أنصار السنة  
جديد المواضيع





للإعلان هنا تواصل معنا > واتساب
 Online quran classes for kids 
منتدى السنة | الأذكار | زاد المتقين | منتديات الجامع | منتديات شباب الأمة | زد معرفة | طريق النجاح | طبيبة الأسرة | معلوماتي | وادي العرب | حياتها | فور شباب | جوابى | بنك أوف تك


العودة   أنصار السنة > الفرق الإسلامية > منكرو السنة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 2024-04-11, 06:17 PM
د حسن عمر د حسن عمر غير متواجد حالياً
عضو منكر للسنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-04-27
المكان: مصر
المشاركات: 4,099
افتراضي ما قالهُ حسن عُمر هو ذاتهُ ما قالهُ الشيخ أبّاجِهاد !

لقد صّار جِدّال عقيم بينى وبين المدّعو أيوب نّصر تحت عِنّوان (آفيضّوا مِن حيثُ أفاض النّاس)*.
وفى المشاركة رقم 4 وهذا هو الرابط
https://www.ansarsunna.com/vb/showpo...33&postcount=4
وضعت دّليل قرآنى ان المفهوم لِهذهِ الإية الكريمة تعنّى أن الله صّرح للمسلمين اللاحقين بّعد عِدة أزّمنة مٌتتالية للمسلمين الأوائل بِتتبع خطوات بعض مِن العِبّادات مِن فِعل النّاس ذّاتهم وأنّفسهم دّون وجّود دّليل تفصيلى فى كِتاب الله .
وهذا مِن شأن الله فقط .
وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ (النَّاسُ)*.
ودِّقة اللفظ القرآنّى كان كفيلا لِأيوب نّصرأن يخضّع ويقّر بِمفهوم النّص فالنّاس ما بين مؤمن وكافروذاك تقسيم الله .
هُوَ الَّذِي خَلَقَكُمْ فَمِنْكُمْ كَافِرٌ وَمِنْكُمْ مُؤْمِنٌ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ [التغابن:2]
فالمؤمن يُقيم الشعائر والكافر الملوث (ما بين الأثنين)* ايضاً يتبع الشعائر !.
والكافر قد يجمع ما بين النّقيضّين مِثل مؤمن بالله وباليوم الأخر ولكن لا يُصّلى أو يرحم أو يسرق أو يزنّى أو يغتاب أو يقنّط أو لا يأكل ذبيحة على إسم اسِم الله او او او او ومات على ذلك أى لم يتبّ !!!!.
وهنا وجه لى الأخ الفاضّل ابو عبيدة عِدة أسئلة ما كان يوجهها لى أنا ؟
وفى المُشاركة رقم 3 اقر ابو عبيدة بِقنّبلة وقال نّصاً ؟
اقتباس:
فمثلا في منسك واحد ولم يحرف منذ مناسك ابراهيم عليه السلام ولهذا لا حاجة لتقريره مرة أخرى ، وكانت قريش تعرفه والرسول
.
وهذا هو رابط المُشاركة؟
https://www.ansarsunna.com/vb/showpo...45&postcount=2.
اقتباس:
فى المشاركة رقم 13 قلت أنا نّصاً ؟
القرآن نّوه فقط لِذكّر اشياء مِن تِلك الشعيرة لأنها شريعة سّابقة لِنّزول القرآن وجميع اركانها سّابقة له .
الذين يعّلمونها تفصيلياً ...............؟
الناس
وهذا هو الرابط ؟
https://www.ansarsunna.com/vb/showpo...5&postcount=13.
ثُم إخترع أيوب نّصر سؤال مِن كيّسهِ ومِن عقلهُ هو يدّل على فقّر فهمهِ للقرآن قائلاً
اقتباس:
حجوا كما حج الناس
مع أن الله قال ذات المقوله ولكن بِطريقة الله ذاته حين قال
آفيضّوا مِن حيثُ آفاض النّاس .
ولكن العّلامة ايوب نصر لا يفقه إلا ما صّبّ فى رأسهِ صّباً؟
ثُم يتمادى فى غّيهِ ويتواصل بِسؤال اكثر غّباءاً مِن السؤال الأول قائلاً ؟
اقتباس:
وهو أن السياق ذكر إفاضتين، الأولى من العرفات والثانية من حيث أفاض الناس، فهل الأولى هي نفسها الثانية؟؟؟؟"
مِن أين جاء بِإفاضتين ومن أى كِتاب أو مِن اى مصّدرجاء بِهذا الكلام ؟ وعليهِ أن يلتزم بالأتِيان بِالمصّدر الذى قال هذا الكلام بوجود إفاضتين .
عِنّوان هذا البّاب خطير جِداً سوف ألقنّه دّرساً يكشف فيهِ انهُ لا يصلح أن يُشرف على أى بّاب أو موضوع فى هذا المنتدى .
ولو فكر ان يغلق هذا الباب كما فعل فيما سبق سواء بِصفتهِ مُشرف على هذا البّاب أو بإيعاز أو إشاره الى غيرهُ فسوف ينّدم على ذلك نّدما شديدا وسوف يشهد مهلكهُ .
بعد مُشاركتين فقط سوف اضّع دّليل دامخ امام أعين قُراء المُنتدى وامام اصحابهِ وامام ابا جِهاد وهذا وعّد امام الله .
حسن عمر
__________________
فهم شرع الله آمر سهل وهين .ولكن تسبقهُ تقوى لا بد مِن المرور عليها .فإطلبها مِن الله دائِماً
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 2024-04-11, 07:14 PM
د حسن عمر د حسن عمر غير متواجد حالياً
عضو منكر للسنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-04-27
المكان: مصر
المشاركات: 4,099
افتراضي

فى المشاركة رقم 15 فى الباب الذى أغلقهُ عِنّوة وجّبراً سواء بإعاز منهُ أو مِن غيره ودّون روّية مِنه .
وفى سقطة ثانية قال ايوب نّصرنّصاً !!؟
اقتباس:
وإذا قيل لهم آمنوا كما آمن الناس)) هنا الخطاب موجه للكفار
.
ونستعرض هنا أراء بعض المُفسّرين القدامى والمُستحدثين اليوم .

لمعنى: { ثم أفيضوا من حيث أفاض الناس } قيل فيه قولان أحدهما: أن المراد به الإفاضة من عرفات وأنه أمر لقريش وحلفائها وهم الحُمْس لأنهم كانوا لا يقفون مع الناس بعرفة ولا يفيضون منها ويقولون: نحن أهل حرم الله نخرج منه وكانوا يقفون بالمزدلفة ويفيضون منها فأمرهم الله بالوقوف بعرفة والإفاضة منها كما يفيض الناس والمراد بالناس سائر العرب عن ابن عباس وعائشة وعطاء ومجاهد والحسن وقتادة وهو المرويّ عن الباقر (ع) وقال الضحاك: إنه أمر لجميع الحاج أن يفيضوا من حيث أفاض إبراهيم عن الضحاك قال: ولمّا كان إبراهيم إِماماً كان بمنزلة الأمة فسماه وحده ناساً.
القول الثانى .
أن المراد به الإِفاضة من المزدلفة إلى منى يوم النحر قبل طلوع الشمس للرمي والنحر عن الجبائي قال: والآية تدل عليه لأنه قال: فإِذا أفضتم من عرفات ثم قال: ثم أفيضوا فوجب أن يكون إفاضة ثانية فدل ذلك على أن الإِفاضتين واجبتان والناس المراد به إبراهيم كما أنه في قولـه { الذين قال لـهم الناس } [آل عمران: 173] نعيم بن مسعود الأشجعي وقيل: إِن الناس إبراهيم وإسماعيل وإسحاق ومن بعدهم من الأنبياء عن أبي عبد الله ومما يسأل على الأول أن يقال: إِذا كان ثُمّ للترتيب فما معنى الترتيب هاهنا وقد روى أصحابنا في جوابه: أن هاهنا تقديماً وتأخيراً وتقديره { ليس عليكم جناح أن تبتغوا فضلاً من ربكم } { ثم أفيضوا من حيث أفاض الناس } { فإِذا أفضتم من عرفات فاذكروا الله عند المشعر الحرام } { واستغفروا الله إِن الله غفور رحيم } وقيل: أراد بالناس آدم عن سعيد بن جبير والزهري وقيل: هم أهل اليمن وربيعة عن الكلبي وقيل: هم العلماء الذين يعلمون الدين ويعلّمونه الناس { واستغفروا الله } أي: أطلبوا المغفرة منه بالندم على ما سلف من المعاصي { إِن الله غفور } أي: كثير المغفرة { رحيم } واسع الرحمة.
مفاتح الغيب التفسّير الكبير.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ .
ثُمَّ أَفِيضُوا مِنْ حَيْثُ أَفَاضَ النَّاسُ وَاسْتَغْفِرُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ [البقرة:199)
فأنزل الله تعالى هذه الآية أمراً لهم بأن يقفوا في عرفات، وأن يفيضوا منها كما تفعله سائر الناس،.
حسن عمر لم يأتى بِجديد .
__________________
فهم شرع الله آمر سهل وهين .ولكن تسبقهُ تقوى لا بد مِن المرور عليها .فإطلبها مِن الله دائِماً
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 2024-04-12, 08:28 PM
د حسن عمر د حسن عمر غير متواجد حالياً
عضو منكر للسنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-04-27
المكان: مصر
المشاركات: 4,099
افتراضي

اقتباس:
مفاتح الغيب التفسّير الكبير.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ .
ثُمَّ أَفِيضُوا مِنْ حَيْثُ أَفَاضَ النَّاسُ وَاسْتَغْفِرُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ [البقرة:199)
فأنزل الله تعالى هذه الآية أمراً لهم بأن يقفوا في عرفات، وأن يفيضوا منها كما تفعله سائر الناس،.
حسن عمر لم يأتى بِجديد .
.
هذا ماقلتهُ ان المعنّى المُرادّ مِن معنّى الأية الكريمة (آفيضّوا مِن حيث آفاض النّاس).
إفعّلوا فى خطوات شعيرة الحجّ كمّا يفعل النّاس .
والدليل على صِحة كلامى أن المبيت فى مِنّى مِن مناسك الحجّ ؟ مع عّدم ذِكّره فى كِتاب الله .
والطواف حول الكعبة 7 أشواط وهذا لم يُذكّر فى كِتاب الله والسّعى بين الصّفا والمروة ايضاً 7 أشواط ؟
كيف وصّل إلينّا تِلك المعلومات الدّقيقة وهى لم تُذكر اساسا فى كِتاب الله .
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!؟
لو قُلت أن الرسول هو من اعّلمنا بِتلك المعلومات عن طريق الوحىّ ! فكان يجّب أن تكون تِلك المعلومات موجودة داخل كِتاب الله على أساس أنها معلومات جديدة لم تكن موجودة مِن قبل فى شريعة إمّام الرُسل والمُرسلين إبراهيم إمّام الجميع مِن الرُسّل والأنبياء بِما فيهم هذا الصادق الأمين
لأن الرسّول مُحمد ليس مِن حقهِ إضافة شئ فى منّسك أو شعيرة عِبّادة لله نّهائياً دّون وجّود دّليل مادّى وليس معنّوى ؟!
الذى يضع خطوات أى عِبّادة أو شعيرة أو منّسك هو الله وحده لا يُنّازعهُ فيها احد مِن البّشر سواء كان على رُتبّة رسّول أو نّبّى أو صّالح أو تقّى أو مؤمن .
هذا لا يُقلل مِن حجّم أو ثُقل رسّولنا فكفاه حَمّلِ آخر خِطاب مِن السماء الى الأرض يسّمعهُ أُمم لا حصّر لها مِن اعداد وعدد .
الحجّ وخطواتهُ ونُّسكه كمّل مِن ايام إبرهام حين رفّع القواعد وبنّى البيت .
الله حفظّ هذا المنّسك بطريقة مُبتكرة جديدة غّير مألوفة للمؤمنين بِتكرار فِعّلها للنّاس أنّفسهم دّون تدوينّها فى كِتاب أو كُتب محفوظة مِن إرادّتهُ وعِّلوه وقوتهُ وجّبروته على.
آفيضّوا مِن حيثُ آفاض النّاس .
وإذا قِيل لهم آمنّوا كمّا آمن الناس .
__________________
فهم شرع الله آمر سهل وهين .ولكن تسبقهُ تقوى لا بد مِن المرور عليها .فإطلبها مِن الله دائِماً
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 2024-04-13, 05:25 PM
د حسن عمر د حسن عمر غير متواجد حالياً
عضو منكر للسنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-04-27
المكان: مصر
المشاركات: 4,099
Post

فى موضوع الإفتراء والتجرئ على منّسك الحجّ فى هذا المنتدى وفى المشاركة رقم 3 ؟
قال اباجِهاد الأنّصارى لى ؟

اقتباس:
أن تتريد أن تقول أن الحج بالصورة التى يعرفها مليار ونصف مسلم بل ويعرفها 7 مليار من البشر المسلمين وغير المسلمين بهذه الطريقة.. تريد أن تقول أنها ليست هى التى أمر الله بها فى القرءان الكريم..
.
اى مِليار ونِّصف مِن المسلمين يُضاف إليهم 7 مليار مِن مُختلف الأدّيان والثقافات وهذا مجموع عدد البّشر على كافة الكرة الأرضّية .
يعّرفون طريقة إدّاء منّاسك الحجّ !!!!!!
وكان ردّى نّصاً ؟
اقتباس:
وأنا أقول أن الحج بهذا الوصف هو نفسه المراد من رب العالمين
.
الحجّ الذى بدأ مِن عهد إبراهيم حتى اليوم ؟
مع أن التقديرات التاريخية تقول ان المسافة بين إبراهام وبين بِعثة الرسول محمد بينها خمسة الآف سنّة .
وبيننا نحن المسلمين اليوم قرابة 1500 عام على بِعثة رسّولنّا الكريم ؟
أى ان إبراهام واتبّاعه مِن المؤمنين بهِ ظّلوا يحجّون بِتِلك المنّاسك قرابة ثلاث الآف سّنّة ويزيد .
يُضّاف الى ذلك ان مُنذ بِعثة الرسّول الكريم الى اليوم المسلمين يحجّون بِنّفس حجّ إبراهام .
ثُم يعلن ابا جِهاد مقولته فى ردّى على الموضوع قائلا .

اقتباس:
وأنا أقول أن الحج بهذا الوصف هو نفسه المراد من رب العالمين وهو نفسه المقصود فى القرءان وهو نفسه الذى عّلمه النبي لأصحابه.
.
__________________
فهم شرع الله آمر سهل وهين .ولكن تسبقهُ تقوى لا بد مِن المرور عليها .فإطلبها مِن الله دائِماً
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 2024-04-15, 03:27 PM
د حسن عمر د حسن عمر غير متواجد حالياً
عضو منكر للسنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-04-27
المكان: مصر
المشاركات: 4,099
افتراضي

وأنا أقول (أبا جِهاد )*
اقتباس:
أن الحج بهذا الوصف هو نفسه المراد من رب العالمين وهو نفسه المقصود فى القرءان وهو نفسه الذى عّلمه النبي لأصحابه.
.
ويقول ايوب نّصر ؟
اقتباس:
فليست نفس المناسك ولا الشرائع فلكل أمة مناسكها وشرائعها، ولو كانت هي نفسها فما الحاجة من البعثة المحمدية؟؟
.
هذا يجّب ألا يتكلم ويصمُت فهو غير مُؤهل لأن يكون مُشرفاً إلا فى ذريبّة بهائم مع إحترامنا لها فهى مِن مخلوقات الله .
ثم تصل وقاحة هذا المدعو أيوب نّصر ويقول ؟
اقتباس:
ما هذا الكفر يا حسن عمر؟؟
.
طيب عايز اسئلك سؤال مهم ؟
لِماذا لا تُؤمن بأن حجّ إبرهام هو ذاتهُ حجّ رسولنّا الكريم صلى الله عليِهما الأثنين .
اقتباس:
فليست نفس المناسك ولا الشرائع ؟
يقول حّالب البهائم ؟
اقتباس:
إذا كان الحج هو نفسه فلماذا لم يقل الله عز وجل (( حجوا كما حج الناس)) وبقي يبين في كيفية الحج؟؟
.
مع أننى اجبتهُ على تِلك الوقاحة وقلت لهُ نّصاً .
اقتباس:
وجه هذا الكلام لله .
.
فى كِتاب الله يُخاطب الرسول موسى عليهِ السلام قائلاً .
إِنِّي أَنَا رَبُّكَ فَاخْلَعْ نَعْلَيْكَ إِنَّكَ بِالْوَادِ الْمُقَدَّسِ طُوًى [طه:12].
وفى كِتاب الله سّجّل الله قول سيدنا إبراهيم .
رَبَّنَا وَاجْعَلْنَا مُسْلِمَيْنِ لَكَ وَمِنْ ذُرِّيَّتِنَا أُمَّةً مُسْلِمَةً لَكَ وَأَرِنَا مَنَاسِكَنَا وَتُبْ عَلَيْنَا إِنَّكَ أَنْتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ [البقرة:128].
إتعّلم مِن كِتاب شوية قبّل أن تلقاه فتنّدم .
ياترى الله لمّا خاطب موسى (إخّلع نّعّليك)
مِش ده المسلمين بيفعلوه بعد آلاف السنين ذات نّفس السّلوك.
اقتباس:
وَأَرِنَا مَنَاسِكَنَا
.
يعنى شاف بالعّين المنّاسك ؟
شاف إزّاى بيصّلوا ويحجّوا ويصّوموا .
عامةّ كِفاية عليك كِدة اليوم .
__________________
فهم شرع الله آمر سهل وهين .ولكن تسبقهُ تقوى لا بد مِن المرور عليها .فإطلبها مِن الله دائِماً
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 2024-04-18, 05:44 PM
د حسن عمر د حسن عمر غير متواجد حالياً
عضو منكر للسنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-04-27
المكان: مصر
المشاركات: 4,099
افتراضي

الحجّ وشريعة الحجّ أُسست فى عهد إبراهيم ووُضّع منّاسكها وشعائرها كمّا أرادها الله .
كل خطوة وكل حركة أسسها ووضّع حركتها الله ذاته ولم يتدخل فيها احد غير الله .
لم تتغّير ولم تتبّدل وظلت محفوظة بِحفظ إدّاء النّاس لها ؟ طِيلة زمّان ابراهام وولده إسماعيل مروراً الآف السنين حتى مجيئ رسّولنا محمد .
وسوف تستمّر شريعة الحجّ بِذات الشعائر والمنّاسك حتى أن يأذن الله بِيوم القيامة .
امّا المرضّى مِن المسلمين امثال أيوب نصر الذين يظنّوان ان حجّ رسولنا الكريم يختلف عن حج إمام الزّمان اليوم وأمس وغداً فهم يعيشون فى وهم .
اقتباس:
فليست نفس المناسك ولا الشرائع فلكل أمة مناسكها وشرائعها.
.
نّعم الله قال فى القرآن آية مُحكمّة قالت وما زالت تقول ؟
لِكُلِّ أُمَّةٍ جَعَلْنَا مَنْسَكًا هُمْ نَاسِكُوهُ فَلَا يُنَازِعُنَّكَ فِي الْأَمْرِ وَادْعُ إِلَىٰ رَبِّكَ إِنَّكَ لَعَلَىٰ هُدًى مُسْتَقِيمٍ [الحج:67].
كلمتين . منّسكاً . نّاسكوه .
دِّقة كلمات القرآن تخرج واضحة جّلية ظاهرة .
منّسكاً . صورتهُ .
نّاسكوه . طريقة الإدّاء (الحركي) لهُ* .
غالبية المُسلمين بِما فِيهم بعض العُلماء يظنون ان المعنّى المُراد مِن الإية ان الله جعل لكل آمّة منسكاً أو شعيرة تختلف عن الأخرى .كماً وكيفاً .
هى قد تختلف كيفاً ولكنها تتحد كمّا .
وسوف اضرب مثلاً بسيط جِدا يوضح ما أُريده .
فمثلا الصيام .
فرض الله على جميع الأمم قديما وحديثاً فريضة الصيام .
ولكن قد يختلف صِيام آمّة اليهود عن آمة النصارى عن آمّة المسلمين وآى أُمّة اخرى . فسوف تجد هناك ايضا صيام عِند السيخ والهندوس والبّوذيون .
الصيام هو إمتناع عن الأكل والشُرب .
ولكن قد تختلف فترات الصّوم عِند كل أُمة .
__________________
فهم شرع الله آمر سهل وهين .ولكن تسبقهُ تقوى لا بد مِن المرور عليها .فإطلبها مِن الله دائِماً
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 2024-04-21, 04:20 PM
د حسن عمر د حسن عمر غير متواجد حالياً
عضو منكر للسنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-04-27
المكان: مصر
المشاركات: 4,099
افتراضي

بعد توضّيح رأى حسن عمر المُتوافق مع كِتاب الله أن شريعة الحجّ مُنذ شرعها الله على عهد الرسّول إبراهام وتحديد خطواتِها خطوة خطوة هى نّفسها خطوات حجّ رسولنا الكريم حتى بِعثة الرسول وما زالت وسوف تظل بِذات الخطوات التى بدأت بِها مُنّذ وجّودها حتى يوم القيامة
وبِما أن حسن عمر مِن وجهة نّظر هذا المنتدى بِنّعتنى أننى مُخالف لهم أو نّاكر للسُنّة فقد توافق الأخ ابا جِهاد على نّفس ما توافقت عليهِ .
وعليهِ فيجب أن يضع الشيخ ايوب نّصرونّعتهُ بأنهُ مُخالف ونّاكر أو مُحرف لِشعيرة أجمع عليها المسلمون جميعا ويؤدّون منّاسكها مُنذ الآف السنين .
إذ عرض رأيهُ بأن حجّ إبراهيم يختلف عن حجّ مُحمد وأن الله جعّل لِكل آمّة منّسكاً هم نّاسكوه ويستشهد بِقرآن لا يفهم تأؤيله ولا يفهم طبيعة فهم النّص القرآنى فكان فى قلبِهِ زّيغ مما نتج عنهُ تحريف واضح ومُتعمد ؟
ولذا أطالب بِمحاسبتهُ ونّزع رُتبّته كامُشرف لهذا البّاب وتقديم إعتذار بإسمهِ للمُنتدى بأكملهِ على عدم تركيزه فى المحاورات مع المُخّالفين حسب الزّعم .
وعليهِ اطالب بِغّلق الموضوع .
__________________
فهم شرع الله آمر سهل وهين .ولكن تسبقهُ تقوى لا بد مِن المرور عليها .فإطلبها مِن الله دائِماً
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 2024-05-04, 03:16 PM
ايوب نصر ايوب نصر غير متواجد حالياً
مسئول الإشراف
 
تاريخ التسجيل: 2012-10-23
المشاركات: 4,828
افتراضي

يبدو أن حسن عمر لا يشبع من حلب الحميز والقفو والنط مثل القردة، ويبدو لي أن حسن عمر دليل مادي على نظرية النشوء والارتقاء
لم يجد ما يحتج به إلا الإستشهاد بأقوال المفسرين، من أهل السنة!!! أفلس حسن عمر لهذا الحد، فلا يجد ما يقوم به معتقده إلا أهل السنة؟؟؟
شاهد معي أخي القاريء، فهذا المحب لحلب الحمار، سألنا سؤالا فأجبناه بشكل مباشر وبوضوح من غير لف ولا دوران وكان جوابنا على سؤاله في المشاركة61، وجوابنا هنا يضحض كل مزاعمه
https://www.ansarsunna.com/vb/showpo...3&postcount=61
وسألناه سؤالين لأكثر من شهرين، ولم يجب بل يكفتي مرة بالقفز والنط كالقرد، ومرة أخرى يذهب لحلب الحمار في تطبيق منه للمثل القائل: " ترك البقرة وحلب الحمار"
أعيد السؤالين لآخر مرة وأي مشاركة لا تحمل جوابا ستحذف
ولو أصريت على أنها نفس الشرائع، فإن هنا نعود للسؤال الأول وأسالك
_إذا كان الحج هو نفسه فلماذا لم يقل الله عز وجل (( حجوا كما حج الناس)) وبقي يبين في كيفية الحج؟؟
2_السياق ذكر إفاضتين، ((فإذا أفضتم من عرفات الأولى من العرفات ((فإذا أفضتم من عرفات...)) والثانية من حيث أفاض الناس، فهل الأولى هي نفسها الثانية؟؟؟؟

ولن نغلق الموضوع، حتى تجيب
__________________
( فلعلك باخع نفسك على آثارهم إن لم يؤمنوا بهذا الحديث أسفا ) الكهف 6

كل العلوم سوى القرآن مشغلة ..... إلا الحديث وعلم الفقه في الدين
العلم ما كان فيه قال حدثنا ..... وما سوى ذاك وسواس الشياطين
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 2024-05-07, 05:01 PM
د حسن عمر د حسن عمر غير متواجد حالياً
عضو منكر للسنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-04-27
المكان: مصر
المشاركات: 4,099
افتراضي

يقول ايوب نصر؟

اقتباس:
ولن نغلق الموضوع، حتى تجيب
ههههههههههههه ؟
بعدما أُغّلق بآوامر مِنك تتراجع وتقول ؟

اقتباس:
ولن نغلق الموضوع، حتى تجيب
طيب ما دام ده رغبتك ياشيخ فلن أمتنّع عن تحقيق رغبتك ! ولكن ليس فى هذا الباب .
فى بّاب (آفيضّوا مِن حيث آفاض النّاس).
تراجع عن غلقهِ واعطى أوامرك لأبو عبيدة وسوف تجدنى مُطيعا لك .
__________________
فهم شرع الله آمر سهل وهين .ولكن تسبقهُ تقوى لا بد مِن المرور عليها .فإطلبها مِن الله دائِماً
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 2024-05-14, 06:27 PM
ايوب نصر ايوب نصر غير متواجد حالياً
مسئول الإشراف
 
تاريخ التسجيل: 2012-10-23
المشاركات: 4,828
افتراضي

أنتظر جوابك على هذه المشاركة
https://www.ansarsunna.com/vb/showpo...32&postcount=8

الخلاصة: أنت سألتني فأجبتك بحولب واضح لا لف فيه ولا دوران، وسألتك سؤالين فبدل أن تجيب بلا لف ولا دوران، بل زدت على اللف والدوران مص لبن الحمار، أنت حر في حلب الحمار ، ولكن ليس هنا
__________________
( فلعلك باخع نفسك على آثارهم إن لم يؤمنوا بهذا الحديث أسفا ) الكهف 6

كل العلوم سوى القرآن مشغلة ..... إلا الحديث وعلم الفقه في الدين
العلم ما كان فيه قال حدثنا ..... وما سوى ذاك وسواس الشياطين
رد مع اقتباس
  #11  
قديم 2024-05-15, 12:22 PM
د حسن عمر د حسن عمر غير متواجد حالياً
عضو منكر للسنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-04-27
المكان: مصر
المشاركات: 4,099
افتراضي

تِلك هى عقيدة الشيخ ايوب نّصّر ؟
اقتباس:
فليست نفس المناسك ولا الشرائع فلكل أمة مناسكها وشرائعها
.
أى بِعبارة أخرى ؟ حجّ إبراهيم يختلف
عن حجّ مُحمد
!.
منذ ولدت على ارض المحروسة وانا أعتقد أن لا خِلاف بين حجّ إبراهيم وحجّ مُحمد آى إنّهما واحد ؟
ولذا أتوجه بِذات السؤال الى كل مُسلم على الأرض هل كان هذا الحجّ الذى بدأ فى عهد إبراهيم ومكث أكثر مِن خمسة الآف سنّة وبعدما توفاهُ الله أرسل الله أخر رسول الى البشرية رسولهُ محمد بِذات المنّسك وبِذات صّورهِ وشعائره وظلت مُستمرة وسوف تستمر الى أن يرث الله وما عليها مِن بشر وحجّر ولن تتغّير اى صورة مِن صور الحجّ .

ويأتى شيخ يخرف ويقول ؟
اقتباس:
فليست نفس المناسك ولا الشرائع فلكل أمة مناسكها وشرائعها
.

ما نّوفر الجُهد والتعب والوقت ونسأل أبا جِهاد ؟
هل حجّ إبراهام غير حجّ محمد .
والفرق بينما ؟
__________________
فهم شرع الله آمر سهل وهين .ولكن تسبقهُ تقوى لا بد مِن المرور عليها .فإطلبها مِن الله دائِماً
رد مع اقتباس
  #12  
قديم 2024-05-16, 10:05 PM
أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة غير متواجد حالياً
مشرف قسم حوار الملاحدة
 
تاريخ التسجيل: 2013-07-20
المكان: بيت المقدس
المشاركات: 5,999
افتراضي

اولا تحذير ثاني لك أني سأحذف المشاركة التي تذكر بها ابراهام عوضا عن ابراهيم الاسم الحق الوارد في القرآن أيها المتقرئن المخادع المدعي.
ثم هل هناك دلالة أن حج الرسول وحج ابراهيم واحد ؟ غير تبجحاتك التي دون سند وللاستغباء!!
والقرآن حدد كثيرا من معالم الحج !! فلم يحددها ويقولها ما ظام الناس يعلموها ؟
وإن خرجت عن لب الموضوع الذي وضعه أخي أيوب نصر ستحذف اجابتك ويغلق الموضوع حتى يفتحه أخي أيوب نصر !
ثم أجب من القرآن وآياته، وليس من تهبلاتك !!
رد مع اقتباس
  #13  
قديم 2024-05-19, 08:13 PM
د حسن عمر د حسن عمر غير متواجد حالياً
عضو منكر للسنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-04-27
المكان: مصر
المشاركات: 4,099
افتراضي

مُجرد كلمة (إبراهام) تُثير حفيظتك وتُحذرنى بالشطب مع إنّها لم تكن معصية أو ولم تكن زّوراً مِن القول او مُنّكر مِن القول!
او سّبّاً أو شتماً ! ولا تستطيع تصنّيفها مِن سيئات الكلمات مع أنّك تُؤمن يالتوراة إلزّاما بِما جاء بهِ مِن ذِّكر لإسّمهِ هذا المارد العِملاق إمام الرُسل والأنبياء قاطبّة !
اقتباس:
اولا تحذير ثاني لك أني سأحذف المشاركة
.
فهل أنت تكره الكلمة ذاتها الى هذِهِ الدرجة أمّ تكرهُ الدّرجة التى هو عليها مِن العِّلو والرِفعة.
امّ لا تعترف باليهود اساسا امّ صِرت مِثلهم ترى درجّتك اعلى نسبّا وشرفاً مِن اى عِرق أخر ؟.

أبّلغ السيد ابا جِهاد اننى مُنتظر رده حتى الآن . بِصفتك هل حجّ رسّولنّا الكريم يختلف عن حجّ إبراهيم ؟ بلاش كلمة إبراهام ! عشان إنت محذرنى ولازم اسّمع الكلام فيبّدوأ ان لديك حساسية مُفرطة مِن اليهود .
__________________
فهم شرع الله آمر سهل وهين .ولكن تسبقهُ تقوى لا بد مِن المرور عليها .فإطلبها مِن الله دائِماً
رد مع اقتباس
  #14  
قديم 2024-05-19, 08:49 PM
أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة غير متواجد حالياً
مشرف قسم حوار الملاحدة
 
تاريخ التسجيل: 2013-07-20
المكان: بيت المقدس
المشاركات: 5,999
افتراضي

أنت يا سيد متقرئن!!!
ولا تؤمن بما هو من الضرورة القثوى من الدين !!
ثم تأتينا بأسماء غير قرآنية وعن مصادر قتل الله أنه طالها تحريف، وقد ورد لها اسم قرآني صريح !!
فهل أنت تنكر السنة الدينية للرسول والمنقولة تطبيقا وكتابا !! ثم تروج للتوراة المحرفة؟؟؟؟؟
فهل ما وصلنا عن الرسول من تطبيق عملي للدين وبيان وتنفيذ ولا يصلح الدين ولا يجوز غيره!!
فهل يجوز التقول على الله أم اتباع التعليم والتطبيق للدين الذي ورد عن الرسول بوحي من الله تعالى.
والله استغرب كيف ترفض ما هو من الدين بالصرورة ثم تتغنى باسماء توراتية تخالف الاسم القرآني ؟؟؟
رد مع اقتباس
  #15  
قديم 2024-05-20, 06:52 PM
د حسن عمر د حسن عمر غير متواجد حالياً
عضو منكر للسنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-04-27
المكان: مصر
المشاركات: 4,099
افتراضي

مِن ضّمن جهلاتك أنت وشيخك أيوب نّصر ؟
تُؤمنّون أن كُتب الله السابقة سواء التوراة أو الأنّجيل مُحرفة !
وهذا ما آمن بهِ غالبية المسلمين نّتيجة فِهم سّقيم مِن عُلمائكم وبعض مِمن تعتبرون أنّهم ءأئمة .
اقتباس:
ثم تروج للتوراة المحرفة؟؟؟؟؟
.
من قال لك أو من عّلمك بِتحريف التوراة يا شوية بِغّال ؟
هل يستطيع بّشر صّعلوك لا لهُ قوة ولا قُدرة ولا إستطاعة بِتحريف كلام إلهُ ؟؟
من الذى وضّع فى عقولِكم الصّدأة بِتحريف التوراة أو الأنّجيل .
كيف دخّل فى عقولِكم أن الأِنّسان يستطيع تحريف كلام الله ؟
كيف قبّلتم تِلك الأكذوبة وسُطرت فى كُتبّكم الصفراء ودّرستوها جيل بعد جيل وآمنتم بِها وهى فى الأصّل إكذوبة وضّعها لكم الشيطان فى كُتبّكم وظللتم كالبّبغاء تُردّدونها إلوف مِن السنين ؟.
كيف قبِّلت عقولك المريضّة أن يُحرف كلام الله فى كِتاب ويُحفظ فى كِتاب ؟.
يُحرف فى الأنّجيل والتوراة ويُحفظ فى القرآن ؟؟.
بالنسبة لِحسن عمر آمّن لِماذا وصّل المسلمون الى الكّم الرهيب مِن التخّلف والجهل والتردّى والتدنّىّ فى جميع مجالات الحياة .
وتعنتنى أنا بالجاهل .
__________________
فهم شرع الله آمر سهل وهين .ولكن تسبقهُ تقوى لا بد مِن المرور عليها .فإطلبها مِن الله دائِماً
رد مع اقتباس
  #16  
قديم 2024-05-20, 08:25 PM
أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة غير متواجد حالياً
مشرف قسم حوار الملاحدة
 
تاريخ التسجيل: 2013-07-20
المكان: بيت المقدس
المشاركات: 5,999
افتراضي

صدقني كلامك يدلل عليك .
وأنت تقدس التوراة أكثر من القرآن!! بما أنك متقرئن تفضّل قول التوراة التي فيها تحريف على كلام الله تعالى!!!
والله تعالى وصف اليهود بأنهم يحرفون الكلم عن مواضعه ؟؟؟
رد مع اقتباس
  #17  
قديم 2024-05-20, 09:02 PM
د حسن عمر د حسن عمر غير متواجد حالياً
عضو منكر للسنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-04-27
المكان: مصر
المشاركات: 4,099
افتراضي

يقول ابو عبيدة الجّاهل ؟
اقتباس:
صدقني كلامك يدلل عليك .
.
لمّا أقول على الملآ وأمام النّاس أن كُتب الله لا تُحرف ولا يستطيع إنسان على الأرض فى الماضّى أو الحاضّر او المُستقبل تحريفها ! فلدى ما أدّافع بهِ .
امّا إنك يا أبا عبيدة أنت وشيخ الضّلالى ايوب نّصر لا تضع امام النّاس ؟
أين ومتى حُرف كِتاب الله الأنّجيل والتوراة .
ما هو الدّليل الذى يملكهُ آى مُسلم سواء كان فى الماضى او الحاضّرشيخاً أو عّالماً أو فقيها أو صحابّى أو تابّعى على تحريف هذهٍ الكُتب .
اقتباس:
وأنت تقدس التوراة أكثر من القرآن!!
.
التوراة والأنّجيل والقرآن كُلها مُقدسة لأنها جميعُّها كتب الله .
لا فرق بينّهما سّوى أن القرآن هو آخر كِتاب نّزل على الأرض مِن السماء الى الأرض ومُهيمنّا على السّابق فقط .
اقتباس:
والله تعالى وصف اليهود بأنهم يحرفون الكلم عن مواضعه ؟؟؟
.
إقرأ النّص بِشوية فّهم بلاش تقليد أعّمى بِغّباء ؟
هل قال الله يُحرفون التوراة أم قال يُحرفون الكّلم .
وهل هنّاك فرق بين تحريف كِتاب كامل وتحريف (كّلمة فقط)*.
وهل تعّلم معنّى التحريف الذى وقّع ؟
هل هو تحريف معنّى أم تحريف لفظ !
مع أن التحريف اللفظى لا يقّع نّهائيا ويستحيل أن يقع ..

حين تفهم تعالى أعّلمك ما هو الفرق بين هذا وذاك .
طالما فشل علمائك وكُتبّك وشيخوخك أن يفهموك تِلك الجزئية فالطبيعى أن تفشل فى فهم القرآن ؟
__________________
فهم شرع الله آمر سهل وهين .ولكن تسبقهُ تقوى لا بد مِن المرور عليها .فإطلبها مِن الله دائِماً
رد مع اقتباس
  #18  
قديم 2024-05-20, 10:33 PM
أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة غير متواجد حالياً
مشرف قسم حوار الملاحدة
 
تاريخ التسجيل: 2013-07-20
المكان: بيت المقدس
المشاركات: 5,999
افتراضي

ينكر سنة الرسول ! ويدافع عن تحريف اليهود لكلام الله تعالى؟؟
هل يجوز غير الدين الذي هو قولا وعملا وطبقه الرسول وبينه ونفذه ؟؟؟
رد مع اقتباس
  #19  
قديم 2024-05-21, 08:48 PM
د حسن عمر د حسن عمر غير متواجد حالياً
عضو منكر للسنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-04-27
المكان: مصر
المشاركات: 4,099
افتراضي

كل ما إستطاع هذا الغُّلام ابو عبيدة أن يردّ عليهِ ؟
اقتباس:
ينكر سنة الرسول
.
تِلك هى السُّبّة أو الشِعّار والردّ الوحيد والأوحد على كل خطأ تجّده فى عقيدة الماضى وتُبيّن ردّاءة إعتنّاقه .
اقتباس:
ينكر سنة الرسول
.
لم يردّ رداً يُقنّع من يعتنّقون ما تظنّون بهِ بِسنّة الرسّول ؟
اقتباس:
هل يجوز غير الدين الذي هو قولا وعملا وطبقه الرسول وبينه ونفذه ؟؟؟
.
وهل تظن ياأبا عبييدة ان الدّين الذى تركهُ لنّا الرسول
هو من قال فيهِ أن الأنجيل أو التوراة مُحرفين !!!!!!!
إثبت امام العالم ان الرسول هو من قال للمسلمين ان كِتاب التوراة والأنّجيل مُحرفين !!!!!!!!!!!!!!!!!؟
وإن لم تثبّت ذلك فاانت لا ترقّى إلا تكون بّبغّاء أو قِرد مُقلد للأخرين .
__________________
فهم شرع الله آمر سهل وهين .ولكن تسبقهُ تقوى لا بد مِن المرور عليها .فإطلبها مِن الله دائِماً
رد مع اقتباس
  #20  
قديم 2024-05-21, 09:53 PM
أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة غير متواجد حالياً
مشرف قسم حوار الملاحدة
 
تاريخ التسجيل: 2013-07-20
المكان: بيت المقدس
المشاركات: 5,999
افتراضي

يا جاهل، الله تعااى هو الذي يقول أنهم يحرفون عن مواضعه أو عن بعد مواضعه، والله تعالى لا شك أنه يقصد النصوص الدينية ومنها التوراة والانجيل!!!
وأصغر دليل وأظهره ان اليهود مثلا يقولون أنهم أبناء الله واحباؤه، والنصارى قاتلهم الله يقولون أن عيسى عليه السلام هو ابن الله وكذلك اليهود يقولون أن العزير ابن الله!!!
فهل تكذب كلام الله تعالى ؟؟؟؟
ثم ما هذا الدفاع المستميت عن اليهود والنصارى؟؟ هل أنت يهودي مثلا؟؟
الحقيقة بت أشك!!!
وهنا حوار المنكرة المتقرئنة !! فإن استمررت في زج متوليس لخ دخل بالقسم فسوغ احجبك لفترة !!
ثم أجب عن الاسئلة المرتبطة بالموضوع!!!
وبلا لف لا طائلة منه سوى الحيد عن لب ما يحاورك المحاور المقابل لك !
وألا سأحذفه!!
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع الأقسام الرئيسية مشاركات المشاركة الاخيرة
الرد على الاباضية في انكار رؤية الله تعالى حفيدة الفاروق عمر الاباضية 72 2010-11-21 09:04 PM
الملحدة سوزان تفضلي هنا ابن السني رد شبهات الملاحدة العرب 66 2010-07-01 01:31 AM
تحريم زواج المتعة بالادلة وليهدي الله من يشاء وليهلك الروافض وهم على بينة من امرهم اكرم1969 الشيعة والروافض 9 2010-05-13 06:43 AM
وشهد شاهد من أهلها - نقد علماء الشيعة للخمس بنت المدينة الشيعة والروافض 3 2010-01-25 01:35 PM
يوم الغفران والتهانى والهدايه عيد قتلهم لعمر رضى الله عنه ويختم احتفالهم بالمسابقات من يسب ويلعن ويحقد اكثر محمدع الشيعة والروافض 2 2009-12-20 09:42 AM

 link 
*** مواقع صديقة ***
للإعلان هنا تواصل معنا > واتساب
 سحب مجاري   translation office near me   كورة سيتي kooracity   زيوت امزويل AMSOIL   ايجار سيارات مع سائق في ماربيا   اشتراك شاهد رياضه   شركة تنظيف في رأس الخيمة   شركة تنظيف في دبي 24 ساعة   مظلات وسواتر   تركيب مظلات سيارات في الرياض   تركيب مظلات في الرياض   مظلات وسواتر   معلم دهانات   برنامج محاماة   شركة تنظيف مكيفات بالرياض   شركه تنظيف بالرياض   ربح المال من الانترنت 
 برنامج ادارة مطاعم فى السعودية   افضل برنامج كاشير سحابي   الفاتورة الإلكترونية فى السعودية   المنيو الالكترونى للمطاعم والكافيهات   افضل برنامج كاشير فى السعودية 
 شركة تنظيف مكيفات بجدة   عزل فوم بالرياض   شركة عزل اسطح بالرياض   قطع غيار تشليح السيارات   يلا شوت   يلا شوت   yalla live   يلا لايف   bein sport 1   كورة لايف   بث مباشر مباريات اليوم   Koora live   الحلوى العمانية 
 شركة تنظيف منازل بالرياض   شراء اثاث مستعمل   شركة تنظيف منازل بالرياض   نقل عفش الكويت   زيادة متابعين تيك توك حقيقيين   يلا شوت   اهم مباريات اليوم   يلا شوت   شركة تنظيف افران   صيانة غسالات الدمام   صيانة غسالات ال جي   صيانة غسالات بمكة   شركة صيانة غسالات الرياض   صيانة غسالات سامسونج   تصليح غسالات اتوماتيك   شركة مكافحة حشرات   شركة عزل خزانات بجدة   يلا لايف 
 Yalla shoot   شركة حور كلين للتنظيف 
 تركيب ساندوتش بانل   تركيب مظلات حدائق 
 موقع الشعاع   بيت المعلومات   موقع فكرة   موقع شامل العرب   صقور الخليج   إنتظر 
 شركة نقل عفش بالرياض   شركة نقل عفش بالرياض   دكتور مخ وأعصاب   شركة صيانة افران بالرياض   شركة تنظيف منازل بخميس مشيط 
 كشف تسربات المياه   شركة تنظيف منازل   نقل اثاث بالرياض   شراء اثاث مستعمل بالرياض   نقل اثاث   كشف تسربات المياه   شركة تنظيف بالرياض   شركة عزل اسطح   عزل اسطح بالرياض   شركة عزل اسطح بجدة   كشف تسربات المياه بالرياض   شركة عزل خزانات بالرياض   كشف تسربات المياه بالخرج   تنظيف خزانات بالرياض   مكافحة حشرات بالرياض   شركة عزل اسطح بالرياض   كشف تسربات المياه بالدمام   كشف تسربات المياه بالرياض   شركة عزل خزانات بالرياض   شركة عزل فوم   كشف تسربات المياه   عزل خزانات بالاحساء   شركة نقل اثاث بالرياض   نقل عفش بالرياض   عزل اسطح   شركة تنظيف بالرياض   شركات نقل الاثاث   شركة تنظيف منازل بجدة   شركة عزل فوم   شركة عزل خزانات بالرياض   شركة تنظيف خزانات بالرياض   شركة تخزين اثاث بالرياض   شركة تنظيف مكيفات بخميس مشيط   شركة تنظيف مكيفات بالرياض   شركة عزل اسطح   كشف تسربات المياه بالرياض   شركة كشف تسربات المياه   شركة نقل اثاث بالرياض   شركة عزل اسطح بجدة   شركة عزل اسطح   عزل خزانات   شركات عزل اسطح بالرياض   شركة عزل خزانات المياه   شركة تنظيف فلل بالرياض   كشف تسربات المياه بالدمام   شركة عزل اسطح بجدة   عزل خزانات بالاحساء   عزل فوم بالرياض   عزل اسطح بجدة   عزل اسطح بالطائف 
دليل السياح | تقنية تك | بروفيشنال برامج | موقع . كوم | شو ون شو | أفضل كورس سيو أونلاين بالعربي | المشرق كلين | الضمان | Technology News | خدمات منزلية بالسعودية | فور رياض | الحياة لك | كوبون ملكي | اعرف دوت كوم | طبيبك | شركة المدينة الذهبية للخدمات المنزلية

تطوير موقع الموقع لخدمات المواقع الإلكترونية

Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2024 Jelsoft Enterprises Ltd