="الأذكار           

مكتبة دار الزمان

*** مواقع صديقة ***
للتواصل > هنـــــــــــا
السنة النبوية | كوبون خصم | حياة المصريين | الأذكار | موقع المرأة العربية | رحيق | أولاد مصر
 
العودة أنصار السنة > الفرق الإسلامية > منكرو السنة
 
*** مواقع صديقة ***
شارب شوتر ||| عدد يدوية وأكسسوارات ||| ليموزين مطار القاهرة ||| محامي في الرياض ||| محامي بالرياض ||| محامي في الرياض ||| موثق ||| محامي في جدة ||| محامي في جدة ||| جنة العطور ||| بحرية درويد ||| الفهرس الطبي ||| شيتو ||| كتابة بحوث جامعية ||| الصحة و الجمال ||| Dream League 2022 ||| المتجر الرقمي ||| شدات ببجي ||| مقالات ، مقالات منوعة ، مقالات علمية ||| شركة نقل عفش بالقطيف ||| الربح من الانترنت للمبتدئين ||| ستور بلايستيشن ||| افضل موقع لاختصار الروابط ||| قصر الطيب

*** مواقع صديقة ***
عبدالعزيز الحويل للعود ||| القرآن الكريم اونلاين ||| توصيل مطار اسطنبول الجديد ||| شاليهات جلنار الرياض ||| Learn Quran Online ||| الاستثمار في تركيا ||| نقل عفش الكويت ||| منتجات السنة النبوية ||| منتجات السنة النبوية ||| ما رأيكم ||| شركة نقل اثاث بالخبر


« معرفة الرجال: أهميته عند العرب قبل وبعد الإسلام ودوره في غربلة النقل وتصحيحه!!! | ضيوفنا منكري السنة تفضلوا هنا لو سمحتم | الزميل محمد 7788 هنا من فضلك »

إضافة رد

أدوات الموضوع
  #111  
غير مقروء 2013-12-21, 11:21 PM
أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة غير متواجد حالياً
مشرف قسم حوار الملاحدة
 
تاريخ التسجيل: 2013-07-20
المكان: بيت المقدس
المشاركات: 6,004
أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة
افتراضي

السلام على من اتبع الهدى
ووالله الذي لاإلاه إلا : هوأني كنت شبه متيقن أنه سيكون جواب أحدكم مثل ما قلت يا "عابر سبيل" ، ولك الرد بعد هذه الملاحظة :
أولا أنت أقسمت على أمر تعلم أنه ضلال وكأن الرسول والصحابة كانوا على القرآن فقط ، وقلت ورب الكعبة ! فاعلم أنك إن لم تتب عنها فستحاسب أمام الله !
ثانيا : نصاب الزكاة لم يذكر في القرآن ، ولا تفاصيله !
وأليس هذا مثلا صغيرا أن من الدين الحق كان في السنة النبوية المطهرة ؟؟!!!
دعواكم السابقة وكأنه وكمثلا أن الزكاة كانت قبل رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فهي باطلة ، فأنتم لا تؤمنون بما أثر عن رسول الله فكيف كيف تؤمنون بما قبله!!!! فبهذا تعارضون دعواكم ؟! فدعواكم باطلة !!!
رد مع اقتباس
  #112  
غير مقروء 2013-12-21, 11:49 PM
عابر السبيل عابر السبيل غير متواجد حالياً
عضو منكر للسنة
 
تاريخ التسجيل: 2013-12-21
المشاركات: 16
عابر السبيل
افتراضي

وعليك السلام ورحمة الله وبركاته وهداه
-أولا : دخولك حوار وأنت متيقن ومستنفر ضد آراء بعينها يجعل ردك إنفعالي أكثر منه متعقل.
((وما كان لنفس أن تؤمن إلا بإذن الله ويجعل الرجس على اللذين لا يعقلون)) (يونس 100)
_ثانيا: هذا الموضوع من أصله مطروح للبرهنة على مسألة بعينها..فإن لم ترد عليها..فأفتح موضوع جديد وأدر نقاش حوله.
ثالثا:
ألم تقرأ أبدا سورة قريش!
فَلْيَعْبُدُوا رَبَّ هَذَا الْبَيْتِ * الَّذِي أَطْعَمَهُمْ مِنْ جُوعٍ وَآمَنَهُمْ مِنْ خَوْفٍ
لا أفهم وجه اعتراضك تحديدا!!
وعلى أي حال أنا أيضا أتحفظ على قولك:
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبيدة أمارة مشاهدة المشاركة

ووالله الذي لاإلاه إلا
إلا من؟!!! .... استغفر الله الذي لا إله إلا هو
أرأيت أن تصيد الأحطاء لعبة إثنين :)
بالله عليك تناقش بموضوعية..إن كنت تريد النقاش
رد مع اقتباس
  #113  
غير مقروء 2013-12-21, 11:54 PM
عابر السبيل عابر السبيل غير متواجد حالياً
عضو منكر للسنة
 
تاريخ التسجيل: 2013-12-21
المشاركات: 16
عابر السبيل
افتراضي

ردا على أصل الموضوع وبعيدا عن الإسهاب في التفاصيل
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمر ايوب مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ضيوفنا الافاضل منكري السنة اهلا بكم
دعوتكم الى هذا الموضوع لاثبت لكم ان السنة النبوية الشريفة وحي من الله و ذلك بنفس البرهان الذي ستقدمونه كدليل على ان القران وحي من الله ، فان كنتم تملكون دليلا على ان القران وحي من الله فانا التزم بان استدل بنفس البرهان الذي ستقدمونه على ان السنة وحي ، و ان كنتم لا تملكون دليلا على ان القران وحي فقد كفيتمونني مشقة الحوار
أولا-المعطيات:
1-نؤمن جميعا أن الله(عزوجل) هو الحكيم -القادر -القوي ,وذلك كما ورد نصا في القرآن ....
2-قال تعالى : ( إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون ( 9 )(الحجر)
-ونلاحظ في الآية الكريمة كيف قرن الله(عز وجل) تنزيل الذكر من لدنه والذي لا يتدخل في آلياته بشرا,وحفظه (تعالى) للكتاب...((ولا يقول أحد أن الرسول _(صلى الله عليه وسلم)_ كان له دور في آلية التنزيل ,بل هو من نزل عليه الذكر))
3-سنفرض _فرضا جدلا_ أن هناك وحي ثان وهو ما اصطلح عليه بـ(السنة النبوية), وأنه حفظ بالرجال(الثقات العدول العاقلين وأقوياء الذاكرة...),عبر آلية التواتر, وكل من وحي الكتاب والسنة ضروري لإقامت الدين وبدون أحدهما الدين ناقص.
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
ثانيا-المثال:
-تصور معي التالي:
<<إثنان من الرؤساء جاءا لزيارة ثالث في بلده_وكان الظرف الأمني دقيقا_فأعد لكل رئيس طاقم حراسة ,لكنه جهز أحدهما بسيارة مصفحة ,أما الآخر فجعله هو وطاقم الحراسة يأتون راجلين من المطار وحتى القصر ,وفي نفس الوقت والظروف.
إذا استثنينا الإهمال المتعمد والخيانة, سنجد أننا أمام أمر متناقض إن نم فإنما ينم عن إنعدام الحكمة(أو العته)>>
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
ثالثا-الجدل
-إذا كان الله(عز وجل) أنزل كل من وحي القرآن ووحي السنة_أو وحي مقسم على أثنين أو سمه كما شئت_مشتملا بحفظه (سبحانه) أحدهما , وأما الآخر أوكله للرجال(الثقات...) ليحفظوه, وهل حفظ الله(عز وجل) كحفظ الرجال ؟!!....بالطبع لا والله الجبار ذي القوة..
-فإن كان للحفظ من الله(عز وجل) أهمية وفاعلية_وهو القادر فوق عباده_ لكان حفظ كلا الوحيين به (لأهميتهما معا ,ولحفظ الدين), وإن لم يكن ,فلماذا حفظه من الأساس, هذا يدخل تحت باب العبث (تعالى الله علوا كبيرا) وهو المنفي بكونه_سبحانه_الحكيم.
-وإن كان حفظ الرجال له من الأهمية والفاعلية ما له,فلماذا لم يحمّلوا حفظ الكتاب أيضا؟ أهم أقل إيمان أو عدل أو ثقة من رجال بني اسرائيل الأوائل.. وإن لم يكونوا أهلا للحفظ أو لم يكونوا أهلا للثقة ... فلما حملهم الوحي الثاني ليحفظوه ويصونوه؟,...لا يزال التناقد المنافي للحكمة قائما...وهو أيضا منفي بكون الله(عز وجل) هو الحكيم.
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
رابعا-البرهــــان:
-بما أن الإحتمالات الثلاثة والمبنية على الفرضية الجدلية بوجود ما سمي بـ(السنة) قد تم نفيها.
-أذن الفرض الجدلى (السنة) هو فرض باطل, ولا وجود في دين الله بما يسمى وحي ثان.
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
***هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين***
رد مع اقتباس
  #114  
غير مقروء 2013-12-22, 05:59 AM
الصورة الرمزية د حسن عمر
د حسن عمر د حسن عمر غير متواجد حالياً
عضو منكر للسنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-04-27
المكان: مصر
المشاركات: 4,308
د حسن عمر
افتراضي

ما قاله الأخ أبو عبيدة
اقتباس:
ولا أنت أقسمت على أمر تعلم أنه ضلال وكأن الرسول والصحابة كانوا على القرآن فقط
أقسم أنا حسن عمر أمام الله بِنفسهِ بأن الرسول وصحابتهِ الكرام كانوا يحكمهم القرآن فقط ؟؟ ولا منهج آخر لديهم !!
رد مع اقتباس
  #115  
غير مقروء 2013-12-22, 10:21 PM
أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة غير متواجد حالياً
مشرف قسم حوار الملاحدة
 
تاريخ التسجيل: 2013-07-20
المكان: بيت المقدس
المشاركات: 6,004
أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عابر السبيل مشاهدة المشاركة
وعليك السلام ورحمة الله وبركاته وهداه
-أولا : دخولك حوار وأنت متيقن ومستنفر ضد آراء بعينها يجعل ردك إنفعالي أكثر منه متعقل.
كنت في ردك السابق تحاور ، وتطلب البراهين على حفظ السنة ، وكنت ترد بكل حماسة ولا ترى ولا تقول: "ردك إنفعالي " ، فلما أُلزمتَ الحجة صرت بدلا من الخضوع للحق فانتقلت لمهاجمة شخص المحاور ، وذلك تعمية على أن حججك الواهية مفلسة !!!
ثم ذكرت الآية الكريمة في ردك :
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عابر السبيل مشاهدة المشاركة
((وما كان لنفس أن تؤمن إلا بإذن الله ويجعل الرجس على اللذين لا يعقلون)) (يونس 100)
لا أدري ما علاقة هذه الآية إلا إفلاسك ، وبسبب ألزامك الحجة ، فأنت تتستر بآية من كتاب الله ، وتفر من إلزامك الحُجّة بتصنع قراءة آية لتغطي هزيمتك!!!
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عابر السبيل مشاهدة المشاركة
_ثانيا: هذا الموضوع من أصله مطروح للبرهنة على مسألة بعينها..فإن لم ترد عليها..فأفتح موضوع جديد وأدر نقاش حوله.
هذه ذريعة أخرى للهروب من الهزيمة!!! فدعواكم باطلة وكل عاقل يحترم عقله يعرف هذا ؟
وهل كل هذا الباب إلا لأثبات حجية السنة النبوية المطهرة ؟!
وأنت طلبت في هذا الموضوع دليل على حفظ السنة فجئتك بالدليل ولما أفلست صرت تتذرع يمنة ويسرة .
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عابر السبيل مشاهدة المشاركة
ثالثا:
ألم تقرأ أبدا سورة قريش!
فَلْيَعْبُدُوا رَبَّ هَذَا الْبَيْتِ * الَّذِي أَطْعَمَهُمْ مِنْ جُوعٍ وَآمَنَهُمْ مِنْ خَوْفٍ
لا أفهم وجه اعتراضك تحديدا!!
هذه السورة أنزلت تأليفا لقلوب قريش على الإسلام فالله يذكرهم بنعمه : كي يعبدوا الله ولا يعبدوا الأوثان التي كانوا يعبدونها !!!
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عابر السبيل مشاهدة المشاركة
وعلى أي حال أنا أيضا أتحفظ على قولك:
إلا من؟!!! .... استغفر الله الذي لا إله إلا هو
أرأيت أن تصيد الأحطاء لعبة إثنين :)
يا رجل لو أردنا عد الأخطاء اللغوية عندكم في كل مداخلة لكان الكثير !!!
واحتجاجنا أحيانا يكون على ركاكة اللغة وضعف الأسلوب .
أما السهو فيحدث مع كل الناس وليس دائما .
وجل من لا يسهو !!
وتحفظك هذا يثبت أنكم جماعة واحدة ومكرسة للطعن في دين الله ، ولكن من هزال منطقكم تسترتم وراء كتاب الله .
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عابر السبيل مشاهدة المشاركة
بالله عليك تناقش بموضوعية..إن كنت تريد النقاش
وهذه دلالة رابعة على الهزيمة
أما بالنسبة لحسن عمر : فالمثل يقول :
قالوا للحرامي (المنكر )إحلف ، قال جاءنا الفرج !!!
يهلكون أنفسهم وما يشعرون !!!
رد مع اقتباس
  #116  
غير مقروء 2013-12-23, 02:26 AM
عمر ايوب عمر ايوب غير متواجد حالياً
مسئول الإشراف
 
تاريخ التسجيل: 2012-10-23
المشاركات: 5,521
عمر ايوب تم تعطيل التقييم
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عابر السبيل مشاهدة المشاركة
ردا على أصل الموضوع وبعيدا عن الإسهاب في التفاصيل
أولا-المعطيات:
1-نؤمن جميعا أن الله(عزوجل) هو الحكيم -القادر -القوي ,وذلك كما ورد نصا في القرآن ....
2-قال تعالى : ( إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون ( 9 )(الحجر)
-ونلاحظ في الآية الكريمة كيف قرن الله(عز وجل) تنزيل الذكر من لدنه والذي لا يتدخل في آلياته بشرا,وحفظه (تعالى) للكتاب...((ولا يقول أحد أن الرسول _(صلى الله عليه وسلم)_ كان له دور في آلية التنزيل ,بل هو من نزل عليه الذكر))
3-سنفرض _فرضا جدلا_ أن هناك وحي ثان وهو ما اصطلح عليه بـ(السنة النبوية), وأنه حفظ بالرجال(الثقات العدول العاقلين وأقوياء الذاكرة...),عبر آلية التواتر, وكل من وحي الكتاب والسنة ضروري لإقامت الدين وبدون أحدهما الدين ناقص.
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
ثانيا-المثال:
-تصور معي التالي:
<<إثنان من الرؤساء جاءا لزيارة ثالث في بلده_وكان الظرف الأمني دقيقا_فأعد لكل رئيس طاقم حراسة ,لكنه جهز أحدهما بسيارة مصفحة ,أما الآخر فجعله هو وطاقم الحراسة يأتون راجلين من المطار وحتى القصر ,وفي نفس الوقت والظروف.
إذا استثنينا الإهمال المتعمد والخيانة, سنجد أننا أمام أمر متناقض إن نم فإنما ينم عن إنعدام الحكمة(أو العته)>>
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
ثالثا-الجدل
-إذا كان الله(عز وجل) أنزل كل من وحي القرآن ووحي السنة_أو وحي مقسم على أثنين أو سمه كما شئت_مشتملا بحفظه (سبحانه) أحدهما , وأما الآخر أوكله للرجال(الثقات...) ليحفظوه, وهل حفظ الله(عز وجل) كحفظ الرجال ؟!!....بالطبع لا والله الجبار ذي القوة..
-فإن كان للحفظ من الله(عز وجل) أهمية وفاعلية_وهو القادر فوق عباده_ لكان حفظ كلا الوحيين به (لأهميتهما معا ,ولحفظ الدين), وإن لم يكن ,فلماذا حفظه من الأساس, هذا يدخل تحت باب العبث (تعالى الله علوا كبيرا) وهو المنفي بكونه_سبحانه_الحكيم.
-وإن كان حفظ الرجال له من الأهمية والفاعلية ما له,فلماذا لم يحمّلوا حفظ الكتاب أيضا؟ أهم أقل إيمان أو عدل أو ثقة من رجال بني اسرائيل الأوائل.. وإن لم يكونوا أهلا للحفظ أو لم يكونوا أهلا للثقة ... فلما حملهم الوحي الثاني ليحفظوه ويصونوه؟,...لا يزال التناقد المنافي للحكمة قائما...وهو أيضا منفي بكون الله(عز وجل) هو الحكيم.
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
رابعا-البرهــــان:
-بما أن الإحتمالات الثلاثة والمبنية على الفرضية الجدلية بوجود ما سمي بـ(السنة) قد تم نفيها.
-أذن الفرض الجدلى (السنة) هو فرض باطل, ولا وجود في دين الله بما يسمى وحي ثان.
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
***هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين***
اولا لم اقل لك اثبت لي ان السنة ليست وحي بل قلت اثبت ان القران وحي و ساثبت بنفس دليلك ان السنة وحي
ثانيا ( انا نحن نزلنا الذكر و انا له لحافطون ) ليست دليل على ان القران وحي لسببين : الاول هو انها شهادة القران لنفسه و منه فهي غير مقبولة او بمعنى اخر عليك ان تثبت ان هذه الاية من عند الله ، اما السبب الثاني فهذه الاية تقول ( انا نحن نزلنا الذكر و انا له لحافطون ) و لم تقل ( ( انا نحن نزلنا القران و انا له لحافطون ) الا اذا كان القران غير دقيق في معانيه
الخلاصة : ما دليلك على ان القران وحي لاثبت لك بنفس دليلك ان السنة وحي
رد مع اقتباس
  #117  
غير مقروء 2013-12-23, 11:48 AM
عابر السبيل عابر السبيل غير متواجد حالياً
عضو منكر للسنة
 
تاريخ التسجيل: 2013-12-21
المشاركات: 16
عابر السبيل
افتراضي :)


بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ ۚ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ


الزميل العزيز عمر أيوب
أنت تعهدت أول الموضوع أن:
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمر ايوب مشاهدة المشاركة
لاثبت لكم ان السنة النبوية الشريفة وحي من الله و ذلك بنفس البرهان الذي ستقدمونه كدليل على ان القران وحي من الله
ومعنى ذلك أن من منطلقاتك المنطقية أنك تؤمن بوجود إله واحد_لا إله إلا الله_وتؤمن بنبوة رسوله محمد عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم..فرجاء التأكيد على ذلك لأن حديثك (المنطقي) قد يحنو أحيانا نحو أساليب اللادينيين..فأرجوا التأكيد على المنطلقات المنطقية للحوار.


سؤال:
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمر ايوب مشاهدة المشاركة
شهادة القران لنفسه و منه فهي غير مقبولة
عند من؟؟!


أما عن البرهان الذي أتيتك به فهو ضحد لحجتك من قبل أن تقولها أنت..
فمثلا إذا جئتك بآيات الإعجاز العلمي للقرآن..سترد أنت بـ_ما قد تسميه أنت_الأحاديث الإعجازية
وتضع_حينها_كل من القرآن والأحاديث في سلة الوحي..كمن يضع اللألماس والحقيقي والزائف_الزجاجي_في سلة واحدة..وكل ما فعلته _بالاستنتاج المنطقي الخطي_هو أني رججت السلة بمحتوياتها فحطم الألماس ما دونه(تشبيه بلاغي لا أكثر)


قال تعالى:
((كذلك يضرب الله الحق والباطل فأما الزبد فيذهب جفاء وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض))


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمر ايوب مشاهدة المشاركة
الاية تقول ( انا نحن نزلنا الذكر و انا له لحافطون ) و لم تقل ( ( انا نحن نزلنا القران و انا له لحافطون ) الا اذا كان القران غير دقيق في معانيه
الرد:
قال تعالى: (ص والقرآن ذي الذكر)
وبما أنك (علمي التكوين) فأعتقد أنك تستطيع _على الأقل_ القيام بالربط المنطقي بين آيات القرآن..ولا تكون كالذين جعلوا القرآن عضين.

وأما عن افتراضك أن القرآن غير دقيق في معانيه..فأذكرك أن كتاب الله لا يخالف بعضه بل يتمم بعضه بعضا ..لكن ليس لكل الناس:
قال تعالى: ((افلا يتدبرون القران ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافا كثيرا))
((وما كان لنفس أن تؤمن إلا بإذن الله ويجعل الرجس على اللذين لا يعقلون))
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
***هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين***
رد مع اقتباس
  #118  
غير مقروء 2013-12-23, 11:30 PM
عمر ايوب عمر ايوب غير متواجد حالياً
مسئول الإشراف
 
تاريخ التسجيل: 2012-10-23
المشاركات: 5,521
عمر ايوب تم تعطيل التقييم
افتراضي

اقتباس:
ومعنى ذلك أن من منطلقاتك المنطقية أنك تؤمن بوجود إله واحد_لا إله إلا الله_وتؤمن بنبوة رسوله محمد عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم..فرجاء التأكيد على ذلك لأن حديثك (المنطقي) قد يحنو أحيانا نحو أساليب اللادينيين..فأرجوا التأكيد على المنطلقات المنطقية للحوار.
طرحي منطقي جدا ، فانا طالبت بدليل على ان القران وحي لاثبت بنفس دليلك انه السنة وحي ، فاذا قبلت بشهادة القران لنفسه فاقبل بشهادة السنة لنفسها و الا فارفض الاثنين
فهل عندك دليل قدمه و ان لم يكن عندك فارحنا مشقة الحوار و اترك عنك اللطم

اقتباس:
عند من؟؟!
اذا قبلت بشهادة القران لنفسه فاقبل بشهادة السنة لنفسها
اقتباس:
أما عن البرهان الذي أتيتك به فهو ضحد لحجتك من قبل أن تقولها أنت..
انا لم اقدم اي حجة و انت لم تقدم اي برهان
اقتباس:
فمثلا إذا جئتك بآيات الإعجاز العلمي للقرآن..سترد أنت بـ_ما قد تسميه أنت_الأحاديث الإعجازية
وتضع_حينها_كل من القرآن والأحاديث في سلة الوحي..كمن يضع اللألماس والحقيقي والزائف_الزجاجي_في سلة واحدة..وكل ما فعلته _بالاستنتاج المنطقي الخطي_هو أني رججت السلة بمحتوياتها فحطم الألماس ما دونه(تشبيه بلاغي لا أكثر)
ما دليلك على ان القران وحي ؟؟

اقتباس:
الرد:
قال تعالى: (ص والقرآن ذي الذكر)
وبما أنك (علمي التكوين) فأعتقد أنك تستطيع _على الأقل_ القيام بالربط المنطقي بين آيات القرآن..ولا تكون كالذين جعلوا القرآن عضين.

وأما عن افتراضك أن القرآن غير دقيق في معانيه..فأذكرك أن كتاب الله لا يخالف بعضه بل يتمم بعضه بعضا ..لكن ليس لكل الناس:
قال تعالى: ((افلا يتدبرون القران ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافا كثيرا))
((وما كان لنفس أن تؤمن إلا بإذن الله ويجعل الرجس على اللذين لا يعقلون))
سبق و طرح ابناء ملتك هذا الكلام و رديت عليهم و لن افعل ذلك الان لانها خارجة الموضوع
و ساسايرك في ان الاية تدل على القران ، لكنك نسيت امر مهم و هو صلب الموضوع و الذي يتجلى في انك مطالب بان تاتينا بالدليل على ان القران وحي اي ان تاتينا بالدليلك على ان هذه الاية وحي ؟؟
فان لم يكن لديك غير ايات القران لثبت انه وحي فهذا يعتبر شهادة القران لنفسه و هنا فعليك ان تقبل شهادة السنة لنفسها و اكتفي بحديث الاريكة كشهادة السنة لنفسها قةله صل الله عليه و سلم(( إلا إني أوتيت القرآن ومثله معه ))
رد مع اقتباس
  #119  
غير مقروء 2013-12-25, 04:23 PM
عابر السبيل عابر السبيل غير متواجد حالياً
عضو منكر للسنة
 
تاريخ التسجيل: 2013-12-21
المشاركات: 16
عابر السبيل
افتراضي أحد البراهين




الدليل على كون القرآن وحيا وعدم كون الأحاديث وحيا من الله الواحد الأحد الحكيم العليم هو جواز رواية هذا الحديث_مثلا_كالتالي:

"فروا من الجذام فراركم من الأسد" بصيغة "فروا من الجذام فراركم من الليث"

في حين لا يجري ذلك على آيات الكتاب..مثلا:

قال تعالى: (( كَأَنَّهُمْ حُمُرٌ مُسْتَنْفِرَةٌ . فَرَّتْ مِنْ قَسْوَرَةٍ )). , بصيغة أخرى كـ: "كأنهم حمر تجري كالغيث فرت من الليث"((مثلا))
حتى مع تشابه المعنى

لأنه وحتى مع مرادفات الكلمة الواحدة يختلف المعنى بدرجة طفيفة كتصويرك لجسم_جبل مثلا_من زاويتين مختلفتين مهما صغر فارق الزاوية بينهما.


وذلك لقدسية نصوص الوحي .. فلا يجوز أن تبدله تفاوت الأفهام على أي مستوى.


-----------
وإن قلت بغير ذلك فكيف يتسق والإجازة بتفاوت الدقة لمعايير حفظ كل من (الوحيين) مع كونهما (معا) أساس الدين, وكون مصدر الوحي إله واحد!!..لا إله إلا الله.

أي أن حفظ هذا الدين_آخر الرسالات السماوية_ مرتبط بحفظ نصوصه على أفضل حال بأدق تفاصيله..وتفاوت فعالية وكفاءة طرق الحفظ لا يعني إلا شئ من ثلاثة:

1-هناك أكثر من مصدر للوحي الإلهي..وهو المنفي بـالتوحيد(لا إله إلا الله)لا شريك له سبحانه.
2-أن أحد النصين فقط هو المهم لإقامة الدين..وبالتالي الآخر غير مرتبط بالدين.
3- أو أن هناك مصدر وحي غير إلهي_دون إلهي_والدليل على وجود مثل هذا الوحي تجده بهذه الآية(إن رضيت بها دليل؟!!) :

(( وكذلك جعلنا لكل نبي عدوا شياطين الإنس والجن يوحي بعضهم إلى بعض زخرف القول غرورا ولو شاء ربك ما فعلوه فذرهم وما يفترون . ولتصغى إليه أفئدة الذين لا يؤمنون بالآخرة وليرضوه وليقترفوا ما هم مقترفون . أفغير الله أبتغي حكما وهو الذي أنزل إليكم الكتاب مفصلا والذين آتيناهم الكتاب يعلمون أنه منزل من ربك بالحق فلا تكونن من الممترين . وتمت كلمة ربك صدقا وعدلا لا مبدل لكلماته وهو السميع العليم))



قال تعالى: ((افلا يتدبرون القران ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافا كثيرا))
قال تعالى: ((وما كان لنفس أن تؤمن إلا بإذن الله ويجعل الرجس على اللذين لا يعقلون))
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
***هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين***
رد مع اقتباس
  #120  
غير مقروء 2013-12-25, 05:27 PM
عمر ايوب عمر ايوب غير متواجد حالياً
مسئول الإشراف
 
تاريخ التسجيل: 2012-10-23
المشاركات: 5,521
عمر ايوب تم تعطيل التقييم
افتراضي

اقتباس:
الدليل على كون القرآن وحيا وعدم كون الأحاديث وحيا من الله الواحد الأحد الحكيم العليم هو جواز رواية هذا الحديث_مثلا_كالتالي:
اريد دليل على ان القران وحي و ليس دليلا على ان السنة ليست بوحي

اقتباس:
"فروا من الجذام فراركم من الأسد" بصيغة "فروا من الجذام فراركم من الليث"
بدا التدليس كالعادة ، و هل هذا كلام رسول الله ؟؟؟

اقتباس:
"فروا من الجذام فراركم من الأسد" بصيغة "فروا من الجذام فراركم من الليث"

في حين لا يجري ذلك على آيات الكتاب..مثلا:

قال تعالى: (( كَأَنَّهُمْ حُمُرٌ مُسْتَنْفِرَةٌ . فَرَّتْ مِنْ قَسْوَرَةٍ )). , بصيغة أخرى كـ: "كأنهم حمر تجري كالغيث فرت من الليث"((مثلا))
حتى مع تشابه المعنى

لأنه وحتى مع مرادفات الكلمة الواحدة يختلف المعنى بدرجة طفيفة كتصويرك لجسم_جبل مثلا_من زاويتين مختلفتين مهما صغر فارق الزاوية بينهما.
و مع انك جئتنا بكلام و قلت انه حديث الا انك لم تاتي باي دليل على ان القران وحي
و ما انطبق على الاية هو نفسه ما انطبق على الكلام الذي جئتنا به و قلت انه لرسول الله
اقتباس:
وذلك لقدسية نصوص الوحي .. فلا يجوز أن تبدله تفاوت الأفهام على أي مستوى.
اظنك لا تعرف انه رغم قدسية الوحي _مع انك لم ثتبت بعد انه وحي _ الا انه كل واحد يفهمه على حسب عقله ، فمثلا لو اخذنا اثنين من منكري السنة و اعطيناهم اية فكل واحد منهما سيعطيها تفسير مختلف عن الاخر تماما و بهذا يصبح دليلك دليلا عليك

اقتباس:
أي أن حفظ هذا الدين_آخر الرسالات السماوية_ مرتبط بحفظ نصوصه على أفضل حال بأدق تفاصيله..وتفاوت فعالية وكفاءة طرق الحفظ لا يعني إلا شئ من ثلاثة:

1-هناك أكثر من مصدر للوحي الإلهي..وهو المنفي بـالتوحيد(لا إله إلا الله)لا شريك له سبحانه.
2-أن أحد النصين فقط هو المهم لإقامة الدين..وبالتالي الآخر غير مرتبط بالدين.
3- أو أن هناك مصدر وحي غير إلهي_دون إلهي_والدليل على وجود مثل هذا الوحي تجده بهذه الآية(إن رضيت بها دليل؟!!) :
اما نظريتك الفدة فستسقط باية واحدة
عندي قرانين الاول فيه (( وكأين من نبي قاتل معه ربيون )) و الثاني فيه (( وكأين من نبي قتل معه ربيون ))
و طبعا معنى ( قتل ) يختلف عن معنى ( قاتل )
و هنا اسالك نفس سؤالك : بما ان مصدر الوحي واحد فلماذا اختلف المعاني ؟؟؟

اما الاية التي جئتنا بها و قلت انها دليل على ان القران وحي فهذا يعني انك تقبل بشهادة القران لنفسه و عليه فعليك ان تقبل بشهادة السنة لنفسها و الذي هو قوله (( إلا إني أوتيت القرآن ومثله معه ))
رد مع اقتباس
إضافة رد


المواضيع المتشابهه للموضوع: ضيوفنا منكري السنة تفضلوا هنا لو سمحتم
الموضوع كاتب الموضوع الأقسام الرئيسية مشاركات المشاركة الاخيرة
اهل البيت وعلى رأسهم مهدي الشيعة سوف يقتلونك ايها السني يذبحون اهل السنة والجماعة بدون إستتابه ابو هديل الشيعة والروافض 0 2020-04-05 05:02 PM
فأين رواية الانقلابيين او المنتصرين وهذه روايات المنهزمين موحد مسلم الشيعة والروافض 1 2020-03-13 04:31 PM
الامامة موحد مسلم الشيعة والروافض 0 2020-01-17 06:13 AM
الفلسفة الرفضية واستعلاء الشيطان موحد مسلم الشيعة والروافض 0 2020-01-10 07:55 AM

للإعلان هنا تواصل معنا > واتساب
بنك تجارة كابيتال - استثمار مع ضمانات ||| اشتراك بين سبورت | | | قروبات واتس اب | | | موثق معتمد في جده | | | محامي في المدينة | | | نشر سناب ، اضافات سناب ، متابعين سناب ، سنابي | | | نشر سناب | | | تصميم شخصيات ثلاثية الأبعاد للأفلام الدعائية و الالعاب
موقع الكوبونات | | | كود خصم امريكان ايجل | | | كود خصم وجوه | | | كود خصم بات بات

منتديات شباب الأمة
تطوير موقع الموقع لخدمات المواقع الإلكترونية
Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2021 Jelsoft Enterprises Ltd