عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 2020-05-02, 12:54 AM
ابو هديل ابو هديل غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2017-11-27
المشاركات: 2,739
مميز حاطب الليل يشبه مهديهم بفصيل الناقة و شيوخه يقولون بأن الناقة هي النبي محمد و الائمة


.
.
.


بسم الله الرحمن الرحيم

لقد فتن المجوس بتشبيه النبي محمد (ص) و أئمتهم بالناقة . (1)

حتى جاء - حاطب الليل - ونقل قول القرطبي ليستدل به على غيبة مهديهم و كيفية هروبه على النحو التالي :

.
.
.
قال (القرطبي) : " وقد قـيـل : إن الدابة التي تخرج هي الفصيل الذي كان لناقة صالح عليه السلام ، فلما قتلت الناقة هرب الفصيل بنفسه فانفتح له حجر فدخل فيه ثم انطبق عليه، فهو فيه إلى وقت خروجه حتى يخرج بإذن الله تعالى ، ويدل على هذا القول حديث حذيفة وفيه ترغو والرغال إنما هو للإبل والله أعلم ".

.
.
.
ما هي صحة حديث حذيفة !؟

أولاً: الحديث الذي استند عليه الإمام القرطبي لا يثبت عند العلماء ، فقد ضعّفه ابن كثير وقال عنه في تفسيره : " إسناده لا يصح " ، وقال الحافظ ابن حجر في المطالب العالية : " أخرجه الحاكم من طريق العبقري عن طلحة وحده بطوله، وطلحة ضعيف " ، وقال الذهبي في التلخيص : " طلحة ضعفوه وتركه أحمد " ، وقال أبي الحسن علي جاد الله : " حديث منكر وفيه ضعف مــع إبهام و إرسـال " .

ثانياً: ليس ثمّة أي دليل سمعي آخر يدلّ على أن فصيل ناقة صالح عليه السلام، هي الدابّة المذكورة ، وفوق ذلك : لا دليل على الإطلاق يصحّ عن النبي –صلى الله عليه وسلم- يُثبت أن الناقة كان لها ولدٌ بالأساس .

ثالثاً: أن الآية في سورة النمل كانت عامّة، والتعبير عنها جاء كالتالي: { أخرجنا لهم دابة من الأرض} (النمل:82) بلفظ التنكير ، ولم تحدّد الآية أياً من دوابّ الأرض.

رابعاً: اللفظة التي استند عليها الإمام القرطبي والمذكورة في الحديث، هي: (وهي ترْغو بين الركن والمقام)، وأن الرغاء للإبل فقط ، ليس مسلماً به ، فالرغاء صوتٌ يشترك فيه الإبل مع غيرِه من الحيوانات ، فالضبع –وهو من السباع- يوصفُ صوتُه بالرغاء، فقد جاء في مجمل اللغة لابن فارس: " والرغاءُ: رغاء الناقة والضبع ، وهو صوتهما ".

ونخلص من ذلك: أن القول بأن الدابّة التي ذكرها الله في كتابِه ، والتي عدّها النبي –صلى الله عليه وسلم- من أشراط الساعة ، لا علاقة لها بمعجزة صالح عليه السلام : الناقة أو ولدها إن كان لها ولد ، ولا دليل يُعتمد عليه في ذلك ، والله أعلم .

.
.
.
______________

(1) [ ( نَاقَةَ اللَّهِ وَسُقْيَاهَا ) (فَــعَـقَـرُوهَـا) هو النبي محمد (ص) و الأئمة . قتلوا رسول الله والأئمة من بعده ] الدر الثمين في أسرار الأنزع البطين - الحلبي ص297 | بحار الانوار - المجلسي ج 24 ص 72 عن كنز الفوائد | تفسير البرهان - البحراني ج 5 ص 673 | تفسير كنز الدقائق - المشهدي ج 14 ص 300 | تأويل الآيات - الاسترابادي ص777 | مستدرك سفينة البحار - النمازي 1/ 527 | معجم احاديث المهدي - الكوراني ج 5 ص 496 .


.
.
.
.
__________________
إعتراف و إقرار الشيعة بنجاسة دينهم

اقتباس:
وبالتالي اصبح من الواجب تطهير وتنظيف كتب الشيعه منها ، وكم يؤلمني ان الكثير من علماء الشيعه عارضوا احد علماء الشيعه عندما تصدى لهذه المهمة المقدسة مؤخرا وهو السيد كمال الحيدري
رد مع اقتباس