عرض مشاركة واحدة
  #52  
قديم 2010-01-03, 11:44 PM
أبو جهاد الأنصاري أبو جهاد الأنصاري غير متواجد حالياً
أنصارى مختص بعلوم السنة النبوية
 
تاريخ التسجيل: 2007-07-22
المكان: الإسلام وطنى والسنة سبيلى
المشاركات: 8,398
افتراضي

أولاً : أرجو منك ألا تلعب على عواطف القراء وألزم نفسك بالحجة ولا تحيد عن هذا.

اقتباس:
لا زلت تدعى بأن القرأن لا يفهم الآ على مراد الله ؟؟ وقلت ثم أدعيت أن كل من فسر القرأن على مر العصور قال ذلك القول؟؟فأنا أريد منك تفضلا بذكر أسمين فقط ؟؟
كلهم بلا استثناء ، كل من فسر القرآن يعلم جيداً أن كلام الله لا يحاط به علماً ، هم جميعاً قالوه بلسان حالهم وليس بلسان مقالهم. وإلا فما الذى يدفع إنسان يقرأ مئات التفاسير أن يكتب تفسيراً آخر؟؟! أليس لأنه رأى قصوراً عند من سبقه ، وأنه قد تكشف له ما رأى أنه قد خفى على غيره مما دفعه إلى وضع تفسيره؟؟!!
كذلك فإن من يقدم على هذا الأمر يعلم علم يقين أنه لا يقدم التفسير الحقيقى والكامل والشامل لكلام الله ، والدليل على هذا أنه يضع تفسيره ، ولا يعترض - غالباً - على تفسير غيره إلا ما يثبت له بالدليل الواضح.
وإذا كنت تزعم أنك تستطيع أن تفهم مراد الله كاملاً غير منقوص فأخبرنى عن مراد الله بالحروف المقطعة فى فواتح بعض السور؟؟؟؟
هنا يجب عليك أن تأتى بتفسير واضح قاطع وأن تثبت أن تفسيرك هو التفسير الصحيح الذى لا معارض له وأن تنقض أدلة غيرك.

اقتباس:
ثم صدرت حكما فى غاية الأستغراب ؟؟ وقلت بالنص (ولولا هذا لما أنبرى المئات من التفاسيرللقرأن )أى لعدم فهم القرأن على مراد رب العباد كان لزاما أن تجد الأمة مئات التفاسير كل"يدلوا برأيه ثم ألقيت بقنبلة وقلت بالنص((( وكتب ماظنه تفسيرا لكلام الله))) ظن؟؟؟ ظن؟؟..أترك للقارئ حرية التعليق ,أبداء رأيه بحريه تامة ؟؟؟؟


دع عنك هذه البلاغيات الخطابية ، والإنشائية فأنا لا أنخدع بها ولن أسمح لمحاور أن يخدع بها قراء ، بل وأجيدها والحمد لله لو أردت أن أستخدمها ، واترك اللعب على عواطف الناس وهات بدليل يسند أقوالك الضعيفة التى هى مجرد آراء شخصية لا محل لها من الإعراب.
وعلى ما يبدو فأنت لا تدرك ماهية كلمة ( ظن ) التى سقتها فى كلامى. رغم أنها قد وردت فى القرآن الكريم فى مواضع كثيرة. فالظن لا يعنى الوهم ، بل يشير إلى أمور أخرى لو أردت معرفتها لأحطتك بها علماً.

اقتباس:
يقول الله (لقد جنئاكم بكتاب فصلناه على علم) 52 الأعراف

1- جئناكم بكتاب.
2- فصلناه.
هنا أتوقف معك وقفة طويلة .... جداً.
أين تفصيل هذا الكتاب الذى جاء؟؟؟!
انتبه فهذا مما أعتبره من الأدلة القرآنية على حجية السنة النبوية. فأنا أقرأ هذه الآيات بفهم جد عميق ، ولكنى أنتظر فهمك أنت لها وأن تجيب سؤالى.

اقتباس:
(ولتعلموا عدد السنين والحساب وكل شئ فصلناه تفصيلا)17 الأسراء

أين جاء التفصيل؟

اقتباس:
(كذلك نفصل الأيات لقوم يعلمون)32 الأعراف (كذلك نفصل الأيات لقوم يتفكرون) 24 يونس (كذلك نفصل الأيات لقوم يعقلون)28 الوم(يدبر الأمر يفصل الأيات لعلكم بلقاء ربكم توقنون)13 الرعد (كتاب فصلت آياته قرأنا عربيا لقوم يعلمون)3فصلت(كتاب أحكمت آياته ثم فصلت من لدن حكيم خبير) هود
أين محل التفصيل؟
( أحكمت .... ثم فصلت ) ثم؟؟؟؟ يا للعجب ، ثم تفيد ترتيب مع التراخ ، فلم التراخ يا صديق؟؟!!! أين إذن وقع هذا التفصيل المتراخ؟؟؟
صدقنى أشفق عليك مما تضعه من أدلة تظن أنك ترد بها السنة وإذا بها ترتد عليك. فقط انتظر وترقب.
[quote=أبو جهاد الأنصاري;44998]
وجل ما يفعله المفسر أنه يكتب ما يظنه راجحاً بخصوص مراد الله ولم يدع أحد أنه كتب وفسر ما يريده الله تعالى على وجه التحديد.
كما يؤكد قولى قول الله تعالى : ولا يحيطون بشئ من علمه إلا بما شاء
[/quote]
اقتباس:
هذا لايؤكد قولك بل ضد ما تقوله؟؟


لماذا؟ هات دليل لا إنشاء ولا خطب ولا بلاغيات عارية عن الأدلة الشرعية.
اقتباس:
وعلى القارئ أن يتسع قلبه وعقله !!

لا تلعب على عواطف القراء وهات بدليل تسند به اعتراضاتك غير الموضوعية وغير المبررة والتى توشك أن تهوى فى مكان سحيق.
اقتباس:
هذه الأية التى تحتج بها أنت جعلت علم الله أجمالآفى كتابه فقط؟؟؟وهذا خطأ فى التصور والأستدال ؟؟
من خدعك وقال لك أننى أعتقد هذا؟ فأنا أعتقد أن كلام الله غير محصور، وأدلة أهل السنة والجماعة على أن كلام الله وعلمه غير محدودَين. قال رسول الله : " أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته فى كتابك أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به فى علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبى ونور صدرى " أو كما قال ، تأمل قوله " أو استأثرت به فى علم الغيب عندك".
اقتباس:
والصواب أن كتاب الله هو جزء صغيرجدا جدامن علم الله فعلم الله لا يستطع أحدا أن يحيط به أجمالا فالأوراق مغلوطة عندك ومبعثرة؟؟
قد أثبت لك أن الغلط فى جانبك وأن أوارقك ليست مغلوطة فحسب بل منكوسة.


اقتباس:
شاكرا لكم وضع تاج الجزيرة على رأسى(حسن عمر ناكر للسنة) فأنا لست ناكر للسنة بقدر ما أننى ناكر للأحاديث المزورة والضعيفة والتى ليس لها أية معنى ولست الوحيد الناكر لها وليسوا من حقكم هذا؟؟ فانا استطيع أن أخلع عليكم تاج الجزيرة أيضا؟؟؟ .......
دعك من هذا التهريج وحاور بأسلوب علمى ، والبس ما شئت من تيجان ، ودعنى أسألك من الذى وصف الأحاديث بأنها مزورة وضعيفة؟؟؟؟؟
أنتظر ردك ولا تراوغ كالعادة ببلاغيات عاريةمن الدليل.
اقتباس:
ولى عندك عرض نتناظر فى جزئية فقط مثل الصيام - الزكاة -الصلاة - ماذا أنزل الله-بدون الخروج عن النص وندعوا القارئ وقراء المنتديات الأخرى بوضع ما يراه أى طرف من شروط أية كانت هذه الشروط , وأنا ملزم بها قبل أن توضع .................................................. ........................
وأنا قبلت التحدى.

أكمل معك بعد قليل إن شاء الله. حيث أنى أعانى من مشاكل فى خط النت.
__________________
قـلــت :
[LIST][*]
من كفر بالسـّنـّة فهو كافر بالسنة وكافر بالقرآن ، لأن الله تعالى يقول : (( وما آتاكم الرسول فخذوه )).
[*]
ومن كذّب رسولَ الله ، فهو كافر بالسنة وكافر بالقرآن ،لأن القرآن يقول : (( وما ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى )).
[*]
ومن كذّب أصحاب النبي - صلى الله عليه وآله وسلم - فهو كافر بالسنة وكافر بالقرآن ، لأن الله سبحانه يقول فيهم : (( رضى الله عنهم ورضوا عنه )).
[*]
ومن كذّب المسلمين فهو على شفا هلكة ، لأن القرآن يقول : (( يأيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوماً بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين )) والنبي - صلى الله عليه وسلم يقول : ( من قال هلك الناس فهو أهلكهم ).
[/LIST]
رد مع اقتباس