عرض مشاركة واحدة
  #60  
قديم 2017-12-10, 06:19 PM
ابن الصديقة عائشة ابن الصديقة عائشة غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-09-26
المكان: بلاد الله
المشاركات: 5,182
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د حسن عمر مشاهدة المشاركة
(صلو كما رأيتموني اصلي )
طيب إزاى نصلى بالرؤية مع إنكم ترفضوها حين نقول ان الصلاة كانت قبل الرسول ؟؟ والمسلمون تعلموها مِن بعض عن طريق نّفس ما تعلمهُ الرسول مِن جبريل !!!!!
لو تكن الصلاة التي قبل الرسول صلى الله عليه كما نصلي الآن وكما تدعي فان كانت هكذا فاثبت لنا بالسند والدليل بان الامم التي كانت قبل بعثة الرسول كانت تصلي كما نصلي نحن الآن !!!!!!!!!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د حسن عمر مشاهدة المشاركة

مع أن المستند الوحيد الذى تملكونهُ فى عدد الصلوات ؟؟
الحديث الذى قال فيهِ على حد زعمكم (آتانى جبريل فصلى بى الفجر ركعتين وآتانى وقت الظُهر فصلى بى الظُهر اربع ركعات !!!!!! وهكذا بقية الصلوات .
يعنى معنى الكلام ده إن إللى عّلم الرسول محمد الصلاة أصلاً الصلاة جبريل ؟؟
وكان هذا بعيداً عن القرآن ؟؟ فلماذا تطلقون على القرآن وتتشدقون بإنهُ مُجمل مع أن الصلاة كان تعليمها خارج القرآن !!!!!!


هذا مفهومك انت المتناقض فبما انه انت تقول جبريل عليه السلام علم الرسول صلى الله عليه وسلم كيفية الصلاة وبعدد ركعاتها فهذا يعني بانها وحي من الله تعالى الذي انت تنكره وتجادل به وتكفر به وان كان مابيناه لك بان جبريل عليه السلم هو من علم الرسول صلى الله عليه وسلم هذا فآت لنا عكس كما تقول بزعمكم عن السند والدليل حول جبريل عليه السلام بالسند والدليل ومن القرآن الذي تتعكز عليه !!!!!!!!!

فلا ترمي دائك علينا وتقولنا مالم نقل فانت من تقول بان القرآن مجمل وتأتي لنا بتشريع من خارج القرآن في ردودك عن صلاة الجمعة ام نسيت ؟؟؟؟
آتي لنا من القرآن اشارة الى كيفية الصلاة وعدد ركعاتها وأنت تنكر الحديث وتقول بعيدا عن القرآن ؟؟؟؟


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د حسن عمر مشاهدة المشاركة

لا يمكن لِعاقل أن يتخيل أن فرض الصلاة تكون بِهذهِ الطريقة وبهذا الأسلوب !!!!!!!
لآن الصلاة التى نقوم بِها يوجد بِها تفاصيل كثيرة وعديدة (رفع اليدين ــ وتكبيرة الأحرام ــ وقراءة الفاتحة ــ وتريد كلمة الله وأكبر فى كل حركة فى الصلاة ــ والأنحناء ــ والركوع ــ والسجود ــ والقيام ــ خلاف قراءة سور القرآن ــ والتشهد ــ والتسليم يمينا وشمالاً ـ غير موضوع الخشوع )
مع أن هذهِ التفاصيل لم تُذكر لا فى السنّة ولا فى القرآن !!!!!!!!!!!!!!!!!!
تِلك عبادة لا توصف بهذا الوصف الركيك
انت تتكلم عن عقلك فلا تتكلم عن عقل الرسول صلى الله عليه وسلم وصحابته الاخيار الاطهار والتابعين وبمن تبعهم الى يوم الدين الذين اوصلوا لنا القرآن والسنة النبوية المطهرة قولا وعملا ...
طيب ومن اين اتى هذا الوصف وسبق وقلنا لك لا تقول (هذا ما الفنا عليه ابائنا واجدادنا) أما عن قولك لم تاتي من السنة فهذا هو منهجك بعدم اعترافك بالسنة فالحديثان واضحان عن الصلاة وكيفيتها وعدد ركعاتها وحتما هذا لا يناسب منهجك وانت تطعن بسنةالرسول صلى ألله عليه وسلم !!!!!!!!!!!!!!
اخبرنا بالسند والدليل من القرآن ومن هو اول معلم لهذه الصلاة التي نصليها بكل ماذكرت من حركات ووو....الخ وكذلك عدد ركعاتها التي يصليها المسلمون الموحدون حتى قيام الساعة
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د حسن عمر مشاهدة المشاركة
هذا ليس بِنص ؟؟ هذا وصف حالة . وصف حالة وليس نص قوى كاآيات الله المُنزلة .
اكيد يكون هذا مفهموك لانك فعلا لا تفقه من القرآن شيء فالله تعالى وصف حالات كثيرة بنصوص قرآنية فهل تعترض على الله تعالى وتكتفي بالنص وتخالف الحالة لانها وصفت بما لا يناسب مفهومك ؟؟
فالله تعالى قال (وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَىٰ (3))
وقال جل في علاه (لَقَدْ مَنَّ اللَّهُ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ إِذْ بَعَثَ فِيهِمْ رَسُولًا مِّنْ أَنفُسِهِمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَإِن كَانُوا مِن قَبْلُ لَفِي ضَلَالٍ مُّبِينٍ (164))
وقال جل في علاه :
كَمَا أَرْسَلْنَا فِيكُمْ رَسُولًا مِّنكُمْ يَتْلُو عَلَيْكُمْ آيَاتِنَا وَيُزَكِّيكُمْ وَيُعَلِّمُكُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَيُعَلِّمُكُم مَّا لَمْ تَكُونُوا تَعْلَمُونَ (151)

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د حسن عمر مشاهدة المشاركة
الصلاة بِهذا الوصف نُّقلت مِن جيل إلى جيل ومِن جيل إلى جيل وهكذا حتى وصلت إلينا بهذهِ الطريقة ولذا لم يكن القرآن فى حاجة لِذكرها أو وصفها بِدّقة
وهذا ما ترفضونه أيضاً .
ههههههههههههههههه
وعدنا الى مقولة (هذا ما الفنا عليه ابانا واجدادنا ) ...........

ومن هو المعلم الاول لتلك الاجيال لتصل لنا كما هي الآن ولا تعود وتقول لنا بان الصلاة كانت قبل الرسول صلى الله عليه وسلم وان قلت هذا فهل كانت اوقاتها وكيفيتها في حركاتها ومايقال فيها هل كان المصلون يقرأون القرآن قبل نزوله ؟؟؟؟

نحن نتكلم عن صلاة امة محمد صلى الله عليه وسلم وليس عن صلاة الامم التي سبقتنا وهي تختلف كل الاختلاف عما نصليه اليوم فهل عندك مايغاير هذا فأتي به !!!!!!!!!!

وَمَا كَانَ صَلَاتُهُمْ عِندَ الْبَيْتِ إِلَّا مُكَاءً وَتَصْدِيَةً ۚ فَذُوقُوا الْعَذَابَ بِمَا كُنتُمْ تَكْفُرُونَ (35)


فإن أنبياء الله تعالى وأتباعهم كانت لهم صلوات كما دلت على ذلك ظواهر بعض النصوص، ولم يرد ما يبين كيفية هذه الصلاة، لكنها مخالفة لصلاة المسلمين كما صرح بذلك المفسرون، ففي تفسير ابن كثير عند كلامه على معنى قوله تعالى: فَهَدَى اللّهُ الَّذِينَ آمَنُواْ لِمَا اخْتَلَفُواْ فِيهِ مِنَ الْحَقِّ بِإِذْنِهِ {البقرة:213}، قال: فاختلفوا في يوم الجمعة، فاتخذ اليهود يوم السبت، والنصارى يوم الأحد، فهدى الله أمة محمد صلى الله عليه وسلم ليوم الجمعة، واختلفوا في القبلة فاستقبلت النصارى المشرق واليهود بيت المقدس فهدى الله أمة محمد للقبلة، واختلفوا في الصلاة، فمنهم من يركع ولا يسجد (كما يفعل منكروا السنة المتقرأنون ) ، ومنهم من يسجد ولا يركع، ومنهم من يصلي وهو يتكلم، ومنهم من يصلي وهو يمشي، فهدى الله أمة محمد للحق من ذلك لتكون الصلاة كما هي في يومنا هذا ....

فَهَدَى اللّهُ الَّذِينَ آمَنُواْ لِمَا اخْتَلَفُواْ فِيهِ مِنَ الْحَقِّ بِإِذْنِهِ {البقرة:213}،
ثم انت وقد تكلمت عن معجزة المعراج فهل انت تؤمن بها ؟؟؟








آخر تعديل بواسطة ابن الصديقة عائشة ، 2017-12-10 الساعة 08:18 PM
رد مع اقتباس