="الأذكار           

مكتبة دار الزمان
 
العودة أنصار السنة > القسم العام > أخبار العالم الإسلامى والأقليات
 

« هل أهل تونس خوارج؟! | السعودية تبرر استضافتها بن علي | اعلامي ينتحر شنقا داخل شقته بالسعودية »

موضوع مغلق

أدوات الموضوع
  #1  
غير مقروء 2011-01-21, 08:15 AM
د/احمد د/احمد غير متواجد حالياً
عضو نشيط بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-11-02
المكان: مصر
المشاركات: 297
د/احمد
Question السعودية تبرر استضافتها بن علي




السعودية تبرر استضافتها بن علي



قال وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل إن استضافة بلاده للرئيس التونسي "المخلوع" زين العابدين بن على "ليس فيها أي مساس للشعب التونسي"، مضيفا أن هذه ليست أول مرة تجير فيها المملكة مستجيرا بها.

وفي تصريحات نشرتها وكالة الأنباء السعودية "واس" الأربعاء قال الفيصل إن "الاستضافة عرف عربي، والمستجير يجار"، مؤكدا أن السعودية سارت في هذا الصدد على "نهجها الذي تبنته منذ زمن بعيد".

في الوقت نفسه، أكد الفيصل مجددا أن السعودية لن تسمح للرئيس المخلوع بالعمل السياسي، حيث قال إن "هناك شروطا لبقاء المستجير، وهناك ضوابط لهذا الشيء، ولن يسمح بأي عمل كان في هذا الخصوص، وإنما نحن مع الشعب التونسي في بلوغ أهدافه وفي بلوغ ما يرمي إليه قلبا وقالبا".
وأضاف الفيصل أن المملكة لها علاقات مميزة مع الشعب التونسي، وعبر عن أمله في أن يستقر هذا الشعب وأن ينال ما يريده من التطور والازدهار والحرية التي يطالب بها.

وكان بن علي فرّ إلى السعودية الجمعة الماضية تحت وطأة مظاهرات استمرت نحو الشهر وبدأت احتجاجا على البطالة ثم تحولت تدريجيا إلى انتفاضة شعبية شهدت مقتل ما يقرب من مائة شخص.
ملابسات الفرارفي السياق، نقلت تقارير إعلامية أن بن علي لم يكن قد حدّد الوجهة التي سيغادر إليها عندما قرر الفرار من تونس، ونقلت التقارير عن "مصدر مقرب" من الرئيس المخلوع أن الزعيم الليبي معمر القذافي عرض عليه استضافته في ليبيا لكنه فضل أن يكون بعيدا عن المغرب العربي.

ووفقا للرواية التي نقلتها وكالة "يونايتد برس" عن صحيفة "سبق" الإلكترونية السعودية، فإن بن علي اتصل بمسؤول سعودي فأبدى قبولا وترحيبا، في حين رفضت دول خليجية أخرى طلب بن علي اللجوء إليها.

ووفقا للمصدر فإن تحليق طائرة بن علي في أجواء مالطا بعد رحيله عن تونس لم يكن بهدف الإقامة فيها وإنما لتزويد طائرته بالوقود الكافي لمواصلة الرحلة.

أما عن ملابسات رحيله من تونس، فقال المصدر إن وحدات وقيادات من الجيش حاصرت القصر الرئاسي وخيرت بن علي بين المغادرة أو الإطاحة به وقتله، فاختار المغادرة على عجل تحت حماية من ضباط الأمن الرئاسي وبمتابعة ليبية وحراسة فرنسية سهلت له ركوب طائرة خاصة تابعة للطيران التونسي حيث لم يكن بمقدوره استخدام الطائرة الرئاسية لضيق الوقت.

رغبة بالعودةعلى صعيد آخر، قالت وكالة رويترز إن الرئيس المخلوع عبر عن رغبته في العودة إلى تونس، وذلك خلال اتصال مع الوزير الأول محمد الغنوشي الذي رد عليه بأن الأمر مستحيل.
ونقلت رويترز ذلك عن نجيب الشابي وهو زعيم حزب معارض استقال من منصب وزير التنمية الجهوية في الحكومة الائتلافية، علما بأن الغنوشي كان تحدث عن اتصال هاتفي تلقاه من بن علي عقب فرار الأخير إلى السعودية لكنه لم يكشف عن تفاصيل ما دار فيه.
  #2  
غير مقروء 2011-01-21, 06:53 PM
الصورة الرمزية أبو جهاد الأنصاري
أبو جهاد الأنصاري أبو جهاد الأنصاري غير متواجد حالياً
أنصارى مختص بعلوم السنة النبوية
 
تاريخ التسجيل: 2007-07-22
المكان: الإسلام وطنى والسنة سبيلى
المشاركات: 11,824
أبو جهاد الأنصاري تم تعطيل التقييم
افتراضي

ولماذا نسميه تبريراً ، فالطاغية التونسى السابق لن تستفيد السعودية شيئاً من جرائه!!!
والنبى قد أجار المشركين الكافرين الذين قاتلوه وأصابوه وجرحوه !!!
  #3  
غير مقروء 2011-01-21, 08:19 PM
عبد الله بوراي عبد الله بوراي غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2009-04-27
المشاركات: 1,023
عبد الله بوراي عبد الله بوراي عبد الله بوراي عبد الله بوراي عبد الله بوراي عبد الله بوراي عبد الله بوراي عبد الله بوراي عبد الله بوراي عبد الله بوراي عبد الله بوراي
افتراضي

عجبنى بل سرنى غاية السرور هذا الرد الذى أنقله بحرفة من أحد المنتديات على نفس الموضوع :_

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،


حسبنا الله و نعم الوكيل

و هل مثله يجار !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

و هل من شيم العرب أن تأوى الفاسق الظالم الطاغية

و هل من الإسلام أن نحمى المجرمين, و نحمى من يظلم الأفراد فضلا عمن يظلم الشعوب

أنا لا أعنى بكلامى السرقة, سرقة المال العام و النهب و الإستيلاء على ممتلكات الغير, و المخدرات و ما إلى ذلك

أنا أتكلم عن دين

ديـــــــــــــــــــــــــــــــــن

حرم منه شعب كريم

منع من أبسط ممارساته الدينية

منعت الكتب

منعت المشايخ

منعت الفضائيات

المواقع

أغلقت المساجد

طوردت المحجبات و الملتحون


بأى حق يؤوونه

لكن الله الحى الباقى لن يؤويه

بل فى الغى يرميه إن شاء الله

و عند الله تجتمع الخصوم

و سأرفع مظلمتى لخالقى
  #4  
غير مقروء 2011-01-21, 09:38 PM
الصورة الرمزية الدوسري الازدي
الدوسري الازدي الدوسري الازدي غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-08-23
المكان: بــلد التوحيد
المشاركات: 2,294
الدوسري الازدي الدوسري الازدي الدوسري الازدي الدوسري الازدي الدوسري الازدي الدوسري الازدي الدوسري الازدي الدوسري الازدي الدوسري الازدي الدوسري الازدي الدوسري الازدي
افتراضي

شكرا لك اخي د احمد على النقل .. والحديث عن استضافة زين العابدين ليس كثير عكس ما نتمناة الان لتونس بعدة من خير..
لا فائدة تذكر تجعل السعودية تتمسك بزين العابدين غير ما ساقة وزير الخارجية انة طلب الاستجارة فآجير .. ولايوجد شخص على وجة الارض يستجير بغيرة الا اذا كان مرتكب لذنب .. لا احد يلجى لغيرة في وقت السعة والرفاهية ..هذا من باب الاستجارة او الاحتماء ..

لسنا راضين عن افعال زين العابدين وقد يكون شعور التونسي اشد مئات المرات من اي شخص اخر لكن هذا امر تم وانتهى لا ينقص من قدر تونس ولا ينقص من قدر الحكومة السعودية والسفارات في البلديين قائمة تحت نظام السلطة للدولتين وليس تحت نظام شخص فلان او علان ..
ملاحظة ( عند طلب الحكومة التونسية تسليم زين العابدين من السعودية يتم بعد تخاطب البلدين) يحق للحكومة التونسية طلب اي مجرم ..
  #5  
غير مقروء 2011-01-21, 10:02 PM
الصورة الرمزية حامـ المسك ـل
حامـ المسك ـل حامـ المسك ـل غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2009-08-04
المكان: السعوديه حرسها الله
المشاركات: 1,758
حامـ المسك ـل حامـ المسك ـل حامـ المسك ـل حامـ المسك ـل حامـ المسك ـل حامـ المسك ـل حامـ المسك ـل حامـ المسك ـل حامـ المسك ـل حامـ المسك ـل حامـ المسك ـل
افتراضي

نسأل الله أن يخلفه فيهم خيرا
أما هو فقد ذهب بخيره وشره والحمد لله
وشكرا
  #6  
غير مقروء 2011-01-21, 10:11 PM
الصورة الرمزية سعودية سنية
سعودية سنية سعودية سنية غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2009-10-19
المكان: في ظلال القرآن
المشاركات: 2,825
سعودية سنية سعودية سنية سعودية سنية سعودية سنية سعودية سنية سعودية سنية سعودية سنية سعودية سنية سعودية سنية سعودية سنية سعودية سنية
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو جهاد الأنصاري مشاهدة المشاركة
ولماذا نسميه تبريراً ، فالطاغية التونسى السابق لن تستفيد السعودية شيئاً من جرائه!!!
والنبى قد أجار المشركين الكافرين الذين قاتلوه وأصابوه وجرحوه !!!

بارك الله فيك شيخنا وصدقت

والأخ أحمد لما تنقل هذه الصيغة من هذا الموقع تحديدا

فهذا الموقع يبرر حتى للشيعة
  #7  
غير مقروء 2011-01-21, 10:11 PM
مسلم مهاجر مسلم مهاجر غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2009-10-17
المكان: أنصـار السُنــة
المشاركات: 7,720
مسلم مهاجر مسلم مهاجر مسلم مهاجر مسلم مهاجر مسلم مهاجر مسلم مهاجر مسلم مهاجر مسلم مهاجر مسلم مهاجر مسلم مهاجر مسلم مهاجر
افتراضي

بارك الله فيك أخي د.أحمد
  #8  
غير مقروء 2011-01-21, 10:11 PM
اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-07-12
المكان: الـســـ الرياض ـــــــــعـــودية
المشاركات: 1,384
اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة
افتراضي

استجارة أي انسان حتى وأن كان ظالما او كافر هي من هدي الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم
واليكم القصة

استجارة أبي العاص بن الربيع بزينب بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم

هـــــــــو: أبو العاص بن الربيع بن عبدالعزى بن عبد شمس بن عبد مناف القرشي، العبشمي.

وأمه: هالة بنت خويلد، أخت أم المؤمنين السيدة خديجة بنت خويلد رضي الله عنها.

كان أبو العاص من رجال مكة المعدودين: مالاً، وأمانة، وتجارة.

وهو صهر رسول الله صلى الله عليه سلم، زوج ابنته زينب رضي الله عنها.

وأصل الاستجارة أن أبا الربيع عندما أسره المسلمون في معركة بدر، ثم أطلقوا سراحه، وعد الرسولَ صلى الله عليه وسلم أن يبعث إليه زوجته زينب إلى المدينة، وفعل ذلك، وهاجرت السيدة زينب إلى المدينة، وبقي هو في مكة.

وحدث أنه في أواخر السنة السادسة للهجرة، خرج إلى الشام في تجارة له ولقريش، وأثناء عودته مرّ قريباً من المدينة ومعه نحو مئة بعير، ومئة وسبعون رجلاً، فبرزت له سرية من سرايا الرسول صلى الله عليه وسلم، فأخذت العير وأسرت الرجال، لكن أبا العاص أفلت منهم، ودخل المدينة في جنح الظلام قاصداً بيت السيدة زينب رضي الله عنها طالباً منها الأمان، فاستجار بها، فقبلت إجارته.

ولما خرج الرسول صلى الله عليه وسلم لصلاة الفجر، وكبر للإحرام وكبّر الناس بتكبيره، صرخت زينب من صفّ النساء، وقالت : أيها الناس ، أنا زينب بنت محمد صلى الله عليه وسلم ، قد أجرت أبا العاص، فأجيروه , فلما سلَّم النبي صلى الله عليه وسلم من الصلاة، التفت إلى الناس وقال : هل سمعتم ما سمعت ....؟! , قالوا : نعم يارسول الله صلى الله عليه وسلم .

قال صلى الله عليه وسلم : والذي نفسي بيده، ماعلمت بشيء من ذلك حتى سمعت ماسمعتموه، وإنه يجير على المسلمين أدناهم ، ثم انصرف إلى بيته وقال لابنته : أكرمي مثوى أبي العاص، ولايصلن إليك، واعلمي أنك لاتحلين له .

ثم دعا رسول الله صلى الله عليه وسلم رجال السرية التي أخذت العير وأسرت الرجال وقال لهم : إن هذا الرجل منا حيث علمتم،وقد أخذتم ماله، فإن تحسنوا وتردوا عليه الذي له، كان مانحب، وإن أبيتم فهو فيء الله الذي أفاء عليكم، وأنتم أحق به ، فكان جوابهم: بل نرد عليه ماله يارسول الله صلى الله عليه وسلم .

فلما جاء أبو العاص لأخذ ماله قالوا له: ياأبا العاص،إنك في شرف من قريش، وأنت ابن عم رسول الله صلى الله عليه وسلم وصهره، فهل لك أن تُسلم ونحن ننـزل لك عن هذا المال كله، فتنعم بما معك من أموال أهل مكة وتبقى معنا في المدينة .......؟ فقال : بئس مادعوتموني أن أبدأ ديني الجديد بغَدْرة.

ثم إنه أوصل عير مكة إلى أصحابها، وأعلن إسلامه أمام قريش، وقدم مهاجراً إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم في المدينة، فردّ عليه زوجته، وكان يقول عنه: حدثني فصدقني، ووعدني فوفى لي.

وفي هذه القصة يتجلى بوضوح الصدق في الحديث، والوفاء بالوعد، وحفظ العهد، ودور المسجد النبوي الشريف , وقد شهدت أرضه هذه الحادثة .

وصلى الله على معلم الناس الخير سيدنا محمد الصادق المصدوق وعلى آله وصحبه وسلم ............فليس هناك أي اشكاليه فهذا الامر لن ينقص من شأن الحكومة السعودية وسبحان الله نحن في منبر انصار السنة ومع ذلك تغلبنا عواطفنا عن اتباع هدي الحبيب محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم .


  #9  
غير مقروء 2011-01-21, 10:14 PM
الصورة الرمزية احمد الموسوي
احمد الموسوي احمد الموسوي غير متواجد حالياً
عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: 2010-11-01
المشاركات: 774
احمد الموسوي احمد الموسوي احمد الموسوي احمد الموسوي احمد الموسوي احمد الموسوي احمد الموسوي احمد الموسوي احمد الموسوي احمد الموسوي احمد الموسوي
افتراضي

حياك الله د احمد
  #10  
غير مقروء 2011-01-21, 10:30 PM
صهيب صهيب غير متواجد حالياً
محاور
 
تاريخ التسجيل: 2008-08-16
المشاركات: 6,921
صهيب صهيب صهيب صهيب صهيب صهيب صهيب صهيب صهيب صهيب صهيب
افتراضي


ما شاء الله يكثر التبرير بغير حق
السنة تؤخذ كلا متكاملا ولا تجزأ ويختار منها الواحد ما يخدم رأيه أو هواه
ألم يلعن الرسول صلى الله عليه وسلم من آوى مبتدعا أو مفسدا
اقنعونا بأن الجلاد الهارب ليس مفسدا وسنصدقكم
وقع شعب الجزائر في فتوى خاطئة من الشيخ الألباني فترك الإسلاميون الجبل وسلموا أسلحتهم
وأمامكم حال الإسلاميين اليوم
وتبرير وزير السعودية قمة في الكذب والنفاق
ونسأل المنافق وزير خارجية السعودية : متى كان هذا الكليب الفار يؤمن بالعروبة أو بالإسلام؟

وأنا أعيش في تونس ولا يوجد تونسي واحد اليوم لا يحمل كراهية واحتقارا لآل سعود ( وقناعة الجميع أن موقفها كان استجابة لأمريكا سيدتها وراعيتها)
موضوع مغلق


*** مواقع صديقة ***
للإعلان هنا تواصل معنا > واتساب
عدد يدوية واكسسوارات ||| مكتب محامي ||| شات الرياض ||| شركة نقل عفش بجدة ||| دريم ليج 2022 مهكرة ||| موسوعة مواضيع اسئلة عربية ||| وظائف ||| نقل عفش ||| My Health and Beauty 21 ||| برنامج محاسبي سحابي لإدارة المخازن ||| دردشة صبايا العراق - شات صبايا عسل ||| سوق الجوالات ||| تنسيق حدائق ||| دردشة بغداديات - دردشة عراقية ||| خدماتي ||| عقارات اسطنبول ||| تصليح طباخات ||| محامي في الرياض ||| محامي بالرياض ||| محامي في الرياض ||| موثق ||| محامي في جدة ||| محامي في جدة ||| جنة العطور ||| بحرية درويد ||| الفهرس الطبي ||| الصحة و الجمال ||| الاستثمار في تركيا

للإعلان هنا تواصل معنا > واتساب
بنك تجارة كابيتال - استثمار مع ضمانات ||| اشتراك بين سبورت | | | قروبات واتس اب | | | موثق معتمد في جده | | | محامي في المدينة | | | نشر سناب ، اضافات سناب ، متابعين سناب ، سنابي | | | نشر سناب
موقع الكوبونات | | | كود خصم امريكان ايجل | | | كود خصم وجوه | | | كود خصم بات بات

منتديات شباب الأمة

*** مواقع صديقة ***
للتواصل > هنـــــــــــا
السنة النبوية | كوبون خصم | حياة المصريين | الأذكار | موقع المرأة العربية | رحيق | أولاد مصر
تطوير موقع الموقع لخدمات المواقع الإلكترونية
Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2021 Jelsoft Enterprises Ltd