="الأذكار           



*** مواقع صديقة ***
للتواصل > هنـــــــــــا
اشتراك بين سبورت | | | السنة النبوية | | | كوبون خصم | | | حياة المصريين | | | الأذكار | | | قروبات واتس اب | | | موثق معتمد في جده | | | محامي في المدينة | | | موقع المرأة العربية | | | رحيق | | | أولاد مصر
 
العودة أنصار السنة > الفرق الإسلامية > منكرو السنة
 
*** مواقع صديقة ***
شارب شوتر ||| مقالات ، مقالات منوعة ، مقالات علمية ||| شركة نقل عفش بالقطيف ||| الربح من الانترنت للمبتدئين ||| ستور بلايستيشن ||| افضل موقع لاختصار الروابط ||| جنة العطور ||| قصر العطور ||| لغز

*** مواقع صديقة ***
عبدالعزيز الحويل للعود ||| شاليهات جلنار الرياض ||| Learn Quran Online ||| الاستثمار في تركيا ||| ليزر ملاي منزلي ||| نقل عفش الكويت ||| منتجات السنة النبوية ||| منتجات السنة النبوية ||| ما رأيكم ||| شركة نقل اثاث بالخبر


إضافة رد

أدوات الموضوع
  #41  
غير مقروء 2014-03-10, 04:54 PM
أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة غير متواجد حالياً
مشرف قسم حوار الملاحدة
 
تاريخ التسجيل: 2013-07-20
المكان: بيت المقدس
المشاركات: 6,015
أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة
افتراضي

السلام على من اتبع الهدى
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د حسن عمر مشاهدة المشاركة
قال فضيل
كلام صحيح .
وطبعا وكما يقول المثل(وفقط وتشبيه!!!) : من يشهد للعروس ؟ أمها وخالتها وأربعة من حارتها !!!
ثم قولك حسن عمر :
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د حسن عمر مشاهدة المشاركة
رقم 2 أين ذُكر الصراط فى السنة !! السًنة حسب عقيدتكم مُفسرة للقرآن ! فهى لم تُذكر فى السُنّة هى تُذكر فى القرآن فقط على حسب أن القرآن مجمل !! نحن نُنكر آى صِراط خارج القرآن ؟؟ لآن معنى الصِراط هو الطريق !! ولقد رسّم الله بِنفسهُ هذا الصِراط ! ولا يستطيع أحد فى الأرض نسب هذا الصِراط للرسول !
ونكلم وطبعا ونقصد الصرط المستقيم في القرآن !!! ولكن
فتحريات شرلوك هولمز فخرجت لنا !!!! :
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د حسن عمر مشاهدة المشاركة
ولا يستطيع أحد فى الأرض نسب هذا الصِراط للرسول !
والرسول نفسهً مأمور بإتباع هذا الصِراط ~ !!
يعني دكتور هولمز(حسن عمر) : هل خرجت بنتيجة وان الرسول ليس من الذين أنعم الله عليهم ؟؟؟!!!!!!
ثم قول حسن عمر :
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د حسن عمر مشاهدة المشاركة
فلا مجال لِنسب هذا الصراط للرسول (السُنّة) إلا أن تكون هرطقة .
كلام مردود على قائله !؟ والظاهر أبو عبيدة هو من قال ذلك ! معلش محاولة فاشلة ! خيرها فى غيرها .
الله قال الذين : أنعمت عليهم ؟!!!
فهل وكل الذين "أنعم الله عليهم" ؟!! قد أنزل الله عليهم القرآن !!!!
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د حسن عمر مشاهدة المشاركة
طول عمرنا فى المساجد يقولوا الفاتحة جزئين جزء ثناء على الله والجزء الأخر طلب الهِداية مِن الله والبُعد عن الضلال وغضب الله ؟؟
أما هذه فتعجبني (؟؟؟؟!!!) بواقي الفطرة السليمة !!!
الجزء الأول ثناء وحمد !!! صحيح !
ثم طلب الهداية لطريق ومسلك الأنبياء وفهمهم للدين وتطبيقهم له وتعليمهم له فهو صحيح !!!
ثم ونعم وأيضا!!!! فنستعيذ بالله ونطلب منه أن يبعدنا عن صراط المغضوب عليهم والضالين ( وهو مسلكهم وتحريفهم للدين!!!)
ثم قولك حسن عمر :
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د حسن عمر مشاهدة المشاركة
وَهَٰذَا كِتَابٌ أَنْزَلْنَاهُ مُبَارَكٌ فَاتَّبِعُوهُ وَاتَّقُوا لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ [الأنعام:155]
ولاحظ حرف الأشارة (هذا) للمفرد بالبلدى بِتكلم عن شئ واحد ؟؟ مِش إثنين !!
ومن هذا الكتاب "اهدنا الصراط المستقيم صراط الذين أنعمت عليهم " ؟!
فهل وكل ومن أنعم الله عليهم (وحسب قولك)فقد أنزل عليهم القرآن !!!!!
رد مع اقتباس
  #42  
غير مقروء 2014-03-10, 08:49 PM
عمر ايوب عمر ايوب غير متواجد حالياً
مسئول الإشراف
 
تاريخ التسجيل: 2012-10-23
المشاركات: 5,504
عمر ايوب تم تعطيل التقييم
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة youssefnour مشاهدة المشاركة
الأخ الكريم عمر أيوب
حياك الله
هذا هو ردى على حضرتك وكان من خلال ردى على الأبن الفاضل أبو عبيده وهو كالآتي
[gdwl]
ثالثا : الصراط المستقيم
هو كما جاء في كتاب الله إنه القرآن الكريم ، فتدبر :
يَا أَهْلَ الْكِتَابِ قَدْ جَاءَكُمْ رَسُولُنَا يُبَيِّنُ لَكُمْ كَثِيرًا مِمَّا كُنْتُمْ تُخْفُونَ مِنَ الْكِتَابِ وَيَعْفُو عَنْ كَثِيرٍ قَدْ جَاءَكُمْ مِنَ اللَّهِ نُورٌ وَكِتَابٌ مُبِينٌ (15) يَهْدِي بِهِ اللَّهُ مَنِ اتَّبَعَ رِضْوَانَهُ سُبُلَ السَّلَامِ وَيُخْرِجُهُمْ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ بِإِذْنِهِ وَيَهْدِيهِمْ إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ (16)

هل لاحظت يا أستاذ أبو عبيده هذا النص الصريح الذي يربط كتاب الله بالصراط المستقيم
وعلى هذا فإن نصوص سورة الفاتحة توضح بصورة كاملة الوضوح أن هذه النصوص تعني القرآن الكريم وليس أحاديث لا تستطيعون أن تثبتون نسبتها إلي رسول الله،،،وحتىإذا افترضنا جدلا، أن ما نُسب إلى النبي من "أحاديث"، كان الصحابة قد (كتبوها) في حياة النبي، ثم (دوّنها) أئمة السلف بعد وفاته...، فهل يمكن اعتبار هذه "الأحاديث" شريعة إلهية، لأن الصحابة (كتبوها) في حياة النبي؟!
إن (كتابة) الحديث في حياة النبي، بصرف النظر عن كونها تمت بموافقة النبي أم لا، إذا حققت لها صحة النسبة إلى النبي، فإنها لا تحقق صحة النسبة إلى الله تعالى، فصحة النسبة إلى الله تعالى تحتاج إلى برهان قطعي الثبوت عن الله، وليس عن الرسول!!
إن الشريعة الإلهية لا تثبت حجيتها بصحة النسبة إلى الرسل، وإنما بصحة النسبة إلى الله، عن طريق "الآية الإلهية" الدالة على صدق بلاغ الرسول عن الله، كإثبات صحة نسبة "القرآن" إلى الله، وليس إلى الرسول!!
فهل "الأحاديث" التي نسبها الرواة إلى الرسول، حملت "الآية" الدالة على صحة نسبتها إلى الله تعالى، باعتبارها شريعة إلهية واجبة الاتباع؟!
الحقيقة، أنها لو حملت "الآية" الدالة على صحة نسبتها إلى الله، ما أتاها الباطل من بين يديها ولا من خلفها!!
أ
[/gdwl]أخي العزيز عمر أيوب
أضيف على ما سبق - كما تناقشت معك سابقا – قوله تعالى في ختام مجموعة من التشريعات :
وَأَنَّ هَذَا صِرَاطِي مُسْتَقِيمًا فَاتَّبِعُوهُ وَلَا تَتَّبِعُوا السُّبُلَ فَتَفَرَّقَ بِكُمْ عَنْ سَبِيلِهِ ذَلِكُمْ وَصَّاكُمْ بِهِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ (153)الأنعام
من هذا يتضح أن تشريعات الله تكون الصراط المستقيم الواجب إتباعه بنص واضح مؤكد الثبوت عن الله تعالى، وإن في إتباع غير كتاب الله سيتفرق الإسلام،،، كما نري الآن وبصورة واضحة في الفرق والمذاهب
تحياتي،،،،
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم الاستاذ يوسف
سؤالي كان و الذي اعطيته انطلاقا من الايات موضوع النقاش و تعقيبا على ردك (( اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ (7) )) فقد كان سؤالي كالتالي (( فلو كان الصراط هو القران فهذا يعني وجود قرانين و هذا طبعا لا يمكن و عليه فالصراط ليس هو القران ))
فكان ردك بايات اخرى و هي (( يَا أَهْلَ الْكِتَابِ قَدْ جَاءَكُمْ رَسُولُنَا يُبَيِّنُ لَكُمْ كَثِيرًا مِمَّا كُنْتُمْ تُخْفُونَ مِنَ الْكِتَابِ وَيَعْفُو عَنْ كَثِيرٍ قَدْ جَاءَكُمْ مِنَ اللَّهِ نُورٌ وَكِتَابٌ مُبِينٌ (15) يَهْدِي بِهِ اللَّهُ مَنِ اتَّبَعَ رِضْوَانَهُ سُبُلَ السَّلَامِ وَيُخْرِجُهُمْ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ بِإِذْنِهِ وَيَهْدِيهِمْ إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ (16) ))
و هذه محاولة منك لاثبات ان الصراط هو القران
و هنا ساكتفي برد الاخ ابو عبيدة الذي جاء فيه ما يلي (( لاحظت أمورا عدة :
1 . خطاب لأهل الكتاب ولوم لهم على مناكير فعلوها وما زالوا يفعلونها !!!
2 . ثم الله يفتح لهم صفحة جديدة كي يثوبوا لطريق الحق ؟!!
3 . ثم ماذا جاءهم من الله ؟؟؟: 1- رسول !!!! 2- نور !!! 3- كتاب !!!!!
ثلاثة أشياء ذكرها الله !!!!!! ))
و هنا يكون الصراط شيء اعم من القران

اقتباس:
أخي العزيز عمر أيوب
أضيف على ما سبق - كما تناقشت معك سابقا – قوله تعالى في ختام مجموعة من التشريعات :
وَأَنَّ هَذَا صِرَاطِي مُسْتَقِيمًا فَاتَّبِعُوهُ وَلَا تَتَّبِعُوا السُّبُلَ فَتَفَرَّقَ بِكُمْ عَنْ سَبِيلِهِ ذَلِكُمْ وَصَّاكُمْ بِهِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ (153)الأنعام
من هذا يتضح أن تشريعات الله تكون الصراط المستقيم الواجب إتباعه بنص واضح مؤكد الثبوت عن الله تعالى، وإن في إتباع غير كتاب الله سيتفرق الإسلام،،، كما نري الآن وبصورة واضحة في الفرق والمذاهب
رغم ان الفرقة التي بدليل لانه لا يلزمنا من خالفونا كما انه حتى في الفرقة لابد ان تكون طائفة على حق
كما انكم _ معشر القرانيين _ رغم اتباعكم للقران فقط فانكم تعيشون في فرقة بل اكثر من هذا فكل شخص منكم يشكل فرقة لوحده
رد مع اقتباس
  #43  
غير مقروء 2014-03-11, 02:24 PM
youssefnour youssefnour غير متواجد حالياً
عضو منكر للسنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-05-30
المكان: مصر/الأسكندريه
المشاركات: 590
youssefnour
افتراضي

الأخ الكريم أبو عبيدة
تحياتي
أنت تقول :
.[gdwl]ثم ماذا جاءهم من الله ؟؟؟: 1- رسول !!!! 2- نور !!! 3- كتاب !!!!!
ثلاثة أشياء ذكرها الله !!!!!!
ليس كتابا فقط !!!!!!
[/gdwl]

يا أخي الكريم أرجوك تدبر جيدا، فالثلاث يدورون في فلك واحد وهو كتاب الله، فلاحظ معي :
1/ النور : يقول الله تعالى في محكم تنزيله :
الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الْأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِنْدَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنْجِيلِ يَأْمُرُهُمْ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنْكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالْأَغْلَالَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ فَالَّذِينَ آَمَنُوا بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُوا النُّورَ الَّذِي أُنْزِلَ مَعَهُ أُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ (157)الأعراف
فَآَمِنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَالنُّورِ الَّذِي أَنْزَلْنَا وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ (8)التغابن
ما هو النور الذى أنزله الله تعالى على رسول الله ،، أليس هو القرآن الكريم :
2/الرسول :
طبعا انت تعلم الفارق بين الرسول والنبي،،، فالرسول ببساطه شديدة هو نبي + رسالة، ولذلك عندما يشير إلي محمد حامل الكتاب ، أو الأمر بطاعة " محمد" حامل الكتاب فلابد أن يكنيه بـ (الرسول)،، ولذلك لن تجد أبدا أسم محمد مرتبط بالطاعات أو الرساله إلا ولقبه الله تعالى بالرسول،،، ولذلك فأنت لا تجد آية واحدة تقول (أطيعوا النبي) ،، ولكن كل الآيات تقول أطيعوا الرسول
إذا فالطاعة هنا هو طاعة الرسول في الرسالة التي يحملها ويتلوها على الناس ، وأؤكد على كلمة يتلوها ، مصداقا لقوله تعالى :
أَوَلَمْ يَكْفِهِمْ أَنَّا أَنْزَلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ يُتْلَى عَلَيْهِمْ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَرَحْمَةً وَذِكْرَى لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ (51)العنكبوت
3/ الكتاب : طبعا هو القرآن الكريم :
الم (1) تَنْزِيلُ الْكِتَابِ لَا رَيْبَ فِيهِ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) أَمْ يَقُولُونَ افْتَرَاهُ بَلْ هُوَ الْحَقُّ مِنْ رَبِّكَ لِتُنْذِرَ قَوْمًا مَا أَتَاهُمْ مِنْ نَذِيرٍ مِنْ قَبْلِكَ لَعَلَّهُمْ يَهْتَدُونَ (3)السجدة
إذا فالرسول حامل الكتاب ، يهدى بنورهذا الكتاب إلي الصراط المستقيم فتدبر وتدبر قول الحق :
وَكَذَلِكَ أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ رُوحًا مِنْ أَمْرِنَا مَا كُنْتَ تَدْرِي مَا الْكِتَابُ وَلَا الْإِيمَانُ وَلَكِنْ جَعَلْنَاهُ نُورًا نَهْدِي بِهِ مَنْ نَشَاءُ مِنْ عِبَادِنَا وَإِنَّكَ لَتَهْدِي إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ (52) صِرَاطِ اللَّهِ الَّذِي لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ أَلَا إِلَى اللَّهِ تَصِيرُ الْأُمُورُ (53)
"يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءَكُمْ بُرْهَانٌ مِنْ رَبِّكُمْ وَأَنْزَلْنَا إِلَيْكُمْ نُورًا مُبِينًا"
إذا بنصوص القرآن الكريم القطعي الثبوت عن الله تعالى إن الصراط المستقيم هو التشريعات المدونة في كتاب الله،والتي عن طريقها يخرج الناس من الظلمات إلي النور
"الر كِتَابٌ أَنْزَلْنَاهُ إِلَيْكَ لِتُخْرِجَ النَّاسَ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ بِإِذْنِ رَبِّهِمْ إِلَى صِرَاطِ الْعَزِيزِ الْحَمِيدِ"
والآن أين أجد في كتاب الله أن الأحاديث هي الصراط المستقيم؟!!!!!
ثم أنت تقول :
"[gdwl]صراط الذين أنعمت عليهم" !!!!!!!!!!!!!
فهل أنزل الله القرآن على كل الذين أنعم الله عليهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
[/gdwl]

لا يا أخي الكريم ،، ولكنه أنزل القرآن حتى يتبعه الناس فإذا اتبعوه أصبحوا ممن أنعم الله عليهم.
أنتظر ردطم الكريم
رد مع اقتباس
  #44  
غير مقروء 2014-03-11, 02:38 PM
youssefnour youssefnour غير متواجد حالياً
عضو منكر للسنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-05-30
المكان: مصر/الأسكندريه
المشاركات: 590
youssefnour
افتراضي

أخي الكريم عمر أيوب:
تحياتي
أنت تقول :
[gdwl]كما انكم _ معشر القرانيين _ رغم اتباعكم للقران فقط فانكم تعيشون في فرقة بل اكثر من هذا فكل شخص منكم يشكل فرقة لوحده[/gdwl]
صديقى العزيز لقد سبق وأن قلت لك بأننى لست قرآنيا،،، والله العظيم أنا لست قرآنيا،،، وأنت بنفسك شاهدت نقاشى مع الدكتور حسن من قبل، وقد قلت لك هذا مرارا وتكرارا في أكثر من حوار سابق،، وأقر وأعترف أن القرآنيين أشد خطرا على الإسلام من باقي الفرق والمذاهب- وهذا رأيى أنا وأستطيع أن أناقشه معهم- أما أهل الفرق والمذاهب فإنهم يحملون فكرا يمكننا أن نناقشه معهم ،، أما القرآنيين فإنهم يناقشون بآيات القرآن الكريم طبقا لمفهومهم هم ، وليس طبقا لما تضمنه كتاب الله وهنا تكمن خطورتهم على الإسلام،،، ونتيجة لفهمهم القرآن بأدواتهم هم تجد القرآنيين منقسمون على أنفسم لإختلافهم في تدبر آيات الله،،، بينما الفرق والمذاهب لا تختلف حول كتاب الله ، ولكنها تختلف حول الأحاديث
أما سؤالك فقد أجبت عليه ضمن ردى الأخير على الأخ الكريم أبو عبيدة
تحياتي ،،، وأرجوا يا أخي الكريم وصديقى العزيز ألا تتهمنى مرة أخري بأني أتبع أي فرقة إسلامية،،، فأنا رجل بلا مذهب دينى،،، ولكن أنا رجل مسلم يتبع كتاب الله وسنة رسول الله التى حملتها لنا آيات الله في كتابه الكريم فهدانا هذا الكتاب إلي صراط ربى المستقيم، فأنار طريق الحق لنا.
رد مع اقتباس
  #45  
غير مقروء 2014-03-11, 04:03 PM
أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة غير متواجد حالياً
مشرف قسم حوار الملاحدة
 
تاريخ التسجيل: 2013-07-20
المكان: بيت المقدس
المشاركات: 6,015
أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة
افتراضي

[COLOR="green"]
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة youssefnour مشاهدة المشاركة
الأخ الكريم أبو عبيدة
تحياتي
أنت تقول :
.[gdwl]ثم ماذا جاءهم من الله ؟؟؟: 1- رسول !!!! 2- نور !!! 3- كتاب !!!!!
ثلاثة أشياء ذكرها الله !!!!!!
ليس كتابا فقط !!!!!!
[/gdwl]

يا أخي الكريم أرجوك تدبر جيدا، فالثلاث يدورون في فلك واحد وهو كتاب الله،

الثلاثة يدورون في فلك واحد وهو الإسلام !!!(لاحظ جيدا!!!!)
والله قال : " إن الدين عند الله الإسلام " !!!!!!!!!!!!!
وانتبه !!! ولم يقل الله إن الدين عنده القرآن !!!!!!!
والإسلام أشمل من القرآن في تعليم الدين وعباداته !!!
فانظر مثلا الحج كان في الجاهلية ناقصا ومحرف منه الكثير !!!!
ثم كيف نعرف نصاب الزكاة (وأنواعها)!!!
ثم النداء للصلاة !!!
هذه أمثلة للتدليل لا للحصر !!!!
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة youssefnour مشاهدة المشاركة
1/ النور : يقول الله تعالى في محكم تنزيله :
الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الْأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِنْدَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنْجِيلِ يَأْمُرُهُمْ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنْكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالْأَغْلَالَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ فَالَّذِينَ آَمَنُوا بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُوا النُّورَ الَّذِي أُنْزِلَ مَعَهُ أُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ (157)الأعراف
فَآَمِنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَالنُّورِ الَّذِي أَنْزَلْنَا وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ (8)التغابن
النور الذي أنزل الله ! وبكامله : فهو الإسلام!!! وكله عن الله !!! وكله من عند الله !!!!
وهل يعقل ويكون الرسول فقط تاليا لكتاب الله ؟؟؟؟؟؟؟؟
فلو أن الله ألقى كتابا من السماء بنص القرآن ودون ذكر أسماء أشخاص معينين(في الفترة نفسها) ولا أحداث خاصة للفترة؟؟!!!
هل كان سينبني الإسلام وسكون دين وكاملا وشاملا وتاما وكريما لا يحتار فيه أحد وكما هو اليوم (سنة وجماعة)!!!!!
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة youssefnour مشاهدة المشاركة
[طبعا انت تعلم الفارق بين الرسول والنبي،،،

والرسول كان نبيا طبعا ؟؟!!!! صحيح طبعا !!!
ولماذا سمي النبي نبيا ؟؟؟؟ ولأنه يتلقى الوحي من السماء !!!!
فهنا النبي يتلقى وحيا من خارج نص القرآن !!! (أليس هو نبي )؟؟؟؟؟
ثم ما وظيفة النبي عامة ؟؟؟؟ هل هو -معاذ الله - للزينة ؟؟؟؟؟
فكل الأنبياء الذين بعثوا ، ولنتكلم عن جزء من أنبياء بنيي إسرائيل كانوا يحكمون في التوراة ، ثم كان لهم دور خاص في تعليم شرع الله وتطبيقه وأسوة حسنة لمعاصيرهم ومن يأتوا بعدهم في الدين والطاعة والعبادة !!!!!
وكان ينزل عليهم وحيا !!!! وفي اشكالات معينة كان ينزل معهم أحكاما ( مثلا قصة طاوت ) !!!!!!!!
ثم قولك :
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة youssefnour مشاهدة المشاركة
فالرسول ببساطه شديدة هو نبي + رسالة، ولذلك عندما يشير إلي محمد حامل الكتاب ، أو الأمر بطاعة " محمد" حامل الكتاب فلابد أن يكنيه بـ (الرسول)،، ولذلك لن تجد أبدا أسم محمد مرتبط بالطاعات أو الرساله إلا ولقبه الله تعالى بالرسول،،، ولذلك فأنت لا تجد آية واحدة تقول (أطيعوا النبي) ،، ولكن كل الآيات تقول أطيعوا الرسول
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة youssefnour مشاهدة المشاركة
إذا فالطاعة هنا هو طاعة الرسول في الرسالة التي يحملها ويتلوها على الناس ، وأؤكد على كلمة يتلوها ، مصداقا لقوله تعالى :
أَوَلَمْ يَكْفِهِمْ أَنَّا أَنْزَلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ يُتْلَى عَلَيْهِمْ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَرَحْمَةً وَذِكْرَى لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ (51)العنكبوت
3/ الكتاب : طبعا هو القرآن الكريم :
الم (1) تَنْزِيلُ الْكِتَابِ لَا رَيْبَ فِيهِ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) أَمْ يَقُولُونَ افْتَرَاهُ بَلْ هُوَ الْحَقُّ مِنْ رَبِّكَ لِتُنْذِرَ قَوْمًا مَا أَتَاهُمْ مِنْ نَذِيرٍ مِنْ قَبْلِكَ لَعَلَّهُمْ يَهْتَدُونَ (3)السجدة
كل الآيات التي ذكرتها لم يرد كلمة الرسول !!!!
والرسول سمي رسولا لأنه حامل رسالة !!!!!
ثم قول اله تعالى : " النبي أولى بالمؤمنين من أنفسهم " ! أليست هي طاعة مطلقة !!!!!
ثم قول الله : ( ياأيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ) !!!
ذكر النبي وذكر تنزيل الحكم عليه !!!!! مقرونان !!!
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة youssefnour مشاهدة المشاركة
إذا فالرسول حامل الكتاب ، يهدى بنورهذا الكتاب إلي الصراط المستقيم فتدبر وتدبر قول الحق :
وَكَذَلِكَ أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ رُوحًا مِنْ أَمْرِنَا مَا كُنْتَ تَدْرِي مَا الْكِتَابُ وَلَا الْإِيمَانُ وَلَكِنْ جَعَلْنَاهُ نُورًا نَهْدِي بِهِ مَنْ نَشَاءُ مِنْ عِبَادِنَا وَإِنَّكَ لَتَهْدِي إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ (52) صِرَاطِ اللَّهِ الَّذِي لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ أَلَا إِلَى اللَّهِ تَصِيرُ الْأُمُورُ (53)
كيف يهدي الرسول بنور الكتاب الصراط المستقيم ؟؟؟؟؟
بيِّن من فضلك ؟؟؟؟؟؟؟
ثم في الآية والتي تستشهد بها : قال الله روحا وهو والذي جعله الله نور (لاحظ سياق الآية !!!)
والروح هو الحياة وهو الإسلام !!!! وانظر قول الله تعالى :
" يا أيها الذين آمنوا استجيبوا لله وللرسول إذا دعاكم لما يحييكم " !!!
فهنا الإسلام هو الحياة !!!!الحياة الفاضلة والسعيدة والحكيمة والرحيمة وووو!!!
ثو وهنا يوجد طاعة واستجابة لأثنين !!! :
أولا استجابة لله في القرآن !!!!
ثم استجابة للرسول في باقي تشريعات الإسلام وعن الله عز وجل!!!!(كيفية الصلاة ، نصاب الزكاة ، مواقيت الحج .......)
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة youssefnour مشاهدة المشاركة
إذا بنصوص القرآن الكريم القطعي الثبوت عن الله تعالى إن الصراط المستقيم هو التشريعات المدونة في كتاب الله،والتي عن طريقها يخرج الناس من الظلمات إلي النور
.
.
ثم قولك :
والآن أين أجد في كتاب الله أن الأحاديث هي الصراط المستقيم؟!!!!!
إذا لماذا لم يقل الله - صراط القرآن الكريم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
كل ما جاء به الرسول من الرسالة وتطبيقها وتعليمها والعمل بها والعمل الحق المستقيم هو الصراط المستقيم !!!
ثم قول الله تعالى :" لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة لمن كان يرجو الله واليوم الآخر وذكر الله كثيرا " !!!
فكيف سيكون لي رسول الله أسوة حسنة دون معرفة سيرته ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ثم قولك :
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة youssefnour مشاهدة المشاركة
ثم أنت تقول :
"[gdwl]صراط الذين أنعمت عليهم" !!!!!!!!!!!!!
فهل أنزل الله القرآن على كل الذين أنعم الله عليهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
[/gdwl]
الله يقول : " الذين أنعمت عليهم " أي ممن سبقوا المسلمين + الرسول!!!!!
فهل الذين أنعم الله عليهم من قبل الرسول أنزل الله عليهم القرآن ؟؟؟؟
ثم الله يقول :
"صراط الذين أنعمت عليه * غير المغضوب عليهم ولا الضالين"
فهل يجوز نسب كتاب؟! للمغضوب عليهم والضالين؟! أم طريق ؟؟؟!!!!
ثم وتقول عن نفسك ولست قرآنيا فما الفرق بينك وبين القرآنيين ؟؟!!!!
رد مع اقتباس
  #46  
غير مقروء 2014-03-12, 04:08 PM
عبدالله العربي عبدالله العربي غير متواجد حالياً
منكر للسنة
 
تاريخ التسجيل: 2014-02-01
المشاركات: 213
عبدالله العربي
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبيدة أمارة مشاهدة المشاركة

هذا القول يناسبكم جدا !!!!
بل وتتسترون وراء تحافظ زائف !!!!!
وما قلته أنت فينطبق عليه قول المثل : وكل إناء بما فيه ينضح !!!!!!(يناسبكم)
والدين بينٌ واضح لنا لنا منذ الرسول وحتى اليوم ، وقد نقله وتطبيقه المسلمون منذ البعثة وحتى اليوم !!!!!
ثم وكل علوم الدين فعندنا فمسجلة ومدونة وبالتوثيق التاريخي والمشهود له !!!!!
فنحن على بينة وسلطان !من الله ( كنتم خير أمة أخرجت للناس ، وهي على الديمومة للرسالة لخاتمة ولصالح كل الناس !!!!!حتى تأتي بعض آيات الله )!!
أما أنتم (؟؟؟؟؟!!!!!!!!) فتريدون منهجا مسخا لا يقبله عقل سليم !!!! ولا يستقيم معه منطق حكيم !!!
وهل وبولا وأن الله ترك دينه للهوى ؟؟!!! أم بيّنه وأكمله وتممه ؟؟؟!!!!
ثم قولك :
نعم وصحيح !!!!
ولكن وكيف وصار ؟؟!!! :
كيفت صارت الرسالة القرآن ؟؟؟؟
فتعال وفرضا !!! وأن الله أنزل القرآن كتابا مكتوبا من السماء وسأقطه بين الناس !!!!! وفيه كل التعاليم المذكورة فيه(ودون ذكر أسماء شخصية !!!!! ودون جود الرسول ) فهل سيكون دين ومنهاج وشرعة وترتفع به كل رؤوس الناس(إلا من جحد!!!) وتسعد وتفخر وكما هو اليوم ؟؟؟؟!!!!!
وهل ؟؟؟!!! وهل سيصل الناس مع الكتاب المسقط من السماء لنفس النتائج ونفس المنهاج؟؟؟؟ او وحتى وهل سيعتبره أحد ؟؟؟؟
ولو تبعنا منطقك لصار الدين مليون فرقة(ليس فرقة واحدة!!) - وليس وكما يشاء الله-!!!!وربما وأصلا وبلقي الناس في جاهلية وضلالا أكثر ممن حرفوا دينهم !!!!!!
ثم قولك :
أرأيت ما معنى قولك ومن أعلاه ومن ردي؟؟؟!!!
هل يعقل وأن الله ترك الدين للتخمين والتحزر (ومثلا وفي الصلاة)؟؟؟؟
وماذا وكان دور الرسول إذا ؟؟؟؟؟؟
وحقيقة وواقع !!!!!!!
ثم فدين الله بَيِّنٌ ومنذ البعثة وحتى اليوم !!! وأبا وعن جد !!!!!!
فهل تظن المسلمون وهم وأغبياء وسذج حتى يتبعوا رجلا تستحي الجاهلية والوثنية ما يقول !!!!
والله مضحك : يريدون صنع دين بالتحزر والتخمين ؟؟؟ ومن بنات الهوى !!! ولوي المعاني حسب التمنهج الأعوج !!!!!
فأمركم مضحك حقا !!!!!!!
وهذا -حقيقة -ولا حول ولا قوة أل بالله - فهزء من الله -والعياذ بالله - فتدعون على الله أنه جعل من دينه : حزر فزر !!!!!!
ما هذا السخرية ؟؟؟!!!
اتقوا الله..!!!
ثم قولك :
هل وحسب رأيك وأن نترك بقية القرآن ؟؟؟ وفقط ونأخذ منه هذه الآية !!!!!!!!!
هذا قسم من تعاليم القرآن !!!!! والقرآن جزء من الإسلام !!!
ثم قولك :
ماهو الصراط ؟؟؟؟
هل القرآن صراط (مسار ومشى وتطبيق ؟؟؟) أم تعاليم ؟؟؟؟؟؟
ثم فالله قال :
صراط الذين أنعمت عليهم ؟؟؟؟ فكم عددهم وهل أنزل الله عليهم كلهم القرآن الكريم ؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!
مع احترامي ولكن هذا فهم قاصر للمسألة..
فالرسول ليس دوره التبيين -بالضرورة- بل الدور
الأوضح هو التمسك بالرسالة والجهاد والصبر
من أجل تبليغها كاملة للناس المرسل إليهم..
هذا هو دور الرسول الحقيقي.. أما التبيين
فهو حجة سطحية من خيال المذاهب لا أكثر..
وسأسألك بدوري وبنفس طريقتك..
لماذا يجب أن يبين الرسول؟
لماذا لم تنزل رسالة على الناس جاهزة ومبينة؟!
هل الرسول يستطيع التبيين أكثر من الله؟!
هل الرسول يفهم قومه أكثر من الله؟!
هل لغة الرسول أفضل من لغة الله؟!
ثم لأسألك بشكل عكسي..
ماذا لو لم ينزل القرآن على النبي؟!
يعني مافائدة القرآن أصلا" في هذه الحالة؟!
لماذا لا يكون النبي يدعو قومه بأسلوبه وبعلمه
وانتهى الأمر؟!!
يعني لماذا تتعاملون مع الله على انه محصور
في أطراف الكون لايستطيع التفاهم مع الناس
إلا عبر وسيط منهم؟! استغفرك ربي!!..
حتى رسالته يعتريها القصور وتحتاج للتبيين
والتعديل والتوضيح من ذلك الوسيط؟!
سبحان الله وتعالى عما تصفون!.
رد مع اقتباس
  #47  
غير مقروء 2014-03-12, 04:12 PM
عبدالله العربي عبدالله العربي غير متواجد حالياً
منكر للسنة
 
تاريخ التسجيل: 2014-02-01
المشاركات: 213
عبدالله العربي
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة youssefnour مشاهدة المشاركة
أخي الكريم عمر أيوب:
تحياتي
أنت تقول :
[gdwl]كما انكم _ معشر القرانيين _ رغم اتباعكم للقران فقط فانكم تعيشون في فرقة بل اكثر من هذا فكل شخص منكم يشكل فرقة لوحده[/gdwl]
صديقى العزيز لقد سبق وأن قلت لك بأننى لست قرآنيا،،، والله العظيم أنا لست قرآنيا،،، وأنت بنفسك شاهدت نقاشى مع الدكتور حسن من قبل، وقد قلت لك هذا مرارا وتكرارا في أكثر من حوار سابق،، وأقر وأعترف أن القرآنيين أشد خطرا على الإسلام من باقي الفرق والمذاهب- وهذا رأيى أنا وأستطيع أن أناقشه معهم- أما أهل الفرق والمذاهب فإنهم يحملون فكرا يمكننا أن نناقشه معهم ،، أما القرآنيين فإنهم يناقشون بآيات القرآن الكريم طبقا لمفهومهم هم ، وليس طبقا لما تضمنه كتاب الله وهنا تكمن خطورتهم على الإسلام،،، ونتيجة لفهمهم القرآن بأدواتهم هم تجد القرآنيين منقسمون على أنفسم لإختلافهم في تدبر آيات الله،،، بينما الفرق والمذاهب لا تختلف حول كتاب الله ، ولكنها تختلف حول الأحاديث
أما سؤالك فقد أجبت عليه ضمن ردى الأخير على الأخ الكريم أبو عبيدة
تحياتي ،،، وأرجوا يا أخي الكريم وصديقى العزيز ألا تتهمنى مرة أخري بأني أتبع أي فرقة إسلامية،،، فأنا رجل بلا مذهب دينى،،، ولكن أنا رجل مسلم يتبع كتاب الله وسنة رسول الله التى حملتها لنا آيات الله في كتابه الكريم فهدانا هذا الكتاب إلي صراط ربى المستقيم، فأنار طريق الحق لنا.
كلام مرسل ﻻ يمكن الإستدﻻل على صحته إطلاقا..
ولو كنت قرآنيا" حقا لتورعت أن ترسل اتهامات
باطلة بكل هذه البساطة..!
رد مع اقتباس
  #48  
غير مقروء 2014-03-12, 07:32 PM
الصورة الرمزية د حسن عمر
د حسن عمر د حسن عمر غير متواجد حالياً
عضو منكر للسنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-04-27
المكان: مصر
المشاركات: 4,328
د حسن عمر
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة youssefnour
صديقى العزيز لقد سبق وأن قلت لك بأننى لست قرآنيا،،، والله العظيم أنا لست قرآنيا،،، وأنت بنفسك شاهدت نقاشى مع الدكتور حسن من قبل، وقد قلت لك هذا مرارا وتكرارا في أكثر من حوار سابق،، وأقر وأعترف أن القرآنيين أشد خطرا على الإسلام من باقي الفرق والمذاهب
مصادفة فقط رأيت هذهِ العِبارة ! ومِن من ! مِن الأخ نور يوسف ! الذى أكن له كل إحترام وتقدير فقد عهدته منصف ويقول الحق أينما كان ولقد لمست فى كِتباتهِ هذا القول حتى لِأهل السُنة !!
اقتباس:
وأعترف أن القرآنيين أشد خطرا على الإسلام من باقي الفرق والمذاهب
فهذا ظُلم بيّن كنت أريد ألا تقع فيهِ أنت ! نّعم هناك تجاوزات ومهاترات !! وأحياناً قد يصل إلى الكُفر !! وهكذا وقعنا جميعاً بِدون إسثناء ! الجميع قد طاله التحريف فلم يكن هذا قاصراً عِند أهل السنة !! وكأن حال لِسانكم هؤلاء هم من يسّمون أنفسهم قرآنيين وقعوا مِثلنا كما وقعنا مِن قبل ؟؟
فلا خير فى هذا أو ذاك ولا يدعى احد مِن الطرفين بأنه مصلح دون الأخر أو هو المدافع عن الأسلام ! فالأسلام له رب متربص بالعالم أجمع وبالأخص ما يُسمى بالعالم الأسلامى !
ولِذلك أدعوك أخى الكريم نور بِوضع بيّان مفصل لهذهِ الجماعة كيف كانت أشد خطراً على الأسلام فى حوار ثنائى بينى وبينك .
اقتباس:
وهذا رأيى أنا وأستطيع أن أناقشه معهم
تفضل
لك تحياتى
رد مع اقتباس
  #49  
غير مقروء 2014-03-12, 09:35 PM
youssefnour youssefnour غير متواجد حالياً
عضو منكر للسنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-05-30
المكان: مصر/الأسكندريه
المشاركات: 590
youssefnour
افتراضي

الأخ الكريم أبو عبيدة
تحياتي
أنا وضعت أدلة وبراهين من القرآن الكريم القطعي الثبوت عن الله تعالى أن الصراط المستقيم هو التشريعات الموجودة في كتاب الله،،، عليك أنت أن تثبت بآيات قرآنية أن الصراط المستقيم هي أحاديث رسول الله.
أما كل ما كتبته يا أخى الكريم في ردك الأخير ، فسيخرج بنا عن سياق الحوار
فمثلا أنت تقول :
[gdwl]والله قال : " إن الدين عند الله الإسلام " !!!!!!!!!!!!!
وانتبه !!! ولم يقل الله إن الدين عنده القرآن !!!!!!!
والإسلام أشمل من القرآن في تعليم الدين وعباداته !!
[/gdwl]
!
إذا خرجنا عن تعريف الصراط المستقيم لندخل في تعريف الإسلام،،، وإن الإسلام أشمل من القرآن وكأن القرآن ليس هو الإسلام،،، لذلك لن ندخل في هذا الحوار، ولكننا سنعود سريعا إلي أصل الحوار وهو أن سورة الفاتحة تدل على حجية المصدر التشريعى الثانى
لقد أثبت لحضرتك أن الصراط المستقيم هو تشريعات الله في القرآن الكريم :
وَكَذَلِكَ أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ رُوحًا مِنْ أَمْرِنَا مَا كُنْتَ تَدْرِي مَا الْكِتَابُ وَلَا الْإِيمَانُ وَلَكِنْجَعَلْنَاهُ نُورًانَهْدِي بِهِ مَنْ نَشَاءُ مِنْ عِبَادِنَا وَإِنَّكَ لَتَهْدِي إِلَىصِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ (52) صِرَاطِ اللَّهِالَّذِي لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ أَلَا إِلَى اللَّهِ تَصِيرُ الْأُمُورُ53))
هذه الآية المحكمة تقول لحضرتك بوضوح شديد لا عوج فيه إن الله تعالى أوحي إلي رسول الله بالقرآن الكريم الذي جعله نورا للبشرية يهدى به الرسول الناس إلي الصراط المستقيم وهذا الصراط هو (صراط الله).
الآن جاء دورك يا ابنى الكريم أن تذكر الآيات الدالة على أن الصراط المستقيم هو الأحاديث التي دونت بعد قرنين من وفاة الرسول .
[align=center]وأنا في الأنتظار،،،،،،[/align]
رد مع اقتباس
  #50  
غير مقروء 2014-03-12, 09:37 PM
youssefnour youssefnour غير متواجد حالياً
عضو منكر للسنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-05-30
المكان: مصر/الأسكندريه
المشاركات: 590
youssefnour
افتراضي

الأخ الفاضل عبد الله العربي
تحياتي
أنت تقول :
[gdwl]كلام مرسل ﻻ يمكن الإستدﻻل على صحته إطلاقا..
ولو كنت قرآنيا" حقا لتورعت أن ترسل اتهامات
باطلة بكل هذه البساطة[/gdwl]..!
هذا ليس كلام مرسل،،،، وأنا جاهز للرد على أي سؤال تتفضل به لأثبت لك أن القرآنيين لابد لهم أن يراجعوا أنفسهم،،،
رد مع اقتباس
إضافة رد


للإعلان هنا تواصل معنا > واتساب
نشر سناب ، اضافات سناب ، متابعين سناب ، سنابي | | | نشر سناب | | | تصميم شخصيات ثلاثية الأبعاد للأفلام الدعائية و الالعاب

للإعلان هنا تواصل معنا > واتساب

موقع الكوبونات | | | كود خصم امريكان ايجل | | | كود خصم وجوه | | | كود خصم بات بات

منتديات شباب الأمة
تطوير موقع الموقع لخدمات المواقع الإلكترونية
Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2021 Jelsoft Enterprises Ltd