عرض مشاركة واحدة
  #5  
قديم 2018-02-21, 06:05 PM
أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة غير متواجد حالياً
مشرف قسم حوار الملاحدة
 
تاريخ التسجيل: 2013-07-20
المكان: بيت المقدس
المشاركات: 5,997
افتراضي رد: امور لم افهمها بالاسلام !

أولا أنا مسرور أنك تطلب أن تكون تريد الحق حقا ! وليس جدالا عبثيا ، أو مجرد تضييع الوقت لتضحك على نفسك أن قناعتك الخاطئة صحيحة ، وهذا مجرد احتمالات وجب على العاقل أن يضعها في حسبانه .
ثم اجيب على تساؤلاتك
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اكزاكس مشاهدة المشاركة
الاية :
ï´؟ أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِي حَاجَّ إِبْرَاهِيمَ فِي رَبِّهِ أَنْ آتَاهُ اللَّهُ الْمُلْكَ إِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّيَ الَّذِي يُحْيِي وَيُمِيتُ قَالَ أَنَا أُحْيِي وَأُمِيتُ قَالَ إِبْرَاهِيمُ فَإِنَّ اللَّهَ يَأْتِي بِالشَّمْسِ مِنَ الْمَشْرِقِ فَأْتِ بِهَا مِنَ الْمَغْرِبِ فَبُهِتَ الَّذِي كَفَرَ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ ï´¾.

لماذا بهت الذي كفر الم يكن من السهل عليه ان يقول انا الذي اتي بالشمس من المشرق وليس ربك يا ابراهيم أو من الاسهل ان يقول اجعل ربك يأتي بها من المغرب , فأنا لا اجد انه حار في الرد ولو كنت انا لرديت بكل سهولة وتسهيلا للاعضاء من يحبون النسخ واللصق اضع بين يديكم تفسير
ونحن نعلم أن النمرود أجاب عل موضوع الاحياء والاماتة بأمر متشابه وليس حقيقي ، وعلم ابراهيم عليه السلام أن الجدال في المتشابه عند المتلجلجين لا طائل منه فسال ابراهيم عليه السلام النمرود سؤالا لا يستطيع النمرود التذاكي أو التشبيه فيه .
فقال ابراهيم عليه السلام أن الله يأتي بالشمس من المشرق وسأل النمرود إن كان حقا إلاه كما يدعي أن ياتي بها من المغرب ، فبهت النمرود وبان خواره وقظميته ! فهل هو يستطيع أن يأتي بها من المغرب حسب رايك ؟؟
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اكزاكس مشاهدة المشاركة
ثانياً :
في الصحيحين عَنْ عُمَرَ بْنِ الْخَطَّابِ، أَنَّهُ قَالَ: "قَدِمَ عَلَى رَسُولِ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِسَبْيٍ، فَإِذَا امْرَأَةٌ مِنَ السَّبْيِ تَبْتَغِي، إِذَا وَجَدَتْ صَبِيًّا فِي السَّبْيِ أَخَذَتْهُ فَأَلْصَقَتْهُ بِبَطْنِهَا وَأَرْضَعَتْهُ، فَقَالَ لَنَا رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «أَتَرَوْنَ هَذِهِ الْمَرْأَةَ طَارِحَةً وَلَدَهَا فِي النَّارِ؟» قُلْنَا: لَا، وَاللهِ وَهِيَ تَقْدِرُ عَلَى أَنْ لَا تَطْرَحَهُ، فَقَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «لَلَّهُ أَرْحَمُ بِعِبَادِهِ مِنْ هَذِهِ بِوَلَدِهَا»".
أولا هذا حديث يبين مقدار رحمة الله تعالى ، ولكن هناك أناس لا ينالهم ذرة من رحمة من شدة جرائمهم .
ونفرض أنك كسرت جهاز التلفاز في بيتك عمدا فهل أمك ستعاقبك أك لا ؟
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اكزاكس مشاهدة المشاركة
دون الرجوع للنصوص المفرغة المسهبة المتكلفة الغريبة اريد اجابة من عقولكم هل امي ستطرحني بالنار لفعل ما ؟ مهما كان هذا الفعل ستكون امي ارحم من ان تعذبني بالنار حتى ان جارتي وبائع البقالة وعامل النظافة وحتى رئيس المخفر لن يفعل ذلك وسيكون ارحم من ان يعذبني بالنار لأنني زنيت او سكرت او غيره ؟؟
لو سرقت صاحب البقالة فهو مستعد لقتلك حتى ! أو لطخت شرف رئيس المخفر لوضعك في أشد العذاب لمدد دون أن يشفي غليله !
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اكزاكس مشاهدة المشاركة
لا افهم اين الرحمة في ان تخلق الخلق وتخرج بعث النار كل 99 في النار وواحد في الجنة
وحتى لو كانوا من يأجوج ومأجوج وغيرهم من الامم لماذا خلقوا هل ليكونوا حطباً للنار فقط ؟؟
اين الرحمة في ذلك ؟ وما الرحمة بأن اعاقب عقابا ابديا على فعل مؤقت
لم قلنا لكم أن الله جبر الناس على اختيار ما لأققمتم الدنيا ولم تقعدوها !
ولكن الله أعطى الناس العقل والخيار فهم اختاروا طريقا لا يكون جزاؤها إلا كحكم الله تعالى ، ولو ردوا إلى الحياة بعد معاينة العذاب لهادوا لما نُهوا عنه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اكزاكس مشاهدة المشاركة
حياتي في الدنيا 60 او 70 او 100 عام وهي في عالم الابدية تساوي صفر وهذا نظرية رياضية فلو عصيت كل هذه المدة ليس من المنطق ان اعاقب عقابا ابديا وهذا مناف للرحمة تماما .
أولا نسأل : لماذا لا تتبع الحق وتنجو ؟؟
ثانيا لماذا تتمنهج الشر والعناد ومكابرة الحق ؟ لماذا ؟ ...........
وهل تمنهجك هو مؤقت ؟؟ هل هو مؤقت ولماذا ؟ أجب ..................
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اكزاكس مشاهدة المشاركة
ثالثاً :
( وإذا قيل لهم تعالوا إلى ما أنزل الله وإلى الرسول قالوا حسبنا ما وجدنا عليه آباءنا )
وهذا ما يفعله المسلمون يوميا ً (اذا قيل لهم تعالوا نعمل العقل ونشغل الفكر قالوا : يا كافر وهل تجادل وتناقش في كلام الله يا خارج من الملة هذا ما وجدنا عليه ابائنا ورثنا عنهم لا الله الا الله ولم نفهمها ويكفيني ان يكون ابي مسلم فأكون مسلم وادخل الجنة ( وهذا كلام البعض وليس الجميع )
لماذا ترمي غيك بغير العقل ؟ هل تحب هذا لنفسك ؟
ثم في العلوم ولو اتبعنا الحق فيها فهل نحن غير مشغلي عقولنا فيها ؟
وقد قلت لك أن هناك مسلمون اسما ! وهم محاسبون على أفعلهم ومعتقداهم الحقيقية ولن ينفعهم الاسم !!!
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اكزاكس مشاهدة المشاركة
اما من المخترعون والاطباء الذي افنوا عمرهم في خدمة البشرية وانقذوا الملايين من الموت وماتوا على غير التوحيد فهم بالنار وذنبهم ان ابيهم غير مسلم !!
أولا هناك مخترعون وأطباء مسامون وحتى يومنا هذا ، وهذا ليس حكرا على أحد .
ثم العلم والاستفادة والشعرة منه شيء !!! والقناعة واتباع الحق شيء آخر ! وقد ذكرت لك أن العقل السليم لا يختار سوى اسليم والمقبول عقليا ولايفعل سوى الخسر والفضية وعل هذا هم محاسبون .
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اكزاكس مشاهدة المشاركة
كيف نطلب من المسيحي واليهودي اذا وصلته رسالة الاسلام ان يبحث بها وان وصلته ولم يؤمن فهو خالد في النار وبينما ممنوع على المسلم ان يبحث في اي ديانة في اخرى ويكفيه ما وجد عليه ابائه وهذا ما عليه اغلب المسلمون اليوم فهم مسلمون لأن واليدهم مسلمون فقط .
تحدثنا عن العقل السليم واختياراته المعقولة !! وكل إنسان ومهما كان منشأه فهو من يقرر فيهما وحسابه على قدر قراره !
ثم من قال لك أننا لا نبحث في معتقدات الذين حرفوا دينهم ، وهنا يوجد أقسام مخصصصة للحوار في معتقدات الاخرين الذين ليسوا على منهج الحق والعقل السليم .
ثم هل تجد أن اليهود والنصارى على الحق المبين وعلى العقل السليم؟
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اكزاكس مشاهدة المشاركة
رابعاً :
كيف استحل المسلمون السبي ما ذنب النساء في البيوت وماذنب الاطفال الذين لا يعلمون ما هي الحرب , وما ذنب الرجال الذين لم يقاتلوا , وهذا ما حدث مع بنو قريضة كيف يكون حكم الله فيهم ان يذبح الرجال وتسبى النساء ؟؟؟ هل كل الرجال كانوا على قلب واحد ؟ هل الرحمة ان يذبح الاب امام ابنه ويصبح الابن عبد والام جارية يجامعها سيدها متى شاء و بعلم ابنها الذي اصبح عبد ؟؟؟
أولا خيار الحرب يفرض على المسلم ، والمسلم هو مسالم بطبعه ، ونحن نعلم أن الرسول بقي 13 عاما مسالما ومضطهدا ولكن الكفار وشرهم المقيت والمدمر لم يسكت عنه .
ثم ونحن نرة اليوم أن المسلمون نالوا حقوقا دون حرب ولا كراهية ولا عنف ثم سلبوا الحقوق وأودعوا في السجون كتجربة الجزائر ومصر مثلا !
ثم وعندما يجبر المسلم أن يكون في وضع حرب فتنج طبقة رقيقة من غير المحاربين وجب على المسلم أن يحفظهم كأناس ويرعاهم من كل شر !
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اكزاكس مشاهدة المشاركة
ثم بأي قلب ونفس يجامع الرجل اي امرأة مهما كانت وهي كارهة , انا لن افعلها ابدا ولو قتلت فإذا انا على خلق اعظم من العظيم اليس كذلك ؟
أولا يجوز للمرأة أن تخلع زوجها إن كان ظالمها .
ثم يجوز للمسترق أن يطلب المكاتبة والانعتاق .
ثم الاسلام لا يبنى على تصرفات فردية ، بل يقاس على حكم الله وحكمته ومنافعه !
ثم هل من الشرف أن يمارس شخص ما الرذيلة ولديه طريق الحلا والفضيلة ؟
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اكزاكس مشاهدة المشاركة
اقسم اني لا اريد ان اهاجم الاسلام او غيره كل ما اريده اجابة منطقيه تنجيني مما انا افيه , لا اريد ان اموت فتكون النار حق فأدخلها ولا اريد ان اعيش حياتي بكذبة اسمها الدين
أو عيب عليك أن تقول عن الدين أنه كذبة !
ربما أنت غير مقتنع ، وليس كل ما أنت ليس مقتنع به فهو كذبة .
وكل إنسان على منهج ما فهو على دين اتخذه ويتداين به مع نفسه وغيره ومع أمور الحياة !!! وهو يعلم انه حق أم لا ! فمثلا من يعمل الشر يعرف أنه شر .
ثم لماذا اخترت اسم أكراكس ؟ألا ترى أن هذا اسم معيب وفيه شر ودعوة لكل التلف وشرو الدنيا ؟ هل في هذا عقل اخي ؟!..........
رد مع اقتباس