="الأذكار           

مكتبة دار الزمان
 
العودة أنصار السنة > القسم العام > حوارات عامة
 

إضافة رد

 
أدوات الموضوع
  #41  
قديم 2011-02-04, 11:27 PM
حروف من نور حروف من نور غير متواجد حالياً
عضو جديد بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-04-21
المشاركات: 6
حروف من نور
افتراضي

جزاكم الله خير على هذا الموضوع الذي استفت منه كثيرا
رد مع اقتباس
  #42  
قديم 2011-02-04, 11:36 PM
الصورة الرمزية أبوتميم
أبوتميم أبوتميم غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2009-04-22
المكان: مدينة الرسول صلى الله عليه وسلم
المشاركات: 1,756
أبوتميم أبوتميم أبوتميم أبوتميم أبوتميم أبوتميم أبوتميم أبوتميم أبوتميم أبوتميم أبوتميم
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حامـ المسك ـل مشاهدة المشاركة
ثالثا: الموت جوعا أهون وأرحم من تراشق المسلمين بالحجارة . وشكرا

كلمات تكتب بماء الذهب
لافض فوك حامل المسك
رد مع اقتباس
  #43  
قديم 2011-02-05, 12:23 AM
الصورة الرمزية يعرب
يعرب يعرب غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-04-12
المكان: دار الاسلام
المشاركات: 7,653
يعرب يعرب يعرب يعرب يعرب يعرب يعرب يعرب يعرب يعرب يعرب
افتراضي

جزاك الله خير شيخنا ابو جهاد

ليس من الحكمه اغراق السفينه لقتل الربان فقط

اقتباس:
قال: تسمع وتطيع للأمير وإن ضرب ظهرك وأخذ مالك فاسمع وأطع.
رد مع اقتباس
  #44  
قديم 2011-02-05, 01:29 PM
ابو اليعلى ابو اليعلى غير متواجد حالياً
عضو جديد بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2011-02-04
المشاركات: 4
ابو اليعلى
افتراضي حنينك حنينك

يا مان ما ينفعش تنزل الاحاديث على هواك و لم اجد اى حديث او اية تحثنى على الرضا بحكم غير حكم الله
وكل الاحاديث التى اتيت بها انما هى لاتباع الحاكم الظالم و الصبر عليه و ليس من يحكم شرع غير شرع الله
حسنى يحكم بغير ما انزل الله و انا اسالك ان تقول صراحة ما حكمه فى الشرع واليك بعض اراء العلماء فى حسنى

1 http://www.youtube.com/watch?v=BQTmb...eature=related
2 http://www.youtube.com/watch?v=nibsS...eature=related
3 http://www.youtube.com/watch?v=MvZF3Vz_BWA
رد مع اقتباس
  #45  
قديم 2011-02-05, 01:39 PM
الصورة الرمزية حامـ المسك ـل
حامـ المسك ـل حامـ المسك ـل غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2009-08-04
المكان: السعوديه حرسها الله
المشاركات: 1,756
حامـ المسك ـل حامـ المسك ـل حامـ المسك ـل حامـ المسك ـل حامـ المسك ـل حامـ المسك ـل حامـ المسك ـل حامـ المسك ـل حامـ المسك ـل حامـ المسك ـل حامـ المسك ـل
افتراضي

كل ماقاله العريفي أنه يعجب من إغلاق المعبر
ولم يصدر حكما على أحد وكذلك غيره
ثم إن الحكم لله لا لأحد معين وإن كان شيخا
لكن على فرض صراحة العريفي والعوضي
ففي البيت مايدعوا إلى الحكم على الأعيان
فأين هي صراحتهم أم أنه ازدواج مقصود
وشكرا
رد مع اقتباس
  #46  
قديم 2011-02-05, 07:59 PM
أبو ياسر عبد الوهاب أبو ياسر عبد الوهاب غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2008-06-20
المكان: ولاية وهران بالجزائر
المشاركات: 697
أبو ياسر عبد الوهاب
افتراضي

هذا الخارجي الذي سميته أشجع مصري وهو خارجي خبيث يسب علماء الأمة وهو من الخوارج القعدية طعن في شيخنا أبي إسحاق الحويني ورد عليه في مسألة حرمة المظاهرات وهو ممن يؤججون نار الفتنة دائما وأبدا في مصر
أما الحكم بما أنزل الله فهل ستسقطون مبارك وتأتون بمن يحكم بما أنزل الله
أم أنكم تظنون أن الإخوان المفلسين هم من سيحكم بحكم الله
أم البرادعي وممن كان على شاكلته ألعوبة أمريكية أخرى
أعبد ربك ودع عنك ما لا تعلمه فليس عشك فادرجي
رد مع اقتباس
  #47  
قديم 2011-02-05, 08:03 PM
أبو ياسر عبد الوهاب أبو ياسر عبد الوهاب غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2008-06-20
المكان: ولاية وهران بالجزائر
المشاركات: 697
أبو ياسر عبد الوهاب
افتراضي

أجمع السلف على أنه لا يجوز الخروج على الحاكم ولو كان كافرا
رد مع اقتباس
  #48  
قديم 2011-02-05, 08:56 PM
ابو اليعلى ابو اليعلى غير متواجد حالياً
عضو جديد بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2011-02-04
المشاركات: 4
ابو اليعلى
افتراضي من هم السلف فى اعتقادك

ايه يا برنس مين السلف اللى اجمعوا على اتباع الحاكم حتى لو حكم بغير ما انزل الله
1 لا يجوز اتباع اى مخلوق فى معصية الخالق
2 أن رجلا سأل النبي صلى الله عليه وسلم وقد وضع رجله في الغرز أي الجهاد أفضل قال كلمة حق عند السلطان جائر
الراوي: طارق بن شهاب الأحمسي المحدث: المنذري - المصدر: الترغيب والترهيب - الصفحة أو الرقم: 3/229
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
3 رضى الله عن ابى بكر الصديق الخليفة المسلم الذى قال("أما بعد أيها الناس فإني قد وليت عليكم ولست بخيركم، فإن أحسنت فأعينوني، وإن أسأت فقوموني، الصدق أمانة، والكذب خيانة، والضعيف فيكم قوي عندي حتى أريح عليه حقه إن شاء الله، والقوى فيكم ضعيف حتى آخذ الحق منه إن شاء الله، لا يدع قوم الجهاد في سبيل الله إلا ضربهم الله بالذل، ولا تشيع الفاحشة في ...قوم قط إلا عمهم الله بالبلاء، أطيعوني ما أطعت الله ورسوله، فإذا عصيت الله ورسوله فلا طاعة لي عليكم"
4 وهذا هو عمر بن الخطاب رضي الله عنه حينما يقول على المنبر:- "إذا أصبت فأعينوني، وإذا أخطأت فقوموني"، فقال له رجل من بين الناس:"إذا أخطأت قومناك بسيوفنا..!]
5 مع احترامى الشديد لأسد السنة أبو اسحاق الحوينى لكن لعظم ما احزنى صمته عما يحدث الان فى مصر
وانى لاعتقد ما يحدث الان هو قيام مارد الاسلام من جديد و انظر كيف اسرائيل تحاول بكل السبل ان تبقى على حسنى يا برنس و هل حسنى بعد أن خان الأمانة وتعاون مع الصليبين والملحدين ضد شعبه ( ولم يقيم الدين ) بحقه والمساواة ونهب المال وأعطى جزء منه للأعداء ، هــــــــــــــــــــــل تجب طاعته يا مان أنظر حولك تعرف الحقيقة ولا حول ولا قوة إلا بالله .
رد مع اقتباس
  #49  
قديم 2011-02-07, 12:12 PM
علي ابوعبدالله علي ابوعبدالله غير متواجد حالياً
عضو جديد بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-01-04
المشاركات: 10
علي ابوعبدالله
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم _ والله احتار المواطن لمن يسمع كلا يفتي حسب اهواه فعلماء السلطان لهم قوالب جاهزه للفتوي وهي ( تحريم الخروج علي السلطان --- اطيعوا الله ورسوله واولى الامر منكم ---- من اهان سلطان الله في الارض اهانه الله -- ومن عصى الامير فقد عصاني----اسمعوا واطيعوا-- والفتنه اشد من القتل -- ولكن السؤال هل تتوفر في حكامنا اليوم الصفات التي يحرم الشرع الخروج عليه وهل ملترم ون بالشرع الاسلامي هل اتو للسلطه عن طريق الشورى هل يحكمون بما امر الله وهل يخافوت الله في شعوبهم هل هناك عداله وهل الرعيه متساويه في الحقوق والواجبات وهل وهل وهل هل تتوفر فيهم ولو 1 من 1000 من عداله عمر بالخطاب اتي لتا بحاكم مثل عمر بن عبد العزيز وعنها حرم الخروج عليه وام ان تنتهك الحرمات كا يوم وتصادر الحقوق والويل ثم الويل اذا تفوه وحدا بكلمه علي امن الريس اوابنا الريس او زبانية الريس الذين اكلوا الاخضر واليابس وانتهكوا الحقوق والاعراض واباحوا المحرمات وعاتوا في الارض فسادا وغيبوا خصومهم في غياهب الزنازين و غيبت جتتهم وتحلفوا مع اعداء الامه لمحاربه لمحاربة الامه وكرسوا جهوده كمخبرين لاسيادهم واعطاهم اخبارياتهم عن كل مايمت لللاسلام ( ويضهر علينا المتنفعين من مشيخة البلاط ويفتون بحرمة الخروج علي السلطان (فاين انتم ايها الفضلاء وانتم تسمعون كل يوم مئة قصه وقصة عن تجبر الحاكم وقسوة مخبريه ومجون ابنائه وحاشيته وتبدير ثروات البلاد علي نزواته وامتلاك الارض ومن عليها واستعباد اهلها فلم نسمع يوما من هؤلاء المشائخ يفول لحاكمه (لا طاعه لمخلوق في معصية الخالق -- اين نحن من قولة الصديق (اطيعوني ما طعت الله فيكم - ومن راء منكم منكرا فل يغييره بيده او بلسانه او بقلبه وذلك اضعف الايمان ( والساكن عن الحق شيطان اخرس ( وكلمة حق عند سلطان جائر -- وكما احب ان اذكر الم يخرج موسي علي فرعون وابراهيم علي النمرود : والمثل يقول يمدح العرس من اكل فيه وتشكر العروس امها وخالتها وبعض من قبيلتها - والعاقل يفهم الهمنا الله الصواب وهدانا الي مافيه خير ديننا ودنيانا والحمد لله الوحد الاحد بعز من يشاء ويدل من يشاء بيده الخير واليه المصير
رد مع اقتباس
  #50  
قديم 2011-02-07, 01:41 PM
الصورة الرمزية بنت أبو بكر
بنت أبو بكر بنت أبو بكر غير متواجد حالياً
عضو فعال بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-12-31
المكان: جنوب فلسطين
المشاركات: 100
بنت أبو بكر بنت أبو بكر بنت أبو بكر بنت أبو بكر بنت أبو بكر بنت أبو بكر بنت أبو بكر بنت أبو بكر بنت أبو بكر بنت أبو بكر بنت أبو بكر
افتراضي الله

شكرا يا أخ علي أبو عبد الله على هذا الرأي وأنا أييدك_لكن الفتوى تختلف بين العلماء _يعني عندنا بفلسطين تختلف الفتوى بيننا وبين علماء السعوديه_صحيح نحن نحبهم ونؤيدهم ونحن على مذهبهم_ ولكن المسأله تختلف إن كان الشيخ المفتي يأتي بالفتوى عن طريف السلطان_يعني معامله مصادق عليها من قبل الحاكم أم لا وهذا هو مربط الفرس_
رد مع اقتباس
إضافة رد


المواضيع المتشابهه للموضوع: ماذا نفعل بهذه الآيات وماذا نفهم من هذه الأحاديث !!!!
الموضوع كاتب الموضوع الأقسام الرئيسية مشاركات المشاركة الاخيرة
ليست شبهة الشيخ محمد حسين كاشف الغطاء يقول أن فاطمة خرجت عن حدود الآداب مع زوجها بل حقيقة موحد مسلم الشيعة والروافض 2 2020-04-09 11:36 PM

*** مواقع صديقة ***
للإعلان هنا تواصل معنا > واتساب
العسل الملكي ||| شركة رش مبيدات بالرياض ||| شركة تنظيف بالاحساء ||| شركة عزل اسطح بجدة ||| بهارات مشكلة ||| افضل شركة نقل عفش بالرياض ||| جامعة اسطنبول ||| جامعات اسطنبول ||| سيارة مع سائق في طرابزون ||| الدراسة في تركيا ||| umrah badal عمرة البدل ||| panel ||| نقل عفش ||| كاميرات مراقبة ||| بيع متابعين ||| محامي ||| سجاد صلاة ||| اس اف موفيز l مشاهدة الافلام مباشرة ||| نشر سناب ||| شاليهات شرق الرياض ||| تفاصيل ||| خدماتي

محامي في الرياض ||| محامي بالرياض ||| محامي في الرياض ||| موثق ||| محامي في جدة ||| محامي في جدة ||| محامي السعودية ||| محامي في عمان الاردن

كود خصم سيارة اونلاين ||| كود خصم بات بات اطفال ||| كوبون خصم

خدمة تعقيم المنزل من كورونا ||| مكافحة الحشرات والقوارض ||| مكافحة الصراصير في المنزل

نشر سناب ، اضافات سناب ، متابعين سناب ، سنابي | | | نشر سناب

الحوار العربي ||| منتديات شباب الأمة ||| وادي العرب

كوبون خصم | حياة المصريين | الأذكار | موقع المرأة العربية
تطوير موقع الموقع لخدمات المواقع الإلكترونية
Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2021 Jelsoft Enterprises Ltd
أنصار السنة | منتدى أنصار السنة | أنصار السنة المحمدية | جماعة أنصار السنة المحمدية | جماعة أنصار السنة | فكر أنصار السنة | فكر جماعة أنصار السنة | منهج أنصار السنة | منهج جماعة أنصار السنة | جمعية أنصار السنة | جمعية أنصار السنة المحمدية | الفرق بين أنصار السنة والسلفية | الفرق بين أنصار السنة والوهابية | نشأة جماعة أنصار السنة | تاريخ جماعة أنصار السنة | شبكة أنصار السنة | انصار السنة | منتدى انصار السنة | انصار السنة المحمدية | جماعة انصار السنة المحمدية | جماعة انصار السنة | فكر انصار السنة | فكر جماعة انصار السنة | منهج انصار السنة | منهج جماعة انصار السنة | جمعية انصار السنة | جمعية انصار السنة المحمدية | الفرق بين انصار السنة والسلفية | الفرق بين انصار السنة والوهابية | نشاة جماعة انصار السنة | تاريخ جماعة انصار السنة | شبكة انصار السنة | انصار السنه | منتدى انصار السنه | انصار السنه المحمديه | جماعه انصار السنه المحمديه | جماعه انصار السنه | فكر انصار السنه | فكر جماعه انصار السنه | منهج انصار السنه | منهج جماعه انصار السنه | جمعيه انصار السنه | جمعيه انصار السنه المحمديه | الفرق بين انصار السنه والسلفيه | الفرق بين انصار السنه والوهابيه | نشاه جماعه انصار السنه | تاريخ جماعه انصار السنه | شبكه انصار السنه |