عرض مشاركة واحدة
  #80  
قديم 2014-01-21, 10:27 PM
أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة غير متواجد حالياً
مشرف قسم حوار الملاحدة
 
تاريخ التسجيل: 2013-07-20
المكان: بيت المقدس
المشاركات: 5,996
افتراضي

السلام على من اتبع الهدى :
فردا على تذكيري في أشتراطنا الاستدلال بآية واحدة (أو آيات متتابعات لا يتم المعنى إلا بهن)
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د حسن عمر مشاهدة المشاركة
إلا إذا كانت فى ذات التوجه وذات المعنى وتُأصل لِمفهوم محدد هذا ما إتفقنا عليهِ .
وهنا ما اتفقنا عليه في ردك 14
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د حسن عمر مشاهدة المشاركة
[اقتباس:(ابو عبيدة أمارة)
اشفع نصك بآية واحدة ( أو آيات متتابعة والتي لا يكمل المعنى الحقيقي إلا بها ) ]
ثم رد حسن عمر
موافق
على ألا يُقفل الحوار مِن طرفكم أنتم ؟؟ وإذا لزم الأمر يجب التبيهِ علينا بِقرب قفل الموضوع فقد تكررت هذهِ العملية مِراراً وهذا يُسبب لنا ألماً نفسياً وأعتبره عملاً تعسفياً
ومع أني قلت لك لا بأس في اخلالك بالشرط أعلاه .
ولكن ويبدو وأنك لم تفهم قصد الشرط ، فالقصد هو ذكر آيات متتابعات من نفس السور ة ، ومثلا فلا يجوز أن تقول "ويل للمصلين وحدها" !!! لأنه مقطوع المعنى !!!!!!! بل يجب ذكر الآيات بعدها " الَّذِينَ هُمْ عَنْ صَلاتِهِمْ سَاهُونَ * الَّذِينَ هُمْ يُرَاءُونَ * وَيَمْنَعُونَ الْمَاعُونَ " .
ليس هذا الموضوع ولكنه تذكير وتوضيح للشرط !!!!
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د حسن عمر مشاهدة المشاركة
إذا هذا إعتراف مِنك بأن القرآن ؟؟ لم يكن كافياً لِهداية البشر !! ولم يكن كافياً لِعرض الأحكام !! وأن القرآن عجز أن يُغطى جميع الأحداث التى كانت والتى سوف تكون ؟!!
أنت أعلم أم الله !!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بل القرآن هو جزء من رسالة السماء ومهيمنا على كل الأجزاء ، والله أنزل القرآن ككتابا خاتما في(مع) الدين الخاتم ، والإسلام كافيا لهداية البشر ، والقرآن وضع القواعد العامة والهامة والشاملة والمهيمنة في دين الله ، والرسولفي رسالته فهو لم يكن مجرد شخص لا نفع ولا ضر منه-معاذه-(وكالذي تريدون قسره خسرانا منكم وخيبة وضلالا) بل هو رسول الله وخاتم النبيين وهو الفاعل في رسالة السماء وقد ترك الله رب السموات والأرض مجالا واسعا للرسول لتوضيح وتعليم وتبيين أمور الدين والعبادات ، والقرآن هدى ! ومن هدى القرآن طاعة الرسول طاعة مطلقة في دين الله وكما ذكرنا في الرد السابق ، وهي طاعة ضمن رسالة الإسلام وما حوى وما اقتضى !!!!
ونكرر لك مرة أخرى ووالله الذي لا إلاه إلا هو : فلو وضعت آيات القرآن الكريم كاملة في ردك فهي تؤيد الوحي للرسول في غير وحي القرآن ولا تنفي أبدا نزول وحي آخر مع وحي القرآن !!!!!!
ودعك من المزايدات على كتاب الله عزوجل !!!!! ولا تتعب نفسك !!
ودعك من المزايدة على المؤمنين الذين يؤمنون بربهم ونبيهم وكتابهم ودينهم حق الإيمان وحق التصديق !!!!!!
ثم قولك حسن عمر :
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د حسن عمر مشاهدة المشاركة
[gdwl]وحتى تكون صادقاً أمام أعين القرآء ضع الكلمات الدّالة التى ذكرها القرآن كدلاله على وجود وحىّ آخر ؟؟ وضع الأشياء الذى لم يذكرها الوحىّ الأول وذكرها الوحىّ الثانى !! [/gdwl]
لقد وضعت لك الكثير ( ومع احترامي لك حسن عمر !!!!) إلا وأنك تنكر كل ما يقال لك (وليس غريبا على منكر للسنة النبوية المطهرة) !!!! وتضع ردودك وكأنه لم يرد عليك مرات عديدة !!!!!!
وعلى كلٍ ، سيد حسن عمر فلقد ذكرت في ردي السابق : وحي الله لأيوب وهو :"خذ بيدك ضغثا " ، وأيوب كان نبي ولم يذكر له كتاب !
ولك هذه الآية :
" إنا أوحينا إليك كما أوحينا إلى نوح والنبيين من بعده وأوحينا إلى إبراهيم وإسماعيل وإسحاق ويعقوب والأسباط وعيسى وأيوب ويونس وهارون وسليمان وآتينا داود زبورا "( النساء 163 )
فانظر ، فجل(أي أغلب) من ذكروا من أنبياء لم يكن لهم كتب ولكن كان لهم وحي !!!!!! وكذلك رسول الله وخاتم البيين !!!
الأشياء التي ذكرتها الكتب الصحاح من سنة رسول الله المطهرة هي من ضمن الوحي مع القرآن في رسالة الإسلام ، وما كان لرسول الله ليقول في دين الله بهواه ، ولا برأي يخالف مقتضى أمر الله ، وقول الله : " وما ينطق عن الهوى* إن هو إلا وحي يوحى " (النجم)
ثم قولك :
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د حسن عمر مشاهدة المشاركة
ولا تتهرب كعادتك أو تقول جاوبت عليها أكثر من مرة ؟؟
هذه المرة فأنا لن أتركك حتى تجيب عن تساؤلاتي الأخيرة !! واعلم أنك وأن لم تجب عليها بالدقة والصراحة ودو المراوغة ، فهذا يعد فشل لك وهروب .............! بل وخيانة عظمى لدين الله تعالى !!!!!!!!!!!!!!!!
والأسئلة هي :
نسألك أنت : هل أخذ رسول الله من النصارى أو من اليهود ومباشرة أي حكم أو أي تشريع عنهم ؟
تقول لديك صحف إبراهيم !!؟؟ والتي أنزلها الله غضة عليه !!!؟؟؟ : أرنا إياها ، صورها وضعها على الموقع ، وهل تعرف بأي لغة أنزلت ؟؟!!! لا تقل لنا آيات من القرآن ، فالقرآن ليس صحف إبراهيم !!!!!!!!!!!
ونسالك أنت :هل نقل الرسول صلاته وصيامه وحجه (الكامل) ومثلا عن اليهود أو النصارى( وهنا النقل ليس المقصود به من كتاب الله !!!!!!!! بل والمقصود هنا: هل نقل رسول الله من اليهود أو النصارى الذين عايشوا الرسول أيا من تعاليم الإسلام وشرائعه وعباداته ؟!! نسألك أنت ، لا نسأل أحدا غيرك ؟؟!!!
ونسألك فهل نقل رسول الله من -ومعاذه- عن الجاهلية تعاليم الحج وشعائره الكاملة أو أي عبادة كاملة من عبادات الإسلام ؟؟!!!
أجب وإلا فاعلم فأنك.....!!!!! ولا حول ولا قوة إلا بالله !!!!!
رد مع اقتباس