="الأذكار           

مكتبة دار الزمان
 
العودة أنصار السنة > الفرق الإسلامية > منكرو السنة
 

إضافة رد

 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 2011-10-09, 09:53 PM
العباسي العباسي غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2011-06-22
المشاركات: 836
العباسي العباسي العباسي العباسي العباسي العباسي العباسي العباسي العباسي العباسي العباسي
افتراضي وَإِنِ اهْتَدَيْتُ فَبِمَا يُوحِي إِلَيَّ رَبِّي

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ


قُلْ إِنْ ضَلَلْتُ فَإِنَّمَا أَضِلُّ عَلَىٰ نَفْسِي وَإِنِ اهْتَدَيْتُ فَبِمَا يُوحِي إِلَيَّ رَبِّي إِنَّهُ سَمِيعٌ قَرِيبٌ





ياﻹبراهيمي هذه اﻵيه واضحه وضوح الشمس أن أفعال الرسول كلها وحي من الله. فكل فعل فعله الرسول هو هداية فاذن هو وحي من الله الّا اذا كنت ترمي رسول الله بالضلال فهذا موضوع آخر! وهذه اﻵية حجة على أن أيّ شئء وكل شيء فعله واهتدى اليه الرسول فهو بوحي من الله

أضف الى اﻵية السابقة هذه اﻵية لتزداد بصيرة واقرأ قوله تعالى "قُلْ إِنَّ صَلَاتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ" فكل حياته لله رب العالمين ويدخل في ضمن حياته جميع أعماله كلها فكل شيء لله وفي سبيل الله وبهداية الله فهي من الوحي الّا اذا كنت تزعم أن الرسول ضل فيها!!

ولا يقول قائل ان الرسول ابتغى عرض الحياة الدنيا وزينتها بل جعل حياته في طاعة الله فأفعاله كلها في طاعة الله فاذن هي بوحي من الله كما في اﻵية اﻷولى



رد مع اقتباس
  #2  
قديم 2011-10-10, 09:13 PM
الإبراهيمى الإبراهيمى غير متواجد حالياً
منكر للسنة
 
تاريخ التسجيل: 2011-04-05
المكان: مصر العربية
المشاركات: 383
الإبراهيمى
افتراضي رد: وَإِنِ اهْتَدَيْتُ فَبِمَا يُوحِي إِلَيَّ رَبِّي

[QUOTE]
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العباسي مشاهدة المشاركة
بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ
قُلْ إِنْ ضَلَلْتُ فَإِنَّمَا أَضِلُّ عَلَىٰ نَفْسِي وَإِنِ اهْتَدَيْتُ فَبِمَا يُوحِي إِلَيَّ رَبِّي إِنَّهُ سَمِيعٌ قَرِيبٌ
ياﻹبراهيمي هذه اﻵيه واضحه وضوح الشمس أن أفعال الرسول كلها وحي من الله. فكل فعل فعله الرسول هو هداية فاذن هو وحي من الله الّا اذا كنت ترمي رسول الله بالضلال فهذا موضوع آخر!
دعنى قبلا أُشيد بتلك المحاولات المستميتة والتى تحاول من خلالها إثبات ما فشل به السابقون من بعد ما دُحضت حجتهم وتبين خطأ ما ذهبوا إليه من دلائل أسسوا لمذهبهم بالبناء عليها ..
وأُشير هنا إلى صدق ما أقول به من أننى ومن قبل إيمانى بإنكار كل ما عدا كتاب الله فيما يخص أمر ذلك الدين قد بحثت وبحثت كثيرا عن دليل جاد وحقيقى يُمكن للمرء أن يطمئن إليه كمبرر للإيمان والعمل بالسنة النبوية بإعتبارها ضمن دين الله الذى قد شرّعه إلينا ولسوف يحاسبنا على مدى التمسك والإيمان بها من دون أن نوصف بالشرك وإتباع الجبت والطاغوت ..
وعلى هذا فقد تعرضت لبحث وتدبر أغلب آيات الكتاب ((إن لم يكن جميعها)) للوقوف على ذلك الدليل ـ إلا أنه وفى كل مرة يتأكد لى بأن تلك السنة لا تعدوا وأن تكون تلمـــودا وضعه لنا السابقون يُشابه ويماثل ذلك التلمود اليهودى الذى وضعه علماء اليهود وكتبوه بأيديهم ثم قالوا هو من عند الله حيث تلقاه النبى موسى من ربه شفويا إلى جانب التوراة المكتوبة .. وعليه صار إتباع أغلب اليهود لذلك التلمود مع تكفيرهم لكل من أنكر أى مقولة به تماما كتكفيركم لكل من أنكر السنة أو حتى أى حديث صنفتموه كصحيح أو حسن أو حتى لمجرد أن أغلب رجاله ثقات !!!!
فليعلم الجميع إذا بأن ذلك الأمر ليس عبثا أو تهريجا أو ما يشبه المسابقات التى نهلل فيها للفائز ونتهكم على المهزوم .. فالأمر أبعد وأعمق وأخطر من ذلك كثيرااااااا جدااااااا !!
فالأمر ياسادة ليس مجرد دفاعا عن معتقد أو مذهب وإنما رجعه جميعه هو البحث عن الدين الخالص الحق الذى وصم الله كل نفس حادت عنه بالضلال والشرك وإتباع ما لم ينزل به الله من سلطان ..
ولذا فالأمر بحاجة ماسة لبذل المزيد من الجهد والتدبر والبعد عن التهكم والسخرية والوقوف عند ما لا يضر ولا ينفع مثل الشدة والكسرة والريال والدولار والدينار ولتركز جهدنا عند الفهم الحقيقى لآيات الله والوقوف على المراد الحقيقى الصحيح لها ..
فالله ربنا لن يعذب أو حتى يسأل الدكتور حسن عمر عن أخطاءه فى الشدة وفى تحديد العملة الصحيحة لكل بلد ـ ولكن سيسأله فقط عن مدى تمسكه بما أنزل عليه من كتاب وما إن كان قد تقوّل على ربه أم إتبع آياته كما أنزلها ووفقا لمفهومها المؤسس على عدم إختلاف الكتاب ..
فالله ربنا قد حكم ولا مُعقب لحكمه بأن هذا الكتاب وإن كان من عند غير الله لوجدنا فيه إختلافا كثيرا .. وأنتم وبما تعتنقوه من مذهب قد أسستم له على أن السنة تسد النقص فى كتاب الله بينما ربنا يقول بأن هذا الكتاب به تفصيل وتبيان لكل شئ !!!
فمن نصدق هنا ومن نكذب ـ أأنتم أصدق نت الله أم أن الله هو الأصدق قيلا ...
والآن عــودة إلى الموضوع الذى ذهب فيه العباسى إلى ما يلى ..
اقتباس:
قُلْ إِنْ ضَلَلْتُ فَإِنَّمَا أَضِلُّ عَلَىٰ نَفْسِي وَإِنِ اهْتَدَيْتُ فَبِمَا يُوحِي إِلَيَّ رَبِّي إِنَّهُ سَمِيعٌ قَرِيبٌ
ياﻹبراهيمي هذه اﻵيه واضحه وضوح الشمس أن أفعال الرسول كلها وحي من الله. فكل فعل فعله الرسول هو هداية فاذن هو وحي من الله الّا اذا كنت ترمي رسول الله بالضلال فهذا موضوع آخر!
فالعباسى هنا تجاهل الشطر الأول من الآية الذى يؤكد فيه الله على بشرية النبى وأنه عُرضة للخطأ ككل البشر وأخذ العباسى من الآية شطرها الثانى فقط الذى يقرر بأن النبى ما كان له الهداية إلا بإتباع ما يوحى إليه من ربه وقد أسس العباسى وبالبناء على تجاهله للشطر الأول من الآية معتقده القائل بأن جميع ما كان يقوم به النبى من قول أو فعل أو تقرير كان بوحى من الله !!! فهل الآية قالت بهذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بالطبع ذلك ما لم تقول به تلك الآية أبدا وإنما قررت بأن النبى فى بعض أفعاله وأقواله قد يُخطأ أو يُضِل كأى بشر خلقه الله ـ بينما ما كان يقوم به النبى من تلك الأفعال والأقوال والتى أصاب من خلالها طريق الهداية فإن ذلك كان بإتباع ما أوحاه الله إليه فقطططططططط ..
أليس ذلك ما تقرره الآية !!!!
فمن أين للسيد العباسى ذلك الذى جاءنا به تدليلا على حجية السنة !!!!!؟؟؟
الأمر الآخــــر ..
هل الآية وفيما يخص تلك الأفعال والأقوال التى وصف بها الله نبيه بالهداية .. هل تلك الآية تقرر بأن تلك الأفعال والأقوال ذاتها فعلها النبى بوحى خاص من الله ـ أم بإتباعه لما أوحاه ربه إليه بصفة عامة ؟؟؟
بالطبع هناك فارق كبير جدا بين الفرضين ـ ونضرب لذلك مثالا ..
الله يقول لنبيه ..
وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَى مَا أَنْزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنْكَ صُدُودًا (61) فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلاَّ إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62) أُولَئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُلْ لَهُمْ فِي أَنْفُسِهِمْ قَوْلاً بَلِيغًا (63)
فالآية تُبين للرسول ما عليه فعله بشأن هؤلاء المنافقين بأن يعرض عنهم ويعضهم ويقول لهم فى أنفسهم قولا بليغا ..
ونتسائل ..
هل فى كل مرة يحدث فيها ذلك الموقف من المنافقين ـ هل كان يوحى الله لنبيه فى كل مرة بأن يعرض عنهم بتجاهل ما يقولون به وأن يعظهم ويقول لهم فى أنفسهم قولا بليغا ـ أم أن النبى فى كل مرة كان يتبع ذات الآية التى أوحاها ربه إليه ؟؟؟؟
بالطبع فإن الآية التى تستشهد بها تؤكد بأن النبى كان يهتدى بتطبيق وإتباع ما أوحاه ربه إليه وذلك فى كل مرة يتكرر بها حدوث ذات المسألة ..
وهـــل ـ إن تعرضت أنت لذلك الموقف مع المنافقين وأحببت أن تفعل ما أمرك الله به وإهتدى إليه النبى .. فهل ستتبع ذات الآية بأن تعرض عنهم وتعظهم وتقول لهم فى أنفسهم قولا بليغا أم ستبحث فى كتب السنة عن ما فعله النبى معهم وما قاله لهم ؟؟؟؟ وهل بيّنَت كتب السنة أصلا مثل تلك الحالات ؟؟؟
الخلاصــــــــة ..
تلك الآية التى تستشهد بها تؤكد أن إهتداء النبى ذاته كان فى إتباعه لما أوحاه ربه إليه وليس فى إتباعه للسنة التى مات النبى من قبل أن يعلم عنها شيئا !!
وإتباع النبى لوحى ربه كان من خلال القرآن ولم يكن هناك أبدا وحيا آخـــر ـ وإليك الدليل ..
لو أن الله كان يوحى لنبيه بما يجب عليه أن يقوله أو يفعله فى جميع المواقف التى تعرض لها النبى فى حياته من بعد تلقيه للوحى ما وجدنا أى إشارة فى القرآن لإقدام النبى على بعض التصرفات أو الأمور أو الأقوال الخاطئة ـ ولكن الله قد أوحى لنبيه ما يجب عليه فعله وقوله من خلال القرآن وأمره بإتباع ذلك الوحى ـ ثم كانت هناك العديد من الأمور التى قد إتبع فيها النبى ذلك الوحى وكذلك القليل من الأمور التى أخطأ النبى بعدم إتباعه للوحى وتصرف فيها بمنطقه الشخصى والذى قد عبر الله عنه فى الآية بـ
قُلْ إِنْ ضَلَلْتُ فَإِنَّمَا أَضِلُّ عَلَىٰ نَفْسِي حيث يؤكد جل شأنه أن الهُدى يكون فقط فى إتباع ما أنزله الله وليس إتباع لسواه
وكذلـــــك ..
هل الآية تحمل أى إشارة ولو تلميحا لإتباع أفعال النبى وأقواله وتقريراته ؟؟؟؟؟؟؟؟
بالطبع لا ـ بل على العكس فإنها تؤكد إمكانية خطأ النبى حالة إن لم يتبع ذلك الوحى الذى أمرنا ربنا كذلك بإتباعه ..
فالآية إذا تؤكد حقيقة واحــــدة وهى أن النبى إن ضل فإنه يضل بإتباعه لنفسه وإن إهتدى فإتباعه لما أوحاه ربه إليه .. فهل هناك وحى من الله لنبيه لم يرد له ذكرا فى كتاب الله ؟؟
من يقول بنعم فإنه يتهم الرسول بعدم إبلاغه للرسالة كاملة وعدم تلاوتها على الناس جميعهم .. فإحسموا أمركم !!
اقتباس:
وهذه اﻵية حجة على أن أيّ شئء وكل شيء فعله واهتدى اليه الرسول فهو بوحي من الله
يا أخى ركـــــز !!
هل تلك مثلا كانت بوحى من الله ..
وَإِذْ تَقُولُ لِلَّذِي أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَأَنْعَمْتَ عَلَيْهِ أَمْسِكْ عَلَيْكَ زَوْجَكَ وَاتَّقِ اللَّهَ وَتُخْفِي فِي نَفْسِكَ مَا اللَّهُ مُبْدِيهِ وَتَخْشَى النَّاسَ وَاللَّهُ أَحَقُّ أَنْ تَخْشَاهُ
وهل تلك أيضا كانت بوحى من الله ..

مَا كَانَ لِنَبِيٍّ أَنْ يَكُونَ لَهُ أَسْرَى حَتَّى يُثْخِنَ فِي الأَرْضِ تُرِيدُونَ عَرَضَ الدُّنْيَا وَاللَّهُ يُرِيدُ الآَخِرَةَ وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ

وهل تلك بوحى من الله ..
يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ لِمَ تُحَرِّمُ مَا أَحَلَّ اللَّهُ لَكَ تَبْتَغِي مَرْضَاةَ أَزْوَاجِكَ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ
وغير تلكم من الآيات التى يُبين الله فيها بعضا من أخطاء النبى ـ فأين كان الوحى من تلك الأخطاء إن كنت تقول بأن جميع ما كان يقوم به النبى لم يكن سوى بوحى من الله ؟؟؟؟؟
اقتباس:
أضف الى اﻵية السابقة هذه اﻵية لتزداد بصيرة واقرأ قوله تعالى
اقتباس:
"قُلْ إِنَّ صَلَاتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ" فكل حياته لله رب العالمين ويدخل في ضمن حياته جميع أعماله كلها فكل شيء لله وفي سبيل الله وبهداية الله فهي من الوحي الّا اذا كنت تزعم أن الرسول ضل فيها!!
قُلْ إِنَّنِي هَدَانِي رَبِّي إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ دِينًا قِيَمًا مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ (161) قُلْ إِنَّ صَلاتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (162)
فكل حياته لله رب العالمين ـ نعــــم
فهل ذلك كان بإتباعه للسنة أم لما هداه ربه إليه من صرط مستقيم بإتباعه للدين القيم ملة إبراهيم حنيفا ........ !!!!؟؟؟
فإعقـــلوا القــول لعلكــم تُرحمــون ..
اقتباس:
ولا يقول قائل ان الرسول ابتغى عرض الحياة الدنيا وزينتها بل جعل حياته في طاعة الله فأفعاله كلها في طاعة الله فاذن هي بوحي من الله كما في اﻵية اﻷولى
وذلك هو التحريف الذى نُحذر منه ..
فالنبى عندما يجعل حياته فى طاعة الله لا يعنى ذلك عدم وقوعه فى الخطأ حيث أورد القرآن بعضا لأخطاءه ـ كما أنه لا يعنى بأن حياته كانت بوحى من الله كزعمك .. ولكنها كانت فى إتباعه للقرآن الذى أوحاه ربه إليه ..
وفى جميع الأحـــوال ـ أين السنة من كل هذه الأمور !!!!
فهل قال الله إفعلوا مثلما كان يفعل النبى ـ هل قال خذوا بما قرره النبى ـ هل قال إمتثلوا لأقوال النبى فيما يخص الخارجة منها عن القرآن ؟؟؟
لم يحدث شئ من هذا البتة ـ بل على العكس فإن الآيات تؤكد على إتباع دين الله الذى أوحاه للنبى ولا شئ غيره !!
فأين حجية السنة يرحمكم الله
!!!!!!!!!!!!؟؟
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 2011-10-11, 06:00 AM
العباسي العباسي غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2011-06-22
المشاركات: 836
العباسي العباسي العباسي العباسي العباسي العباسي العباسي العباسي العباسي العباسي العباسي
افتراضي رد: وَإِنِ اهْتَدَيْتُ فَبِمَا يُوحِي إِلَيَّ رَبِّي

قُلْ إِنْ ضَلَلْتُ فَإِنَّمَا أَضِلُّ عَلَىٰ نَفْسِي وَإِنِ اهْتَدَيْتُ فَبِمَا يُوحِي إِلَيَّ رَبِّي إِنَّهُ سَمِيعٌ قَرِيبٌ

طيب ياﻹبراهيمي أنا أبيّن لك وللقاريء بمثال عملي بدل من أن يكون الكلام عاما تتستر وراءه. فأنا أقول بأن الصلوات الخمس مثلا وعدد ركعات كل صلاة ( 4 ركعات للظهر والعصر والعشاء وثلاث للمغرب وركعتان للفجر) ومواقيت كل صلاة هي مما اهتدى اليه رسول الله وهي ليست من الضلال . فاذن حسب صريح اﻵية اهتدى اليها رسول الله بالوحي؟ هذا ما أقول أنا به

سؤالي ماذا تقول أنت في الصلوات الخمس وعدد ركعاتها ومواقيتها هل هي مما اهتدى اليها رسول الله أم ضل فيها؟ واذا كان اهتدى هل اهتدى بالوحي؟ وأين هذا الوحي؟

هل أصبح سؤال الموضوع واضحا؟
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 2011-10-11, 08:56 AM
الصورة الرمزية حفيد فائز القيرواني
حفيد فائز القيرواني حفيد فائز القيرواني غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2011-04-22
المشاركات: 655
حفيد فائز القيرواني حفيد فائز القيرواني حفيد فائز القيرواني حفيد فائز القيرواني حفيد فائز القيرواني حفيد فائز القيرواني حفيد فائز القيرواني حفيد فائز القيرواني حفيد فائز القيرواني حفيد فائز القيرواني حفيد فائز القيرواني
افتراضي رد: وَإِنِ اهْتَدَيْتُ فَبِمَا يُوحِي إِلَيَّ رَبِّي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العباسي مشاهدة المشاركة
قُلْ إِنْ ضَلَلْتُ فَإِنَّمَا أَضِلُّ عَلَىٰ نَفْسِي وَإِنِ اهْتَدَيْتُ فَبِمَا يُوحِي إِلَيَّ رَبِّي إِنَّهُ سَمِيعٌ قَرِيبٌ
طيب ياﻹبراهيمي أنا أبيّن لك وللقاريء بمثال عملي بدل من أن يكون الكلام عاما تتستر وراءه. فأنا أقول بأن الصلوات الخمس مثلا وعدد ركعات كل صلاة ( 4 ركعات للظهر والعصر والعشاء وثلاث للمغرب وركعتان للفجر) ومواقيت كل صلاة هي مما اهتدى اليه رسول الله وهي ليست من الضلال . فاذن حسب صريح اﻵية اهتدى اليها رسول الله بالوحي؟ هذا ما أقول أنا به
سؤالي ماذا تقول أنت في الصلوات الخمس وعدد ركعاتها ومواقيتها هل هي مما اهتدى اليها رسول الله أم ضل فيها؟ واذا كان اهتدى هل اهتدى بالوحي؟ وأين هذا الوحي؟
هل أصبح سؤال الموضوع واضحا؟
الأخ العباسي
استعد لسماع أنشودة لف ودوران لا علاقة لها بالموضوع أصلا
هكذا هم اتباع الماسونية : سفسطة ولف ودوران ووقاحة في العناد وقلة حياء وجرأة على الكذب والتسويف
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 2011-10-11, 04:48 PM
الإبراهيمى الإبراهيمى غير متواجد حالياً
منكر للسنة
 
تاريخ التسجيل: 2011-04-05
المكان: مصر العربية
المشاركات: 383
الإبراهيمى
افتراضي رد: وَإِنِ اهْتَدَيْتُ فَبِمَا يُوحِي إِلَيَّ رَبِّي

[QUOTE]
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العباسي مشاهدة المشاركة

سؤالي ماذا تقول أنت في الصلوات الخمس وعدد ركعاتها ومواقيتها هل هي مما اهتدى اليها رسول الله أم ضل فيها؟
نعم ـ إهتدى إليها رسول الله بطاعته لله
اقتباس:
واذا كان اهتدى هل اهتدى بالوحي؟
لا ياسيدى ـ لم يهتدى إليها بالوحى ومن يقول بهذا يكون متقولا على الله ورسوله ويجب أن نساله هو بسؤالك الذى تقول فيه ـ
وأين هذا الوحي؟
فأنت من يجب عليه أن تجيبنا على ذلك !!
وأما عن الآية ـ
وَإِنِ اهْتَدَيْتُ فَبِمَا يُوحِي إِلَيَّ رَبِّي إِنَّهُ سَمِيعٌ قَرِيبٌ
فالذى أوحاه الله لنبيه فيما يخص موضوع الصلاة وإهتدى النبى بإتباعه فهـــو
اتْلُ مَا أُوحِيَ إِلَيْكَ مِنَ الْكِتَابِ وَأَقِمِ الصَّلاةَ إِنَّ الصَّلاةَ تَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاءِ وَالْمُنْكَرِ وَلَذِكْرُ اللَّهِ أَكْبَرُ وَاللَّهُ يَعْلَمُ مَا تَصْنَعُونَ (45)
فكيف بكم تتصورون بأن الله يوجه رسوله لأمر هو فى حقيقته غامض بالنسبة للرسول ولا يعلم عن ماهيته شيئ !!!!؟؟
فالله عندما يأمر النبى بـ
وَأَقِمِ الصَّلاةَ فإن هذا يُعنى وبالضرورة أن النبى يعلم كيفية تلك الصلاة التى أمره ربه بإقامتها لله وحده ـ أما أن يدعى أحد بأن ذلك الأمر قد صدر من الله إلى النبى بينما النبى لا يعلم كيفية تلك الصلاة أصلا إنتظارا للوحى الذى سيعلمه إياها ـ فذلك هو العبث والتهريج والإستهزاء بآيات الله وأوامره !!
ومرة أخرى ـ الصلاة ياسادة بكيفيتها كاملة معروفة للمسلمين منذ عهد نبى الله إبراهيم وكان النبى يعلم بها على ذات الصورة التى وصلتنا وكل ما كان من أخطاء بشأن الصلاة فى تلك الفترة فهى عدم إقامتها ((أى عدم إخلاصها لله وحده وعدم تخصيصها لذكره وحده)) ولذلك فإن الله لم يُشدد بالأمر على المحافظة على الصلاة والمداومة عليها إلا فيما ندر من الآيات ـ وإنما فقط شدد بالأمر دائما على إقامتها فى العديد والعديد من الآيات .. أى جعلها قائمة وخالصة لله فقط
والآن لمن يدعى بأن الصلاة وكيفيتها قد تعلمها الرسول والمؤمنون عن طريق الوحى .. فليأتنا بدليله على هذا ..
وننتظــــــــــر ..

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 2011-10-11, 06:16 PM
العباسي العباسي غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2011-06-22
المشاركات: 836
العباسي العباسي العباسي العباسي العباسي العباسي العباسي العباسي العباسي العباسي العباسي
افتراضي رد: وَإِنِ اهْتَدَيْتُ فَبِمَا يُوحِي إِلَيَّ رَبِّي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الإبراهيمى مشاهدة المشاركة
لا ياسيدى ـ لم يهتدى إليها بالوحى



وَإِنِ اهْتَدَيْتُ فَبِمَا يُوحِي إِلَيَّ رَبِّي

كلامك عجيب ياﻹبراهيمي الله يقول بأن كل ما اهتدى اليه الرسول وحي بل ويأمره أن يبلغ ذلك ﻷمته وأنت تنكر ذلك. على العموم هذا بينك وبين ربك.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الإبراهيمى مشاهدة المشاركة

ومرة أخرى ـ الصلاة ياسادة بكيفيتها كاملة معروفة للمسلمين منذ عهد نبى الله إبراهيم وكان النبى يعلم بها على ذات الصورة التى وصلتنا وكل ما كان من أخطاء بشأن الصلاة فى تلك الفترة فهى عدم إقامتها ((أى عدم إخلاصها لله وحده وعدم تخصيصها لذكره وحده)) ولذلك فإن الله لم يُشدد بالأمر على المحافظة على الصلاة والمداومة عليها إلا فيما ندر من الآيات ـ وإنما فقط شدد بالأمر دائما على إقامتها فى العديد والعديد من الآيات .. أى جعلها قائمة وخالصة لله فقط
كلام عجيب رأيته من قبل في مكان ما!! أين رأيته ؟؟؟ نعم رأيته هنا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الإبراهيمى مشاهدة المشاركة
أن النبى والذين معه كانوا يعرفون كيفية الصلاة الإبراهيمية من قبل البعثة وذلك ما شهدت به آيات الله البينات التى أنزلت تُخاطب شخص النبى بذاته ومن قبل أن يأمره ربه بالبلاغ حيث قال الله وصفا لما كان عليه النبى بـ إِنَّ رَبَّكَ يَعْلَمُ أَنَّكَ تَقُومُ أَدْنَى مِنْ ثُلُثَيِ اللَّيْلِ وَنِصْفَهُ وَثُلُثَهُ وَطَائِفَةٌ مِنَ الَّذِينَ مَعَكَ
هذا كلامك ياﻹبراهيمي في موضوع الصلاة

https://www.ansarsunna.com/vb/showthread.php?t=25234

الذي خرجت منه ولم تعد اليه

ياﻹبراهيمي أنت تقول بأن الصلاة التي كان يصليها النبي هي صلاة ابراهيم وكانت ثلثي الليل ونصفه وثلثه. والله يعلم هذا يا ابراهيمي كما صرّح بذلك في اﻵيه ولو كان يصلّون خمسا لعلمه الله. المسلمون اليوم يصلّون خمسا وهي غير الصلاة المذكورة في سورة المزمل فكيف وأين تحولت الصلاة الليلية الى الخماسية التى يصليها المسلمون؟ لماذا لا تأتي بأسماء الصلوات الخمسة من القرآن

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 2011-10-11, 06:16 PM
الصورة الرمزية حفيد فائز القيرواني
حفيد فائز القيرواني حفيد فائز القيرواني غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2011-04-22
المشاركات: 655
حفيد فائز القيرواني حفيد فائز القيرواني حفيد فائز القيرواني حفيد فائز القيرواني حفيد فائز القيرواني حفيد فائز القيرواني حفيد فائز القيرواني حفيد فائز القيرواني حفيد فائز القيرواني حفيد فائز القيرواني حفيد فائز القيرواني
افتراضي رد: وَإِنِ اهْتَدَيْتُ فَبِمَا يُوحِي إِلَيَّ رَبِّي


اقتباس:
نعم ـ إهتدى إليها رسول الله بطاعته لله
اقتباس:
لا ياسيدى ـ لم يهتدى إليها بالوحى ومن يقول بهذا يكون متقولا على الله ورسوله ويجب أن نساله هو بسؤالك الذى تقول فيه ـ وأين هذا الوحي؟
فأنت من يجب عليه أن تجيبنا على ذلك !!
لعنة الله عليك يا ماسوني يا كذاب يا منافق
لما سألتك أين هذا الوحي ليونس ويعقوب وغيره هربت
لست ألا كذابا منافقا


انظروا جوابه لما سألته

اقتباس:
وحتى لا نطيل مع جاهل أعجز من أن يستوعب
1 - هلا ذكرت لنا كتب القوم الرسل الذين أرسلهم الله( عندكم كل شيء مبين في القرآن)
نريد كتاب يونس ويعقوب ويوسف
كان هذا جوابه

اقتباس:
يا غبى القرآن بالفعل مُبين لكل شئ أراده الله ليحاججك به ويسألك عنه ـ ولكنه لن يسألك عن كتب يونس ويعقوب ويوسف يا مهرج !!!
بل أنه وبنص القرآن فإن هناك الكثير من الرسل لم يقصهم الله على رسوله وليس كُتبهم فحسب ـ فهل لك تحاججنا وتحاجج ربك بماهية هؤلاء الرسـل !!!!! أرأيت جهل وغباء أكثر م هذا ؟؟؟؟
انظروا مشاركته رقم 5

https://ansarsunna.com/vb/showthread.php?t=25751

هل بعد هذه الخسة من كلام؟
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 2011-10-11, 06:55 PM
اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-07-12
المكان: الـســـ الرياض ـــــــــعـــودية
المشاركات: 1,384
اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة
افتراضي رد: وَإِنِ اهْتَدَيْتُ فَبِمَا يُوحِي إِلَيَّ رَبِّي

[quote=الإبراهيمى;184427]
اقتباس:
نعم ـ إهتدى إليها رسول الله بطاعته لله
اقتباس:
لا ياسيدى ـ لم يهتدى إليها بالوحى ومن يقول بهذا يكون متقولا على الله ورسوله ويجب أن نساله هو بسؤالك الذى تقول فيه ـ وأين هذا الوحي؟
فأنت من يجب عليه أن تجيبنا على ذلك !!
وأما عن الآية ـ وَإِنِ اهْتَدَيْتُ فَبِمَا يُوحِي إِلَيَّ رَبِّي إِنَّهُ سَمِيعٌ قَرِيبٌ
فالذى أوحاه الله لنبيه فيما يخص موضوع الصلاة وإهتدى النبى بإتباعه فهـــو
اتْلُ مَا أُوحِيَ إِلَيْكَ مِنَ الْكِتَابِ وَأَقِمِ الصَّلاةَ إِنَّ الصَّلاةَ تَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاءِ وَالْمُنْكَرِ وَلَذِكْرُ اللَّهِ أَكْبَرُ وَاللَّهُ يَعْلَمُ مَا تَصْنَعُونَ (45)
فكيف بكم تتصورون بأن الله يوجه رسوله لأمر هو فى حقيقته غامض بالنسبة للرسول ولا يعلم عن ماهيته شيئ !!!!؟؟
فالله عندما يأمر النبى بـ وَأَقِمِ الصَّلاةَ فإن هذا يُعنى وبالضرورة أن النبى يعلم كيفية تلك الصلاة التى أمره ربه بإقامتها لله وحده ـ أما أن يدعى أحد بأن ذلك الأمر قد صدر من الله إلى النبى بينما النبى لا يعلم كيفية تلك الصلاة أصلا إنتظارا للوحى الذى سيعلمه إياها ـ فذلك هو العبث والتهريج والإستهزاء بآيات الله وأوامره !!
ومرة أخرى ـ الصلاة ياسادة بكيفيتها كاملة معروفة للمسلمين منذ عهد نبى الله إبراهيم وكان النبى يعلم بها على ذات الصورة التى وصلتنا وكل ما كان من أخطاء بشأن الصلاة فى تلك الفترة فهى عدم إقامتها ((أى عدم إخلاصها لله وحده وعدم تخصيصها لذكره وحده)) ولذلك فإن الله لم يُشدد بالأمر على المحافظة على الصلاة والمداومة عليها إلا فيما ندر من الآيات ـ وإنما فقط شدد بالأمر دائما على إقامتها فى العديد والعديد من الآيات .. أى جعلها قائمة وخالصة لله فقط
والآن لمن يدعى بأن الصلاة وكيفيتها قد تعلمها الرسول والمؤمنون عن طريق الوحى .. فليأتنا بدليله على هذا ..
وننتظــــــــــر ..
الصلاة التي تنكر أننا عرفناها عن طريق الرسول صلى الله عليه وسلم وتدعي أنها وصلتنا بهذه الطريقة عن طريق إبراهيم عليه السلام ونحن نعلم الفترة البعيدة جدا بين عصر الرسول صلى الله عليه وسلم وبن عصر سيدنا إبراهيم
في هذه الفترة الزمنية من اوصلها للرسول صلى الله عليه وسلم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ثانيا قلت أخطاء بشأن عدم إقامتها وذكرت أن الإقامة للصلاة تعني عدم اخلاصها لله وحده وهذا في نظرك خطأ وليس شرك !!!!!!!!!!!!!!! اضف إلى ذلك الإقااااااااااااااااااااااااااااااامة لاتعني ما فسرته الإقامة تنعي أداها على وقتها
انت لا تخاطبنا بلغة ساداتك الهندوس ونحن عرب
وقلت ان الله لم يشدد على إقامة الصلاة في وقتها واقول لك كذبت وهذا ربنا جل وعلا قال سبحانه:

(إن الصلاة كانت على المؤمنين كتابا موقوتا) –النساء 103

والإقااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام ة ماذا تعني الا تعني اقامتها على وقتها

عجبااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااا وتعساااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااااااااااااا لمن تبع الهنود وادعى أنه يجيد العربية

أنت عندك ذبذبة في المعتقد أنكرت السنة وهاأنت تنكر القرآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآن الكريم
الحمد لله على نعمة الإسلام
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 2011-10-11, 08:17 PM
الإبراهيمى الإبراهيمى غير متواجد حالياً
منكر للسنة
 
تاريخ التسجيل: 2011-04-05
المكان: مصر العربية
المشاركات: 383
الإبراهيمى
افتراضي رد: وَإِنِ اهْتَدَيْتُ فَبِمَا يُوحِي إِلَيَّ رَبِّي

[QUOTE]
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العباسي مشاهدة المشاركة

وَإِنِ اهْتَدَيْتُ فَبِمَا يُوحِي إِلَيَّ رَبِّي
كلامك عجيب ياﻹبراهيمي الله يقول بأن كل ما اهتدى اليه الرسول وحي بل ويأمره أن يبلغ ذلك ﻷمته وأنت تنكر ذلك.
أى شئ أنكرته تحديدا ـ لاحظ أن الأمر مقتصر على كيفية الصلاة وعددها وليس بخصوص شئ آخر ـ فلا تتقول علىّ بمثل ما تقولتم على الله ورسوله
فأنا أقول بأن كيفية الصلاة وعددها وركعاتها لم تكن أبدا بوحى من الله إلى رسوله وإنما كانت بأمر الله له بأن يُقيم الصلاة ـ وبما أن الله لا يأمر بشئ مجهول فيكون من البديهى والمسلم به أن الرسول يعلم بكيفية تلك الصلاة التى أمره ربه بإقامتها ..
بينما أنت وبمفهومك الذى يقول بأن الرسول لم يتعلم تلك الصلاة الخماسية إلا فى المعراج وفى السنة الثالثة عشر من البعثة فتكون قد أقررت بأن الآيات التى تتحدث عن الصلاة من قبل المعراج كانت آيات عبثية يتحدث فيها الله عن مجهــول وليس معلوما للناس وذلك إنتظارا لذلك الوحى الذى تزعمه ليتلوه الرسول على أمته كى يتعلم الناس من خلاله كيفية الصلاة وعددها !!
وأنا الآن سأنحى آيات الله جانبا وأعيد عليك الســــؤال الذى فيما يبدو بأنك قررت التهرب منه ..
أين هو الوحى الذى تزعم بأن الرسول تلقاه من ربه وتلاه على أمته يعلمهم به كيفية الصلاة وعددها وركعاتها !!!!؟؟؟
هل ستجيب ـ أم ستعاود الهروب ؟؟
اقتباس:
هذا كلامك ياﻹبراهيمي في موضوع الصلاة
الذي خرجت منه ولم تعد اليه
هذا لأن السادة لا يلتزمون بأصول الحوار ولا ينتظرون الإنتهاء من الموضوعات المطروحة ويلاحقوننا دوما بالعديد من الموضوعات والأسئلة كما ترى مما يضطرنا إلى تأجيل بعض الموضوعات لنجيبهم عن أطروحاتهم الجديدة !!
والآن يمكنك إستكمال الموضوع من هنا ـ فقد إعتدنا أن تُطرح أسئلة الصلاة بكل المواضيع ,,
اقتباس:
ياﻹبراهيمي أنت تقول بأن الصلاة التي كان يصليها النبي هي صلاة ابراهيم وكانت ثلثي الليل ونصفه وثلثه. والله يعلم هذا يا ابراهيمي كما صرّح بذلك في اﻵيه ولو كان يصلّون خمسا لعلمه الله. المسلمون اليوم يصلّون خمسا وهي غير الصلاة المذكورة في سورة المزمل
أتعجب فى الكثير من الأحيان لذلك الفهم المُريب الذى تُحاججنى به !!!
هل أنا قولت بأن الصلاة الإبراهيمية كانت ثلثى الليل ونصفه وثلثه ؟؟؟
يا العباسى إستشهادى بآيات سورة المُزمل كان لإثبات أن النبى كان يعلم بكيفية الصلاة بالتوازى مع بعثته حيث أن تلك السورة كانت من أوائل السور التى أنزلت عليه كما زعمت كتبكم أنتم .. فما علاقة إستشهادى هذا بإستنتاجك العجيب الذى تدعى من خلاله بأن تلك هى طريقة الصلاة الإبراهيمية وبأنها لم تكن خمس صلوات ؟؟؟؟
فالآية من سورة المزمل لا علاقة لها بإستنتاجك هذا حيث أن إقامة النبى لليل لم يكن تقليدا لصلاة إبراهيم وإنما كان إمتثالا لأمر الله له والذى خفف عنه من تلك الصلاة بموجب ذات السورة ـ فالله هو من أمر رسوله بقيام ذلك الجزء من الليل ...
يَا أَيُّهَا الْمُزَّمِّلُ (1) قُمِ اللَّيْلَ إِلاَّ قَلِيلاً (2) نِصْفَهُ أَوِ انْقُصْ مِنْهُ قَلِيلاً (3) أَوْ زِدْ عَلَيْهِ وَرَتِّلِ الْقُرْآَنَ تَرْتِيلاً
ثم خفف الله عن نبيه والمؤمنون ذلك الوقت الذى فرضه عليه حيث قال ..
إِنَّ رَبَّكَ يَعْلَمُ أَنَّكَ تَقُومُ أَدْنَى مِنْ ثُلُثَيِ اللَّيْلِ وَنِصْفَهُ وَثُلُثَهُ وَطَائِفَةٌ مِنَ الَّذِينَ مَعَكَ وَاللَّهُ يُقَدِّرُ اللَّيْلَ وَالنَّهَارَ عَلِمَ أَنْ لَنْ تُحْصُوهُ فَتَابَ عَلَيْكُمْ فَاقْرَءُوا مَا تَيَسَّرَ مِنَ الْقُرْآَنِ عَلِمَ أَنْ سَيَكُونُ مِنْكُمْ مَرْضَى وَآَخَرُونَ يَضْرِبُونَ فِي الأَرْضِ يَبْتَغُونَ مِنْ فَضْلِ اللَّهِ وَآَخَرُونَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَاقْرَءُوا مَا تَيَسَّرَ مِنْهُ وَأَقِيمُوا الصَّلاةَ وَآَتُوا الزَّكَاةَ وَأَقْرِضُوا اللَّهَ قَرْضًا حَسَنًا
فالآيات إذا تتحدث عن قيام الليل ولا علاقة لها بالصلوات الخمس أو بكيفية الصلاة الإبراهيمية ـ فلتعقلوا القول رجاءااااا !!!!
اقتباس:
لماذا لا تأتي بأسماء الصلوات الخمسة من القرآن
وهل قلت أنا بأن أسماء الصلوات الخمس وعدد ركعاتها مذكورة فى القرآن كى تطلب منى أن أسميها من القرآن ـ وكيف للقرآن أن يذكر ما هو معروف للناس كافة بلا أى إختلاف ؟؟
أما أنت فتزعم أن تلك الصلوات وعدد ركعاتها لم تكن معروفة للنبى والمؤمنون وأن النبى قد تلقى عن ربه وحيا بشأن تلك الصلاة وأن النبى قد تلا على أمته ذلك الوحى ليعلمهم الصلاة وكيفيتها وعدد ركعاتها .. أليس ذلك ما تقرر به !!
فلتأتنا بدليلك على مذهبك هذا وتُخبرنا بذلك الوحى كى نتعلم منه الصلاة الصحيحة ..
وما زلنا ننتظـــــــــــــــر !!!!
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 2011-10-11, 08:34 PM
اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-07-12
المكان: الـســـ الرياض ـــــــــعـــودية
المشاركات: 1,384
اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة
افتراضي رد: وَإِنِ اهْتَدَيْتُ فَبِمَا يُوحِي إِلَيَّ رَبِّي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اوراق مبعثرة مشاهدة المشاركة


الصلاة التي تنكر أننا عرفناها عن طريق الرسول صلى الله عليه وسلم وتدعي أنها وصلتنا بهذه الطريقة عن طريق إبراهيم عليه السلام ونحن نعلم الفترة البعيدة جدا بين عصر الرسول صلى الله عليه وسلم وبن عصر سيدنا إبراهيم
في هذه الفترة الزمنية من اوصلها للرسول صلى الله عليه وسلم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ثانيا قلت أخطاء بشأن عدم إقامتها وذكرت أن الإقامة للصلاة تعني عدم اخلاصها لله وحده وهذا في نظرك خطأ وليس شرك !!!!!!!!!!!!!!! اضف إلى ذلك الإقااااااااااااااااااااااااااااااامة لاتعني ما فسرته الإقامة تعني أداها على وقتها
انت لا تخاطبنا بلغة ساداتك الهندوس ونحن عرب
وقلت ان الله لم يشدد على إقامة الصلاة في وقتها واقول لك كذبت وهذا ربنا جل وعلا قال سبحانه:

(إن الصلاة كانت على المؤمنين كتابا موقوتا) –النساء 103

والإقااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام ة ماذا تعني الا تعني اقامتها على وقتها

عجبااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااا وتعساااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااااااااااااا لمن تبع الهنود وادعى أنه يجيد العربية

أنت عندك ذبذبة في المعتقد أنكرت السنة وهاأنت تنكر القرآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآن الكريم
الحمد لله على نعمة الإسلام
لم نأتي بشيء خارج الموضوع في صلب الموضوع مطلوب منك الإجابة يا زميلنا الإبراهيمي .
رد مع اقتباس
إضافة رد


*** مواقع صديقة ***
للإعلان هنا تواصل معنا > واتساب
شركة عزل اسطح بجازان ||| شركة تنظيف بالباحة ||| العسل الملكي ||| شركة رش مبيدات بالرياض ||| شركة تنظيف بالاحساء ||| شركة عزل اسطح بجدة ||| بهارات مشكلة ||| افضل شركة نقل عفش بالرياض ||| جامعة اسطنبول ||| جامعات اسطنبول ||| سيارة مع سائق في طرابزون ||| الدراسة في تركيا ||| umrah badal عمرة البدل ||| panel ||| نقل عفش ||| كاميرات مراقبة ||| بيع متابعين ||| محامي ||| سجاد صلاة ||| اس اف موفيز l مشاهدة الافلام مباشرة ||| نشر سناب ||| شاليهات شرق الرياض ||| تفاصيل ||| خدماتي

محامي في الرياض ||| محامي بالرياض ||| محامي في الرياض ||| موثق ||| محامي في جدة ||| محامي في جدة ||| محامي السعودية ||| محامي في عمان الاردن

كود خصم سيارة اونلاين ||| كود خصم بات بات اطفال ||| كوبون خصم

خدمة تعقيم المنزل من كورونا ||| مكافحة الحشرات والقوارض ||| مكافحة الصراصير في المنزل

نشر سناب ، اضافات سناب ، متابعين سناب ، سنابي | | | نشر سناب

الحوار العربي ||| منتديات شباب الأمة ||| وادي العرب

كوبون خصم | حياة المصريين | الأذكار | موقع المرأة العربية
تطوير موقع الموقع لخدمات المواقع الإلكترونية
Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2021 Jelsoft Enterprises Ltd
أنصار السنة | منتدى أنصار السنة | أنصار السنة المحمدية | جماعة أنصار السنة المحمدية | جماعة أنصار السنة | فكر أنصار السنة | فكر جماعة أنصار السنة | منهج أنصار السنة | منهج جماعة أنصار السنة | جمعية أنصار السنة | جمعية أنصار السنة المحمدية | الفرق بين أنصار السنة والسلفية | الفرق بين أنصار السنة والوهابية | نشأة جماعة أنصار السنة | تاريخ جماعة أنصار السنة | شبكة أنصار السنة | انصار السنة | منتدى انصار السنة | انصار السنة المحمدية | جماعة انصار السنة المحمدية | جماعة انصار السنة | فكر انصار السنة | فكر جماعة انصار السنة | منهج انصار السنة | منهج جماعة انصار السنة | جمعية انصار السنة | جمعية انصار السنة المحمدية | الفرق بين انصار السنة والسلفية | الفرق بين انصار السنة والوهابية | نشاة جماعة انصار السنة | تاريخ جماعة انصار السنة | شبكة انصار السنة | انصار السنه | منتدى انصار السنه | انصار السنه المحمديه | جماعه انصار السنه المحمديه | جماعه انصار السنه | فكر انصار السنه | فكر جماعه انصار السنه | منهج انصار السنه | منهج جماعه انصار السنه | جمعيه انصار السنه | جمعيه انصار السنه المحمديه | الفرق بين انصار السنه والسلفيه | الفرق بين انصار السنه والوهابيه | نشاه جماعه انصار السنه | تاريخ جماعه انصار السنه | شبكه انصار السنه |