عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 2010-10-06, 06:21 PM
mhmoud2010 mhmoud2010 غير متواجد حالياً
عضو جاد بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-09-13
المشاركات: 338
جديد خرافات النساء فى الحيض

اعلموا ايها الاحبة فى الله ان البدع من اخطر الامور على هذا الدين ولقد ذكرت توطئة عن هذا الامر فى حديث سابق وها انا الان اكمل ما وعدتكم باتمامه .
البدع فى العبادات :
ابدأ من احكام النساء .
بدع النساء فى الحيض :
1- من المعلوم قرانا ان وطء الحائض فى حيضها حرام لقوله تعالى ( يسئلونك عن المحيض قل هو اذى فاعتزلوا النساء فى المحيض) البقرة 222.
ولقوله صلى الله عليه وسلم ( افعلوا كل شىء الا الجماع ) مسلم كتاب الحيض .:خلافا للروافض. وقد عدها ابن حجرمن الكبائر فى كتابه الزواجر .
***** فى خرافات النساء فى الحيض:1- من ذلك صيامهن رمضان وهن حيض وقبيل الافطار يجرحن صيامهن بالماء - هكذا يقولون - .2-انهن بأمرن البنت اذا حاضت لاول مرة ان ان تحتضن جزع شجرة او تطوف جنبات المنزل لكى تسمن .
3- ومنها اعتقاد بعض الناس ان الحائض اذا مرت فى زراعة افسدته ., واذا دخلت على مريض ازداد مرضه ولو دخلت الى مصانع يخسر الى غير ذلك من الخرافات . 4- اعتقاد بعض الناس ان الحائض اذا دخلت على من بعينه رمد لابد من ذهاب بصره وهو اعتقاد باطل . **
**** ومن العجيب ان ترى او تسمع ان بعض الناس لا يجعل الحائض تقضيه شيئا ودعواه انها نجسة - والعياذ بالله - ونسى ان النبى صلى الله عليه وسلم قال ( المؤمن لا ينجس ) صحيح .
وقال ايضا لعائشة ( ان حيضتك ليست بيدك ) ردا عليها لما قالت له انا حائض ).
ونكمل باذن الله تعالى .
رد مع اقتباس