الأذكار - اذكار المسلم - كتاب حصن المسلم           
جديد المواضيع

للإعلان هنا تواصل معنا > واتساب
كهربائي في الكويت ||| تسليك مجاري في الكويت ||| فني صحي في الكويت ||| طب الذكورة ||| اخبار الصحة ||| فور شباب ||| الحوار العربي ||| منتديات شباب الأمة ||| حياة المصريين ||| الأذكار ||| موقع المرأة العربية ||| دليل السياح ||| مباشر مصر دوت نت
 
العودة أنصار السنة > قسم إحياء السنة النبوية > السير والتاريخ وتراجم الأعلام
 

إضافة رد

 
أدوات الموضوع
  #271  
قديم 2019-08-07, 02:50 PM
الصورة الرمزية Nabil
Nabil Nabil غير متواجد حالياً
مشرف قسم التاريخ الإسلامى
 
تاريخ التسجيل: 2009-08-07
المشاركات: 2,665
Nabil Nabil Nabil Nabil Nabil Nabil Nabil Nabil Nabil Nabil Nabil
افتراضي رد: تغريدات تاريخية

تغريدات تاريخية (268) :


* جيش العبادلة الذي قاده عبد الله بن أبي السرح لفتح تونس عام 27 هـ وكان معه عبد الله بن عمر وعبد الله بن الزبير وعبد الله بن عمرو بن العاص ، سُمي بجيش العبادلة لوجود هؤلاء الأعلام فيه. وقد سحق المسلمون الروم في معركة سبيطلة وقتل عبد الله بن الزبير أرخون الروم جرجير (جريجوريوس).

* الإسلام والكنائس : يستحيل على كل الكنائس النصرانية الاعتراف بنبوة محمد صلى الله عليه وسلم لأن الاعتراف ينسف أساس العقائد النصرانية التي تقوم على: ( أن الرب المسيح ظل يرسل الرسل للدعوة لعبادته وأخيرا تجسد الرب بنفسه ليبلغ البشر برسالته الأخيرة ) .
فهل يعرف دعاة الحوار هذه الحقيقة؟؟؟؟؟

* الإسلام دين خالد : جهز البابا أنوسنت الثالث كل أوربا لتدمير الإسلام في الأندلس وانتصر في معركة العقاب سنة 609 هجرية وتعهد البابا نفسه في مجمع اللاتران الكنسي سنة 612 بتدمير الإسلام وأرسل جيوش الغرب لتنفيذ التعهد سنة 614 -618 هـ وتزامن ذلك مع زحف جنكيز خان الكاسح ونهض الإسلام ثانية! .

* سمي الجامع الأزرق في إسطنبول، المنجز في سنة 1616، نسبة لآجر إزنيك الأزرق الذي يزين داخله. تحاكي القبة كنيسة "آيا صوفيا" البيزنطية الكبيرة، المُشادة في سنة 537 والتي حولها محمد الثاني إلى مسجد، لكن مآذنها الست عثمانية الأسلوب والطابع .

* بقراءة التاريخ الإسلامي كاملا منذ خلافة سيدنا أبي بكر الصديق سنة 11 هـ وحتى هدم الخلافة الإسلامية أيام عبد المجيد الثاني في 3/3/1924 لا نجد جيشاً للخليفة دخل مدينة من المدن ثم ( أباد السكان كالنساء والأطفال ) لكن ذلك موجود في تاريخ أميريكا وفرنسا وبريطانيا والمغول واليهود!

* سوار بن إيتكين : أحد أبطال المسلمين زمن الحروب الصليبية ، كان نائبا لعماد الدين زنكي بحلب وقد انشغل عماد الدين مؤقتا - في العراق - بالنزاع بين الخليفة العباسي والسلاجقة فقام سوار بجهاد الصليبيين وغزا أنطاكية الصليبية وأثخن فيها وعاد الى حلب بستة آلاف أسير ومائة ألف رأس من الماشية!!

* قيسارية مدينة تقع غرب فلسطين على ساحل البحر اقتحمها الصليبيون سنة 494 هـ ونهبوها بلا هوادة فلجأ معظم سكانها الى مسجدها الجامع فقتلهم الصليبيون جميعا حتى أصبح صحن الجامع بحيرة من الدم وهذا الخبر رواه - البرت أوف اكس - و فولشر أوف شارتر - و وليم الصوري وغيرهم

* عام 1788 و خلال الحرب النمساوية العثمانية اشتبك النمساويون في معركة قاتلة في بلدة كارانسيس ضد أنفسهم! بعد حالات سكر وشجار حدثت للمعسكر النمساوي أدت إلى تبادل إطلاق نار عن طريق الخطأ بين طرفي المعسكر! وصل الجيش العثماني إلى البلدة بعد عدة أيام، واستطاع التغلب على المدينة بدون عوائق.

* قال غابرييل هانوتو وزير خارجية فرنسا فى بداية القرن العشرين ؛ . رغم انتصارنا على أمة الإسلام وقهرها، فإن الخطر لا يزال موجوداً من انتـفاض المقهورين الذين أتعبتهم النكبات التي أنزلناها بهم لأن همتهم لم تخمد بعد . .
ـ قادة الغرب / جلال العالم

* من خباثة الإنجليز وحقدهم على المسلمين أنهم عندما أسروا علماء المسلمين وحكموا عليهم بالإعدام ورأوا فرحتهم وتهنئة بعضهم البعض بالإعدام ليموتوا شهداء غيروا الحكم إلى النفي في جزر اندمان .

يتبع

آخر تعديل بواسطة Nabil ، 2019-10-26 الساعة 11:36 PM
رد مع اقتباس
  #272  
قديم 2019-08-18, 07:01 PM
الصورة الرمزية Nabil
Nabil Nabil غير متواجد حالياً
مشرف قسم التاريخ الإسلامى
 
تاريخ التسجيل: 2009-08-07
المشاركات: 2,665
Nabil Nabil Nabil Nabil Nabil Nabil Nabil Nabil Nabil Nabil Nabil
افتراضي رد: تغريدات تاريخية

تغريدات تاريخية (269) :


* القارئ عبد الفتاح الشعشاعي رحمه الله ، كان أول من قرأ القرآن الكريم عبر مكبرات الصوت في الحرم المكي .

* عمل نور الدين الزنكي على إزالة الرفض وتنظيف مملكته منه سيما عاصمته الأولى حلب فأذل الرافضة وأبطل شعائرهم بالكلية وجعل الأذان بالصيغة الشرعية وأبطل الرافضية من سائر المساجد وهدًد من يفعل ذلك بقذفه من أعلى المنارة لأن دين الإسلام الحق هو المفتاح لجلب النصر على الصليبيين .

* لما قدم البخاري إلى نيسابور استقبله أربعة آلاف رجل على الخيل فقط ، سوى من ركب بغلاً أو حماراً أو جاء مشيا على الأقدام ! .
ـ الذهبي في " تاريخ الإسلام " نقلاً عن ابن الأخرم

* "لا يكفي أن تحكم قارتين فقط، لأن (إعلاء كلمة الله) دعوة عظيمة لا تسعها قارتان فحسب.."
- من وصية السلطان العثماني أورخان لولده مراد

* الكتب التالية بينت جهاد مسلمي الهند ضد الاحتلال البريطاني :
- تاريخ الإسلام في الهند ، عبد المنعم النمر
- كفاح المسلمين في تحرير الهند ، عبد المنعم النمر
- اذا هبت رياح الإيمان ، ابو الحسن الندوي
- المسلمون في الهند ، ابو الحسن الندوي .

* الرافضة مع الصليبيين :
1- أرسل الوزير العبيدي الأفضل الى الغرب يستنجد بهم ضد السلاجقة ووفدا آخر إليهم أثناء حصارهم أنطاكية للتحالف معهم
2 - قاتل زعيم الباطنية علي بن وفا الى جانب أمير أنطاكية ضد نور الدين سنة 543 هجرية
3 - استدعى بقايا العبيديين النورمان لاحتلال الإسكندرية

* إيران أعطت التحالف الغربي معلومات استخباراتية ضخمة لهزيمة طالبان واحتلال أفغانستان ( 2001م ) من قبل الأميريكان وكان تعاونها استثنائيا.
ـ جاك سترو وزير الخارجية البريطاني الأسبق

* استمر حكم السلطان العثماني أورخان مدة 30 سنة، وخلال هذه الـ 30 سنة لم يستقر في مكان واحد أكثر من شهر..! وقد تضاعفت مساحة الدولة العثمانية في عهده 6 مرات توفي عام 1360م

* الله أخبرني أن أنهي الطغيان في العراق! .
جورج دبليو بوش: مقال صحيفة الجارديان في عام 2005

يتبع

آخر تعديل بواسطة Nabil ، 2019-10-26 الساعة 11:45 PM
رد مع اقتباس
  #273  
قديم 2019-08-25, 06:10 PM
الصورة الرمزية Nabil
Nabil Nabil غير متواجد حالياً
مشرف قسم التاريخ الإسلامى
 
تاريخ التسجيل: 2009-08-07
المشاركات: 2,665
Nabil Nabil Nabil Nabil Nabil Nabil Nabil Nabil Nabil Nabil Nabil
افتراضي رد: تغريدات تاريخية

تغريدات تاريخية (270) :


* أول أذان يُذاع في أرجاء المدينة المنورة ومن على منبر الحرم النبوي الشريف .. كان بصوت الشيخ عبد العزيز بخاري رحمه الله قبل 66 سنة تقريباً .

* قلعة الكرك أو قلعة صلاح الدين، قلعة حصينة بناها الصليبيون في الكرك بالأردن أثناء الحروب الصليبية على بلاد الشام في القرن الثاني عشر للميلاد لتأمين احتلالهم للقدس ومحيطها ولتكون نقطة اتصال استراتيجية متوسطة بين الأخيرة و قلعة الشوبك ..

* مملكة أرمينيا الصغرى : أنشأها الأرمن في قيليقية جنوب جبال طوروس. بدأت كإمارة في فجر الحركة الصليبية ثم تطورت إلى مملكة وتحالفت مع الصليبيين وقام ملوكها بدور بارز في استثارة حملة هولاكو ضد المسلمين وعاشت أطول من الدول الصليبية. ومحاها من الوجود السلطان الأشرف شعبان سنة 776 هـ .

* بينما كان التلفزيون يظهر جنودنا كان (والدي) يضرب نفسه بقبضتيه ويتأوّه. مضيفاً: بعد وقف إطلاق النار، وبعد قوله "إنني أتجرع بهذا كأس السمّ"، لم يتمكن من المشي مجدداً، ولم يتحدث على الملأ ثانية .
ـ أحمد الخميني

* ابن البيطار الملقَّب بالنباتي والعشاب 593 هـ / 1197 م هو ضياء الدين أبو محمد عبد الله بن أحمد عالم نباتي وصيدلي مسلم، يعتبر من أعظم علماء القرون الوسطى ورائد العلاج الكيميائي . يوجد له تمثال في مدينة ملقة في إسبانيا .

* احتج المسلمون على منع صلاة عيد الأضحى في مدينة كاشغر الصينية سنة 1966م، فأطلقت القوات الصينية عليهم النار، مما أدى لمقتل 75 ألف مسلم .

* بعد الفتح الإسلامي لمصر عام 705 م كانت مصر في غاية الرخاء حتى أن خزانتها ضاقت بالأموال المتدفقة عليها .
-أرشيبالد لويس، القوى البحرية ص 143

* بتاريخ 12.8.1976 حاصر الجيش السوري والمليشيات اللبنانية المارونية مخيم تل الزعتر الفلسطيني واعدموا اكثر من 2000 لاجئ فلسطيني .

* كشفت الدراسات الرسمية من قبل اللجنة الأنجلو - أمريكية أن المستوطنين الصهاينة كانوا يمتلكون نحو 5,7ظھ من المساحة الكلية لأراضي فلسطين الواقعة تحت الانتداب. هاري ترومان رئيس الولايات المتحدة، أشار في مذكراته إلى أن الضغوط السياسية التي مورست لم تكن كأي شيء شهده من قبل في حياته .

يتبع

آخر تعديل بواسطة Nabil ، 2019-10-26 الساعة 11:45 PM
رد مع اقتباس
  #274  
قديم 2019-09-17, 01:07 PM
الصورة الرمزية Nabil
Nabil Nabil غير متواجد حالياً
مشرف قسم التاريخ الإسلامى
 
تاريخ التسجيل: 2009-08-07
المشاركات: 2,665
Nabil Nabil Nabil Nabil Nabil Nabil Nabil Nabil Nabil Nabil Nabil
افتراضي رد: تغريدات تاريخية

تغريدات تاريخية (271) :


* قال بروفسور ألماني في إحدى دراساته الجنسية: بأنه درس علوم الجنس وأدواره وأدويته فلم يجد أنجح ولا أنجع من قول الكتاب الذي نزل على محمد صلى الله عليه وسلم : { قُل لِّلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ .... (30) وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ ... (31)} (سورة النور) .

* لم تكن المئذنة معروفة في زمن النبي صلى الله عليه وسلم ولا الخلفاء الراشدين رضي الله عنهم . وقد بنيت أول مئذنة في الإسلام بزمن الدولة الأموية على يد زياد إبن أبيه عامل معاوية على البصرة 45 هـ ، وقيل أن أول مئذنة صوامع جامع عمرو بن العاص الأربع التي بناها مسلمة بن مخلد والي مصر بزمن بني أمية 53 هـ .

* يصف المؤرخ أنجليوس رابوبورت قدوم عمر بن الخطاب إلى القدس: أما سكان أورشليم الذين اعتادوا أن يروا الأباطرة البيزنطيين في أبهتهم وأرديتهم المطرزة بالذهب، فقد كان مرآهم للخليفة مشهدا رائعا، ذلك أن خليفة النبي كان يرتدي بردة رثة من وبر الإبل وقد اخترق أورشليم على بعير يحمل كل أمتعته .

* كن عادلاً صالحًا رحيمًا،وابسط على الرعية حمايتك بدون تمييز، واعمل على نشر الدين الإسلامي،فإن هذا هو واجب الملوك على الأرض،إياك أن تميل إلى أي عمل يخالف أحكام الشريعة،فإن الدين غايتنا، والهداية منهجنا وبذلك انتصرنا، واحذُ حذوي، واعمل على تعزيز هذا الدين وتوقير أهله .
ـ من وصية السلطان محمد الفاتح

* العالمة الأميريكية موهجان سافابياسفهاني ، تقول : القنابل والرصاص والأجهزة العسكرية للقوات الأمريكية تركت العراق سامًا إلى آلاف السنين !

* في 9 ايلول عام 1493 انتصر الجيش العثماني على جيش مملكة كرواتيا، في معركة كربافا Krbava Muharebesi وقد بقيت كرواتيا تحت الحكم العثماني 150 عاما .

* قلعة اوترانتو في إيطاليا فتحها السلطان محمد الفاتح وبقيت تحت السيادة العثمانية 13 شهرا. كان فتح أوترانتو مقدمة لحملة شاملة بقيادة السلطان محمد الفاتح لفتح إيطاليا ، لكن وفاته حالت دون ذلك

* في دراسة على 86 كتاب مدرسي مستخدم في إسرائيل للأطفال نُعت العرب في هذه الكتب في 21 مكان بأنهم قتلة وفي 6 أماكن بأنهم أفاعي وفي 9 أماكن بأنهم قذرون و 17 مرة بأنهم حيوانات شرسة و 23 مرة أنهم متعطشون للدماء و18 مرة بأنهم دعاة للحرب و13 مرة كقتلة و 9 مرات كمؤمنين بالأساطير.

* لو نزعنا الجص عن جدران كنائسنا في إسبانيا لوجدنا تحتها كتابات مذهبة باسم الله بحروف كوفية، ولو خدشنا بالأظافر بشرتنا الأوروبية لبرز لنا تحتها لون بشرة العرب إن قوميتنا الغربيّة هي العرض الظاهر، أما القوميّة الشرقية فهي حقيقتنا الخالدة .
ـ المؤرخ الإسباني فرانسيسكو فلاسباسان

* مئذنة قطب منار في دلهي / الهند بنيت منذ 800 سنة كرمز لدولة المماليك، واقتلع المسلمون حجارة 27 معبدا وثنيا لأجل بناءها .

يتبع

آخر تعديل بواسطة Nabil ، 2019-10-26 الساعة 11:53 PM
رد مع اقتباس
  #275  
قديم 2019-09-25, 06:18 PM
الصورة الرمزية Nabil
Nabil Nabil غير متواجد حالياً
مشرف قسم التاريخ الإسلامى
 
تاريخ التسجيل: 2009-08-07
المشاركات: 2,665
Nabil Nabil Nabil Nabil Nabil Nabil Nabil Nabil Nabil Nabil Nabil
افتراضي رد: تغريدات تاريخية

تغريدات تاريخية (272) :


* البصرة : هي أول مدينة إسلامية تم بناؤها خارج الجزيرة العربية وقد بناها عتبة بن غزوان المازني عام 15 هـ في عهد الخليفة عمر بن الخطاب رضي الله عنه وأرضاه .

* المجوس وبُغضُهم للصحابة : لم يكتف المجوس بكراهية الخلفاء الراشدين الثلاثة : أبوبكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم وأرضاهم بل نجدهم يكرهون كل الصحابة الذين قادوا أو شاركوا في فتوح بلاد فارس ليس هذا فقط بل تظاهر كثير من الفرس باعتناق الإسلام ودسًوا الكثير من الروايات التي تطعن فيهم وفي الإسلام.

* لقد وقف الأوروبي مذعورا أمام الانبعاث الجديد لقوة الإسلام العسكرية وتوسع السلطنة العثمانية وامتدادها نحو جنوب شرق أوروبا، ومنذ معركة كوسوفا عام 1389م أصبح الأوروبيون عموما يتوقعون الأسوأ .
- أوروبا في مواجهة العالم الإسلامي، آنا ماري شمل، صـ 44

* رغم أن مساحة غرناطة لا تتجاوز ثمن مساحة الأندلس الإسلامية، إلا أن اجتياح الصليبيين لها قد استغرق قرنين ونصف، وتعاقب عليه أربعة ممالك أسبانية حتى انتزعوها من المسلمين بينما لم يستغرق فتح طارق بن زياد لها سوى أسبوعين..!

* عند غزو البرتغال لمدينة سبتة المغربية عام 1415م، كتب أحد المؤرخين البرتغاليين قائلا:"تبدو دورنا المتواضعة كحظائر الخنازير مقارنة بهذه الدور" .

* إنهم.يُقدمون الفرنج والتتار على أهل القران والإيمان وفرحوا بمجئ التتار هم وسائر هذا المذهب..مثل أهل جزين وما حواليها وجبل عامل ونواحيه وأعظم منه عند هذه الطائفة التي كانت من أعظم الأسباب في خروج جنكيز خان إلى بلاد الإسلام واستيلاء هولاكو على بغداد.
ـ شيخ الإسلام ابن تيمية يصف الرافضة

* بنى صلاح الدين الأيوبي سورا ضخما للقاهرة لحمايتها من هجمات الصليبيين، استخدم في بناؤها 50 ألف أسير أوروبي.. وكان مهندسه هو بهاء الدين قراقوش

* يذكر التاريخ 5 أشخاص قتلوا 187 مليون إنسان هم : ماوتسي تونج - جوزيف ستالين - أدولف هتلر - بول بوت - ليوبولد . لم يكن معهم قائد مسلم واحد !!

* يقول المستعمرون عنا أننا خياليون وإننا حين نعتز بأسلافنا وتاريخنا نعيش في الخيال، ونعتمد على الماضي السحيق ، ونتكل على الموتى ، يقولون هذا عنا في معرض الاستهزاء بنا أو في معرض النصح لنا ـ وأنا لا أدري متى كان إبليس مذكرا ـ وإنا لنعلم ما يرمون إليه ، إنهم يريدون أن ننسى ماضينا فنعيش بلا ماض ، حتى إذا استيقظنا من تنويمهم ونومنا لم نجد ماضيا يبني عليه حاضرنا فنندمج في حاضرهم و هو كل ما يرمون إليه .
ـ العلامة البشير الإبراهيمي

* ظلت قلعة صلاح الدين الأيوبي لنحو سبعة قرون مقرا لحكم الديار المصرية، إلى أن نقل الخديوي إسماعيل مقر الحكم لقصر عابدين عام 1850م، وظل قصر عابدين مقرا للحكم منذ ذلك التاريخ إلى أن نقله حسني مبارك في الثمانينيات لقصر الاتحادية

يتبع

آخر تعديل بواسطة Nabil ، 2019-10-26 الساعة 11:54 PM
رد مع اقتباس
  #276  
قديم 2019-09-30, 07:55 PM
الصورة الرمزية Nabil
Nabil Nabil غير متواجد حالياً
مشرف قسم التاريخ الإسلامى
 
تاريخ التسجيل: 2009-08-07
المشاركات: 2,665
Nabil Nabil Nabil Nabil Nabil Nabil Nabil Nabil Nabil Nabil Nabil
افتراضي رد: تغريدات تاريخية

تغريدات تاريخية (273) :


* عام 1071م، ألحق الأتراك السلاجقة هزيمة نكراء بالجيش البيزنطي في معركة مانزيكرت قبل أن يتقدموا ويحتلوا معظم الأناضول تركيا الحالية وسوريا والقدس. وكان السلاجقة قد سيطروا من قبل على العراق وبلاد فارس .

* عندما دعا السلطان سليم الثالث للجهاد ضد فرنسا في مصر لبت الأمة النداء، خرجت من ليبيا قبائل (أولاد علي والهنادي بقيادة المهدي الدردناوي وأهالي القرى) ومن الحجاز خرج 600 مجاهد بقيادة محمد الكيلاني ومن أهل ينبع ومن أهل النوبة، ومع اضطراب الأوضاع في فرنسا انسحبت فرنسا من مصر!!! .

* دبيس بن صدقة الأسدي صاحب الحلًة في العراق تآمر مع الصليبيين سنة 518 هـ على احتلال حلب ويصبح نائبهم فيها فحاصروها وأهان الفرنج القرآن وشتموا النبي عليه السلام بحضرة دبيس فصرخ عليه الحلبيون " يا دبيس يا نحيس " واستنجدوا بالبرسقي أمير الموصل فجاء بجيشه وهزم دبيس وحلفائه!! .

* رأيت ملكاً عظيماً يملأ العين روعة ، والقلوب محبة ، قريباً بعيداً سهلاً محبباً ، و أصحابه يتشبهون به ويتسابقون إلى المعروف .
ـ العالم و الطبيب و الجغرافي موفق الدين عبد اللطيف البغدادي عن صلاح الدين الايوبي
* محمد أفندي الشهير بيرمي سكز ارسله السلطان العثماني أحمد الثالث عام 1724 م إلى فيينا وباريس ولندن للتعرف على مظاهر التطور الأوروبي وكتابة تقرير في ذلك فعاد ومعه آلة الطباعة. جمع تقريره وطبع بعنوان ( سفارة نامة) .

* عمار الموصلي هو طبيب العيون عام 1010 م هو أول من صمم إبرة جوفاء لشفط المياه البيضاء من أجل استعادة البصر ،ومازال نمط هذه العملية متبعة حتى الآن ! . تدعى هذه العملية بـ الكتراكت وتعني المياه البيضاء .

* ليس هنالك ناحية من نواحي الازدهار الأوروبي، إلا ويمكن إرجاع أصلها إلى مؤثرات الثقافة الإسلامية بصورة قاطعة
ـ بريفولت / بناء الإنسانية

* الجيش العثماني المسلم كان يحاصر (فيينا ) أقوى عاصمة في أوروبا قبل (3) قرون فقط و استطاع بعض الجند تسلق الأسوار والاستيلاء على الحاميات لولا خيانة مراد كيراي الذي سمح لقوات الحلفاء المرور من الجسر المكلف بحراسته فطعن العثمانيين من الخلف! .

* لسنا نبالغ إذا قلنا: عن العصر العلمي الحديث،الذي نعيش فيه لم يدشن في مدن أوروبا النصرانية،ولكنه دشّن في المراكز الإسلامية: دمشق وبغداد والقاهرة وقرطبة .
ـ ليوبولد فايس / الإسلام على مفترق الطرق

* أطلق الفرنسيون أَوْلاَدَ الأَفَاعِي على السلطان عبد الحميد الثاني لقب السلطان الأحمر ثم تبعهم يهود الدونمة والمنافقين وغيرهم ممن دار في فلك أَوْلاَدَ الأَفَاعِي وقد نصت الحقائق التاريخية على تبرئة ساحة السلطان من هذا اللقب ومن باقي الافتراءات والأكاذيب التي افتريت عليه .

* بلاد ما وراء النهر : إسم أطلقه المسلمون على بلاد الترك في آسيا الوسطى وراء نهر جيحون (أموداريا) بعد فتحها سنة 86 هـ وأصبح الاسم متداولا بعد هذا التاريخ ومن أشهر مدنه بخارى وسمرقند وللإقليم دوره البارز في الحضارة الإسلامية وتعرض للدمار الشامل سنة 616 هـ على يد جنكيز خان وجيوشه.

يتبع

آخر تعديل بواسطة Nabil ، 2019-10-27 الساعة 11:52 AM
رد مع اقتباس
  #277  
قديم 2019-10-02, 10:36 PM
الصورة الرمزية Nabil
Nabil Nabil غير متواجد حالياً
مشرف قسم التاريخ الإسلامى
 
تاريخ التسجيل: 2009-08-07
المشاركات: 2,665
Nabil Nabil Nabil Nabil Nabil Nabil Nabil Nabil Nabil Nabil Nabil
افتراضي رد: تغريدات تاريخية

تغريدات تاريخية (274) :


* في عام 1453م انتهت الإمبراطورية البيزنطية البالغ عمرها ألف عام، الإمبراطورية المسيحية التي كان قد أسسها أول الأمر الرومان، عندما فتحت مدافع السلطان محمد الفاتح العثماني ثغرات في أسوار عاصمتها، القسطنطينية .

* إذا رأيت الخطيب يحث الفقراء على الزهد دون الحديث عن سارقي قوتهم فاعلم أنه لص بلباس واعظ .
ـ ابن رشد

* كان سقوط طليطلة فى العام 1085 هو جرس إنذار خطير لملوك الطوائف وقتها ، فاستعانوا بالمرابطين ومن ثم عاشت الأندلس 400 عام .

* ابن البيطار: أشهر علماء الصيدلة ومؤلف كتاب (الجامع لمفردات الأدوية والأغذية) جاء الى مصر فعينه السلطان الكامل رئيسا على سائر العشابين في مصر. تجول في بلاد الشام واسيا الصغرى واليونان وتحقق من مواضع النباتات المستخدمة في الأدوية وشرح في كتابه كيفية استخراج الأدوية من تلك النباتات وكان لكتاب ابن البيطار تأثير بعيد المدى على علم العقاقير في أوربا خلال عصور النهضة وأصبح مرجعا للأوروبيين حتى القرن التاسع عشر الميلادي ورغم أن ابن البيطار أندلسي الأصل لكنه استقر بالشام وحظي بمكانة رفيعة عند ملوك بني أيوب وظل يقوم بدوره المتميز حتى وفاته بدمشق سنة 646 هـ .

* في 6 أيلول 1543م القوات البحرية العثمانية والفرنسية تنجح في الاستيلاء على ميناء "نيس" الفرنسي وتحريره من قبضة ملك الفرنجة "شارلمان" خصم الملك فرانسوا الأول حليف الدولة العثمانية.

* نهر جيحون هو الحد الطبيعي والفاصل بين دولتي أوزبكستان وأفغانستان. و الصحابي الحكم بن عمرو الغفاري كان أول من عبرة وشرب وتوضأ منه وصلى وراءه ركعتين ، وقد كان العرب يجهلون ما خلفه ! .

* قلعة آلموت هي حصن جبلي شمال إيران وهي من أشهر قِلاع الحشاشين، الذين كانوا خنجر في خصر الدولة العباسية وساهموا في إضعافها عبر الاغتيالات ووقفت جميع الحملات عاجزة عن إسقاط القلعة لحصانتها وسقطت على يد المغلول بدون قتال على أمل أن يرحمهم هولاكو وهو مالم يفعله فقد دمر القلعة بالكامل .

* يقول المثل المصري " هو يعني فتح عكا ؟ " . وقصة المثل تعود إلى قاهر الإسبتارية ومدمر فرسان المعبد ومذل فرسان التيوتنيك السلطان الأشرف خليل بن قلاوون الذي فتح عكا بعد 100 عام من سقوطها . بعد أن أصبح فتحها يضرب به المثل في الإتيان بالمستحيلات .

* خطب هانئ بن مسعود الشيباني في جيش العرب بمعركة ذي قار ضد الفرس فقال: يامعشر بكر هالك معذور خير من ناج فرور ، إن الحذر لا ينجي من القدر ، وإن الصبر من أسباب الظفر ، المنية ولا الدنية ، استقبال الموت خير من استدباره ، الطعن في ثغر النحور أكرم منه في الأعجاز والظهور ، يا آل بكر قاتلوا فما للمنايا من بد .

* المستشرقون وتغييب الحقيقة :
الكثير من المستشرقين الذين درسوا الفتوحات الإسلامية ، أوالحضارة الإسلامية أضفوا على مؤلفاتهم صفة : (الفتوحات العربية ، أو الحضارة العربية) بهدف تغييب الدور الحاسم الذي قام به الإسلام في هذين البابين! حتى وإن تظاهر أولئك المستشرقون بالموضوعية في بحوثهم .
ـ أ.د علي محمد عودة الغامدي

يتبع

آخر تعديل بواسطة Nabil ، 2019-10-27 الساعة 11:55 AM
رد مع اقتباس
  #278  
قديم 2019-10-08, 01:25 PM
الصورة الرمزية Nabil
Nabil Nabil غير متواجد حالياً
مشرف قسم التاريخ الإسلامى
 
تاريخ التسجيل: 2009-08-07
المشاركات: 2,665
Nabil Nabil Nabil Nabil Nabil Nabil Nabil Nabil Nabil Nabil Nabil
افتراضي رد: تغريدات تاريخية

تغريدات تاريخية (275) :


* وصف شيخ الإسلام ابن تيمية العبيديين بأنهم " كانوا في الباطن ملاحدة زنادقة منافقين ، وكان نسبهم باطلا كدينهم .
ـ مجموع الفتاوى : ج 13 ص 178

* الأندلس والحملة الصليبية الأولى
من المعروف أن البابا أوربان الثاني هو الذي أطلق الحروب الصليبية ضد المسلمين بعد خطابه الشهير في مجمع كليرمون سنة 488 هجرية 1095م .ودعا كل نصارى أوربا للمشاركة في تلك الحروب لكنه استثنى النصارى الأسبان من المشاركة فيها.فقد أرسل رسائل إلى نبلاء وأمراء قطالونية وفرسانهم في اسبانيا يشجعهم ويشبه مساعدتهم للكنيسة الأسبانية بقتال الصليبيين ضد المسلمين في آسيا ووعدهم بالغفران وأن كل من انتوى منهم أن ينخرط في سلك الحرب الصليبية في آسيا فإن عليه أن يوفر جهده ذلك في أسبانيا إذ أن القتال ضد المسلمين في أسبانيا لا يقل شأنا وقداسة – بزعمه – عن القتال ضدهم في آسيا. ودلل البابا أوربان على رؤيته تلك للحروب الصليبية بأن أعاد رئيس أساقفة طليطلة الى بلاده والذي أراد الانضمام إلى الحملات الصليبية المتجهة الى الشرق. وهذا أمر له دلالته العميقة فهو يوضح أن الحروب الصليبية ليست مجرد حملات متباعدة لحرب المسلمين بل هي حركة كبرى مستمرة# متمادية، هدفها انتزاع البلاد المقدسة في بلاد الشام من المسلمين واحتلال الاندلس وتحطيم المسلمين والقضاء على الإسلام.
ـ أ.د علي بن محمد عودة الغامدي.

* بسبب الرياح ظهرت أجزاء من أجساد مجاهدين ليبيين تعود للعام 1931م .. قبل قرابة الـ 90 سنة .. حيث وقعت في نفس المكان معركة (الهواري) بين المجاهدين الليبيين والمستعمرين الإيطاليين ، استخدم فيها الغزاة جميع أنواع الأسلحة المحرمة ومن ضمنها غاز الخردل .

* كانت سيبيريا جزء من العالم الإسلامي التي أسستها القبيلة الذهبية المغولية عام 640هـ وظلت بلد إسلامي حتى أوائل القرن 17 ولم تسقط في أيدي الروس إلا بعد حرب دامت 56 عاما "كوجم خان" آخر حكامها، عرض عليه الروس أن يقبل الاحتلال ويكون ملكا تابعا لهم لكنه رفض ودافع عن سيبيريا حتى آخر حياته .

* كان جواكيم الفلوري من أشهر رهبان أوربا في عصورها الوسطى الذين يفسرون نبوءات الأناجيل وقد قابل في صقلية ريتشارد قلب الأسد أثناء قدومه بحملته الصليبية وتنبأ له بأنه سيقتل صلاح الدين الأيوبي ولكن ريتشارد أدرك استحالة تحقق النبوءة فعقد الهدنة مع صلاح الدين وعاد إلى أوروبا!! .

* برج قمارش أشهر أبراج الحمراء يحتوي على قاعة العرش النصرية التي وصلت سالمة من القرون الوسطى وفيها كان أخر بلاط مسلم في غرب أوروبا . يقع في أسفلها نهر حدرة اللطيف أحد فروع نهر شنيل الغرناطي الجميل .

يتبع

آخر تعديل بواسطة Nabil ، 2019-10-27 الساعة 12:00 PM
رد مع اقتباس
  #279  
قديم 2019-10-20, 10:07 PM
محسن الحسنين محسن الحسنين غير متواجد حالياً
موقوف مؤقتاً
 
تاريخ التسجيل: 2019-07-14
المكان: مصر
المشاركات: 18
محسن الحسنين
مهم رد: تغريدات تاريخية

التاريخ الاسلامى هو الحل
رد مع اقتباس
  #280  
قديم 2019-10-23, 07:16 PM
الصورة الرمزية Nabil
Nabil Nabil غير متواجد حالياً
مشرف قسم التاريخ الإسلامى
 
تاريخ التسجيل: 2009-08-07
المشاركات: 2,665
Nabil Nabil Nabil Nabil Nabil Nabil Nabil Nabil Nabil Nabil Nabil
افتراضي رد: تغريدات تاريخية

تغريدات تاريخية (276) :


* بوابة مدرسة "المآذن الأربعة" في بخارى، أوزبكستان، من روائع العمارة الإسلامية. ولم يبق من هذه المدرسة، إلا بوابتها، حيث دمرت من قبل المغول .

* السلطان العثماني عبد الحميد الأول ولد عام 1725 م حكم ( 1774 – 1789 م) اشتهر بالطيبة والتدين وحرصه على الرعية ، خاضت الدولة في عهد حربا ضارية من الروس والنمساويين ، توفي بسبب نزيف بالمخ بعد ان سقط متأثرا عندما وصله خبر مجزرة قلعة إسماعيل التي راح ضحيتها 25 ألف مسلم على يد الروس .

* السلطان المسلم إدريس ألوما إمبراطور كانم بارنو الإسلامية في وسط أفريقيا ، انتصر في 1000 معركة .
ـ المؤرخ المعاصر أحمد بن فرتوا (السلطان إدريس ألوما وغزواته)

* قال الأستاذ محمود شيت خطاب رحمه الله : ( في سنة 1922 أجرت بريطانيا استطلاعاً في المناطق الكردية من سؤالين: الانفصال عن العراق ؟ اللغة الكردية هي اللغة الرسمية ؟ الجواب لأكثر من 90% لا نريد الانفصال عن الدولة المسلمة ، نفضل لغة القرآن ) وبعد ذلك استشرت النزعة القومية العنصرية في الجانبين .

* مسجد أحمد بك في قبرص من المساجد التي بنيت في العصر العثماني وقد دمره اليونانيون عام 1974 م، بعد سيطرتهم على قبرص الجنوبية.

* صلاح الدين الأيوبي بين مؤرخ محترف ومغرض : المغرض هو الرافضي حسن الأمين في كتابه " صلاح الدين الأيوبي بين العباسيين والفاطميين والصليبيين " الذي افترى فيه على صلاح الدين والمؤرخ المحترف هو أ.د شاكر مصطفى في كتابه "صلاح الدين الفارس المجاهد...والمفترى عليه" وسحق فيه مفتريات حسن اللا أمين!!! .

* ابن الجوزي ، أسلم على يده الكثير من اليهود والنصارى وتاب بسببه الآلاف وصنف أكثر من 2000 مصنف واستفاد المسلمين من كتبه وهو القائل لطلابه ، إذا دخلتم الجنة ولم تجدوني بينكم فاسألوا عني وقولوا يارب : إن عبدك فلان كان يذكرنا بك ثم بكى رحمه الله ،

* الاستيطان الصليبي : الملاحظ أن الصهاينة استفادوا كثيرا من تجربة الحروب الصليبية فنجد المؤرخ اليهودي يوشع براور ينجز بحثا منذ سنة 1952م بعنوان ( استيطان اللاتين في القدس) عن تهجير السكان المسلمين وتوطين الفرنج ليكون درسا للصهاينة والمؤلم ان العرب لم يستفيدوا من تلك الحقبة شيئا!!!!.

* ملك بوذي ووزير يهودي : الملك هو أرغون بن أبغا بن هولاكو ملك إيران استوزر اليهودي سعد الدولة فطرد اليهودي كل الموظفين المسلمين وعيًن اليهود مكانهم وفي سنة 689 هجرية أقنع اليهودي ملكه أبغا بهدم الكعبة وإقامة معبد بوذي مكانها وقاما بإعداد السفن والخشب فأهلكهما الله معا سنة 690 هـ .

* قصر الحمراء لم يصممه مهندسوا عمارة وإنما فلاسفة وشعراء .
ـ المستشرق روبرت أروين

يتبع

آخر تعديل بواسطة Nabil ، 2019-10-27 الساعة 12:01 PM
رد مع اقتباس
إضافة رد


*** مواقع صديقة ***
للإعلان هنا تواصل معنا > واتساب
koora live ||| عدد واكسسوارات ||| محطات ||| سباك صحي سلوى ||| سيارة مع سائق في طرابزون ||| السياحة في طرابزون ||| ياسين تيفي ||| الشركة الالمانية ||| كورة لايف ||| koora live ||| حراج ||| يلا شوت ||| yalla shoot ||| ترجمة معتمدة في جدة ||| yacine tv ||| السياحة في اسطنبول ||| رحلات سياحية في اسطنبول ||| يلا شوت ||| يلا شوت ||| kora online ||| ترنداوى ||| يلا شوت بلس ||| ادوات صحية ||| مكتب شحن لمصر بالرياض ||| سباك صحي ||| تسليك مجاري ||| منح دراسية فى مصر 2022 ||| منح دراسية طب بشري ||| سباك فى دبي ||| تركيب سيراميك فى دبي ||| طبيبك، صحة اليوم، اخبار الصحة ||| موقع . كوم ||| يلا شوت ||| كورة اون لاين ||| kora online ||| كورة لايف ||| koora live ||| يلا شوت
ياسين tv ||| كول كورة ||| 325 شده ||| 660 شده ||| 1800 شده ||| 3850 شده ||| 8100 شده
متجر فوريو ||| شدات ببجي ||| منتديات ||| واتساب الذهبي ||| فكرة
نشر سناب ||| أجهزة معامل تحاليل ||| واتساب عمر ||| زيادة متابعين ||| البرق 24 ||| موقع بنات ||| التنوير الجديد

يلا شوت ||| يلا شوت ||| EgyBest ||| يلا شوت ||| موقع الجنينه
محامي في جدة ||| محامي في الرياض ||| محامي بالرياض ||| محامي في الرياض ||| موثق ||| محامي في جدة ||| محامي في جدة ||| محامي السعودية ||| محامي في عمان الاردن

كود خصم سيارة ||| كوبون خصم بات بات ||| كود خصم

نشر سناب ، اضافات سناب ، متابعين سناب ، سنابي | | | نشر سناب ||| ترحيل الشغاله خروج نهائي

تطوير موقع الموقع لخدمات المواقع الإلكترونية
Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2022 Jelsoft Enterprises Ltd
أنصار السنة | منتدى أنصار السنة | أنصار السنة المحمدية | جماعة أنصار السنة المحمدية | جماعة أنصار السنة | فكر أنصار السنة | فكر جماعة أنصار السنة | منهج أنصار السنة | منهج جماعة أنصار السنة | جمعية أنصار السنة | جمعية أنصار السنة المحمدية | الفرق بين أنصار السنة والسلفية | الفرق بين أنصار السنة والوهابية | نشأة جماعة أنصار السنة | تاريخ جماعة أنصار السنة | شبكة أنصار السنة | انصار السنة | منتدى انصار السنة | انصار السنة المحمدية | جماعة انصار السنة المحمدية | جماعة انصار السنة | فكر انصار السنة | فكر جماعة انصار السنة | منهج انصار السنة | منهج جماعة انصار السنة | جمعية انصار السنة | جمعية انصار السنة المحمدية | الفرق بين انصار السنة والسلفية | الفرق بين انصار السنة والوهابية | نشاة جماعة انصار السنة | تاريخ جماعة انصار السنة | شبكة انصار السنة | انصار السنه | منتدى انصار السنه | انصار السنه المحمديه | جماعه انصار السنه المحمديه | جماعه انصار السنه | فكر انصار السنه | فكر جماعه انصار السنه | منهج انصار السنه | منهج جماعه انصار السنه | جمعيه انصار السنه | جمعيه انصار السنه المحمديه | الفرق بين انصار السنه والسلفيه | الفرق بين انصار السنه والوهابيه | نشاه جماعه انصار السنه | تاريخ جماعه انصار السنه | شبكه انصار السنه |