عرض مشاركة واحدة
  #58  
قديم 2017-12-10, 10:40 AM
د حسن عمر د حسن عمر غير متواجد حالياً
عضو منكر للسنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-04-27
المكان: مصر
المشاركات: 4,111
افتراضي

يقول إبن الصديقة
اقتباس:
وطلبت منك بأن تثبت قولك هذا (من التوراة والانجيل والزبزور ) !!!!!!!!!!فلم ترد وتثبت قولك هذا فان كان هناك تشريع ثاني غير جميع الكتب السماوية حول صلاة الجمعة فآت به بسنده لنصدق
هذا حقيقى فلم ارد على هذهِ النقطة فِعلاً وليس معنى عدم ردى أننى لا املك رداً !!!! بل اريد دليلاً دامغاً على هذا!! فاأنا لست مكابراً وأحس بإحساس داخلى أننى تورطت فى هذا القول تورطاً قد لا يُسامحنى الله فيهِ !! لآننى أزعم أن من يقول كلمة فى (الدّين) الرسالة التى انزلها على رسولنا الكريم دون أن تكون حقيقةً !!!! ودون نص أو سند عقلى المسموح به دّينياً بتأيد مِن الله ذاتهُ .حين قال
أَوَلَمْ يَتَفَكَّرُوا فِي أَنفُسِهِمْ مَا خَلَقَ اللَّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا إِلَّا بِالْحَقِّ وَأَجَلٍ مُّسَمًّى وَإِنَّ كَثِيرًا مِّنَ النَّاسِ بِلِقَاء رَبِّهِمْ لَكَافِرُونَ 8.
فملة إبراهيم التى اتبعها ويتبعها كل مُسلم اساسها ومحورها التفكير والتدّبر ~.
قد أخُطئ فى تدبر ما وهذا مقبول وطبيعى ولكن الغير طبيعى إستمرارى على تدبرى فقط والنظر إليهِ على انه هو التدبر الأوحد المستقيم فهذهِ آفة ارفضها رفضاً قاطعاً ولا اخجل أن اتراجع عن شئ أخطئت فيهِ حتى يكون هناك مِساحة للتوبة والأستغفار.

ولذا أنا قلت رداً قاطعاً أقرب إلى العقل والصواب ؟؟
لن يسألنى الله متى كانت أو بِداية صلاة الجمعة بل سوف يسألنى لماذا لم تُصلى صلاة يوم الجمعة !!فى وجود نص قرآنى صريح وهو (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نُودِي لِلصَّلَاةِ مِن يَوْمِ الْجُمُعَةِ فَاسْعَوْا إِلَى ذِكْرِ اللَّهِ وَذَرُوا الْبَيْعَ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ )!!.
انا قلت هذا فى جميع المنتديات التى اكتب بها وخاصةً إلى أولئك الذين يدعون ظُلماً وعدواً أن صلاة الجمعة غير موجودة ويقلبون حقائق دّينية موجودة حتى بِغير نصوص واضحة .

وأتوجه إلى إبن الصديقة عائشة بالذات لا تستغل ما قلتهُ إستغلالاً لِصالحك ولا تفهم كلامى بطريقة مُغايرة !!!!!
فالذى فعلتهُ فقط هو
ــ إمّا ان تكون صلاة الجمعة كانت قبل الرسول ؟؟ فِعلاً ومن أيام إبراهيم الرسول لآن هناك نص بإتباع الرسول إبراهيم نصاً قاطعاً لا شك فيهِ وقد يحتمل أن تكون موجود فى عهدهِ وآمر الرسول بإتباعها .
ــ أو شًُرعت فى عهد الرسول محمد لآن النص يحتمل ذلك .
وأضيف للقارئ والمستمع أن هذا الكلام ليس مِن بنات أفكارى أو وحىّ نّزل مِن السماء بل نتيجة نصوص موجودة فى القرآن ؟؟ وأنا على يقين أن هناك آيات كثيرة لم تقع تحت بصرى حتى الآن تحتمل توضيح هذا الموضوع .
ـــ إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِندَ اللّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْرًا فِي كِتَابِ اللّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَات وَالأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ فَلاَ تَظْلِمُواْ فِيهِنَّ أَنفُسَكُمْ وَقَاتِلُواْ الْمُشْرِكِينَ كَآفَّةً كَمَا يُقَاتِلُونَكُمْ كَآفَّةً وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ 36
ــ وذِكّر يومين فقط مِن أيام الأسبوع هما يوم السبت ويوم الجمعة دون ذِكر بقية أسماء الأسبوع !!!! التى ذُكرت فى العهد القديم والتوراة .
ــ (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نُودِي لِلصَّلَاةِ مِن يَوْمِ الْجُمُعَةِ فَاسْعَوْا إِلَى ذِكْرِ اللَّهِ وَذَرُوا الْبَيْعَ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ )!!.
ــ (آفيضوا مِن حيثُ آفاض الناس )
ولا يوجد طريق آخر غير ذلك !!!!! وعلى الذين يملكون أدلة ثابتة مِن كتاب الله أو مِن الأنجيل أو التوراة أو مِن آى كلام نّزل مِن السماء فله الشكر وكامل الأحترام فى إعلامنا بهِ وسوف يجزيه الله على ذلك .

الباحث عن الحقيقة عليه الصبر والعِلم بما أنزل الله .
__________________
فهم شرع الله آمر سهل وهين .ولكن تسبقهُ تقوى لا بد مِن المرور عليها .فإطلبها مِن الله دائِماً
رد مع اقتباس