عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 2020-01-10, 03:35 AM
ابو هديل ابو هديل غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2017-11-27
المشاركات: 2,739
افتراضي هل تعلم من الذين لعنهم القرآن ؟ من رواة الامامية الاثنى عشرية أحد فرق الشيعة










الآيات القرآنية :

1- {وَ مِنَ النَّاسِ مَن يَقُولُ ءَامَنَّا بِاللَّهِ وَ بِالْيَوْمِ الْأَخِرِ وَ مَا هُم بِمُؤْمِنِين}
{وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ خَاشِعَةٌ * عَامِلَةٌ نَّاصِبَةٌ}
عن عن أبي جعفر (ع) قال : إنّ الحكم بن عيينة ، وسلمة وكثير ، وأبا المقدام ، والتمار يعني سالماً ، أضلوا كثيرا ممّن ضل من هؤلاء وأنّهم ممّن قال اللّه عز و جل : {وَ مِنَ النَّاسِ مَن يَقُولُ ءَامَنَّا بِاللَّهِ وَ بِالْيَوْمِ الْأَخِرِ وَ مَا هُم بِمُؤْمِنِين}.
إختيار معرفة الرجال (الكشي) للطوسي 2/ 509

قال محمد بن علي الرضا (ع) عن هذه الآية {وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ خَاشِعَةٌ * عَامِلَةٌ نَّاصِبَةٌ} أنها نزلت في النصاب و الزيدية و الواقفة.
إختيار معرفة الرجال (الكشي) للطوسي 2/ 459 و 761

2- {وَقَالَتِ الْيَهُودُ يَدُ اللَّهِ مَغْلُولَةٌ غُلَّتْ أَيْدِيهِمْ وَلُعِنُوا بِمَا قَالُوا}
عن بكر بن صالح قال : سمعت الرضا (ع) يقول : ماتقول الناس في هذه الآية ؟ قلت : جعلت فداك فأي آية ؟ قال : قول الله عز وجل : {وَقَالَتِ الْيَهُودُ يَدُ اللَّهِ مَغْلُولَةٌ غُلَّتْ أَيْدِيهِمْ وَلُعِنُوا بِمَا قَالُوا} ؟ قلت : اختلفوا فيها ؛ قال أبو الحسن (ع) : ولكني أقول : نزلت في الواقفة.
إختيار معرفة الرجال (الكشي) للطوسي 2/ 757

3- {وَقَدْ نَزَّلَ عَلَيْكُمْ فِي الْكِتابِ أَنْ إِذا سَمِعْتُمْ آياتِ اللهِ يُكْفَرُ بِها وَيُسْتَهْزَأُ بِها فَلا تَقْعُدُوا مَعَهُمْ حَتّى يَخُوضُوا فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ إِنَّكُمْ إِذاً مِثْلُهُمْ}.
عن الرضا (ع) قال : لا تجالس الـواقـفـة فان الله عز وجل يقول: {وَقَدْ نَزَّلَ عَلَيْكُمْ فِي الْكِتابِ أَنْ إِذا سَمِعْتُمْ آياتِ اللهِ يُكْفَرُ بِها وَيُسْتَهْزَأُ بِها فَلا تَقْعُدُوا مَعَهُمْ حَتّى يَخُوضُوا فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ إِنَّكُمْ إِذاً مِثْلُهُمْ}.
إختيار معرفة الرجال (الكشي) للطوسي 2/ 758

4- {مَلْعُونِينَ أَيْنَمَا ثُقِفُوا أُخِذُوا وَقُتِّلُوا تَقْتِيلًا}
سئل أبو الحسن (ع) عن الـواقـفـة ! فقال (ع) : {مَلْعُونِينَ أَيْنَمَا ثُقِفُوا أُخِذُوا وَقُتِّلُوا تَقْتِيلًا}.
إختيار معرفة الرجال (الكشي) للطوسي 2/ 758


5- {إِنْ هُمْ إِلَّا كَالْأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ سَبِيلًا}
عن محمد بن علي الرضا (ع) قال : الـواقـفـة هم حمير الشيعة ثم تلا (ع) هذه الآية {إِنْ هُمْ إِلَّا كَالْأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ سَبِيلًا}.
إختيار معرفة الرجال (الكشي) للطوسي 2/ 761

6- {مُذَبْذَبِينَ بَيْنَ ذلِكَ لا إِلى هؤُلاءِ وَلا إِلى هؤُلاءِ}
عن يحيى بن المبارك قال سألت الرضا (ع) عن قوله تعالى: {مُذَبْذَبِينَ بَيْنَ ذلِكَ لا إِلى هؤُلاءِ وَلا إِلى هؤُلاءِ} فقال (ع) : نزلت في الـواقـفـة.
إختيار معرفة الرجال (الكشي) للطوسي 2/ 762

7- {وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ خَاشِعَةٌ * عَامِلَةٌ نَّاصِبَةٌ}
قال محمد بن علي الرضا (ع) عن هذه الآية {وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ خَاشِعَةٌ * عَامِلَةٌ نَّاصِبَةٌ} أنها نزلت بالنصاب و الزيدية و الواقفة من النصاب.
إختيار معرفة الرجال (الكشي) للطوسي 2/ 459 و 761

8- {يُرِيدُونَ أَن يُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ}
ذكر (الواقفي) البطائني عند الرضا (ع) فلعنه ؛ وقال (ع) هــو في كتاب الله : {يُرِيدُونَ أَن يُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ}.
الغيبة للطوسي ص70

9- {لا يَزَالُ بُنْيَانُهُمُ الَّذِي بَنَوْا رِيبَةً فِي قُلُوبِهِمْ إِلا أَنْ تَقَطَّعَ قُلُوبُهُمْ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ}.
في حال (الواقفي) بن قياما تلا أبو الحسن (ع) هذه الآية {لا يَزَالُ بُنْيَانُهُمُ الَّذِي بَنَوْا رِيبَةً فِي قُلُوبِهِمْ إِلا أَنْ تَقَطَّعَ قُلُوبُهُمْ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ}.
الكافي للكليني 8/ 347






__________________
إعتراف و إقرار الشيعة بنجاسة دينهم

اقتباس:
وبالتالي اصبح من الواجب تطهير وتنظيف كتب الشيعه منها ، وكم يؤلمني ان الكثير من علماء الشيعه عارضوا احد علماء الشيعه عندما تصدى لهذه المهمة المقدسة مؤخرا وهو السيد كمال الحيدري
رد مع اقتباس