عرض مشاركة واحدة
  #9  
قديم 2018-02-23, 01:16 AM
اكزاكس اكزاكس غير متواجد حالياً
عضو جديد بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2018-02-19
المشاركات: 26
افتراضي رد: امور لم افهمها بالاسلام !

نص العضو ابو عبيدة امارة
أولا أنا مسرور أنك تطلب أن تكون تريد الحق حقا ! وليس جدالا عبثيا ، أو مجرد تضييع الوقت لتضحك على نفسك أن قناعتك الخاطئة صحيحة ، وهذا مجرد احتمالات وجب على العاقل أن يضعها في حسبانه .
ثم اجيب على تساؤلاتك . انتهى الاقتباس
بداية الحوار الهادف دائما هو البحث عن الحق فأنا لا ادخل حوارا الا وصدري منفتح ومستعج لتقبل اي رأي . أشكرك


ونحن نعلم أن النمرود أجاب عل موضوع الاحياء والاماتة بأمر متشابه وليس حقيقي ، وعلم ابراهيم عليه السلام أن الجدال في المتشابه عند المتلجلجين لا طائل منه فسال ابراهيم عليه السلام النمرود سؤالا لا يستطيع النمرود التذاكي أو التشبيه فيه .
فقال ابراهيم عليه السلام أن الله يأتي بالشمس من المشرق وسأل النمرود إن كان حقا إلاه كما يدعي أن ياتي بها من المغرب ، فبهت النمرود وبان خواره وقظميته ! فهل هو يستطيع أن يأتي بها من المغرب حسب رايك ؟؟
نعم قطعا النمرود لا يستطيع الاتيان بها لا من المغرب ولا المشرق ولكن ليبهت وتقام عليه الحجة كان من المفروض على ابراهيم ان يثبت اولا ان الله هو من يأتي بها من المشرق .
حتى ولو بهت النمرود ولم يدري ما الجواب وسقط في الهاوية كان باستطاعته ايضا ان يأخذ معه ابراهيم الى الهاوية بكل بساطة ويكذبه امام الجميع بأن يقول لابراهيم جملة واحدة: يا ابراهيم أجعل انت ربك يأتي بالشمس من المغرب وبذلك لا يسقط وحده ولا يبهت وحده بل يسقطان ويكذبان معا من قبل الجميع , وهذا على اقل تقدير
انا لا افهم لماذا بهت الذي كفر بهذه السرعة كان له هناك الكثير من المخارج وكأن النص مبتور والقصة منقوصة
رد مع اقتباس