عرض مشاركة واحدة
  #4  
قديم 2020-07-11, 12:48 PM
ابو هديل ابو هديل غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2017-11-27
المشاركات: 2,739
افتراضي ابوالفوارس اربعينه أبي الفوارس الاربعين امامي شيعي




.
.

قال الامامية الشيعة أن الامامي الشيعي أبو الفوارس نقل في كتاب (ألاربعين)

.
.
.
اقتباس:

قال ابو الفوارس في (الاربعين) : عن محمد بن تاج الدين الشيباني يرفعه عن جماعة من الصادقين الـمحقين فيما يوردوه ويسندون ذلك إلى المفضل بن عمر بن عبد الله عن رسول الله (ص) أنه قال : لما خلق الله ابراهيم (ع ) كشف الله عن بصره فنظر الى جانب العرش نورا فـقـال : الهي وسيدي ما هذا النور ؟ قال : يا ابراهيم هذا نور محمد صفوتي قال : الهي وسيدي وارى نورا الى جانبه قال : يا ابراهيم هذا نور علي ناصر ديني قال : الهي وسيدي وارى نورا ثالثا يلي النورين قال : يا براهيم هذا نور فاطمة تلي اباها وبعلها فطمت بها محبيهما من النار قال : الهي وسيدي وارى نورين يليان الثلاثة انوار قال : يا ابراهيم هذان الحسن والحسين يليان نور ابيهما وامهما وجدهما قال : الهي وسيدي وارى تسعة انوار قد احدقوا بالخمسة انوار قال : يا ابراهيم هؤلا الائمة من ولدهم قال : الهي وسيدي وبماذا يعرفون ؟ قال : يا ابراهيم اولهم علي ابن الحسين ومحمد بن علي وجعفر بن محمد وموسى بن جعفر وعلي بن موسى ومحمد بـن عـلـي وعلي بـن محمد والحسن العسكري والمهدي محمد بن الحسن صاحب الزمان
1 - محمد بن تاج الدين الشيباني : لا وجود له في الكتب الرجالية .
2 - يرفعه : مـرسـل .
3 - المفضل بن عمر بن عبد الله : لا وجود له في الكتب الرجالية . وقد يكون ( المفضل بن عبد الله أبو عبد الله ، كوفي ، فاسد المذهب ، مضطرب الرواية ، لا يعبأ به ). رجال النجاشي ص 416 برقم 1112 | وفي رجال بن الغضائري ( المفضل بن عمر أبو عبد الله ، ضعيف ، متهافت ) .
4 - كيف يروي المفضل بن عمر عـــــن النبي (ص) . !!!


.
.
.
و إليك المصادر الامامية الشيعية التي نقلت عن الأربعين [و] زيادة أخرى لتعرف حجم هذه المسرحيات و الأفلام الامامية الاثنى عشري :

# وقبل أن نبدأ لاحظ أن هناك ( روايتين ) :
[ 1 - الأولى ] رواية أبو الفوراس في الأربعين .
[2 - الثانية] رواية شاذان القمي الفضائل [و] الفضائل و المعجزات للمؤلف المجهول .

و أنظر إلى النهاية أو الخلاصة أو الزبدة

.
.
------

.
.
[ 1 - الأولى ] رواية أبو الفوراس في الأربعين :

1 - قال التستري في إحقاق الحق 13/ 59 : (الاربعين أبو الفوارس) عن محمد بن تاج الدين الشيباني يرفعه عن جماعة من الصادقين المحقين فيما يوردوه و يسندون ذلك إلى المفضل بن عمر بن عبد الله عن رسول الله (ص) أنه قال : لما خلق الله ابراهيم (ع) .... الخ
2 - وقال العاملي في إثبات الهداة 2/ 326 : (الاربعين أبو الفوارس) عن محمد بن تاج الدين الشيباني يرفعه عن جماعة من الصادقين المحقين فيما يوردوه و يسندون ذلك إلى المفضل بن عمر بن عبد الله عن رسول الله (ص) أنه قال : لما خلق الله ابراهيم (ع) .... الخ

.
.
.
[2 - الثانية] رواية شاذان القمي في الروضة في الفضائل [و] الفضائل . [و] الفضائل و المعجزات للمؤلف المجهول .

1 - ( الروضة في الفضائل لشاذان القمي - ص 186 ) : بالإسنـاد يرفعه إلــى [ عبد الله بن أبي أوفى ] عن رسول الله (ص) أنه قال : لما خلق الله إبراهيم (ع) ...... الخ ؛ قال المفضل بن عمر : لما أن إبراهيم (عليه السلام) لمّا أحس بالموت روي هذا الخبر وسجد فقبض في سجدته (عليه السلام).

2 - ( الفضائل لشاذان القمي - ص 158 ) : بالإسنـاد يرفعه إلــى [ عبد الله بن أبي وقاص ] عن رسول الله (ص) أنه قال : لما خلق الله إبراهيم (ع) ...... الخ ؛ قال المفضل بن عمر : لما أن إبراهيم (عليه السلام) لمّا أحس بالموت روي هذا الخبر وسجد فقبض في سجدته (عليه السلام).

3 - ( الروضة في الفضائل و المعجزات لمؤلف مجهول - ص 150 - 151 ) بالإسنـاد يرفعه إلــى [ عبد الله بن أبي أوفى ] عن رسول الله (ص) قال : لما خلق الله إبراهيم (ع) ...... الخ ؛ قال المفضل بن عمر : لما أن إبراهيم (عليه السلام) أحس بالموت روي هذا الخبر وسجد فقبض في سجدته (عليه السلام).


1 - مـرسـل .
2 - مرة عن ( عبد الله بن أبي أوفى : مجهـول | المفيد من معجم رجال الحديث للجواهري ص 324) . و مرة ( عبد الله بن أبي وقاص : لا وجود له في الكتب الرجالية ) .
3 - قوله : ( قال المفضل بن عمر الضعيف المتهافت ) كلامه مـرسـل أيضاً بحسب هذا النقل .
4 - 4 - قال محقق عزة الله المولائي الهمداني في مدينة المعاجز للبحراني 4/ 39 (1) : [ إن إبراهيم (عليه السلام) و هو أبو حنيفة الشيعي ] .

.
.
.
النهاية أو الخلاصة أو الزبدة

1 - ( الرسائل الأحمدية - أحمد آل طعان 1/ 322 - 323 عن الأربعين لأبي الفوارس ) : عن محمد بن تاج الدين الشيباني يرفعه عن جماعة من الصادقين المحقين فيما يوردوه و يسندون ذلك إلى المفضل بن عمر عن عبد الله بن أبي أوفى عن رسول الله (ص) أنه قال : لما خلق الله إبراهيم (ع) ... الخ قال المفضل بن عمر : إن أبــا حــنــيــفــة لما أحس بالموت روى هذا الخبر .

2 - ( بحار الأنوار - المجلسي 36/ 213 - 214 | عوالم العلوم والمعارف - البحراني 1/ 57 - 58 عن كتاب الروضة في الفضائل لشاذان القمي [و] الفضائل لشاذان القمي ) : بالإسناد يرفعه إلى عبد الله بن أبي أوفى عن رسول الله (ص) أنه قال : أنه قال : لما خلق الله إبراهيم (ع) ... الخ ؛ قال المفضل : إنّ أبــا حــنــيــفــة لمّا أحسّ بالموت روى هذا الخبر و سجد فقبض في سجدته .

3 - ( مستدرك الوسائل - النوري الطبرسي 4/ 398 عن فضل بن شاذان بن خليل في كتاب الغيبة ) : محمد بن سنان عن المفضل بن عمر عن جابر بن يزيد الجعفي عن سعيد بن المسيب عن عبد الرحمن بن سمرة قال : قال رسول الله (ص) : لما خلق الله إبراهيم (ع) ... الخ ؛ قال المفضل : قد روينا ان إبراهيم (ع) لما أحس بالموت روى هذا الخبر لأصحابه وسجد فقبض في سجدته (ع) .

1 - الآن أضف على المفضل بن عمر الضعيف المتهافت . مر سابقاً .
2 - محمد بن سنان : ( مشهور بالكذب و الضعف ). وقال هاشم معروف في دراسات في الحديث و المحدثون ص279 : ( متفقٌ على ضعفه ). وقال الشهيد الثاني في الروضة البهية 2/ 82 : (ضعيف على الأصح و الأشهر).
3 - سعيـد بن المسيب : ( مجهـول ). المفيد من معجم رجال الحديث للجواهري ص253
4 - عبد الرحمن بن سمرة : ( مجهـول ). المفيد من معجم رجال الحديث للجواهري ص310



.
.
.
.
( بحار الأنوار - المجلسي 85/ 80 عن تأويل الايات الباهرة - للنجفي - نقلاً من تفسير محمد بن العباس بن ماهيار) عن محمد بن وهبان عن محمد بن علي بن رجيم عن العباس بن محمد عن أبيه عن الحسن ابن علي بن أبي حمزة البطائني عن أبيه عن أبي بصير قال عن جابر الجعفي أن أبي عبد الله (ع) قال : إن الله لما خلق إبراهيم (ع) ... ولا يوجد فيه لما أحس أبو حنيفة بالموت [ أو ] ولما أحس إبراهيم بالموت .

1 - أقــول : ( الكتاب الذي ينقل منه المجلسي يطلق عليه عدة عناوين منها : الآيات الباهرة في فضل العترة الطاهرة [و] الآيات الظاهرة في فضل العترة الطاهرة [و] تأويل الآيات الباهرة في العترة الطاهرة [و] تأويل الآيات الظاهرة في فضائل العترة الطاهرة ، تأليف النجفي ).
2 - السند في المصدر كـذا : محمد بن الحسين عن محمد بن وهبان عن أبي جعفر محمد بن علي بن رحيم عن العباس بن محمد عن أبــي عن الحسن بن علي بن أبي حمزة قال عن أبــي عن أبي بصير يحيى بن القاسم قال‌ عن جابر بن يزيد الجعفي عن أبي عبد الله (ع) أنه قال : إن الله لما خلق إبراهيم (ع) .... ولا يوجد فيه لما أحس أبو حنيفة بالموت [ أو ] ولما أحس إبراهيم بالموت .

3 - السند هالك برواته : [ المجــاهيل ] مثل : محمد بن علي بن رحيم ، والعباس ، و أبيه ، و [ الكذابين الضعفاء جدّاً ] مثل الحسن بن علي بن أبي حمزة : ( ضعيف باللإتفاق أضاف الكشي: بأنه كذاب ملعون غال فالرجل ضعيف جدّاً ). و أبوه علي بن أبي حمزة : ( الكذّاب المُفتعل المشهور بالكذب وضعفه مشهور ). فقه العترة ص217 | موسوعة الخوئي 27/ 139 | فقه العترة ص217 الخ


.
.
.
.
__________________
إعتراف و إقرار الشيعة بنجاسة دينهم

اقتباس:
وبالتالي اصبح من الواجب تطهير وتنظيف كتب الشيعه منها ، وكم يؤلمني ان الكثير من علماء الشيعه عارضوا احد علماء الشيعه عندما تصدى لهذه المهمة المقدسة مؤخرا وهو السيد كمال الحيدري

آخر تعديل بواسطة ابو هديل ، 2020-07-11 الساعة 01:06 PM سبب آخر: ابوالفوارس اربعينه أبي الفوارس الاربعين امامي شيعي
رد مع اقتباس