عرض مشاركة واحدة
  #5  
قديم 2017-02-10, 10:23 PM
د حسن عمر د حسن عمر غير متواجد حالياً
عضو منكر للسنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-04-27
المكان: مصر
المشاركات: 4,098
افتراضي

اقتباس:
بعد هذا الرد الذي كتبته آن لأبي حنيفة أن يمد رجليه...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
تمد رجليك أو يدك أو حتى تسحبها فلك الحق ان تقول رأيك بِصراحة وبهدوء دون ضجيج مُفتعل .
اقتباس:
يا عمر لا يمكن فصل النص عن مراجعه الخارجية سواء كان هذا النص قرآنا أو نصا بشريا.
وبالمِثل لا يُمكن أن تفصل مفردات اللغة عن جِنسها .
فاللغة العربية التى تكلم بها شعوب وقبائل وبدو كان مِن حقِهم نّزول كِتاب بِلغتهِم وهذهِ عدالة الله فى الآرض
إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ [يوسف:2]
تحدث القرآن بِذات اللغة العربية التى يتكلمون بِها فحين يأمرهم بأمر يفهمونهُ تِلقائياً لا يحتاجون إلى احد يُترجم لهم لُغة هم فى الأصل يفهمونها .
حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالَاتُكُمْ وَبَنَاتُ الْأَخِ وَبَنَاتُ الْأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللَّاتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ مِنَ الرَّضَاعَةِ وَأُمَّهَاتُ نِسَائِكُمْ وَرَبَائِبُكُمُ اللَّاتِي فِي حُجُورِكُمْ مِنْ نِسَائِكُمُ اللَّاتِي دَخَلْتُمْ بِهِنَّ فَإِنْ لَمْ تَكُونُوا دَخَلْتُمْ بِهِنَّ فَلَا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ وَحَلَائِلُ أَبْنَائِكُمُ الَّذِينَ مِنْ أَصْلَابِكُمْ وَأَنْ تَجْمَعُوا بَيْنَ الْأُخْتَيْنِ إِلَّا مَا قَدْ سَلَفَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ غَفُورًا رَحِيمًا [النساء:23].
فهل يزعم احد مِمن يدعون العِلم والفقه حين نّزول هذا النص على رسولنا الكريم و تلاه أو قرأهُ على مسامع قُريش لم يفهموا ما بداخل النص القرآنى مِن آمر !!!!!!!!!!!!!!!!!!
أو أن قريش لم تفهم تِلك اللغة العربية التى يُجيدون نحوها وصرفها و يتكلمون بِها ليل نّهار وينظمون الشعر والنثر والهِجاء فيطلبون مِن الرسول بالأيضاح والتفسير وبيّان هذا النص ؟؟
إنها فِرية وكذب وتدليس أن يزعم احد مهما علا مكانتهُ أو كان قاب قوسين أو آدنى مِن الرسول التدليس بأن قريش لم تفهم ذات اللغة التى ينطقون بِها .
نّفس هذا النص بعد عشرة الآف سنّة مِن نّزوله حين يقرأهُ على أنّاس يتكلمون نّفس لُغة القرآن ..؟؟ اللغة العربية سوف يفهمون نّفس ما فهمت قريش.
إن الله غالب على آمره ومهما بُذل مِن جُهد مِن آعداء الأسلام سواء كانوا مِن الخارج أو الداخل أو ممن يحملون نّفس اللغة بالأستماع على أن القرآن كتاب مُجمل ويحتاج لأحد لإضافة فِهم أو توضيح أو تفسير ستجئ تِلك المحاولات بالفشل والسقوط لآن الله وكّل لِبعض مِنا فضح وإظهار خطأ مِن أخطئ مِن قبلِنا فى هذا ؟؟
__________________
فهم شرع الله آمر سهل وهين .ولكن تسبقهُ تقوى لا بد مِن المرور عليها .فإطلبها مِن الله دائِماً
رد مع اقتباس