الموضوع: سؤال للنقاش
عرض مشاركة واحدة
  #36  
قديم 2015-08-07, 05:18 PM
هيثم القطان هيثم القطان غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2013-06-09
المشاركات: 1,927
افتراضي

اقتباس:

1- وصفتنا بسوء الخلق والكذب ولكن لم تقدم دليل على سوء اخلاقنا ولا دليل على كذبنا .....لذلك اترك هذه الامور لانها ليست من اختصاصي
هههه يعني كل الذي تقوله وتقول مافي دليل

سوف لا أتعب نفسي على ذلك الكل يشهد ..


لكن أعجبني الجمع .. وهو جمع العظمة .. أخلاقنا وكذبنا .هههههه


التواضع جميل أيها الأخ المكرم .



اقتباس:
2- تقول انا لم اقل فشلت وعجزت عن الجواب بل قلتها على سبيل الالزام

والله يا اخي انا هنا اطرح سؤال لكي تجيب وعندما لا تجيب و تفسر سبب عدم الاجابة بانه عجز وفشل فهذا الزام عليك ليس الزام علي فلا تقلب الصورة لانه ليس من المعقول عندما تعترف لي بالعجز والفشل في الحوار اطلب منك ان تقسم بالله هل انت فعلا عاجز ام انك تريد الزامي فانا ليس علام الغيوب ولا اعلم ما في الصدور انا احكم بظاهر كلامك

الاعتراف سيد الادلة ....وليس سيد الالزام

فهل رأيت قاضي يقول لمتهم اعترف على نفسه بانه قاتل ....لا....لا .. انت ليس قاتل انما اعترافك هذا حتى تختبر كفائتي في القضاء

يا أخي أنا لست مجبر على أقناعك وتحول النقاش إلى شخصنه .. ثم لا .. الأعتراف ليس سيد الأدلة ..القاضي لا يأخذ بأعتراف المتهم مالم يكن لديه أدلة جنائية حقيقية أنه مجرم .. قد يكون يعترف مضحي بنفسه حتى يقطي على الفاعل الحقيقي.

يعني لو شخص بريء أنه سارق .. وأعترف أنه سرق لسبب من الأسباب .. ولكن كل الأدلة تشير أنه ليس السارق . هل يكون الأعتراف سيد الأدلة .

أنت تتهرب من الجواب على موضوعك وشرط شرطاً أن نقول أننا عجزنا .. طيب بسيطة نوافق على شرطك حتى تجيب .. خمس مرات أطلب منك أن تجيب ولكنك تتهرب لأنك ببساطة ما عندك إلا النسخ من المواقع .. مثل البغبغاء تردد بغباء ما يقولنه .. طيب هل بحث وتعبت نفسك مثل ما أنا أفعل طبعاً لا .


اقتباس:
3- تقول ان عبارة ( اني خفت الموالي من ورائي ) تحتمل احتمالين

اولا : لماذا لم تقول هذا في بداية الحوار ؟
ثانيا : من قال لك هذا الكلام ؟ هل عندك دليل ام رأي شخصي
ثالثا : وباي دليل اخترت احتمال ( اني خفت على الموالي ) على الاحتمال الثاني
ليشما قلت ذلك من البداية .. لأني لم أرى ذلك ضرورياً ..أنت طلبت فقط جواب على الموضوع .

ثانياً من قال هذا .. هذا بديهي بالغة العربية .. خفت مال من الضياع .. أي خفت على المال من الضياع . واضحة العبارة .

خفت العيال أن يصيبهم المرض أي خفت على العيال أن يصيبهم المرض .


ثالثاُ .. تقول بأي دليل أخترت الأحتمال الثاني .. لأن الأنبياء آخر أهتماماتهم الدنيا .. فهم لا يخافن من المال أن يضيع .. يعني العنة على المال ضاع أو أحترق .. الأنبياء أرفع أن يهمهم هذا .. فما بالك أنهم يدعون الله تعالى ويطلبون الولد حتى لا يضيع المال .. مثل ما أنتم صورتم الزهراء عليها السلام .. قلبت الدنيا وخطبت خطبه طويلة عريضة وخاصمت الناس وأوصت أن لا يصلي عليها أحد .. وغضبت .. كل هذا من أجل الدنيا .. بضعة أمتار من الأرض هكذ تصورون بنت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم .. وأرى لم تفعل ذلك على الإمامة .. على الأقل الإمام التي أغتصبها أبو بكر هي من الدين ومن أهل أصول الدين عندكم ما غضبت عليها .. فقط غضبت على أرض .. كيف هل الزهراء يهمها الأرض .. بالعنة على الأرض فدك وغير فدك .. أغتصبها أبو بكر أو غيره .. هي أصلا تتنظر الموت هل يهمها أرض .

هي تعلم أنها أول أهل بيت النبي موتاً .. فكيف يهمها فدك وغير فدك .. لكن الجهل .. فأنتم تتبعون مدرسة أصحاب أهل البيت .. ونحن نتبع مدرسة أصحاب النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم .. نسأل الله الهداية والثبات .

جوابك فيه خلل وثغرات .. أو بالأحرى جواب مدرسة ما يسمى أصحاب أهل البيت .. أنت تقول يخال على ماله من أن يضيعه الموالي ..فدعى بالولد حتى يرثه ..

طيب لماذا يرثه .. إذا أنجبت زوجت زكريا عليه السلام الولد .. يهديه له .. لماذا لازم الورث .. ثم ممكن أن يموت زكريا والولد صغير .. فكيف يحمي هذا الصغير المال من الضياع وقد يتصرف به الموالي .. طلب الولد من أجل أن يحمي ماله غير منطقي ..

وإذا هو خائف على أمواله فاليتصدق به .ههههه ما هي المشكلة .

نبي ويهمه الدنيا ويخاف على أمواله هههههه والله أنتم مضحكون أيها الشيعة ... وأهل البيت يقلبون الدنيا من أجل قطعة أرض ؟!!!!!!!! سبحان الله .

اقتباس:
- تقول ان الانبياء لا يهتمون بالمال ولا يخافون عليه فكيف يكون زكريا قلقا على المال

كلام منطقي

اقول

ما كان يشغل فكر زكريا - نبي الله الكبير - هي مسألة الأموال، ولم تكن تشغله كمسألة شخصية، بل باعتبارها مصدراً لفساد أو صلاح المجتمع; لأنّ بني إِسرائيل كانوا يأتون بالهدايا والنذور الكثيرة إِلى الأحبار فكانت تودع عند زكريا، وربما كانت هناك أموالا متبقية من قبل زوجته التي كانت من أسرة سليمان، ومن البديهي أن وجود شخص غير صالح يتولى هذه الأموال قد يؤدي إِلى مفاسد عظيمة، وهذا هو الذي كان يقلق زكريا.

تقول كلام منطقي ههههه .. الأعتراف سيد الأدلة هههه


شوفو أيها الأخوة التخيلات عندهم ..يتخيلون أمور من أجل تمرير جوابهم هههههه

يقول اليهود كانو يأتون بالهدايا إلى الأحبار ... جميل .. فيدعونها عند زكريا .. طبعا سوف لا أطلب الدليل على هذا ولكن أتمشى معه إلى النهاية

طيب أيها الأحمق .. طالما أن الهدايا ليست له ولكن للأحبار .. فكيف يريد ولداً حتى يرث هذه الهدايا .. هل زكريا سارق ههههه

كيف تتكلم كلام إنشائي .. شنو ( وربما ) هل هذا جواب بالله عليك .. أنا أيضاً ممكن أن أؤلف كلام مثل هذا وأكثر أقول ربما .. ويمكن .. وأحتمال ..هههههه

ثم ما دخل سليمان بزوجة زكريا هههههه والله جواب مضحك .. وهل سليمان ملكه يحتاج إلى مال .. هل سليمان يملك مال .؟؟ ههه ماذا يفعل به . سليمان عليه السلام الله أعطاه ملكاً عظيماً بحيث لا يحتاج إلى أموال أصلاً . ثم الآية تقول ( ويرث من آل يعقوب ) ولم تقول الآية ويرث من سليمان أو من بني إسرئيل .. ماهاذا الجواب الركيك .

اقتباس:
5- تقول ان زكريا كان فقيرا فمن اين له المال الذي يخاف عليه

طبعا كلامك ليس عليه دليل لكن يبدو انك لا تقرأ ما اكتبه لك لذا انا مضطر اكرر
دليل هو من كتبي أن زكريا نجار .

عن أبي هريرة - رضي الله عنه - قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: ((كان زكريا - عليه السلام - نجارًا))؛ رواه مسلم.

أنت جيب من كتبك ما هي مهنة زكريا .


شوفو أيها الأخوة .... يقول ..طبعاً كلامك ليس عليه دليل .. وهو يأتي بإحتمالات على أساس أنها دليل هههه

شوفو ماذا يقول .. وهو لم يقدم دليل على تخيلاته هذه .

يقول


اقتباس:
اولا : أن هدايا ونذوراً كثيرة كانت تجلب إِلى الأحبار - وهم علماء اليهود - في زمان بني إِسرائيل، وكان زكريا رئيس الأحبار
ثانيا : زوجة زكريا كانت من أسرة سليمان بن داود، وبملاحظة الثروة الطائلة لسليمان بن داود، فقد كان لها نصيب منها.
ههههههه ما الدليل .. وما دخل هدايا والنذر بالورث ههههه ليتصدق بها ونتهى الأمر .

وما علاقة زكريا بسليمان ؟؟؟ وهي كان لها نصيب من مال سليمان .. ما دخل زوجها زكريا هههههه يعني أخذ مال زوجته ؟؟؟؟ وما دخل الموالي بأموال زوجة زكريا ؟!!!

سبحان الله على الجواب الغبي .


ثم شوفو أيها الأخوة التخبط في كلامه هذه ههههههه



اقتباس:
اما رواية الكافي

فجهلكم باللغه العربية وهي اختصاص علماءنا الابرار كالكافي هو الذي جعلكم تعتقدون ان هذه الرواية دليل يعارض مفهموم ان النبي يورث ويرث الاموال مثل باقي البشر

هناك فرق بين تقول

زيد لم يتزوج نصرانية ولا يهودية فهذا انكار لواقع زيد

وبين

زيد لا يحق له شرعا ان يتزوج لا بنصرانية ولا يهودية فهذا تحريم شرعي

الانبياء نعم لم يتركوا من حطام الدنيا لا درهم ولا دينار لانهم انفقوا كل اموالهم في سبيل رسالتهم
لكن هذا لايعني ان الانبياء لا يحق لهم شرعا ان تكون لهم اموال يتركونا من خلفهم وقد ترك رسول الله صلى الله عليه واله سلاحه ودرعه

هههه بالفعل الأنبياء لا يتركون من حطام الدنيا ( الأعتراف سيد الأدلة هههه ) .. لأنهم ينفقونها في سبيل الله .. هذا الذي أنا أقوله فكيف زكريا عنده مال .. وأيضاً خائف على أمواله هههههه

طالما أن الأنبياء لا يتركون شيئا فهم ينفقونها .. إذاً ما يتركون لأبنائهم شيئا ... سواء أموال أو أرض .

النبي يقول .. العلماء ورثة الأنبياء .. العلماء فقط .. وليس أبناء الأنبياء ... العلماء هم من يرثو الأنبياء .. فطالما أن الأنبياء لا يتركون أموالاً عندهم .. فيكون الورث هو العلم .


ملاحظة ... من ورث درع النبي الذي وسيفه ؟؟؟ هل أخذته فاطمة عليها السلام .. لماذا لم تطالب فاطمة بملابس النبي وسيفه ودرعه ؟؟ أليس هذا ورث أيضاً .

ولماذا لم تطالب زوجات النبي بفدك .. يعني لو أن فدك من إرث النبي . لطالبنا به زوجاته أيضاً .. هل فدك كلها لفاطمة ؟؟؟!!!!!!

اقتباس:

كن محاور علمي واقرأ هذا السؤال:

هل هذه الاية من القران ام لا ؟

( يُوصِيكُمُ اللَّهُ فِي أَولَادِكُم لِلذَّكَرِ مِثلُ حَظِّ الأُنثَيَينِ فَإِن كُنَّ نِسَاءً فَوقَ اثنَتَينِ فَلَهُنَّ ثُلُثَا مَا تَرَكَ وَإِن كَانَت وَاحِدَةً فَلَهَا النِّصفُ وَلِأَبَوَيهِ لِكُلِّ وَاحِدٍ مِنهُمَا السُّدُسُ مِمَّا تَرَكَ إِن كَانَ لَهُ وَلَدٌ فَإِن لَم يَكُن لَهُ وَلَدٌ وَوَرِثَهُ أَبَوَاهُ فَلِأُمِّهِ الثُّلُثُ فَإِن كَانَ لَهُ إِخوَةٌ فَلِأُمِّهِ السُّدُسُ مِن بَعدِ وَصِيَّةٍ يُوصِي بِهَا أَو دَينٍ آَبَاؤُكُم وَأَبنَاؤُكُم لَا تَدرُونَ أَيُّهُم أَقرَبُ لَكُم نَفعًا فَرِيضَةً مِنَ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيمًا حَكِيمًا ))

هل عندك دليل علمي ان الاية لا تنطبق على الانبياء ؟

طيب سؤالك هو مثل هذا السؤال .. الله يقول ( فَانكِحُوا مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاءِ مَثْنَىٰ وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ ۖ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا ) هل عندك دليل أن النبي مستثنى من الآية أو لا تنطبق عليهم الآية .

ألا تعلم أن للأنبياء شرائع خاصة بهم .... وألا تعلم أن النبي يقيد العام أو يخصص العام ويعمم الخاص .


ثانياً نحن جوابنا ومبانينا وروايتنا منسجمة مع بعضها البعض ومنسجمة مع التاريخ والواقع .. حديث أبو بكر صحيح عندنا وفق مبانينا .. ورواياتنا لم تشهد أعتراض من الصحابة على حديث أبي بكر .. والخلفاء الأربعة ألتزمو به .كما أنه يوجد من كتبكم من يؤيد حديث أبي بكر .

أنتم أدلتكم غير منسجمة مع مبانيكم .. ومع الواقع .. الأنبياء يحبون المال .. وحديث الكافي ينقضه .. الخطبة الفدكية ضعيفة السند وكلها مجاهيل حسب مبانيكم أنتم وبنفس الوقت تأخذون بها .. وهي ليست موجوده في كتبنا .. فاطمة تحب الدنيا وتغضب من أجل الأرض ولا تغضب من أجل الإمامة .. الإمام علي لم يسترجع فدك .. إذاً أدلتكم ليست منسجمة مع بعضها ومتعارضة وغير منسجمة مع الواقع .

اقتباس:
وحديث ابي بكر ( نحن معاشر الانبياء لا نورث ) لم يروه غيره وبتسليم أنه رواه غيره أيضاً فهو غير متواتر بل آحاد، ولا يجوز تخصيص الكتاب بخبر الآحاد بدليل أن عمر بن الخطاب رد خبر فاطمة بنت قيس أنه لم يجعل لها سكنى ولا نفقة لما كان مخصصاً لقوله تعالى : (( أَسكِنُوهُنَّ )) (الطلاق:6) فقال : كيف نترك كتاب ربنا وسنة نبينا صلى الله عليه وسلم بقول امرأة . فلو جاز تخصيص الكتاب بخبر الآحاد لخصص به ولم يرده ولم يجعل كونه خبر امرأة مع مخالفته للكتاب مانعاً من قبوله

حتى لو أنه لم يروه غيره وهو غير صحيح .. ولكن وفق مبانينا هو حديث صحيح ..

ولكن التواتر هو أن فدك لم يأخها أحد لا فاطمة عليها السلام ولا أبنائها .. سواء في زمن أبي بكر أو بقية الخلفاء ..

اقتباس:

6- أن النبوة هي اختيار واصطفاء رباني ( كَانَ النَّاسُ أُمَّةً وَاحِدَةً فَبَعَثَ اللَّهُ النَّبِيِّينَ مُبَشِّرِينَ وَمُنذِرِينَ ) ولاشك ان سيدنا زكريا يعلم هذا
نعم يعلم هذا .. وحتى موسى يعلم هذا عندما طلب أن يرسل هارون معه .. وجعله الله نبيا .

زكريا دعى أن يكون ولده نبي .. ولو كانت النبوة بالوراثة لما دعا . لأنه يكون سوف يكون ولده نبي سواء دعا أم لم يدعو .

اقتباس:
فدعني اقول لك هو اشكال موضوعي احترمه لكن اترك جوابه لعلماء دينك فهم اعلم مني يا هيثم
أنت جب أن تعلم منهج المفسرون في كتبهم .. وهذا أغلب المفسرين عندنا .. المفسرون يطرحون في تفاسيرهم كل أقوال والآراء في تفسير الآية .. طبعاً من ضمن الآراء هو ( يرث مالي .. ويرث منآل يعقوب النبوة ) .

لكن ما معنى قولهم هذا . أنا الذي أعرفه أن لو كان لزكريا مال .. فأنه طلب أن يكون له ولد حتى يعطيه هذا المال بحياته قبل مماته.. أي بحيات زكريا عليه السلام .. لأنه طلب أن يكون نبي بحياته أيضاً يعطيه المال بحياته .. فكان نبوة يحي بحيات زكريا عليه السلام .. أيضاً ورث منه المال بحياته .. لكن إذا مات النبي وترك خلفه مال .. فأن مال الأنبياء لا يورثون .. هذا هو المقصد .


ثم أنت لم تجبني على سؤالي .. ما معنى ( يرثني ويرث من آل يعقوب ) ؟؟



اقتباس:
كما قال القرطبي


قوله تعالى : واجعله رب رضيا أي مرضيا في أخلاقه

فلا تسخر بدون علم ....رضيا ...مرضيا ...المهم لماذا لم تركت السؤال واخذت تفتش على اخطاء املائية
المقصد أن معنى ( رضيا ) ليس كما أنت تقول تحتج .. سؤالك هو لو أن زكريا طلب النبوة لولده لماذا قال وجعله رضيا لأنه بالبديهي النبي مرضي عنه من الله .


قلت لك رضيا يعني ليس مرضي عنه من الله .. هذا هو المقصد .

اقتباس:
هل يجوز ان يدعو نبي من انبياء الله ربه فيقول يارب اجعله رضيّا ؟
نعم يجوز ... زكريا عليه السلام فعل ذلك .


اقتباس:

8- اما الخطبة الفدكية فهي ضعيفه بالنسبة لكم ولكن نعم انا احترم ضوابط الحوار العلمي فلا الزمك بها لكن يا من تحترم الاسانيد والمجاهيل هل بامكانك ان تثبت ان حديث ابي بكر يصلح لتخصيص عموم القران حتى نقول ان موقف فاطمة عليها السلام كان غير صحيح من وراثة الانبياء للاموال
اتحداك والله ان تفعل !!!
هههه أنا أتعجب من هو الذي أستطاع حفظ خطبه مثل الخطبة الفدكية أو الشقشقية .. من هو العبقري ذات العقل الكمبيوتر أن يحفظ هذه الخطبة بمجرد سماعها .

ولماذا كل هذا سجع والجناس البلاغي .. ولماذا أسلوب أبو بكر في الخطبة الفدكية يشبه أسلوب فاطمة ؟؟؟ طبعاً لان المؤلف واحد هههه .


أنتم ليس عندكم منهج في تصحيح وتضعيف رواياتكم ... هي وفق الهوى .

يعني مثلا .. خذ أحمد بن هلال العبرتائي وهو أحد الذي يروون الحديث عندكم .. هو منتقد ومنحرف أشد الإنحراف حسب مبانيكم ومع هذا فرواياته معتبرة عندكم



يقول عنه الخوئي ... لا ينبغي الريب في انحراف الرجل عن الحقّ وفساد عقيدته بعد أن كان مستقيماً في أوّل أمره ، بل كان من أعيان هذه الطائفة ووجوهها وثقاتها ، وقد وردت فيه ذموم شديدة ومطاعن أكيدة عن العسكري(عليه السلام) كما ذكره النجاشي(4) وعن الناحية المقدّسة ـ كما عن الكشي(5) ـ تتضمن اللّعن عليه والتبرّي منه ، بل خروجه عن الدين ، حتى قطع الله عمره بدعوة الحجّة (عجل الله فرجه) .وقد حكى الصدوق في إكمال الدين عن شيخه ابن الوليد عن سعد بن عبدالله أنّه قال : ما سمعنا ولا رأينا بمتشيّع رجع عن تشيّعه إلى النصب إلا أحمد ابن هلال(1) .

بل يظهر ـ كما عن شيخنا الأنصاري(2) ـ من نسبته إلى النصب تارة وإلى الغلو اُخرى عدم اعتناقه مذهباً أصلاً ، لما بين المسلكين من بعد المشرقين وكونهما على طرفي النقيض .

ولعلّ السرّ ـ والله العالم ـ في عدوله عن الحقّ وانحرافه عن المذهب هو البغي والحسد ، حيث إنّه ـ كما عرفت ـ كان من أعيان هذه الطائفة ووجوهها ، وعلى جانب عظيم في أعين الناس ، وقد لقيه أصحابنا بالعراق وكتبوا عنه ، وأنكروا ما ورد في مذمّته حتى حملوا القاسم بن العلاء على أن يراجع في أمره مرة بعد اُخرى ، ولذلك كان يتوقّع اللعين صدور التوقيع باسمه وتفويض السفارة اليه وجعله نائباً خاصاً ، فلمّا رأى خلاف ذلك دعاه بغيه وحسده إلى الخروج عن الدين والانحراف عن الحق ، أعاذنا الله من سوء الخاتمة ، ووقانا من تسويلات النفس الغاشمة .

وكيف كان ، فكلّ ذلك مما لا ريب فيه ولا إشكال ، لكنّ شيئاً من ذلك لا يقتضي نفي الوثاقة عن الرجل في نفسه ، وعدم صدقه في حديثه الذي هو المناط في حجّية الخبر كي يعارض به توثيق النجاشي المتقدّم .
بل إنّ الرجل قد وقع في سلسلة سند كامل الزيارات ، وقد مرّ غير مرّة توثيق جعفر بن محمد بن قولويه لكلّ من يقع في سند كتابه ، ولزوم الأخذ به ما لم يثبت تضعيفه من الخارج . فهذا توثيق آخر يعضد توثيق النجاشي ، وليس في البين ما يعارض التوثيقين كي يرفع اليد عنهما .

وعليه فالأظهر قبول روايات أحمد بن هلال ، لثبوت توثيقه السليم عن .
.إلخ



أنتم ما عندكم منهج في علم الحديث فكيف نقبل تصحيحكم وتضعيفكم لروايات


الرابط

http://www.al-khoei.us/books/?id=1848


أمت تقول أن حديث أبو بكر لا يصلح تخصيص عموم القرآن .


أنتم جعلتم حديث الكساء يخص العام .. طبعا أنا أتحدث عن حديث الكساء الصحيح عندكم .. وهو حديث جابر الأنصاري .. لا تقولي حديث الكساء متواتر .. هو متواتر عندنا .. أنتم لا تأخذون أحاديثنا ولا أحاديث عائشة رضي الله عنها .

ثم حسب مبانينا حديث أبو بكر متواتر في فعله ... أي أن الخلفاء عملو به .


وللعلم هو لم يستفرد به أبو بكر رضي الله عنه .. فرواه أبي هريرة، وعائشة، وعمر، وعثمان، وعبد الرحمن بن عوف، والزبير بن العوام، وسعد بن أبي وقاص، والعباس، وعلي رضي الله عنهم. عن طرقنا طبعاً


الرابط

http://www.bayanelislam.net/Suspicio...4&value=&type=
رد مع اقتباس