عرض مشاركة واحدة
  #81  
قديم 2013-04-11, 07:32 PM
محمد بشير محمد بشير غير متواجد حالياً
عضو فعال بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2012-10-10
المكان: مصر
المشاركات: 58
كتاب مصادر وكتب شيعية تقول بدوران الشمس حول الارض



كلام لأحد رؤوس الشيعة في شأن ثبات الأرض

# النص المفرغ :
شرح أصول الكافي - مولي محمد صالح المازندراني - ج 1 - ص 17
[ شرح المقدمة ] ونصلي على سيد أنبيائك وأشرف أوليائك صلاة دائمة ما دامت الأرض ساكنة والفلك دوارا ( 1 ) .
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
‹ هامش ص 17 › 1 - هذا على اعتقاد أن الأرض ساكنة وعليه جل القدماء ، لكن في عصرنا هذا لا نعرف من جزم بسكون الأرض بل أثبتوا لها حركة محورية تدور حول نفسها ، تحدث منها الليل تسمى بالحركة الوضعية ، وحركة انتقالية تدور حول مركز الشمس تحصل منها الفصول الأربعة . أ.هـ
أقول : جل القدماء !! وفيهم الفلاسفة والمناطقة وأهل الكلام والنظر ! هل سيتم السخرية بهم - كما يفعل البعض مع علماء المسلمين - أم سيلتمس المخالف المحترم آلاف الأعذار لمقامهم الكريم ؟
والله الموفق .
ردّ الشيخ ابن باز رحمه الله على ما اشيع عنه بتكفير من قال بدوارن الارض :


#التفريغ النصّي :
قال الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله :
… أما ما نشرته عني مجلة " السياسة " نقلاً عن البيان الذي كتبه كتَّاب وأدباء التجمع التقدمي في مصر من : إنكاري هبوط الإنسان على سطح القمر وتكفير من قال بذلك ! أو قال إن الأرض كروية ، أو تدور : فهو كذب بحت !! لا أساس له من الصحة ، وقد يكون الناقل لم يتعمد الكذب ولكن لم يتثبت في النقل .
ومقالي مطبوع ومنشور وقد أوضحت فيه الرد على من هبوط الإنسان على سطح القمر ، أو كفَّر مَن صدَّق بذلك ، وبيَّنتُ أن الواجب على من لا علم لديه التوقف وعدم التصديق بذلك ، وبيَّنتُ أن الواجب على من علم لديه التوقف وعدم التصديق والتكذيب حتى يحصل له من المعلومات ما يقتضي ذلك . كما أني قد أثبتُّ في المقال فيما نقلتُه عن العلاَّمة ابن القيم رحمه الله ما يدل على إثبات كروية الأرض .
أما دورانها فقد أنكرته وبيَّنتُ الأدلة على بطلانه ، ولكني لم أكفِّر من قال به ، وإنما كفَّرتُ من قال إن الشمس ثابتة غير جارية ؛ لأن هذا القول مصادم لصريح القرآن الكريم والسنَّة المطهرة الدالَّين على أن الشمس والقمر يجريان …أ.هـ
" مجموع فتاوى ومقالات الشيخ ابن باز " ( 9 / 228 ) .
منقول
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=160621
رد مع اقتباس