="الأذكار           

مكتبة دار الزمان
 
العودة أنصار السنة > الفرق الإسلامية > منكرو السنة
 

« الرشوة | "القرآنيون".. خنجر سام في ظهر الإسلام الى كل عضو منكر للسنة ؟؟؟ | الإبراهيمي: إما أنا أو أنت خارج المنتدى »

إضافة رد

أدوات الموضوع
  #1  
غير مقروء 2011-03-27, 09:14 PM
اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-07-12
المكان: الـســـ الرياض ـــــــــعـــودية
المشاركات: 1,384
اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة
افتراضي "القرآنيون".. خنجر سام في ظهر الإسلام الى كل عضو منكر للسنة ؟؟؟

عشرات الاصدارات المخالفة للسنة
اعتاد عالمنا الإسلامي عبر العصور علي خروج جماعات مختلفة تشق رحالها بعيدا عن الإسلام وتطلق علي نفسها عدة مسميات، ومن أبرز هذه الجماعات التي ظهرت مجددا في مصر جماعة القرآنيين، الذين ينكرون السنة النبوية المطهرة تحت حجج لا يقبلها عقل ولا منطق ديني، ويطالبون بالأخذ بالقرآن فقط ، قاموا بتأليف عشرات الإصدارات في مخاصمة السنة النبوية، ويصدرون من آن لآخر فتاوى مخالفة للأحكام الفقهية تجاوز الكثير من الثوابت وأصول الدين، بهدف عزلها عن المرجعية الشرعية، حتى يحتكم الناس بعدها إلى العقل كمرجعية بعيداً عن أصول هذا الدين وثوابته.

بداية هذه الكارثة انطلقت عندما سقطت شبه القارة الهندية تحت سيطرة الاحتلال الإنجليزي، فخضعت له الطوائف من الهندوس والبوذيين والجينيين ، أما المسلمون الذين كانوا يمثلون قلة في الهند فلم يستسلموا لهم، وقاموا بالثورات العديدة التي كان أشهرها ثورة مايو عام 1857 ، فنبتت هذه الحركة وكانت نابتة سوء بين المسلمين التي زعمت الاعتماد على القرآن وحده، وطرح السنة النبوية المطهرة وذلك تحت رعاية الاستعمار الإنجليزي، ثم انتقلت من الهند إلى باكستان بعد التقسيم تحت مسمى " البرويزيين".


فرق ضالة

،، أباحوا زواج الجد من حفيداته والعم من بنات الأشقاء بزعم أن القرآن لم يحرمهم! ،،
من أشهـر فـرق هذه الجماعة فرقة "أهل القرآن"، ومؤسسها عبد الله جكر ألوي، ومن خرافاتهم أداء صلاة الجمعة بسجدة واحدة لكل ركعة، عدد الصلوات في اليوم ثلاث فقط ، عدم إلقاء السلام عند دخولهم على بعضهم وذلك لفهمهم لقول الله تعالى "سلام عليكم طبتم فادخلوها خالدين" .


وهناك فرقة "أمة مسلمة" أسسها الخواجة أحمد الدين أمر تسري بمدينة أمتسر الهندية، وبعد الاستقلال انتقل بها إلى لاهور، وقد انتهى أمر هذه الفرقة سريعا أمام الجهد الكبير الذي بذله العلماء هناك, فتفرقت الجماعة وتوقف عدد كبير ممن قاموا على تمويلها حتى أنها بالنهاية توقفت عن إصدار مجلتها فيض الاسلام، ثم كانت المحاولات لتقويتها من جديد لكن باءت كلها بالفشل.

وفي بداية السبعينيات عادوا مرة أخرى ومارسوا نشاطهم وأعلن كتابها عن أنفسهم من خلال مقالاتهم، فلا تكاد تخلو مدينة من المدن الباكستانية من أعضاء هذه الحركة، ولهم نشاطات ومؤتمرات يقيمونها بشكل دوري كانت نتيجتها تنشيط التبرعات واستعادة روح الجماعة التي فقدوها سابقا.


وتحاول هذه الفرقة أن تلتزم بأسلوب مؤسسها, ففي الأعمال الظاهرة كالصلوات والصيام لا يصطدمون بإجماع الأمة, وهو ما يخالف عقيدتهم الأصلية التي يؤمن بها منكرو السنة جميعا.

أما فرقة "تعمير إنسانيت" وهي تعتبر أحدث فرق منكري السنة، فقد تم الإعلان عن وجودها في أول عام1975 برئاسة عبد الخالق مالواده الذي تولى التمويل والتخطيط ، استطاعت أن تضم إليها القاضي كفاية الله, وهو من الذين لاقوا قبولا كبيرا في حسن الخطاب والكلام وجمال الصوت، تسعى هذه الفرقة لضم الفرق الأخرى تحت لوائها, ولكن محاولتها الأولى مع فرقة "أمة مسلمة" باءت بالفشل.

والجدير بالذكر أن منكري السنة ينكرون إقامة الحد على قاذف الرجل المحصن و قاذف المحصنات، وهناك فرق تطالب بضلالة إسقاط حد الرجم ، وأخري أباحت نكاح الجد من ابنة الابنة وابنة الابن، وكذلك نكاح العم والعمة والخال والخالة من بنات وأولاد الأشقاء والشقيقات بزعم أن القرآن لم يحرمهم ! .


جذور سامه تمتد لمصر

,, القرآنيون في مصر ينكرون الشفاعة
والاسراء والمعراج ويعتبرون الكعبة وثنية,,


وفي مصر لم يلق اتجاه منكري السنه بجميع فرقها المختلفة الترحيب أو القبول، ولم تستطع الدعوة يوماً أن تعلن عن هويتها كجماعة أو جمعية، لكنها كانت دائماً تأتي في موجات غير منظمة من بعض الأفراد كان أبرزهم د. أحمد صبحي منصور الأستاذ بالازهر، والدكتور محمد المشتهري، ود. إسماعيل منصور، ولكن المشتهري وإسماعيل منصور تواريا في الظل، بينما ظل الدكتور أحمد صبحي منصور متوليا قيادة الجماعة ، وقد تعرضت الجماعة لسلسله من الملاحقات والاعتقالات بدءا من عام 1987، مما دفع احمد صبحي منصور الى اللجوء إلي الولايات المتحدة الأمريكية ، تاركاً بعض أفراد أسرته في القاهرة ، وهناك قام بتأسيس مركز القرآنيين العالمي.


وزير الاوقاف المصري


فيما قامت الحكومة المصرية بحملة جديدة لملاحقة "القرآنيين" ، حيث ألقت قوات الأمن أوائل شهر يونيو الماضي القبض على ثلاثة من الجماعة ، ووجهت نيابة أمن الدولة العليا إليهم تهمة ازدراء الدين الإسلامي وقررت حبس خمسة من الأعضاء ، كما وجهت إليهم تهمة ترويج أفكار متطرفة من شأنها إثارة الفتنة والقلاقل، وذلك لإنكارهم السنة النبوية الشريفة، وقيامهم بالترويج لهذه الأفكار في الأوساط الاجتماعية وسعيهم لإقناع الآخرين بها.

وظل هذا الملف مفتوحا حتى قضت المحكمة بمعاقبة المتهمين بالسجن ثلاث سنوات مع الشغل والنفاذ، كما قضت بمعاقبة باقي المتهمين بالحبس سنه مع إيقاف التنفيذ لكل منهم ، وكان المتهمون قد اعترفوا بترويجهم لفكر متطرف منحرف.. ينكر السنة النبوية والإسراء والمعراج وشفاعة النبي محمد صلى الله عليه وسلم يوم القيامة، ويدعي الاكتفاء بالإيمان بالقرآن، كما يدّعي أن الكعبة وثنية وينكر الوقوف بعرفات ويعترض على التوجه شطر الكعبة في الصلاة، وأخيرا يدعو لأن يكون شهر الصيام هو شعبان وليس رمضان.


الكفار المسلمون

وأنشأت الحركة موقعا الكترونيا تنشر فيه أبحاثها ودراساتها ، ونشرت وكالات أنباء أمريكية خبرا جاء فيه أن حركة القرآنيين تعتزم تنظيم مؤتمر غير مسبوق هو الأول في أمريكا "للكفار المسلمين" حسب ما بثته الوكالة ، كما نشرت مضمون بيان أصدرته يقول أن المؤتمر سيعقد في مدينة اتلانتا بولاية جورجيا الأمريكية تحت اسم "الاحتفال بالكفر.. التفكير الناقد من أجل الإصلاح الإسلامي".

وجدير بالذكر أن مؤتمر "الاحتفال بالكفر" جاء في إطار سلسلة متواصلة من المؤتمرات والفعاليات المناهضة للإسلام في الولايات المتحدة، ومن أبرز تلك الفعاليات مؤتمر "انتقاد القرآن" الذي رعاه كبار المحافظين وشارك فيه عدد من "الليبراليين الجدد"، وفي أكتوبر الماضي نظم الناشط اليهودي ديفيد هورويتس العضو البارز بمعهد هدسون المعروف بتوجهاته المتشددة فعالية بعنوان "أسبوع التوعية بالفاشية الإسلامية".

وقد شارك الدكتور أحمد صبحي منصور في مؤتمر نظمه مركز الحرية الدينية الأمريكي التابع لمعهد هدسون اليميني، والذي استمر يوماً واحداً بهدف انتقاد المؤتمر الذي تعقده الأمم المتحدة في عام 2009، والذي أدرجت المنظمة الدولية علي مناقشاته إدانة معاداة الإسلام أو تيار الإسلاموفوبيا .


البنا يفكر ويفكر

,,فتاوي شاذة وعشرات الاصدارات لجمال البنا
في مخاصمة السنة النبوية,,


والجدير بالذكر أن هناك المؤيدين لهذه الجماعات في مصر.. منهم المفكر جمال البنا الذي قام بتأليف العشرات من الإصدارات في مخاصمة السنة النبوية خلال الأعوام العشرة الأخيرة، والذي يصدر من آن لآخر فتاوى مخالفة للأحكام الفقهية تعتمد على أن معظم السنة النبوية غير صحيحة، كانت آخرها إباحة القبلات بين الشباب، وقبلها إجازته تدخين السجائر في نهار رمضان، وجواز إمامة المرأة للرجال، وأن الزنا للمرة الأولى غير محرم، ولا ضرورة للشهود والمهر والولي لصحة الزواج، وطلاق الرجل لا يقع منفرداً من دون المرأة، وأن التحول من الإسلام إلى اليهودية ليس كفراً ولا ردة في شرعه.. وأخيرا تغطية صدر المرأة فقط هو الحجاب الإسلامي، وهو ماجاء في كتابه الأخير "المرأة المسلمة بين تحرير القرآن وتقييد العلماء" ما أثار الضجة الأخيرة بعد أن اعترض عليه الأزهر الشريف، وصدر قرار مجمع البحوث الإسلامية بمصادرة الكتاب ، ما دعا الكاتب الى رفع دعوي أمام مجلس الدولة يطالب فيها بإعادة الكتاب إلي التداول مجددًا، ووقف سلطة مجمع البحوث علي ما أسماه حرية الفكر.

ولم تكن هذه هي المرة الولى التي تحظى فيها ادعاءات البنا بالهجوم والانتقادات، فقد سبق ووصفت مجامع إسلامية كثيرة هذه الفتاوي بأنها فتاوى شاذة، وطالب الأزهرالحكومة المصرية بالقبض على الأستاذ جمال البنا وفحص قواه العقلية، لأن هذه الفتاوى منحت البعض ذريعة تجاوز الكثير من الثوابت وأصول الدين والمسلمات الشرعية، بهدف عزلها عن المرجعية الشرعية، حتى يحتكم الناس بعدها إلى العقل كمرجعية بعيداً عن أصول هذا الدين وثوابته.


الأزهر يبيح دمائهم

,, علماء الأزهر:الفصل بين السنة والقرآن
وسيلة أعداء الإسلام لهدم الدين,,

ولأن الأفكار المنكرة للسنة تمثل كارثة على المجتمع الاسلامي ما دفع العلماء والمفكرين ورجال الأزهر الشريف إلى مهاجمة هذه الجماعة والتصدي لانحرافاتهم الدينية حماية للمجتمع من الفتنة .

فقد أعلن الدكتور محمد سيد طنطاوي شيخ الأزهر، والدكتور محمود حمدي زقزوق وزير الأوقاف في وسائل الإعلام المختلفة رفضهما التام لدعاوى "القرآنيين" لإنكار السنة كأصل ثابت للتشريع الإسلامي،
حيث شن وزير الأوقاف المصري هجوماً شديداً علي هذه الجماعة التي تدعو إلي استبعاد السنة النبوية، مؤكدا أن الفصل بين السنة والقرآن وسيلة أولية يتخذها أعداء الإسلام مدخلا للهجوم علي القرآن الكريم بعد ذلك بهدف هدم

جمال البنا
الدين .


كما قام الوزير في إطار فعاليات ملتقي الفكر الإسلامي بتحذير المسلمين من الاغترار والانسياق وراء دعواتهم، وقال "بحسب جريدة الأهرام " أن دعوة التشكيك في السنة ليست بجديدة علي الإسلام‏,‏ وان أول من دعا إليها وحمل وزرها المستشرق جولد تسيهر الذي سار علي نهجه باقي المستشرقين" ‏,‏ مشيرا إلي أنها دعوة غير إسلامية تبناها بعض المسلمين في الفترات الأخيرة‏.‏

تأويلات باطلة


ولكي تكتمل صورة " منكرو السنة " حرصت محيط علي الالتقاء برجال الدين وعلمائه، لتبصير المسلمين وبخاصة الشباب بحقيقة هذه الجماعة وادعآتهم التي يطلقونها تحت مسمى الفتاوى والتي قد ينخدع بها الكثيرين..


يقول الشيخ "يوسف البدرى " عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بالقاهرة،: " هؤلاء منطقهم عجيب إذ أنهم يقولون أن القرآن يكفينا، وهم بذلك ينكرون ما جاء فيه في الوقت الذي يزعمون أن ولاءهم للقرآن وحده ، أولم يقرأوا قول الله تعالى: "ومن يطع الرسول فقد أطاع الله" وقوله تعالى "ومن يشاقق الرسول من بعد ما تبين له الهدى ويتبع غير سبيل المؤمنين نوله ما تولى ونصله جهنم وساءت مصيرا " فإن كانوا ينكرون السنة فكيف يطبقون هذا النص الكريم ؟

ويضيف الدكتور البدري أن حجج منكري السنة تقوم على مغالطات وتأويلات باطلة، منها تأويلهم لقول الله تعالى "ما فرطنا في الكتاب من شيء" فقد قالوا أنه لا حاجة إلى مصدر آخر في التشريع غير القرآن، لأن الله تعالى لم يفرط فيه من شيء، فليعلموا أن عدم التفريط في القرآن الكريم يكون إما بالنص على بيان الأحكام في القرآن ذاته، وإما بالإحالة على السنة النبوية المطهرة، وكذلك نجدهم يستشهدون بتأويل خاطئ لقول الله تعالى"ونزلنا عليك الكتاب تبيانا لكل شيء" فقد ادعى منكرو السنة أن في القرآن كفاية، لأن فيه بيانا لكل شيء.


ويتسأل الشيخ البدرى قائلا "كيف يصلون ويصومون ويحجون ويعتمرون ويتزوجون بالاعتماد على الأحكام المجملة التي جاءت في القرآن فقط دون الرجوع إلى السنة النبوية؟ وما عدد ركعات الصلوات المكتوبة وأوقاتها وكيفيتها في القرآن؟ فمن يقول بالاعتماد على القرآن الكريم فقط دون السنة لا يعرف من أمر الدين شيئا ، ومن يطالب بالاكتفاء بالقرآن وإغفال السنة النبوية ليس بمسلم، لأنه بإنكاره السنة يكون قد خرج من عباءة الإسلام ، ويقام عليه حكم المرتد عن الدين "

مرتد بالإجماع


,, بالاجماع : منكر السنة كافر يقام عليه حد المرتد,,
ويشاركه الرأي الدكتور احمد حمد أستاذ الشريعة والقانون بجامعة قطر الذي يرى أن الغرب يريد تشويه الإسلام بأيد المسلمين الضعفاء أنفسهم ، وهذا ما تثبته الحملة التي تستهدف تشويه الرسول الكريم، ابتداء من الرسوم الدنماركيه ومرورا بمؤتمر " الكفار المسلمين " الذي يتم للأسف تحت سمع وبصر المسلمين أجمعين، ونهاية بأقاويل "البنا" التي يعتبرها آراء شخصية بحته لا تعبر عن الدين، خاصة وأنه له سوابق كثيرة في الفتاوى الغريبة التي أثارت العالم الإسلامي.

[/SIZE][/COLOR]

كما يؤكد الدكتور عبدالفتاح ادريس أستاذ الفقه المقارن بكلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر أن من ينكر سنة رسول الله لا يفقه في الدين شيئا وقد كفر ويقام عليه حد المرتد عن الإسلام " .

ويصف فتاوي البنا بأنها هوائية لايؤخذ بها، لأنه لم يدرس علوم إسلامية ولا يعتبر حتى مفكر إسلامي ، فكيف لعاقل أن يقول أن التدخين مباح في رمضان، فهو يعتمد علي القرآن فقط لكي يفسر فتواه ونسي أن السنة تكمل القرآن، وهو بذلك ينكر أمر معلوم من الدين بالضرورة ويقام عليه حد المرتد .
رد مع اقتباس
  #2  
غير مقروء 2011-05-20, 10:28 PM
منكر السنة منكر السنة غير متواجد حالياً
كافر بالسنة
 
تاريخ التسجيل: 2011-05-20
المشاركات: 59
منكر السنة
افتراضي



أوووووووووه مخيف !!!!!!!!!!!

الحمد لله على نعمة العقل ...

عن xxxx عن xxxxx عن xxxxx قال رسول الله xxxxxxxxxxxxxxx صححه وأخرجه البخاري ؟؟؟؟

قال الله تعالى : ولو كان من عند غير الله لوجدوا اختلافا كثيرا لم يصححه أحد !!!!!!

تدبر فهذا مخيف حقا حقا حقا !!!!!! لا أعرف كيف لا تنتبهون لهذا الفرق الكبير والمخيف !!!!!
رد مع اقتباس
  #3  
غير مقروء 2011-05-20, 10:38 PM
اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-07-12
المكان: الـســـ الرياض ـــــــــعـــودية
المشاركات: 1,384
اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منكر السنة مشاهدة المشاركة


أوووووووووه مخيف !!!!!!!!!!!

الحمد لله على نعمة العقل ...

عن xxxx عن xxxxx عن xxxxx قال رسول الله xxxxxxxxxxxxxxx صححه وأخرجه البخاري ؟؟؟؟

قال الله تعالى : ولو كان من عند غير الله لوجدوا اختلافا كثيرا لم يصححه أحد !!!!!!

تدبر فهذا مخيف حقا حقا حقا !!!!!! لا أعرف كيف لا تنتبهون لهذا الفرق الكبير والمخيف !!!!!
اصلا انتم لم تعملوا حتى بالقران الكريم تتبعون هوى انفسكم ى فالحمد لله الذي عافانا مما ابتلاكم
الصحابة من مهاجرين وانصار ومن تبعهم باحسان الى يوم الدين هم حفظ لنا القران الكريم بفضل من الله من انت حتى تقيمهم
رد مع اقتباس
  #4  
غير مقروء 2011-05-20, 11:49 PM
منكر السنة منكر السنة غير متواجد حالياً
كافر بالسنة
 
تاريخ التسجيل: 2011-05-20
المشاركات: 59
منكر السنة
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اوراق مبعثرة مشاهدة المشاركة
اصلا انتم لم تعملوا حتى بالقران الكريم تتبعون هوى انفسكم ى فالحمد لله الذي عافانا مما ابتلاكم
الصحابة من مهاجرين وانصار ومن تبعهم باحسان الى يوم الدين هم حفظ لنا القران الكريم بفضل من الله من انت حتى تقيمهم
حقا الحمد لله على نعمه...

لم تعملوا حتى بالقرآن ؟؟؟ ربما عليك أولا أن تبين مامعنى العمل بالقرآن؟؟؟ وبعد تثبت أننا لا نعمل بالقرآن وإلا فهذا مجرد ادعاء لا أساس له !!!!

الله تعالى حفظ موسى عليه السلام ..... طريقة الحفظ = فرعون !!!! القدرة الإلاهية تجعل الغاية أقوى من الوسيلة !!! هذا فقط لأفند استدلالك ^^^^

أما معتقدي بخصوص الحفظ فالحفظ معلوم والكيف مجهول هذا إن افترضنا جدلا وجود الكيف ^^^ فقد يكون الحفظ معلوم والكيف معدوم ..... حقا ما قدروا الله حق قدره
رد مع اقتباس
  #5  
غير مقروء 2011-05-21, 12:01 AM
الصورة الرمزية عبدالله المرشدي
عبدالله المرشدي عبدالله المرشدي غير متواجد حالياً
عضو نشيط بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-11-28
المشاركات: 184
عبدالله المرشدي عبدالله المرشدي عبدالله المرشدي عبدالله المرشدي عبدالله المرشدي عبدالله المرشدي عبدالله المرشدي عبدالله المرشدي عبدالله المرشدي عبدالله المرشدي عبدالله المرشدي
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منكر السنة مشاهدة المشاركة
حقا الحمد لله على نعمه...

لم تعملوا حتى بالقرآن ؟؟؟ ربما عليك أولا أن تبين مامعنى العمل بالقرآن؟؟؟ وبعد تثبت أننا لا نعمل بالقرآن وإلا فهذا مجرد ادعاء لا أساس له !!!!

الله تعالى حفظ موسى عليه السلام ..... طريقة الحفظ = فرعون !!!! القدرة الإلاهية تجعل الغاية أقوى من الوسيلة !!! هذا فقط لأفند استدلالك ^^^^

أما معتقدي بخصوص الحفظ فالحفظ معلوم والكيف مجهول هذا إن افترضنا جدلا وجود الكيف ^^^ فقد يكون الحفظ معلوم والكيف معدوم ..... حقا ما قدروا الله حق قدره
امممممممم

اريد ان افهم منك

معنى العمل بالقران عندكم ..؟؟؟
رد مع اقتباس
  #6  
غير مقروء 2011-05-21, 01:47 AM
منكر السنة منكر السنة غير متواجد حالياً
كافر بالسنة
 
تاريخ التسجيل: 2011-05-20
المشاركات: 59
منكر السنة
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله المرشدي مشاهدة المشاركة
امممممممم

اريد ان افهم منك

معنى العمل بالقران عندكم ..؟؟؟
الدليل على المدعي ....

اوراق مبعثرة هو من أتى بالتهمة وعليه أن يثبتها .....

يمكنك أن تتابع النقاش وسأقبل تدخلاتك بعد أن أنهي حواري مع اوراق مبعثرة ...
رد مع اقتباس
  #7  
غير مقروء 2011-05-21, 12:58 PM
اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-07-12
المكان: الـســـ الرياض ـــــــــعـــودية
المشاركات: 1,384
اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة
افتراضي

[quote]
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منكر السنة مشاهدة المشاركة
حقا الحمد لله على نعمه...

لم تعملوا حتى بالقرآن ؟؟؟ ربما عليك أولا أن تبين مامعنى العمل بالقرآن؟؟؟ وبعد تثبت أننا لا نعمل بالقرآن وإلا فهذا مجرد ادعاء لا أساس له !!!!

الله تعالى حفظ موسى عليه السلام ..... طريقة الحفظ = فرعون !!!! القدرة الإلاهية تجعل الغاية أقوى من الوسيلة !!! هذا فقط لأفند استدلالك ^^^^

أما معتقدبخصوص الحفظ فالحفظ معلوم والكيف مجهول هذا إن افترضنا جدلا وجود الكيف ^^^ فقد يكون الحفظ معلوم والكيف معدوم ..... حقا ما قدروا الله حق قدره[/ي quote]
العمل بالقران الله امرك بطاعة الرسول صلى الله عليه وسلم وعصيت الله قبل ان تعصي الرسول صلى الله عليه وسلم
صحيح انت شهدت على نفسك لو انك مقدر الله سبحانه لاتبعت ما انزل لكنكم الله يهديكم تظلمون انفسكم
رد مع اقتباس
  #8  
غير مقروء 2011-05-21, 01:01 PM
اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-07-12
المكان: الـســـ الرياض ـــــــــعـــودية
المشاركات: 1,384
اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله المرشدي مشاهدة المشاركة
امممممممم

اريد ان افهم منك

معنى العمل بالقران عندكم ..؟؟؟
جزاك الله خير وادخلك الجنة ووالديك ووالدينا وجميع المسلمين سؤال في الصميم طبعا بيتهرب كعادتهم الله يهديهم
رد مع اقتباس
  #9  
غير مقروء 2011-05-21, 01:03 PM
اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-07-12
المكان: الـســـ الرياض ـــــــــعـــودية
المشاركات: 1,384
اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منكر السنة مشاهدة المشاركة
الدليل على المدعي ....

اوراق مبعثرة هو من أتى بالتهمة وعليه أن يثبتها .....

يمكنك أن تتابع النقاش وسأقبل تدخلاتك بعد أن أنهي حواري مع اوراق مبعثرة ...
لا عادي اي احد من اخواني واخواتي اهل السنة مفتوح له الحوار معك وبعدين جاوبتك
رد مع اقتباس
  #10  
غير مقروء 2011-05-21, 01:10 PM
الصورة الرمزية يعرب
يعرب يعرب غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-04-12
المكان: دار الاسلام
المشاركات: 7,653
يعرب يعرب يعرب يعرب يعرب يعرب يعرب يعرب يعرب يعرب يعرب
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منكر السنة مشاهدة المشاركة
الدليل على المدعي ....

اوراق مبعثرة هو من أتى بالتهمة وعليه أن يثبتها .....

يمكنك أن تتابع النقاش وسأقبل تدخلاتك بعد أن أنهي حواري مع اوراق مبعثرة ..
.
لست انت من يملى على احد هنا
فارجو ان تنتبه

الاخت لم تطلب حوار ثنائى حتى تملى من يجيب ومن يسأل

هداك الله للحق

تسجيل متابعه
رد مع اقتباس
إضافة رد


*** مواقع صديقة ***
للإعلان هنا تواصل معنا > واتساب
بهارات مشكلة ||| افضل شركة نقل عفش بالرياض ||| جامعة اسطنبول ||| جامعات اسطنبول ||| سيارة مع سائق في طرابزون ||| الدراسة في تركيا ||| توكيل عمرة البدل ||| panel ||| عدد يدوية واكسسوارات ||| نقل عفش ||| كاميرات مراقبة ||| شركة رش مبيدات بالرياض ||| مظلات ||| منتجات تركية ||| بيع متابعين ||| محامي ||| سجاد صلاة ||| اس اف موفيز l مشاهدة الافلام مباشرة ||| نشر سناب ||| تقوية شبكة المحمول ||| شاليهات شرق الرياض ||| تفاصيل ||| خدماتي

محامي في الرياض ||| محامي بالرياض ||| محامي في الرياض ||| موثق ||| محامي في جدة ||| محامي في جدة ||| محامي السعودية ||| محامي في عمان الاردن

كود خصم سيارة اونلاين ||| كود خصم بات بات اطفال ||| كوبون خصم

خدمة تعقيم المنزل من كورونا ||| مكافحة الحشرات والقوارض ||| مكافحة الصراصير في المنزل

نشر سناب ، اضافات سناب ، متابعين سناب ، سنابي | | | نشر سناب

الحوار العربي ||| منتديات شباب الأمة ||| وادي العرب

كوبون خصم | حياة المصريين | الأذكار | موقع المرأة العربية
تطوير موقع الموقع لخدمات المواقع الإلكترونية
Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2021 Jelsoft Enterprises Ltd
أنصار السنة | منتدى أنصار السنة | أنصار السنة المحمدية | جماعة أنصار السنة المحمدية | جماعة أنصار السنة | فكر أنصار السنة | فكر جماعة أنصار السنة | منهج أنصار السنة | منهج جماعة أنصار السنة | جمعية أنصار السنة | جمعية أنصار السنة المحمدية | الفرق بين أنصار السنة والسلفية | الفرق بين أنصار السنة والوهابية | نشأة جماعة أنصار السنة | تاريخ جماعة أنصار السنة | شبكة أنصار السنة | انصار السنة | منتدى انصار السنة | انصار السنة المحمدية | جماعة انصار السنة المحمدية | جماعة انصار السنة | فكر انصار السنة | فكر جماعة انصار السنة | منهج انصار السنة | منهج جماعة انصار السنة | جمعية انصار السنة | جمعية انصار السنة المحمدية | الفرق بين انصار السنة والسلفية | الفرق بين انصار السنة والوهابية | نشاة جماعة انصار السنة | تاريخ جماعة انصار السنة | شبكة انصار السنة | انصار السنه | منتدى انصار السنه | انصار السنه المحمديه | جماعه انصار السنه المحمديه | جماعه انصار السنه | فكر انصار السنه | فكر جماعه انصار السنه | منهج انصار السنه | منهج جماعه انصار السنه | جمعيه انصار السنه | جمعيه انصار السنه المحمديه | الفرق بين انصار السنه والسلفيه | الفرق بين انصار السنه والوهابيه | نشاه جماعه انصار السنه | تاريخ جماعه انصار السنه | شبكه انصار السنه |