عرض مشاركة واحدة
  #12  
قديم 2014-09-15, 05:57 AM
نايف الشمري نايف الشمري غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2012-07-21
المشاركات: 1,323
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الذكر العطر مشاهدة المشاركة
أقرأ هذا يا الشمري

أعلن الشريف حسين، خلال الحرب العالمية الأولى، في 9 شعبان سنة 1334 هـ/12 يونيه 1916م، الثورة على الدولة العثمانية، حليفاً لبريطانيا. وأصبحت العلاقة بين الشريف و السلطان عبدالعزيز يشوبها التوتر ، بعد إعلان الشريف نفسه ملكا على العرب وعد أرض نجد و من يحكمها خاضعين لسلطته ، و جزءا من مملكته ، كما زاد حدة التوتر في العلاقات النجديه الحجازيه ، الخلاف بين الملك حسين و الأمير عبدالعزيز في الحدود بين نجد و الحجاز خاصة في خلافهما في واحتي تربة و الخرمة .
وبعد إنتهاء الحرب العالمية الأولى سنة 1337/ 1918 م بهزيمة الدولة العثمانية و إزدياد نفوذ الشريف حسين في الحجاز ، و شعوره بنشوة الإنتصار و القوة بعد إستيلائه على بقايا الجيش العثماني و ذخائره في الحجاز بدأ بالإستعداد لإحتلال واحتي تربة و الخرمة اللتين كان معظم سكانهما متحمسين لدعوة الشيخ محمد بن عبدالوهاب و هى الأساس الذي قام عليه الحكم السعودي و كان من طليعة هؤلاء المتحمسين للدعوة أمير الخرمة الشريف خالد بن منصور بن لؤي الذي حدث خلاف بينه و بين الأمير عبدالله بن الحسين أدى إلى خروجه عن طاعة ملك الحجاز .

وقد أرسل الملك حسين عدة سرايا، لإخضاعه. ولكن أتباعه ومن انضم إليهم، من الإخوان، التابعين للسلطان عبدالعزيز، رسمياً، تمكنوا من صد تلك السرايا.

معركة تربه :
وفي سنة 1337هـ/1919م، اعتقد الملك حسين، أنه بما لديه من قوات وذخائر، يمكن أن يستولي على واحتَيْ تُربة والخرمة. وكانت الحكومة البريطانية، قد شجعته على ذلك، وأرادت أن تشغله عن الوضع في بلاد الشام وفلسطين.


http://www.moqatel.com/openshare/Beh...06.doc_cvt.htm

هذه هى بعض الظروف التي كانت تحيط بالملك عبدالعزيز رحمه الله فلا تقارن بينه و بين دواعشك الذين يريدون قتال بلدان الجزيرة العربية و غيرها بحجة دولة إسلامية و خلافة إسلامية .

.................................................. .............................

أما داعش اليوم تسحب أبناء البلد لقتال بلدانهم بحجة خلافة إسلامية فأصبح السعودي يوضح مخططه بفتح الجزيرة العربية و آخر يصرح بأنه سيضع بصمة في جزيرة محمد صلى الله عليه و سلم وأصبحوا يطلقو على آل سعود بأل سلول ، و الأردني يهدد بلاده بزرع مفخخات ليفجر و يقتل و يدمر و يروع .
و أنت تعلم أن الشعب السعودي تضامن مع ولاة أمره و هناك رجالا معروفين في المجتمع السعودي إعلاميين و رياضيين و شعراء هاجموا داعش فلو وقع هؤلاء بين أيدي الدوعش هل تعلم ما سيفعل فيه !
سيكتف ثم ينحر بحجة مناصرته لآل سلول كما يقول من تدافع عنهم .
ومع هذا هناك منهم مثلك مغرر بهم يندافعون بشكل عملي و ينظمون لداعش لأنهم يتمنون زوال الروافض و لكن للأسف إما أنه يزداد وضعه سواء و يغرق بداعش و هناك من يجدون أنفسهم في ورطة و يتمنون العودة و قد شاهدنا عدة شباب يروون قصصهم و ماحدث لهم .

فأفق يا الشمري .

و أعتذر من صاحب الموضوع لهذا التطفل .
و لكن ليفهم هذا أن ظروف الملك عبدالعزيز تختلف و معاملة الملك عبدالعزيز مع الناس و نواياه أيضا مختلفة .

من كلامك ان الحجاز كانت مملكة خاصة بالشريف وتم الاستيلاء عليها بعدما حاصرها الملك عبد العزيز قرابة العام . نعم يحق له ذلك بهدف الدعوة . ولكن لا يحق لغيره بهدف الدعوة . وهذا يسمى الكيل بمكيالين حسب المزاج .

اما ما تروج له ان داعش تريد ارض الحرمين فهذا غير صحيح ابداً . انظر لخريطتهم وتعرف . هناك دسائس مكذوبة بهدف الفتنة بين ابناء السنة واقتتالهم . فهم لم يقتحموا الحدود السعودية او الاردنية كما فعلوا بالحدود العراقية السورية .

عموماً الا تخبرني كيف انفصلت سوريا عن العراق بعدما كانت مملكة واحدة ايام الملك فيصل الثاني . هل هذا جائز . ولا يحق للبغدادي الانفصال ايضاً . او الاكراد السنة .

نقطة هامة .
داعش التي تقولها نفس دعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب والفرق الوحيد ان هذه في العراق والشام وتلك في الجزيرة العربية والحجاز . لهم الحق في تكوين مملكتهم حسب شريعة الله .

انت مثير للفتنة صاد عن سبيل الله . بدل ان تقول ان داعش رفعت الظلم عن ابنائها السنة وتحررهم من قبضة الرافضة وتهدف لتطبيق شرع الله اصبحت تندد بانهم قاتلين مجرمين للسنة . انت لم تفعل شيئ غير التفرجة عن اضطهاد اخواننا السنة . رايتهم يقتلون ويعذبون ويجبرون على لعن امهات المؤمنين ويسجنون وتغتصب اعراضهم وبقيت متفرجاً خاذلاً لهم . هم لا يريدون منك نصره بعدما اكتشفوا حقيقتك ولكن ابقى متفرجاً كما كنت سابقاً . لا اعلم لماذا فتحت فمك الآن . هل هو حرصك على ارض الحرمين مثلاً ولم تكن حريصاً عليها من الرافضة عندما هددوا بذلك وفعلوا في مكة . اين المنادات بضربهم . اين التحالف ضدهم . ( اسداً عليا وفي الحروب نعامةً ) ( اسداً على المجاهدين وعلى الرافضة نعامةً )


انتهى موضوعي معك . ولا اريدك ان تتدخل . ان لم تكن ناصراً للجهاد والمجاهدين ضد الرافضة فلا تكن ناصراً لكفار النصارى وغيرهم ضد المجاهدين .

نصيحة اخوية .
ابقى متفرجاً على قتال داعش كما كنت متفرجاً على قتال الرافضة واجرامهم .

سبحان الله الذي نصر داعش رغم التحالف الصليبي الرافضي ضدها . الشكر لله وحده الذي افشل اجتماعهم ومخططهم .