الأذكار - اذكار المسلم - كتاب حصن المسلم           
جديد المواضيع

للإعلان هنا تواصل معنا > واتساب
مدونة صحيح الدين ||| كهربائي في الكويت ||| تسليك مجاري في الكويت ||| نقل عفش الكويت ||| طب الذكورة ||| اخبار الصحة ||| فور شباب ||| الحوار العربي ||| منتديات شباب الأمة ||| حياة المصريين ||| الأذكار ||| موقع المرأة العربية ||| دليل السياح ||| مباشر مصر دوت نت ||| تقنية تك ||| بروفيشنال برامج ||| موقع حياتها
 
العودة أنصار السنة > الفرق الإسلامية > منكرو السنة
 

إضافة رد

 
أدوات الموضوع
  #11  
قديم 2014-12-25, 10:29 PM
أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة غير متواجد حالياً
مشرف قسم حوار الملاحدة
 
تاريخ التسجيل: 2013-07-20
المكان: بيت المقدس
المشاركات: 5,803
أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صوت الرعد مشاهدة المشاركة
هذه هي النقطة الجوهرية والخلاف هو حولها.. هل عندما يقول الله تعالى: "وما اتاكم الرسول فخذوه".. يعني ان الرسول يصبح مشرعا مع القران الكريم؟؟
هل الاسلام دين اخترعه الرسول -ومعاذه- أم هو دين جاء به الرسول عن الله عز وجل ؟؟؟
وهنا والآية تقول "وما آتاكم "!!! فهي تعني أن الرسول جاء به من عند الله !!!!!
وتعليم الرسول للقرآن ؟؟ هل غير ما تعلمه الرسول وحيا عن الله عز وجل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وهل الرسول يشرع شيئا غير الذي هو من وحي الرسالة ؟؟؟ فكل ما اثر عن الرسول في الدين فهو عن الله عز وجل ؟؟؟؟
هل يقول الرسول -ومعاذه- أو يتقول على الله عز وجل ؟؟؟؟؟؟
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صوت الرعد مشاهدة المشاركة
هل هذا يعني أن بيان القران الكريم متعلق ببيان الرسول زائدا عليه؟؟ يمكننا مناقشة هذه النقطة بهدوء وبعقلانية بعيدا عن التجريحات ولايحتاج الأمر منكم أن تضعوا تحت معرفي جملة (منكر للسنة)..
أليس الرسول يعلم الكتاب ؟؟؟؟؟ فتعليم الكتاب هو شيء موضح مبين لمقاصد الله وما هية تشريعه !!!
أليس كل تعليم وتطبيق للرسول في نص كتاب الله ! هو القول الفصل في الرسالة ؟؟؟؟؟؟؟
هل يجوز لأحد أن يتقول في كتاب الله من بنات أفكاره ؟؟؟ أم وجب تتبع عمل وتعليم وفهم الرسول الموكل من الله عز وجل ؟
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صوت الرعد مشاهدة المشاركة
هل هذه الجملة تفوض الرسول في التشريع بمعزل عن الرسالة؟؟
هل تدعي على الرسول أنه يشرع من عنده ؟
هل يتقول الرسول على الله ومعاذه ؟؟؟
كيف تجرؤ على قول هذا ؟؟؟؟؟
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صوت الرعد مشاهدة المشاركة
هل تعني هذه الجملة ان القران الكريم ليس تبيان لكل شيء الا من خلال اخذنا بكلام الرسول؟
هل القرآن ذكر هرقل ؟ او قيصر روما ؟
هل ذكر القرآن كيفية تأدية الصلاة وما عدد ركعاتها ! وأوفاتها الدقيقة !!!
ولكن ومن تبيان القرآن أن الرسول يعلم القرآن ؟؟؟؟
فكل تبيين للرسول فهو بمثابة امتداد لتبيان القرآن !!!!
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صوت الرعد مشاهدة المشاركة
لماذا اذا يأتي القران نفسه لينكر على النبي بعض التصرفات؟؟
وهذا دليل ومن الله وأن كل أمر الدين هو من عند الله عز وجل !!!
فتوجيه الله ودائما للأفضل فهو دلالة وأن الله يرقب الدين ويرقب تطبيقه ! ثم كل ما يتم فيه من بلاغ فهو من أمر الله عز وجل !!!!
ونحن نعلم أن القرآن تدرج في بعض الأحكام !!!
فهو يواكب ويبني المجتمع المسلم الفاضل !!!
ومثلا وكان باستطاعة الله أن ينبه رسوله بشكل خاص ! وكي لا يضع ذرة مأخذ من المغرضين!!!
ولكن كون وأن الله ذكر أم التوجيه للأفضل !!! فهو دلالة وعلى وأن كل ما تم من دين فهو تحت عين الله ووحيه !!!!!!!!!!!!!11
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صوت الرعد مشاهدة المشاركة
لماذا ينكر على الرسول مثلا ان يأمر زيدا: "أمسك عليك زوجك"؟؟
وهذا من تأكيد ومقدار جليل أمر الله عز وجل ! وهو تأييد للرسول كي يتقبل الناس أمر الله دون تردد أو جهل أو جاهلية !
والقرآن لا ينكر !!! بل يحفز ويدعم !!!
وهو يبين وأن كل الدين من أمر اللله عز وجل !!!!
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صوت الرعد مشاهدة المشاركة
لماذا يحذر القران الكريم الرسول من ان يتبع اهواء الذين لا يعلمون أو أن يتقول بعض الأقاويل؟
وهذا حجة عليكم !!!
فكون هذا الأمر موجود ! فكل بلاغ للرسول في الدين فهو من تحت وحي السماء !!!
هل يتقول الرسول -ومعاذه- على الله ؟؟؟؟
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صوت الرعد مشاهدة المشاركة
هل هذه الاية ايضا تعني ان كلام الرسول جزء من الذكر وأن الله تعهد بحفظه .. اذا فما معنى : "الا ألقى الشيطان في أمنيته"؟
وهل قصة الافك من الذكر أم لا ؟؟؟
فهي قصة حدثت ولكن الله أوحى وحيا لتصويب المسار !!!
وعندما تم الدين -وهو الذكر- ومع كل مراحله ! ومع كل توجيه وتصويب ! واصبح مكتملا ناضرا لا لبس فيه فهو محفوظ !!!
هل يوجد خلل في الدين الذي كمل وتم ؟؟؟؟؟
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صوت الرعد مشاهدة المشاركة
هل تدل هذه الاية على ان الرسول ايضا بامكانه تفويض من يشرع .. فمثلا الرواية التي تقول: عليكم بسنتي وسنة الخلفاء المهديين من بعدي.. هل هذه الاية تعطي الرسول الحق بأن يفوض الخلفاء بدوره ايضا في ان يشرعوا..؟؟ هل لو زكى احد الخلفاء احد التابعين والتابعي لمن بعده وهكذا يستمر هذا التفويض الى مالا نهاية..؟؟
الرسول نفسه لا يشرع !!! ولكنه يتلقى وحيا بشرع الله كله ! ووحي الله للرسول ! ليس فقط كتابه الكريم !
والخلفاء هم قدوة وعلى ما اقتدوا به عن الرسول المبلغ عن الله عز وجل !!!!
فالحكم لله ! إن كان ورد في كتاب الله أو سنة نبيه !!!
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صوت الرعد مشاهدة المشاركة
اصحاب السنة يقولون ان هناك احاديث خاصة به كونه بشرا مثل حديث تأبير النخل وحديث غزوة بدر .. اذا كيف سنميز ما كان اجتهادا بشريا وما كان وحيا من خلال الروايات؟
قضايا ناقشنا بها كثيرا !
فقضية تأبير النخل !! فهي من رحمة الاسلام ! وهو من تعليم الله العلي الحكيم العملي !
فهنا والله أراد أن يبين للناس أن أمور الحياة ووسائلها العقلية ! فالله تركها للعقل الذي لم يخلقه عبثا !!!
فالدين وضع للناس الصراط المستقيم ! وترك التقدم العلمي المادي والتجارب المادية في نطاق العقل الذي خلقه الله !!!
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صوت الرعد مشاهدة المشاركة
"قل ما كنت بدعا من الرسل".. هل يعني ذلك ان على النصارى جمع احاديث عيسى و اليهود لاحاديث موسى والاحتجاج بها على الكتب مثل السنة عندنا؟
ما لك ولليهود والنصارى !!!
هل أنت مسئول عنهم ! أم أنت -كمسلم- محاسب وفق رسالة الاسلام !
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صوت الرعد مشاهدة المشاركة
كيف نصنع عند تعارض حديث منسوب للرسول مع القران الكريم او مع العلم والعقل؟؟
لا يوجد تعارض البتة بين ما ذكرت كله !!!
وأتحداك !!
ولكن هناك تعارض في وشم أنفسكم بالتعالم ! ثم تنكرون جوهر الحضارة الانسانية !! وهو الرواية والتاريخ والنقل والتعلم من جيل إلى جيل !!!
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صوت الرعد مشاهدة المشاركة
هذه واسئلة غيرها كثيرة تستحق التأمل حتى يصل الانسان الى الحق دون استكبار ودون احتقار للاخرين وانا هنا كي اناقش هذه الاسئلة معكم..
هذه الهالة من ادعاء الحق ! وادعاء طلبه فهي فقط غطاء لتمرير التكريس الباغي الذي تسيرون في كنفه !
ثم ومن يحتقر الحق ويكذبه ويتمادى على دين الله وحقه ! فهم الذي يحقر نفسه !

ولا نريد ذكر "التحذلقات" الباقية !!!!
لا أدري لماذا تستسيغون لأنفسكم الضرب في طريق العناد والانكار والعداء ؟؟؟
هل يتقول الرسول على الله شيئا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟أو يقول شرعا بغير وحيا من الله عز وجل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
من منكم يدعي هذا أو يتبناه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
رد مع اقتباس
  #12  
قديم 2014-12-26, 12:50 AM
ابن المبارك ابن المبارك غير متواجد حالياً
محــــــــاور
 
تاريخ التسجيل: 2014-07-14
المشاركات: 242
ابن المبارك ابن المبارك ابن المبارك ابن المبارك ابن المبارك ابن المبارك ابن المبارك ابن المبارك ابن المبارك ابن المبارك ابن المبارك
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد عبد الحفيظ احمد غيث مشاهدة المشاركة
من المعلوم أيها السادة الكرام بأن الفلاح والتقوى ارتبطت بالشعائر الدينية أكثر من ارتباطها بأي شيء آخر فقد قال الله تعالى: قَدْ أَفْلَحَ الْمُؤْمِنُونَ {1} الَّذِينَ هُمْ فِي صَلَاتِهِمْ خَاشِعُونَ {2} وَالَّذِينَ هُمْ عَنِ اللَّغْوِ مُعْرِضُونَ {3} وَالَّذِينَ هُمْ لِلزَّكَاةِ فَاعِلُونَ {4} وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ {5} إِلَّا عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ {6} فَمَنِ ابْتَغَى وَرَاء ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْعَادُونَ {7} وَالَّذِينَ هُمْ لِأَمَانَاتِهِمْ وَعَهْدِهِمْ رَاعُونَ {8} وَالَّذِينَ هُمْ عَلَى صَلَوَاتِهِمْ يُحَافِظُونَ {9}.
ومما لا شك فيه ولا ريب أن القرآن الكريم هو الكتاب المبين الذي أنزله الله على سيد المرسلين وخاتم النبيين ليبين فيه كل شيء فيكون حجة على الخلق أجمعين محفوظا من كل باطل إلى يوم الدين؛ إلا أن القرآنيين " منكري السنة" أرادوا بهذه الحقيقة القرآنية أي أنه "تبيانا لكل شيء" مسلكا باطلا وذلك بأنهم أرادوا عزل سنة النبي عليه الصلاة والسلام ودورها في تعليم بيان القرآن وهم بذلك كمثل الخوارج حين قالوا "أنما الحكم لله" وهذا حق ولكن أرادوا به الخروج عن حكم خليفة المسلمين علي بن أبي طالب كرم الله وجهه فقال قولته المشهورة "كلمة حق يراد بها الباطل".
ويظن القرآنيون بأن دفاعنا عن السنة هو سعيا منا لإثبات أن القرآن ليس تبيانا لكل شيء؛ وكأنهم بذلك فهموا أن الحاجة للسنة النبوية تعني نقصا في القرآن!!!!!؛ وهذا كلام باطل وذلك لأن دفاعنا في حقيقته يثبت ويكشف أن القرآنيين هم الذين عجزوا عن أثبات أن القرآن تبيانا لكل شيء وذلك حين يطرح عليهم السؤال الشهير وهو: إذا كان القرآن كافيا بمعنى عدم الحاجة للسنة النبوية فأين هو مصدر تبيان الشعائر الدينية كالصلاة والزكاة وغيرها في القرآن ؟؟؟!!!
ومن الجدير بالذكر أن الهدف من السؤال هو بيان النقص في معتقد القرآنيين بأن القرآن يكفي بدون السنة؛ وبالتالي فالمفترض أن يكون جوابهم نافيا لهذا النقص؛ ولكن المصيبة بأن جوابهم لم ينفي النقص بحيث أن أجوبتهم لم تشير إلى آيات قرآنية مبينه لكيفيات الشعائر كرد على عدم الحاجة للسنة؛ فالمنطق السليم يقول ويحتم أن تكون الإجابة على السؤال نافيه للنقص بمعنى أن يكون هنالك آيات قرآنية تحدد نسبة الزكاة على سبيل المثال وبالتالي يكون هذا حجة قوية ليتم الاستغناء عن السنة فيما يخصها؛ ولكن المصيبة بأن أجوبتهم كانت تتمحور حول إيجاد بديل للسنة فقط وهنا أقحموا القرآن والدين الإسلامي كله بنقص أكبر وأعظم؛ بحيث أن مرادهم أصبح الاستغناء عن السنة فقط ولو كان البديل أي شيء آخر حتى لو كان من أهل الكتاب بل ومن كفار قريش؟؟؟؟ فالمفترض أن لا تنسوا أيها القرآنيون بأن أجابتكم طالما كانت من خارج القرآن فهي لا تعتبر إجابة أصلا؛ والسبب بسيط: لأنها لا تعزز معتقدكم بكفاية القرآن وعدم حاجته للسنة النبوية؛ فالأصل أننا نسألكم هل يكفى القرآن بدون تعليم الرسول؟؟؟ ولم نسألكم من البديل عن الرسول؟؟؟!!!
لذلك وللأسف الشديد تجد أن من أشهر الأجوبة التي يرددها القرآنيين حول بيان الشعائر هو قولهم أنها متواترة عن السابقين من أتباع إبراهيم أو أهل الكتاب؛ وهنا يتضح بشكل صريح أن هدفهم من القرأنة هو فقط استبعاد السنة؛ بحيث أن الصلاة والحج حسب معتقدهم تواترت منذ زمن إبراهيم؛ ولست أدري هل كانوا يقرئون الفاتحة ويتشهدون قبل بعث النبي؟؟؟؟ ولا أدري أيضا هل سوف تصل الأمور إلى إنكار أن القرآن نزل على محمد رسول الله عليه الصلاة والسلام بحيث أنه قد يزعم أحدهم بأن القرآن كان موجود مسبقا؛ أو كان مخبئا في مكانا ما وبالتالي كان دور محمد عليه الصلاة والسلام هو إظهاره فقط!!!! ولا تستغربوا يا سادة لو حدث مثل ذلك؛ فقد ظهر منهم من يقول بأن مكة ليست بكة وإن اللغة العربية ليست هذه التي نعرفها؛ و الخ الخ أو كما يقول المثل " والحبل على الجرار".
ولماذا يا قرآنيين كان كافيا بالنسبة لكم ذكر القرآن لملة إبراهيم و علم أهل الكتاب فأسرعتم تنسبون إليهم الصلاة والحج وغير ذلك من الشعائر؛ بينما لم يكفيكم ذكر القرآن لحكم النبي في المسلمين فلم تنسبوا إليه شيئا من شعائر الإسلام؛ لماذا؟؟؟؟!!!!
يا سادة يا كرام؛ أيهما يتوافق وينسجم مع مبدأ أن القرآن تبيانا لكل شيء؟؟؟!!! الاعتراف بتعليم المنزل عليه القرآن للقرآن؛ أم الاعتراف بتعليم من لم ينزل عليه القرآن للقرآن؟؟؟؟؟؟!!!!!؛ أن المنطق السليم يقول أن القرآن تبيانا لكل شيء طالما أن المنزل عليه القرآن علمه للناس وبين لهم مقاصده؛ أما أن يكون القرآن تبيانا لكل شيء ولكنه لم يبين الشعائر فاذهب يا مسلم التمسها و أبحث عنها في أساطير الأولين و لكن إياك أن تلتمسها في سيرة سيد المرسلين؟؟؟؟!!!! فهذا غريب والله!!!
لماذا تصدقون أن هنالك من حافظ على صلاة إبراهيم حتى وصلت للنبي الخاتم بينما لا تصدقون أن هنالك من حافظ على سنة النبي الخاتم حتى وصلت إلينا؟؟؟؟ ولعلني أتسال هل كان الرسول يصلي صلاة إبراهيم ويحج أيضا على طريقة إبراهيم؛ قبل بعثه؛ وماذا كان يقرأ بالصلاة؟؟؟؟!!!!
الاسلام بدون سنة كالايمان بدون عمل ، فلا ايمان بدون عمل و لا اسلام بدون سنة
رحم الله والديك اخي احمد
رد مع اقتباس
  #13  
قديم 2014-12-26, 12:58 AM
ايوب نصر ايوب نصر غير متواجد حالياً
مسئول الإشراف
 
تاريخ التسجيل: 2012-10-23
المشاركات: 4,707
ايوب نصر تم تعطيل التقييم
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صوت الرعد مشاهدة المشاركة
هذه هي النقطة الجوهرية والخلاف هو حولها.. هل عندما يقول الله تعالى: "وما اتاكم الرسول فخذوه".. يعني ان الرسول يصبح مشرعا مع القران الكريم؟؟ هل هذا يعني أن بيان القران الكريم متعلق ببيان الرسول زائدا عليه؟؟ يمكننا مناقشة هذه النقطة بهدوء وبعقلانية بعيدا عن التجريحات ولايحتاج الأمر منكم أن تضعوا تحت معرفي جملة (منكر للسنة)..

يمكننا ترتيب الجواب الى نقاط :
هل هذه الجملة تفوض الرسول في التشريع بمعزل عن الرسالة؟؟
هل تعني هذه الجملة ان القران الكريم ليس تبيان لكل شيء الا من خلال اخذنا بكلام الرسول؟
لماذا اذا يأتي القران نفسه لينكر على النبي بعض التصرفات؟؟
لماذا ينكر على الرسول مثلا ان يأمر زيدا: "أمسك عليك زوجك"؟؟
لماذا يحذر القران الكريم الرسول من ان يتبع اهواء الذين لا يعلمون أو أن يتقول بعض الأقاويل؟
هل هذه الاية ايضا تعني ان كلام الرسول جزء من الذكر وأن الله تعهد بحفظه .. اذا فما معنى : "الا ألقى الشيطان في أمنيته"؟
هل تدل هذه الاية على ان الرسول ايضا بامكانه تفويض من يشرع .. فمثلا الرواية التي تقول: عليكم بسنتي وسنة الخلفاء المهديين من بعدي.. هل هذه الاية تعطي الرسول الحق بأن يفوض الخلفاء بدوره ايضا في ان يشرعوا..؟؟ هل لو زكى احد الخلفاء احد التابعين والتابعي لمن بعده وهكذا يستمر هذا التفويض الى مالا نهاية..؟؟
اصحاب السنة يقولون ان هناك احاديث خاصة به كونه بشرا مثل حديث تأبير النخل وحديث غزوة بدر .. اذا كيف سنميز ما كان اجتهادا بشريا وما كان وحيا من خلال الروايات؟
"قل ما كنت بدعا من الرسل".. هل يعني ذلك ان على النصارى جمع احاديث عيسى و اليهود لاحاديث موسى والاحتجاج بها على الكتب مثل السنة عندنا؟
كيف نصنع عند تعارض حديث منسوب للرسول مع القران الكريم او مع العلم والعقل؟؟


هذه واسئلة غيرها كثيرة تستحق التأمل حتى يصل الانسان الى الحق دون استكبار ودون احتقار للاخرين وانا هنا كي اناقش هذه الاسئلة معكم..

مبدئيا أقول لك .. الاية تتحدث بوصف النبي رسولا يعني متعلقا برسالته اما ما خرج عن الرسالة فيخرج عن كونه رسولا ولالزوم للطاعة حينها .. كأن يقول لزيد : أمسك عليك زوجك. فهذا غير متعلق بالرسالة فهو فيه كأي شخص اخر ولا يلزم زيد الطاعة حينها.

كما لا يعقل عقلا ان يأتي رسول بما يناقض رسالته.. وكثير من الاحاديث تناقض الرسالة والعقل..
لا يعقل ان يأتي رسول بشيء فيه سوء .. فالقران يقول ان الله لا يأمر بالسوء .. فبالتالي ترد الرواية التي فيها سوء.
ترد الرواية التي تحرم طيبا او تحل خبيثا .. لأن هذا من مبادئ القران الكريم ولا يناقض رسول رسالته. وهو رسول كونه حاملا للرسالة اما في غير الرسالة فتخرج صفته عن كونه رسولا.

والموضوع ليس بالسهولة التي يظنها البعض ولا ادعي ان لي اجابات كاملة على هذا والأصل ان نتعاون لتحري الحق فيه وليس السعي لمجرد السخرية من بعضنا. والله يهدي من يشاء الى صراط مستقيم.
الرسول ينزل عليه الوحي كتابا و سنة و الاية صريحة في ذلك و في ان كل ما جاء به الرسول علينا اخذه و ان كل ما نهى عنه علينا اجتنابه و لا تحتاج لا للتاويل و لا للفسفطة و الاسئلة الغبية التي تريد ان تخرج بها الموضوع عن سياقه
رد مع اقتباس
  #14  
قديم 2014-12-26, 01:00 AM
ايوب نصر ايوب نصر غير متواجد حالياً
مسئول الإشراف
 
تاريخ التسجيل: 2012-10-23
المشاركات: 4,707
ايوب نصر تم تعطيل التقييم
افتراضي

ما رايك ان تفتح موضوع بيني و بينك حول الاسئلة التي طرحتها في المشاركة السابقة لاكشف لك مدى جهلك ؟؟
رد مع اقتباس
  #15  
قديم 2014-12-26, 02:21 PM
صوت الرعد صوت الرعد غير متواجد حالياً
منكر للسنة
 
تاريخ التسجيل: 2013-02-10
المشاركات: 312
صوت الرعد
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمر ايوب مشاهدة المشاركة
ما رايك ان تفتح موضوع بيني و بينك حول الاسئلة التي طرحتها في المشاركة السابقة لاكشف لك مدى جهلك ؟؟
أما أنا فأقول في مقابل جهلك كما قال القران الكريم : "سلام عليكم لا نبتغي الجاهلين".. لا حاجة لي بمحاورتك..
رد مع اقتباس
  #16  
قديم 2014-12-26, 04:19 PM
أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة غير متواجد حالياً
مشرف قسم حوار الملاحدة
 
تاريخ التسجيل: 2013-07-20
المكان: بيت المقدس
المشاركات: 5,803
أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد الانصاري مشاهدة المشاركة
الاسلام بدون سنة كالايمان بدون عمل ، فلا ايمان بدون عمل و لا اسلام بدون سنة
رحم الله والديك اخي احمد
جزاكما الله خيرا اخوتي أحمد وخالد وبار ك الله بكما !
فهذا تلخيص جد قيم !!!!
كيف سنعبد في دين الله العبادة الصحيحية والكاملة دون تعليم الرسول وتبيينه وتطبيقه ؟!!
رد مع اقتباس
  #17  
قديم 2014-12-26, 04:22 PM
أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة غير متواجد حالياً
مشرف قسم حوار الملاحدة
 
تاريخ التسجيل: 2013-07-20
المكان: بيت المقدس
المشاركات: 5,803
أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة
افتراضي


هل يتقول الرسول على الله شيئا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟أو يقول شرعا بغير وحي من الله عز وجل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
من منكم يدعي هذا أو يتبناه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
رد مع اقتباس
  #18  
قديم 2014-12-27, 12:53 AM
ايوب نصر ايوب نصر غير متواجد حالياً
مسئول الإشراف
 
تاريخ التسجيل: 2012-10-23
المشاركات: 4,707
ايوب نصر تم تعطيل التقييم
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صوت الرعد مشاهدة المشاركة
أما أنا فأقول في مقابل جهلك كما قال القران الكريم : "سلام عليكم لا نبتغي الجاهلين".. لا حاجة لي بمحاورتك..
هروووووووووووب
رد مع اقتباس
  #19  
قديم 2014-12-28, 02:43 AM
ابن المبارك ابن المبارك غير متواجد حالياً
محــــــــاور
 
تاريخ التسجيل: 2014-07-14
المشاركات: 242
ابن المبارك ابن المبارك ابن المبارك ابن المبارك ابن المبارك ابن المبارك ابن المبارك ابن المبارك ابن المبارك ابن المبارك ابن المبارك
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبيدة أمارة مشاهدة المشاركة


جزاكما الله خيرا اخوتي أحمد وخالد وبار ك الله بكما !
فهذا تلخيص جد قيم !!!!
كيف سنعبد في دين الله العبادة الصحيحية والكاملة دون تعليم الرسول وتبيينه وتطبيقه ؟!!
جزاكم بالمثل شيخي ابا عبيدة و رحم الله والديك
رد مع اقتباس
إضافة رد


المواضيع المتشابهه للموضوع: معتقد القرآنيين حول الشعائر الدينية يناقض ويعارض مبدأ أن القرآن تبيانا لكل شيء!!!!
الموضوع كاتب الموضوع الأقسام الرئيسية مشاركات المشاركة الاخيرة
الوهابي الاهدل لم يثبت بنص معتبر احاديث النيروز انها من الاعياد الاسلامية موحد مسلم الشيعة والروافض 1 2020-04-05 11:04 AM
العنصرية المجوسية موحد مسلم الشيعة والروافض 0 2020-01-30 06:38 PM

*** مواقع صديقة ***
للإعلان هنا تواصل معنا > واتساب
طبيبك، صحة اليوم، اخبار الصحة ||| كشف تسربات المياه بجدة
دريم ليج 2023 ||| زيت الحشيش الافغاني ||| kora online ||| يلا شوت ||| APKFRE for Android Apps ||| تربية الاطفال ||| جول العرب ||| منتج الزيت الافغاني ||| ياسين تيفي ||| فكرة ||| شركة تنظيف بالخرج ||| رابط واتس اب ||| يلا شوت ||| عدد واكسسوارات ||| نشر سناب ||| واتساب عمر ||| زيادة متابعين ||| يلا شوت ||| متجر فوريو ||| شدات ببجي ||| منتديات
منح للدراسة بالخارج ||| تصليح مضخات ||| تسليك مجاري ||| تنكر مجاري ||| سباك صحي ||| تسليك مجاري ||| منح دراسية طب بشري ||| ادوات صحية ||| مكتب شحن لمصر بالرياض ||| تسليك مجاري ||| سباك بالكويت ||| كهربائي منازل ||| شركة تسليك مجاري في دبي ||| شركة تنظيف منازل في دبي ||| صباغ في دبي
------------------------------------------------------------
شركة تنظيف بالطائف ||| شركة مكافحة حشرات بالطائف ||| شركة تنظيف خزانات بالطائف ||| شركة تنظيف بالبخار بالطائف ||| فني صحي جابر الأحمد ||| فني صحي الأندلس ||| فني صحي الجابرية ||| معلم صحي السالمية ||| سخانات مركزية ||| تصليح مضخات ||| شركة شحن لمصر من الرياض ||| تركيب فلتر ||| سباك في دبي ||| |||
ياسين tv ||| كول كورة ||| يلا شوت ||| يلا شوت ||| EgyBest
شركة تنظيف مكيفات بالرياض ||| منظفات غسالة الصحون ||| حراج ||| محطات ||| الشركة الالمانية ||| ترنداوى ||| يلا شوت ||| yalla shoot

كورة اون لاين ||| جول العرب ||| كورة اون لاين ||| kora online ||| كورة لايف ||| koora live ||| يلا شوت ||| يلا شوت ||| شدات ببجي ||| شدات ببجي ||| محامي في جدة ||| محامي في الرياض ||| محامي بالرياض ||| محامي في الرياض ||| موثق ||| محامي في جدة ||| محامي في جدة ||| محامي السعودية ||| محامي في عمان الاردن ||| البرق 24
----------------------
ترجمة معتمدة في جدة |||

كود خصم سيارة ||| كوبون خصم بات بات ||| كود خصم

ترحيل الشغاله خروج نهائي ||| أجهزة معامل تحاليل ||| واتساب الذهبي ||| موقع . كوم

تطوير موقع الموقع لخدمات المواقع الإلكترونية
Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2022 Jelsoft Enterprises Ltd
أنصار السنة | منتدى أنصار السنة | أنصار السنة المحمدية | جماعة أنصار السنة المحمدية | جماعة أنصار السنة | فكر أنصار السنة | فكر جماعة أنصار السنة | منهج أنصار السنة | منهج جماعة أنصار السنة | جمعية أنصار السنة | جمعية أنصار السنة المحمدية | الفرق بين أنصار السنة والسلفية | الفرق بين أنصار السنة والوهابية | نشأة جماعة أنصار السنة | تاريخ جماعة أنصار السنة | شبكة أنصار السنة | انصار السنة | منتدى انصار السنة | انصار السنة المحمدية | جماعة انصار السنة المحمدية | جماعة انصار السنة | فكر انصار السنة | فكر جماعة انصار السنة | منهج انصار السنة | منهج جماعة انصار السنة | جمعية انصار السنة | جمعية انصار السنة المحمدية | الفرق بين انصار السنة والسلفية | الفرق بين انصار السنة والوهابية | نشاة جماعة انصار السنة | تاريخ جماعة انصار السنة | شبكة انصار السنة | انصار السنه | منتدى انصار السنه | انصار السنه المحمديه | جماعه انصار السنه المحمديه | جماعه انصار السنه | فكر انصار السنه | فكر جماعه انصار السنه | منهج انصار السنه | منهج جماعه انصار السنه | جمعيه انصار السنه | جمعيه انصار السنه المحمديه | الفرق بين انصار السنه والسلفيه | الفرق بين انصار السنه والوهابيه | نشاه جماعه انصار السنه | تاريخ جماعه انصار السنه | شبكه انصار السنه |