="الأذكار           

مكتبة دار الزمان
 
العودة أنصار السنة > الفرق الإسلامية > منكرو السنة
 
*** مواقع صديقة ***
للإعلان هنا تواصل معنا > واتساب
تنسيق حدائق ||| دردشة بغداديات - دردشة عراقية ||| خدماتي ||| ordinateur portable maroc ||| حقين شراء اثاث مستعمل ||| عقارات اسطنبول ||| شركة نقل عفش بجدة ||| whole foods beauty bag 2021 ||| أفضل و أسوأ موبايل بحسب تقييم المستخدمين ||| ايجار سيارات فى مصر ||| بيس 2022 ||| دردشة عراقية شات بغداديات جات عراقي ||| مركز طبي ||| تصليح طباخات ||| افضل شركة تنظيف باحد رفيدة ||| شركة نظافة بعنيزة ||| رحلات شرم الشيخ ||| تصليح تلفونات ||| عدد يدوية وأكسسوارات ||| محامي في الرياض ||| محامي بالرياض ||| محامي في الرياض ||| موثق ||| محامي في جدة ||| محامي في جدة ||| جنة العطور ||| بحرية درويد ||| الفهرس الطبي ||| الصحة و الجمال ||| المدونة الرقمية ||| شدات ببجي ||| شركة نقل عفش بالقطيف ||| الربح من الانترنت للمبتدئين ||| افضل موقع لاختصار الروابط ||| قصر الطيب ||| Learn Quran Online ||| الاستثمار في تركيا ||| منتجات السنة النبوية ||| منتجات السنة النبوية


« من هو أول منكر للسنة فى تاريخ الإسلام؟؟ | الرد على مقال(في نقد ونقض الرواية الحديثية | أسئلة جد محيرة »

إضافة رد

أدوات الموضوع
  #31  
غير مقروء 2009-03-25, 11:07 AM
صهيب صهيب غير متواجد حالياً
محاور
 
تاريخ التسجيل: 2008-08-16
المشاركات: 6,921
صهيب صهيب صهيب صهيب صهيب صهيب صهيب صهيب صهيب صهيب صهيب
افتراضي

استدراك للأمانة العلمية
قصدت في الخيارات صاحب الموضوع الأصلي ولكن في الوقت نفسه يأتي في المرتبة ذاتها من تدخل ليدافع عنه متبنيا طرحه
رد مع اقتباس
  #32  
غير مقروء 2009-04-05, 07:51 AM
abu_abdelrahman abu_abdelrahman غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2008-02-26
المشاركات: 1,199
abu_abdelrahman abu_abdelrahman abu_abdelrahman abu_abdelrahman abu_abdelrahman abu_abdelrahman abu_abdelrahman abu_abdelrahman abu_abdelrahman abu_abdelrahman abu_abdelrahman
افتراضي



إعـــــــــــلان
هـروب منكـر للسنــة




الحمد لله الذى تتم بنعمته الصالحات ، فقد فــر منكر للسنة من منتدى أنصار السنة ، بسبب الجهل المدقع وعدم القدرة على مقارعة الحجة بالحجة ، ليعلم الناس أن هؤلاء هم منكرو السنة ، لا يجيدون إلا الافتراء على دين الله ، فهؤلاء ليس عندهم علم ولا دين ولا خوف من الجليل الذى يعادون شرعه.
رد مع اقتباس
  #33  
غير مقروء 2009-05-03, 05:20 AM
محمد أحمد محمد أحمد غير متواجد حالياً
عضو فعال بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2009-03-20
المشاركات: 148
محمد أحمد محمد أحمد محمد أحمد محمد أحمد محمد أحمد محمد أحمد محمد أحمد محمد أحمد محمد أحمد محمد أحمد
افتراضي

الحمد لله رب العلمين
رد مع اقتباس
  #34  
غير مقروء 2013-11-14, 03:03 PM
عبد الرحمن رومان الجزائري عبد الرحمن رومان الجزائري غير متواجد حالياً
عضو جديد بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2013-11-14
المشاركات: 4
عبد الرحمن رومان الجزائري
افتراضي شك يؤدي الى شك

ان كان النبي بشرا يرد قوله لأنه يخطئ ويصيب..فأنت يا أيها الراوي أكثر بشرية من النبي الذي كان يوحى اليه...فأنت أولى بأن يشك فيك..قبل أن يشك في بحثك....
اذا كان النبي بشرا..يخطأ ويصيب ويرد قوله والله لم يحفظ سنته.. فمن تلا القرآن للصحابه؟..أهو ملك نزل من السماء أم أنه النبي؟ اذا كان النبي من تلاه؟..ما الدليل على ذلك..الدليل روايات في الكتب الصفراء؟ اذا كان النبي هو الذي تلا لنا القرآن...فمن نقله من جيل لجيل...هل تنزل الملائكة في كل يوم لتتلوه على مسامعنا؟ ...هل نسمع كل يوم صوتا من السماء يتلوه لنا؟..لا نقله لنا الصحابة ونقله عن الصحابة تابعون ..وعنهم تابعون...حتى يومنا..وأولئك الصحابة وتابعوهم وتابعوهم..كلهم بشر؟
اذن والرسول صلى الله عليه وسلم بشر ..فهم أولى بأن نرد روايتهم...فنرد بذلك القرآن كله..وفي القرآن ما يرفضه العقل المجرد..فكيف تسمون أنفسكم قرآنيين..والقرآن وصل الينا بيد من أوصل الينا السنة.....؟
رد مع اقتباس
  #35  
غير مقروء 2013-11-15, 01:48 PM
الصورة الرمزية سند بن عبيد
سند بن عبيد سند بن عبيد غير متواجد حالياً
عضو منكر للسنة
 
تاريخ التسجيل: 2013-06-11
المشاركات: 66
سند بن عبيد
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو جهاد الأنصاري مشاهدة المشاركة
الحمد لله الذى أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون ، وصلاةً وسلاماً على من بلغ الرسالة وأدى الأمانة ، ونصح الأمة وكشف الله به الغمة ، تركنا على المحاجة البيضاء ، ليلها كنهارها ، لا يزيغ عنها إلا هالك وبعد ،،،<?xml:namespace prefix = o ns = "urn:schemas-microsoft-com:office:office" /><o:p></o:p>
لقد أمسى من المؤكد للناظر البصير أن المستشرقين أعداء الإسلام قد نجحوا فى الخطة التى وضعوها لاختراق من داخله ، بعدما فشلوا فى اختراقه من خارجه ، ذلك أنهم صنعوا لهم طابور خامس ، فى ديار الإسلام ، يكون قاعدة أمامية لهم للوثب على هذا الدين. <o:p></o:p>
<o:p></o:p>
وقد تم لهم ذلك عن طريق البعثات التى سيروها إلى بلادهم من أبناء المسلمين إبّان فترة جلاء الاحتلال عن تلك الدول. وبنظرة إلى ما كان سابقاً سنجد أن أغلب تلك البعثات الخارجية كانت لأناس ليس لهم أى دور إيجابى فى تقدم بلادهم ، فأغلب تلك البعثات تركزت على ما يسمونهم بالأدباء أمثال طه حسين وقاسمأمين وغيرهم.<o:p></o:p>
<o:p></o:p>
ولقد كان من الأجدى أن يُرسل أصحاب تخصصات ذات قيمة علمية بالمعنى الحقيقى كالكيمياء والفيزياء والطب والهندسة .. إلخ حتى يكون هؤلاء هم البنية الأساسية لتطور بلاد العالم الإسلامى.<o:p></o:p>
<o:p></o:p>
ولقد قام المستشرقون بتربية أذنابهم تربية تتفق مع ما يضمرونه للإسلام ، ولقد ظهرت بوادر زرع هؤلاء ، فعندما عاد طه حسين من تلك البلاد كان أول ما فعله أن صنف كتاب عن الشهر الجاهلى خلص فيه إلى أن القرآن الكريم هو من تأليف محمد بن عبد الله وأن به أخطاء. وأوشك الرجل أن يمسك بقلم أحمر ليضع خطوطاً حمراء أسفل الأخطاء التى زعم أنها موجودة فى القرآن الكريم!!!<o:p></o:p>
<o:p></o:p>
وعندما عاد قاسم أمين تزعم حملة للقضاء على العفة والفضيلة ، وإخراج النساء من خدورهن والزج بهن فى غابة الرجال. وطالب بالتخلى عن الحجاب إذا ما أردنا أن نصير كأوربا فى التقدم والرقى ذاك المزعوم.<o:p></o:p>
<o:p></o:p>
والأمثلى على ذلك أكثر من أن نحصرها ، ولكنى جئت بمثالين شهيرين ، وعلى ذلك قس ، وكل لبيب بالإشارة يفهم.<o:p></o:p>
<o:p></o:p>
ونحن الآن قد دخلنا فى المرحلة الثانية من تلك الخطة اللعينة ، وهى المرحلة التى قام فيها أذناب المستشرقين بتخريج جيل جديد من الأذناب والعملاء - أو على أقل الأوصاف - المخدوعين .<o:p></o:p>
<o:p></o:p>
وقد كثر هؤلاء شرقاً وغرباً فى بلاد الإسلام ، وأصبح هؤلاء أبناء الجيل الثانى كأمثالهم من أبناء الجيل الأول تتاح لهم الفرصة للكتابة فى الصحف ، والوقوف أمام عدسات الكاميرات ، وأصبح يشار إليهم بالبنان لا لعلم حصّلوه ، ولا لإيمان حققوه ، ولكنهم لأنهم أمسوا حلقة فى سلسلة الطعن والتدمير لهذا الدين العظيم.<o:p></o:p>
<o:p></o:p>
وإنى لأعجب كل العجب أن اصبح الدين مثال حديث كل من له قيمة ومن لا قيمة له ، المتخصص وغير المتخصص ، العالم والجاهل. والمضحك المبكى أنك تجد أناس رفعوا شعارات تهاجم الدين فى صلب معتقده ، وليس لأى من هؤلاء الأهلية للحوار. <o:p></o:p>
<o:p></o:p>
ففى هذا المقال الذى بين أيدينا – وكالعادة – نجد أن الذى يتناول الحديث عن أمور الدين ليسوا من رجاله ولا من طلاب العلم ولا أنصافه ولا أشباهه ، بل هم ممن يسمون أنفسهم بالأدباء. يعنى مجرد شخص عنده فكرة فى رأسه فيطفح بها على الورق بصرف النظر عن أن الفكرة صحيحة أم لا. المهم أنه يكتب.<o:p></o:p>
<o:p></o:p>
وحتى مسألة الكتابة هذه أصبحت موضع طعن ، فمنذ أيام عُرض عليّ مقالٌ يطعن فى السنة النبوية ، وبنظرة أولى وبتفتيش سريع وجدت أن بالمقال مائة وثمانين خطاً لغوياً بالتمام. يعنى حتى أساسيات اللغة العربية فإن هؤلاء لا يجيدونها ، فكيف بهم إذن يمسكون بأقلامهم ويكتبون؟! ثم يقولون للناس هذا دينكم خذوه عنا؟!<o:p></o:p>
<o:p></o:p>
وأنا على يقين بأن عدد الأخطاء اللغوية الموجودة فى هذا المقال ستدور حول الرقم سابق الذكر.<o:p></o:p>
<o:p></o:p>
وكما قلت فى الفقرة قبل السابقة فإن من العجيب أن الذين يتناولون الحديث هم مجرد كتاب وأضيف وصفاً آخر فأقول أنهم كتاب من الدرجة الثالثة ، فكيف لكتاب من الدرجة الثالثة أن يتناولوا أمور ديننا فيقرون ما يشاءون ويحذفون ما يشاءون؟!<o:p></o:p>
<o:p></o:p>
اقرأوا معى عنوان المقال الموضوع أمامنا : (نقد ونقض الرواية الحديثية) طبعاً لفظة ( نقد ) تختلف لغة عن لفظة ( نقض ) فالأولى تعنى التحليل والتقييم وبيان الإيجابيات والسلبيات ، أما كلمة ( نقض ) فتعنى إلغاء وإزالة الشئ والقضاء عليه. شتان بين المعنيين وإن اقترب اللفظان. وأغلب الناس يستخدم اللفظين دون وعى لمعنى كلٍ. فيطلقون أحدهما ويقصدون به الآخر.<o:p></o:p>
<o:p></o:p>
والذى يستوقفنى فى البدء عند قراءة هذا العنوان ثلاثة أشياء:<o:p></o:p>
الأول : أنه يتعامل مع السنة النبوية على أساس أنها ( نص أدبى ) يخضع لقواعد النقد الأدبى ، هذا فى حالة ما إذا كان هناك شئ اسمه ( قواعد ) أصلاً فى النقد الأدبى. ولعلك الآن أخى القارئ تعرف لماذا قدمت لنقدى ونقضى لهذا المقال بالحديث عن المستشرقين والبعثات والأدباء الذين عادوا من الغرب. والتعامل مع السنة النبوية على أساس أنها نص أدبى هذا شئ يدؤب عليه كثير من أعداء الملة الآن وأقصد بهم أذناب المستشرقين.<o:p></o:p>
<o:p></o:p>
الثانى : أن استخدام كلمة ( نقض ) كعنوان للمقال يبين سوء المقصد فى التعامل مع السنة حيث أنه قد وضع حكمه مسبقاً وقبل البحث من أنه سوف يقوم بنقض السنة أى دحضها وهدمها وإزالتها.<o:p></o:p>
<o:p></o:p>
الثالث : أنه استخد لفظ أسماه ( الرواية الحديثية ) وهو لفظ غامض فضفاض غير معتاد لا عند العامة ولا عند الخاصة ، ولعل من قواعد النقض أن يبين الناقد المفاهيم التى سيتناولها ويعرفها ، ويحدث لها اصطلاحاً يُتعارف حتى إذا ما قرأناه فهمنا المقصود منه. <o:p></o:p>
<o:p></o:p>
ولكن يبدو أن الكاتب ، كما أنه ليس ضليعاً فى اللغة العربية - لتفشى الأخطاء اللغوية فى مقالته – كذلك فإنه ليس ضليعاً فى النقد الذى يقوم به حيث أنه لم يتبع أسسه ومبادئه ألا وهى توضيح وتحديد المفاهيم. <o:p></o:p>
<o:p></o:p>
يتبع >>>><o:p></o:p>

الشبخ السني ابو جهاد الأنصاري يعيب على الكاتب عدم إلمامة بقواعد النحو والصرف ..منطق فرعوني مشحون بالكبر والغطرسة قال فرعون ..عن موسى على الرسول الصلاة والسلام >>مهين ..لايكاد يبين

العجيب أن أبو جهاد زات نفسة هو كمان لايضبط العربية لا لسانًا ولاكتابة..ويلحن في الطالعة والنازلة ...وهو بذلك كمن يعيب غيرة بما فية..فعاب بالتالي على نفسة وحقر من شأنها ..ياسلام بالضبط زي المثل اللي يقول: البعير ماشاف أعوجاج رقبتة


وقال أبو جهاد السني....مامعناة" ...كيف يؤخذ الدين ممن هم ليسوا من اهلة..فجعل مع الله أربابًا وأندادًا ..وأتخذ من دونة أولياء..وهو بذلك يعني ..لانؤمن إلا لمن وجدنا آبائنا وقومنا يعبدونهم من العلماء والأحبار والرهبان.. وهو وغيرة يعلم أن جل هؤلاء أموات غير أحياء ..أي أن هذة أسماء سميتموها أنتم وآبائكم هي الآن وعلى أرض الواقع ليست إلا أوثان و طواغيت تعبد من دون الله

طبعًا نحن المسلمون لانعبد إلا الله وحدة ولانتخذ من دونة أولياء..لذلك تروننا لاننتظر نزول نبي ولاخروج مهدي..ولانخاف دجال أو غيرة..توكلنا على ربنا وكفى به وكيلا..ونحن للمعلومية بريئون من السنة والشيعة ويهود ونصارى
رد مع اقتباس
  #36  
غير مقروء 2014-02-04, 02:45 PM
عبد الرحمن رومان الجزائري عبد الرحمن رومان الجزائري غير متواجد حالياً
عضو جديد بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2013-11-14
المشاركات: 4
عبد الرحمن رومان الجزائري
عاجل خبط عشواء

بسم الله الرحمن الرحيم
مازال القوم يحاولون عبثا كناطح جبل يريد سقوطه..ولا يلتفتون الى رؤوسهم التي تتأذى
ما زالوا يصرون على نقض الرواية الحديثية..
السؤال الذي أريد الجواب عليه
من أين جاءنا القرآن؟
لقد حفظه الله نعم ولكن كيف وصل الينا...لقد أوصله الينا رجال....وماذا قاموا حينما أوصلوه بغير روايته كابرا عن كابرا..وتلقينه للأجيال وتحفيظه..ومن رواه..رووه باسناد يصل الى الرسول والا لكذب من شاء وادعى ما شاء من الكلام قرءانا...بواسطة الرواية والسند حفظ الله القرآن يا رجل
وبنفس الكيفية حفظ السنة
واذا لم نرى الصدق في رواة الحديث
فكذلك لن نرى الصدق في من علمنا القرآن..فيمن يطبعه في هذا الزمان..ولن نرى الصدق فيمن حفظه عبر السنين الى يومنا هذا
أخبار السنة الغيبية تتحقق حدثا حدثا في آخر الزمان..أفلا يكفي :أن يكون حدوثها تصديقا لسنته ؟ أم أنك يا رجل تنكر الوقائع التي تحدث اليوم..ويكفي تنبؤه بظهوركم.وردكم لكلامه...فسبحان الله
غريب والله
ان شروطك في نقض الرواية هي نفسها الشروط التي اذا طبقناها سننقض القرآن..هداك الله
لقد نشرت مباهلة معكم..ربما لم تقرءوها.ولكني ما زلت أبتهل أن علي لعنة الله عاجلا غير آجل ان كان سنة النبي باطلا وعليكم لعنة الله عاجلا غير آجل ان كانت سنة الرسول حق....وأسال الله أن يهديني ويهديكم لصراطه المستقيم
رد مع اقتباس
  #37  
غير مقروء 2014-02-04, 05:00 PM
عبد الرحمن رومان الجزائري عبد الرحمن رومان الجزائري غير متواجد حالياً
عضو جديد بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2013-11-14
المشاركات: 4
عبد الرحمن رومان الجزائري
افتراضي

أسئلة طُرحت في موضع آخر.. لم يُجب عليها وما زلنا نريد الجواب:
هل تؤمنون بالأركان الخمس؟
اذا قلتم نعم.فهل تؤمنون بأن الاسلام بني عليها؟وهل تؤمنون بترتيبها :الشهادتين ثم الصلاة ثم الزكاة ثم الصوم ثم الحج؟
ان قلتم نعم..فمن أخبرنا بأنها أركان؟ ومن أخبرنا بأن الاسلام مبني عليها هي دون غيرها؟ ومن رتبها هذا الترتيب؟
ان قلتم القرآن؟ففي أي آية جاء ذكر أنها أركان؟وفي أي آية جاء ذكر أن الاسلام مبني عليها؟ وفي أي آية جاء ذكر ترتيبها؟
ان كنتم تصلون؟ فما معنى الصلاة؟ ان قلتم هي العبادة التي تتكون من حركات وأقوال معينة ولها وقت وصيغة معينة؟ فمن قال هذا؟ فالمعنى اللغوي للصلاة هو الدعاء.هل جاء في القرآن: الصلاة هي الركوع والسجود؟ أين؟ ففكيف تصلون؟ هل تكبرون تكبيرة الاحرام؟هل تقرأون دعاء الاستفتاح؟هل تقرءون الفاتحة؟هل تشترطون قراءة الفاتحة؟ هل تقرءون قرآنا بعد الفاتحة؟ هل تقولون الله أكبر ثم تركعون؟ هل تقولون في ركوعكم: سبحان ربي العظيم؟ هل ترفعون من الركوع؟ هل تقولون في الرفع من الركوع سمع الله لمن حمده؟ هل تقولون ربنا ولك الحمد؟ هل تسجدون؟ هل تقولون في السجود: سبحان ربي الأعلى؟ هل ترفعون من السجود؟ هل تتشهدون برفع السبابة؟ هل تقرأون تشهدا؟ هل التشهد الذي تقرأونه هو : التحيات لله الطيبات الصلوات لله...الى آخره،وبأي صورة ورد؟ان قلتم نعم..فكل ما سلف في الصلاة ليس مذكورا في القرآن غير الركوع والسجود أم هو مذكور؟
وفي الزكاة؟ هل تؤمنون بها؟ ان قلتم نعم ففيم تجب؟ هل في القرآن ذكر لأصنافها؟ أين؟، هل تصومون رمضان؟ ان قلتم نعم فكيف؟ هل رؤية الهلال شرط للصوم؟ أين هي من القرآن؟ كيف هو الصوم؟ من القرآن أين؟
هل تستاك؟ لماذا؟ أجاء ذكر السواك في القرآن؟ ما بال علماء الطب يكتشفون فوائده للأسنان؟ ما بال الرسول يدعوا اليه؟ ويموت وهو في فمه؟ من أخبره بفائدته؟ أهو القرآن؟ أين؟
هل تقرءون سورة الكهف يوم الجمعة؟ هل تصلون صلاة الجمعة؟ أين؟ في البيت أم في المسجد؟ وكم تصلون من ركعة؟ وهل هناك خطبة؟ وهل ترضون بإمام يأمكم؟ وهل يجهر أم يسر؟ هل تتابعونه أم لا؟ ثم س}ال أهم من كل ما مضى؟ هل تؤمنون بالقراءات السبع؟ هل تؤمنون بالأحرف السبع؟ مهما كان جوابكم؟ كيف تتلون القرآن؟ أبأحكام أم بدون أحكام؟أبحكام الترتيل المعروفة؟ أين هي من القرآنظ أتُشكل القرآن عندما تقرأه؟ أم تستطيع قراءته دون تشكيل؟ من جاء بالتشكيل؟ من جاء بتشكيل القرآن خاصة؟ أليس هم رواة الحديث؟
مهما كانت أجوبتكم، ومهما كان السؤال الذين تجيبون عليه؟ أين ذلك في القرآن؟
ان كنا باتباعنا للسنة مخطئون ومغررون بالناس والناس تعبد الله منذ أربعة عشر قرنا بسنة النبي بأفعاله وأقواله ما كان أمرا فأمر وما كان سنة فسنة..فأين الله من هذاظ أليس الله قد حفظ دينه؟ أليس حفظه للقرآن إنما هو حفظ للدين؟ ولكننا كما تزعمون ضللنا وأضللنا الملايير عبر السنين وجئتم أنتم في آخر الزمن وفي نهاية الامتحان لتكتشفوا الأخطاء؟ أين الله؟ هل ترك دينه للتحريف وللتزييف باتباع سنة محمد ألف صلاة وسلام عليه؟ ما باله يرسل رحمة للعالمين؟ ما باله يرسل للناس كافة؟ ما بال الله عز وجل يأمر بطاعته؟ لماذا طاعته؟ ان كانت طاعته هي في طاعة القرآن؟ فلماذا يقول عز وجل: أطيعو الله وأطيعوا الرسول؟ أما كان ليقول أطيعوا الله؟ دون اضافة طاعة الرسول؟
ما بال أحاديث النبي التي رويت منذ قرون تتحقق اليوم حديثا حديثا؟ وهو ميت اليوم غير حي
أم أنكم تختارون منها ما يوافق هواكم وترفضون ما يعارضها؟ أخبرنا نبينا في سنته عنكم؟ ووالله ما تزيدون الناس الا تمسكا بالسنة؟ ووالله ما تزيدون السنة الا وضوحا وجلاءا لمن لا يعرفها؟
السلام عليكم ورحمة الله؟ أو السلام على من اتبع الهدى؟ أو عذرا هذه تحيتان علمها لنا النبي وجدناها في سنته التي لا تؤمنون بها..هذا يعني أنه لا مجال لأن نحييكم بها؟
أريد أجوبة عل كل سؤال دون خروج عن الموضوع وكثرة الكلام الأدبي فلم أفعل ذلك
رد مع اقتباس
  #38  
غير مقروء 2014-02-04, 05:07 PM
عبد الرحمن رومان الجزائري عبد الرحمن رومان الجزائري غير متواجد حالياً
عضو جديد بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2013-11-14
المشاركات: 4
عبد الرحمن رومان الجزائري
عاجل أسئلة طُرحت ولم يُجب عليها:لا:

أسئلة طُرحت في موضع آخر...من طرف عبد الرحمن الجزائري لم يُجب عليها وما زلنا نريد الجواب:
هل تؤمنون بالأركان الخمس؟
اذا قلتم نعم.فهل تؤمنون بأن الاسلام بني عليها؟وهل تؤمنون بترتيبها :الشهادتين ثم الصلاة ثم الزكاة ثم الصوم ثم الحج؟
ان قلتم نعم..فمن أخبرنا بأنها أركان؟ ومن أخبرنا بأن الاسلام مبني عليها هي دون غيرها؟ ومن رتبها هذا الترتيب؟
ان قلتم القرآن؟ففي أي آية جاء ذكر أنها أركان؟وفي أي آية جاء ذكر أن الاسلام مبني عليها؟ وفي أي آية جاء ذكر ترتيبها؟
ان كنتم تصلون؟ فما معنى الصلاة؟ ان قلتم هي العبادة التي تتكون من حركات وأقوال معينة ولها وقت وصيغة معينة؟ فمن قال هذا؟ فالمعنى اللغوي للصلاة هو الدعاء.هل جاء في القرآن: الصلاة هي الركوع والسجود؟ أين؟ ففكيف تصلون؟ هل تكبرون تكبيرة الاحرام؟هل تقرأون دعاء الاستفتاح؟هل تقرءون الفاتحة؟هل تشترطون قراءة الفاتحة؟ هل تقرءون قرآنا بعد الفاتحة؟ هل تقولون الله أكبر ثم تركعون؟ هل تقولون في ركوعكم: سبحان ربي العظيم؟ هل ترفعون من الركوع؟ هل تقولون في الرفع من الركوع سمع الله لمن حمده؟ هل تقولون ربنا ولك الحمد؟ هل تسجدون؟ هل تقولون في السجود: سبحان ربي الأعلى؟ هل ترفعون من السجود؟ هل تتشهدون برفع السبابة؟ هل تقرأون تشهدا؟ هل التشهد الذي تقرأونه هو : التحيات لله الطيبات الصلوات لله...الى آخره،وبأي صورة ورد؟ان قلتم نعم..فكل ما سلف في الصلاة ليس مذكورا في القرآن غير الركوع والسجود أم هو مذكور؟
وفي الزكاة؟ هل تؤمنون بها؟ ان قلتم نعم ففيم تجب؟ هل في القرآن ذكر لأصنافها؟ أين؟، هل تصومون رمضان؟ ان قلتم نعم فكيف؟ هل رؤية الهلال شرط للصوم؟ أين هي من القرآن؟ كيف هو الصوم؟ من القرآن أين؟
هل تستاك؟ لماذا؟ أجاء ذكر السواك في القرآن؟ ما بال علماء الطب يكتشفون فوائده للأسنان؟ ما بال الرسول يدعوا اليه؟ ويموت وهو في فمه؟ من أخبره بفائدته؟ أهو القرآن؟ أين؟
هل تقرءون سورة الكهف يوم الجمعة؟ هل تصلون صلاة الجمعة؟ أين؟ في البيت أم في المسجد؟ وكم تصلون من ركعة؟ وهل هناك خطبة؟ وهل ترضون بإمام يأمكم؟ وهل يجهر أم يسر؟ هل تتابعونه أم لا؟ ثم س}ال أهم من كل ما مضى؟ هل تؤمنون بالقراءات السبع؟ هل تؤمنون بالأحرف السبع؟ مهما كان جوابكم؟ كيف تتلون القرآن؟ أبأحكام أم بدون أحكام؟أبحكام الترتيل المعروفة؟ أين هي من القرآنظ أتُشكل القرآن عندما تقرأه؟ أم تستطيع قراءته دون تشكيل؟ من جاء بالتشكيل؟ من جاء بتشكيل القرآن خاصة؟ أليس هم رواة الحديث؟
مهما كانت أجوبتكم، ومهما كان السؤال الذين تجيبون عليه؟ أين ذلك في القرآن؟
ان كنا باتباعنا للسنة مخطئون ومغررون بالناس والناس تعبد الله منذ أربعة عشر قرنا بسنة النبي بأفعاله وأقواله ما كان أمرا فأمر وما كان سنة فسنة..فأين الله من هذاظ أليس الله قد حفظ دينه؟ أليس حفظه للقرآن إنما هو حفظ للدين؟ ولكننا كما تزعمون ضللنا وأضللنا الملايير عبر السنين وجئتم أنتم في آخر الزمن وفي نهاية الامتحان لتكتشفوا الأخطاء؟ أين الله؟ هل ترك دينه للتحريف وللتزييف باتباع سنة محمد ألف صلاة وسلام عليه؟ ما باله يرسل رحمة للعالمين؟ ما باله يرسل للناس كافة؟ ما بال الله عز وجل يأمر بطاعته؟ لماذا طاعته؟ ان كانت طاعته هي في طاعة القرآن؟ فلماذا يقول عز وجل: أطيعو الله وأطيعوا الرسول؟ أما كان ليقول أطيعوا الله؟ دون اضافة طاعة الرسول؟
ما بال أحاديث النبي التي رويت منذ قرون تتحقق اليوم حديثا حديثا؟ وهو ميت اليوم غير حي
أم أنكم تختارون منها ما يوافق هواكم وترفضون ما يعارضها؟ أخبرنا نبينا في سنته عنكم؟ ووالله ما تزيدون الناس الا تمسكا بالسنة؟ ووالله ما تزيدون السنة الا وضوحا وجلاءا لمن لا يعرفها؟
السلام عليكم ورحمة الله؟ أو السلام على من اتبع الهدى؟ أو عذرا هذه تحيتان علمها لنا النبي وجدناها في سنته التي لا تؤمنون بها..هذا يعني أنه لا مجال لأن نحييكم بها؟
أريد أجوبة عل كل سؤال دون خروج عن الموضوع وكثرة الكلام الأدبي فلم أفعل ذلك
وكذلك المباهلة....
رد مع اقتباس
إضافة رد


المواضيع المتشابهه للموضوع: الرد على مقال(في نقد ونقض الرواية الحديثية
الموضوع كاتب الموضوع الأقسام الرئيسية مشاركات المشاركة الاخيرة
من اخبر قريش ومواضيع اخرى موحد مسلم الشيعة والروافض 6 2020-06-06 04:31 AM
فأين رواية الانقلابيين او المنتصرين وهذه روايات المنهزمين موحد مسلم الشيعة والروافض 1 2020-03-13 04:31 PM
رسول الله الشهيد المسموم / تحقيق مفصل ابو هديل الشيعة والروافض 0 2019-10-26 09:37 PM
ماهو سبب موت الرسول الاعظم محمد (ص) في الصحيح والمستفيض والمشهور وعقائد الشيعة حقائق مصادر ابو هديل الشيعة والروافض 1 2019-10-23 09:39 PM

للإعلان هنا تواصل معنا > واتساب
بنك تجارة كابيتال - استثمار مع ضمانات ||| اشتراك بين سبورت | | | قروبات واتس اب | | | موثق معتمد في جده | | | محامي في المدينة | | | نشر سناب ، اضافات سناب ، متابعين سناب ، سنابي | | | نشر سناب
موقع الكوبونات | | | كود خصم امريكان ايجل | | | كود خصم وجوه | | | كود خصم بات بات

منتديات شباب الأمة

*** مواقع صديقة ***
للتواصل > هنـــــــــــا
السنة النبوية | كوبون خصم | حياة المصريين | الأذكار | موقع المرأة العربية | رحيق | أولاد مصر
تطوير موقع الموقع لخدمات المواقع الإلكترونية
Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2021 Jelsoft Enterprises Ltd