عرض مشاركة واحدة
  #17  
قديم 2013-05-08, 02:06 PM
محب القران محب القران غير متواجد حالياً
عضو جاد بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2011-05-30
المشاركات: 385
افتراضي

بارك الله فيك وحفظك المولى من كل سوء أخي معاوية نعم يا أخي كما تقول فقد كاد أن يخرج الصحابة الكرام على عمر ابن الخطاب من أجل قميص وهو عمر بن الخطاب رضي الله عنه وأرضاه . ولكن للأسف تم تزييف كثير من المفاهيم لدى المسلمين والشواهد تشهد على تسييس مفاهيم كثيرة في موروثنا الديني بطريقة تخدم جبروت وطغيان حكام المسلمين ونتباكى بعد ذلك على طغيانهم. وللحق أن أخشى مايجب أن نخشاه هو الموضوع في الدين مما هو ليس منه في شيء وهذا والله الذي لا إله الا هو فساد الدنيا والدين فهو كلام شياطين نتلقفه وكأنه كلام رب العالمين فأي فساد بعد ذلك نرتقب وأي صلاح نرجوا. خاصة وأنه قد تم عزل القرآن الكريم عن عقل الأمه بحجة ان السنه شارحة للقرآن الكريم وتم بعد ذلك عزل السنة بحجة أن كلام العلماء شارح للسنه وبعد ذلك تم عزل كلام العلماء بحجة ان هناك علماء أكابر لايخطؤون ويغفلون ولا ينامون ولايخرجون.
في الواقع إننا في تيه لايختلف كثيراً عن تيه بني اسرائيل في جزيرة سيناء ونسأل الله تعالى الهداية والوصول إلى الحق والتزامه.

مع مراعاة أن رأيي في معنى الكفر البواح وهو أن نجد عمل الكفر مباحاً ومستباحاً هو رأي منفصل عن فقه الواقع الذي تختلط في الحكم على ضوءه عدة قواعد شرعيه ومنها أن درء المفاسد مقدم على جلب المصالح والله ولي التوفيق.
رد مع اقتباس