="الأذكار           

مكتبة دار الزمان
 
العودة أنصار السنة > القسم العام > حوارات عامة
 
*** مواقع صديقة ***
للإعلان هنا تواصل معنا > واتساب
تنسيق حدائق ||| دردشة بغداديات - دردشة عراقية ||| خدماتي ||| ordinateur portable maroc ||| حقين شراء اثاث مستعمل ||| عقارات اسطنبول ||| شركة نقل عفش بجدة ||| whole foods beauty bag 2021 ||| أفضل و أسوأ موبايل بحسب تقييم المستخدمين ||| ايجار سيارات فى مصر ||| بيس 2022 ||| دردشة عراقية شات بغداديات جات عراقي ||| مركز طبي ||| تصليح طباخات ||| افضل شركة تنظيف باحد رفيدة ||| شركة نظافة بعنيزة ||| رحلات شرم الشيخ ||| تصليح تلفونات ||| عدد يدوية وأكسسوارات ||| محامي في الرياض ||| محامي بالرياض ||| محامي في الرياض ||| موثق ||| محامي في جدة ||| محامي في جدة ||| جنة العطور ||| بحرية درويد ||| الفهرس الطبي ||| الصحة و الجمال ||| المدونة الرقمية ||| شدات ببجي ||| شركة نقل عفش بالقطيف ||| الربح من الانترنت للمبتدئين ||| افضل موقع لاختصار الروابط ||| قصر الطيب ||| Learn Quran Online ||| الاستثمار في تركيا ||| منتجات السنة النبوية ||| منتجات السنة النبوية


« أسهل طريقة ليكون لك صدقة كل يوم وانت مرتاح مكانك ( صورة ) | ماذا نفعل بهذه الآيات وماذا نفهم من هذه الأحاديث !!!! | صور مشبات ومدافى بتصميم مودران مشبات رخام جديده لعام 2018 »

إضافة رد

أدوات الموضوع
  #51  
غير مقروء 2011-02-07, 01:48 PM
الصورة الرمزية غريب مسلم
غريب مسلم غريب مسلم غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-06-08
المشاركات: 4,769
غريب مسلم غريب مسلم غريب مسلم غريب مسلم غريب مسلم غريب مسلم غريب مسلم غريب مسلم غريب مسلم غريب مسلم غريب مسلم
افتراضي

على الرغم من أني لم أجد فرق بين المشاركتين السابقتين لكني أود أن أسأل الأخ علي
لماذا سميت من دافع عن أحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم وشرع الله في المسألة وسميتهم علماء السلطان؟
لماذا لم تسم الخوارج باسمهم؟
ما هي الصفات التي يجب أن تكون في السلطان حتى يحرم الشرع الخروج عليه؟
أم هو كلام إنشاء الغرض منه الانتصار لمذهب دون آخر لا لشيء وإما لمصالح شخصية؟
وأنت قلتها في نهاية كلامك كما تكونوا يولى عليكم، وإن كان هذا الحديث ضعيف إلا أن معناه ينطبق علينا، فلو كنا نحن جزء من ألف جزء من الصحابة لجاءنا رجل فيه جزء من ألف جزء من عمر رضي الله عنه.
رد مع اقتباس
  #52  
غير مقروء 2011-02-07, 02:31 PM
الصورة الرمزية أبو جهاد الأنصاري
أبو جهاد الأنصاري أبو جهاد الأنصاري غير متواجد حالياً
أنصارى مختص بعلوم السنة النبوية
 
تاريخ التسجيل: 2007-07-22
المكان: الإسلام وطنى والسنة سبيلى
المشاركات: 11,818
أبو جهاد الأنصاري تم تعطيل التقييم
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي ابوعبدالله مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي ابوعبدالله مشاهدة المشاركة
والله احتار المواطن لمن يسمع
استمع إلى كلام الله ترتاح. أم تراك تريد أن تقول أن كلام الله قد انتهت صلاحيته فى القرن الحادى والعشرين؟؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي ابوعبدالله مشاهدة المشاركة
كلا يفتي حسب اهواه فعلماء السلطان لهم قوالب جاهزه للفتوي وهي ( تحريم الخروج علي السلطان --- اطيعوا الله ورسوله واولى الامر منكم ---- من اهان سلطان الله في الارض اهانه الله -- ومن عصى الامير فقد عصاني----اسمعوا واطيعوا-- والفتنه اشد من القتل --
عيب لما تقول على كلام الله ( قوالب!!! ) واضح أن حضرتك قد تلوثت عقائدياً بما يكفى لإهانة كلام الله!!!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي ابوعبدالله مشاهدة المشاركة
ولكن السؤال هل تتوفر في حكامنا اليوم الصفات التي يحرم الشرع الخروج عليه
واضح أن حضرتك لم تفهم ما كُتب أصلاً!!!
هل أوامر الطاعة تكون حين العسر أم حين اليسر؟؟ طبعاً الاثنين ولكن الحاجة تكون أشد حين العسر ، فحين اليسر أنت تسمع للحاكم لأنه ينفذ مصلحتك.
وعندما يأمرنا الله بطاعته فيقول : أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولى الأمر منكم لم يحدد وقت ولا حال مما يعنى أننا مأمورون بهذا مطلقاً فى كل وقت ، وقد وضح هذا النبى حين كان يأخذ البيعة على الصحابة فى العسر واليسر والمنشط والمكره ، وفى الأثرة!! هل علمت ما معنى ( الأثرة ؟؟) أى عندما يستأثر الحاكم لنفسه!!
أنصحك بإعادة قراءة أحاديث النبى والالتزام بها إذا كنت تزعم الإسلام!!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي ابوعبدالله مشاهدة المشاركة
هل اتو للسلطه عن طريق الشورى
أولاً : حسنى مبارك جاء إلى الحكم بشكل شرعى تماماً ولم يطعن فى هذا أحد حتى الأحزاب السياسية التى تعارضه من ثلاثين عاماً.
ثانياً : ليست قضية وصول الحاكم إلى السلطة بموضوع حوار شرعى ، فسواء وصل للحكم بالشورى أو بالسيف ، المهم طالما أنه مسلم وممكن وجب طاعته!!

ثالثاً : أى شورى تلك التى تتحدث عنها فى وسط هذا الزخم من المتعارضين المختلفين المتناحرين ، حتى بتوع 25 يناير أنفسهم منقسمين على أنفسهم كل جماعة منعزلة ومنفردة ، اضف 16 حزباً سياسياً معلناً أضف الإخوان ( المسلمين!!) أضف ما سيتم إنشاؤه من أحزاب على ضوء ما وقع.... أين هم الذين سيجتمعون ويتفقون فى شورى؟؟!!!!
صح النوم ... فقد مضى عصر الوحدة وجاء عصر الفرقة!!!!
احفظ عبارتى هذه فسوف تلاحقك فى مستقبل الأيام كثيرا كثيرا!!!!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي ابوعبدالله مشاهدة المشاركة
هل يحكمون بما امر الله
لا لن يحكموا بما أمر الله ، ذلك أنكم أنتم أنفسكم لم تحكموا بما أمر فى الله من طاعة أولى الأمر ، ولاجزاء من جنس العمل.
بدأ الحديث عن حذف المادة الثانية من الدستور بعد ثورتكم ( الميمونة !!!).

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي ابوعبدالله مشاهدة المشاركة
وهل يخافوت الله في شعوبهم
ليس هذا مسوغاً للخروج عليهم ، كما أخبر النبى أم أن كلام النبى expired ؟؟؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي ابوعبدالله مشاهدة المشاركة
هل هناك عداله وهل الرعيه متساويه في الحقوق والواجبات
يا لاخى هذا الكلام يجرح فى اعتقادك بأن الله هو الرزاق ذو القوة المتين!!!
ليس الحاكم هو الذى يرزق!!
على فكرة : الحقيقة التى تريدون إخفائها ، وهى واضحة كالنهار هى أن مصر المعاصرة كلها قد تم بناؤها فى عصر مبارك ، قبل مبارك لم يكن هناك قرية مصرية واحدة بها بيت من الطوب الأحمر بل كله بالطوب اللبن ، أما الآن فلا يوجد بيت واحد فى مصر غير مبنى بالطوب الأحمر ، وعمارات وابراج وناطحات سحاب وسيارات ..... إلخ.
افتح عينيك فقد جاء النور ولا تدعهما مغلقتين فيفوتك الحقيقة!!!


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي ابوعبدالله مشاهدة المشاركة
هل تتوفر فيهم ولو 1 من 1000 من عداله عمر بالخطاب اتي لتا بحاكم مثل عمر بن عبد العزيز وعندها حرم الخروج عليه
وهل حضرتك تساوى 1 من 1000000 من الذين كانوا رعية لعمر بن الخطاب ؟؟؟!!
دائماً نكيل بمكيالين ، نريد من الحاكم أن يكون مثل عمر ولا نحاول نحن أنفسنا أن نكون مثل عثمان ؟؟؟
لا نريد عمراً بينما نحن شياطين ، كم واحد من الذين خرجوا فى المظاهرات ( الميلونية !!!) كانوا يصلون فى المساجد فى جماعة؟؟؟؟
كم واحد منهم يصلى الفجر ؟؟؟؟
كم واحد منهم يحفظ القرآن؟؟
كم واحد منهم يدرس علوم شرعية مفيدة بدلاً من الفلسفة والسفسطة ونظرية التطور ؟؟!!!
قد بدا واضحاً اننا نستخدم الإسلام فقط لتحقيق مآربنا الشخصية ، بينما نحن لا نلتزم به لا فى بيوتنا ولا فى شوارعنا ولا فى عملنا!!!!
أكبر أكذوبة فى هذا الزمان .. من يتحدث باسم الإسلام!!!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي ابوعبدالله مشاهدة المشاركة
هل تتوفر فيهم ولو 1 من 1000 من عداله عمر بالخطاب اتي لتا بحاكم مثل عمر بن عبد العزيز وعندها حرم الخروج عليه
واضح أن سيادتك نسيت أن سيدنا عمر قد تم قتله وكذلك عثمان وكذلك على !! يعنى هناك من ظهر من ينقم عليهم وقتلهم كما تنقمون أنتم على حكامكم الآن!!!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي ابوعبدالله مشاهدة المشاركة
وام ان تنتهك الحرمات كل يوم وتصادر الحقوق والويل ثم الويل اذا تفوه وحدا بكلمه علي امن الريس اوابناء الريس او زبانية الريس الذين اكلوا الاخضر واليابس وانتهكوا الحقوق والاعراض واباحوا المحرمات
أولاً : أنت كذاب!!! أين هى المحرمات التى أباحوها؟؟؟ اذكر لى واحدة.
ثانياً : لماذا لم تعمل بقول النبى ( عليك بخاصة نفسك ) وقوله : ( أمسك عليك لسانك ) إذا أخطأ الحاكم مرة فالناس يخطئون كل يوم مليون مرة ، وكما تكونون يولى عليكم. اصلح نفسك فالجزاء من جنس العمل!!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي ابوعبدالله مشاهدة المشاركة
وغيبوا خصومهم في غياهب الزنازين
ما تتناساه أن هؤلاء قبل أن يكونوا خصوم الحكام هم خصوم الشرع الذين خرجوا عليه واستباحوا لأنفسهم شق عصا الطاعة ، ورفعوا السلاح فى وجه الحكام وقتلوا الأبرياء من أبناء هذا الشعب حتى الأطفال ، نسيت الطفلة شيماء التى قتلت بطلقات رصاص التكفير والهجرة؟؟؟!!!
خصومة النظان مع هؤلاء لم تتعداهم غلى غيرهم ، أما هؤلاء فخصومتهم مع النظام تعدته إلى الإضرار بالناس والأبرياء.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي ابوعبدالله مشاهدة المشاركة
وتحلفوا مع اعداء الامه لمحاربه الامه
والله صحيح؟؟
ما هذا الكلام الكبيييير؟!!
أنت خدمت الخدمة العسكرية ولا لأ؟؟؟؟
ما فى شاب واحد يريد أن يؤدى الخدمة العسكرية وأنت أنت منهم ، وربما أنك لم تؤدى الخدمة العسكرية أصلاً!!!
طيب لو مبارك سمع كلامكم ودخل فى صراعات دولية كما كان مخططا لنا ، أكنت أنت وأمثالك والمعارضون موجودين الآن؟؟؟
ربما وغالباً كنتم ستكونون تراب فى القبر!!!
وكان وقتها حسنى مبارك استراح منكم ومن صداعكم.
حقيقى هو غلطان ويستاهل أنه لم يدخلكم حرب لتبيدكم وتريح البلاد والعباد منكم.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي ابوعبدالله مشاهدة المشاركة
( ويضهر علينا المتنفعين من مشيخة البلاط ويفتون بحرمة الخروج علي السلطان
الحمد لله أنى لست من هؤلاء ، بل أقول لك أنى مضار بشكل ما من النظام ، ولكن ارضخ لحكم الشرع فيهم.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي ابوعبدالله مشاهدة المشاركة
(لا طاعه لمخلوق في معصية الخالق -- اين نحن من قولة الصديق (اطيعوني ما طعت الله فيكم - ومن راء منكم منكرا فل يغييره بيده او بلسانه او بقلبه وذلك اضعف الايمان ( والساكن عن الحق شيطان اخرس ( وكلمة حق عند سلطان جائر --
أولاً: لماذا تمسكت بهذه النصوص وتركت نصوص التمسك بالجماعة واتقاء الفتنة وعدم الخروج على الجماعة ، رغم أنها أكثر ؟؟!!!
لماذ تأخذ بما يوافق هواك فقط؟؟
أنت بهذا تستعمل الشرع لا تدعو إليه!!!
أنت تريد استخدام الشرع فى تحقيق مآربك الخاصة فقط لا غير!!!
ثانياً : كل ما ذكرته أنت ليس على المعنى الذى فهمته للأسف ، وهكذا نحن جميعاً دكتوراة فى لى أعناق النصوص لخدمة الأهواء الشخصية.
كم فريضة صليتها فى المسجد بالأمس؟؟؟؟
ألم يوشك النبى أن يحرق الذين يتخلفون عن صلوات الجماعة؟؟؟
هه حاجة غريبة ، أصبحنا جميعا ًمتاجرين بالإسلام!!!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي ابوعبدالله مشاهدة المشاركة
وكما احب ان اذكر الم يخرج موسي علي فرعون وابراهيم علي النمرود
بئس ما تقول ، أن تصف حاكم مسلم بأنه فرعون ونمرود !!!
ماذا ستفعل بهذه يوم القيامة؟


لكن ليس غريباً أن تكفروا الحكام. المشكلة الأكبر أنكم بعد قليل ستنتهجون القاعدة : ( من لم يكفر الكافر فهو كافر ) ويصير المجتمع كله كافر مباح الدم ، فتقتلون الرجال وتسبون النساء والأطفال!!
مش كدة؟؟؟
خوارج تكفيريون بامتياز.


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي ابوعبدالله مشاهدة المشاركة
والعاقل يفهم الهمنا الله الصواب وهدانا الي مافيه خير ديننا ودنيانا والحمد لله الوحد الاحد بعز من يشاء ويدل من يشاء بيده الخير واليه المصير ( والخلاصة كيف ماكنتم يولى عليكم )
ياااااه عرفتها مؤخراً؟؟؟
طيب كان إيه لزوم كل ما قدمت؟
ربنا يولى من يصلح ويصلح من تولى.
آمين
رد مع اقتباس
  #53  
غير مقروء 2011-02-07, 02:45 PM
الصورة الرمزية بنت أبو بكر
بنت أبو بكر بنت أبو بكر غير متواجد حالياً
عضو فعال بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-12-31
المكان: جنوب فلسطين
المشاركات: 100
بنت أبو بكر بنت أبو بكر بنت أبو بكر بنت أبو بكر بنت أبو بكر بنت أبو بكر بنت أبو بكر بنت أبو بكر بنت أبو بكر بنت أبو بكر بنت أبو بكر
افتراضي الرد

أخواني أولآ عليكم بقراءة التااااريخ لتعلموا كيف وصلوا هؤلاء الحكام إلى السلطه -__وبلا لف ودوران علفاضي__
أريد أن أحل المسأله بكلمة قالها الإمام أبا حنيفة النعمان:إذا رأيت العالم يغشى بيت السلطان فاتهمون في دينه@
رد مع اقتباس
  #54  
غير مقروء 2011-02-07, 02:47 PM
محب علي بن ابي طالب محب علي بن ابي طالب غير متواجد حالياً
مشرف قسم الحوار مع الشيعة
 
تاريخ التسجيل: 2009-06-18
المكان: السعودية
المشاركات: 3,985
محب علي بن ابي طالب محب علي بن ابي طالب محب علي بن ابي طالب محب علي بن ابي طالب محب علي بن ابي طالب محب علي بن ابي طالب محب علي بن ابي طالب محب علي بن ابي طالب محب علي بن ابي طالب محب علي بن ابي طالب محب علي بن ابي طالب
افتراضي

لو كان زوال حكم مبارك يأتي بحكم اسلامي صحيح لرحبنا به.
لكن اخشى ما نخشاه ان تكون مصر الان في مهب الريح الى مدة لا يعلمها الا الله.
المسلمون اليوم لم يقبلوا اي نظام ففي تركيا وباكستان وافغانستان والجزائر وفلسطين التي طبق فيها الديموقراطية تعيش وضع اسوأ من البلاد التي ليس فيها ديموقراطية.
رد مع اقتباس
  #55  
غير مقروء 2011-02-07, 03:07 PM
الصورة الرمزية غريب مسلم
غريب مسلم غريب مسلم غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-06-08
المشاركات: 4,769
غريب مسلم غريب مسلم غريب مسلم غريب مسلم غريب مسلم غريب مسلم غريب مسلم غريب مسلم غريب مسلم غريب مسلم غريب مسلم
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت أبو بكر مشاهدة المشاركة
أخواني أولآ عليكم بقراءة التااااريخ لتعلموا كيف وصلوا هؤلاء الحكام إلى السلطه -__وبلا لف ودوران علفاضي__
أريد أن أحل المسأله بكلمة قالها الإمام أبا حنيفة النعمان:إذا رأيت العالم يغشى بيت السلطان فاتهمون في دينه@
كيف وصل صلاح الدين الأيوبي إلى حكم الشام؟
كيف وصل سيف الدين قطز إلى حكم مصر؟
تقولون أن حكامنا ليسوا شرعيين لأنهم لم يصبحوا حكاماً بالشورى، فهل صار صلاح الدين حاكماً للشام بالشورى؟ وهل صار سيف الدين قطر حاكماً لمصر بالشورى؟ لماذا تقرؤون من التاريخ ما يناسبكم فقط؟
رد مع اقتباس
  #56  
غير مقروء 2011-02-07, 06:49 PM
علي ابوعبدالله علي ابوعبدالله غير متواجد حالياً
عضو جديد بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-01-04
المشاركات: 10
علي ابوعبدالله
افتراضي

ياخي اتي لنا بمثل صلاح الدين ويقودنا لتحرير بيت المقدس اواتي لنا بمثل سيف الدين قطز يرد جحافل الغزاة عندها انا معك فل تقطع عنق من يخرج عليه باخي حكامنا اليوم همهم الاول والاخير ارضاء اسيادهم اليهود والامريكان ويتلقون الاوامر منهم ويتسارعون لمساعدتهم لنحر المسلمين وكل من يرفع راسه في بلادنا يتهم انه ارهابي واته اسلامي الم ياتيك خبر النظام المصري انه عندما يطلب منه تحسين الاوضاع السياسيه ياتي بفزاعة الاسلاميين بانهم قمقم واذا رفع يده خرجوا واكلوا الاخضر واليايس الم ياتيك ان الفلسطيني الدي يرمي حجر علي اليهود يوصف بانه ارهابي وان شداد الافاق من الغزاة اليهود يحرقون ويقطعون الاجسام اربا وحياة لمن تنادي -الم تصبح تسمية اسلامي مسبه في قاموس اؤلئك القوم ومن ورائهم اتحدي اي انسان ان يخرج على الملاء ويقول انا اسلامي او انا ضد امريكا عندها سيرمى خلف الشمس كفى ان نغرس رؤسنا بالتراب وكفي النظر بعين واحده قل الحق ولاتخشى في الله لومة لائم ( الصديق رضى الله عنه قال قولته المشهوره (اطيعوني ما طعت الله فيكم ................)( والفاروق وما ادراك ما الفاروق ( وقف له شخص شبه عليه قائلا لاسمعا ولا طاعه ) فهل يجرؤ واحد منا ان ينبس ببنت شفه لااضن والا انت ادرى...............................ز
كما اني اتحدى صاحب المقال ان يذكر لي حاكم واحد من الحاليين شرعي وعادل وصادق ومتبع لقول الله ورسوله ويخاف الله في رعيته ويسهر على امورهم وعائش وسطهم واتحدي اي حاكم ان تتوفر فيه هذه الصفات ان ينزل الى الشار لوحده بدون الاف الحرس المدججين يجميع انواع الاسلحه لم ياتيك نباء (( حكمت وعدلت ونمت ياعمر ) اين عمر بل اقول لك كلهم امثال قارون وهمان وفرعون وعليك ان تتامل قليلا ولا تنفعل بردك ولك من التحية والسلام
رد مع اقتباس
  #57  
غير مقروء 2011-02-07, 07:04 PM
الصورة الرمزية حامـ المسك ـل
حامـ المسك ـل حامـ المسك ـل غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2009-08-04
المكان: السعوديه حرسها الله
المشاركات: 1,758
حامـ المسك ـل حامـ المسك ـل حامـ المسك ـل حامـ المسك ـل حامـ المسك ـل حامـ المسك ـل حامـ المسك ـل حامـ المسك ـل حامـ المسك ـل حامـ المسك ـل حامـ المسك ـل
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي ابوعبدالله مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم _ والله احتار المواطن لمن يسمع كلا يفتي حسب اهواه فعلماء السلطان لهم قوالب جاهزه للفتوي وهي ( تحريم الخروج علي السلطان --- اطيعوا الله ورسوله واولى الامر منكم ---- من اهان سلطان الله في الارض اهانه الله -- ومن عصى الامير فقد عصاني----اسمعوا واطيعوا-- والفتنه اشد من القتل -- ولكن السؤال هل تتوفر في حكامنا اليوم الصفات التي يحرم الشرع الخروج عليه وهل ملتر مون بالشرع الاسلامي هل اتو للسلطه عن طريق الشورى هل يحكمون بما امر الله وهل يخافوت الله في شعوبهم هل هناك عداله وهل الرعيه متساويه في الحقوق والواجبات وهل وهل وهل هل تتوفر فيهم ولو 1 من 1000 من عداله عمر بالخطاب اتي لتا بحاكم مثل عمر بن عبد العزيز وعندها حرم الخروج عليه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
أولا : من هم علماء السلطان وعلماء الحق والعلم حبذا ذكر بعض الأسماء
والأعيان لنرى هل أنت صريح أم لا ؟.
ثانيا: قبل أن نتطلع إلى حاكم كالعمرين ينبغي أن نكون كالسعدين فهل تعتقد أننا أنا وأنت مثلهما أنا أعرف بنفسي وبعدي ومحيطي وكل من أعرفه عن قرب من ذلك فصارحني في نفسك وفي محيطك أنت .
ثالثا: هل ترى مطالب من يتظاهر لخروج الحاكم تتوافق مع وصول بديله إلى الشورى
وهل يتطلع إلى حاكم يحكم بشريعة الله .
رابعا: ماذا تفهم من الهتافات التالية : لا لمبارك , لا للإخوان , لا لحكومة إسلامية .

اقتباس:
ان تنتهك الحرمات كل يوم وتصادر الحقوق والويل ثم الويل اذا تفوه وحدا بكلمه علي امن الريس اوابناء الريس او زبانية الريس الذين اكلوا الاخضر واليابس وانتهكوا الحقوق
كل واحد يأكل حسب حجمه فالريس ياكل على قدره وطبعا قدره كبير وأنا وأنت مانقصر وهكذا يصلح فينا (كلنا في الهواء سواء ).
ثم إننا لم نسمع من يقول لأحد لا تتكلم ولا تطلب حقك لكن قبل أن تطلب حقك اعرف ماهو حقك وفرق بينه وبين ماهو ليس لك وليس من حقك أن ترمي بأكبر عدد ممكن من الحجارة .
اقتباس:
والاعراض واباحوا المحرمات وعاتوا في الارض فسادا وغيبوا خصومهم في غياهب الزنازين و غيبت جتتهم وتحلفوا مع اعداء الامه لمحاربه الامه وكرسوا جهوده كمخبرين لاسيادهم
أعتقد أن المحلات التجارية والقنوات الإباحية والبارات والملاهي وغيرها يملك فيها أفراد الشعب نصيب الأسد فهل لأن الحاكم أمرهم بذلك لا شك أن عليه أن يمنعهم لكنك قد لا تبكي ذلك وإنما تبكي مافاتك وهو الواقع .
اقتباس:
(فاين انتم ايها الفضلاء وانتم تسمعون كل يوم مئة قصه وقصة عن تجبر الحاكم وقسوة مخبريه ومجون ابنائه وحاشيته وتبدير ثروات البلاد علي نزواته وامتلاك الارض ومن عليها واستعباد اهلها فلم نسمع يوما من هؤلاء المشائخ يفول لحاكمه
عني شخصيا ما أدين الله به وما أراه أن ما أراه من طغيان الشعوب والأفراد لا أسمعه عن الحكام رأيت من يحتقرني ففي الوقت الذي أرى من الملوك والأمراء من أبوابه مشرعة أمام طوابير الفقراء وأدراجه ملئ بمعاملاتهم ومطالبهم
أرى من الأغنياء أفرادا من يتقزز من الركوب معهم في ومؤاكلتهم ومجالستهم
بل أرى من لا يسلمون منه باليد واللسان لا لأن الحاكم أمره بذلك لكنه حكم القوي على الضعيف .

اقتباس:
(لا طاعه لمخلوق في معصية الخالق -- اين نحن من قولة الصديق (اطيعوني ما أطعت الله فيكم - ومن راء منكم منكرا فل يغييره بيده او بلسانه او بقلبه وذلك اضعف الايمان (
وهل الأمر بعدم الخروج يقتضي الطاعة في المعصية
فمن أمرك بطاعته إن أمرك بترك الصلاة .
ومن الذي أمرك بطاعته إن أمرك بترك الزكاة .
ومن الذي أمرك بطاعته إن أمرك بعقوق والديك.
لكن قل لنا أيهم يفعل ذلك .

ثم قبل أن تلتزم بقول عمر رضي الله عنه التزم بقول نبيك ونبي عمر
حيث قال لك فيما إن كان لك أمير وهو ظالم : « تسمع وتطيع للأمير وإن ضرب ظهرك وأخذ مالك فاسمع وأطع »
وقال:« من رأى من أميره شيئا يكرهه فليصبر فإنه من فارق الجماعة شبرا فمات فميتة جاهلية »
وقال لك فيما إن لم يكن لك أمير ولا جماعة :« فاعتزل تلك الفرق كلها ولو أن تعض على أصل شجرة حتى يدركك الموت وأنت على ذلك »
فلاحظ أنه قال لك اصبر عليه وإن أخذ مالك وضرب ظهرك
وأما نحن فنتظاهر من أجل تحسين مستوى المعيشة ورفع البنى التحتية
والفوقية وغيرها من العبارات الدنيوية ...

وقال لك اعتزل ولو أن تعض على أصل شجرة حتى يدركك الموت
ولم يقل لك تظاهر واجمع أكثرعدد ممكن من الحجارة وارشق بها حتى يصلح حالك
ويستقيم وضعك ويوظف أبنائك وبناتك إلى غيرها من مطالب الشعوب البطونية .

اقتباس:
والسكان عن الحق شيطان اخرس ( وكلمة حق عند سلطان جائر -- وكما احب ان اذكر الم يخرج موسي علي فرعون وابراهيم علي النمرود : والمثل يقول يمدح العرس من اكل فيه وتشكر العروس امها وخالتها وبعض من قبيلتها -
ياللمهزلة خطبة رنانة ابتدئتها بانتقاد العلماء والحكام وختمتها بأن سبب المدح هو الأكل
وكأنك تريد القول بأن من حقك أن تخرج وتصرخ وترشق بالحجر لأنك لم تأكل ولم تكسى.
لا سيدي الكريم مثلك مردود عليك فبعض من يتلكم ويدافع عن الحكام لا يعرفهم إلا من خلال
الشاشة أو المذياع والبعض الآخر ربما ناله من بطشهم وظلمهم مالا يقدمه هدية لمفترس مثلك همه لقمة عيش ينالها من هنا أوهناك .
لكن الحق أحق أن يتبع ظلم الحاكم لا كلظلم غيره ولا يدعوا للخروج عليه
فمن ناله ظلمه فليصبر عليه درئا لمفسدة الشقاق والنزاع والفشل
وليهنئ بيوم يؤخذ فيه من الجلحاء للقرناء وغدا تجتمع الخصوم .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
رد مع اقتباس
  #58  
غير مقروء 2011-02-07, 07:49 PM
علي ابوعبدالله علي ابوعبدالله غير متواجد حالياً
عضو جديد بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-01-04
المشاركات: 10
علي ابوعبدالله
افتراضي

ياخي اصلا انا غير مصري وقد زرت مصر عشرات المرات وخبرت احوالها واعرف عنها الكتير اقول لك انت لست افضل من علي بن ابي طالب عندما وصى عبدالله بن العباس حين خرج لمناظرة الخوارج قائلا له لاتحاججهم بالقران فالقران حمال اوجه
ثانيا انا لست منتمي لا لاخوان مسلمين ولا لسلفيين ولالتكفيريين كما تظن ان مسلم واجهر بالحق ولااخشى في الله لومة لائم اما قولك ( ان انهم لم يبيحو المحرمات لم تكن الحانات والنوادي الليليه وبيوت الدعاره من المحرمات والمصارف الربويه لم تفتح ابوابها بترخيص من الحاكم
و ادا سرق الضعيف والفقير قاموا عليه الحد وادا مجن وجاهر وعربد الشريف على الملاء التمسوا له مئة عدر وعدر :
وان اردت ان تحاججني بالقران فاهلا وسهلا ( اولا -اطيعوا الله ورسوله واولى الامر منكم ( هنا اولى الامر هم اهل الجل والعقد اي جماعةاهل الحل والعقد من المسلمين واتباع السنه النبويه الصحيحه واجماع الامه
وان تنازهتم في شيء فردوه الى الله ورسوله ) النساء هل يقيل الحكام ان نرجع واياهم الكتاب الله وسنة نبيه وهل هم يحكمون به اصلا
والذين استجابوا لربهم واقاموا الصلاة وامرهم شوري بينهم ومما رزقناهم ينفقون ) الشورى هل سمعت يوما ان حاكما اسشار رعيته باي قرر اتخده الم يوجب الاسلام الشورى الم يقول الله عز وجل ( فاعف عنهم واستغفر لهم وشاورهم فى الامر )لرسوله فهل هم افضل من الرسول والله تعالي يقول ان اكرمكم عند الله اتقاكم ولم يقل ان اكرمكم عند الله حكامكم
واذا حكمتم بين الناس ان تحكموا بالعدل ---وان قلتم فاعدلوا ولو كان ذاالقربى -- (ولقد ارسلنا رسلنا بالبينات وانزلنا معهم الكتاب والميزان ليقوم الناس بالقسط ) ياخي لمادا هده المجامله متساوي عندن ابن الوزير وابن الغفير هل سمعت يوما ان ابن حاكم سيق الي المحكمه لفعلة فعلها ( او لم ياتيك نباء ( متى استعبم الناس وقد ولدتهم امهاتهم احررا او قيل له من اين لك هذا ؟.... حكم عقلك ولاتنفعل واما من رد بالسباب فاقول له سامحك الله ونور بصيرتك واذا كنت عائش بمدينه فاضله فدلنا عليها لنكيل لها المديح والي لقاء
رد مع اقتباس
  #59  
غير مقروء 2011-02-07, 08:33 PM
أبو ياسر عبد الوهاب أبو ياسر عبد الوهاب غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2008-06-20
المكان: ولاية وهران بالجزائر
المشاركات: 698
أبو ياسر عبد الوهاب
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت أبو بكر مشاهدة المشاركة
أخواني أولآ عليكم بقراءة التااااريخ لتعلموا كيف وصلوا هؤلاء الحكام إلى السلطه -__وبلا لف ودوران علفاضي__
أريد أن أحل المسأله بكلمة قالها الإمام أبا حنيفة النعمان:إذا رأيت العالم يغشى بيت السلطان فاتهمون في دينه@
يالا اقرئينا التاريخ فلعلنا لم نقرأ ما قرأته وين العالم الذي وجدتيه يغشى بيت السلطان أرجوا أن تضربي لنا مثلا فبه يتضح المقال
رد مع اقتباس
  #60  
غير مقروء 2011-02-07, 08:39 PM
أبو ياسر عبد الوهاب أبو ياسر عبد الوهاب غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2008-06-20
المكان: ولاية وهران بالجزائر
المشاركات: 698
أبو ياسر عبد الوهاب
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي ابوعبدالله مشاهدة المشاركة
ياخي اتي لنا بمثل صلاح الدين ويقودنا لتحرير بيت المقدس اواتي لنا بمثل سيف الدين قطز يرد جحافل الغزاة عندها انا معك فل تقطع عنق من يخرج عليه باخي حكامنا اليوم همهم الاول والاخير ارضاء اسيادهم اليهود والامريكان ويتلقون الاوامر منهم ويتسارعون لمساعدتهم لنحر المسلمين وكل من يرفع راسه في بلادنا يتهم انه ارهابي واته اسلامي الم ياتيك خبر النظام المصري انه عندما يطلب منه تحسين الاوضاع السياسيه ياتي بفزاعة الاسلاميين بانهم قمقم واذا رفع يده خرجوا واكلوا الاخضر واليايس الم ياتيك ان الفلسطيني الدي يرمي حجر علي اليهود يوصف بانه ارهابي وان شداد الافاق من الغزاة اليهود يحرقون ويقطعون الاجسام اربا وحياة لمن تنادي -الم تصبح تسمية اسلامي مسبه في قاموس اؤلئك القوم ومن ورائهم اتحدي اي انسان ان يخرج على الملاء ويقول انا اسلامي او انا ضد امريكا عندها سيرمى خلف الشمس كفى ان نغرس رؤسنا بالتراب وكفي النظر بعين واحده قل الحق ولاتخشى في الله لومة لائم ( الصديق رضى الله عنه قال قولته المشهوره (اطيعوني ما طعت الله فيكم ................)( والفاروق وما ادراك ما الفاروق ( وقف له شخص شبه عليه قائلا لاسمعا ولا طاعه ) فهل يجرؤ واحد منا ان ينبس ببنت شفه لااضن والا انت ادرى...............................ز
كما اني اتحدى صاحب المقال ان يذكر لي حاكم واحد من الحاليين شرعي وعادل وصادق ومتبع لقول الله ورسوله ويخاف الله في رعيته ويسهر على امورهم وعائش وسطهم واتحدي اي حاكم ان تتوفر فيه هذه الصفات ان ينزل الى الشار لوحده بدون الاف الحرس المدججين يجميع انواع الاسلحه لم ياتيك نباء (( حكمت وعدلت ونمت ياعمر ) اين عمر بل اقول لك كلهم امثال قارون وهمان وفرعون وعليك ان تتامل قليلا ولا تنفعل بردك ولك من التحية والسلام
هب أننا أتيناك بمثل صلاح الدين فهل أنت أهل للنصر وأنا وكل المسلمين اليوم هل هم حققوا شرط التمكين في الأرض ، والله لو كان الحكام كصلاح الدين والناس كأمثال مسيلمة ما نصرهم الله عزوجل
من شروط التمكين نصرة دين الله وتبيينه للناس عامة "إن تنصروا الله ينصركم"
منها عبودية الله لا الحسين ولا الكرسي والمال ولا المنصب ولا النساء ولا القنوات "تعس عبد الدينار" الحجر يكلم المسلم فيقول "ياعبد الله" لا يا عبد الدينار
ثم تتشدق بالتمثيل بعمر رضي الله عنه هل أنت مثل معاوية لعلي أخطأت فيك هل كان الفسق والفجور والشرك المعاصي والعلمانية والزيدية والرافضة والمولد وعيد الحب وعيد الكرسمس ووووو كما ترى اليوم
أبشرك قوله تعالى"{وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ} (45) سورة المائدة
هذه فيها عموم لكل الناس ماهياش لحسني ولا بن علي عمـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوم يعني كل الناس
السؤال:هل أنت تحكم بما أنزل الله؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لاتحد
رد مع اقتباس
إضافة رد


المواضيع المتشابهه للموضوع: ماذا نفعل بهذه الآيات وماذا نفهم من هذه الأحاديث !!!!
الموضوع كاتب الموضوع الأقسام الرئيسية مشاركات المشاركة الاخيرة
ليست شبهة الشيخ محمد حسين كاشف الغطاء يقول أن فاطمة خرجت عن حدود الآداب مع زوجها بل حقيقة موحد مسلم الشيعة والروافض 2 2020-04-09 11:36 PM

للإعلان هنا تواصل معنا > واتساب
بنك تجارة كابيتال - استثمار مع ضمانات ||| اشتراك بين سبورت | | | قروبات واتس اب | | | موثق معتمد في جده | | | محامي في المدينة | | | نشر سناب ، اضافات سناب ، متابعين سناب ، سنابي | | | نشر سناب
موقع الكوبونات | | | كود خصم امريكان ايجل | | | كود خصم وجوه | | | كود خصم بات بات

منتديات شباب الأمة

*** مواقع صديقة ***
للتواصل > هنـــــــــــا
السنة النبوية | كوبون خصم | حياة المصريين | الأذكار | موقع المرأة العربية | رحيق | أولاد مصر
تطوير موقع الموقع لخدمات المواقع الإلكترونية
Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2021 Jelsoft Enterprises Ltd