الأذكار - اذكار المسلم - كتاب حصن المسلم           
جديد المواضيع

للإعلان هنا تواصل معنا > واتساب
مدونة صحيح الدين ||| كهربائي في الكويت ||| تسليك مجاري في الكويت ||| نقل عفش الكويت ||| طب الذكورة ||| اخبار الصحة ||| فور شباب ||| الحوار العربي ||| منتديات شباب الأمة ||| حياة المصريين ||| الأذكار ||| موقع المرأة العربية ||| دليل السياح ||| مباشر مصر دوت نت ||| تقنية تك ||| بروفيشنال برامج ||| موقع حياتها
 
العودة أنصار السنة > الفرق الإسلامية > منكرو السنة
 

إضافة رد

 
أدوات الموضوع
  #21  
قديم 2011-07-15, 03:20 PM
سليمان 70 سليمان 70 غير متواجد حالياً
عضو نشيط بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-12-29
المشاركات: 218
سليمان 70
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Yasir Muhammad مشاهدة المشاركة
شكراً للأدلة الجميلة التي ستنقلب ضدك :)


{وَمَن يَهْدِ اللّهُ فَهُوَ الْمُهْتَدِ وَمَن يُضْلِلْ فَلَن تَجِدَ لَهُمْ أَوْلِيَاء مِن دُونِهِ وَنَحْشُرُهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ عَلَى وُجُوهِهِمْ عُمْياً وَبُكْماً وَصُمّاً مَّأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ كُلَّمَا خَبَتْ زِدْنَاهُمْ سَعِيراً }الإسراء97
وأنت قلت أن النبي صلى الله عليه وسلم قد هداه الله .. فلذلك كان حق علينا إتباع الرسول صلى الله عليه وسلم حسب القرآن :
( أَفَمَن يَهْدِي إِلَى الْحَقِّ أَحَقُّ أَن يُتَّبَعَ أَمَّن لاَّ يَهِدِّيَ إِلاَّ أَن يُهْدَى فَمَا لَكُمْ كَيْفَ تَحْكُمُونَ )

لأوضح لك الفكرة :
الله يقول اللي يهدي للحق هو أولى أننا نتبعه ,وقد قال تعالى : ( وإنك لتهدي إلى صراط مستقيم ) :)

الشيء الثاني :
الله يقول الذي هداه الله للحق حق علينا إتباعه ,وقد قال تعالى : ( إِلاَّ أَن يُهْدَى فَمَا لَكُمْ كَيْفَ تَحْكُمُونَ )[/QUOTE]

اقتباس:
{وَمَن يَهْدِ اللّهُ فَهُوَ الْمُهْتَدِ
كفاك ان تقول ما لا تسمع

اقتباس:
{وَمَن يَهْدِ اللّهُ فَهُوَ الْمُهْتَدِ
كيف ذلك ؟؟

{قُلْ هَلْ مِن شُرَكَآئِكُم مَّن يَهْدِي إِلَى الْحَقِّ قُلِ اللّهُ يَهْدِي لِلْحَقِّ أَفَمَن يَهْدِي إِلَى الْحَقِّ أَحَقُّ أَن يُتَّبَعَ أَمَّن لاَّ يَهِدِّيَ إِلاَّ أَن يُهْدَى فَمَا لَكُمْ كَيْفَ تَحْكُمُونَ }يونس35

{قُلْ هَلْ مِن شُرَكَآئِكُم ............. الحق قاسم مشترك بين الناس جمعيا حتى الانبياء ......... فهم فيه شركاء............. قُلْ هَلْ مِن شُرَكَآئِكُم ............مَّن يَهْدِي إِلَى الْحَقِّ .................. فكان الجواب .................. قُلِ اللّهُ ................

والشرك هو الاعتداء على الحق المشترك بين الناس .................. تعلم يا اخي .......... الشرك والكفر هو اجل هذا فقط ........... الحق العام المشترك ..........
والحق هو الذي يهدى الناس جميعا ........ فمن شاء ان يؤمن و شاء ان يكفر بالحق .................
رد مع اقتباس
  #22  
قديم 2011-07-15, 10:43 PM
الصورة الرمزية Yasir Muhammad
Yasir Muhammad Yasir Muhammad غير متواجد حالياً
طالب علم
 
تاريخ التسجيل: 2011-06-06
المكان: الجزيرة العربية
المشاركات: 1,097
Yasir Muhammad Yasir Muhammad Yasir Muhammad Yasir Muhammad Yasir Muhammad Yasir Muhammad Yasir Muhammad Yasir Muhammad Yasir Muhammad Yasir Muhammad Yasir Muhammad
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سليمان 70 مشاهدة المشاركة
وأنت قلت أن النبي صلى الله عليه وسلم قد هداه الله .. فلذلك كان حق علينا إتباع الرسول صلى الله عليه وسلم حسب القرآن :
( أَفَمَن يَهْدِي إِلَى الْحَقِّ أَحَقُّ أَن يُتَّبَعَ أَمَّن لاَّ يَهِدِّيَ إِلاَّ أَن يُهْدَى فَمَا لَكُمْ كَيْفَ تَحْكُمُونَ )

لأوضح لك الفكرة :
الله يقول اللي يهدي للحق هو أولى أننا نتبعه ,وقد قال تعالى : ( وإنك لتهدي إلى صراط مستقيم ) :)

الشيء الثاني :
الله يقول الذي هداه الله للحق حق علينا إتباعه ,وقد قال تعالى : ( إِلاَّ أَن يُهْدَى فَمَا لَكُمْ كَيْفَ تَحْكُمُونَ )


كفاك ان تقول ما لا تسمع



كيف ذلك ؟؟

{قُلْ هَلْ مِن شُرَكَآئِكُم مَّن يَهْدِي إِلَى الْحَقِّ قُلِ اللّهُ يَهْدِي لِلْحَقِّ أَفَمَن يَهْدِي إِلَى الْحَقِّ أَحَقُّ أَن يُتَّبَعَ أَمَّن لاَّ يَهِدِّيَ إِلاَّ أَن يُهْدَى فَمَا لَكُمْ كَيْفَ تَحْكُمُونَ }يونس35

{قُلْ هَلْ مِن شُرَكَآئِكُم ............. الحق قاسم مشترك بين الناس جمعيا حتى الانبياء ......... فهم فيه شركاء............. قُلْ هَلْ مِن شُرَكَآئِكُم ............مَّن يَهْدِي إِلَى الْحَقِّ .................. فكان الجواب .................. قُلِ اللّهُ ................

والشرك هو الاعتداء على الحق المشترك بين الناس .................. تعلم يا اخي .......... الشرك والكفر هو اجل هذا فقط ........... الحق العام المشترك ..........
والحق هو الذي يهدى الناس جميعا ........ فمن شاء ان يؤمن و شاء ان يكفر بالحق .................[/QUOTE]


إقناع شخص لا يريد الإقتناع أصعب من المشي للصين على الأقدام .


لاحظ أنك شخص ماتريد الإقتناع ,عموماً سأقولها للمرة الأخيرة .

قال تعالى : {قُلْ هَلْ مِن شُرَكَآئِكُم مَّن يَهْدِي إِلَى الْحَقِّ قُلِ اللّهُ يَهْدِي لِلْحَقِّ أَفَمَن يَهْدِي إِلَى الْحَقِّ أَحَقُّ أَن يُتَّبَعَ أَمَّن لاَّ يَهِدِّيَ إِلاَّ أَن يُهْدَى فَمَا لَكُمْ كَيْفَ تَحْكُمُونَ }يونس35

وأنا أقول : هل الله يُهدى ؟ أم يَهدي ؟
والمذكور بالآيات أنا نطيع الذي يهدي والمُهدى من قبل الله .

يا أخي كلمة "إلا" في الآيات تدل على الحصر . مثل أقول : أن كل الأبقار مريضة إلا البقرة الصفراء .
يعني : البقرة الصفراء غير مريضة ,ولو ركزت في الآيات ستجد :
{قُلْ هَلْ مِن شُرَكَآئِكُم مَّن يَهْدِي إِلَى الْحَقِّ قُلِ اللّهُ يَهْدِي لِلْحَقِّ أَفَمَن يَهْدِي إِلَى الْحَقِّ أَحَقُّ أَن يُتَّبَعَ أَمَّن لاَّ يَهِدِّيَ إِلاَّ أَن يُهْدَى فَمَا لَكُمْ كَيْفَ تَحْكُمُونَ }يونس35

وأنا أقول : هل الله من شركاء نفسه ؟

شيء أخير : الآية : ( وَمَن يَهْدِ اللّهُ فَهُوَ الْمُهْتَدِ )
تقول أن من هداه الله للحق فهو المهتدي أليس كذلك ؟
وأنا أقول الله قال لك : اتبع من هُدي إلى صراط مستقيم : أي :
اتبع من هداه الله إلى صراط مستقيم .


فأرجوك بدون سفسطة مالها داعي .
رد مع اقتباس
  #23  
قديم 2011-07-16, 04:48 AM
ابوصهيب الشمري ابوصهيب الشمري غير متواجد حالياً
محـــأور
 
تاريخ التسجيل: 2011-04-28
المشاركات: 923
ابوصهيب الشمري ابوصهيب الشمري ابوصهيب الشمري ابوصهيب الشمري ابوصهيب الشمري ابوصهيب الشمري ابوصهيب الشمري ابوصهيب الشمري ابوصهيب الشمري ابوصهيب الشمري ابوصهيب الشمري
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المستبصر بالقرآن مشاهدة المشاركة



- بالتأكيد ليس كل الضمائر فـ(هو) تشير إلى وحي , والقرآن لم يذكر فيه وحي_نصا_ إلا وأشار إلى نص كتاب الله تعالى.

[/COLOR]
لااعتبار بفهمك فالضمائر كلها تعود الئ النبي صلئ الله صلئ الله عليه وسلم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المستبصر بالقرآن مشاهدة المشاركة

قولك يحتوي عدة متناقضات:

1-قال تعالى: (لم تحرم) وفسرتها أنت بـ"أمتنع" ....فمن أصدق قولا الله تعالى أم أنت!!!

فالإمتناع غير التحريم.....

[/COLOR]


التناقض ليس فيما قلته انا وانما بما عندك من جهل


فالتحريم ياتي بمنعئ المنع ويدل لذلك القران وكذلك لغة العرب التي انزل بها القران


قال تعالئ (ان الله حرمهما علئ الكافرين ) اي منعها عن الكافرين

ومن لغة العرب
قول امرء القيس
حرام على عيني أن تطعما الكـرى *** وأن ترقـآ حـتى ألاقيك يـا هنـد
العينان ممنوعتان من (الكرئ )النوم







اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المستبصر بالقرآن مشاهدة المشاركة


* فعندما قلت أنت باجتهاد رسوله فهذا يتنافى مع تأويلك لآية(وما ينطق عن الهوى - إن هو إلا وحي) .... فلا يعقل لمن كان كل كلامه_في أمر الدين على الأقل_وحيا يوحى من الله تعالى أن يجتهد أصلا,
لأن كل ما يتفوه به نص صريح صحيح في أمر الدين....

[/COLOR]

ليس هناك اي تنافي
فهناك اقوال وافعال تصدر من النبي عليه الصلاة والسلام هو فيها مبلغ وناقل فقط ومن ذلك الغيبيات وفيما يخص اصل من اصول الدين

وهناك اقوال و أفعال تصدر عن اجتهاد ، لم يكن النبي صلى الله عليه وسلم فيها مبلغا ولا ناقلا ، وإنما مجتهدا ، بناء على ما خوله الله عز وجل من التشريع والحكم بين الناس ، والله عز وجل يقره على ذلك ، إلا في بعض الحالات التي يصوبه فيها ربه سبحانه ، وبهذا تبقى العصمة التامة لجميع ما يصدر عن النبي صلى الله عليه وسلم :



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المستبصر بالقرآن مشاهدة المشاركة

- تتم الآية بقول الحق تعالى: ((والله غفور رحيم)) فالمغفرة لا تأتي من الله عز وجل إلا بعد حدوث أمر يوجب وقوعها , ألا وهي المعصية أو الذنب أو الخطأ.
وبالطبع أخطاء رسول الله_في مجملها_ غير متعمدة وتدخل تحت قول الحق تعالى:
((ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا))

[/COLOR]

ليس كما قلت
قد ياتي ذكر المغفرة من غير ذنب

قال تعالئ
( إن الذين يخشون ربهم بالغيب لهم مغفرة وأجر كبير)
وكقوله تعالئ (وعد الله الذين آمنوا وعملوا الصالحات لهم مغفرة وأجر عظيم)
الئ غير ذلك من الايات الكثيرة





اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المستبصر بالقرآن مشاهدة المشاركة

وبالطبع أخطاء رسول الله_في مجملها_ غير متعمدة وتدخل تحت قول الحق تعالى:


[/COLOR]


من قال بان تحريم الحلال خطاء بل هو كفر ؟!

وعليه فانتم بين اثنين لا ثالث لهما
اما ان تاخذوا بقولنا ان النبي عليه السلام امتنع عن الاستفاده بمباح
او انكم توقعون انفسكم في القول الثاني والذي فيه تكفير للنبي عليه السلام وحاشه من ذلك ونسال الله ان يعافينا من كل قول او معتقد باطل !!
رد مع اقتباس
  #24  
قديم 2011-07-16, 10:32 AM
المستبصر بالقرآن المستبصر بالقرآن غير متواجد حالياً
منكر للسنة
 
تاريخ التسجيل: 2011-05-26
المشاركات: 36
المستبصر بالقرآن
افتراضي


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوصهيب الشمري مشاهدة المشاركة

فالتحريم ياتي بمنعئ المنع ويدل لذلك القران وكذلك لغة العرب التي انزل بها القران


قال تعالئ (ان الله حرمهما علئ الكافرين ) اي منعها عن الكافرين
- وأنت _لتهرب من مأزقك_تتعامل مع التحريم كلغة وليس كاصطلاح.....فالتحريم(في الدين) : هو امتناع شرعي وجب تسميته.

أفتجعل تحريم الله تعالى الجنة عن الكافرين في الآخرة, كالتحريم الشرعي في دينه.....اتق الله
وهل يستطيع أحد الكافرين مخالفة تحريم الجنة عليه ويدخلها خلسة!! .... أما التحريم في الدين أمر يمكن أن تطيعه فتثاب ,أو تعصاه فتعاقب.

---------------------------------------------------------------------------
فالإمتناع غير التحريم.....

-فقد يمتنع شخص ما_لسبب أو بدون سبب_عن أكل طعام ما ,لكن إن سألته : هل هذا حرام؟ أي هل أكله يخالف أمر الله تعالى؟ فإن أجابك بلا فهذا أمتناع شخصي, وإن أجابك بنعم فهدا يعني أنه يحرمه شرعا, فإن كان هذا الطعام غير محرم فعلا سيكون_إذا أحسنا الظن في نواياه_مخطأ ووجب _على من يعلم الصواب_تصويبه.

ويفرق التحريم عن الإمتناع أن الأول يقترن بالقول بأن الشئ محرم شرعا وأن الأخذ به مخالف لأمر الله تعالى
---------------------------------------------------------------------------


-وعندما نتحدث عن التناقض نجد قولتك البديعة:

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوصهيب الشمري مشاهدة المشاركة

ليس هناك اي تنافي
فهناك اقوال وافعال تصدر من النبي عليه الصلاة والسلام هو فيها مبلغ وناقل فقط ومن ذلك الغيبيات وفيما يخص اصل من اصول الدين

وهناك اقوال و أفعال تصدر عن اجتهاد ، لم يكن النبي صلى الله عليه وسلم فيها مبلغا ولا ناقلا ، وإنما مجتهدا ، بناء على ما خوله الله عز وجل من التشريع والحكم بين الناس ، والله عز وجل يقره على ذلك ، إلا في بعض الحالات التي يصوبه فيها ربه سبحانه ، وبهذا تبقى العصمة التامة لجميع ما يصدر عن النبي صلى الله عليه وسلم

- فنجد عندك التالي:

يقول الرسول_ليس مطلقا بل_ في أمر الدين , و يجتهد فيصيب ويخطأ, وعندما يخطأ يصوبه الله تعالى في القرآن ... ثم تقول بالعصمة التامة لجميع ما يصدر عن النبي
وطبعا التحريم من أسس التشريع الديني وأعمدته.

1- العصمة التامة تعني ألا يخطأ أصلا...

2- وإن كان لا ينطق إلا بوحي_كما ترى أنت بالآية_ فكيف أخطأ أصلا؟؟؟؟

3- والتخويل بالتشريع ليس مطلق لشخصه بل تبعا للآية:
( إنا أنزلنا إليك الكتاب بالحق لتحكم بين الناس بما أراك الله ولا تكن للخائنين خصيما )(النساء 105 )

4- وقولك "والله عز وجل يقره على ذلك ، إلا في بعض الحالات التي يصوبه فيها ربه سبحانه"
ينطبق عليه المثل:
كوب ماء نقي ,لكن فيه نسبة شوائب!!

الرسول لا ينطق إلا بوحي من الله,لكن يخطأ ويصوبه الله تعالى.....تناقض صريح


5-سؤال : وبعد تمام نزول الكتاب ... إن أخطأ في إجتهاد ما....فكيف نعرف التصويب ؟؟...أم أنه من بعد تمام نزول الكتاب (يمتنع) عن الكلام؟!!
---------------------------------------------------
- كما أنك تفاديت الجواب على هذا الجزء:


الجواب على قولك أن ما حرم رسول الله على نفسه فقط وليس لأمته..

في قوله تعالى: (( يا أيها النبي لم تحرم ما أحل الله لك تبتغي مرضاة أزواجك والله غفور رحيم ))( 1 )

- بما أن المراضاة هي أمر بين إثنين أو أكثر,ولتتم المراضاة يجب أن يعلم الطرف الآخر بأن ما يرضيه وقع أو تم ...

-وبما أن هذا (التحريم) تم في بيت من بيوت أمهات المؤمنين,فوجب على أي منهمن طاعة أمر الله تعالى:

( واذكرن ما يتلى في بيوتكن من آيات الله والحكمة إن الله كان لطيفا خبيرا ( 34 )

- وبما أن التحريم هو من حكم الله تعالى في الدين ,وجب البيان لباقي المسلمين...أم ماذا؟!!
---------------------------------------------------




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوصهيب الشمري مشاهدة المشاركة

قد ياتي ذكر المغفرة من غير ذنب

قال تعالئ
( إن الذين يخشون ربهم بالغيب لهم مغفرة وأجر كبير)
وكقوله تعالئ (وعد الله الذين آمنوا وعملوا الصالحات لهم مغفرة وأجر عظيم)
- وهل (الذين يخشون ربهم بالغيب) أو أيا من يكن....معصوم عن أي خطأ؟!!!


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوصهيب الشمري مشاهدة المشاركة
من قال بان تحريم الحلال خطاء بل هو كفر ؟!
- هذا في حال التعمد .... فكيف تكفر مؤمنا _وهو الموجب عندكم للقتل_ لخطأ غير متعمد...

ولهذا جاء قول الحق تعالى:
قال تعالى: ((ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا))

ونسال الله ان يعافينا من الغلو في دينه !!



__________________________________________________ ______

( إن وليي الله الذي نزل الكتاب وهو يتولى الصالحين ( 196 )الأعراف )
رد مع اقتباس
  #25  
قديم 2011-07-17, 11:45 PM
ابوصهيب الشمري ابوصهيب الشمري غير متواجد حالياً
محـــأور
 
تاريخ التسجيل: 2011-04-28
المشاركات: 923
ابوصهيب الشمري ابوصهيب الشمري ابوصهيب الشمري ابوصهيب الشمري ابوصهيب الشمري ابوصهيب الشمري ابوصهيب الشمري ابوصهيب الشمري ابوصهيب الشمري ابوصهيب الشمري ابوصهيب الشمري
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المستبصر بالقرآن مشاهدة المشاركة



- وأنت _لتهرب من مأزقك_تتعامل مع التحريم كلغة وليس كاصطلاح.....فالتحريم(في الدين) : هو امتناع شرعي وجب تسميته.

أفتجعل تحريم الله تعالى الجنة عن الكافرين في الآخرة, كالتحريم الشرعي في دينه.....اتق الله
وهل يستطيع أحد الكافرين مخالفة تحريم الجنة عليه ويدخلها خلسة!! .... أما التحريم في الدين أمر يمكن أن تطيعه فتثاب ,أو تعصاه فتعاقب.

---------------------------------------------------------------------------
فالإمتناع غير التحريم.....

-فقد يمتنع شخص ما_لسبب أو بدون سبب_عن أكل طعام ما ,لكن إن سألته : هل هذا حرام؟ أي هل أكله يخالف أمر الله تعالى؟ فإن أجابك بلا فهذا أمتناع شخصي, وإن أجابك بنعم فهدا يعني أنه يحرمه شرعا, فإن كان هذا الطعام غير محرم فعلا سيكون_إذا أحسنا الظن في نواياه_مخطأ ووجب _على من يعلم الصواب_تصويبه.

ويفرق التحريم عن الإمتناع أن الأول يقترن بالقول بأن الشئ محرم شرعا وأن الأخذ به مخالف لأمر الله تعالى
---------------------------------------------------------------------------

[/COLOR]



اختصر عليك الكثير من الكتابة والوقت
اي كلام ليس عليه دليل لانقبله منك وساكتفي بعدم التعليق عليه
فهمك انت تلزم به نفسك فقط وليس لك ان تلزم به غيرك

الا اذا كان لهذا الفهم دليلا فهنا يستحق البحث

فقد استدللت لك من القران ومن لغة العرب ان كلمة تحريم تعني المنع
فعليك ان ترد الحجة بالحجة لا بفهمك انت !!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المستبصر بالقرآن مشاهدة المشاركة


-وعندما نتحدث عن التناقض نجد قولتك البديعة:


- فنجد عندك التالي:

يقول الرسول_ليس مطلقا بل_ في أمر الدين , و يجتهد فيصيب ويخطأ, وعندما يخطأ يصوبه الله تعالى في القرآن ... ثم تقول بالعصمة التامة لجميع ما يصدر عن النبي
وطبعا التحريم من أسس التشريع الديني وأعمدته.

1- العصمة التامة تعني ألا يخطأ أصلا...

2- وإن كان لا ينطق إلا بوحي_كما ترى أنت بالآية_ فكيف أخطأ أصلا؟؟؟؟

3- والتخويل بالتشريع ليس مطلق لشخصه بل تبعا للآية:
( إنا أنزلنا إليك الكتاب بالحق لتحكم بين الناس بما أراك الله ولا تكن للخائنين خصيما )(النساء 105 )

4- وقولك "والله عز وجل يقره على ذلك ، إلا في بعض الحالات التي يصوبه فيها ربه سبحانه"
ينطبق عليه المثل:
كوب ماء نقي ,لكن فيه نسبة شوائب!!

الرسول لا ينطق إلا بوحي من الله,لكن يخطأ ويصوبه الله تعالى.....تناقض صريح


[/COLOR]


ما ذكرته انا يختلف عما فهمته انت
فقد قلت هناك اقوال وافعال تصدر من النبي عليه الصلاة والسلام هو فيها مبلغ وناقل فقط
وقلت ايضا وهناك اقوال و أفعال تصدر عن اجتهاد ، لم يكن النبي صلى الله عليه وسلم فيها مبلغا ولا ناقلا ، وإنما مجتهدا فاقرار الوحي لهذا الاجتهاد صار الاجتهاد صوابا لسكوت الوحي عنه وفي بعض الحالات النادرة الاجتهاد لايكون صائبا فياتي التصويب من عند الوحي
فاجتهاد النبي عليه الصلاة والسلام اما ان يكون صائبا فيقره الوحي او لايكون صائبا فيعيده الوحي الئ الصواب وفي كلا الحالتين لايخرج عن الصواب وهذا معنئ قولنا انه مسدد بالوحي
واذا تاملت الكلام من غير عصبية وبغير هوئ ستصل الئ الفهم الصحيح ان شاء الله



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المستبصر بالقرآن مشاهدة المشاركة


5-سؤال : وبعد تمام نزول الكتاب ... إن أخطأ في إجتهاد ما....فكيف نعرف التصويب ؟؟...أم أنه من بعد تمام نزول الكتاب (يمتنع) عن الكلام؟!!


[/COLOR]
السؤال هذا لامعنئ له
فالنبي عليه الصلاة والسلام توفي والوحي انقطع
والله تعالئ اخبر ان دينه قد كمل
قال تعالئ
(اليوم اكملت لكم دينكم واتمتت عليكم نعمتي ورضيت لكم الاسلام دينا )







اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المستبصر بالقرآن مشاهدة المشاركة

- كما أنك تفاديت الجواب على هذا الجزء:


الجواب على قولك أن ما حرم رسول الله على نفسه فقط وليس لأمته..

في قوله تعالى: (( يا أيها النبي لم تحرم ما أحل الله لك تبتغي مرضاة أزواجك والله غفور رحيم ))( 1 )

- بما أن المراضاة هي أمر بين إثنين أو أكثر,ولتتم المراضاة يجب أن يعلم الطرف الآخر بأن ما يرضيه وقع أو تم ...

-وبما أن هذا (التحريم) تم في بيت من بيوت أمهات المؤمنين,فوجب على أي منهمن طاعة أمر الله تعالى:

( واذكرن ما يتلى في بيوتكن من آيات الله والحكمة إن الله كان لطيفا خبيرا ( 34 )

- وبما أن التحريم هو من حكم الله تعالى في الدين ,وجب البيان لباقي المسلمين...أم ماذا؟!!
---------------------------------------------------

[/COLOR]

اراك تكرر كثيرا بما( ان) و(يجب ) فتتعامل مع المسائل الشرعية كانها مسائل نظرية ذهنية

واكرر عليك ان النبي صلئ الله عليه وسلم امتنع من الانتفاع بالشيء ولم يامر امته بالذي فعله عليه الصلاة والسلام




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المستبصر بالقرآن مشاهدة المشاركة

- وهل (الذين يخشون ربهم بالغيب) أو أيا من يكن....معصوم عن أي خطأ؟!!!


[/COLOR]

انت قلت في مشاركة سابقة
تتم الآية بقول الحق تعالى: ((والله غفور رحيم)) فالمغفرة لا تأتي من الله عز وجل إلا بعد حدوث أمر يوجب وقوعها , ألا وهي المعصية أو الذنب أو الخطأ

فاقول ان المغفرة تاتي بعد ذكر الذنب وتاتي في غير ذلك
ففي قوله تعالئ (فَمَنْ خَافَ مِنْ مُوصٍ جَنَفاً أَوْ إِثْماً فَأَصْلَحَ بَيْنَهُمْ فَلا إِثْمَ عَلَيْهِ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ) فجائت المغفرة بعد عبارة من لااثم عليه (غير مذنب )
وفي قوله تعالئ (فَكُلُوا مِمَّا غَنِمْتُمْ حَلالاً طَيِّباً وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ) فهنا جائت بعد الغنائم
وفي قوله تعالئ (فَمَنِ اضْطُرَّ فِي مَخْمَصَةٍ غَيْرَ مُتَجَانِفٍ لإِثْمٍ فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ) جائت بعد الترخيص
وفي قوله تعالئ (لِلَّذِينَ يُؤْلُونَ مِنْ نِسَائِهِمْ تَرَبُّصُ أَرْبَعَةِ أَشْهُرٍ فَإِنْ فَاءُوا فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ)جائت بعد الايلاء
وفي قوله تعالئ(وَإِنْ يَمْسَسْكَ اللَّهُ بِضُرٍّ فَلا كَاشِفَ لَهُ إِلا هُوَ وَإِنْ يُرِدْكَ بِخَيْرٍ فَلا رَادَّ لِفَضْلِهِ يُصِيبُ بِهِ مَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ وَهُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ) جائت بعد ايراد الخير

هذه علئ عجالة وهناك الكثير من الامثلة التي جائت في القران والتي تبين ان المغفرة قد تاتي من غير ذكر الذنب





اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المستبصر بالقرآن مشاهدة المشاركة


- هذا في حال التعمد .... فكيف تكفر مؤمنا _وهو الموجب عندكم للقتل_ لخطأ غير متعمد...


[/COLOR]
ما ادري عن ماذا تتحدث كلامك غير منضبط وفيه خلط مع احكام اخر لا علاقة لها بموضوع التحليل والتحريم
لو ان احد من الناس المعروفين في العلم قال ان لحم الضان حرام وبقي مصر علئ قوله !
فهل يقال ان هذا العالم اخطاء فقط ويبقئ موقرا عند الناس بتحريمه ما احل الله ؟
ام انه يكفر بل ويكفر كل من يتبعه
فلايقال اخطاء لمن يصر علئ فعله ويستمر عليه
والخطاء انما يكون لمن خرج منه قولا او فعلا بغير قصد ويعود عن قوله او فعله فورا بعد التنبه عليه
قال تعالئ (وليس عليكم جناح فيما أخطأتم به ولكن ما تعمدت قلوبكم)
اما اذا كان عالم بهذا الحكم ومستمرا عليه فلايقال عنه مخطاء وانما محلل لما حرم الله
والنبي عليه الصلاة والسلام بعيد عن ذلك كل البعد وهو كما ذكرنا انما امتنع عن الاستفادة من الانتفاع بما احل له
رد مع اقتباس
  #26  
قديم 2011-07-18, 12:50 AM
المستبصر بالقرآن المستبصر بالقرآن غير متواجد حالياً
منكر للسنة
 
تاريخ التسجيل: 2011-05-26
المشاركات: 36
المستبصر بالقرآن
افتراضي فعلا منتهى السنية...

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوصهيب الشمري مشاهدة المشاركة
[COLOR][SIZE="5"]اختصر عليك الكثير من الكتابة والوقت
اي كلام ليس عليه دليل لانقبله منك وساكتفي بعدم التعليق عليه
فهمك تلزم به نفسك فقط وليس لك ان تلزم به غيرك

الا اذا كان لهذا الفهم دليلا فهنا يستحق البحث

فقد استدللت لك من القران ومن لغة العرب ان كلمة تحريم تعني المنع
فعليك ان ترد الحجة بالحجة لا بفهمك انت

....!!! هذا ليس ردا
إن كنت تراني_حسب فهمك_مخطئ , فصوبني وجاوب أنت المسألة ...

وإلا لن يجد من يقرأ كلامك سوى أنك تتهرب ... لا أكثر.



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوصهيب الشمري مشاهدة المشاركة

[COLOR=] ما ذكرته انا يختلف عما فهمته انت
فقد قلت هناك اقوال وافعال تصدر من النبي عليه الصلاة والسلام هو فيها مبلغ وناقل فقط
وقلت ايضا وهناك اقوال و أفعال تصدر عن اجتهاد ، لم يكن النبي صلى الله عليه وسلم فيها مبلغا ولا ناقلا ، وإنما مجتهدا فاقرار الوحي لهذا الاجتهاد صار الاجتهاد صوابا لسكوت الوحي عنه وفي بعض الحالات النادرة الاجتهاد لايكون صائبا فياتي التصويب من عند الوحي
فاجتهاد النبي عليه الصلاة والسلام اما ان يكون صائبا فيقره الوحي او لايكون صائبا فيصوبه الوحي ففي الحالتين مسدد بالوحي
واذا تاملت الكلام من غير عصبية وبغير هوئ ستصل الئ الفهم الصحيح ان شاء الله
[/COLOR]



-أولا : وما هو الإجتهاد حسب فهمك أو كما تعرف أنت؟!!!

-ثانيا : أنت لازلت تناقض نفسك وفهمك لكتاب الله

فأنت تقول أن تفسير (لا ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي) أن رسول الله لا يفتح شفتاه ناطقا_في أمر الدين_ إلا بوحي من الله القدير الحكيم العليم.....ثم _وتخففها بقولك(نادرا)_ يخطأ إجتهادا!!!....أليس الإجتهاد _الذي أخطأ فيه_ بقول يخرج من شفتيه وينطق به.....أليس هذا بتناقض صريح!!!! سبحان الله


فأنت تصر على مناقضة الآيات برأي.....وياليته رأيك, على الأقل كنت تقدر على تصويبه...بل تراه قول ثقات ثابت لا يجوز التفكير في أنه قد يخطأ....ولا حول ولا قوة إلا بالله.


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوصهيب الشمري مشاهدة المشاركة
السؤال هذا لامعنئ له
فالنبي عليه الصلاة والسلام توفي والوحي انقطع
والله تعالئ اخبر ان دينه قد كمل
قال تعالئ
(اليوم اكملت لكم دينكم واتتمت عليكم نعمتي ورضيت لكم الاسلام دينا )

تصحيح الآية:((اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتى ورضيت لكم الإسلام دينا ))(المائدة)

- وهل تلا رسول الله الآية _الأخيرة من القرآن_ ثم سقط ميتا؟!!.....ألم يحكم بين الناس في أي أمر بعدها؟!.....ألم يفسر_إجتهادا_ بعض من آيات كتاب الله الكريم؟



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوصهيب الشمري مشاهدة المشاركة

اراك تكرر كثيرا بما( ان) و(يجب ) فتتعامل مع المسائل الشرعية كانها مسائل نظرية ذهنية

واكرر عليك ان النبي صلئ الله عليه وسلم امتنع من الانتفاع بالشيء ولم يامر امته بنفس الفعل الذي فعله عليه الصلاة والسلام

- المزيد من عدم الرد والهروب


-ثم الإسهــــــــــــــــــاب ....فيما هو بعيد عن صلب المسألة...

هدانا الله وإياك أبا صهيب



_____________________________________________

( إن وليي الله الذي نزل الكتاب وهو يتولى الصالحين ( 196 )الأعراف )
رد مع اقتباس
  #27  
قديم 2011-07-19, 02:26 PM
ابوصهيب الشمري ابوصهيب الشمري غير متواجد حالياً
محـــأور
 
تاريخ التسجيل: 2011-04-28
المشاركات: 923
ابوصهيب الشمري ابوصهيب الشمري ابوصهيب الشمري ابوصهيب الشمري ابوصهيب الشمري ابوصهيب الشمري ابوصهيب الشمري ابوصهيب الشمري ابوصهيب الشمري ابوصهيب الشمري ابوصهيب الشمري
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المستبصر بالقرآن مشاهدة المشاركة
..
..!!! هذا ليس ردا
إن كنت تراني_حسب فهمك_مخطئ , فصوبني وجاوب أنت المسألة ...

وإلا لن يجد من يقرأ كلامك سوى أنك تتهرب ... لا أكثر.


[/COLOR]

انت استعملت معي كلمة التهرب

وهنا ايضا


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المستبصر بالقرآن مشاهدة المشاركة
.

- المزيد من عدم الرد والهروب


[/COLOR]

لعلك تريني اين المواضع التي هربت منها وليس لي معك غير مشاركتين فقط!
وهل تسمي طلبي للدليل علئ فهمك هروبا ؟!
اعلم هداك الله ان اهل السنة تميزوا عن غيرهم بطلب الدليل
ومن العلامات التي تميزوا بها عن غيرهم ان الحق ضالتهم فاين يجدونه ياخذوا به !!
فان كان معك حق فلن اهرب منه بل اخذه منك واشكرك عليه !

انت في المشاركة التالية تقولني ما لم اقل


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المستبصر بالقرآن مشاهدة المشاركة
..

-ثانيا : أنت لازلت تناقض نفسك وفهمك لكتاب الله

فأنت تقول أن تفسير (لا ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي) أن رسول الله لا يفتح شفتاه ناطقا_في أمر الدين_ إلا بوحي من الله القدير الحكيم العليم.....ثم _وتخففها بقولك(نادرا)_ يخطأ إجتهادا!!!....أليس الإجتهاد _الذي أخطأ فيه_ بقول يخرج من شفتيه وينطق به.....أليس هذا بتناقض صريح!!!! سبحان الله


فأنت تصر على مناقضة الآيات برأي.....وياليته رأيك, على الأقل كنت تقدر على تصويبه...بل تراه قول ثقات ثابت لا يجوز التفكير في أنه قد يخطأ....ولا حول ولا قوة إلا بالله.

[/COLOR]
بينما كان جوابي كما يلي المشاركة رقم 22

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوصهيب الشمري مشاهدة المشاركة


ليس هناك اي تنافي
فهناك اقوال وافعال تصدر من النبي عليه الصلاة والسلام هو فيها مبلغ وناقل فقط ومن ذلك الغيبيات وفيما يخص اصل من اصول الدين

وهناك اقوال و أفعال تصدر عن اجتهاد ، لم يكن النبي صلى الله عليه وسلم فيها مبلغا ولا ناقلا ، وإنما مجتهدا ، بناء على ما خوله الله عز وجل من التشريع والحكم بين الناس ، والله عز وجل يقره على ذلك ، إلا في بعض الحالات التي يصوبه فيها ربه سبحانه ، وبهذا تبقى العصمة التامة لجميع ما يصدر عن النبي صلى الله عليه وسلم :




وكذلك المشاركة رقم 25


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوصهيب الشمري مشاهدة المشاركة


ما ذكرته انا يختلف عما فهمته انت
فقد قلت هناك اقوال وافعال تصدر من النبي عليه الصلاة والسلام هو فيها مبلغ وناقل فقط
وقلت ايضا وهناك اقوال و أفعال تصدر عن اجتهاد ، لم يكن النبي صلى الله عليه وسلم فيها مبلغا ولا ناقلا ، وإنما مجتهدا فاقرار الوحي لهذا الاجتهاد صار الاجتهاد صوابا لسكوت الوحي عنه وفي بعض الحالات النادرة الاجتهاد لايكون صائبا فياتي التصويب من عند الوحي
فاجتهاد النبي عليه الصلاة والسلام اما ان يكون صائبا فيقره الوحي او لايكون صائبا فيعيده الوحي الئ الصواب وفي كلا الحالتين لايخرج عن الصواب وهذا معنئ قولنا انه مسدد بالوحي
واذا تاملت الكلام من غير عصبية وبغير هوئ ستصل الئ الفهم الصحيح ان شاء الله



فارني اين الذي نسبته الي !!

وكان النقاش حول كلمت التحريم وقد اثبت لك من القران ومن لغة العرب ان كلمة تحريم تعني المنع !!

وبينت لك ايضا بعدد من الايات ان المغفر لاتاتي فقط مع الذنب
وبينت لك معنئ الخطاء الذي كنت انت مصرا عليه وكان في اخر المشاركة رقم 25


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوصهيب الشمري مشاهدة المشاركة
[COLOR="Blue"][SIZE="5"]ا

ما ادري عن ماذا تتحدث كلامك غير منضبط وفيه خلط مع احكام اخر لا علاقة لها بموضوع التحليل والتحريم
لو ان احد من الناس المعروفين في العلم قال ان لحم الضان حرام وبقي مصر علئ قوله !
فهل يقال ان هذا العالم اخطاء فقط ويبقئ موقرا عند الناس بتحريمه ما احل الله ؟
ام انه يكفر بل ويكفر كل من يتبعه
فلايقال اخطاء لمن يصر علئ فعله ويستمر عليه
والخطاء انما يكون لمن خرج منه قولا او فعلا بغير قصد ويعود عن قوله او فعله فورا بعد التنبه عليه
قال تعالئ (وليس عليكم جناح فيما أخطأتم به ولكن ما تعمدت قلوبكم)
اما اذا كان عالم بهذا الحكم ومستمرا عليه فلايقال عنه مخطاء وانما محلل لما حرم الله
والنبي عليه الصلاة والسلام بعيد عن ذلك كل البعد وهو كما ذكرنا انما امتنع عن الاستفادة من الانتفاع بما احل له
فان كان خفي علي شيء بينه لي

وسؤالك عن تعريفي للاجتهاد فايا كان تعريفة فاجتهاد النبي عليه الصلاة والسلام ليس كاجتهاد بقية البشر لانه مسدد بالوحي !!
رد مع اقتباس
إضافة رد


المواضيع المتشابهه للموضوع: هل منكر السنة ؟.... هو القرآنى
الموضوع كاتب الموضوع الأقسام الرئيسية مشاركات المشاركة الاخيرة
لماذا كان أئمة أهل السنة يصفون الأشاعرة بإناث الجهمية ومخانيث المعتزلة؟ فلق الصبح المعتزلة | الأشعرية | الخوارج 2 2022-06-14 07:16 PM
اهل البيت وعلى رأسهم مهدي الشيعة سوف يقتلونك ايها السني يذبحون اهل السنة والجماعة بدون إستتابه ابو هديل الشيعة والروافض 0 2020-04-05 05:02 PM
بماذا حكم شيوخ الامامية الاثنى عشرية الشيعة على اهل السنة في العراق ومصر والشام والجزيرة العرب ابو هديل الشيعة والروافض 0 2020-03-14 04:38 PM
اول من دون السنة النبوية معاوية فهمي إبراهيم مصطفى المجتمع المسلم 0 2019-12-31 04:05 PM
افتراء الأشاعرة على الصحابة وأئمة السلف للتنفير من مذهب السنة في الصفات! فلق الصبح المعتزلة | الأشعرية | الخوارج 0 2019-11-30 03:40 PM

*** مواقع صديقة ***
للإعلان هنا تواصل معنا > واتساب
ياسين tv ||| كول كورة ||| يلا شوت ||| يلا شوت ||| EgyBest
كورة لايف ||| koora live ||| يلا شوت ||| يلا شوت ||| yalla shoot ||| ترجمة معتمدة في جدة ||| عسل ||| طبيبك، صحة اليوم، اخبار الصحة ||| كشف تسربات المياه بجدة
kora online ||| يلا شوت ||| APKFRE for Android Apps ||| تربية الاطفال ||| جول العرب ||| منتج الزيت الافغاني ||| ياسين تيفي ||| فكرة ||| شركة تنظيف بالخرج ||| رابط واتس اب ||| يلا شوت ||| عدد واكسسوارات ||| نشر سناب ||| واتساب عمر ||| زيادة متابعين ||| يلا شوت ||| متجر فوريو ||| شدات ببجي ||| منتديات
منح للدراسة بالخارج ||| تصليح مضخات ||| تسليك مجاري ||| تنكر مجاري ||| سباك صحي ||| تسليك مجاري ||| منح دراسية طب بشري ||| ادوات صحية ||| مكتب شحن لمصر بالرياض ||| تسليك مجاري ||| سباك بالكويت ||| كهربائي منازل ||| شركة تسليك مجاري في دبي ||| شركة تنظيف منازل في دبي ||| صباغ في دبي
------------------------------------------------------------
شركة تنظيف بالطائف ||| شركة مكافحة حشرات بالطائف ||| شركة تنظيف خزانات بالطائف ||| شركة تنظيف بالبخار بالطائف ||| فني صحي جابر الأحمد ||| فني صحي الأندلس ||| فني صحي الجابرية ||| معلم صحي السالمية ||| تصليح سخانات مركزية ||| تصليح مضخات ||| شركة شحن لمصر من الرياض ||| ||| ||| |||
شركة تنظيف مكيفات بالرياض ||| منظفات غسالة الصحون ||| حراج ||| محطات ||| الشركة الالمانية ||| ترنداوى ||| يلا شوت ||| yalla shoot

كورة اون لاين ||| جول العرب ||| كورة اون لاين ||| kora online ||| كورة لايف ||| koora live ||| يلا شوت ||| يلا شوت ||| شدات ببجي ||| شدات ببجي ||| محامي في جدة ||| محامي في الرياض ||| محامي بالرياض ||| محامي في الرياض ||| موثق ||| محامي في جدة ||| محامي في جدة ||| محامي السعودية ||| محامي في عمان الاردن ||| البرق 24

كود خصم سيارة ||| كوبون خصم بات بات ||| كود خصم

نشر سناب ، اضافات سناب ، متابعين سناب ، سنابي | | | نشر سناب ||| ترحيل الشغاله خروج نهائي ||| أجهزة معامل تحاليل ||| واتساب الذهبي ||| موقع . كوم

تطوير موقع الموقع لخدمات المواقع الإلكترونية
Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2022 Jelsoft Enterprises Ltd
أنصار السنة | منتدى أنصار السنة | أنصار السنة المحمدية | جماعة أنصار السنة المحمدية | جماعة أنصار السنة | فكر أنصار السنة | فكر جماعة أنصار السنة | منهج أنصار السنة | منهج جماعة أنصار السنة | جمعية أنصار السنة | جمعية أنصار السنة المحمدية | الفرق بين أنصار السنة والسلفية | الفرق بين أنصار السنة والوهابية | نشأة جماعة أنصار السنة | تاريخ جماعة أنصار السنة | شبكة أنصار السنة | انصار السنة | منتدى انصار السنة | انصار السنة المحمدية | جماعة انصار السنة المحمدية | جماعة انصار السنة | فكر انصار السنة | فكر جماعة انصار السنة | منهج انصار السنة | منهج جماعة انصار السنة | جمعية انصار السنة | جمعية انصار السنة المحمدية | الفرق بين انصار السنة والسلفية | الفرق بين انصار السنة والوهابية | نشاة جماعة انصار السنة | تاريخ جماعة انصار السنة | شبكة انصار السنة | انصار السنه | منتدى انصار السنه | انصار السنه المحمديه | جماعه انصار السنه المحمديه | جماعه انصار السنه | فكر انصار السنه | فكر جماعه انصار السنه | منهج انصار السنه | منهج جماعه انصار السنه | جمعيه انصار السنه | جمعيه انصار السنه المحمديه | الفرق بين انصار السنه والسلفيه | الفرق بين انصار السنه والوهابيه | نشاه جماعه انصار السنه | تاريخ جماعه انصار السنه | شبكه انصار السنه |