="الأذكار           

مكتبة دار الزمان
 
العودة أنصار السنة > الفرق الإسلامية > منكرو السنة
 

« رجم الزانى بين القرآن والسنة | الصلاة ركن محورى فى الأسلام | منكر للسنة: كيف ؟ »

إضافة رد

أدوات الموضوع
  #61  
غير مقروء 2014-04-30, 12:19 AM
الصورة الرمزية د حسن عمر
د حسن عمر د حسن عمر غير متواجد حالياً
عضو منكر للسنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-04-27
المكان: مصر
المشاركات: 4,308
د حسن عمر
افتراضي

لقد إنحرف الحوار عن مقصدهِ وعنوانه
اقتباس:
الموضوع: الصلاة ركن محورى فى الأسلام
https://www.ansarsunna.com/vb/showpos...3&postcount=15
https://www.ansarsunna.com/vb/showpos...3&postcount=31
https://www.ansarsunna.com/vb/showpos...9&postcount=34
https://www.ansarsunna.com/vb/showpos...3&postcount=36
https://www.ansarsunna.com/vb/showpos...0&postcount=37
https://www.ansarsunna.com/vb/showpos...0&postcount=44
لا وجود دليل لإهل السُنّة على الصلوات الخمس !! ولا دليل عِندهم على الصلاة التى كانت قبلِهم !! وحديث المعراج نفسه لم يحدد هيئة أو عدد الصلاة بل تركها مفتوحة للأجتهاد !! فإذا كان الله فرض على هذهِ الأمة خمسين صلاة فى اليوم والليلة !!! وهذا ضِد العقل والمنطق !! فإستحالة إنسان العصر بالقيام بِذلك !! فكيف لِصاحب الكّون عدم تدبره لوقت النوم ووقت العمل ووقت السفر ووقت الطعام ووقت الراحة فيفرض إستحالة الفرض ؟؟ بِخمسين صلاة ؟؟
ويأتى أقل منه عِلماً وحِكماً وتدبراً ورحمة ورأفة فيُشير عليهِ بالتخفيف مِن خمسين صلاة إلى خمس صلوات ؟؟ ويقبل الله هذا التوجيه وينزل مِن كِبريائه وعظمتهِ !!
آى عقل يقبل هذا الهُراء والكذب
:لا::لا:
رد مع اقتباس
  #62  
غير مقروء 2014-04-30, 07:31 PM
أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة غير متواجد حالياً
مشرف قسم حوار الملاحدة
 
تاريخ التسجيل: 2013-07-20
المكان: بيت المقدس
المشاركات: 6,031
أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د حسن عمر مشاهدة المشاركة
لقد إنحرف الحوار عن مقصدهِ وعنوانه
https://www.ansarsunna.com/vb/showpos...3&postcount=15
https://www.ansarsunna.com/vb/showpos...3&postcount=31
https://www.ansarsunna.com/vb/showpos...9&postcount=34
https://www.ansarsunna.com/vb/showpos...3&postcount=36
https://www.ansarsunna.com/vb/showpos...0&postcount=37
https://www.ansarsunna.com/vb/showpos...0&postcount=44
لا وجود دليل لإهل السُنّة على الصلوات الخمس !! ولا دليل عِندهم على الصلاة التى كانت قبلِهم !! وحديث المعراج نفسه لم يحدد هيئة أو عدد الصلاة بل تركها مفتوحة للأجتهاد !! فإذا كان الله فرض على هذهِ الأمة خمسين صلاة فى اليوم والليلة !!! وهذا ضِد العقل والمنطق !! فإستحالة إنسان العصر بالقيام بِذلك !! فكيف لِصاحب الكّون عدم تدبره لوقت النوم ووقت العمل ووقت السفر ووقت الطعام ووقت الراحة فيفرض إستحالة الفرض ؟؟ بِخمسين صلاة ؟؟
ويأتى أقل منه عِلماً وحِكماً وتدبراً ورحمة ورأفة فيُشير عليهِ بالتخفيف مِن خمسين صلاة إلى خمس صلوات ؟؟ ويقبل الله هذا التوجيه وينزل مِن كِبريائه وعظمتهِ !!
آى عقل يقبل هذا الهُراء والكذب
هذا منطق المتقرئنين !!!
وهذا ينطبق عليهم !!!
وكما قال المثل : رمتني بدائها وانسلت !!!!!
إذا التشريع والصيغة من رسول الله استكبروا عليه !!! وإذا جاء متقرئن منهم وبالكاد يكتب العربية وتخرص بكيفية الصلاة !!! فهذا شيء معتبر !!!!!
بالنسبة لهم لا ضير أن يقول أجهل جهالائهم في الدين !!! ويتقول على الله (ودون صلة بالسماء!!!) فهم جائز وحق لهم !!!
والدين عندهم يجوز فيه الهوى والميل !!! وأي شيء أكبر تماديا على الله !!! وأن يتألى الرجل منهم على دين الله
ويجعل دين الله مزاجه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ويقول الله تعالى : " وقال ربكم ادعوني أستجب لكم إن الذين يستكبرون عن عبادتي سيدخلون جهنم داخرين " !!!
فإذا دعى الرسول ! الله عز وجل 1في التخفيف فهو منكر عندهم !!! أما التألي على الله - والعياذ بالله - فجائز عندهم !!!!
حسبنا الله ونعم الوكيل !!!!!!!!!!!
رد مع اقتباس
  #63  
غير مقروء 2014-05-03, 07:00 PM
الصورة الرمزية د حسن عمر
د حسن عمر د حسن عمر غير متواجد حالياً
عضو منكر للسنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-04-27
المكان: مصر
المشاركات: 4,308
د حسن عمر
افتراضي

اقتباس:
ويأتى أقل منه عِلماً [SIZE="6"]وحِكمة[/SIZE] وتدبراً ورحمة[SIZE="6"] ورأفة[/SIZE] فيُشير عليهِ بالتخفيف مِن خمسين صلاة إلى خمس صلوات ؟؟ ويقبل الله هذا التوجيه وينزل مِن كِبريائه وعظمتهِ !!
[gdwl]آى عقل يقبل هذا الهُراء والكذب[/gdwl]
قلنا لا منطق ولا عقل لِإداء خمسون صلاة فى اليوم والليلة !!!!
ما نعيشه اليوم مِن عادات وتقاليد وآعراف مِن نوم وطعام وعمل وسفر وراحة للجسد وحضور مآتم وأفراح يمنع تأدية أو على الأقل مِن إقامة خمس صلوات ؟ فما بالك مِن خمسين صلاة ؟؟ تُقام فى اليوم والليلة !؟ نحن نضع حقيقة أمام الباحث لِمعرفة أن الصلوات الخمس هى قِسمة عادلة بين عِبادة الأنسان لربهِ وبين إنشغالهُ بأعماله اليومية على مدار يوماً كاملاً يحتاج لِنوم حدده العِلم بِثمانية ساعات يومياً !! يضاف إليهِ عمل يستغرق ما بين سِتة ساعات إلى ثمانية ويزيد فى عمل القطاع الخاص إلى 12 ساعة !! وساعتين للطعام على مدار 24 ساعة ! يتخلل ذلك لِركوب مواصلات عامة للوصول إلى العمل فى ساعة واحدة فقط ؟؟ فإذا آضفت عشر دقائق فقط ؟؟ وليس أكثر ................... فإن مجموع هذا يستفرق 50 دقيقة ............... بإجمالية اليوم 24 ساعة دون وجود راحة لِمدة ساعة فقط !!!!!!!!!!!!!!!
فكيف لو كانت الصلاة خمسون صلاة فبحسبة بسيطة لعشر دقائق للصلاة الواحدة !! يكون مجموعها على مدار اليوم خمسمائة دقيقة !؟؟؟ = تُقسم على عدد الساعات فيحتاج لإقامة خمسون صلاة 8 ساعات وبِضع دقائق !! ويكون ذلك مستحيلاً ودرب مِن الخيال !! ولهذا تسقط أى رواية يُقال فيها أن الصلاة كانت خمسين فخُفف ذلك إلى خمس صلوات فقط !!
فالحقيقة الغائبة أن الصلات كانت مِن قبل خمس صلوات فقط
ويسقط حكم الرواية ويسقط حكم العسكر
رد مع اقتباس
  #64  
غير مقروء 2014-05-03, 08:02 PM
أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة غير متواجد حالياً
مشرف قسم حوار الملاحدة
 
تاريخ التسجيل: 2013-07-20
المكان: بيت المقدس
المشاركات: 6,031
أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة
افتراضي

جميل وأنك مبسوط حسن عمر !!!!!
لكني لا أعلم ؟ فأنت ودائما وتعود وتريد التكرار وأن دائرة المياه في الطبيعة مشرع !!!!!!!
أو ما شابه !!!!!
اتق الله حسن عمر !!!!
لا مشرع غير الله يا حسن وعمر !!!!!
وفي دين الله الخاتم -الإسلام -فكل شرع وحكم وعبادة وهيئتها الكاملة في الإسلام !!! أخذها رسول الله عن الله عز وجل ومباشرة وفقط !!!!!! دعك من حركاتك المقيتة !!!!!
وتذكرني بطفل يتعاهده أهله !!! ويريد الانفلات للشارع والمركبات !!! فينهوه !!!!! ثم يغافلهم ويحاول الكرة مرة أخرى !!!!!!!
ما بالك حسن عمر !!! التقوى أقوى !!!!!!

ثم وعندما الله ابتلى ابراهيم عليه السلام أن يذبح ابنه اسماعيل عليه السلام !!! هل كان الله ؟ ليشقي ويحزن عبديه النبيان ؟؟؟ والناس من ورائهم ؟؟؟!!! معاذ الله وحاشاه !!!

فهذا فقط للاختبار !!!!!!!!!!!!!!!!!
رد مع اقتباس
  #65  
غير مقروء 2014-05-04, 05:32 PM
الصورة الرمزية د حسن عمر
د حسن عمر د حسن عمر غير متواجد حالياً
عضو منكر للسنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-04-27
المكان: مصر
المشاركات: 4,308
د حسن عمر
افتراضي

ليّا أُمنية عندك يا أبا عبيدة
ترد عليّا بِحرفية تجعل قارئك مقتنع بِرأيك وتكون أحسن مِنى ويحترمك .
هذا ما قاله حسن عمر نصاً
اقتباس:
فكيف لو كانت الصلاة خمسون صلاة فبحسبة بسيطة لعشر دقائق للصلاة الواحدة !! يكون مجموعها على مدار اليوم خمسمائة دقيقة !؟؟؟ = تُقسم على عدد الساعات فيحتاج لإقامة خمسون صلاة 8 ساعات وبِضع دقائق !! ويكون ذلك مستحيلاً ودرب مِن الخيال !! ولهذا تسقط أى رواية يُقال فيها أن الصلاة كانت خمسين فخُفف ذلك إلى خمس صلوات فقط !!
وهذا ما قاله أبا عبيدة رداً على هذا الكلام نصاً
[QUOTE]ثم وعندما الله ابتلى ابراهيم عليه السلام أن يذبح ابنه اسماعيل عليه السلام !!! هل كان الله ؟ ليشقي ويحزن عبديه النبيان ؟؟؟ والناس من ورائهم ؟؟؟!!! معاذ الله وحاشاه !!![/QUOTE
و
اقتباس:
وفي دين الله الخاتم -الإسلام -فكل شرع وحكم وعبادة وهيئتها الكاملة في الإسلام !!! أخذها رسول الله عن الله عز وجل ومباشرة وفقط !!!!!! دعك من حركاتك المقيتة !!!!!
فّهم القارئ ما عِلاقة هذا بِذاك .....................................؟؟:تفض::تفض:
إُمنية أريدك أن تحققها يوم ما .
لك تحياتى
رد مع اقتباس
  #66  
غير مقروء 2014-05-04, 06:42 PM
أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة غير متواجد حالياً
مشرف قسم حوار الملاحدة
 
تاريخ التسجيل: 2013-07-20
المكان: بيت المقدس
المشاركات: 6,031
أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة
افتراضي


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د حسن عمر مشاهدة المشاركة
ليّا أُمنية عندك يا أبا عبيدة
ترد عليّا بِحرفية تجعل قارئك مقتنع بِرأيك وتكون أحسن مِنى ويحترمك .
هذا ما قاله حسن عمر نصاً
وهذا ما قاله أبا عبيدة رداً على هذا الكلام نصاً


ثم وعندما الله ابتلى ابراهيم عليه السلام أن يذبح ابنه اسماعيل عليه السلام !!! هل كان الله ؟ ليشقي ويحزن عبديه النبيان ؟؟؟ والناس من ورائهم ؟؟؟!!! معاذ الله وحاشاه !!!

و
فّهم القارئ ما عِلاقة هذا بِذاك .....................................؟؟
يا حسن عمر !!! يرحمك الله !!!
فلك ولكل مسلم وما الإسلام انتهى إليه !!!
وليس ملزما لمسلم !!!من الدين !!!غير الذي كمل عليه الدين !!!وارتضاه الله عز وجل !!!
وهل الله ومثلا ! وعندما خلق أدم عليه السلام !!! وحذره من أن يأكل من الشجرة !!! ألم يكن الله يعلم أن آدم عليه السلام سيأكل من الشجرة !!!
ثم ومثال سيدنا إبراهيم وسيدنا إسماعيل عليهما السلام !!! هو للتنبيه أن الله يبتلي ويختبر عباده !!! وثم ومن ثبت طاعته وخضوعه !!! فيخفف الله عنه !!!!!
وعندما والله اوحى لرسوله -كما ورد في الحديث - خمسين صلاة !!! فهو على صيغة الاختبار !!! والله يعلم وما سيؤول له الحال !!! والله يعلم وأن نبيه موسى وبالهام من الله ومشيئة سيوصي رسول الله ومن خبرة نبي الله موسى عليه السلام بالتخفيف !!!
والله أرحم بعباده مني ومنك ومن كل من خلق !!!!!!!
والله يقول " ( ولو شاء الله لأعنتكم ) !!!
ولكن الله يقول : "وما جعل عليكم في الدين من حرج " !!!
تلك هي مشيئة الله في الاختبار والتمحيص !!! لا على سبيل -معاذه- على الاعنات والتعسير !!!
ومن هنا نستدل أيضا وأن كل شرع في الإسلام فهو عن الله عز وجل وفقط ووحيا وبكل أشكاله !!!
رد مع اقتباس
  #67  
غير مقروء 2014-05-04, 10:13 PM
الصورة الرمزية د حسن عمر
د حسن عمر د حسن عمر غير متواجد حالياً
عضو منكر للسنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-04-27
المكان: مصر
المشاركات: 4,308
د حسن عمر
افتراضي

أنت لا تريد بِكل السُبل أن تحقق لى إمنيتى !؟
اقتباس:
-كما ورد في الحديث - خمسين صلاة !!!
ياعم الحاج إفهم جيداً بالأستحالة إقامة خمسون صلاة نِهائياً وقد قسمت لك اليوم بين نوم وعمل وطعام وراحة وسفر ومرض وووووووو!؟ فهل كان الله يرواغ عِبادهِ ويضحك عليهم !؟ هل انت بِزعمك كانت الصلاة خمسون وخففت إلى خمسة !؟ تريد أن تثبت ذلك !؟
نفترض فرضاً أن الله فرض خمسون صلاة ؟؟ موافق مؤقتاً !؟ قسم لى كيف على مدار اليوم الواحد ؟؟ إقامة تِلك الخمسون بالسنتمتر !؟ ولو عجزت فهذهِ كذبة كبرى !؟ وأن الصلاة المفروضة هى خمس صلوات فقط فى اليوم والليلة !؟ وكما قلت لك سابقاً ليس لديكم دليل على ذلك ! كذبنى مرة وإثبت العكسى .
اقتباس:
وهل الله ومثلا ! وعندما خلق أدم عليه السلام !!! وحذره من أن يأكل من الشجرة !!! ألم يكن الله يعلم أن آدم عليه السلام سيأكل من الشجرة !!!
فرق أن يعلم الله ؟؟ وفرق أن يفرض الله فرضاً مستحيلاً !!
اقتباس:
ثم ومثال سيدنا إبراهيم وسيدنا إسماعيل عليهما السلام !!! هو للتنبيه أن الله يبتلي ويختبر عباده !!! وثم ومن ثبت طاعته وخضوعه !!! فيخفف الله عنه !!!!!
عايز تقول ان الله خفف حكم الأعدام إلى العفو والصفح !
الْآنَ خَفَّفَ اللَّهُ عَنْكُمْ وَعَلِمَ أَنَّ فِيكُمْ ضَعْفًا فَإِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ مِائَةٌ صَابِرَةٌ يَغْلِبُوا مِائَتَيْنِ وَإِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ أَلْفٌ يَغْلِبُوا أَلْفَيْنِ بِإِذْنِ اللَّهِ وَاللَّهُ مَعَ الصَّابِرِينَ [الأنفال:66]
لا تخفيف فى الأحكام عِند الله أو التشريع التخفيف فقط كالذى نطقت بهِ الأية ...... إنظر
أُولَٰئِكَ الَّذِينَ اشْتَرَوُا الْحَيَاةَ الدُّنْيَا بِالْآخِرَةِ فَلَا يُخَفَّفُ عَنْهُمُ الْعَذَابُ وَلَا هُمْ يُنْصَرُونَ [البقرة:86]
خَالِدِينَ فِيهَا لَا يُخَفَّفُ عَنْهُمُ الْعَذَابُ وَلَا هُمْ يُنْظَرُونَ [البقرة:162]
خَالِدِينَ فِيهَا لَا يُخَفَّفُ عَنْهُمُ الْعَذَابُ وَلَا هُمْ يُنْظَرُونَ [آل عمران:88]
يُرِيدُ اللَّهُ أَنْ يُخَفِّفَ عَنْكُمْ وَخُلِقَ الْإِنْسَانُ ضَعِيفًا [النساء:28]
وَإِذَا رَأَى الَّذِينَ ظَلَمُوا الْعَذَابَ فَلَا يُخَفَّفُ عَنْهُمْ وَلَا هُمْ يُنْظَرُونَ [النحل:85]
وَالَّذِينَ كَفَرُوا لَهُمْ نَارُ جَهَنَّمَ لَا يُقْضَىٰ عَلَيْهِمْ فَيَمُوتُوا وَلَا يُخَفَّفُ عَنْهُمْ مِنْ عَذَابِهَا كَذَٰلِكَ نَجْزِي كُلَّ كَفُورٍ [فاطر:36]
وَقَالَ الَّذِينَ فِي النَّارِ لِخَزَنَةِ جَهَنَّمَ ادْعُوا رَبَّكُمْ يُخَفِّفْ عَنَّا يَوْمًا مِنَ الْعَذَابِ [غافر:49]
رد مع اقتباس
  #68  
غير مقروء 2014-05-04, 11:52 PM
أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة غير متواجد حالياً
مشرف قسم حوار الملاحدة
 
تاريخ التسجيل: 2013-07-20
المكان: بيت المقدس
المشاركات: 6,031
أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة
افتراضي

وقلت لك سابقا وأن الله أنزل
" ولو شاء الله لأعنتكم "
فمن سيقف أمام مشيئة الله !!!!!!ولو فرض الخمسين صلاة !!!
ولولا السنة النبوية !!!! قل لي ماذا ستفعل مع هذه الاية :
في قول الله تعالى :
" أَقِمِ الصَّلاةَ لِدُلُوكِ الشَّمْسِ إِلَى غَسَقِ اللَّيْلِ وَقُرْآنَ الْفَجْرِ إِنَّ قُرْآنَ الْفَجْرِ كَانَ مَشْهُودًا (78)

فأنت كقرآني وجب عليك الصلاة من الظهيرة إلى العشاء !!! أرنا همتك !!!
رد مع اقتباس
  #69  
غير مقروء 2014-05-05, 05:04 PM
الصورة الرمزية د حسن عمر
د حسن عمر د حسن عمر غير متواجد حالياً
عضو منكر للسنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-04-27
المكان: مصر
المشاركات: 4,308
د حسن عمر
افتراضي

أَقِمِ الصَّلاةَ لِدُلُوكِ الشَّمْسِ إِلَى غَسَقِ اللَّيْلِ وَقُرْآنَ الْفَجْرِ إِنَّ قُرْآنَ الْفَجْرِ كَانَ مَشْهُودًا (78)
لو ربطت هذهِ الأية بالأية التالية
وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنْسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ [الذاريات:56]
لتيقنت أن الصلاة حقيقة مِن دلوك الشمس إلى غسق الليل ثم تُمد إلى صلاة الفجر ؟؟ ولن أكون مخطئاً ؟؟ مع أن دلوك الشمس إختلف فيها السابقون والحاليون والقرآنيين أنفسهم !؟
ولكن هناك آمور خارج النص القرآنى مِثل سلوك الأنسان نفسهُ على الأرض وتطوره مِن عصر إلى عصر يجب أن يضع فى الأعتبار حين وضع مفهوم الأية ذاتِها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ فلطبيعة الأنسان النوم واليقظة
وتتفاوت وقت النوم مِن إنسان إلى إنسان وقد حدد الأطباء عدد 6 ساعات إلى 8 ساعات قد تنقص تدريجيا فى مرحلة الشيخوخة !! هذهِ الفترة (النوم) تُخصم مِن الوقت الذى يحيط بهِ الأنسان !! فإذا كان هناك تحديد اليوم بـ 24 ساعة يخصم مِنها ساعات اليوم (8 ساعات) يتبقى للأنسان 16 ساعة آخرى .
فإذا كان الأنسان مهموماً بِعمل ما (وهو ضرورة مِن ضرورات الحياة) سواء كان عمل خاص أو عام أو متجر أو شركة !! فهو يحتاج ما بين على الأقل 6 ساعات عملاً متواصلاً ليفى بِمتطلبات عائلته التى تتكون مِن فردين أو أكثر وتزيد زيادة مطردة حسب الحاجة ففى بعض الأحيان تصل إإلى 8 ساعات إلى 12 ساعة .
فإذا كانت هذهِ الساعات 12 للفقراء لِتحصيل أكبر نفع فإن بعض الأغنياء قد يصل عدد ساعات العمل عِندهم إلى عشرون ساعة يومياً !!!! وهم ليسوا فى إحتياج للمال بهذهِ الصورة !؟ المقيتة ! .
فإذا تحددت ساعات العمل حسب المنظمات الحقوقية ومنظمات العمل بالعام إلى 8 والخاص إلى 12 !؟
فإن مجموع الساعات المتبقية مِن ال 16 يخصم مِنها 12 ساعة عمل كأغلبية مِن الفقراء فتتبقى 4 ساعات فقط مِن مجموع 24 ساعة على مداراليوم الواحد ؟؟
فإذا دخلنا على طبيعة الأنسان نفسه فهو يحتاج دائماً إلى طعام لِبناء جسده وقوته وإشباع رغبة الجوع التى تلازمه مِن وقت إلى آخر!! وخاصة الأطفال وبعض الشباب والشابات وقد حدد العِلم بإحتياج الفرد إلى ثلاثة وجبات فى اليوم الواحد ! على أساس إنه إنسان بعيدا عن الفقر أو الغنى !! فما بالك بالفقراء الذين إذا اسعدهم الحظ يتناولون وجبتين فقط !!
سنفترض أن هذهِ الوجبات قد تستغرق مابين 15 دقيقة إلى 30 دقيقة بتجهيزتها وتناولها فأنت تحتاج ساعة على الأقل غِذاءاً فى اليوم الواحد ! يخصم من الـ 4 ساعات المتبقية فيتبقى 3 ساعات !!!!!!!!!!!
وزع هذهِ الـ 3 ساعات المتبقية على المواصلات أو المرح أو الذهاب إلى السينما أو مشاهدة تلفاز أو زيارة أهل أو صديق أو حتى إستراحة على المقهى! أو زيارة مريض أو حضور آفراح أو حتى عزاء لِقريب أو بعيد !أو تحقيق حقوق شرعية
تِلك هى سلوكيات وعادات بشرية ودورية لا تنتهى إلا بإنتهاء الأنسان نفسه !(الموت) ومتكررة ودائمة !!
فكيف لمن يريد أن يفرض على إنسان مكهل بطبيعة حياة أن يفرض عليهِ إقامة صلاة تحتاج على الأقل 17 ساعة متتالية من صلاة الظهر مرورا بِصلاة العصر والمغرب والعِشاء حتى صلاة الفجر ؟؟؟؟؟؟؟
فأى عقل إنسان يفرض ذلك متوهما فى نفسهِ فقيها أو عالماً أو مؤمنا أو تقياً !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!؟؟
ولله يسجد ما فى السموات والأرض فأعينا إلهنا أن نسجد لك الدهر كله.
فاأنت الأحق بالسجود والطاعة .
[gdwl]من فهم قولى فيخبرنى ومن لم يفهم فأعد المحاولة مرة ثانية[/gdwl]
تحياتى لكم جميعا
كل الدلائل والحقائق وكتاب الله والكّون والأنسان تقول أن الصلاة خمسة فى اليوم والليلة ؟؟ وقد حافظها الله بطريقة خاصة بطريقة الناس (الأباء والأجداد) وهى نفس الطريقة التى رفضها الله ! فى إتباع الدّين مِن الأباء والأجداد ؟؟؟؟
رد مع اقتباس
  #70  
غير مقروء 2014-05-05, 10:51 PM
أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة غير متواجد حالياً
مشرف قسم حوار الملاحدة
 
تاريخ التسجيل: 2013-07-20
المكان: بيت المقدس
المشاركات: 6,031
أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د حسن عمر مشاهدة المشاركة
أَقِمِ الصَّلاةَ لِدُلُوكِ الشَّمْسِ إِلَى غَسَقِ اللَّيْلِ وَقُرْآنَ الْفَجْرِ إِنَّ قُرْآنَ الْفَجْرِ كَانَ مَشْهُودًا (78)
لو ربطت هذهِ الأية بالأية التالية
وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنْسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ [الذاريات:56]
لتيقنت أن الصلاة حقيقة مِن دلوك الشمس إلى غسق الليل ثم تُمد إلى صلاة الفجر ؟؟ ولن أكون مخطئاً ؟؟ مع أن دلوك الشمس إختلف فيها السابقون والحاليون والقرآنيين أنفسهم !؟
ولكن هناك آمور خارج النص القرآنى مِثل سلوك الأنسان نفسهُ على الأرض وتطوره مِن عصر إلى عصر يجب أن يضع فى الأعتبار حين وضع مفهوم الأية ذاتِها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ فلطبيعة الأنسان النوم واليقظة
وتتفاوت وقت النوم مِن إنسان إلى إنسان وقد حدد الأطباء عدد 6 ساعات إلى 8 ساعات قد تنقص تدريجيا فى مرحلة الشيخوخة !! هذهِ الفترة (النوم) تُخصم مِن الوقت الذى يحيط بهِ الأنسان !! فإذا كان هناك تحديد اليوم بـ 24 ساعة يخصم مِنها ساعات اليوم (8 ساعات) يتبقى للأنسان 16 ساعة آخرى .
فإذا كان الأنسان مهموماً بِعمل ما (وهو ضرورة مِن ضرورات الحياة) سواء كان عمل خاص أو عام أو متجر أو شركة !! فهو يحتاج ما بين على الأقل 6 ساعات عملاً متواصلاً ليفى بِمتطلبات عائلته التى تتكون مِن فردين أو أكثر وتزيد زيادة مطردة حسب الحاجة ففى بعض الأحيان تصل إإلى 8 ساعات إلى 12 ساعة .
فإذا كانت هذهِ الساعات 12 للفقراء لِتحصيل أكبر نفع فإن بعض الأغنياء قد يصل عدد ساعات العمل عِندهم إلى عشرون ساعة يومياً !!!! وهم ليسوا فى إحتياج للمال بهذهِ الصورة !؟ المقيتة ! .
فإذا تحددت ساعات العمل حسب المنظمات الحقوقية ومنظمات العمل بالعام إلى 8 والخاص إلى 12 !؟
فإن مجموع الساعات المتبقية مِن ال 16 يخصم مِنها 12 ساعة عمل كأغلبية مِن الفقراء فتتبقى 4 ساعات فقط مِن مجموع 24 ساعة على مداراليوم الواحد ؟؟
فإذا دخلنا على طبيعة الأنسان نفسه فهو يحتاج دائماً إلى طعام لِبناء جسده وقوته وإشباع رغبة الجوع التى تلازمه مِن وقت إلى آخر!! وخاصة الأطفال وبعض الشباب والشابات وقد حدد العِلم بإحتياج الفرد إلى ثلاثة وجبات فى اليوم الواحد ! على أساس إنه إنسان بعيدا عن الفقر أو الغنى !! فما بالك بالفقراء الذين إذا اسعدهم الحظ يتناولون وجبتين فقط !!
سنفترض أن هذهِ الوجبات قد تستغرق مابين 15 دقيقة إلى 30 دقيقة بتجهيزتها وتناولها فأنت تحتاج ساعة على الأقل غِذاءاً فى اليوم الواحد ! يخصم من الـ 4 ساعات المتبقية فيتبقى 3 ساعات !!!!!!!!!!!
وزع هذهِ الـ 3 ساعات المتبقية على المواصلات أو المرح أو الذهاب إلى السينما أو مشاهدة تلفاز أو زيارة أهل أو صديق أو حتى إستراحة على المقهى! أو زيارة مريض أو حضور آفراح أو حتى عزاء لِقريب أو بعيد !أو تحقيق حقوق شرعية
تِلك هى سلوكيات وعادات بشرية ودورية لا تنتهى إلا بإنتهاء الأنسان نفسه !(الموت) ومتكررة ودائمة !!
فكيف لمن يريد أن يفرض على إنسان مكهل بطبيعة حياة أن يفرض عليهِ إقامة صلاة تحتاج على الأقل 17 ساعة متتالية من صلاة الظهر مرورا بِصلاة العصر والمغرب والعِشاء حتى صلاة الفجر ؟؟؟؟؟؟؟
فأى عقل إنسان يفرض ذلك متوهما فى نفسهِ فقيها أو عالماً أو مؤمنا أو تقياً !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!؟؟
ولله يسجد ما فى السموات والأرض فأعينا إلهنا أن نسجد لك الدهر كله.
فاأنت الأحق بالسجود والطاعة .
[gdwl]من فهم قولى فيخبرنى ومن لم يفهم فأعد المحاولة مرة ثانية[/gdwl]
تحياتى لكم جميعا
كل الدلائل والحقائق وكتاب الله والكّون والأنسان تقول أن الصلاة خمسة فى اليوم والليلة ؟؟ وقد حافظها الله بطريقة خاصة بطريقة الناس (الأباء والأجداد) وهى نفس الطريقة التى رفضها الله ! فى إتباع الدّين مِن الأباء والأجداد ؟؟؟؟
ويعني ؟ ياحسن عمر !!! هل ترك الله الدين حتى يأتي تأويلك ؟؟؟!!!
ويعني فالمسلمون ف14 قرنا ونيف !!! وهم معطلون !!! حتى جاء حسن عمر(الفلتة!!!) وبيّن الدين !!!
ويعني ونكذب آلاف العلماء المسلمين الكادين في النزاهة الدينية والمجتهدين المسؤولية الربانية الحقيقة والسند والدليل ورسالة رسول الله !!!؟؟؟؟؟
وأما فحسن عمر !!! فلتة العصر !!! ويكفي وأنه نصب نفسه ببغاء مخترعة !!! !!! فهو أكبر من الوحي !!!
لا حول ولا قوة إلا بالله فقط !!!
ولكن والأبا ء والأجداد فحافظوا على السنة المطهرة !!! والتي هي فقط عن ومن الله عز وجل ومباشرة لرسوله وفقط !!! فعل هم غير معتبرون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وسبحان الله العظيم !!! فعندما يريد تحكيم هواه فالآباء والأجداد عنده معتبرون !!! وقول ارفخشذ بن فالش من أحفاد نوح فهو سنة وبالدليل العلمي ووحي!!!( طبعا وارفخشذ بن فالش !فقط هو اسم وهمي !!! ) !!!
يعني بالمفيد !!! فقولك -وكل من شاء ان يقول - فيجب أن يتبعه المسلمون !!! أما وما قاله رسول الله !!!وهو الموحي إليه من السماء والموكل من رب العالمين يتبليغ رسالة الله الباقية !!! وهي رسالة الله !!! والله حي لا يموت !!!
رد مع اقتباس
إضافة رد


المواضيع المتشابهه للموضوع: الصلاة ركن محورى فى الأسلام
الموضوع كاتب الموضوع الأقسام الرئيسية مشاركات المشاركة الاخيرة
نسف مقولة لا تصلّوا علَيَّ الصلاة البتراء على يد شيوخ ومراجع الامامية الاثنى عشرية أحد فرق الشيعة ابو هديل الشيعة والروافض 1 2020-10-11 08:05 PM
الكلب الاسود موحد مسلم الشيعة والروافض 0 2020-01-24 03:18 AM
الامامية الاثنى عشرية تؤيد صحة عقائد أهل السنة من حيث لا تشعر ؟ وتفتي بجواز الصلاة على القطن والكتاب ابو هديل الشيعة والروافض 0 2020-01-21 06:48 AM

*** مواقع صديقة ***
للإعلان هنا تواصل معنا > واتساب
الدراسة في تركيا ||| توكيل عمرة البدل ||| panel ||| عدد يدوية واكسسوارات ||| نقل عفش ||| كاميرات مراقبة ||| شركة رش مبيدات بالرياض ||| مظلات ||| منتجات تركية ||| التقشير الوردي ||| بيع متابعين ||| حسابات ببجي ||| موارد بشرية ||| محامي ||| سجاد صلاة ||| اس اف موفيز l مشاهدة الافلام مباشرة ||| نشر سناب ||| تقوية شبكة المحمول ||| شاليهات شرق الرياض ||| تفاصيل ||| خدماتي

محامي في الرياض ||| محامي بالرياض ||| محامي في الرياض ||| موثق ||| محامي في جدة ||| محامي في جدة ||| محامي السعودية ||| محامي في عمان الاردن

كود خصم سيارة اونلاين ||| كود خصم بات بات اطفال ||| كوبون خصم

خدمة تعقيم المنزل من كورونا ||| مكافحة الحشرات والقوارض ||| مكافحة الصراصير في المنزل

نشر سناب ، اضافات سناب ، متابعين سناب ، سنابي | | | نشر سناب

الحوار العربي ||| منتديات شباب الأمة ||| وادي العرب

كوبون خصم | حياة المصريين | الأذكار | موقع المرأة العربية
تطوير موقع الموقع لخدمات المواقع الإلكترونية
Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2021 Jelsoft Enterprises Ltd
أنصار السنة | منتدى أنصار السنة | أنصار السنة المحمدية | جماعة أنصار السنة المحمدية | جماعة أنصار السنة | فكر أنصار السنة | فكر جماعة أنصار السنة | منهج أنصار السنة | منهج جماعة أنصار السنة | جمعية أنصار السنة | جمعية أنصار السنة المحمدية | الفرق بين أنصار السنة والسلفية | الفرق بين أنصار السنة والوهابية | نشأة جماعة أنصار السنة | تاريخ جماعة أنصار السنة | شبكة أنصار السنة |