عرض مشاركة واحدة
  #20  
قديم 2014-10-05, 09:37 PM
صوت الرعد صوت الرعد غير متواجد حالياً
منكر للسنة
 
تاريخ التسجيل: 2013-02-10
المشاركات: 312
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبيدة أمارة مشاهدة المشاركة
أولا نؤكد المعنى لصوت الرعد !!
فهل تنكر أن الرسول يعلم الكتاب ؟؟؟؟؟
فعلى هذا !! فهناك تعليم للكتاب وهو فرض مع الكتاب !!! فمن أنكره فقد خالف كتاب الله عز وجل !!!!
ونريد تعليق صوت الرعد على الآية التالية :

"وَمَن لَم يَستَطِع مِنكُم طَولًا أَن يَنكِحَ المُحصَنٰتِ المُؤمِنٰتِ فَمِن ما مَلَكَت أَيمٰنُكُم مِن فَتَيٰتِكُمُ المُؤمِنٰتِ "
فهنا تفريق بين المحصنات -الحرائر- !!! وهناك تقرير وإباحة بزواج الفتيات -نساء ملك اليمين -الإماء- - !!!!!!!
فما قولك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
نحن لا ننكر أن رسول الله هو من علمنا الكتاب وفي هذا الكتاب أنه تبيان لكل شيء. ولكن انكارنا أن تكون الأحاديث عنه صلى الله عليه وسلم كلها صحيحة بشرط الصحيحين لأن شروطهما غير كافية للحكم. وأقول بأن علم القران الكريم فوق علم الرسول صلى الله عليه وسلم لأنه يتحدى الإنس بما فيهم النبي والجن على أن يأتوا بمثله.
نقوم هنا بالاستنباط من داخل القران الكريم ولك أن تتأمل في الكلام هل هو معقول أم لا.

بالنسبة للاية التي ذكرت فالاجابة على سؤالك هي تتعلق بكلمة الفتيات .. فإذا كان معنى الفتيات عندك أنهن الإماء وأن الله أحل العبودية في القران الكريم فستصل الى نتائج مختلفة عما ذهبت أنا اليه.
أما اذا كان معنى الفتيات عندك الشابات الصغيرات من النساء فتكون المحصنات المؤمنات هن البالغات وسيتغير فهمك للاية الكريمة. وسيكون تفسير لماذا صرف الله عن من لم يستطع طولا الى الفتيات ولماذا أمر الله بإذن أهلهن ولماذا خفف عليهن العذاب سيكون لهذا رأي مختلف عندك لأن الاعتبار هنا للسن وليس للطبقية والمحسوبية والعبودية.

يعني يجب أن تقرر هل معنى فتى الخادم ام معناه الشاب الصغير يعني فئة عمرية محددة وهذا هو مدخل فهم الاية. والهدف ليس الجدال بقدر ماهو تبيين الحقيقة والتحري بعلم حتى لانتبع الشهوات.