="الأذكار           

 
العودة أنصار السنة > الفرق الإسلامية > منكرو السنة
 

إضافة رد

 
أدوات الموضوع
  #31  
قديم 2014-03-09, 07:00 PM
الصورة الرمزية د حسن عمر
د حسن عمر د حسن عمر غير متواجد حالياً
عضو منكر للسنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-04-27
المكان: مصر
المشاركات: 4,308
د حسن عمر
افتراضي

قال فضيل
اقتباس:
لصراط هو الطريق الصراط المستقيم هو الطريق المستقيم طريق الحق أي دين الحق و صراط الجحيم هو طريق الجحيم أي الدين الباطل
كلام صحيح .
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو جهاد الأنصاري مشاهدة المشاركة
1- المنكر ينكر السنة.
2- الصراط مذكور بالسنة.
إذن المنكر ينكر الصراط.
رقم واحد معروفة ؟ رقم 2 أين ذُكر الصراط فى السنة !! السًنة حسب عقيدتكم مُفسرة للقرآن ! فهى لم تُذكر فى السُنّة هى تُذكر فى القرآن فقط على حسب أن القرآن مجمل !! نحن نُنكر آى صِراط خارج القرآن ؟؟ لآن معنى الصِراط هو الطريق !! ولقد رسّم الله بِنفسهُ هذا الصِراط ! ولا يستطيع أحد فى الأرض نسب هذا الصِراط للرسول ! والرسول نفسهً مأمور بإتباع هذا الصِراط ~ !!
فلا مجال لِنسب هذا الصراط للرسول (السُنّة) إلا أن تكون هرطقة .
اقتباس:
سورة الفاتحة توضح بشكل قطعي الثبوت أن الأحاديث هى الصراط المستقيم
كلام مردود على قائله !؟ والظاهر أبو عبيدة هو من قال ذلك ! معلش محاولة فاشلة ! خيرها فى غيرها .
طول عمرنا فى المساجد يقولوا الفاتحة جزئين جزء ثناء على الله والجزء الأخر طلب الهِداية مِن الله والبُعد عن الضلال وغضب الله ؟؟
أما حِكاية إنها صِراط مستقيم ده جديدة مع تطور العصر .
اقتباس:
أبو عبيدة يقول
بل وكل كلمة في كتاب الله تعالى فهي تاج على رؤوسنا !!!
خُذ هذا التاج وإرفعهُ فو رأسك إن كنت صادقاً
وَهَٰذَا كِتَابٌ أَنْزَلْنَاهُ مُبَارَكٌ فَاتَّبِعُوهُ وَاتَّقُوا لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ [الأنعام:155]
ولاحظ حرف الأشارة (هذا) للمفرد بالبلدى بِتكلم عن شئ واحد ؟؟ مِش إثنين !!
عالله أشوفه على رأسك
:تفض::تفض:
رد مع اقتباس
  #32  
قديم 2014-03-09, 08:28 PM
عبدالله العربي عبدالله العربي غير متواجد حالياً
منكر للسنة
 
تاريخ التسجيل: 2014-02-01
المشاركات: 213
عبدالله العربي
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبيدة أمارة مشاهدة المشاركة

فهذه كلمة وعيب عليك قولها وترديدها !!!
لا أريد أن نقول : رمتني بدائها وانسلت !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
ثم وتعلم فنحن لانخفي ولا ننكر من كتاب الله شيء !!!!!!!!!!!!!!
بل وكل كلمة في كتاب الله تعالى فهي تاج على رؤوسنا !!!
بل وحتى ومن كريم المؤمن وأن يجادلكم بجزء من حججه !!! ويجادلكم في كتاب الله فقط !!!!
ثم ونحن ولا نخفي شيئا من سنة رسول الله المطهرة !!! ولا ننكرها مثلكم !!!!!
ثم وأنتم وحتى وبتأويلكم القرآن فتحرفون في معانيه !!!!! ( ربما معتادون على التحريف ؟؟؟!!!!!!)
ثم قولك يا العربي :
ومجرد قرائتك للقرآن لك تكفي ؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!
فكثير من من معاني القرآن كان تخفي على من أفصح مني ومنك !!!!!!!
وكثيرا من أوامر القرآن غير مبينة الحكم الواضح التفصيلي منها !!!!!!!!
ومن يريد الاهتداء -وحقا-من القرآن الكريم فعلية بسنة رسول الله !!!!!!!!!!!!
وثم وتعال ونماشيك وجدلا :
فلو كنت تقصد أن القرآن هو الصراط المستقيم فسأوجه لك أسئلة :
فقد حدد الله وقال : " صراط الذين أنعمت عليهم "؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فهنا مذكور (الذين أنعم الله عليهم من الأنبياء) ؟؟؟؟ فهل كانوا يعرفون القرآن وجميع نصه!!!
ثم وقال الله : " غير المغضوب عليهم ولا الضالين " !!! فهل لغير المغضوب عليهم الضالين كتاب ?! وغير صحيح ؟؟؟!!!!! ونقطة مهمة : لو كان ادعائك صحيحا !!! لقال الله ومثلا وبدل " صراط الذين أنعمت عليهم " !!!!!
لقال ومثلا حسب ادعائك " اهدنا بالقرآن الكريم "!!!!!
ولكن الله ذكر قال صراط للبشر(ممشى وطريقة تطبيق الدين وتعليمه وفهم مقاصده !!!) ، وهو صراط الذي أنعم عليهم من الأنبياء !!! (ليس صراط كتاب)!!!!
الحوار المليء بمغالطات
أو المليء بسوء الفهم
هو حوار مسبب للغثيان..!

يا أخي أنت من قلت أن القرآن
موجود بين أيدينا ولذلك مافائدة
طلبنا من الله ان يهدينا اليه؟!!!
قلت لك انا ان وجود القرآن كمصحف
لن يكفي بل علينا تدبره ولن نهتدي
للنور الذي فيه إﻻ بهداية الله لنا
وفتحه علينا لننعم ببركات فهمه
على وجهه الحقيقي..

ولكن أنت هنا قد قلبت الرد
للأسف ومضيت تفصل في
فهم خاطئ لردي.
رد مع اقتباس
  #33  
قديم 2014-03-09, 09:55 PM
أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة غير متواجد حالياً
مشرف قسم حوار الملاحدة
 
تاريخ التسجيل: 2013-07-20
المكان: بيت المقدس
المشاركات: 6,043
أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة
افتراضي

السلام على من اتبع الهدى
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فضيل مشاهدة المشاركة
هذا السؤال يجب ان تطرحه على نفسك أنت من ربطت الصراط بالسنة فهل السنة هي صراط الجحيم
الصراط هو الطريق الصراط المستقيم هو الطريق المستقيم طريق الحق أي دين الحق و صراط الجحيم هو طريق الجحيم أي الدين الباطل
أولا يا سيد فضيل : فأنا وقلت وأن الصراط معناه : ممشى مسار !!!! ولم أربط كلمة الصراط بشيء معين !!!
فكلمة الصراط لغويا ومن القاموس فمعناها :
الصِّرَاطُ : الطريقُ !!!!!!!
ولكن "الصراط المستقيم" و"المعرّف" في سورة الفاتحة في الآيات " اهدنا الصراط المستقيم * صراط الذين أنعمت عليهم "
فقلت أنا وأن "الصراط المستقيم" والمقصود في "سورة الفاتحة" !!! فهو مسار وطريق الأنبياء في الدين والدعوة إلى الله وتعليم العبادة والفضائل والتقرب إلى الله وخشية الله والتطبيق العملي والتام في الدين ، وهو الرسالة وتطبيقها وتشمل " الكتاب والسنة " !!!!!!!!
ثم أنت أول من قال عن الصراط المستقيم المذكور - في الفاتحة - أنه هو الصراط فوق جهنم !!!
ثم قال صاحبان لكآخران هو القرآن وفقط القرآن !!!!
ثم راجع الحوارات وانظر مجريات الحوار !!! كي لا نكرر المكرر !!!!
ثم في مشاركة رقم 20 وهي لك فقد قلت :
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فضيل مشاهدة المشاركة
أنا فقط نقلت لك معنى الصراط في صحيح البخاري و إذا أردت أن نكتفي بمعنى الصراط في القران فأنا أول الموافقين و سنذهب مع المعنى الذي وضعت هنا
- لَأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِراطَكَ الْمُسْتَقيمَ . فالصراط هنا هو الهداية وإتباع دين الله الحق و نجد ان إبليس أبعد الناس عن صراط ربهم بهذه الطريقة [COLOR="rgb(139, 0, 0)"]إِنَّمَا يَأْمُرُكُمْ بِالسُّوءِ وَالْفَحْشَاءِ وَأَنْ تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ مَا لَا تَعْلَمُونَ
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فضيل مشاهدة المشاركة
و هنا نجد أنه جعلهم يقولون على الله ما لا يعلمون كجعل لله شركاء و أبناء كما فعل اليهود و النصارى لذلك كان دين إبراهيم الذي لم يحرف هو لصراط الذي إتبعه محمد
- [COLOR="rgb(139, 0, 0)"]قُلْ إِنَّني هَداني رَبّي إِلى صِراطٍ مُسْتَقيمٍ ديناً قِيَماً مِلَّةَ إِبْراهيمَ حَنيفاً وَما كانَ مِنَ الْمُشْرِكينَ[/COLOR] و طبعا هذه الهداية كانت من القران و ليس من خارجه وهنا نصل للأية التي وضعت[COLOR="rgb(139, 0, 0)"]وإنك لتهدي إلى صراط مستقيم[/COLOR]
-[COLOR="rgb(139, 0, 0)"]إِنَّ هَذَا الْقُرْآنَ يَهْدِي لِلَّتِي هِيَ أَقْوَمُ[/COLOR]
كما تلاحظون القران هو من يهدي و الصراط هو دين الله و الرسول يهدي بالقران كما هدى الرسل بالكتب التي من قبله لدين الله و لم يذكر شيء أخر [COLOR="rgb(139, 0, 0)"]وَإِنْ يُكَذِّبُوكَ فَقَدْ كَذَّبَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ جَاءَتْهُمْ رُسُلُهُمْ بِالْبَيِّنَاتِ وَبِالزُّبُرِ وَبِالْكِتَابِ الْمُنِيرِ
[/COLOR]
فأنت أولا تطرقت لمعنى الصراط في القرآن الكريم(الملون بالبرتقالي في ردك ) !!!! وحاججت وأن الصراط في القرآن هو الهداية وملة إبراهيم (بالأيجاز) !!!!!!!!!!
فقلنا لك أولا أن الصراط في القرآن ، ليس مقرونا بشيء وحيد !!!!! فالصراط هو الطريق !!!!!!وقد يعني أمورا كثيرة !!!!!
فربما!!!! "الصراط المستقيم" في القرآن له معنى واحد !!!!!! ربما !!!!!
ثم وأنت ووصلت بنتيجة -يا فضيل-(الملون بالأخضر ) أن الصراط هو الهداية (المستقيم)فوصلت وبالنهاية أنه فقط القرآن !!!
فكيف وصلت بالنتيجة أن الصراط المستقيم هو القرآن !!!!!!
فهل وكل الدين الإسلامي والذي ما أقره الله ( انظر الآية اليوم أكملت لكم دينكم وأنزلت قبل وفاة الرسول في شهرين تقريبا ) هو فقط القرآن !!!(فنج تفصيل العبادات نصاب الزكاة تقسيم الغنائم النداء للصلاة و..و..وو..)
والقرآن هو كتاب تعليمات !!!!!
والصراط هو ممشى وتطبيق ، فهل يجوز أن نقول عن االصراط القرآن !!!! صراط ؟؟؟؟!!!!!
القرآن كتاب تعليمات كتاب للهدية !!!!! ولك هل ؟؟؟؟ صراط ؟؟؟؟؟؟
رد مع اقتباس
  #34  
قديم 2014-03-09, 11:00 PM
ايوب نصر ايوب نصر غير متواجد حالياً
مسئول الإشراف
 
تاريخ التسجيل: 2012-10-23
المشاركات: 5,568
ايوب نصر تم تعطيل التقييم
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة youssefnour مشاهدة المشاركة

الصديق العزيز والأخ الكريم عمر أيوب،،
شكرا على سؤالك،،،
وأسمح لي أن يكون الرد على مداخلتك داخل الرد على الأستاذ أبو عبيده،،، وأعتذر لحضرتك على التأخير في الرد لأنه يبدو أنه للسن أحكام،، ووهن الجسد
تحياتي
لا عليك اخي يوسف

اقتباس:
اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ (7)
واعتبرت حضرتك أن الصراط المستقيم هو صراط المنعم عليهم غير المغضوب عليهم واعتبرت هذه الفئة من الناس هم الرسل والأنبياء، وعلى هذا فإن الصراط المستقيم هو الأحاديث الخاصة بهؤلاء الرسل
وهو بصراحة تحليل أدهشنى جدا ، لأنك عندما تقوم بتحليل أي موضوع لابد أن تمتلك مصادر الموضوع وعناصره الرئيسية
فإذا كان تحليلك أنت للموضوع لجأت فيه للقرآن الكريم كمصدر رئيسى قطعي الثبوت عن الله تعالى، لإثبات حجية المصدر الثاني للتشريع فلابد أن يكون عناصر التحليل من هذا المصدر،،، ولا تأخذنا بتحليلك بعيدا عن هذا المصدر حتى لا يتشتت الموضوع كما حدث الآن
أنت حددت عناصر الموضوع في الآتي
1/ الصراط المستقيم
2/ المُنعَم عليهم
3/ غير المغضوب عليهم
4/ ولا الضالين
فهل الرد تحمله هذه الفقرة
رد مع اقتباس
  #35  
قديم 2014-03-10, 12:27 AM
أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة غير متواجد حالياً
مشرف قسم حوار الملاحدة
 
تاريخ التسجيل: 2013-07-20
المكان: بيت المقدس
المشاركات: 6,043
أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله العربي مشاهدة المشاركة
الحوار المليء بمغالطات
أو المليء بسوء الفهم
هو حوار مسبب للغثيان..!
يا أخي أنت من قلت أن القرآن
موجود بين أيدينا ولذلك مافائدة
طلبنا من الله ان يهدينا اليه؟!!!
قلت لك انا ان وجود القرآن كمصحف
لن يكفي بل علينا تدبره ولن نهتدي
للنور الذي فيه إﻻ بهداية الله لنا
وفتحه علينا لننعم ببركات فهمه
على وجهه الحقيقي..
ولكن أنت هنا قد قلبت الرد
للأسف ومضيت تفصل في
فهم خاطئ لردي.
والقرآن ليس صراطا !!!
الصراط هو ممشى ومسار !!!
ومحدد بصراط الذين أنعمت عليهم !!!!!
أي مسارهم وفهمهم وتطبيقهم لدين الله !
وهل الإسلام هو القرآن وفقط ؟؟؟!!!!
وكيف وتكون الهداية والتدبر من القرآن دون تعيلم رسول وتوضيحهه !!!!! ودون كل علم ورثه المسلمون عن رسول الله ؟؟؟؟
رد مع اقتباس
  #36  
قديم 2014-03-10, 02:29 AM
عبدالله العربي عبدالله العربي غير متواجد حالياً
منكر للسنة
 
تاريخ التسجيل: 2014-02-01
المشاركات: 213
عبدالله العربي
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبيدة أمارة مشاهدة المشاركة

والقرآن ليس صراطا !!!
الصراط هو ممشى ومسار !!!
ومحدد بصراط الذين أنعمت عليهم !!!!!
أي مسارهم وفهمهم وتطبيقهم لدين الله !
وهل الإسلام هو القرآن وفقط ؟؟؟!!!!
وكيف وتكون الهداية والتدبر من القرآن دون تعيلم رسول وتوضيحهه !!!!! ودون كل علم ورثه المسلمون عن رسول الله ؟؟؟؟
دائما" تجعلون من الأمور البسيطة معضﻻت..
ويشوش عليكم الشيطان ويصرفكم عن الحق..
وهذا الموضوع هو مثال لحالكم..
الصراط المستقيم هو دين الله القيم..
هو التشريعات والتعاليم والحكم والهدى..
وكل ذلك في الرسالة التي أرسل بها
رسول الله للناس..
هذه الرسالة هي (القرآن)..
تعاملوا مع القرآن ككتاب وكرسالة لكم من الله..
لن تفهموه ولن تهتدوا بهديه وأنتم تعتبرونه
جمادا" وطﻻسم ﻻتفك إﻻ بكتب البشر..
لن تفهموه وأنتم تعددون رسائلكم من (السنة)
الى (فهم السلف) الى (رأي الخلف)....الخ
اتقوا الله..!!!

(قُلْ تَعَالَوْا أَتْلُ مَا حَرَّمَ رَبُّكُمْ عَلَيْكُمْ ۖ أَلَّا تُشْرِكُوا بِهِ شَيْئًا ۖ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا ۖ وَلَا تَقْتُلُوا أَوْلَادَكُمْ مِنْ إِمْلَاقٍ ۖ نَحْنُ نَرْزُقُكُمْ وَإِيَّاهُمْ ۖ وَلَا تَقْرَبُوا الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ ۖ وَلَا تَقْتُلُوا النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ ۚ ذَٰلِكُمْ وَصَّاكُمْ بِهِ لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ) [151] (وَلَا تَقْرَبُوا مَالَ الْيَتِيمِ إِلَّا بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ حَتَّىٰ يَبْلُغَ أَشُدَّهُ ۖ وَأَوْفُوا الْكَيْلَ وَالْمِيزَانَ بِالْقِسْطِ ۖ لَا نُكَلِّفُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا ۖ وَإِذَا قُلْتُمْ فَاعْدِلُوا وَلَوْ كَانَ ذَا قُرْبَىٰ ۖ وَبِعَهْدِ اللَّهِ أَوْفُوا ۚ ذَٰلِكُمْ وَصَّاكُمْ بِهِ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ) [152]
(وَأَنَّ هَٰذَا صِرَاطِي مُسْتَقِيمًا فَاتَّبِعُوهُ ۖ وَلَا تَتَّبِعُوا السُّبُلَ فَتَفَرَّقَ بِكُمْ عَنْ سَبِيلِهِ ۚ ذَٰلِكُمْ وَصَّاكُمْ بِهِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ) [سورة اﻷنعام : 153]
رد مع اقتباس
  #37  
قديم 2014-03-10, 03:04 PM
أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة غير متواجد حالياً
مشرف قسم حوار الملاحدة
 
تاريخ التسجيل: 2013-07-20
المكان: بيت المقدس
المشاركات: 6,043
أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله العربي مشاهدة المشاركة
دائما" تجعلون من الأمور البسيطة معضﻻت..
ويشوش عليكم الشيطان ويصرفكم عن الحق..
وهذا الموضوع هو مثال لحالكم..
هذا القول يناسبكم جدا !!!!
بل وتتسترون وراء تحافظ زائف !!!!!
وما قلته أنت فينطبق عليه قول المثل : وكل إناء بما فيه ينضح !!!!!!(يناسبكم)
والدين بينٌ واضح لنا لنا منذ الرسول وحتى اليوم ، وقد نقله وتطبيقه المسلمون منذ البعثة وحتى اليوم !!!!!
ثم وكل علوم الدين فعندنا فمسجلة ومدونة وبالتوثيق التاريخي والمشهود له !!!!!
فنحن على بينة وسلطان !من الله ( كنتم خير أمة أخرجت للناس ، وهي على الديمومة للرسالة لخاتمة ولصالح كل الناس !!!!!حتى تأتي بعض آيات الله )!!
أما أنتم (؟؟؟؟؟!!!!!!!!) فتريدون منهجا مسخا لا يقبله عقل سليم !!!! ولا يستقيم معه منطق حكيم !!!
وهل وبولا وأن الله ترك دينه للهوى ؟؟!!! أم بيّنه وأكمله وتممه ؟؟؟!!!!
ثم قولك :
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله العربي مشاهدة المشاركة
الصراط المستقيم هو دين الله القيم..
هو التشريعات والتعاليم والحكم والهدى..
وكل ذلك في الرسالة التي أرسل بها
رسول الله للناس..
نعم وصحيح !!!!
ولكن وكيف وصار ؟؟!!! :
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله العربي مشاهدة المشاركة
هذه الرسالة هي (القرآن)..
كيفت صارت الرسالة القرآن ؟؟؟؟
فتعال وفرضا !!! وأن الله أنزل القرآن كتابا مكتوبا من السماء وسأقطه بين الناس !!!!! وفيه كل التعاليم المذكورة فيه(ودون ذكر أسماء شخصية !!!!! ودون جود الرسول ) فهل سيكون دين ومنهاج وشرعة وترتفع به كل رؤوس الناس(إلا من جحد!!!) وتسعد وتفخر وكما هو اليوم ؟؟؟؟!!!!!
وهل ؟؟؟!!! وهل سيصل الناس مع الكتاب المسقط من السماء لنفس النتائج ونفس المنهاج؟؟؟؟ او وحتى وهل سيعتبره أحد ؟؟؟؟
ولو تبعنا منطقك لصار الدين مليون فرقة(ليس فرقة واحدة!!) - وليس وكما يشاء الله-!!!!وربما وأصلا وبلقي الناس في جاهلية وضلالا أكثر ممن حرفوا دينهم !!!!!!
ثم قولك :
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله العربي مشاهدة المشاركة
تعاملوا مع القرآن ككتاب وكرسالة لكم من الله..
لن تفهموه ولن تهتدوا بهديه وأنتم تعتبرونه
جمادا" وطﻻسم ﻻتفك إﻻ بكتب البشر..
أرأيت ما معنى قولك ومن أعلاه ومن ردي؟؟؟!!!
هل يعقل وأن الله ترك الدين للتخمين والتحزر (ومثلا وفي الصلاة)؟؟؟؟
وماذا وكان دور الرسول إذا ؟؟؟؟؟؟
وحقيقة وواقع !!!!!!!
ثم فدين الله بَيِّنٌ ومنذ البعثة وحتى اليوم !!! وأبا وعن جد !!!!!!
فهل تظن المسلمون وهم وأغبياء وسذج حتى يتبعوا رجلا تستحي الجاهلية والوثنية ما يقول !!!!
والله مضحك : يريدون صنع دين بالتحزر والتخمين ؟؟؟ ومن بنات الهوى !!! ولوي المعاني حسب التمنهج الأعوج !!!!!
فأمركم مضحك حقا !!!!!!!
وهذا -حقيقة -ولا حول ولا قوة أل بالله - فهزء من الله -والعياذ بالله - فتدعون على الله أنه جعل من دينه : حزر فزر !!!!!!
ما هذا السخرية ؟؟؟!!!
اتقوا الله..!!!
ثم قولك :
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله العربي مشاهدة المشاركة
(قُلْ تَعَالَوْا أَتْلُ مَا حَرَّمَ رَبُّكُمْ عَلَيْكُمْ ۖ أَلَّا تُشْرِكُوا بِهِ شَيْئًا ۖ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا ۖ وَلَا تَقْتُلُوا أَوْلَادَكُمْ مِنْ إِمْلَاقٍ ۖ نَحْنُ نَرْزُقُكُمْ وَإِيَّاهُمْ ۖ وَلَا تَقْرَبُوا الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ ۖ وَلَا تَقْتُلُوا النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ ۚ ذَٰلِكُمْ وَصَّاكُمْ بِهِ لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ) [151] (وَلَا تَقْرَبُوا مَالَ الْيَتِيمِ إِلَّا بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ حَتَّىٰ يَبْلُغَ أَشُدَّهُ ۖ وَأَوْفُوا الْكَيْلَ وَالْمِيزَانَ بِالْقِسْطِ ۖ لَا نُكَلِّفُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا ۖ وَإِذَا قُلْتُمْ فَاعْدِلُوا وَلَوْ كَانَ ذَا قُرْبَىٰ ۖ وَبِعَهْدِ اللَّهِ أَوْفُوا ۚ ذَٰلِكُمْ وَصَّاكُمْ بِهِ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ) [152]
هل وحسب رأيك وأن نترك بقية القرآن ؟؟؟ وفقط ونأخذ منه هذه الآية !!!!!!!!!
هذا قسم من تعاليم القرآن !!!!! والقرآن جزء من الإسلام !!!
ثم قولك :
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله العربي مشاهدة المشاركة
(وَأَنَّ هَٰذَا صِرَاطِي مُسْتَقِيمًا فَاتَّبِعُوهُ ۖ وَلَا تَتَّبِعُوا السُّبُلَ فَتَفَرَّقَ بِكُمْ عَنْ سَبِيلِهِ ۚ ذَٰلِكُمْ وَصَّاكُمْ بِهِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ) [سورة اﻷنعام : 153]
ماهو الصراط ؟؟؟؟
هل القرآن صراط (مسار ومشى وتطبيق ؟؟؟) أم تعاليم ؟؟؟؟؟؟
ثم فالله قال :
صراط الذين أنعمت عليهم ؟؟؟؟ فكم عددهم وهل أنزل الله عليهم كلهم القرآن الكريم ؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!
رد مع اقتباس
  #38  
قديم 2014-03-10, 03:10 PM
youssefnour youssefnour غير متواجد حالياً
عضو منكر للسنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-05-30
المكان: مصر/الأسكندريه
المشاركات: 590
youssefnour
افتراضي

الأخ الكريم عمر أيوب
حياك الله
هذا هو ردى على حضرتك وكان من خلال ردى على الأبن الفاضل أبو عبيده وهو كالآتي
[gdwl]
ثالثا : الصراط المستقيم
هو كما جاء في كتاب الله إنه القرآن الكريم ، فتدبر :
يَا أَهْلَ الْكِتَابِ قَدْ جَاءَكُمْ رَسُولُنَا يُبَيِّنُ لَكُمْ كَثِيرًا مِمَّا كُنْتُمْ تُخْفُونَ مِنَ الْكِتَابِ وَيَعْفُو عَنْ كَثِيرٍ قَدْ جَاءَكُمْ مِنَ اللَّهِ نُورٌ وَكِتَابٌ مُبِينٌ (15) يَهْدِي بِهِ اللَّهُ مَنِ اتَّبَعَ رِضْوَانَهُ سُبُلَ السَّلَامِ وَيُخْرِجُهُمْ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ بِإِذْنِهِ وَيَهْدِيهِمْ إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ (16)
هل لاحظت يا أستاذ أبو عبيده هذا النص الصريح الذي يربط كتاب الله بالصراط المستقيم
وعلى هذا فإن نصوص سورة الفاتحة توضح بصورة كاملة الوضوح أن هذه النصوص تعني القرآن الكريم وليس أحاديث لا تستطيعون أن تثبتون نسبتها إلي رسول الله،،،وحتىإذا افترضنا جدلا، أن ما نُسب إلى النبي من "أحاديث"، كان الصحابة قد (كتبوها) في حياة النبي، ثم (دوّنها) أئمة السلف بعد وفاته...، فهل يمكن اعتبار هذه "الأحاديث" شريعة إلهية، لأن الصحابة (كتبوها) في حياة النبي؟!
إن (كتابة) الحديث في حياة النبي، بصرف النظر عن كونها تمت بموافقة النبي أم لا، إذا حققت لها صحة النسبة إلى النبي، فإنها لا تحقق صحة النسبة إلى الله تعالى، فصحة النسبة إلى الله تعالى تحتاج إلى برهان قطعي الثبوت عن الله، وليس عن الرسول!!
إن الشريعة الإلهية لا تثبت حجيتها بصحة النسبة إلى الرسل، وإنما بصحة النسبة إلى الله، عن طريق "الآية الإلهية" الدالة على صدق بلاغ الرسول عن الله، كإثبات صحة نسبة "القرآن" إلى الله، وليس إلى الرسول!!
فهل "الأحاديث" التي نسبها الرواة إلى الرسول، حملت "الآية" الدالة على صحة نسبتها إلى الله تعالى، باعتبارها شريعة إلهية واجبة الاتباع؟!
الحقيقة، أنها لو حملت "الآية" الدالة على صحة نسبتها إلى الله، ما أتاها الباطل من بين يديها ولا من خلفها!!
أ
[/gdwl]أخي العزيز عمر أيوب
أضيف على ما سبق - كما تناقشت معك سابقا – قوله تعالى في ختام مجموعة من التشريعات :
وَأَنَّ هَذَا صِرَاطِي مُسْتَقِيمًا فَاتَّبِعُوهُ وَلَا تَتَّبِعُوا السُّبُلَ فَتَفَرَّقَ بِكُمْ عَنْ سَبِيلِهِ ذَلِكُمْ وَصَّاكُمْ بِهِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ (153)الأنعام
من هذا يتضح أن تشريعات الله تكون الصراط المستقيم الواجب إتباعه بنص واضح مؤكد الثبوت عن الله تعالى، وإن في إتباع غير كتاب الله سيتفرق الإسلام،،، كما نري الآن وبصورة واضحة في الفرق والمذاهب
تحياتي،،،،
رد مع اقتباس
  #39  
قديم 2014-03-10, 03:46 PM
youssefnour youssefnour غير متواجد حالياً
عضو منكر للسنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-05-30
المكان: مصر/الأسكندريه
المشاركات: 590
youssefnour
افتراضي

الأبن الكريم أبو عبيده
تحياتي
أنت تقول :
[gdwl]هل يجوز منك -أو من أي محاور نزيه - قول مثل هذا القول منك وتحريف قول الغير ؟؟؟!!! والقول من ردك هو :
(وعلى هذا فإن الصراط المستقيم هو الأحاديث الخاصة بهؤلاء الرسل) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!
وبالله عليك -وللمصداقية - فكيف تنسب لغيرك ما لم يقل ولم يقصد !!!!
ثم اذكر لي قولا وقد حددت به الذي تقول !!!!!!!!


[/gdwl]
تعالي يا صديقى نبحث في أقوالك حتى تتأكد إني لا يمكن أن أحرف كلامك أو أن أقول ردا من عندى أولا : موضوع الحوار كما جاء في مدونتك هو [gdwl](فاتحة الكتاب تثبت السنة البنوية المطهرة!!!!)[/gdwl]
إذا فنحن أمام مدونة ستثبت من خلالها أن فاتحة الكتاب تحمل في آياتها ما يؤكد على أن المسلمين سيرثوا الأحاديث النبوية، بإعتبار أن الأحاديث هي كما تعرفونها هي (سنة الرسول المطهره)

ثانيا : نقاط المدونة
1/ أنت قلت :
[gdwl]فسبحان الله العظيم فانتبهوا للنصوص الملونة !!!! فما هو الصراط المستقيم ؟؟؟؟؟
1 .
هو : "صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ " !!!!
فهنا لم يقل الله لا صراط القرآن ولا باقي الكتب السماوية
[/gdwl]
!!!
ومن هذا نفهم أن الصراط المستقيم الذي جاء ذكره في الآية رقم (6) من سورة الفاتحة هي تلك الأحاديث التي ورثها المسلمون وتطلقون عليها (سنة الرسول)....، ودليلي في ذلك قولك نصا في نهاية النقطة رقم (1) " فهنا لم يقل الله لا صراط القرآن ولا باقي الكتب السماوية !!!" إذا فهو من المؤكد أن يكون هو صراط الأنبياء (الأحاديث)

2/ ثم قلت بعد ذلك :
[gdwl]ومن هم الذين أنعم الله عليهم ؟؟؟ طبعا فهم الأنبياء والرسل[/gdwl]!!!!!
ومن هذا نفهم من خلال ربطك للصراط المستقيم ، بالذين أنعم الله عليهم والذى أكدت بأنهم الأنبياء والرسل، بأن هذا الصراط المستقيم هو فقط صراط الأنبياء والرسل من خلال أحاديثهم النبوية .
3/ ثم تأكيدك بعد ذلك بقولك :
[gdwl]. قول الله تعالى : " غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ " !!! فهنا تأكيدان[/gdwl]!!!!
ثم قمت في الختام بالتحليل الذي تؤكد فيه إن الصراط هو سنة الأنبياء والرسل فتدبر ماذا أنت قلت في ذلك
[gdwl]الصراط فهو ليس الكتب !!!( لأن الله ذكر صراطي أمتين سابقتين !!! قد حرفا صراط الأنبياء (وهي سنة الأنبياء !!! والسنة فهي السيرة [/gdwl]
هل أنا بعد ذلك فهمت قصدك خطأ ، أم قمت بتحوير كلامك
تحياتي،،،، وأنتظر ردك على الذي نستكمل به الحوار إن شاء الله
رد مع اقتباس
  #40  
قديم 2014-03-10, 03:49 PM
أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة غير متواجد حالياً
مشرف قسم حوار الملاحدة
 
تاريخ التسجيل: 2013-07-20
المكان: بيت المقدس
المشاركات: 6,043
أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة
افتراضي

السلام على من اتبع الهدى
فأتطرق من أقوالك للتالي ( دون التنسيقات لسهولة القراءة من الرد ) :
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة youssefnour مشاهدة المشاركة
]ثالثا : الصراط المستقيم
هو كما جاء في كتاب الله إنه القرآن الكريم ، فتدبر!!!
يا أَهْلَ الْكِتَابِ قَدْ جَاءَكُمْ رَسُولُنَا يُبَيِّنُ لَكُمْ كَثِيرًا مِمَّا كُنْتُمْ تُخْفُونَ مِنَ الْكِتَابِ وَيَعْفُو عَنْ كَثِيرٍجَاءَكُمْ مِنَ اللَّهِ نُورٌ وَكِتَابٌ مُبِينٌ (15) يَهْدِي بِهِ اللَّهُ مَنِ اتَّبَعَ رِضْوَانَهُ سُبُلَ السَّلَامِ وَيُخْرِجُهُمْ مِنَالظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ بِإِذْنِهِ وَيَهْدِيهِمْ إِلَى صِرَاطٍمُسْتَقِيمٍ
هل لاحظت يا أستاذ أبو عبيده هذا النص الصريح الذي يربط كتاب الله بالصراط المستقيم
لاحظت أمورا عدة :
1 . خطاب لأهل الكتاب ولوم لهم على مناكير فعلوها وما زالوا يفعلونها !!!
2 . ثم الله يفتح لهم صفحة جديدة كي يثوبوا لطريق الحق ؟!!
3 . ثم ماذا جاءهم من الله ؟؟؟: 1- رسول !!!! 2- نور !!! 3- كتاب !!!!!
ثلاثة أشياء ذكرها الله !!!!!!
ليس كتابا فقط !!!!!!
4 . وكيف سيتبعون رضوان الله ؟؟؟(ومذكور رسول كتاب نور )!!!! سؤال لك يوسف نور !!!
5 .ثم يهدي الله بالنور والكتاب ( والنور المعطوف على الكتاب وهو وتعليم الرسول مفاهيم ومقاصد الدين والكتاب ) !!! فليس فقط الهداية من الكتاب !!!!
6 . فإذا الرسول والنور والكتاب يهدون لسبل السلام !!!!
7 . ثم فتطبيق الرسول للدين وبناءه الإسلام وممشاه في الدين فهو الصراط المستقيم !!!
والرسول هو المختار من الله والمؤتمن على تبليغ الرسالة وبناء الدين !!!!!
8 .وثم وكيف وسيخرج الناس من الظلمات إلى النور ؟؟؟!!! ومنهجكم يدعي التحزر والتخمين وترجيح الأقوال الشخصية والهوى !!!!(هنا أصبح الأمر طلسما ومجهل المقاصد ثم ظلمة !!!!!)
ثم كلمة أخيرة لك يوسف نور في هذا الرد :
تقول الآية في سورة الفاتحة :
"صراط الذين أنعمت عليهم" !!!!!!!!!!!!!
فهل أنزل الله القرآن على كل الذين أنعم الله عليهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
رد مع اقتباس
إضافة رد


المواضيع المتشابهه للموضوع: فاتحة الكتاب تثبت السنة النبوية المطهرة!!!!
الموضوع كاتب الموضوع الأقسام الرئيسية مشاركات المشاركة الاخيرة
من الاعلم علي ام الانبياء موحد مسلم الشيعة والروافض 0 2020-02-13 06:20 PM

*** مواقع صديقة ***
للإعلان هنا تواصل معنا > واتساب
واجباتي الفصل الثاني ||| نقل عفش ||| كاميرات مراقبة ||| بيع متابعين ||| FTS 2022 ||| موقع لزيادة متابعين وليكات ||| raafatjo WELCOME TO OUR SHOP ||| كيفية ربح من كتابة مقالات ||| أجهزة منزلية ||| شركة تنظيف ببريدة ||| شركة نقل عفش ||| زيت الحشيش الافغاني ||| حجز رحلات طيران وفنادق رخيصة ||| نقل عفش الكويت ||| وظائف شاغرة ||| تنكر مجاري ||| تسليك مجاري ||| تركيب شفاط ||| مدى السياحية لخدمات المعتمرين ||| حجزي اونلاين لحجز الفنادق ||| نقل عفش ||| التخلص من العفش القديم ||| امراض جلدية ||| احبار طابعات اتش بي ||| umrah badal عمرة البدل ||| نشر سناب ||| شاليهات شرق الرياض ||| تفاصيل
كورة سيتي ||| جدول المباريات ||| مباريات اليوم||| بث مباشر ||| يلا شوت

محامي في الرياض ||| محامي بالرياض ||| محامي في الرياض ||| موثق ||| محامي في جدة ||| محامي في جدة ||| محامي السعودية ||| محامي في عمان الاردن

كود خصم سيارة اونلاين ||| كود خصم بات بات اطفال ||| كوبون خصم

نشر سناب ، اضافات سناب ، متابعين سناب ، سنابي | | | نشر سناب

الحوار العربي ||| منتديات شباب الأمة ||| وادي العرب

ترحيل الشغاله خروج نهائي | حياة المصريين | الأذكار | موقع المرأة العربية
تطوير موقع الموقع لخدمات المواقع الإلكترونية
Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2021 Jelsoft Enterprises Ltd
أنصار السنة | منتدى أنصار السنة | أنصار السنة المحمدية | جماعة أنصار السنة المحمدية | جماعة أنصار السنة | فكر أنصار السنة | فكر جماعة أنصار السنة | منهج أنصار السنة | منهج جماعة أنصار السنة | جمعية أنصار السنة | جمعية أنصار السنة المحمدية | الفرق بين أنصار السنة والسلفية | الفرق بين أنصار السنة والوهابية | نشأة جماعة أنصار السنة | تاريخ جماعة أنصار السنة | شبكة أنصار السنة | انصار السنة | منتدى انصار السنة | انصار السنة المحمدية | جماعة انصار السنة المحمدية | جماعة انصار السنة | فكر انصار السنة | فكر جماعة انصار السنة | منهج انصار السنة | منهج جماعة انصار السنة | جمعية انصار السنة | جمعية انصار السنة المحمدية | الفرق بين انصار السنة والسلفية | الفرق بين انصار السنة والوهابية | نشاة جماعة انصار السنة | تاريخ جماعة انصار السنة | شبكة انصار السنة | انصار السنه | منتدى انصار السنه | انصار السنه المحمديه | جماعه انصار السنه المحمديه | جماعه انصار السنه | فكر انصار السنه | فكر جماعه انصار السنه | منهج انصار السنه | منهج جماعه انصار السنه | جمعيه انصار السنه | جمعيه انصار السنه المحمديه | الفرق بين انصار السنه والسلفيه | الفرق بين انصار السنه والوهابيه | نشاه جماعه انصار السنه | تاريخ جماعه انصار السنه | شبكه انصار السنه |