="الأذكار           



*** مواقع صديقة ***
للتواصل > هنـــــــــــا
اشتراك بين سبورت | | | السنة النبوية | | | كوبون خصم | | | حياة المصريين | | | الأذكار | | | شركة تنسيق حدائق بجدة | | | قروبات واتس اب | | | موثق معتمد في جده | | | محامي في المدينة | | | موقع المرأة العربية | | | رحيق | | | أولاد مصر
 
العودة أنصار السنة > القسم العام > أخبار العالم الإسلامى والأقليات
 
*** مواقع صديقة ***
شارب شوتر ||| الربح من الانترنت للمبتدئين ||| ستور بلايستيشن ||| افضل موقع لاختصار الروابط ||| جنة العطور ||| Money Online - Weight Loss -Health & Fitness ||| افتار انستقرام ||| افضل موقع عطور ||| لغز

*** مواقع صديقة ***
عبدالعزيز الحويل للعود ||| ليزر ملاي منزلي | | | نقل عفش الكويت | | | منتجات السنة النبوية | | | منتجات السنة النبوية | | | ما رأيكم | | | شركة نقل اثاث بالخبر


« ما هى المدنية المقصودة وما هى المدنية المطلوبة !!!؟؟ | دولة مدنية ذات مرجعية إسلامية ؟ | بعد الترحيب بانضمام الاردن الى مجلس التعاون الخليجى قرار بالتفاوض مع المغرب لضمه »

إضافة رد

أدوات الموضوع
  #11  
غير مقروء 2011-05-11, 08:12 AM
الصورة الرمزية يعرب
يعرب يعرب غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-04-12
المكان: دار الاسلام
المشاركات: 7,661
يعرب يعرب يعرب يعرب يعرب يعرب يعرب يعرب يعرب يعرب يعرب
افتراضي

اقتباس:
[=د.أبو عمر;164277]تانى مرة بقولك .. انتى لا تعرفين الفرق بين الدولة الدينية والدولة الإسلامية .
انا اعرف الفرق بين الدوله التى تكلم عنها شيوخ الدعوة السلفيه والدوله التى يدعوها الاخوان على لسان عصام العريان

اقتباس:
قال عصام العريان فى مقال نشر له
عن رؤية الاخوان عن الدولة الاسلامية فى مصر
سيقدم نموذج مصر الديموقراطي نموذجاً ثالثاً في البلاد الإسلامية في إقليم الشرق الأوسط. فهناك النموذج الإيراني الذي أثار خوف كثيرين، وهو خاص جداً بالمذهب الشيعي. ولدينا النموذج التركي الذي أثار إعجاب كثيرين بسبب المزج بين العلمانية والتيار المحافظ ذي الجذور الإسلامية. أتى هذان النموذجان بعد نموذج سعودي خاص جداً أيضاً، قدّم تفسيراً مغالياً في المحافظة، بسبب التزاوج بين أسرة حاكمة ومذهب سني ليس معروفاً في باقي أنحاء العالم الإسلامي، وهو يتبع تقاليد شورى عربية تراثية فقط، وتتقدم فيه الإصلاحات ببطء.
اقتباس:
والله انا مش من الإخوان المسلمين أصلا عشان تقولى تحزب وأسألى الفاضل أبا جهاد الأنصارى
نحن فقط نتناقش فى مسائل علمية محددة سواء وافق الحق فيها الإخوان أم خالفوه ليست قضيتنا .
غريب ان كل الاخوان ليسو اخوان

المهم ليش مضايق من وضع المقطع للمقارنه بين اقوال علماء اهل السنه وعلماء الاخوان وممثليها ؟؟

ومن يبحث عن الحقيقه سيعرف الفرق
رد مع اقتباس
  #12  
غير مقروء 2011-05-11, 05:06 PM
حزين على امتي حزين على امتي غير متواجد حالياً
عضو فعال بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2011-05-10
المشاركات: 149
حزين على امتي
افتراضي

بسم الله الرحمان الرحيم

( يا أيها الذين آمنوا لا تقولوا راعنا وقولوا انظرنا واسمعوا وللكافرين عذاب أليم ( 104 ) ما يود الذين كفروا من أهل الكتاب ولا المشركين أن ينزل عليكم من خير من ربكم والله يختص برحمته من يشاء والله ذو الفضل العظيم ( 105 ) )

لقد امرنا الله بالمفاصلة بيننا و بين المشركين في كل شئ حتي كلمة راعنا انزلت عليها اية من فوق سبع سموات

لماذا كل هذا التاخبط و نحن نقول اننا اتباع السلف هل كانت عند السلف دولة مدنية ام ام خلافة اسلامية هذه من ناحية من ناحية اخرة عندما نستعمل كلمة يجب ان نعي معناها لا ان ناتي بتفسير لها من عندنا
تعالو نبحث في محرك البحث عن معني كلمة دولة مدنية
اقتباس:
يريدونها دوله مدنيه .... فما معنى ذلك؟؟
الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد،

ترتكز الدولة فيالمدينة الغربية الحديثة على دعائم ثلاث، وهي:

1-العلمانية أو اللادينيةsecularism

2- القومية أوالوطنيةnationalism

3- الديموقراطية أوحكم الشعبdemocracy

الدولة المدنية الحديثة دولةعلمانية:

والعلمانية تعني فصلالدين عن الحياة، وعدم الالتزام بالعقيدة الدينية أو الهدي السماوي، فلا دخل للدينفي شئون الحياة المختلفة: السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأخلاقية، وإنماللبشر أن يعالجوا شئونهم المختلفة على أسس مادية بحتة، ووفق مصالحهم ووجهات نظرهموميولهم، وهذه النظرة المادية للدولة في المدنية الحديثة الغربية إنما نشأت نتيجةرفض أوروبا لسيطرة الكنيسة اللاهوتية واستبدادها في القرون الوسطى في أوروبا، والتييصفها الأوربيون أنفسهم بأنها كانت قرون تأخر وانحطاط، فكان لابد من إزالة سلطانالكنيسة، وعزله داخل جدرانها، وإطلاق العنان للعلم والعلماء المتطلعين إلى التقدموالرقي.

لقد وقفت الكنيسةعائقاً أمام تقدم البشرية فكان لابد من إقصائها، ولكن صحب هذا الإقصاء روح المعاداةللدين، وإن كان للبعض أن يقول إن لأوروبا عذرها في معاداة استبداد الكنيسة التيحولت حياة الناس إلى جحيم لا يطاق، ولكن الكنيسة لم تكن وقتها ممثلة أبداً للدينالحق، ولا ممثلة لنظرة الدين الحق للعلم والعلماء، فكان على أوروبا أن تتجه إلىالإسلام الذي ملأ الأرض بنوره وعدله، بدلاً من أن توقع البشرية في أوحال الماديةالملحدة التي تتبنى الرفض الدائم لكل ما يرتبط بالدين، ومعلوم أن الإسلام دينودولة، ولا يعرف العداء للعلم والعلماء، بل قاد الإسلام يوم كان مطبقاً في الأرض- البشرية إلى تقدم كبير في شتى فروع العلم المختلفة، فلا يخلو فرع من فروع العلم منواحد من أفذاذ العلماء المسلمين وقت كانت أوروبا في سبات عميق في ظل نصرانيةمحرفة.

الدولة المدنية الحديثة دولةقومية:

تبني الدولة المدنيةالحديثة معاملاتها الداخلية والخارجية وفق نظرة ضيقة تتعصب للوطن ولأبناء الوطن،وتسعى لاستعلاء هذا والوطن وأبنائه على غيرهم، وهذه الغاية تبرر اتخاذ كافة الوسائللتحقيقها دون ارتباط بقيم أو مراعاة لمبادئ وإن كانت سماوية، وهذه النظرة القوميةوالوطنية المتعصبة ظهرت أيضاً كرد فعل لتسلط الباباوات والقياصرة على شعوب أوروبا،فجاءت الدعوة إلى القومية والوطنية رفضا للخضوع للسلطة الدينية للباباوات والسلطةالسياسية للأباطرة، ليكون ولاء كل شعب لوطنه لا لغيره، وصارت القومية والوطنية غايةتبرر الوسيلة، والويل كل الويل للشعوب المغلوبة من استعلاء الشعوب المنتصرة، وتحولتحياة الشعوب إلى صراع من أجل العلو في الأرض والزعامة الدنيوية. والإسلام يرفضاستعلاء جنس على جنس أو قومية على قومية، ودعوة الإسلام دعوة عالمية، لا تنحصر فيإقليم أو حدود أرضية أو جنس.

الدولة المدنية الحديثة دولةديمقراطية:

بعد أن أبعدتالعلمانية الدولة عن هدي السماء، ودفعتها القومية والوطنية إلى الأنانية والاستعلاء
على الآخرين، تبنت الدولة المدنية الحديثة النظام الديموقراطي فيالحكم، ليكون الحكم بمقتضى مصالح كل شعب ورغباته، فالحق والصواب ما يحقق منافعالأمة الدنيوية، والخطأ والباطل ما كان لا يحقق مصالحها، وتقدير المنافع والمصالحتحدده رغبات الشعوب وأهواؤها، وما كان مرفوضاً بالأمس يقبل اليوم، وما يقبل اليومقد يرفض غداً، فلا ثوابت ولا قيم ولا مبادئ إلا المصلحة والمنفعة تحددها قياداتوزعامات من البشر تقود الجموع إلى ما ترى.

والإسلام يجعلالهداية في شرع الله -تعالى-، ويستمد قوانين الأمة منه، في ظل ثوابت عقائديةوأخلاقية وتعبدية لا تتغير ولا تتبدل، ومنهج لمعاملات الأمة يجمع بين القواعدالعامة وبعض التفصيلات تراعى صلاحية الشريعة لكل زمان ومكان، ونظام للعقوبة رادعيضمن للأمة الأمن والأمان، والتكافل بين أبناء المجتمع الواحد يؤهل المجتمع للتماسكوالتواد والتواصل.

لقددخلت العلمانية مصر في ظل حكم محمد علي، وعرفت المجالس النيابية الديموقراطية فيعهد أبنائه، تبنى المصريون الدعوة إلى الوطنية والقومية بعد ثورة 1919، وتقلبتالأمة في ظل الأنظمة الشرقية والغربية والدعوات المختلفة، فهل جنت الأمة في ظلالمدنية الحديثة ما وعدها به من حملها عليها؟؟؟

دولة مدنية هي مبنيا اساسا على فصل الدين عن الدولة فكيف ستكون ذات مرجعية اسلامية
ثانيا ما الذي يمنعنا من تحكيم شرع ربنا السنا مسلمين السنا مطالبين بتحكيم شريعة ربنا في حياتنا
بالنسبة لاخوان المسلمين فمنهجهم علماني صرف بدون ضحك على الذقون علمانين و ان قالوا دستورنا القرءان و سبيل الجهاد
رد مع اقتباس
  #13  
غير مقروء 2011-05-11, 05:21 PM
الصورة الرمزية أبو جهاد الأنصاري
أبو جهاد الأنصاري أبو جهاد الأنصاري غير متواجد حالياً
أنصارى مختص بعلوم السنة النبوية
 
تاريخ التسجيل: 2007-07-22
المكان: الإسلام وطنى والسنة سبيلى
المشاركات: 11,812
أبو جهاد الأنصاري تم تعطيل التقييم
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حزين على امتي مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمان الرحيم

( يا أيها الذين آمنوا لا تقولوا راعنا وقولوا انظرنا واسمعوا وللكافرين عذاب أليم ( 104 ) ما يود الذين كفروا من أهل الكتاب ولا المشركين أن ينزل عليكم من خير من ربكم والله يختص برحمته من يشاء والله ذو الفضل العظيم ( 105 ) )

لقد امرنا الله بالمفاصلة بيننا و بين المشركين في كل شئ حتي كلمة راعنا انزلت عليها اية من فوق سبع سموات

لماذا كل هذا التاخبط و نحن نقول اننا اتباع السلف هل كانت عند السلف دولة مدنية ام ام خلافة اسلامية هذه من ناحية من ناحية اخرة عندما نستعمل كلمة يجب ان نعي معناها لا ان ناتي بتفسير لها من عندنا
تعالو نبحث في محرك البحث عن معني كلمة دولة مدنية



دولة مدنية هي مبنيا اساسا على فصل الدين عن الدولة فكيف ستكون ذات مرجعية اسلامية
ثانيا ما الذي يمنعنا من تحكيم شرع ربنا السنا مسلمين السنا مطالبين بتحكيم شريعة ربنا في حياتنا
بالنسبة لاخوان المسلمين فمنهجهم علماني صرف بدون ضحك على الذقون علمانين و ان قالوا دستورنا القرءان و سبيل الجهاد
أحسنت بارك الله فيك.
رد مع اقتباس
  #14  
غير مقروء 2011-05-11, 05:42 PM
ابو عبدالله المصرى ابو عبدالله المصرى غير متواجد حالياً
عضو جديد بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2011-05-11
المشاركات: 9
ابو عبدالله المصرى
افتراضي

[CENTER]
اقتباس:
عندما نستعمل كلمة يجب ان نعي معناها لا ان ناتي بتفسير لها من عندنا
تعالو نبحث في محرك البحث عن معني كلمة دولة مدنية
[/CENTE
ملشكور حزين
ويخليلنا جوجل،

اقتباس:
بالنسبة لاخوان المسلمين فمنهجهم علماني صرف بدون ضحك على الذقون علمانين و ان قالوا دستورنا القرءان و سبيل الجهاد
رضوا من جوجل دى
رد مع اقتباس
  #15  
غير مقروء 2011-05-11, 08:55 PM
حزين على امتي حزين على امتي غير متواجد حالياً
عضو فعال بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2011-05-10
المشاركات: 149
حزين على امتي
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عبدالله المصرى مشاهدة المشاركة
[CENTER][/CENTE
ملشكور حزين
ويخليلنا جوجل،


رضوا من جوجل دى

اسمع اخي بارك الله فيك عندك كيبورك امامك لو عندك حاجة في جيبتك طلعها على الطاولة اما انك تبقي تلمز و تشير من وراء الحيط فهذا لن يوصلك لحاجة معي

الاخوان منهجهم علماني وهم صرحوا بذالك احنا لن نقيم دولة اسلامية

من الاخر لو عند حاجة انا اتحداك اما اعضاء المنتدي في هذا الصنم الذي تريدون ان تحكموا به البلد

دولة مدني قال اسبوع كمان جبولنا الشيوعية من باب الوراني
رد مع اقتباس
  #16  
غير مقروء 2011-05-11, 09:27 PM
ابو عبدالله المصرى ابو عبدالله المصرى غير متواجد حالياً
عضو جديد بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2011-05-11
المشاركات: 9
ابو عبدالله المصرى
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حزين على امتي مشاهدة المشاركة
اسمع اخي بارك الله فيك عندك كيبورك امامك لو عندك حاجة في جيبتك طلعها على الطاولة اما انك تبقي تلمز و تشير من وراء الحيط فهذا لن يوصلك لحاجة معي

الاخوان منهجهم علماني وهم صرحوا بذالك احنا لن نقيم دولة اسلامية

من الاخر لو عند حاجة انا اتحداك اما اعضاء المنتدي في هذا الصنم الذي تريدون ان تحكموا به البلد

دولة مدني قال اسبوع كمان جبولنا الشيوعية من باب الوراني
معلهش انا مش قصدى ان ادخل شمال فى حد، ومعلهش معرفش ان الابواب كتيرة
انا كل الا فى جيبى حبى لله ورسوله، وآل بيته الطيبين الطاهرين والصحابة اجمعين،
ليبرالى علمانى ديمقراطى اصلاحى يسارى جمهورى، شيوعى مش هنا الحصان، الحصان اعرج هى دى المشكلة، ولا بلمز ولا بشير ولا حتى رئيس زمبابوى، لا تتحدانى ولا اتحداك، الصنم الحقيقى الا المفروض ندور علية بعيد واخد راحتة وقاعد تحت تكييف وبيركب احدث السيارات والمودلات ويقولك اسمع الكلام واحنة نقعدك على الكرسى جميل وحباب وابن ناس، متسمعش الكلام تنزل على الكرسى وتتلعن، بصمة العلمانية موجودة سوى كانت عمة بيضة ولا سودة خد كلمتين من واحد جاهل فية حجات للخاصة مينفعش يشوفوها العامة
اقلك نكتة تعرف المثل الا بيقول الا ميعرفش يقول عس، اقلك لية قالو المثل دا، بيقولوا كان فية واحد مزارع وجنب الزرع بتاعوا مبنى بيخزن فية محصول السنة وفى مرة المزارع دخل المبنى وجد رجل يخلو مع وحدة ست، المزارع عايز يمسك ويشوف مين الراجل دا ، الراجل مخادع جة ماسك شوية عدس بعروقة ووضعهم على راسوا عشان المزارع ميشفوش، وجرى، والمزارع يجرى وراه الناس اتلمت ، فية اية ، انت بتجرى ورى الراجل عشان شوية عس، والمزارع راجل عايز يستر الناس قوم قال اية ، الا ميعرفش يقول عس،
وعس لصبح
رد مع اقتباس
  #17  
غير مقروء 2011-05-12, 12:19 AM
حزين على امتي حزين على امتي غير متواجد حالياً
عضو فعال بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2011-05-10
المشاركات: 149
حزين على امتي
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عبدالله المصرى مشاهدة المشاركة
معلهش انا مش قصدى ان ادخل شمال فى حد، ومعلهش معرفش ان الابواب كتيرة
انا كل الا فى جيبى حبى لله ورسوله، وآل بيته الطيبين الطاهرين والصحابة اجمعين،
ليبرالى علمانى ديمقراطى اصلاحى يسارى جمهورى، شيوعى مش هنا الحصان، الحصان اعرج هى دى المشكلة، ولا بلمز ولا بشير ولا حتى رئيس زمبابوى، لا تتحدانى ولا اتحداك، الصنم الحقيقى الا المفروض ندور علية بعيد واخد راحتة وقاعد تحت تكييف وبيركب احدث السيارات والمودلات ويقولك اسمع الكلام واحنة نقعدك على الكرسى جميل وحباب وابن ناس، متسمعش الكلام تنزل على الكرسى وتتلعن، بصمة العلمانية موجودة سوى كانت عمة بيضة ولا سودة خد كلمتين من واحد جاهل فية حجات للخاصة مينفعش يشوفوها العامة
اقلك نكتة تعرف المثل الا بيقول الا ميعرفش يقول عس، اقلك لية قالو المثل دا، بيقولوا كان فية واحد مزارع وجنب الزرع بتاعوا مبنى بيخزن فية محصول السنة وفى مرة المزارع دخل المبنى وجد رجل يخلو مع وحدة ست، المزارع عايز يمسك ويشوف مين الراجل دا ، الراجل مخادع جة ماسك شوية عدس بعروقة ووضعهم على راسوا عشان المزارع ميشفوش، وجرى، والمزارع يجرى وراه الناس اتلمت ، فية اية ، انت بتجرى ورى الراجل عشان شوية عس، والمزارع راجل عايز يستر الناس قوم قال اية ، الا ميعرفش يقول عس،
وعس لصبح
ايه دي كلوا دنت دمك شرباة
رد مع اقتباس
إضافة رد


للإعلان هنا تواصل معنا > واتساب
مفاتيح شارب شوتر | | | سوق سومة المفتوح ||| أخبار التقنية | | | شركة عزل اسطح بالرياض | | | شركة عزل فوم بالرياض | | | اعلانات مبوبة مجانية | | | مكياج عيون | | | نشر سناب ، اضافات سناب ، متابعين سناب ، سنابي | | | نشر سناب | | | تصميم شخصيات ثلاثية الأبعاد للأفلام الدعائية و الالعاب

للإعلان هنا تواصل معنا > واتساب

Travel guide | | | Cheap flights | | | Best hotels

موقع الكوبونات | | | كود خصم امريكان ايجل | | | كود خصم وجوه | | | كود خصم بات بات

منتديات شباب الأمة
تطوير موقع الموقع لخدمات المواقع الإلكترونية
Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2021 Jelsoft Enterprises Ltd