عرض مشاركة واحدة
  #37  
قديم 2016-03-18, 03:56 PM
علي كرار علي كرار غير متواجد حالياً
عضو شيعى
 
تاريخ التسجيل: 2016-03-01
المكان: لبنان
المشاركات: 157
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتى الشرقيه مشاهدة المشاركة
نسير معك وفق فهمك
= هل علي ليس من آل البيت ,, لأنك فصلته من آل البيت بقولك الذي تراه أمامك
= هل فاطمه ليست من أهل البيت ,, أنت من يقول إنها أحقية أهل البيت بالإمامة
= كيف دخل علي بن الحسين في هذه الآية ,, وهو ليس معهم عند المباهله
لماذا استثنيت علي وفاطمةمن أهل البيت؟؟؟ آية المودة تدل على ان أهل البيت أمانة في أعناق الأمة وتدل على أفضلية علي وأولاده بالخلافة إذ انه كيف يكون شخص أجدر بالخلافة وهو لم تنزل به نفس هذه الآية..يعني هل نزلت مثل آية المودة على عمر وأبو بكر؟؟ كلا وهذا يعني ان الذي له الأفضلية بالخلافة هم أهل البيت علي وأولاده...
يوجد الكثير من الأحاديث التي تدل على ان نسل رسول الله ص هو في نسل علي بن ابي طالب:
وروى الطبراني والخطيب عن ابن عباس قال ، قال رسول الله صلى الله صلى الله عليه وسلم ، لم يبعث الله نبيا قط ، الا جعل ذريته من صلبه غيري فان الله جعل ذريتي من ضلب علي ، رضي الله عنه ) .

وروى الإمام احمد والطبراني وأبو يعلى والمحب الطبري ان عمر بن الخطاب ، رضي الله عنه ، خطب إلى علي بن أبي طالب أم كلثوم فاعتل عليه بصغرها ، فقال إني لم أرد الباه ولكني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : كل سبب ونسب منقطع يوم القيامة ما خلا سببي ونسبي ، وكل ولد أب فان عصبتهم لأبيهم ، ما خلا ولد فاطمة ، فاني أنا أبوهم وعصبتهم )

واخرج الطبراني عن عمر بن الخطاب عن النبي صلى الله عليه وسلم : ( كل بني أنثى فان عصبتهم لأبيهم ، ما خلا ولد فاطمة ، فاني أنا عصبتهم ، وأنا أبوهم ) .

وعن فاطمة عليها السلام عن النبي صلى الله عليه وسلم عن النبي صلى الله عليه وسلم لكل بني أنثى عصبة ينتمون إليه إلا ولد فاطمة فانا وليهم وأنا عصبتهم ) .

وروى الطبراني وأبو نعيم في فضائل الصحابة عن فاطمة عن النبي صلى الله عليه وسلم : ( والله ما من نبي إلا وولد الأنبياء غيري ، وان ابنيك سيدا شباب أهل الجنة ، إلا ابني الخالة يحيى وعيسى ) .

وعن ابن عباس رضي الله عنه قال ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( خلق الناس من أشجار شتى ، وخلقت أنا وعلي بن أبي طالب من شجرة واحدة ، فما قولكم من شجرة أنا أصلها ، وفاطمة فرعها ، وعلي لقاحها ، والحسن والحسين ثمرتها ، وشيعتنا أوراقها ، فمن تعلق بغصن من أغصانها ساقه إلى الجنة ، ومن تركها هوى إلى النار ) .

وفي رواية ( أنا شجرة ، وفاطمة فرعها ، وعلي لقاحها ، والحسن والحسين ثمرتها وشيعتنا ورقها ، فالشجرة أصلها في جنة عدن ، والأصل والفرع واللقاح والثمر والورق في الجنة )


أما علي بن الحسين والأئمة الباقون فهم من ولد فاطمة يعني من نسل رسول الله ص كما يدل الحديث ولهم أدلتهم الخاصة بهم على انهم هم الولاة
رد مع اقتباس