عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 2014-05-22, 03:18 PM
أسلمت لله 5 أسلمت لله 5 غير متواجد حالياً
عضو جاد بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2011-11-26
المشاركات: 306
جديد -{((وكل فى فلك يسبحون)) موثق من قنوات الملاحدة }-



بســم اللــه الرحمــن الرحيــم
الســلام على من إتبــع الهــدى ...

من الآيات العظيمة التى تخبرنا بروعة خلقه عز وجل وتناغمه من الذرة إلى المجرة هو أن كل شىء نراه فى السماء يسبح فى فلك ..
قال عز وجل :
( أولم ير الذين كفروا أن السماوات والأرض كانتا رتقا ففتقناهما وجعلنا من الماء كل شيء حي أفلا يؤمنون ( 30 ) وجعلنا في الأرض رواسي أن تميد بهم وجعلنا فيها فجاجا سبلا لعلهم يهتدون ( 31 ) وجعلنا السماء سقفا محفوظا وهم عن آياتها معرضون ( 32 ) وهو الذي خلق الليل والنهار والشمس والقمر كل في فلك يسبحون ( 33 ) ) .
وقال سبحانه فى سورة يس :
يقول عز وجل: ( وجعلنا السماء سقفا محفوظا وهم عن آياتها معرضون *لا الشمس ينبغي لها أن تدرك القمر ولا الليل سابق النهار وكل في فلك يسبحون) [يس: 40].

اذا سألك شخصا لا يعلم عن الحياة شيئا هل هذه الآيات معجزات ؟
هل هذه الآيات حجة على الملاحدة والمكذبين بالله عز وجل ورسولـه ؟
نقول له : نعم هى آيات تسبب للملاحدة اضطرابا عقليا وخاصة عندما تشهد على ذلك قنواتهم ودعواهم الإلحادية المهترئة ...
العلم يقول أن كل شىء نراه فى السماء هو فى حقيقته ليس ثابتا وإنما يسبح فى فلك من الذرة إلى المجرة والنجوم التى نراها فى السماء ثابته وهى موضوعنا اليوم ليست بثابته على الإطلاق بل تسبح وتجرى فى أفلاك بسرعات رهيبة .. ولكن الإعتقادات السائدة للأولين من علماء الفلك أنفسهم كانت بأنها ثابته لا تتحرك كما سنرى الآن بشهادات علمية نقلها إلينا الملاحدة والخصوم !

ولكن قبل ذلك علينا أن نسأل
لماذا نرى النجوم ثابتة فى السماء ولا تتحرك ؟
لماذا لا يقتنع الناس حتى فى القرن العشرين بأن النجوم متحركة وليست ثابتة ؟
نحن نعلم اليوم عن طريق الفيزياء الفلكية أن النجوم تتحرك
لا بل تجرى فى أفلاكها بسرعات رهيبة تقررها الرياضيات ..
من إكتشف هذه الحقيقة المثيرة للجدل .. وكيف .. ومتى ؟؟
فى علم الفلك هناك ما يسمى بالقباب الفلكية الى حد ما تشبه القاعة التى تظلها قبة كبيرة . .هذه القباب الفلكية يمكن من خلالها محاكاة السماء يستخدمها العلماء وطلاب الفلك للتعرف على حقيقة النجوم وحركتها فى الكون



والقباب الفلكية أو القبة السماوية Celestial sphereالذى يستخدمها الفلكيون اليوم فى محاكاة السماء وعروض للنجوم والأجرام والحركة ..

ترجع تسميتها إلى تسمية السماء بـ "القبة السماوية" إلى اليونانيين، فقد كانوا يعتقدون أن النجوم تكون جميعها مثبتة على غلاف كرة، عرّفوها بالقبة السماوية.

ولكننا نعرف اليوم أن النجوم تكون موزعة على مسافات مختلفة، وأنه لا وجود لهذا الغلاف الذي أشاروا إليه. وبالرغم من ذلك احتفظ علماء الفلك بهذه التسمية. ولتوضيح تلك الحركة النهارية، يمكننا مثلاً أخذ صورة فوتوغرافية للنجم القطبي، باستخدام كاميرا مثبته على حامل، بعد مدة تعريض للضوء طويلة نوعاً ما، تصل إلى 45 دقيقة تقريباً.
ومن ثم، نستطيع ملاحظة أن تلك الحركة تأتى نتيجة لدوران الأرض حول نفسها. بينما تكون النجوم ثابتة في السماء بالنسبة للشمس. ولهذا السبب يظل النجم القطبي ثابتاً، لأنه يقع على امتداد محور دوران الأرض.
http://en.wikipedia.org/wiki/Celestial_sphere
http://www.icoproject.org/article/marwan_plan.html
www.zeiss.com/planetariums/en_de/home.html
http://www.rsacosmos.com/en/
وتسمى النجوم أيضا في المعنى الفلكي بالنجوم الثوابت ، لأنه افترض في القدم أنها كواكب ثابتة في السماء على النقيض من "النجوم الجوالة".!!
http://en.wikipedia.org/wiki/Star
----------------
وكل هذه المعتقدات والأفكار أتت بسبب واحد لا غير وهو أنه لا يمكن لإنسان على وجه الأرض أن يدرك حركة النجوم ولا أقول جريانها فى السماء مجرد الحركة لا يمكن لإنسان توقعها..
وهذا يمكن بسهولة اثباته تجريبيا حيث يمكنك أن توقف أى شخص متوسط الثقافة يسير فى الشارع وتسأله عن حركة النجوم الناصعة فى السماء .. إن لم تجد أن تخيله لا يتعدى كونها نقاط منيرة مثبتة فى صفحة السماء فلن تجد منه إلا إنكارا عندما تثبت له أنها تتحرك وتجرى فى أفلاك ..او لن نذهب بعيدا فــكما يقول علماء الفلك انها تشبه حبات الخرز على العقد -وهذا هو التصور البشرى البحت الذى نعتنقه بحواسنا المتواضعة -
حتى بالصور القريبة التى يلتقطها تلسكوب هابل لا يمكنك أن تستنتج أى حركة على الإطلاق للنجوم

http://www.baytop-observatory.com/cc...mbo2enhanc.jpg
صورة للعنقود النجمي NGC 2040 أو LH 88. يحتوي هذا العنقود بين 10 إلى 100 نجم فائق الكتلة من النموذجين O و B و التي لا تمتلك إلا أعمار قصيرة نسبيا. يحتوي هذا العنقود على غاز الهيدروجين, و يتواجد في درع فائق الضخامة من الغاز موجود في سحابة ماجلان الكبرى, يدعى هذا الدرع بـ LMC 4. تبعد مجرة سحابة ماجلان الكبرى عنا حوالي 160000 سنة ضوئية و أصغر بحوالي 100 مرة من مجرتنا.

ففى الواقعالنجوم المترامية فى صفحة السماء هى أنظمة ثنائية الشموس والنجوم غير أنها تسبح حول المجرة فهى أيضا تسبح حول بعضها البعض فى مركز مشترك ..


ولكن هناك مشكلة فيزيائية كبيرة تتعلق بالمسافة فنحن لا نستطيع أن ندرك حركة الأجسام البعيدة والنجوم هى أبعد ما يكون بالنسبة إلينا نحن البشر فلا يمكنك إدراك حركتها إطلاقا فستدبدو ثابتة كما اعتقد علماء الفلك القدامى رغم أنها جارية فى أفلاك .
كالشمس تماما وهى أقرب النجوم إلينا - بالكاد يمكنك أن تتخيل أنها تتحرك ..فهى تغرب وتشرق ..ولكن لا يمكنك أن تدرك أنها تجرى فى فلك بسرعة 251 كم فى الثانية

فالشمس تقطع فى اليوم الواحد 17.280.000 سبعة عشر مليونا ومائتى الف كيلو متر فى اليوم وتقطع 720000 كيلو متر فى الساعة !!!
{وَالشَّمْسُ تَجْرِي لِمُسْتَقَرٍّ لَّهَـا ذَلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ}
من قبل وجدنا فى قنوات الملاحدة فيلما وثائقيا بعنوان الاصول : كيف نشأة الأرض .. ورأينا كيفية أن كلام خالق الكون عز وجل هو الحقيقة المطلقة الذى يؤيدها العلماء .. والملاحدة العرب لجهلهم بالقرآن الكريم وعدم صدقهم فى البحث عن الحقيقة لا يستطيعون إنتقاء المواد الإلحادية خاصتهم
http://www.eltwhed.com/vb/showthread...7%E5%DC%DC%C7-)
يتبــع ..
رد مع اقتباس