عرض مشاركة واحدة
  #9  
قديم 2014-10-15, 02:02 AM
ابن المبارك ابن المبارك غير متواجد حالياً
محــــــــاور
 
تاريخ التسجيل: 2014-07-14
المشاركات: 242
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صوت الرعد مشاهدة المشاركة
اسمح لي أن أبدي رأيي في هذا الموضوع.
أولا: القران الكريم لم يشر ظاهرا الى أن القبلة التي كان الرسول صلى الله وسلم عليها كانت الى المسجد الأقصى والذي قال بهذا هم أصحاب السنة وليس المستنبطين. وانما قال تعالى:" قد نرى تقلب وجهك في السماء فلنولينك قبلة ترضاها" .. ولم يقل الى أين تقلبت وجهة النبي صلى الله عليه وسلم وكلمة تقلب بالتشديد تدل على أنه كان هناك أكثر من قبلة توجه اليها الرسول وهذا يعني أنه كان من اجتهاد الرسول الكريم وليس وحيا.

ثانيا: قال تعالى: "سيقول السفهاء من الناس ماولاهم عن قبلتهم التي كانوا عليها" تعني اخر قبلة اختارها النبي صلى الله عليه وسلم وقد تكون المسجد الأقصى(ان كان هناك دليل على انه الذي في القدس) وقد لا يكون هو..

الخلاصة: لم يكن هناك أمر سابق باتباع قبلة محددة قبل المسجد الحرام وانما كان اجتهاد من الرسول بدليل: "تقلب وجهك في السماء" ثم ولاه الله قبلة يرضاها وهذا أول أمر من الله بتوليته للقبلة.. والله أعلم.
لو كلفة نفسك و قرات المشاركات لما تعذبت و كتبت ما كتبت
__________________
سَلَفُ «دَاعــش» وفِراسَةُ الحَـافـظِ ابـنِ كَثيرٍ فِيهِم !!
تَحتَ عُنوَان : «ذِكرُ خُرُوج الخَوارج مِنَ الكُوفَة ومُبارزَتِـهِم عليّاً رضيَ اللهُ عنه».
قالَ الحَافـظُ أبو الفدَاء بنُ كَثيــرٍ (ت:774هـ) -رحمهُ الله- : « إِذ لَـو قَوُوا هَـــؤُلَاءِ (أي: الخَوارج) لَأَفـسَـدُوا الأَرضَ كُـلَّـهَا عِـرَاقـاً وَشَــامـاً، وَلَــم يَتــرُكُــوا طِفــلًا، وَلَا طِفــلَةَ وَلَا رَجُـلًا وَلَا امــرَأَةً ؛ لِأَنَّ النَّاسَ عِنـدَهُـم قَـد فَـسَـدُوا فَـسَـاداً لَا يُصـلِـحُـهُم إِلَّا الــقَتــلُ جُمـلَـةً.» إهــ
[«البدايَة والنِّهايَة» ط.هجر (10/ 584-585)]
رد مع اقتباس