="الأذكار           

مكتبة دار الزمان

 
العودة أنصار السنة > الفرق الإسلامية > الشيعة والروافض
 

إضافة رد

 
أدوات الموضوع
  #261  
قديم 2011-05-12, 08:00 AM
خادم ال 14 خادم ال 14 غير متواجد حالياً
عضو نشيط بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2011-03-05
المشاركات: 162
خادم ال 14
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعودية سنية مشاهدة المشاركة
عذرا على التأخير ولكن ظروفي لم تسمح لي

حياكي الله يا أختنا سعودية سنية ولا يهمك كلنا مشغولين هداني واياكي الى الصراط المستقيم

اقتباس:
المهم يا عقيل لم أتجاهل ولكن قلنا لا يوجد مذهب يقدم علي على ابو بكر الا المذهب الشيعي وبناءا عليه يكون معتقد الإمامة الإلهية هل فهمت معي

هذا واضح لان أي شخص يعتقد بالامامة سيكون شيعي حتى ولو كان على مذهب اخر .
مثلا العلماء من اهل السنة السابقين والاحقين الذين أقروا بالامامة قذفوا بالتشيع وهذا صحيح لانهم بمجرد ما اقروا بالامامة اصبحوا على مذهب الشيعة ...اما المذاهب الاخرى بصورة عامة كمذاهب لا يقرون لان المذهب يتبنى على عقيدة وعقيدة المذاهب الاخرى بصورة عامة لا يقرون بالامامة الا المذهب الشيعي ولكن نحن نستثني الجزء من الكل هل وصلت الفكرة ...

اقتباس:
ثانيا رواياتك بين الضعيف والغريب
بلا شك اي منقبة او حديث يختص بالامام علي سلام الله عليه سيضعف بدون نقاش ولكن سؤالي هو لماذا روى علماء اهل السنة تلك الاحاديث ؟! هل دست بكتبهم ام ماذا ؟

اقتباس:
ولا يعني أننا ننكر فضل علي لكن لا نكذب على رسول الله
وهنا اقول بكل حزن أنتم تنكرون فضائل الامام علي سلام الله عليه وحتى الحديث الصحيح تكتبون عليه كتب تطعن بصحته وتحاولون تغير مجراه ولكن هذا لا نجده يطبق على غيره واذا ترغبين اعطيكي الصفحات والكتب التي تناقض المقارنة .
اما الكذب فالحمد لله نحن نعتمد على رواياتنا ونقارنها مع رواياتكم فنجد الروايات قد رويت من الطرفين ولكن انتم تطعنون والسبب واضح .



اقتباس:
ثالثا أنت تقول نحن لا نكفركم وعلمائنا قالو ذلك انا لم آتي بقول علمائك بل أتيت بروايات تنسبونها للنبي صلى الله عليه وسلم

وليست قول علماء ورأيهم فمن فضل أحد على علي كافر بنص الحديث
علمائنا هم حجة علينا ونحن نعمل ونسير على نهجهم ونحن نأخذ منهم حيث امرونا ان نعيش مع اخواننا السنة ونأكل من ذبائحهم وطبعا الذبيحة لا تؤكل الا من المسلم ولا انا غلطان...
اما الروايات فصحيح هنالك روايات رويت ونحن لا نعمل الا بما وافق كتاب الله وانا على عقيدة تقول التالي
الجاهل لا يحاسب بمثل ما يحاسب العالم فأن تثبت افضلية شخص على شخص ونكر فضله بعدها فبلا شك هذا الطاعن سيكون مخالف لكتاب الله ورسوله ان كان التفضيل جاء عن طريق الله ورسوله وبالتالي يكون كافر بكل ما جاء من فضائل هذا الشخص لان المؤمن يؤمن بكل شيئ ولا يصح ان يؤمن ببعض ويكفر ببعض ...
رد مع اقتباس
  #262  
قديم 2011-05-12, 09:26 AM
الصورة الرمزية حفيد فائز القيرواني
حفيد فائز القيرواني حفيد فائز القيرواني غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2011-04-22
المشاركات: 655
حفيد فائز القيرواني حفيد فائز القيرواني حفيد فائز القيرواني حفيد فائز القيرواني حفيد فائز القيرواني حفيد فائز القيرواني حفيد فائز القيرواني حفيد فائز القيرواني حفيد فائز القيرواني حفيد فائز القيرواني حفيد فائز القيرواني
افتراضي

اقتباس:
هذا واضح لان أي شخص يعتقد بالامامة سيكون شيعي حتى ولو كان على مذهب اخر .
مثلا العلماء من اهل السنة السابقين والاحقين الذين أقروا بالامامة قذفوا بالتشيع وهذا صحيح لانهم بمجرد ما اقروا بالامامة اصبحوا على مذهب الشيعة ...اما المذاهب الاخرى بصورة عامة كمذاهب لا يقرون لان المذهب يتبنى على عقيدة وعقيدة المذاهب الاخرى بصورة عامة لا يقرون بالامامة الا المذهب الشيعي ولكن نحن نستثني الجزء من الكل هل وصلت الفكرة ..
هات دليلك يارافضي


اقتباس:

بلا شك اي منقبة او حديث يختص بالامام علي سلام الله عليه سيضعف بدون نقاش ولكن سؤالي هو لماذا روى علماء اهل السنة تلك الاحاديث ؟! هل دست بكتبهم ام ماذا ؟
لا لوم على من دينهم تسعة أعشاره الكذب وأنا أقول ضعفه الكذب

اثبت بدليل
وفوق ذلك: هل كل ما روي في أبي بكر وعمر رضي الله عنهما قبل ولم يضعف كثيره؟



وحتى لا يكون كلامي نظريا سأضع بعضا من الاروايات التي ردت ولو قيلت عن علي رضي الله عنه عند الرافضة لاستماتوا عليها


نزل جبرائيل على النبي صلى الله عليه وسلم فقال: إن الله تعالى يقول: إني راض عن أبي بكر فاسأله هل هو راض عني؟!

قال النبي (ص): إن الله يتجلّى للناس عامة، ويتجلّى لأبي بكر خاصة.
وقال صلى الله عليه وسلم: ما صب الله في صدري شيئا إلا صبه في صدر أبي بكر.
وقال صلى الله عليه وسلم: إن في السماء الدنيا ثمانون ألف ملك يستغفرون لمن أحب أبا بكر وعمر، وفي السماء الثانية ثمانون ألف ملك يلعنون من أبغض أبا بكر وعمر.
وقال صلى الله عليه وسلم: أبو بكر وعمر خير الأولين.
وقال صلى الله عليه وسلم: خلقني الله من نوره وخلق أبا بكر من نوري وخلق عمر من نور أبي بكر وخلق أمتي من نور، وعمر سراج أهل الجنة.

هل تريد المزيد؟


اقتباس:
وهنا اقول بكل حزن أنتم تنكرون فضائل الامام علي سلام الله عليه وحتى الحديث الصحيح تكتبون عليه كتب تطعن بصحته وتحاولون تغير مجراه ولكن هذا لا نجده يطبق على غيره واذا ترغبين اعطيكي الصفحات والكتب التي تناقض المقارنة .
اما الكذب فالحمد لله نحن نعتمد على رواياتنا ونقارنها مع رواياتكم فنجد الروايات قد رويت من الطرفين ولكن انتم تطعنون والسبب واضح .
يا سلام
ومن نقل فضائل أهل البيت؟

ومتى ظهرت كتبكم؟
هلا ذكرت لنا كتاب سيرة

بل هلا أحصيت لنا فضائل أهل البيت في الكافي وقارنتها بما ورد في كتب السنة

وفوق هذا متى كانت لكم كتب تستحق الذكر؟


اقتباس:
علمائنا هم حجة علينا ونحن نعمل ونسير على نهجهم ونحن نأخذ منهم حيث امرونا ان نعيش مع اخواننا السنة ونأكل من ذبائحهم وطبعا الذبيحة لا تؤكل الا من المسلم ولا انا غلطان.

عندما تثبتون أن لكم علماء
وهذه دونها خرط القتاد



1 - يتحسر شيخ الطائفة الطوسي ( لما آلت إليه الأحاديث من الاختلاف والتباين والمنافاة والتضاد حتى لا يكاد يتفق خبر إلا وبإزائه ما يضاده , ولا يسلم حديث إلا وفي مقابله ما ينافيه واعترف بأن هذا الاختلاف قد فاق ما عند المذاهب الأخرى ، وأن هذا كان من أعظم الطعون على المذهب وأنه جعل بعض الشيعة يترك المذهب لما انكشف له أمر هذا الاختلاف والتناقض ( تهذيب الأحكام ج1/32).



2 – يقول الفيض الكاشاني في الوافي عن هذا الاختلاف ( تراهم يختلفون في المسألة الواحدة على عشرين قولا ، أو ثلاثين قولا ، أو أزيد ، بل لو شئت أقول لم تبق مسألة فرعية لم يختلفوا فيها أو بعض متعلقاتها) ( المقدمة/9 .



3 – يقول يوسف البحراني ( الواجب إما الأخذ بهذه الأخبار ، كما هو عليه متقدمو علمائنا الأبرار ، أو تحصيل دين غير هذا الدين ، وشريعة أخرى غير هذه الشريعة لنقصانها وعدم تمامها ؛ لعدم الدليل على جملة أحكامها ، ولا أراهم يلتزمون شيئا من الأمرين ، مع أنه لا ثالث لهما في البيّن وهذا بحمد الله ظاهر لكل ناظر ، غير متعسف ولا مكابر ) (لؤلؤة البحرين :47).


يقول الرافضي الحر العاملي في الوسائل ( 30/206 ) : والثقات الأجلاء من أصحاب الإجماع وغيرهم يروون عن الضعفاء والكذابين والمجاهيل حيث يعلمون حالهم ويشهدون بصحة حديثهم


وقال أيضاً ( 30/244 ) : ومن المعلوم قطعاً أن الكتب التي أمروا عليهم السلام بالعمل بها ، كان كثير من رواتها ضعفاء ومجاهيل

يقول الحر العاملي في كتاب خاتمة الوسائل ( 30/206 ) بعد أن ذكر تعريف الحديث الصحيح : « وهذا يستلزم ضعف كل الأحاديث عند التحقيق » .

وعلل السبب بقوله : « لأن العلماء لم ينصوا على عدالة أحد من الرواة إلا نادراً ، وإنما نصُّوا على التوثيق ، وهو لايستلزم العدالة قطعاً » .

ويؤكد السيد دلدار علي في كتابة ( أساس الأصول ) ص 51 ( إن الأحاديث المأثورة عن الأئمة مختلفة جدا لا يكاد يوجد حديث إلا وفي مقابلة ما ينافيه ولا يتفق خبر إلا وبإزائه ما يضاده )
رد مع اقتباس
  #263  
قديم 2011-05-12, 12:29 PM
خادم ال 14 خادم ال 14 غير متواجد حالياً
عضو نشيط بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2011-03-05
المشاركات: 162
خادم ال 14
افتراضي

حفيد فائز ..
اقتباس:
عندما تثبتون أن لكم علماء
وهذه دونها خرط القتاد


1 - يتحسر شيخ الطائفة الطوسي ( لما آلت إليه الأحاديث من الاختلاف والتباين والمنافاة والتضاد حتى لا يكاد يتفق خبر إلا وبإزائه ما يضاده , ولا يسلم حديث إلا وفي مقابله ما ينافيه واعترف بأن هذا الاختلاف قد فاق ما عند المذاهب الأخرى ، وأن هذا كان من أعظم الطعون على المذهب وأنه جعل بعض الشيعة يترك المذهب لما انكشف له أمر هذا الاختلاف والتناقض ( تهذيب الأحكام ج1/32).



2 – يقول الفيض الكاشاني في الوافي عن هذا الاختلاف ( تراهم يختلفون في المسألة الواحدة على عشرين قولا ، أو ثلاثين قولا ، أو أزيد ، بل لو شئت أقول لم تبق مسألة فرعية لم يختلفوا فيها أو بعض متعلقاتها) ( المقدمة/9 .



3 – يقول يوسف البحراني ( الواجب إما الأخذ بهذه الأخبار ، كما هو عليه متقدمو علمائنا الأبرار ، أو تحصيل دين غير هذا الدين ، وشريعة أخرى غير هذه الشريعة لنقصانها وعدم تمامها ؛ لعدم الدليل على جملة أحكامها ، ولا أراهم يلتزمون شيئا من الأمرين ، مع أنه لا ثالث لهما في البيّن وهذا بحمد الله ظاهر لكل ناظر ، غير متعسف ولا مكابر ) (لؤلؤة البحرين :47).


يقول الرافضي الحر العاملي في الوسائل ( 30/206 ) : والثقات الأجلاء من أصحاب الإجماع وغيرهم يروون عن الضعفاء والكذابين والمجاهيل حيث يعلمون حالهم ويشهدون بصحة حديثهم


وقال أيضاً ( 30/244 ) : ومن المعلوم قطعاً أن الكتب التي أمروا عليهم السلام بالعمل بها ، كان كثير من رواتها ضعفاء ومجاهيل

يقول الحر العاملي في كتاب خاتمة الوسائل ( 30/206 ) بعد أن ذكر تعريف الحديث الصحيح : « وهذا يستلزم ضعف كل الأحاديث عند التحقيق » .

وعلل السبب بقوله : « لأن العلماء لم ينصوا على عدالة أحد من الرواة إلا نادراً ، وإنما نصُّوا على التوثيق ، وهو لايستلزم العدالة قطعاً » .

ويؤكد السيد دلدار علي في كتابة ( أساس الأصول ) ص 51 ( إن الأحاديث المأثورة عن الأئمة مختلفة جدا لا يكاد يوجد حديث إلا وفي مقابلة ما ينافيه ولا يتفق خبر إلا وبإزائه ما يضاده )
ما شـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــاء الله عليك
وجدت الكنز ولا بعدك ؟
يا حفبد لا استغرب منك سؤء الفهم لانك تضن ان كل ما ينقل صحيح يعني تضن ان هنالك كتب وروايات نزلت من السماء ونقلها الملائكة وحفضها الله كما حفظ كتابه لذا اخذت تحلم لذا تحتاج الى من يخرجك من سباتك العميق ...
أهل البيت سلام الله عليهم مهدوا لهذا حيث قالوا ما روي من حديثنا فأعرضوه على كتاب الله وهذا بيان لكل نائم حيث يدل هذا انه لا يوجد كتاب او رواية الا وتلاعب به ومشكلتكم في فهم الصحيح والضعيف من الحديث هو ليس نص الحديث او مضمونه ولكنكم تعتمدون على الراوي فأذا نسبت رواية مكذوبة عن طريق راوي صدوق قسوف تعملون بها حتى لو خالفت العقل والقران الكريم واذا نقلت رواية صحيحة عن طريق شخص مطعون به فستكذبونها حتى ولو كانت صحيحة والمثل الذي يقول
يفوتك من الكذاب صدق كثير

والرواية تنقل عن وعن وعن واذا اردنا ان نعتمد على الرجال فأبشر انه لا توجد رواية صحيحة عندكم وسيسقط البخاري كأول ضحية حيث سنسقط روايات النواصب والشيعة والخوارج والمطعون بهم وووووووووووو
ولكن مشكلتكم النعق مع كل ناعق وتنسون العقل والمنطق

ولا اريد الاطالة لان الكلام معاك مضيعة للوقت ........
رد مع اقتباس
  #264  
قديم 2011-05-12, 12:35 PM
خادم ال 14 خادم ال 14 غير متواجد حالياً
عضو نشيط بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2011-03-05
المشاركات: 162
خادم ال 14
افتراضي

على فكرة يا حفيد لم نسمع جواب سؤالنا الذي تبخرت ولم نراك ترد عليه الذي كان

هل الشيعة الاوائل يؤمنون بالائمامة وهل كانوا يفضلون ابو بكر على علي ؟؟؟

طبعا الجواب صعب ولكن نتظر...
رد مع اقتباس
  #265  
قديم 2011-05-12, 12:53 PM
الصورة الرمزية حفيد فائز القيرواني
حفيد فائز القيرواني حفيد فائز القيرواني غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2011-04-22
المشاركات: 655
حفيد فائز القيرواني حفيد فائز القيرواني حفيد فائز القيرواني حفيد فائز القيرواني حفيد فائز القيرواني حفيد فائز القيرواني حفيد فائز القيرواني حفيد فائز القيرواني حفيد فائز القيرواني حفيد فائز القيرواني حفيد فائز القيرواني
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خادم ال 14 مشاهدة المشاركة
حفيد فائز ..


ما شـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــاء الله عليك
وجدت الكنز ولا بعدك ؟
يا حفبد لا استغرب منك سؤء الفهم لانك تضن ان كل ما ينقل صحيح يعني تضن ان هنالك كتب وروايات نزلت من السماء ونقلها الملائكة وحفضها الله كما حفظ كتابه لذا اخذت تحلم لذا تحتاج الى من يخرجك من سباتك العميق ...
أهل البيت سلام الله عليهم مهدوا لهذا حيث قالوا ما روي من حديثنا فأعرضوه على كتاب الله وهذا بيان لكل نائم حيث يدل هذا انه لا يوجد كتاب او رواية الا وتلاعب به ومشكلتكم في فهم الصحيح والضعيف من الحديث هو ليس نص الحديث او مضمونه ولكنكم تعتمدون على الراوي فأذا نسبت رواية مكذوبة عن طريق راوي صدوق قسوف تعملون بها حتى لو خالفت العقل والقران الكريم واذا نقلت رواية صحيحة عن طريق شخص مطعون به فستكذبونها حتى ولو كانت صحيحة والمثل الذي يقول
يفوتك من الكذاب صدق كثير

والرواية تنقل عن وعن وعن واذا اردنا ان نعتمد على الرجال فأبشر انه لا توجد رواية صحيحة عندكم وسيسقط البخاري كأول ضحية حيث سنسقط روايات النواصب والشيعة والخوارج والمطعون بهم وووووووووووو
ولكن مشكلتكم النعق مع كل ناعق وتنسون العقل والمنطق

ولا اريد الاطالة لان الكلام معاك مضيعة للوقت ........
يا رافضي
وأنا اعلم علم اليقين أن الروافض نسخة طبق الأصل
الكذب دينكم وديدنكم


اقتباس:
يا حفبد لا استغرب منك سؤء الفهم لانك تضن ان كل ما ينقل صحيح يعني تضن ان هنالك كتب وروايات نزلت من السماء ونقلها الملائكة وحفضها الله كما حفظ كتابه لذا اخذت تحلم لذا تحتاج الى من يخرجك من سباتك العميق ...
لا يافالح لم أٌقل نزلت من السماء وإنما قلت أن كل ملالي الرافضة وروايتهم طوال القرون الماضية ومن أول راو إلى آخره كلهم أئمة كذب ونفاق وزور
وما سقت لك يؤكد بشهادات من الداخل



ويواصل الرافضي وهو يكذب كما علمه الملالي

اقتباس:
أهل البيت سلام الله عليهم مهدوا لهذا حيث قالوا ما روي من حديثنا فأعرضوه على كتاب الله

لمن قالوا: اعرضوه؟

اذكر لنا اسماء الرواة الذي نقلوا عنهم

من روى عن الصادق رضي الله عنه

اقتباس:

وهذا بيان لكل نائم حيث يدل هذا انه لا يوجد كتاب او رواية الا وتلاعب به
ممتاز هذا اعتراف منك بما في كتبكم ونحن نؤكد ذلك

اقتباس:

ومشكلتكم في فهم الصحيح والضعيف من الحديث هو ليس نص الحديث او مضمونه ولكنكم تعتمدون على الراوي فأذا نسبت رواية مكذوبة عن طريق راوي صدوق قسوف تعملون بها حتى لو خالفت العقل والقران الكريم واذا نقلت رواية صحيحة عن طريق شخص مطعون به فستكذبونها حتى ولو كانت صحيحة والمثل الذي يقول

فعلا كشفت عن تفاهة غير متخيلة
من علمكم مصطلح علم الحديث وهل كان عندكم دراية أصلا ؟


ولم ظهر الأصوليون أصلا ؟


اقتباس:
والرواية تنقل عن وعن وعن واذا اردنا ان نعتمد على الرجال فأبشر انه لا توجد رواية صحيحة عندكم وسيسقط البخاري كأول ضحية حيث سنسقط روايات النواصب والشيعة والخوارج والمطعون بهم وووووووووووو
هذه صعبة عليك والهراء دليل على أنك أعجز من أن تثبت
ومكانك ليس هنا في منتدى اسلامي بل في حسينية مع مناف الناجي تتعلم عنه العلوم الحوزوية العصرية كما تعلمتها كثير من امهاتكم واخواتكم


صححني إن كنت أخطأت أو نسيت

اقتباس:
ولا اريد الاطالة لان الكلام معاك مضيعة للوقت .
ما عليك إلا أن ترجع من حيث جئت
مصحوبا بهذه الهدية


رد مع اقتباس
  #266  
قديم 2011-05-12, 01:01 PM
الصورة الرمزية حفيد فائز القيرواني
حفيد فائز القيرواني حفيد فائز القيرواني غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2011-04-22
المشاركات: 655
حفيد فائز القيرواني حفيد فائز القيرواني حفيد فائز القيرواني حفيد فائز القيرواني حفيد فائز القيرواني حفيد فائز القيرواني حفيد فائز القيرواني حفيد فائز القيرواني حفيد فائز القيرواني حفيد فائز القيرواني حفيد فائز القيرواني
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خادم ال 14 مشاهدة المشاركة
على فكرة يا حفيد لم نسمع جواب سؤالنا الذي تبخرت ولم نراك ترد عليه الذي كان

هل الشيعة الاوائل يؤمنون بالائمامة وهل كانوا يفضلون ابو بكر على علي ؟؟؟

طبعا الجواب صعب ولكن نتظر...
متى ظهر هؤلاء حتى نجيبك عنهم؟

يا رافضي نحن لا نشك في المجوس الذين تنحدر منهم

ولكن نسأل : ماهو موقف الحسن والحسين وزين العابدين والباقر والصادق من الخليفتين

اثبته بدليل

الأمر الثاني : هل قال هؤلاء بإثنى عشر إماما
أم هي صناعة مجوسية؟ أكملوها بالخرافة خسروماجوس
رد مع اقتباس
  #267  
قديم 2011-05-12, 01:18 PM
خادم ال 14 خادم ال 14 غير متواجد حالياً
عضو نشيط بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2011-03-05
المشاركات: 162
خادم ال 14
افتراضي

هدية مو غريبة ؟؟؟

اقتباس:
ما عليك إلا أن ترجع من حيث جئت
مصحوبا بهذه الهدية


وبالمقابل اليك هدية متواضعة من فتاويكم ...
السؤال/
شخص تعرف على بنت، وزنا بها ثم تزوجها بعد ذلك، وأنجبت منه فهل يأثم على هذا، وهل يعتبر الأولاد أولاد زنا، للعلم أن الأولاد بعد الزواج، وما هو الحكم الشرعي في هذا؟ وما هي نصيحتك لهذا الرجل؟
للعلم أنهم تابا إلى الله .
بارك الله فيك.

الفتوى/
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد خاتم الأنبياء والمرسلين، وعلى آله وأصحابه أجمعين، والتابعين، ومن تبع هداهم بإحسان إلى يوم الدين، وبعد:
فما فعلاه من أكبر المعاصي، وعليهما التوبة منه فوراً إلى الله تعالى، وعدم العود إلى مثله أبداً، فالله تعالى نهانا عن ذلك فقال: {وَلاَ تَقْرَبُواْ الزِّنَى إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاء سَبِيلاً }[الإسراء:32]، وقال أيضا: (وَلاَ تَقْرَبُواْ الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ) [الأنعام:151].
ومن تاب تاب الله تعالى عليه، لكن ينبغي التوبة النصوح التي لا عودة فيها إلى عصيان الله تعالى أو إلى ما لا يرضيه، والتوبة الصادقة النصوح التي يتبعها عمل صالح تمحو الذنوب كلها بإذن الله تعالى، قال تعالى: (إِلا مَنْ تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ عَمَلاً صَالِحاً فَأُولَئِكَ يُبَدِّلُ اللَّهُ سَيِّئَاتِهِمْ حَسَنَاتٍ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَحِيماً) [الفرقان:70]، وزواجكما صحيح إن شاء الله تعالى، وأسأل الله لكما التوبة النصوح.
وعقدهما صحيح بعد الزنا إذا استوفى شروطه الشرعية، ثم إن ولد الولد بعد ستة أشهر من العقد فهو ابنهما شرعا بالفراش، أما إن ولد قبل ذلك، فالولد في هذه الحالة لا ينسب لهذا الزوج إلا أن يدعي أبوته له دون أن يذكر أنه من الزنا، فإن ادعاه ثبت نسبه منه بهذا الادعاء والإقرار.والله تعالى أعلم.

وهذه المرة لا تتغافل عن ما لونته لك
طبعا اذا تحب اعطيك الرابط واعطيك بلاوي اكثر من هذا ...
اما بخصوص الزواج من اجل المال فهذا استنكار يدل على ضعف المستنكر حيث سؤالنا هو
هل الزواج الشرعي ان كانت المرءة راغبة الزواج بالرجل من اجل ماله يبطل العقد وهل الزواج هنا باطل ؟
اذا قلت باطل هات الدليل واذا قلت غير باطل فهذا يجب ان تثبته في عقلك حيث المتعة زواج شرعه الله وكما في الزواج الدائم الزواج من اجل ربح المال من الرجل كذلك في الزواج المؤقت لا يبطل العقد وعلى فكرة اذا رغبت بنت ان تتزوج رجل هرم اي عجوز من اجل ماله هل يصح لها ان تتزوج انصحك ان تطرح هذا السؤال على علمائك عسى ان يقولوا لا يصح الزواج ...
رد مع اقتباس
  #268  
قديم 2011-05-12, 01:41 PM
الصورة الرمزية حفيد فائز القيرواني
حفيد فائز القيرواني حفيد فائز القيرواني غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2011-04-22
المشاركات: 655
حفيد فائز القيرواني حفيد فائز القيرواني حفيد فائز القيرواني حفيد فائز القيرواني حفيد فائز القيرواني حفيد فائز القيرواني حفيد فائز القيرواني حفيد فائز القيرواني حفيد فائز القيرواني حفيد فائز القيرواني حفيد فائز القيرواني
افتراضي

وما الذي تريد إثباته

أساعدك يارافضي

انظر ملخص الفتوى




اقتباس:
1 - ما فعلاه من أكبر المعاصي، وعليهما التوبة منه فوراً إلى الله تعالى، وعدم العود إلى مثله أبداً

فهل عندك اعتراض على هذا؟


اقتباس:
2 - وعقدهما صحيح بعد الزنا إذا استوفى شروطه الشرعية،
هل عندك اعتراض أنه إذا تاب شخصان من الزنا وتزوجا مع استيفاء العقد كل الشروط الشرعية؟

وقعت ووقعتك سوداء يارافضي

اقتباس:
3 - إن ولد الولد بعد ستة أشهر من العقد فهو ابنهما شرعا بالفراش،

لا نستغرب من كان مستواه دون الإبتدائية أن يحاور فيما لا يفهم

اسأل علماء الأحياء والأطباء في هذه

قبل 6 أشهر وبعد ستة أشهر


يا رافضي لن أـغافل عما لونته ولكني سأسألك لا حقا أن تثبت لي من أبوك؟


اقتباس:
أما إن ولد قبل ذلك، فالولد في هذه الحالة لا ينسب لهذا الزوج إلا أن يدعي أبوته له دون أن يذكر أنه من الزنا، فإن ادعاه ثبت نسبه منه بهذا الادعاء والإقرار

نجزئ الجملة للتوضيح

اقتباس:

أما إن ولد قبل ذلك، فالولد في هذه الحالة لا ينسب لهذا الزوج

هل عندك اعتراض على هذا؟


اقتباس:

إلا أن يدعي أبوته له دون أن يذكر أنه من الزنا،
طيب إن ادعى أبوته فما اعتراضك؟

ولكن أبين للجاهل بقية الجملة في هذه النقطة بالذات


اقتباس:

دون أن يذكر أنه من الزنا،
هذا يعني يا رافضي أن جهلك بلا حدود والمهم عندك أن تهذي وتهرج

إذا ادعى بنوته وقال إنه من الزنا لا يلحق به لأنه يعتبر ولد زنا

وضحت الصورة

الآن أسألك أن تثبت لنا من الفتوى التي أهديتها لك التالي



الشاب يعترف أن العلاقة كانت غير شرعية وأن النطفة انعقدت خلال هذه المدة الحرام

والخنزير السيستاني يصر على أن الولد شرعي وليس ابن زنا

طيب لو كنت أنت الجنين المتولد عن هذه المغامرة: هل أنت شرعي أم ابن زنا
نرجو أن تصدقنا القول


ولأن براقش جنت على نفسها

المتعة حلال محمد إلى يوم القيامة فلم تخفونها وتدارونها ولو وصل الأمر إلى القتل ( الإجهاض)

هل تحتكمون إلى شرع الله أم إلى شرع آخر




أراك نسيت أن تخبرنا عن فترة التدريب عند مناف الناجي وفوائدها
رد مع اقتباس
  #269  
قديم 2011-05-12, 01:43 PM
الصورة الرمزية حفيد فائز القيرواني
حفيد فائز القيرواني حفيد فائز القيرواني غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2011-04-22
المشاركات: 655
حفيد فائز القيرواني حفيد فائز القيرواني حفيد فائز القيرواني حفيد فائز القيرواني حفيد فائز القيرواني حفيد فائز القيرواني حفيد فائز القيرواني حفيد فائز القيرواني حفيد فائز القيرواني حفيد فائز القيرواني حفيد فائز القيرواني
افتراضي

وتتمة للكذب الذي عليه الروافض نهديك هذه بشهادة الرضا

كان بيان يكذب على عليّ بن الحسين عليه السّلام فأذاقه الله حرّ الحديد، وكان المغيرة بن سعيد يكذب على أبي جعفر عليه السّلام فأذاقه الله حرّ الحديد، وكان محمّد بن بشير يكذب على أبي الحسن موسى عليه السّلام فأذاقه الله حرّ الحديد، وكان أبو الخطّاب يكذب على أبي عبدالله عليه السّلام فأذاقه الله حرّ الحديد، والذي يكذب علَيّ محمّد بن الفرات.اختيار معرفة الرجال 302/ الرقم 544.
رد مع اقتباس
  #270  
قديم 2011-05-12, 05:10 PM
الصورة الرمزية سعودية سنية
سعودية سنية سعودية سنية غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2009-10-19
المكان: في ظلال القرآن
المشاركات: 2,815
سعودية سنية سعودية سنية سعودية سنية سعودية سنية سعودية سنية سعودية سنية سعودية سنية سعودية سنية سعودية سنية سعودية سنية سعودية سنية
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خادم ال 14 مشاهدة المشاركة
حياكي الله يا أختنا سعودية سنية ولا يهمك كلنا مشغولين هداني واياكي الى الصراط المستقيم



هذا واضح لان أي شخص يعتقد بالامامة سيكون شيعي حتى ولو كان على مذهب اخر .
مثلا العلماء من اهل السنة السابقين والاحقين الذين أقروا بالامامة قذفوا بالتشيع وهذا صحيح لانهم بمجرد ما اقروا بالامامة اصبحوا على مذهب الشيعة ...اما المذاهب الاخرى بصورة عامة كمذاهب لا يقرون لان المذهب يتبنى على عقيدة وعقيدة المذاهب الاخرى بصورة عامة لا يقرون بالامامة الا المذهب الشيعي ولكن نحن نستثني الجزء من الكل هل وصلت الفكرة ...



بلا شك اي منقبة او حديث يختص بالامام علي سلام الله عليه سيضعف بدون نقاش ولكن سؤالي هو لماذا روى علماء اهل السنة تلك الاحاديث ؟! هل دست بكتبهم ام ماذا ؟




وهنا اقول بكل حزن أنتم تنكرون فضائل الامام علي سلام الله عليه وحتى الحديث الصحيح تكتبون عليه كتب تطعن بصحته وتحاولون تغير مجراه ولكن هذا لا نجده يطبق على غيره واذا ترغبين اعطيكي الصفحات والكتب التي تناقض المقارنة .
اما الكذب فالحمد لله نحن نعتمد على رواياتنا ونقارنها مع رواياتكم فنجد الروايات قد رويت من الطرفين ولكن انتم تطعنون والسبب واضح .





علمائنا هم حجة علينا ونحن نعمل ونسير على نهجهم ونحن نأخذ منهم حيث امرونا ان نعيش مع اخواننا السنة ونأكل من ذبائحهم وطبعا الذبيحة لا تؤكل الا من المسلم ولا انا غلطان...
اما الروايات فصحيح هنالك روايات رويت ونحن لا نعمل الا بما وافق كتاب الله وانا على عقيدة تقول التالي
الجاهل لا يحاسب بمثل ما يحاسب العالم فأن تثبت افضلية شخص على شخص ونكر فضله بعدها فبلا شك هذا الطاعن سيكون مخالف لكتاب الله ورسوله ان كان التفضيل جاء عن طريق الله ورسوله وبالتالي يكون كافر بكل ما جاء من فضائل هذا الشخص لان المؤمن يؤمن بكل شيئ ولا يصح ان يؤمن ببعض ويكفر ببعض ...



الله يحييك
من من السنة ؟!! قدم علي رضي الله عنه بناءا على الإمامة الإلهية وليس إمامة ((خلافة ))



أما اتهامك لنا أننا ننكر فضائل الإمام فعليك بالدليل ، ان انكرنا فضائل مكذوبة لا يعني أننا نكر كامل الفضائل ولو كنا نبغضه لما روينا عنه

وأريد منك مقارنة بين كتب أهل السنة وكتبكم من حيث عدد الروايات عن علي

وأنت تقول ما وافق كتاب الله طيب هذه روايات عن النبي صلى الله عليه وسلم ، فهل ستضرب بها عرض الحائط

قولك لماذا روى علمائنا روايات مكذوبة أو مدوسوسة وهي ضعيفة كما تقول فأنا أرد السؤال عليك هل الروايات التي ذكرتها لك انا ضعيفة ان كانت ضعيفة فلماذا يضعها علمائكم في كتبكم ما دامو لا يأخذون الا بالصحيح وان قلت نعم صحيحة فلنا نقاش آخر

رد مع اقتباس
إضافة رد


المواضيع المتشابهه للموضوع: يا شيعة انا سنية وأقدم أبو بكر على علي فما حكمي ؟
الموضوع كاتب الموضوع الأقسام الرئيسية مشاركات المشاركة الاخيرة
من اخبر قريش ومواضيع اخرى موحد مسلم الشيعة والروافض 6 2020-06-06 04:31 AM
لماذا لم تفعل المعصومة الاصلح موحد مسلم الشيعة والروافض 1 2020-05-22 10:03 PM
فأين رواية الانقلابيين او المنتصرين وهذه روايات المنهزمين موحد مسلم الشيعة والروافض 1 2020-03-13 04:31 PM
من قتل عثمان موحد مسلم الشيعة والروافض 0 2020-02-04 10:06 PM
الرسول يقول لا والرافضي يحرف موحد مسلم الشيعة والروافض 1 2020-01-18 09:06 PM

*** مواقع صديقة ***
للإعلان هنا تواصل معنا > واتساب
بهارات مشكلة ||| افضل شركة نقل عفش بالرياض ||| جامعة اسطنبول ||| جامعات اسطنبول ||| سيارة مع سائق في طرابزون ||| الدراسة في تركيا ||| توكيل عمرة البدل ||| panel ||| عدد يدوية واكسسوارات ||| نقل عفش ||| كاميرات مراقبة ||| شركة رش مبيدات بالرياض ||| مظلات ||| منتجات تركية ||| بيع متابعين ||| محامي ||| سجاد صلاة ||| اس اف موفيز l مشاهدة الافلام مباشرة ||| نشر سناب ||| تقوية شبكة المحمول ||| شاليهات شرق الرياض ||| تفاصيل ||| خدماتي

محامي في الرياض ||| محامي بالرياض ||| محامي في الرياض ||| موثق ||| محامي في جدة ||| محامي في جدة ||| محامي السعودية ||| محامي في عمان الاردن

كود خصم سيارة اونلاين ||| كود خصم بات بات اطفال ||| كوبون خصم

خدمة تعقيم المنزل من كورونا ||| مكافحة الحشرات والقوارض ||| مكافحة الصراصير في المنزل

نشر سناب ، اضافات سناب ، متابعين سناب ، سنابي | | | نشر سناب

الحوار العربي ||| منتديات شباب الأمة ||| وادي العرب

كوبون خصم | حياة المصريين | الأذكار | موقع المرأة العربية
تطوير موقع الموقع لخدمات المواقع الإلكترونية
Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2021 Jelsoft Enterprises Ltd
أنصار السنة | منتدى أنصار السنة | أنصار السنة المحمدية | جماعة أنصار السنة المحمدية | جماعة أنصار السنة | فكر أنصار السنة | فكر جماعة أنصار السنة | منهج أنصار السنة | منهج جماعة أنصار السنة | جمعية أنصار السنة | جمعية أنصار السنة المحمدية | الفرق بين أنصار السنة والسلفية | الفرق بين أنصار السنة والوهابية | نشأة جماعة أنصار السنة | تاريخ جماعة أنصار السنة | شبكة أنصار السنة | انصار السنة | منتدى انصار السنة | انصار السنة المحمدية | جماعة انصار السنة المحمدية | جماعة انصار السنة | فكر انصار السنة | فكر جماعة انصار السنة | منهج انصار السنة | منهج جماعة انصار السنة | جمعية انصار السنة | جمعية انصار السنة المحمدية | الفرق بين انصار السنة والسلفية | الفرق بين انصار السنة والوهابية | نشاة جماعة انصار السنة | تاريخ جماعة انصار السنة | شبكة انصار السنة | انصار السنه | منتدى انصار السنه | انصار السنه المحمديه | جماعه انصار السنه المحمديه | جماعه انصار السنه | فكر انصار السنه | فكر جماعه انصار السنه | منهج انصار السنه | منهج جماعه انصار السنه | جمعيه انصار السنه | جمعيه انصار السنه المحمديه | الفرق بين انصار السنه والسلفيه | الفرق بين انصار السنه والوهابيه | نشاه جماعه انصار السنه | تاريخ جماعه انصار السنه | شبكه انصار السنه |