الأذكار - اذكار المسلم - كتاب حصن المسلم           
جديد المواضيع

للإعلان هنا تواصل معنا > واتساب
أفضل العطور الأصلية العالمية ||| كهربائي في الكويت ||| تسليك مجاري في الكويت ||| فني صحي بالكويت ||| مدونة صحيح الدين ||| طب الذكورة ||| اخبار الصحة ||| فور شباب ||| الحوار العربي ||| منتديات شباب الأمة ||| حياة المصريين ||| الأذكار ||| موقع المرأة العربية ||| دليل السياح ||| مباشر مصر دوت نت ||| تقنية تك ||| بروفيشنال برامج ||| موقع حياتها ||| طريق النجاح ||| شبكة زاد المتقين الإسلامية ||| موقع . كوم ||| مقالات
 
العودة أنصار السنة > الفرق الإسلامية > منكرو السنة
 

موضوع مغلق

 
أدوات الموضوع
  #41  
قديم 2011-04-16, 12:54 AM
الصورة الرمزية عبدالله المرشدي
عبدالله المرشدي عبدالله المرشدي غير متواجد حالياً
عضو نشيط بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-11-28
المشاركات: 162
عبدالله المرشدي عبدالله المرشدي عبدالله المرشدي عبدالله المرشدي عبدالله المرشدي عبدالله المرشدي عبدالله المرشدي عبدالله المرشدي عبدالله المرشدي عبدالله المرشدي عبدالله المرشدي
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د حسن عمر مشاهدة المشاركة
هذا وحىّ ؟؟؟؟؟؟ أم آخبار؟؟؟؟؟
والكلمة للمُسلمين ليس لكُم وليس لنّا.
فهل من الصّعب أن الرسول الذى جاءهُ وحىٌ من السماء يُعلمهُ كيف يُصّلى وعدد الركعات وأوقات الصّلاة وكيفيتها ؟؟؟؟؟
حتى يُبلغهُ للنّاس ؟؟؟؟ على أن الصّلاة شُّرعت فى المعراج ؟؟؟؟
وعلى أن الرسّول هو الذى يُبّين التفسير ما أجملهُ القُرآن فى موضّوع الصّلاة فقط ؟؟؟؟؟؟
فأين هو
حديث يُقال فيه قال رسول الله ؟؟؟؟؟؟
أو حديث قُدّسى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أو آى كلام بدأ فيهِ القول قال رسّول الله ؟؟؟؟؟
اخي الكريم والله لا اراك إلا كما يراك اخواني الذين حاوروك
لاتجيب على الاسئله وتتهرب وتتفلسف

اخي الكريم لا اريد ان اتعمق في حديثك ولا اريد ان اقطع حوار اخي حامل المسك
معك

لكن اريد ان اطرح عليك سؤال بسيط جداً وهو من خلال متابعتي لردودك

اذا كنت لاتؤمن بسنة الرسول الذي قال صلو كما رئتموني اصلي
ونقلت لنا صفت صلاة المصطفى على مر العصور وبالتواتر عن رجال عرف عنهم
الصدق

اخي لاوريد ان اطيل

كيف تصلي اذا كنت لاتؤمن بالسنه المشرفه ..؟؟؟

كيف هي صفت صلاتكم ..؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

تحياتي
  #42  
قديم 2011-04-16, 09:17 AM
الصورة الرمزية د حسن عمر
د حسن عمر د حسن عمر غير متواجد حالياً
عضو منكر للسنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-04-27
المكان: مصر
المشاركات: 4,312
د حسن عمر
افتراضي

اقتباس:
فأين هو
حديث يُقال فيه قال رسول الله ؟؟؟؟؟؟
أو حديث قُدّسى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أو آى كلام بدأ فيهِ القول قال رسّول الله ؟؟؟؟؟ عن الصّلاة وعددها وآوقاتها وهيئتها وما يُقال فيها
لايوجد
مُنتظر............................................ ...............................وسوف يطول إنتظارى ؟؟؟؟؟للآنهُ لا يوجد
  #43  
قديم 2011-04-16, 01:06 PM
اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-07-12
المكان: الـســـ الرياض ـــــــــعـــودية
المشاركات: 1,063
اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة
افتراضي

و
اقتباس:
هنا قد استوي الناس والنبي في انزل الكتاب و الوحي عليهم و ليس شخص النبي محمد نفسه فقط والدليل أن النبي محمد عليه السلام قد مات ، و بقى القران يصدع أطيعوا الله ربكم و أطيعوا الرسول و أطيعوا رسوله ، وهذه الآيات صدع بها النبي محمد في الناس و دعاهم إلى طاعة الله ربهم و طاعة الرسول في حياة فهل دعا النبي محمد الطاعة لنفسه ؟؟
ليه انت انزل الوحي عليك خاطبك جبريل مثل محمد صلى الله عليه وسلم الفرق بين محمد وغيره ان محمد صلى الله عليه وسلم امرنا الله بالصلاة عليه بينما لم اجد قراني واحد يذكر محمد صلى الله عليه وسلم ويصلي عليه
الامر الاخر ما ذا تعني هذه الايات جميها تميز محمد صلى الله عليه وسلم وتكرمه لان الله جعل طاعته بطاعة رسوله
﴿وَإِنَّكَ لَعَلَى خُلُقٍ عَظِيمٍ﴾ (القلم:4)

﴿لَقَدْ جَاءَكُمْ رَسُولٌ مِنْ أَنْفُسِكُمْ عَزِيزٌ عَلَيْهِ مَا عَنِتُّمْ حَرِيصٌ عَلَيْكُمْ بِالْمُؤْمِنِينَ رَؤُوفٌ رَحِيمٌ﴾ (التوبة:128).

﴿يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ شَاهِداً وَمُبَشِّراً وَنَذِيراً وَدَاعِياً إِلَى اللَّهِ بِإِذْنِهِ وَسِرَاجاً مُنِيراً﴾ (الأحزاب:46)

﴿وَالنَّجْمِ إِذَا هَوَى مَا ضَلَّ صَاحِبُكُمْ وَمَا غَوَى وَمَا يَنْطِقُ عَنِ الْهَوَى إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى عَلَّمَهُ شَدِيدُ الْقُوَى ذُو مِرَّةٍ فَاسْتَوَى وَهُوَ بِالْأُفُقِ الْأَعْلَى ثُمَّ دَنَا فَتَدَلَّى فَكَانَ قَابَ قَوْسَيْنِ أَوْ أَدْنَى فَأَوْحَى إِلَى عَبْدِهِ مَا أَوْحَى مَا زَاغَ الْبَصَرُ وَمَا طَغَى لَقَدْ رَأَى مِنْ آيَاتِ رَبِّهِ الْكُبْرَى﴾ النجم

﴿مَا وَدَّعَكَ رَبُّكَ وَمَا قَلَى﴾ الضحى

﴿أَلَمْ نَشْرَحْ لَكَ صَدْرَكَ وَوَضَعْنَا عَنْكَ وِزْرَكَ الَّذِي أَنْقَضَ ظَهْرَكَ وَرَفَعْنَا لَكَ ذِكْرَكَ﴾ 1-4. الإنشراح

﴿وَاللَّهُ وَرَسُولُهُ أَحَقُّ أَنْ يُرْضُوهُ﴾(التوبة: من الآية62)

﴿وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزاً عَظِيماً﴾ (الأحزاب: من الآية71)
منيطع الله لما يقول الله سبحانه ورسوله
﴿وَأَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ﴾ (المائدة: من الآية92)
ماذا تفيد الواو اضف الى ذلك لو ان الاسلام طاعة الله فقط فلماذا القران قال اطيعوا الله والرسول ولم يقل اطيعوا الله فقط
﴿فَلا أُقْسِمُ بِمَا تُبْصِرُونَ * وَمَا لا تُبْصِرُونَ * إِنَّهُ لَقَوْلُ رَسُولٍ كَرِيمٍ * وَمَا هُوَ بِقَوْلِ شَاعِرٍ قَلِيلاً مَا تُؤْمِنُونَ * وَلا بِقَوْلِ كَاهِنٍ قَلِيلاً مَا تَذَكَّرُونَ * تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ﴾ (الحاقة:38-43)

﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تُقَدِّمُوا بَيْنَ يَدَيِ اللَّهِ وَرَسُولِهِ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ * يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَرْفَعُوا أَصْوَاتَكُمْ فَوْقَ صَوْتِ النَّبِيِّ وَلا تَجْهَرُوا لَهُ بِالْقَوْلِ كَجَهْرِ بَعْضِكُمْ لِبَعْضٍ أَنْ تَحْبَطَ أَعْمَالُكُمْ وَأَنْتُمْ لا تَشْعُرُونَ﴾ (الحجرات:1-2)


اقتباس:
وأنا مسلم لم اسمع من النبي شيء حتى انقله إلى من جاء من بعدي ، لان الكل استوي في انزل الوحي إليه ، السابقين والتابعين !!!
انت عشت في زمن الرسول صلى الله عليه وسلم اولا الوحي انزل على محمد صلى الله عليه وسلم ايه ماهي غريبة على من عاش في زمن احمد صبحي صناعة عقليه يهودية امريكية هناك فرق شاسع
اقتباس:
أما أن أكون مثل الببغاء قال فلان و قال فلان واجعل من نفسي مشرع و ربا من دون الله ربي ... لا و لن أكون ...... .
ياليت نترفع من هالامور من قال لك اننا نشرع من دون الله نحن نطبق شرع الله والدليل على ذلك دستورنا نحن الدولة الوحيدة على مستوى العالم التي تطبق الشرع ولا فيها اي قانون وضعي يضعه لنا امثال احمد صبحي روح سوي بحث شوف المصائب في زعيمكم اللي هو عباره عن بوق لامريكا واسرائيل
ياليت تبين لنا كيف تصلون يامن انكرتموا السنة اتحداكم تجاوبون على هالسؤال ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
المشكلة هدفكم مو من اجل البحث عن حقيقة هدفكم الدفاع والمدح والتمجيد لمذهبكم وهذا بحد ذاته مشكله
  #44  
قديم 2011-04-16, 03:01 PM
الصورة الرمزية حامـ المسك ـل
حامـ المسك ـل حامـ المسك ـل غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2009-08-04
المكان: السعوديه حرسها الله
المشاركات: 1,619
حامـ المسك ـل حامـ المسك ـل حامـ المسك ـل حامـ المسك ـل حامـ المسك ـل حامـ المسك ـل حامـ المسك ـل حامـ المسك ـل حامـ المسك ـل حامـ المسك ـل حامـ المسك ـل
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د حسن عمر مشاهدة المشاركة
فأين هو
حديث يُقال فيه قال رسول الله ؟؟؟؟؟؟
أو حديث قُدّسى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أو آى كلام بدأ فيهِ القول قال رسّول الله ؟؟؟؟؟ عن الصّلاة وعددها وآوقاتها وهيئتها وما يُقال فيها لايوجد
مُنتظر............................................ ...............................وسوف يطول إنتظارى ؟؟؟؟؟للآنهُ لا يوجد
بعد أن وافيتنا بالإعتراف بأن القرآن خلا من التفصيل في الصلاة كيفية ووقتا وعددا نرجع معا إلى السنة المطهرة ..
وحتى نضع طالب الحق في الصورة نقول أن السنة هي ..
ما أثر عن النبي صلى الله عليه وسلم من قول أو فعل أو تقرير أمرا كان أو نهيا ..
صلى رسول الله سنة .
أكل رسول الله سنة .
شرب رسول الله سنة .
وهكذا .. بعد ذلك نرجع إلى طلبك الغريب فأقول ..
أن السنة مليئة بالحديث عن الصلاة تفصيلا بمختلف الصيغ والعبارات التي تفي بأن هذا من فم رسول الله صلى الله عليه وسلم
ففي لغة العرب قولي .. كتب الدكتور حسن مشاركة قال فيها كذا وكذا ..
هذه الجملة تفي بأن الدكتور حسن كتب وقال أما التشد ق وتعريض من فم رسول الله فلا يغير من الحق شيئا فمن لا أصدقه في
قوله فعل رسول الله كذا .. لن أصدقه في قوله أيضا قال رسول الله كذا ..


1: حديث الإسراء الطويل وخذ بالك ابتدئه بقوله :( بينما أنا في الحطيم ...) إلى أن قال : ( .... ثم فرضت علي الصلوات خمسين صلاة كل يوم فرجعت فمررت على موسى فقال بما أمرت قال أمرت بخمسين صلاة كل يوم قال إن أمتك لا تستطيع خمسين صلاة كل يوم وإني. والله قد جربت الناس قبلك وعالجت بني إسرائيل أشد المعالجة فارجع إلى ربك فاسأله التخفيف لأمتك فرجعت فوضع عني عشرا فرجعت إلى موسى فقال مثله فرجعت فوضع عني عشرا فرجعت إلى موسى فقال مثله فرجعت فوضع عني عشرا فرجعت إلى موسى فقال مثله فرجعت فأمرت بعشر صلوات كل يوم فرجعت فقال مثله فرجعت فأمرت بخمس صلوات كل يوم فرجعت إلى موسى فقال بما أمرت قلت أمرت بخمس صلوات كل يوم قال إن أمتك لا تستطيع خمس صلوات كل يوم وإني قد جربت الناس قبلك وعالجت بني إسرائيل أشد المعالجة فارجع إلى ربك فاسأله التخفيف لأمتك ، قال : سألت ربي حتى استحييت ولكن أرضى وأسلم قال : فلما جاوزت نادى مناد أمضيت فريضتي وخففت عن عبادي) متفق عليه .
بعد هذا الإجمال صلى الله رسول الله صلى الله عليه وسلم مؤتما بجبريل عليه السلام فقال :
2: (نزل جبريل فأمني فصليت معه ثم صليت معه ثم صليت معه ثم صليت معه ثم صليت معه يحسب بأصابعه خمس صلوات ) متفق عليه .
وبعد ذلك صلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وصلى الصحابة بصلاته وقال :
3: (...صلوا كما رأيتموني أصلي وإذا حضرت الصلاة فليؤذن لكم أحدكم ثم ليؤمكم أكبركم ) رواه البخاري.
يأتيه الرجل من البادية فيصلي أمامه فيعلمه صلاته صلوات ربي وسلامه عليه قائلا :
4: ( ... ارجع فصل فإنك لم تصل ثلاثا فقال والذي بعثك بالحق ما أحسن غيره فعلمني فقال إذا قمت إلى الصلاة فكبر ثم اقرأ ما تيسر معك من القرآن ثم اركع حتى تطمئن راكعا ثم ارفع حتى تعتدل قائما ثم اسجد حتى تطمئن ساجدا ثم ارفع حتى تطمئن جالسا وافعل ذلك في صلاتك كلها) متفق عليه .
كان هذا الدرس أحد الدروس حيث كان صلى الله عليه وسلم يعلم أصحابه الصلاة وسائر شرائع دينهم فقال:
5: (... لا تبادروا الإمام إذا كبر فكبروا وإذا قال ولا الضالين . فقولوا آمين. وإذا ركع فاركعوا وإذا قال سمع الله لمن حمده. فقولوا اللهم ربنا لك الحمد ) رواه مسلم .
فقه الصحابة رضوان الله عليهم ذلك ونالوا من ينبوع رسول الله صلى الله عليه وسلم فما إن تخلل الصلاة التي عرفوها نقص حتى سارع قائلهم مستفسرا فقال :
6: (...أقصرت الصلاة أم نسيت يا رسول الله ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم أصدق ذو اليدين فقال الناس نعم فقام رسول الله صلى الله عليه وسلم فصلى اثنتين أخريين ثم سلم ثم كبر فسجد مثل سجوده ، أو أطول) متفق عليه .
عاشوا معه وارتوت قلوبهم وآذهانهم من معينه صلى الله عليه وسلم فتناقلوه بينهم بل تركوها لنا بيضاء نقية جيلا عن جيل ..
صلى رسول الله الظهر كذا في الوقت كذا .
صلى رسول الله العصر كذا في الوقت كذا .
صلى رسول الله المغرب كذا في الوقت كذا .
صلى رسول الله العشاء كذافي الوقت كذا .
صلى رسول الله في السفر كذا .
صلى رسول الله في الحضر كذا .
هذه هي صلاتنا وهذا هو الموجز عن تفاصيلها في سنة نبينا فمن أخذ بها فله ومن زعم أن الأخذ بها لا يلزم
فليوافنا بتفصيل صلاته مما يؤمن به
وليوافني شخصيا بعدم صحة صلاتي للظهر ثلاثا بآية .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
  #45  
قديم 2011-04-16, 04:34 PM
الصورة الرمزية د حسن عمر
د حسن عمر د حسن عمر غير متواجد حالياً
عضو منكر للسنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-04-27
المكان: مصر
المشاركات: 4,312
د حسن عمر
افتراضي

اقتباس:
أن السنة مليئة بالحديث عن الصلاة تفصيلا بِمُختلف الصّيغ والعِبارات التى تفّى بأن هذا من فم رسول الله صلى الله عليه وسلم
ثلاث كلمات :: بالحديث ـــ بِمختلف الصّيغ ــــ والعبارات

عاشر مرة أطالب بالحديث فقط ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أرفضّ بِمختلف الصيغ وأرفضّ العِبارات

فالوحىّ الذى أنزل على الرسّول هو القٌرآن فقط ؟؟؟؟؟؟ وبِما أنّكم أضّفتم الوحىّ الثانى الذى هو من المُفترضّ أن يكون من نفسّ جِنّس الوحىّ ؟؟؟؟
بِعبارة أدّق وأشمل !!!!!!
0أؤتيتُ القرآن ومثلهُ معى. نحنُ نُريد هذا المِثل وبالتالى لن يخرج عن حديث له صّفة المثل
ليس بالضّرورة التطابق مع القرآن كّماً وكيفاً فهذا بالطبع مُستحيل؟؟؟؟؟؟ فكما قال الله (لن يأتوا بِمثلهِ ولو كان بعضّهم لبعضّ ظهيرا ( بالمنّاسبة) مُمكن تشرح الظهير لو سمحت ؟؟؟؟؟؟؟؟
المُهم عشان عدم التشتيت
تجِئ بحديث ؟؟؟؟؟؟ قال رسول الله صّلوا كما رآيتمونى آصّلى,,,,,,هو ماقلش إلا العبارة دة فقط ؟؟؟؟؟؟
بالمثل قال رسّول الله صّلوا العصّر أربعة
قال رسّول الله صّلوا المغرب ثلاثة وهكذا ................... فكيف للرسّول أن بلغ الوحىُّ فى جُزئية الصّلاة فقط بِتلك العبارة الغامضّة ؟؟؟؟
هذا يستقيم فقط المُخاطبة بِتلك العبارة فى حالة أن الصّلاة معروفة لهم من قبل !!!!!!
أمّا كما أنتم تقلون الصّلاة شُّرعت فى عهد الرسّول الكريم فيتطلب الأمر للرسّول بِتلك الصّلاة الجديدة بِشرحها تفصّيلاً بِكلام من جِنّس الوحىّ الذى أنّزل عليهِ ليس بِكلام عادّى يستطيع آى أحد كِتابتهِ !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
لآنّ الرسّول يعلم أنهُ سّوف يموت ؟؟؟؟؟ وقد يجئ بعدهُ رجُل يؤلف صّلاة أو يُغير معالمها ؟؟؟؟؟
فلابُدّ من وجودّ كلام خرج من فهمهِ يتصّف بِصّفة الوحىّ ؟؟؟؟؟ لا يتبدل ويُحفظ ؟؟؟؟ فأين هو


غير موجود وبِتحدّى
  #46  
قديم 2011-04-16, 06:11 PM
الصورة الرمزية حامـ المسك ـل
حامـ المسك ـل حامـ المسك ـل غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2009-08-04
المكان: السعوديه حرسها الله
المشاركات: 1,619
حامـ المسك ـل حامـ المسك ـل حامـ المسك ـل حامـ المسك ـل حامـ المسك ـل حامـ المسك ـل حامـ المسك ـل حامـ المسك ـل حامـ المسك ـل حامـ المسك ـل حامـ المسك ـل
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د حسن عمر مشاهدة المشاركة
ثلاث كلمات :: بالحديث ـــ بِمختلف الصّيغ ــــ والعبارات

عاشر مرة أطالب بالحديث فقط ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أرفضّ بِمختلف الصيغ وأرفضّ العِبارات
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
على رسلك أستاذي فلا تشدد فتحديك أحرق قبل أن يبلغ فحواه فقد سبق فيما مضى شرحه بالتفصيل ..
أما أنك لا تقبل فمشكلتك أنت الخاصة أما من يتذوق لغة ا لعرب ويعرف أدنى القليل من معانيها فيعلم أن قوله عليه الصلاة والسلام (صلوا كما رأيتموني أصلي ) يكفي دليلا على جوا ز الأخذ بصلاته التي صلاها ورآها من رأى صلاته ومن رأى صلاته وصفها كاملة بالعدد والوقت ..
فإن قلت لا يكفي وما يدريك أنهم كذبوا .. قلنا وما يدريك أنهم كذبوا في جمع القرآن أيضا فأضافوا إليه وأزالوا منه وهذا قد قيل وقيل فليست العبرة بملئ المتصفحات كتابة وإنشاءا .
وقد سبق بيان ذلك بما يكفي لكنك تجاهلته كما تجاهلت الأسئلة المطروحة عليك سلفا فشأنك ..
اقتباس:
فلابُدّ من وجودّ كلام خرج من فهمهِ يتصّف بِصّفة الوحىّ ؟؟؟؟؟ لا يتبدل ويُحفظ ؟؟؟؟ فأين هو
غير موجود وبِتحدّى
إذا كانت العبرة بكلام الناس وإنشائاتهم فإنهم قالوا أن القرآن ناقص ولم يحفظ
ونالته أيدي البطش والتزوير .
بل أشركوا مع الله غيره مع قطعي القرآن بالنهي عن ذلك : {وما أمروا إلا ليعبدوا إلها واحدا لا إله إلا هو سبحانه عما يشركون}
فمنهم من يعبد الشمس والنجوم ومنهم من يعبد البقر والشجر والمدر ومنهم ومنهم .

س: سأصلي الظهر ثلاثا من يستطيع أن يخطئ صلاتي بالدليل آية .
س: سأصليها الساعة السابعة صباحا من يخطئ ذلك بالدليل آية.
وعلى فكرة لا أشترط أن تكون الآية مباشرة كلا تصل الظهر ثلاثا لا بل يكفيني ما يوصل المعنى
بأي طريق
وشكرا
  #47  
قديم 2011-04-16, 06:42 PM
اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-07-12
المكان: الـســـ الرياض ـــــــــعـــودية
المشاركات: 1,063
اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة
افتراضي

كيف تصلون الى الاخوة القرانيون؟ الرسول صلى الله عليه وسلم قدم لنا مدرسة تربوية لاتعتمد على الحفظ والتلقين فقط بل تعتمد على منهج قولي وعملي قام به او قام به اصحابه فاقرهم وعلى اسلوب الحوار والتدرج والتكرار وضرب المثل كثيرة اساليب التربية لدي المعلم الاول في الاسلام انت لو دخلت مثلا كلية طب وتريد تطبيق عملي لعملية جراحية ولا يوجد لديك اي علم سوى طريقة شرح في كتاب ولم يطبق الدكتور المسؤول عنك عمليا العملية تعرف الطريقة بدون تطبيق
لذلك قلت لك السنة ما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم من قول وفعل او تقرير وبما انك منكر لسنة ما راح تاخذ بكلامي
ياقرانيون القران الذي بين يديكم من نقله لكم اليسوا هم من نقل السنة وانزل فيهم قران يتلى وهم رجال صدقوا ما عاهدوا الله يجي واحد ينتهج فكر امريكي اسرائيلي المسمى احمد صبحي ويقدح في صدقهم
اتقوا الله
  #48  
قديم 2011-04-16, 07:52 PM
الصورة الرمزية د حسن عمر
د حسن عمر د حسن عمر غير متواجد حالياً
عضو منكر للسنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-04-27
المكان: مصر
المشاركات: 4,312
د حسن عمر
افتراضي

اقتباس:
كيف تصلون الى الاخوة القرانيون؟
بالنّسبة لى أنّا كما يُصّلى المسلمون فى الأرضّ قاطبة لا إختلاف فيها أبداً ؟؟؟؟
كيف عرفتها ؟؟؟؟ من كِتاب الله ؟؟؟؟ فالكون بوجود خمس آوقات تستلزم خمسّ صّلوات ؟؟؟؟ كانت فى بِدّاية الدعوة ثلاثة ثُم صّارت خمسّة بعد قيام دّولة الأسلام وإرتكازها على الأرضّ وكمال بُنّيانها والتمكين صّارت خمسة .
ا(الذين إن مكنّاهم فى الأرضّ آقاموا الصّلاة )

اقتباس:
الرسول صلى الله عليه وسلم قدم لنا مدرسة تربوية لاتعتمد على الحفظ والتلقين
لا تظلم الرسّول فمدّرسة الرسّول القٌرآن ؟؟؟؟ أم الحفظ والتلقين تِلك مدرسة أهل السُنّة ]
اقتباس:
بل تعتمد على منهج قولي
جميع الكُتب والكُتب السماوية منّهج قولى ؟؟؟؟ هل تقصّد ذلك . أفصّح ؟؟؟
اقتباس:
وعملي قام به او قام به اصحابه فاقرهم وعلى اسلوب الحوار والتدرج والتكرار وضرب المثل كثيرة اساليب التربية لدي المعلم الاول في الاسلام
كلام جميل
اقتباس:
انت لو دخلت مثلا كلية طب وتريد تطبيق عملي لعملية جراحية ولا يوجد لديك اي علم سوى طريقة شرح في كتاب ولم يطبق الدكتور المسؤول عنك عمليا العملية تعرف الطريقة بدون تطبيق
كلام رائع وموزون وحكمة بالغة
فمن علّم الرسّول التطبيق العملى فى إقامة الصّلاة بِقيامِها وركُوعِها وتكبيرها وتسلِمها بعد عِلمهِ (أقيموا الصّلاة) حيثُ أن تِلك الصّلاة هى جديدة لا يعرف أحداً كيف يُصّليها والرسّول نفسهُ لا يعلم طريقة إدّاءها
فمن علمهُ ؟؟؟؟؟ جبريل مثلاً سّوف يشرح بطريقة سلسة وبسيطة كيف يقف ويركع ويسجّد ويقوم ويُعلم الرسول ماذا يقول فى كُل حركة من حركات الصّلاة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

فأين تِلك المُحادثة
بين جبريل والرسّول الأعظم
  #49  
قديم 2011-04-16, 09:04 PM
اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-07-12
المكان: الـســـ الرياض ـــــــــعـــودية
المشاركات: 1,063
اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة
افتراضي

اقتباس:
بالنّسبة لى أنّا كما يُصّلى المسلمون فى الأرضّ قاطبة لا إختلاف فيها أبداً ؟؟؟
؟
لكني قرأت عن صلاتكم خلاف ذلك فانتم لاتفصلون بين الركوع والسجود بالقيام مثلما نفعل نحن
اقتباس:
كيف عرفتها ؟؟؟؟ من كِتاب الله ؟؟؟؟ فالكون بوجود خمس آوقات تستلزم خمسّ صّلوات ؟؟؟؟ كانت فى بِدّاية الدعوة ثلاثة ثُم صّارت خمسّة بعد قيام دّولة الأسلام وإرتكازها على الأرضّ وكمال بُنّيانها والتمكين صّارت خمسة .
ا(الذين إن مكنّاهم فى الأرضّ آقاموا الصّلاة )
عذرا دكتور اذا انت الوحيد في القرانيون اللي يقول الصلاة خمسة بينما القرانيون يقولون ثلاثة بل ولا ادهى من ذلك يقولون عن الصلاة الوسطى هي صلاة الجمعه والامر من ذلك يصلون الفجر بعد شروق الشمس بعشر دقائق
اقتباس:
لا تظلم الرسّول فمدّرسة الرسّول القٌرآن ؟؟؟؟
بماذا ظلمت الرسول صلى الله عليه وسلم اعرف كيف تحكم
اقتباس:
جميع الكُتب والكُتب السماوية منّهج قولى ؟؟؟؟ هل تقصّد ذلك . أفصّح ؟؟؟
لا تقولوا قولا فتهلكوا

اقتباس:
فمن علّم الرسّول التطبيق العملى فى إقامة الصّلاة بِقيامِها وركُوعِها وتكبيرها وتسلِمها بعد عِلمهِ (أقيموا الصّلاة) حيثُ أن تِلك الصّلاة هى جديدة لا يعرف أحداً كيف يُصّليها والرسّول نفسهُ لا يعلم طريقة إدّاءها
فمن علمهُ ؟؟؟؟؟ جبريل مثلاً سّوف يشرح بطريقة سلسة وبسيطة كيف يقف ويركع ويسجّد ويقوم ويُعلم الرسول ماذا يقول فى كُل حركة من حركات الصّلاة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

فأين تِلك المُحادثة
بين جبريل والرسّول الأعظم
سبحان الله العظيم كيف لاتقر فعل الرسول صلى الله عليه وسلم انت ماذا تريد بضبط انت اصلا لك اكثر من سنة مطروح عليك اسئلة اعيتك اجابتها فلما لا تجاوب على اسئلة الاخ حامل المسك انت هنا همك كيف تطعن في سنة الرسول صلى الله عليه وسلميالله شد الهمه وجاوب اذا عندك حجه قوية
طريقة صلاتكم تختلف اختلاف تام عن صلاتنا اذا تريد مني اوافيك بالمزيد لا مانع لدي
  #50  
قديم 2011-04-16, 09:13 PM
الإبراهيمى الإبراهيمى غير متواجد حالياً
منكر للسنة
 
تاريخ التسجيل: 2011-04-05
المكان: مصر العربية
المشاركات: 371
الإبراهيمى
افتراضي

[quote]
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اوراق مبعثرة مشاهدة المشاركة
كيف تصلون الى الاخوة القرانيون؟ الرسول صلى الله عليه وسلم قدم لنا مدرسة تربوية لاتعتمد على الحفظ والتلقين فقط بل تعتمد على منهج قولي وعملي قام به او قام به اصحابه فاقرهم وعلى اسلوب الحوار والتدرج والتكرار وضرب المثل كثيرة اساليب التربية لدي المعلم الاول في الاسلام
الآن وضحت الصورة .....
فرسول الله وأصحابه قدما المنهج القولى والعملى لدين الله الخالص الذى لا يشرك فيه أحدا .....
وطبعا الصلاة هى المنهج العملى للمدرسة التربوية التى لا تعتمد على الحفظ والتلقين ....
.. إذا المسألة لا علاقة لها بالوحى !!!!
اقتباس:
انت لو دخلت مثلا كلية طب وتريد تطبيق عملي لعملية جراحية ولا يوجد لديك اي علم سوى طريقة شرح في كتاب ولم يطبق الدكتور المسؤول عنك عمليا العملية تعرف الطريقة بدون تطبيق
لذلك قلت لك السنة ما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم من قول وفعل او تقرير
إذا أنت تقر بأن السنة ليست وحيا من الله إلى رسوله .. وإنما هى من أقوال الرسول الخاصة أو أفعاله أو تقريراته ..
فهل ما ذكرته هذا أنت مؤمن به .. وتقصده فعلا ؟؟؟؟

اقتباس:
ياقرانيون القران الذي بين يديكم من نقله لكم اليسوا هم من نقل السنة

طريقة نقل القرآن إلينا ( وليس حفظه كما أنزله الله ) تحدث الله عنها فى آيتين ..
إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ (9) وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا مِنْ قَبْلِكَ فِي شِيَعِ الأَوَّلِينَ (10) وَمَا يَأْتِيهِمْ مِنْ رَسُولٍ إِلاَّ كَانُوا بِهِ يَسْتَهْزِئُونَ (11)
كَذَلِكَ نَسْلُكُهُ فِي قُلُوبِ الْمُجْرِمِينَ
إرادة الله قد نفذت فى تمرير ذلك الذكر ولو فى قلوب المجرمين ..
وَلَوْ نَزَّلْنَاهُ عَلَى بَعْضِ الأَعْجَمِينَ (198) فَقَرَأَهُ عَلَيْهِمْ مَا كَانُوا بِهِ مُؤْمِنِينَ (199)
كَذَلِكَ سَلَكْنَاهُ فِي قُلُوبِ الْمُجْرِمِينَ
... أما زلت مصرا على أن أهل السنة هم فقط من نقلوا القرآن إلينا !!!؟؟؟؟
بالمناسبة .. أهل الشيعة لديهم ذات القرآن ..
لنترك مسألة حفظ القرآن ونقله .. لأن ذلك أمر الله الذى إليه فقط ترجع الأمور .

اقتباس:
وانزل فيهم قران يتلى وهم رجال صدقوا ما عاهدوا الله
جعلك الله وأيانا فى مرتبتهم ... ولكن
ما علاقة البخارى ومسلم ومن روى لهم الأحاديث بهؤلاء الذين صدقوا ما عاهدوا الله عليه ؟؟؟ أم أنك تظن بأن من روى أحاديث البخارى كانوا من صحابة رسول الله ؟؟
اقتباس:
يجي واحد ينتهج فكر امريكي اسرائيلي المسمى احمد صبحي ويقدح في صدقهم

لأول مرة لى العلم بأن فكر أمريكا وإسرائيل يتمحور حول ( إتبعوا ما أنزل إليكم من ربكم )
دعك من صبحى منصور وركز فيما نتحاور بشأنه.. وتذكر دائما ..
فَأَعْرِضْ عَنْ مَنْ تَوَلَّى عَنْ ذِكْرِنَا وَلَمْ يُرِدْ إِلاَّ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا (29) ذَلِكَ مَبْلَغُهُمْ مِنَ الْعِلْمِ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنْ ضَلَّ عَنْ سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِمَنِ اهْتَدَى
اقتباس:
إتقوا الله
فَلا تُزَكُّوا أَنْفُسَكُمْ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنِ اتَّقَى
موضوع مغلق


المواضيع المتشابهه للموضوع: اوقات الصلاة الخمسة في القران الكريم ومعنى الصلاة
الموضوع كاتب الموضوع الأقسام الرئيسية مشاركات المشاركة الاخيرة
الكلب الاسود موحد مسلم الشيعة والروافض 0 2020-01-24 03:18 AM

*** مواقع صديقة ***
للإعلان هنا تواصل معنا > واتساب
منتديات عربية \ الاسلام ||| تصميم بنر ||| trend ||| koora live ||| koora4live ||| منتج الزيت الافغاني ||| kora online ||| يلا شوت ||| جول العرب ||| yalla shoot ||| كود خصم ليفل شوز ||| فكرة ||| الاسطورة ||| شركة تنظيف مكيفات بالرياض ||| الشركة الالمانية ||| يلا شوت ||| yalla shoot
بيس 2023 Pes ||| دريم ليج 2023 مهكرة ||| FTS 2023 ||| افضل محامي فى الرياض ||| متجر الرياض ||| شركة تنظيف مكيفات بالدمام ||| ياسين tv ||| كول كورة ||| كورة جول ||| يلا شوت ||| EgyBest ||| يلا لايف ||| bein sport 1 ||| يلا شوت ||| كورة اون لاين ||| جول العرب ||| كورة اون لاين ||| kora online ||| كورة لايف ||| koora live ||| يلا شوت ||| يلا شوت ||| شدات ببجي ||| محامي في جدة ||| محامي في الرياض ||| محامي بالرياض ||| محامي في الرياض ||| موثق ||| محامي في جدة ||| محامي في جدة ||| محامي السعودية ||| محامي في عمان الاردن ||| البرق 24
شحن روبلوكس ||| شدات ببجي ||| متجر 4u ||| شعبية ببجي ||| يلا شوت ||| كورة لايف ||| ترجمة معتمدة في جدة
ترنداوى ||| مختصر ||| تفاصيل ||| محطات ||| أساسيات التصميم الداخلي ||| الخليج برس ||| جيزان نت ||| التنوير نيوز ||| اشتراكات يوتيوب بريميوم ||| APKFRE for Android Apps
كود خصم نون السعودية ||| كود خصم باث اند بودي ||| كود خصم شقردي
ترحيل الشغاله خروج نهائي ||| أجهزة معامل تحاليل ||| واتساب الذهبي ||| واتساب عمر ||| زيادة متابعين

تطوير موقع الموقع لخدمات المواقع الإلكترونية
Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2022 Jelsoft Enterprises Ltd
الليلة الحمراء عند الشيعة، الغرفة المظلمة عند الشيعة، ليلة الطفية، ليلة الطفية عند الشيعة، الليلة الظلماء عند الشيعة، ليلة الظلمة عند الشيعة الليلة السوداء عند الشيعة، ليلة الطفيه، ليلة الطفية'' عند الشيعة، يوم الطفية'' عند الشيعة، ليلة الطفيه الشيعه، يوم الطفيه عند الشيعه ليله الطفيه، ماهي ليلة الطفيه عند الشيعه، الطفيه، الليلة المظلمة عند الشيعة، ماهي الليله الحمراء عند الشيعه يوم الطفيه، الطفية، الليله الحمراء عند الشيعه، ليلة الظلام عند الشيعة، الطفية عند الشيعة، حقيقة ليلة الطفية أنصار السنة | منتدى أنصار السنة | أنصار السنة المحمدية | جماعة أنصار السنة المحمدية | جماعة أنصار السنة | فكر أنصار السنة | فكر جماعة أنصار السنة | منهج أنصار السنة | منهج جماعة أنصار السنة | جمعية أنصار السنة | جمعية أنصار السنة المحمدية | الفرق بين أنصار السنة والسلفية | الفرق بين أنصار السنة والوهابية | نشأة جماعة أنصار السنة | تاريخ جماعة أنصار السنة | شبكة أنصار السنة | انصار السنة | منتدى انصار السنة | انصار السنة المحمدية | جماعة انصار السنة المحمدية | جماعة انصار السنة | فكر انصار السنة | فكر جماعة انصار السنة | منهج انصار السنة | منهج جماعة انصار السنة | جمعية انصار السنة | جمعية انصار السنة المحمدية | الفرق بين انصار السنة والسلفية | الفرق بين انصار السنة والوهابية | نشاة جماعة انصار السنة | تاريخ جماعة انصار السنة | شبكة انصار السنة | انصار السنه | منتدى انصار السنه | انصار السنه المحمديه | جماعه انصار السنه المحمديه | جماعه انصار السنه | فكر انصار السنه | فكر جماعه انصار السنه | منهج انصار السنه | منهج جماعه انصار السنه | جمعيه انصار السنه | جمعيه انصار السنه المحمديه | الفرق بين انصار السنه والسلفيه | الفرق بين انصار السنه والوهابيه | نشاه جماعه انصار السنه | تاريخ جماعه انصار السنه | شبكه انصار السنه |