عرض مشاركة واحدة
  #10  
قديم 2013-07-27, 06:36 PM
غريب مسلم غريب مسلم غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-06-08
المشاركات: 4,040
افتراضي

اقتباس:
الخوارج أجدادك وليسوا بأجدادي , فإن أصلي حجازي والحمد لله , أما أنت فأظن من كلامك وافتراءاتك وكذبك وجحودك أنك جلف من أجلاف نجد , أرض الفتن , غلاظ القلوب أهل الفخر والكبر والخيلاء .
أصولي فلسطينية، وقيل أن جدي الثامن كان حجازياً، وعلى الرغم من إجماع كتب الأنساب على هذا الأمر إلا أن أحداً لم يقدم عليه دليلاً، ويبقى الأمر محض إدعاء إلى أن يأتينا المدعي بالإثبات.
بالمناسبة فنجد في الحديث هي العراق وإيران، وراجع في ذلك قولاً لابن تيمية حينما ذكر معنى كلمة شرق وغرب عند أهل الحجاز.

اقتباس:
ألست قبل ذلك تفتي بعدم الخروج في الفتن
وما زلت عند قولي بعدم الخروج، ومن اعتزل الفتنة من الصحابة كانوا أحق من الطائفتين، وللمزيد راجع منهاج السنة -على ما أذكر- لابن تيمية رحمه الله.

اقتباس:
إذاً ترى أنه توجد أنواع من الفتن لا يشرع للإنسان اعتزالها كما زعمت سابقاً أن كل فتنة يجب اعتزالها .
كلامك كمن أراد أن يوافقه الناس على أن الأنبياء والرسل والصحابة والتابعين كفروا بالطاغوت، ليطلق بعد ذلك قول الكفر على الأنبياء والمرسلين والصحابة والتابعين، وبكلمة أخرى أنت تريد أن تبني حكماً على معنى عام ثم تطبقه على معنى الفتنة الخاص، وهذا حال أهل البدع، وأنتم يا كلاب أهل النار من أهل البدع، بل أنتم أصحاب أول بدعة.

اقتباس:
ألا تعلم قصة هاروت وماروت يا كذاب ؟
قال ابن كثير في تفسيرها ((قَالَ ابْنُ جَرِيرٍ فَتَأْوِيلُ الْآيَةِ عَلَى هذا وَاتَّبَعُوا ما تَتْلُوا الشَّياطِينُ عَلى مُلْكِ سُلَيْمانَ مِنَ السِّحْرِ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَا أَنْزَلَ اللَّهُ السِّحْرَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ، فَيَكُونُ قَوْلُهُ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ مِنَ الْمُؤَخَّرِ الذِي مَعْنَاهُ الْمُقَدَّمُ قَالَ: فإن قال لنا قائل: كيف وَجْهُ تَقْدِيمِ ذَلِكَ؟ قِيلَ وَجْهُ تَقْدِيمِهِ أَنْ يقال وَاتَّبَعُوا ما تَتْلُوا الشَّياطِينُ عَلى مُلْكِ سُلَيْمانَ مِنَ السِّحْرِ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَمَا أَنْزَلَ اللَّهُ السِّحْرَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ، وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ ببابل هاروت وَمَارُوتَ، فَيَكُونُ مَعْنِيًّا بِالْمَلَكَيْنِ جِبْرِيلُ وَمِيكَائِيلُ عَلَيْهِمَا السلام، لأن سحرة اليهود فيما ذكرت كَانَتْ تَزْعُمُ أَنَّ اللَّهَ أَنْزَلَ السِّحْرَ عَلَى لِسَانِ جِبْرِيلَ وَمِيكَائِيلَ إِلَى سُلَيْمَانَ بْنِ دَاوُدَ فأكذبهم الله بذلك، أخبر نَبِيَّهُ مُحَمَّدًا صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّ جِبْرِيلَ وَمِيكَائِيلَ لَمْ يَنْزِلَا بِسِحْرٍ وَبَرَّأَ سُلَيْمَانَ عَلَيْهِ السَّلَامُ مِمَّا نَحَلُوهُ مِنَ السِّحْرِ، وَأَخْبَرَهُمْ أَنَّ السِّحْرَ مِنْ عَمَلِ الشَّيَاطِينِ وَأَنَّهَا تُعَلِّمُ النَّاسَ ذَلِكَ بِبَابِلَ، وَأَنَّ الَّذِينَ يُعَلِّمُونَهُمْ ذَلِكَ رَجُلَانِ: اسْمُ أَحَدِهِمَا هَارُوتُ، وَاسْمُ الْآخَرِ مَارُوتُ، فَيَكُونُ هَارُوتُ وَمَارُوتُ عَلَى هَذَا التَّأْوِيلِ تَرْجَمَةً عَنِ النَّاسِ وَرَدًّا عَلَيْهِمْ. هَذَا لَفْظُهُ بِحُرُوفِهِ.))
فمن الكذاب الآن يا داعية الكفر؟

اقتباس:
قصدت لو جاء ليعتدي على أموال الرعية وليس فرداً واحداً , فمن باب أولى يشرع الجهاد , إذا ما زلت لا تفهم فأقول الحمد لله الذي عافانا .
وأنا منذ البداية أريد دليلك على أن هذا أولى، ليس بفهم خارجي مثلك لكن بفهم واحد من السلف.

اقتباس:
ما رأيك في الأمراء والرؤساء الذين يأخذون أراضي الناس ظلماً وعدوانا ؟
هم ظالمون، ولو كان لي قدرة للحديث معهم أو مكاتبتهم لقلت لهم أن يتقوا الله في الناس، وسأذكرهم بعذاب الله الشديد، وكل هذا بيني وبينه كما ورد عن الصحابة الكرام رضوان الله عليهم، فهم سلفي، ولن أتبع أسلوب سلفك في الإنكار علناً.

اقتباس:
هل الصحابة كلهم وافقوه ؟
نعم باستثناء الحسين بن علي وعبد الله بن الزبير رضي الله عنهم، وفي الأمة آنذاك جمع كبير من الصحابة الكرام.

وما زلت أنتظر البيان على ما ادعيت من إباحة الشريعة قتال الإمام الذي يعتدي على أموال الرعية؟
__________________
قال أبو قلابة: إذا حدثت الرجل بالسنة فقال دعنا من هذا وهات كتاب الله، فاعلم أنه ضال. رواه ابن سعد في الطبقات.