أنصار السنة  
جديد المواضيع

للإعلان هنا تواصل معنا > واتساب
منتديات شباب الأمة || الأذكار || طريق النجاح ||| شبكة زاد المتقين الإسلامية

العودة   أنصار السنة > الفرق الإسلامية > منكرو السنة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 2014-04-27, 09:43 PM
ايوب نصر ايوب نصر غير متواجد حالياً
مسئول الإشراف
 
تاريخ التسجيل: 2012-10-23
المشاركات: 4,718
افتراضي الا ما كفاك الفيل زيدك الفيلة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اعرف ان اغلبكم مستغرب من العنوان ، لكنني لم اجد شيئا اصف به حال منكري السنة غير هذا المثل و ساقوم بشرحه ، و بعد ذلك ابين كيف يصف حالهم .
هذا مثل مغاربي معروف في المغرب و له قصة سارويها لكم
المثل ( الا ما كفاك الفيل نزيدوك الفيلة )
القصة : كان هناك ملك يحكم احد المناطق و كان في فترة معينة من كل سنة يلزم على سكان تلك منطقة ان يهدوه فيلا ، و كان هذا الامر يقسم جيوبهم و ظهورهم ، فاجتمعوا و اتفقوا على ان يخبروه بثقل هذا الامر عليهم حتى يرفعه عنهم ، فعينوا رجلا منهم ليكون هو الناطق باسمهم ليكلم الملك بدلا عنهم ، فوافق ان ينوب عنهم لكن بشرط و كان شرطه ان يكونوا كلهم واقفون معه و هو سيتكلف بمسالة الكلام
فلما وصل الحال على الحال و حان موعد تسليمهم الفيل للملك اجتمعوا و ذهبوا اليه ، فتقدم الرجل ليخبر الملك بما كلفه به قومه ، لكن الرجل ، و قبل ان يتكلم ، التفت للبقية فوجدهم ابتعدوا و تركوه وحده
فقال له الملك : ما جاء بك ، فاجابه : بانهم( اي قومه ) بعثوه اليه ليخبره انهم يقولون له : اذا لم يكفيك الفيل الدكر جعلوا معه انثى ، و بالدارجة المغاربية " الا ما كفاك الفيل زيدك الفيلة "

الان ربما تتساءلون ، ما علاقة القصة و عنوانها بمنكري السنة ؟؟ جواب كالتالي
منكروا السنة ظهروا علينا و هم يحملون فكرة الغاء الترات ، لكنهم و للاسف جاءونا بترات اخر ، فبعد مدة ستصبح كتب التفسير تعتبر بالملايين او بعدد منكري السنة
فهم جاءوا ليلغوا الترات لكنهم زادونا تراتا اخر ، فهم فعلوا لنا كما فعل الرجل بقومه في القصة اي اذا لم يكيف الفيل زدناك الفيلة او بصيغة اصح اذا لم يكفيكم تراتكم زدناكم تراتنا
__________________
( فلعلك باخع نفسك على آثارهم إن لم يؤمنوا بهذا الحديث أسفا ) الكهف 6

كل العلوم سوى القرآن مشغلة ..... إلا الحديث وعلم الفقه في الدين
العلم ما كان فيه قال حدثنا ..... وما سوى ذاك وسواس الشياطين

آخر تعديل بواسطة ايوب نصر ، 2018-08-06 الساعة 04:21 PM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 2014-04-29, 11:57 PM
د حسن عمر د حسن عمر غير متواجد حالياً
عضو منكر للسنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-04-27
المكان: مصر
المشاركات: 4,129
افتراضي

اقتباس:
الان ربما تتساءلون ، ما علاقة القصة و عنوانها بمنكري السنة ؟؟ جواب كالتالي
منكروا السنة ظهروا علينا و هم يحملون فكرة الغاء الترات
نحن لم نأتى لِإلغاء فِكرة التراث كما تقول أنت ؟؟ بل جِئنا لإلغاء الكذب على الله والكذب على الرسول محمد !؟ لآن ما تعتبره أنت تراث ما هو إلا محض إفتراء وكذب وتقّول عليهما !!!!
فهل أنت تنكر أنهُ قد وقع فِعلاً الكذب والأفتراء أم لا ؟؟
لقد قلنا لكم مِراراً وتِكرر ليس كل ما قاله السلف صحيحاً وليس كل ما قالوه سابقاً خطئاً !؟ نحن نقيس بِلغة العقل والحِكمة ونعطِهم حقهم فلا شك أنهم كما خرجت الحِكمة مِن افواههِم فاأيضاً خرج مِن بعضهم
ما يقف أمام كِتاب الله .
لقد علم الله مسبقاً بموت الرسول كطبيعية خلق !! ودائما وأبداً يظهر الكذب بعد وفاة الرسول إقرأ جيداً وتدبر
وَكَذَٰلِكَ جَعَلْنَا لِكُلِّ نَبِيٍّ عَدُوًّا شَيَاطِينَ الْإِنْسِ وَالْجِنِّ يُوحِي بَعْضُهُمْ إِلَىٰ بَعْضٍ زُخْرُفَ الْقَوْلِ غُرُورًا وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ مَا فَعَلُوهُ فَذَرْهُمْ وَمَا يَفْتَرُونَ [الأنعام:112]
هكذا فعلوا مع الرسول (محمد) فإدعوا عليهِ كذباً بالأخذ بأيدى العصاة مِن إمته !! بل تجاوزوا وقالوا أنه سوف يخرج إمته مِن النار !! بل وتجاوزا وقالوا كذباً وظُلماً أن الله آعطاه حق الشفاعة فى المذنبين ؟؟
ألم تقلوا هذا أم هو كذباً عليكم !!!!!!!!!
__________________
فهم شرع الله آمر سهل وهين .ولكن تسبقهُ تقوى لا بد مِن المرور عليها .فإطلبها مِن الله دائِماً
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 2014-04-30, 12:43 AM
ايوب نصر ايوب نصر غير متواجد حالياً
مسئول الإشراف
 
تاريخ التسجيل: 2012-10-23
المشاركات: 4,718
افتراضي

اقتباس:
د حسن عمر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يبدو لي يا دكتور انك لم تقرا الموضوع جيدا
يا دكتور نسيت ان كل واحد فيكم له فكر و معتقد يقتصران عليه و لا يلزمان غيره ، و عليه فكل واحد منكم يفسر القران على حسب رايه و هواه ، و بذلك سيصبح لدينا كتب التراث بعدد منكري السنة ، و منه نستفيد انه ينطبق عليكم المثل القائل ( الا ما كفاك الفيل زيدك الفيلة )
__________________
( فلعلك باخع نفسك على آثارهم إن لم يؤمنوا بهذا الحديث أسفا ) الكهف 6

كل العلوم سوى القرآن مشغلة ..... إلا الحديث وعلم الفقه في الدين
العلم ما كان فيه قال حدثنا ..... وما سوى ذاك وسواس الشياطين
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 2014-04-30, 07:18 PM
د حسن عمر د حسن عمر غير متواجد حالياً
عضو منكر للسنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-04-27
المكان: مصر
المشاركات: 4,129
افتراضي

اقتباس:
و عليه فكل واحد منكم يفسر القران على حسب رايه و هواه
نعم قد يحدث ذلك ؟؟ وليس كما تقول أنت تفسير!؟ بل إجتهاد ! فإذا كان الأجتهاد تحت سمع وبصر كِتاب الله ! فهذا آمر مقبول ! أمّا إن خرج عن هذا الأطّار فلاشك سوف يحدث تقّول أو ذلل!! قد يتجنبه الصادقون .
هناك مِساحة حق لِكل مسلم صادق مع الله أن يجتهد !؟ فليس ذلك حِكراً كان على السابقين فقط ؟؟ والمجتهد دائماً فى ذاكرتهِ خطورة التصدى لِذلك فعليهِ أن يتحمله هو ؟؟
هناك جزئية مهمة فى ذلك الموضوع وهى دائما التصدى للأيات المتشابهة وليس لأيات الأحكام !! فالأيات المحكمة لا يتجرأ مؤمن على الخوض فيها ؟؟
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَرْفَعُوا أَصْوَاتَكُمْ فَوْقَ صَوْتِ النَّبِيِّ وَلَا تَجْهَرُوا لَهُ بِالْقَوْلِ كَجَهْرِ بَعْضِكُمْ لِبَعْضٍ أَنْ تَحْبَطَ أَعْمَالُكُمْ وَأَنْتُمْ لَا تَشْعُرُونَ [الحجرات:2]
تفسير الأباضية
تفسير الحسن أن أناساً من المنافقين كانوا يأتون النبي عليه السلام فيرفعون أصواتهم فوق صوته، يريدون بذلك أذاه والاستخفاف به. قال الحسن: نسبهم إلى ما أعطوه من الإيمان في الظاهر وما أقروا به من الفرائض فقال: { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا }؛ وقد كان من المؤمنين من يرفع صوته فوق صوت النبي فلا ينهاه النبي عليه السلام عن ذلك، وإنما عنى بذلك المنافقين الذين يريدون أذاه والاستخفاف به.
تفسير أمهات التفاسير
يقول تعالى ذكره: يا أيها الذين صدّقوا الله ورسوله، لا ترفعوا أصواتكم فوق صوت رسول الله تتجهموه بالكلام، وتغلظون له في الخطاب { وَلا تجْهَرُوا لَهُ بالقَوْلِ كَجَهْرِ بَعْضِكُمْ لِبَعْضٍ } يقول: ولا تنادوه كما ينادي بعضكم بعضاً: يا محمد، يا محمد، يا نبيّ الله، يا نبي الله، يا رسول الله. وبنحو الذي قلنا في ذلك قال أهل التأويل. ذكر من قال ذلك:
حدثني محمد بن عمرو، قال: ثنا أبو عاصم، قال: ثنا عيسى وحدثني الحارث، قال: ثنا الحسن، قال: ثنا ورقاء جميعاً، عن ابن أبي نجيح، عن مجاهد، في قوله: { وَلا تَجْهَرُوا لَهُ بالقَوْلِ كَجَهْرِ بَعْضِكُمْ لِبَعْضٍ } ، قال لا تنادُوه نداء، ولكن قولاً ليناً يا رسول الله.
تفسير أهل السنة
نزلت في ثابت بن قيس بن شماس يرفع صوته عند رسول الله صلى الله عليه وسلم حين قدم وفد بني تميم فنهاه الله عن ذلك فقال { يَٰأَيُّهَا ٱلَّذِينَ آمَنُواْ } بمحمد صلى الله عليه وسلم والقرآن يعني ثابتاً { لاَ تَرْفَعُوۤاْ أَصْوَاتَكُمْ فَوْقَ صَوْتِ ٱلنَّبِيِّ } صلى الله عليه وسلم لا تشدوا كلامكم عند كلام النبي صلى الله عليه وسلم { وَلاَ تَجْهَرُواْ لَهُ بِٱلْقَوْلِ } لا تدعوه باسمه { كَجَهْرِ بَعْضِكُمْ لِبَعْضٍ } كدعاء بعضكم لبعض باسمه ولكن عظموه .
تفسير أهل السنة الصوفية
قوله تعالى: { لاَ تَرْفَعُوۤاْ أَصْوَاتَكُمْ فَوْقَ صَوْتِ ٱلنَّبِيِّ } [2] أي لا تخاطبوه إلا متفهمين، ثم بين كرامة من عظّمه فقال: { أُوْلَـٰئِكَ ٱلَّذِينَ ٱمْتَحَنَ ٱللَّهُ قُلُوبَهُمْ لِلتَّقْوَىٰ } [3] أي أخلص نياتهم له.
تفسير أهل السنة السلفية
لا ترفعوا أصواتكم فوق صوت النبي: أي إذا نطقتم فوق صوت النبيّ إذا نطق.
تفاسير مختصرة
{ يا أيها الذين آمنوا لا ترفعوا أصواتكم فوق صوت النبيّ } نزلت في ثابت ابن قيس بن شماس، وكان جهوريَّ الصَّوت، وربَّما كان يُكلِّم رسول الله صلى الله عليه وسلم فينادي بصوته، فأُمروا بغضِّ الصَّوت عند مخاطبته { ولا تجهروا له بالقول كجهر بعضكم لبعض } لا تُنزِّلوه منزلة بعضكم من بعضٍ، فتقولوا: يا محمد، و
فكونى أنا حسن عمر محب للقرآن قد أضع مفهوم قريب لِتوجه الأية الحقيقى!؟ وقد يرفضه البعض ويتمسك بالقديم ! وهذا حقه ! وقد يقبله البعض ! هذا إجتهاد بعيد كل البعد عن آيات الأحكام !؟ مِن حقى أن أضعه على طاولة النِقاش ؟؟
__________________
فهم شرع الله آمر سهل وهين .ولكن تسبقهُ تقوى لا بد مِن المرور عليها .فإطلبها مِن الله دائِماً
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 2014-04-30, 08:38 PM
ايوب نصر ايوب نصر غير متواجد حالياً
مسئول الإشراف
 
تاريخ التسجيل: 2012-10-23
المشاركات: 4,718
افتراضي

اقتباس:
نعم قد يحدث ذلك ؟؟
بل ذلك ما يحدث و لذلك سيصبح لدينا ان شاء الله تراث ضخم و كبير
الف مبارك علينا الفيلة الجديدة
__________________
( فلعلك باخع نفسك على آثارهم إن لم يؤمنوا بهذا الحديث أسفا ) الكهف 6

كل العلوم سوى القرآن مشغلة ..... إلا الحديث وعلم الفقه في الدين
العلم ما كان فيه قال حدثنا ..... وما سوى ذاك وسواس الشياطين
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 2014-04-30, 10:33 PM
أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة غير متواجد حالياً
مشرف قسم حوار الملاحدة
 
تاريخ التسجيل: 2013-07-20
المكان: بيت المقدس
المشاركات: 5,897
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د حسن عمر مشاهدة المشاركة
نعم قد يحدث ذلك ؟؟ وليس كما تقول أنت تفسير!؟ بل إجتهاد ! فإذا كان الأجتهاد تحت سمع وبصر كِتاب الله ! فهذا آمر مقبول !
تلك هي الطامة الكبرى !!! وليست تزيد فيلة واحدة !!! بل قد يسمي الخلد نفسه فيلا !!!
وسيقول عن نفسه "مفتي" وهو ومن يتحسس الطريق في الظلم !!!
الله أتم دينه في -كتاب وسنة- كي لا تتجنوا على الله ودينه ما لم يأذن !!!!
وما تعيبوه -أنتم-على السنة المطهرة الموصولة بوحي السماء !!! فعندها ستكون لكل متقرئن سنة ذاتية !!!!!!
وعندها !!عد الفيل يا أخ عمر أيوب !!!!
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د حسن عمر مشاهدة المشاركة
هناك مِساحة حق لِكل مسلم صادق مع الله أن يجتهد !؟ فليس ذلك حِكراً كان على السابقين فقط ؟؟
وهل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون !!!!!
أم تقولون على الله ما لا تعلمون !!!
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د حسن عمر مشاهدة المشاركة
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَرْفَعُوا أَصْوَاتَكُمْ فَوْقَ صَوْتِ النَّبِيِّ وَلَا تَجْهَرُوا لَهُ بِالْقَوْلِ كَجَهْرِ بَعْضِكُمْ لِبَعْضٍ أَنْ تَحْبَطَ أَعْمَالُكُمْ وَأَنْتُمْ لَا تَشْعُرُونَ [الحجرات:2]
هذه الآية حكم عام في حق الرسول !!!
وقد تكون كل تلك الأحداث التي سردت هي سبب لتلك الآية !!!
وهذه الآية ليست من المتشابه اللفظي !!!!!بل هو تشابه الحالات !!! انتبه جيدا !!!!
وكان لها حكم عام !!!
والعلماء هم ورثة الأنبياء !!!
وقد يستفاد منها التأدب في حضرة صاحب العلم والتقوى !!!
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د حسن عمر مشاهدة المشاركة
فكونى أنا حسن عمر محب للقرآن قد أضع مفهوم قريب لِتوجه الأية الحقيقى!؟ وقد يرفضه البعض ويتمسك بالقديم ! وهذا حقه ! وقد يقبله البعض ! هذا إجتهاد بعيد كل البعد عن آيات الأحكام !؟ مِن حقى أن أضعه على طاولة النِقاش ؟؟
فكونك حسن عمر ومنكر ما هو من الدين بالضرورة !!! فآخر من يحق له القول في هذه الآية !!!!
وهنا وعندما ويكون حكم واضح !!! ونص بين في شرع الله ! فلا يجوز لكائن من كان أن يقول في الدين حسب هواه !!!!!
هل الدين هوى سيد حسن عمر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وأحق ومن يقول في دين الله فهو رسول الله المتصل مع وحي السماء " ولا ينطق عن الهوى "!!!!!!
وكل منكر لذرة أثر من الدين عن رسول الله (من قول وعمل وتوجيه ) بعلم !!! ومع ادعائه الإيمان بالقرآن !!! فهو ليس مؤهلا إلا لتصويب ضلاله !!!
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 2014-05-01, 01:28 PM
ايوب نصر ايوب نصر غير متواجد حالياً
مسئول الإشراف
 
تاريخ التسجيل: 2012-10-23
المشاركات: 4,718
افتراضي

اقتباس:
وعندها !!عد الفيل يا أخ عمر أيوب !!!!
نظرا لكثرتهم تهت في العد اخي الحبيب ابو عبيدة
__________________
( فلعلك باخع نفسك على آثارهم إن لم يؤمنوا بهذا الحديث أسفا ) الكهف 6

كل العلوم سوى القرآن مشغلة ..... إلا الحديث وعلم الفقه في الدين
العلم ما كان فيه قال حدثنا ..... وما سوى ذاك وسواس الشياطين
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 2014-05-03, 07:22 PM
د حسن عمر د حسن عمر غير متواجد حالياً
عضو منكر للسنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-04-27
المكان: مصر
المشاركات: 4,129
افتراضي

اقتباس:
فكونى أنا حسن عمر محب للقرآن قد أضع مفهوم قريب لِتوجه الأية الحقيقى!؟ وقد يرفضه البعض ويتمسك بالقديم ! وهذا حقه ! وقد يقبله البعض ! هذا إجتهاد بعيد كل البعد عن آيات الأحكام !؟ مِن حقى أن أضعه على طاولة النِقاش ؟؟
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَرْفَعُوا أَصْوَاتَكُمْ فَوْقَ صَوْتِ النَّبِيِّ وَلَا تَجْهَرُوا لَهُ بِالْقَوْلِ كَجَهْرِ بَعْضِكُمْ لِبَعْضٍ أَنْ تَحْبَطَ أَعْمَالُكُمْ وَأَنْتُمْ لَا تَشْعُرُونَ [الحجرات:2]
لا أحد له رآى حينما يكون للرسول رآى ................................ فرفع الصوت هو رفع الرآى

ويسقط آى رآى جاءنا فى المصدر إللى بالك بالى كان رآيه فوق رآى النبى ؟؟
:مهارة::مهارة:

__________________
فهم شرع الله آمر سهل وهين .ولكن تسبقهُ تقوى لا بد مِن المرور عليها .فإطلبها مِن الله دائِماً
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 2014-05-03, 07:35 PM
أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة غير متواجد حالياً
مشرف قسم حوار الملاحدة
 
تاريخ التسجيل: 2013-07-20
المكان: بيت المقدس
المشاركات: 5,897
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د حسن عمر مشاهدة المشاركة
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَرْفَعُوا أَصْوَاتَكُمْ فَوْقَ صَوْتِ النَّبِيِّ وَلَا تَجْهَرُوا لَهُ بِالْقَوْلِ كَجَهْرِ بَعْضِكُمْ لِبَعْضٍ أَنْ تَحْبَطَ أَعْمَالُكُمْ وَأَنْتُمْ لَا تَشْعُرُونَ [الحجرات:2]
لا أحد له رآى حينما يكون للرسول رآى ................................ فرفع الصوت هو رفع الرآى
ويسقط آى رآى جاءنا فى المصدر إللى بالك بالى كان رآيه فوق رآى النبى ؟؟
:مهارة::مهارة:
لا أحد يرفع قوله فوق قول الله وقول رسوله !!! سيد حسن عمر !!!
بل وقول الله -الكتاب- ثم قول الرسول -السنة- فهي فوق قول كل مسلم وبشر !!!!!
وثم فقول كل مسلم حق فهو مستمد من قول الله عز وجل -الكتاب- ومستمد من بعد الكتاب من قول الرسول وفعله وهديه !!!!!
وكله من رسالة السماء !!!!!!!
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 2014-05-04, 06:25 PM
د حسن عمر د حسن عمر غير متواجد حالياً
عضو منكر للسنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-04-27
المكان: مصر
المشاركات: 4,129
افتراضي

اقتباس:
لا أحد يرفع قوله فوق قول الله وقول رسوله !!!!!!
مصدركم زعم أن رآى عمر بن الخطاب كان فوق رآى الرسول ؟؟ ..............................................عالل ه حد يكذب أو يألف


:لا::لا:
__________________
فهم شرع الله آمر سهل وهين .ولكن تسبقهُ تقوى لا بد مِن المرور عليها .فإطلبها مِن الله دائِماً
رد مع اقتباس
  #11  
قديم 2014-05-05, 12:03 AM
أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة غير متواجد حالياً
مشرف قسم حوار الملاحدة
 
تاريخ التسجيل: 2013-07-20
المكان: بيت المقدس
المشاركات: 5,897
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د حسن عمر مشاهدة المشاركة
مصدركم زعم أن رآى عمر بن الخطاب كان فوق رآى الرسول ؟؟ ..............................................عالل ه حد يكذب أو يألف
فهمك خاطئ سيد حسن عمر !!!
ولتعلم وأن الله لا يقر غير الحق !!! وهو الذي يلقي على افئدة عباده الحق !!!
وعندما يوافق كلامهم الحق !!! فيقره الله عز وجل !!!!!
ونعلم وأن في صلح الحديبية كان عمر من المعارضين !!!!!!!
فقول من كان الأعلى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
رد مع اقتباس
  #12  
قديم 2014-05-05, 07:06 PM
ايوب نصر ايوب نصر غير متواجد حالياً
مسئول الإشراف
 
تاريخ التسجيل: 2012-10-23
المشاركات: 4,718
افتراضي

هناك مثل اخر ينطبق على قوم و هو : (( جا اطب اعور )) و معناه ، انه جاء لداويه فقام بثقب عينيه
فمكروا السنة جاءوا ليعالجوننا من التراث ، فحملونا تراثا غيره
__________________
( فلعلك باخع نفسك على آثارهم إن لم يؤمنوا بهذا الحديث أسفا ) الكهف 6

كل العلوم سوى القرآن مشغلة ..... إلا الحديث وعلم الفقه في الدين
العلم ما كان فيه قال حدثنا ..... وما سوى ذاك وسواس الشياطين
رد مع اقتباس
  #13  
قديم 2014-05-10, 10:38 PM
د حسن عمر د حسن عمر غير متواجد حالياً
عضو منكر للسنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-04-27
المكان: مصر
المشاركات: 4,129
افتراضي

اقتباس:
فمكروا السنة جاءوا ليعالجوننا من التراث ، فحملونا تراثا غيره
لن يقع جماعة ما تُسمى القرآنيون حسب تسميتك أنتم فى خطئأكم المتكرر ولن يتركوا خلفهم إلا كتاب الله فقط ؟
درجات فِهم هذهِ الجماعة يتفوات بين بعضهم البعض كآمر طبيعى فى كل فِرقة !
فالشافعى إختلف مع الحنابلة فى موضوع إجازة مسح نِصف الرأس فهو آجاز مسح نِصف الرأس والأخر صمم على مسح الرأس كله !!
المضحك أنه لا يجوز الأختلاف أو وجود رآيين فى ظِل وجود نص قرآنى ؟؟
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا قُمْتُمْ إِلَى الصَّلَاةِ فَاغْسِلُوا وُجُوهَكُمْ وَأَيْدِيَكُمْ إِلَى الْمَرَافِقِ وَامْسَحُوا بِرُءُوسِكُمْ وَأَرْجُلَكُمْ إِلَى الْكَعْبَيْنِ
:مهارة::مهارة:
__________________
فهم شرع الله آمر سهل وهين .ولكن تسبقهُ تقوى لا بد مِن المرور عليها .فإطلبها مِن الله دائِماً
رد مع اقتباس
  #14  
قديم 2014-05-11, 02:00 AM
أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة غير متواجد حالياً
مشرف قسم حوار الملاحدة
 
تاريخ التسجيل: 2013-07-20
المكان: بيت المقدس
المشاركات: 5,897
افتراضي

أصلحك الله حسن عمر !!!
وهل يقول الشافعي ومثلا دون علم ؟؟؟ أو دون دليل معتمد من رسالة السماء ؟؟!!!
فمع أدلة أشد وضوحا وبيانا وضوءا في رسالة السماء ومما وفقط وتعتمدون عليه من رسالة السماء !!! فتجد فروق بسيطة تكاد لا تذكر لتشابهها !!!
ولكنكم كا قال الأخ عمر أيوب !!! جئتم لتكحلوه فأعشيتموه !!!
دمت في خير حسن عمر !!! وهداك الله للبر والتقوى والسداد والصواب !!!
رد مع اقتباس
  #15  
قديم 2014-05-11, 02:49 AM
ايوب نصر ايوب نصر غير متواجد حالياً
مسئول الإشراف
 
تاريخ التسجيل: 2012-10-23
المشاركات: 4,718
افتراضي

اقتباس:
الا ما كفاك الفيل زيدك الفيلة "
ملاحضة : " الفيلة " لا يقصد بها جمع فيل بل يقصد بها انثى الفيل ، و تنطق بدون الفتحة فوق الياء
__________________
( فلعلك باخع نفسك على آثارهم إن لم يؤمنوا بهذا الحديث أسفا ) الكهف 6

كل العلوم سوى القرآن مشغلة ..... إلا الحديث وعلم الفقه في الدين
العلم ما كان فيه قال حدثنا ..... وما سوى ذاك وسواس الشياطين
رد مع اقتباس
  #16  
قديم 2014-05-11, 12:16 PM
أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة غير متواجد حالياً
مشرف قسم حوار الملاحدة
 
تاريخ التسجيل: 2013-07-20
المكان: بيت المقدس
المشاركات: 5,897
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمر ايوب مشاهدة المشاركة
ملاحضة : " الفيلة " لا يقصد بها جمع فيل بل يقصد بها انثى الفيل ، و تنطق بدون الفتحة فوق الياء
السلام عليك أخي عمر أيوب !!!
فهمت معنى الكلام -التعبير- منذ ذكرته !!! وليس قصة المثل !!!
ونحن وسبحان وكم نبعد عن بعضنا ففي تعابيرنا قواسم مشترك !!!

وعلى كل ؛ فحقا المثل يقول "فيلة" ويقصد به الفيلة الواحدة !!!

ولكن المضحك أخي عمر أيوب !!! نكتب الكلمة هكذا " الفِيَلة " !!! فهو يبقى قليل مع شلاتيت هذا العصر !!!
فربما لو رمش أحدهم بعينه فهذا أثقل من الفيل !!!!!! وهو حجة كبرى !!!
فيا أخي فالهوى عندهم مقبول !!! والفتيا ولو أرنب نطق وقال بها !!! فهي حكمة ولن يعرفوا كيف سيحتفظون بها !!! وما تأويلها وما تفسيرها !!! وما حكمتها !!!!! وطبعا يا أخي !!! فلكل متقرئن سيكون له رؤيا ملهمة (أو رؤى) في فتيا الأرنب !!!!!!!! معذورون ! !!! فقداسة المتقرئن تجعل إلهه هواه !!! والنسائم كثيرة !!!
إلا من رحم ربي !!!
فقط للمداعبة !!! والتذكرة !!!
وعلى كل فنداعب زملائنا !!! علهم يرشدون !!!
رد مع اقتباس
  #17  
قديم 2014-05-11, 08:44 PM
ايوب نصر ايوب نصر غير متواجد حالياً
مسئول الإشراف
 
تاريخ التسجيل: 2012-10-23
المشاركات: 4,718
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبيدة أمارة مشاهدة المشاركة

السلام عليك أخي عمر أيوب !!!
فهمت معنى الكلام -التعبير- منذ ذكرته !!! وليس قصة المثل !!!
ونحن وسبحان وكم نبعد عن بعضنا ففي تعابيرنا قواسم مشترك !!!
وعلى كل ؛ فحقا المثل يقول "فيلة" ويقصد به الفيلة الواحدة !!!
ولكن المضحك أخي عمر أيوب !!! نكتب الكلمة هكذا " الفِيَلة " !!! فهو يبقى قليل مع شلاتيت هذا العصر !!!
فربما لو رمش أحدهم بعينه فهذا أثقل من الفيل !!!!!! وهو حجة كبرى !!!
فيا أخي فالهوى عندهم مقبول !!! والفتيا ولو أرنب نطق وقال بها !!! فهي حكمة ولن يعرفوا كيف سيحتفظون بها !!! وما تأويلها وما تفسيرها !!! وما حكمتها !!!!! وطبعا يا أخي !!! فلكل متقرئن سيكون له رؤيا ملهمة (أو رؤى) في فتيا الأرنب !!!!!!!! معذورون ! !!! فقداسة المتقرئن تجعل إلهه هواه !!! والنسائم كثيرة !!!
إلا من رحم ربي !!!
فقط للمداعبة !!! والتذكرة !!!
وعلى كل فنداعب زملائنا !!! علهم يرشدون !!!
اضحك الله سنك اخي الحبيب ابو عبيدة
نعم و حتى لفظ " الفِيَلة " يليق
اقتباس:
والفتيا ولو أرنب نطق وقال بها !!! فهي حكمة ولن يعرفوا كيف سيحتفظون بها !!! وما تأويلها وما تفسيرها !!! وما حكمتها !!!!! وطبعا يا أخي !!! فلكل متقرئن سيكون له رؤيا ملهمة (أو رؤى) في فتيا الأرنب !!!!!!!! معذورون ! !!! فقداسة المتقرئن تجعل إلهه هواه !!! والنسائم كثيرة !!!
المهم الا يكون الارنب سني ، و على العموم فالارنب يستحق الاحترام مقارنتا مع بعض من يكتب تحت اسمائهم لقب ( مفكر اسلامي )
__________________
( فلعلك باخع نفسك على آثارهم إن لم يؤمنوا بهذا الحديث أسفا ) الكهف 6

كل العلوم سوى القرآن مشغلة ..... إلا الحديث وعلم الفقه في الدين
العلم ما كان فيه قال حدثنا ..... وما سوى ذاك وسواس الشياطين
رد مع اقتباس
  #18  
قديم 2014-05-12, 10:01 PM
د حسن عمر د حسن عمر غير متواجد حالياً
عضو منكر للسنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-04-27
المكان: مصر
المشاركات: 4,129
افتراضي

اقتباس:
الا ما كفاك الفيل زيدك الفيلة "
لن تفيق هذهِ الأمة إلا إذا ما تركت ما يُسمى التراث الدِّينى !؟ فالّدين مِن الله وليس مِن الرسول ؟؟ لا بُد أن تفهموا ذلك جيداً ! ولا بد أن يكون الأيمان بِذلك لا محالة نحن نقبل أن يكون هناك تراث ! ولكن تُراث التاريخ بعيد عن الدِّين !!
وما كان قول الرسول أو فِعلهِ إلا تطبيق عملى على آرض الواقع لِمبادئ كِتاب الله .
__________________
فهم شرع الله آمر سهل وهين .ولكن تسبقهُ تقوى لا بد مِن المرور عليها .فإطلبها مِن الله دائِماً
رد مع اقتباس
  #19  
قديم 2014-05-13, 02:24 PM
أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة غير متواجد حالياً
مشرف قسم حوار الملاحدة
 
تاريخ التسجيل: 2013-07-20
المكان: بيت المقدس
المشاركات: 5,897
افتراضي


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د حسن عمر مشاهدة المشاركة
لن تفيق هذهِ الأمة إلا إذا ما تركت ما يُسمى التراث الدِّينى !؟ فالّدين مِن الله وليس مِن الرسول ؟؟ لا بُد أن تفهموا ذلك جيداً ! ولا بد أن يكون الأيمان بِذلك لا محالة نحن نقبل أن يكون هناك تراث ! ولكن تُراث التاريخ بعيد عن الدِّين !!
وتراتك حسن عمر (أو تراتاتك!!!) أو ترات كل متقرئن(أو تراتاتهم!!!ولم كان من الدغل) والقائل بالهوى !!! فهو معتبر وله ... وزن كبير !!! كبير !!!
سبحان الله فقط !!!!
ولو كان لأبي حهل ترات!!! لربما وقلت صلوا عليه وسلموا !!!!!!!!!!!!!!!!!!
والتاريخ عند حسن عمر فهو مقدس !!!!!
أما دين الإسلام وسبيل المؤمنين الممتد !!! فعند من عميّت عليه !!! فيظن الجبل الشامخ حصية !!!
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د حسن عمر مشاهدة المشاركة
وما كان قول الرسول أو فِعلهِ إلا تطبيق عملى على آرض الواقع لِمبادئ كِتاب الله .
اثبت لنا بالدليل والبينة والشرح والتفصيل !!! وكيف وماهو تطبيق رسول الله !!!!
لا تكتب لنا كتاب الله عز وجل في ردك !!!!!!
فالحمد لله فكل مسلم حق ولديه نسخ من كتاب الله عز وجل (ولديه كتب السنة والسيرة المطهرة !!!) !!!!!
ولكن نريد دليلا تاريخيا وسندا واقعيا من تلك الحقبة !!!!!
ونكرر لا تقل القرآن هو عمل الرسول وتطبيقه !!!!!! القرآن هو كلام الله عز وججل !!!!!!!
نريد عمل السول وتطبيقه وتعليمه !!! وحكمه وقضاءه وووو.........!!!!!!!!!!!
رد مع اقتباس
  #20  
قديم 2014-05-13, 02:42 PM
د حسن عمر د حسن عمر غير متواجد حالياً
عضو منكر للسنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-04-27
المكان: مصر
المشاركات: 4,129
افتراضي

فالّدين مِن الله وليس مِن الرسول ؟؟
لا بد مِن الأيمان بهذهِ المقولة إيماناً تاماً ومتطابقاً ؟؟
ومن لا يؤمن بِذلك فهو............................................... .................................................. ... هالك



:مهارة::مهارة:
__________________
فهم شرع الله آمر سهل وهين .ولكن تسبقهُ تقوى لا بد مِن المرور عليها .فإطلبها مِن الله دائِماً
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


*** مواقع صديقة ***
للإعلان هنا تواصل معنا > واتساب
سباك في دبي || تركيب باركيه في دبي || شركة تنظيف بالطائف || شركة تنظيف خزانات بالطائف || كورة اون لاين || kora online ||
مشغل بروتين بالرياض || عزل خزانات المياه || رش مبيدات بالرياض || كشف تسربات المياه بالقصيم || كشف التماس الكهرباء || رحلات اليوم الواحد || رحلات الفيوم || نايل كروز || رحلة بورصة || صباغ في دبي || نجار في ام القيوين || نجار في ام القيوين || فني سخانات مركزية || تنكر مجاري || تسليك مجاري || شراء اثاث مستعمل بالرياض || تنسيق حدائق خميس مشيط || تنسيق حدائق جازان || تنسيق حدائق ابها || تنسيق حدائق الدمام || تنسيق حدائق جدة || تنسيق حدائق الطائف || الخطيب || يلا شوت || yalla shoot || مختصر || تفاصيل || محطات || يلا شوت || يلا لايف || تابع لايف الأسطورة || كورة لايف || koora live || livekoora || koora live || كورة جول || صيانة اجهزة كهربائية || صيانة مصر الخط الساخن 15983 || محل ورد || مشاهدات تيك توك || ترنداوى || شركة تنظيف مكيفات بجدة || تركيب مظلات سيارات في الرياض || عالم التقنية والربح من النت || شركة عزل فوم بالرياض || شركة تنظيف منازل بجدة تنظيف واجهات زجاج بالرياض || لباد فندقي || البشرة || شركة منارة الجزيرة للايدي العاملة || يلا شوت || yalla live || يلا لايف || ترجمة معتمدة في جدة
جول العرب || جول العرب || يلا شوت || كورة لايف || يلا لايف || يلا شوت || يلا شوت || ياسين tv || يلا لايف || الاسطورة لبث المباريات
لوحات جدارية فخمة || معطر فنادق || كيفية تسويق الأعمال اليدوية || شركة تنظيف منازل بالرياض || شركه مكافحه حشرات بالدمام || دورة هكر اخلاقي
شركة عزل فوم || شركة كشف تسربات المياه || شركة تنظيف منازل بالرياض || شركة كشف تسرب الماء بجدة || شركة عزل اسطح في الرياض || شركة عزل خزانات في الرياض || كشف تسربات المياه بمكة || شركة عزل اسطح بمكة || شركة عزل خزانات بمكة || شركة عزل خزانات بجدة
ياسين tv || كول كورة || كورة جول جدول مباريات اليوم || محامي في الرياض || محامي بالرياض || محامي في الرياض || موثق || محامي في جدة || محامي في جدة || محامي السعودية || محامي في عمان الاردن || شركة تنظيف منازل بالرياض || دوت سبورت || كورة سيتي || الاسطورة لبث المباريات || كورة 4 لايف || جول العرب || شراء اثاث مستعمل بالرياض || شراء اثاث مستعمل بجدة || يلا شوت || يلا شوت || مندوب توصيل الامارات ابوظبي دبي || كوبونات وقسائم تخفيض || اسعار الولادة في مستشفيات جدة ارخص سيرفر زيادة متابعين || اول منصة تواصل اجتماعي كشفية || شركه تنظيف بالرياض || شقق تمليك || yalla live || يلا لايف || bein sport 1 || في العارضة || كورة لايف || يلا شوت مباشر || يلا شوت || بين لايف || جول العرب || شركة كشف تسربات المياه بالرياض || شركة عزل خزانات بالرياض || مانجا سلاير
شركة تنظيف مكيفات بالرياض || توصيل ورد الرياض || شركة حور كلين للتنظيف
سكوتر كشف تسربات المياه بالرياض || شركة كشف تسربات المياه || شركة نقل اثاث بالرياض || شركة عزل اسطح بجدة || شركة عزل اسطح || عزل خزانات || شركات عزل اسطح بالرياض || شركة عزل خزانات المياه || شركة تنظيف فلل بالرياض
bein live || كورة لايف || كورة جول || kora goal || كورة لايف || كورة جول
ترحيل الشغاله خروج نهائي || محامي في جدة || واتساب عمر || نقل عفش بالمدينة المنورة
شدات ببجي || كورة لايف || يلا لايف || يلا شوت || يلا شوت
فور شباب || منتديات شباب الأمة || الأذكار || دليل السياح || مباشر مصر دوت نت || تقنية تك || بروفيشنال برامج || موقع حياتها || طريق النجاح || شبكة زاد المتقين الإسلامية || موقع . كوم || مقالات || شو ون شو || طبيبة الأسرة || هنا الحدث || منتديات الجامع || معلوماتي || أفضل كورس سيو أونلاين بالعربي

تطوير موقع الموقع لخدمات المواقع الإلكترونية


الليلة الحمراء عند الشيعة، الغرفة المظلمة عند الشيعة، ليلة الطفية، ليلة الطفية عند الشيعة، الليلة الظلماء عند الشيعة، ليلة الظلمة عند الشيعة الليلة السوداء عند الشيعة، ليلة الطفيه، ليلة الطفية'' عند الشيعة، يوم الطفية'' عند الشيعة، ليلة الطفيه الشيعه، يوم الطفيه عند الشيعه ليله الطفيه، ماهي ليلة الطفيه عند الشيعه، الطفيه، الليلة المظلمة عند الشيعة، ماهي الليله الحمراء عند الشيعه يوم الطفيه، الطفية، الليله الحمراء عند الشيعه، ليلة الظلام عند الشيعة، الطفية عند الشيعة، حقيقة ليلة الطفية أنصار السنة | منتدى أنصار السنة | أنصار السنة المحمدية | جماعة أنصار السنة المحمدية | جماعة أنصار السنة | فكر أنصار السنة | فكر جماعة أنصار السنة | منهج أنصار السنة | منهج جماعة أنصار السنة | جمعية أنصار السنة | جمعية أنصار السنة المحمدية | الفرق بين أنصار السنة والسلفية | الفرق بين أنصار السنة والوهابية | نشأة جماعة أنصار السنة | تاريخ جماعة أنصار السنة | شبكة أنصار السنة | انصار السنة | منتدى انصار السنة | انصار السنة المحمدية | جماعة انصار السنة المحمدية | جماعة انصار السنة | فكر انصار السنة | فكر جماعة انصار السنة | منهج انصار السنة | منهج جماعة انصار السنة | جمعية انصار السنة | جمعية انصار السنة المحمدية | الفرق بين انصار السنة والسلفية | الفرق بين انصار السنة والوهابية | نشاة جماعة انصار السنة | تاريخ جماعة انصار السنة | شبكة انصار السنة | انصار السنه | منتدى انصار السنه | انصار السنه المحمديه | جماعه انصار السنه المحمديه | جماعه انصار السنه | فكر انصار السنه | فكر جماعه انصار السنه | منهج انصار السنه | منهج جماعه انصار السنه | جمعيه انصار السنه | جمعيه انصار السنه المحمديه | الفرق بين انصار السنه والسلفيه | الفرق بين انصار السنه والوهابيه | نشاه جماعه انصار السنه | تاريخ جماعه انصار السنه | شبكه انصار السنه |
Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2023 Jelsoft Enterprises Ltd