="الأذكار           

مكتبة دار الزمان
 
العودة أنصار السنة > الفرق الإسلامية > منكرو السنة
 

إضافة رد

 
أدوات الموضوع
  #51  
قديم 2016-01-01, 01:54 PM
أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة غير متواجد حالياً
مشرف قسم حوار الملاحدة
 
تاريخ التسجيل: 2013-07-20
المكان: بيت المقدس
المشاركات: 6,041
أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اقبال مشاهدة المشاركة
أبو عبيدة أمارة، المحترم
لا أدري أين تلك الاجابة (التعريف العلمي الجامع المانع لإنكار السنة المبني بادئ ذي بدء على تحديد مكونات المصطلح)، ولهذا لا أعاين أي شيء يدنو مما أحدثته عن حوار ما و أدبياته، إلا إذا نودي من بقعة عميقة، فحينها ننتهي إلى ما لا يجذل وهو أنه قد التاث عليك الأمر.
لماذا لا ترد على اجاباتي السابقة والت تبين وتحدد ما هي مكونات المصطلح ، ثم تبين لنا ما هو الخلل في تعريفي الذي ينقض التعريف المانع الجامع ؟
ثم هل دين الله وحكمه وشرعه معروف ومبين وقد طبقهالرسول وبينه ووضحه وعلمه ونفذه بصورة لا تقبل اللبس وهي لرسول موحى اليه ومعلم كيف هو : تطبيق شعائر الله تعالى وتنفذ أحكامه وبحجة عن الله تعالى ولا تقبل ولا تتهاون مع التقول على الله تعالى بتاتا ؟ وهه الدين الذي أكمله الله وارتضاه ؟ ولا يرتضي غيره !!!!!!!!!!!
رد مع اقتباس
  #52  
قديم 2016-01-05, 11:53 PM
اقبال اقبال غير متواجد حالياً
عضو مطرود من المنتدى
 
تاريخ التسجيل: 2015-11-23
المكان: مولنبيك
المشاركات: 50
اقبال
افتراضي

طال الانتظار وما زلنا ننتظر ذاك التعريف العلمي لمصطلح منكري السنة، وهو عنوان هذا القسم.
رد مع اقتباس
  #53  
قديم 2016-01-06, 12:31 AM
أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة غير متواجد حالياً
مشرف قسم حوار الملاحدة
 
تاريخ التسجيل: 2013-07-20
المكان: بيت المقدس
المشاركات: 6,041
أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اقبال مشاهدة المشاركة
طال الانتظار وما زلنا ننتظر ذاك التعريف العلمي لمصطلح منكري السنة، وهو عنوان هذا القسم.
تذكرني بمهند الشيعي ، فعندما تفلس افتعل ، وهكذا تفعل أنت .
وتذكرني بدون كيشوت .
طبعا ستكون ردودك أنك الحاذق ، ولكن كما قال المثل تمخض الجبل فولد فأرا .
والنمط الذي ييسفسطون ويتمطمطون ، وآخر صرخة في الكيد للحق ، هو التعريفات الذي يتحاذقون بها ويريد أن يتحاذق بها السيد اقبال :
اقتباس:
أولا: تعريف التفسير:
- التفسير لغة: قيل وقيل.. والأشهر فالإختيار.
- التفسير اصطلاحا: قيل وقيل.. والأشهر فالإختيار.

تحليل التعريفات (موضوع للمناقشة وأنا سأناقش التعريفات؛ هذا إن حصلنا على تعريف للإنكار)

ثانيا: تعريف اللغة:
- اللغة لغة: قيل وقيل.. والأشهر فالإختيار.
- اللغة اصطلاحا: قيل وقيل.. والأشهر فالإختيار.
فشلت كل الحيل ثم جائت هذه الفلسفة العببثة ، وهي دائما لصنع مساحات لزرع والابتهاج بسفسطائياتهم .
رد مع اقتباس
  #54  
قديم 2016-01-06, 03:51 AM
اقبال اقبال غير متواجد حالياً
عضو مطرود من المنتدى
 
تاريخ التسجيل: 2015-11-23
المكان: مولنبيك
المشاركات: 50
اقبال
قلم

التحاذق بالتعريفات؟ هل تريد استخدام المصطلحات (المركبة) من غير قدرة على تعريفها ولا قدرة على الدفاع عن تعريفها؟
هذا شأنك ولذا انتظر المطلوب والمتعارف عليه في الممارسة العلمية والعلمائية في جميع التخصصات ، و"التفسير اللغوي" مجرد مثال، ولبيان حد اي مصطلح مركب لابد من اعتبار مفرداته اولا ووظيفته الذاتية ثانيا، وهكذا في كل التخصصات، ففي الفلسفة مثلا التي تتحدث عنها، ولا اشارة اليها الا من باب الفأر الذي ولده الجبل، يقدم اليها بنظرية المعرفة وهذا مصطلح مركب يتألف من النظرية والمعرفة ينبغي تعريفهما، ثم باعتباره لقبا يطلق على علم او مبحث خاص في الفلسفة، وهلم جرا.

وكما قلت سننتظر والى حينها لن يصلح الفأر المولود الا في مختبر الدردشات كما تم الى حدود هذه المشاركة، مما لا يحمد لمهند الشيعي، وان صلح في تجهيزات دون كيشوت له.

تحياتي
اقبال
رد مع اقتباس
  #55  
قديم 2016-01-06, 08:21 PM
أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة غير متواجد حالياً
مشرف قسم حوار الملاحدة
 
تاريخ التسجيل: 2013-07-20
المكان: بيت المقدس
المشاركات: 6,041
أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اقبال مشاهدة المشاركة
التحاذق بالتعريفات؟ هل تريد استخدام المصطلحات (المركبة) من غير قدرة على تعريفها ولا قدرة على الدفاع عن تعريفها؟
هذا شأنك ولذا انتظر المطلوب والمتعارف عليه في الممارسة العلمية والعلمائية في جميع التخصصات ، و"التفسير اللغوي" مجرد مثال، ولبيان حد اي مصطلح مركب لابد من اعتبار مفرداته اولا ووظيفته الذاتية ثانيا، وهكذا في كل التخصصات، ففي الفلسفة مثلا التي تتحدث عنها، ولا اشارة اليها الا من باب الفأر الذي ولده الجبل، يقدم اليها بنظرية المعرفة وهذا مصطلح مركب يتألف من النظرية والمعرفة ينبغي تعريفهما، ثم باعتباره لقبا يطلق على علم او مبحث خاص في الفلسفة، وهلم جرا.

وكما قلت سننتظر والى حينها لن يصلح الفأر المولود الا في مختبر الدردشات كما تم الى حدود هذه المشاركة، مما لا يحمد لمهند الشيعي، وان صلح في تجهيزات دون كيشوت له.
سبحان الله ! فيسمون رغبة تلاعبهم بالكلام والتفيقه المذموم والذي هو للجلجة افكهكم تعريفا مركبا .
ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين .
ويظنون بهذا التقعر في التعريف أنهم سيخفون زءا من الدين ثم الدين كله .
خاب مسعى كل من يعادي دين الله الحق
رد مع اقتباس
  #56  
قديم 2016-01-06, 10:00 PM
اقبال اقبال غير متواجد حالياً
عضو مطرود من المنتدى
 
تاريخ التسجيل: 2015-11-23
المكان: مولنبيك
المشاركات: 50
اقبال
افتراضي

التعريف "المركّب" ؟
المكر؟
التلاعب والتفيقه؟
معاداة الدين ؟

عن أي شيء تتحدّث؟ اجب على السؤال كما هو مطروح، او تعرف على قدر نفسك، والتزم المتابعة لعلّك تستفيد بدل شيطنة السؤال والسائل.

قيل لي هذا ملتقى علمي للحوارات العلمية اذ بي اواجه اياما من الصيام مرفقا بالهجومات الشخصية والشيطنة والاستنفار!

ماذا يحدث هنا واين مدير منتدى انصار السنة ؟
رد مع اقتباس
  #57  
قديم 2016-01-07, 01:06 AM
أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة غير متواجد حالياً
مشرف قسم حوار الملاحدة
 
تاريخ التسجيل: 2013-07-20
المكان: بيت المقدس
المشاركات: 6,041
أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اقبال مشاهدة المشاركة
التعريف "المركّب" ؟
المكر؟
التلاعب والتفيقه؟
معاداة الدين ؟

عن أي شيء تتحدّث؟ اجب على السؤال كما هو مطروح، او تعرف على قدر نفسك، والتزم المتابعة لعلّك تستفيد بدل شيطنة السؤال والسائل.

قيل لي هذا ملتقى علمي للحوارات العلمية اذ بي اواجه اياما من الصيام مرفقا بالهجومات الشخصية والشيطنة والاستنفار!

ماذا يحدث هنا واين مدير منتدى انصار السنة ؟
دعك من هذه الهالة السخيفة لحذلقات تافه تتحاذقون وتتذاكون بها على الناس .
ومهما تفاصحتم بحجر التعاريف لمخترع مفلس وهدفه معلوم منبوذ ، فأنت وكمثل الذي يشير لأذنه اليمين بيده اليسار ، ويرد صنع هلاما من تعريفات هلامية مفضوحة الهدف .
رد مع اقتباس
  #58  
قديم 2016-01-07, 08:01 PM
اقبال اقبال غير متواجد حالياً
عضو مطرود من المنتدى
 
تاريخ التسجيل: 2015-11-23
المكان: مولنبيك
المشاركات: 50
اقبال
افتراضي

بدل شيطنة السائل والسؤال، وشخصنة الموضوع، عليك بطلب العلم لتتعرف أولا وقبل كل شيء على كيفية تعامل العلماء مع المصطلحات العلمية، وكيف تعاملت العلمائية معها لغويا واصطلاحيا، وبعد ذلك كيفية تعامل العلمائية مع اصطلاحات الجرح والتعديل، لتفهم في نهاية المطاف ان مصطلح "انكار السنة" لهو أخطر من الاصطلاحات العلمية عامة والحديثية خاصة، إذ أنه يوظف لا في تجريح الآخر وحسب، بل في تضليله بل وتكفيره ايضا، مما يفضي الى نتيجة لا يتناطح فيها عنزان وهي ان هذا المصطلح بحاجة الى تحديد أدل وتدقيق أشد لبناء التعريف العلمي الجامع المانع المحصن.

المطلوب منك ومن كل مشارك تعريف هذا المصطلح من خلال تحديد مفرداته أولا كما هي العادة المستقرة في الممارسة العلمية والعلمائية. عندها سيكون المطلوب مني مناقشة تلك التعريفات وامتحانها بالأمثلة التطبيقية من النصوص والتراث والتاريخ.

هذا هو المطلوب لا الشخصنة والشيطنة، والتلبس بالمؤامراتية، والاستنفار، والخوف قبل النزال.

ثم عليك التزام العربية والابتعاد عن العامية قدر الامكان وان لا تأتي مرة أخرى بما يشبه متعة الحج ومتعة العمرة، وغير ذلك من الطامات الأخرى، التي لا يرتكبها تلاميذ التعليم الاساسي في قسم الإسلاميات، فضلا عن غيرهم، فوجب الصمت والسكوت حين يتعلق الأمر بمن يتبارى للمناقشات ويتسلم زمام الاشراف في منتدى وصف من لدن من قام بدعوتي للمشاركة فيه بالعلمية والحوارية.

تحياتي
اقبال
رد مع اقتباس
  #59  
قديم 2016-01-07, 09:24 PM
أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2012-07-11
المشاركات: 7,433
أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اقبال مشاهدة المشاركة
طال الانتظار وما زلنا ننتظر ذاك التعريف العلمي لمصطلح منكري السنة، وهو عنوان هذا القسم.

من علمك نستفيد أنا عن نفسي ليس لدي ما أضيف بعد الذي قيل
لكن سوف أنتظر معك
لا تنسى قلت ذاك التعريف العلمي لمصطرح منكري السنة يعني تعرفه أنت
متابع و منتظر صاحب الموضوع إذا كان يملك الإجابة على ما طرح و لو أني متأكد أنه واحد بياع الكلام ليس إلا
رد مع اقتباس
  #60  
قديم 2016-01-07, 10:41 PM
أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة غير متواجد حالياً
مشرف قسم حوار الملاحدة
 
تاريخ التسجيل: 2013-07-20
المكان: بيت المقدس
المشاركات: 6,041
أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة
افتراضي

السلام عليكم وهذا هو الذي يريد سيد اقبال أن يجرنا نحوه ويريدنا خرافا نتبع نحوه :

اقتباس:
سأساعدك وللمرة الأخيرة بمثال. مؤلف يؤلف في التفسير اللغوي للقرآن مثلا، ماذا يفعل؟ (انظر التفسير اللغوي للقرآن بقلم أحد المعاصرين من المتخصصين في الدرس القرآني: د. مساعد الطيار)، ستجد ما يلي:
المبحث I:
تعريف التفسير اللغوي

أولا: تعريف التفسير:
- التفسير لغة: قيل وقيل.. والأشهر فالإختيار.
- التفسير اصطلاحا: قيل وقيل.. والأشهر فالإختيار.

تحليل التعريفات (موضوع للمناقشة وأنا سأناقش التعريفات؛ هذا إن حصلنا على تعريف للإنكار)
ثانيا: تعريف اللغة:
- اللغة لغة: قيل وقيل.. والأشهر فالإختيار.
- اللغة اصطلاحا: قيل وقيل.. والأشهر فالإختيار.

تحليل التعريفات (موضوع للمناقشة وأنا سأناقش التعريفات؛ هذا إن حصلنا على تعريف للسنة)
ثالثا: تعريف التفسير اللغوي
بعد أن تم التعرف على مفردات هذا المصطلح، فإنه يمكن الإنطلاق منها إلى تعريف هذا المصطلح (الصفحة 38) فيقول:..
الشق الاول، فالثاني، فتحليلهما..
انتهى - إلى المبحث II ومكانة التفسير اللغوي.

هكذا يكون التعريف العلمي من الناحية المعرفية من حيث صلته بالتراث،
فالطيار هذا كأنه سيصبح نبي المنكرة الجديد .
ولنأخذ تعريفا له على سبيل المثال والتشابه بين كل تعريفاته :
اقتباس:
أولا: تعريف التفسير:
- التفسير لغة: قيل وقيل.. والأشهر فالإختيار.
- التفسير اصطلاحا: قيل وقيل.. والأشهر فالإختيار.
فالتفسير قيل وقيل ! وهذا هو كل تفسير القرآن عند التقليعة الجديدة .
فعمل الرسول بالقرآن فهو قيل وقيل ! فيصبح الدين كله قيل .
ثم يصبح بالدين الاشهر وليس الآصح والأحق ، فقط الأشهر !!
ولماذا هذا التعريف حسب رأيكم ؟ كي يقول أن الدين كله أقوال ثم يصبح المعتقد هو الاشهر حسب استغبائهم لنا !!!!!
فالعقل عنا ممنوع ، والفذاذة لهم كرمشة عين ، وديننا فهو نقل أهبل عن أهبل ، ويريدون منا أن نكون ممتنين لهم على استهبالنا ، ونبصم لهم على سخافتهم وحمقهم .
ثم حتى الاصطلاح فقد مسخوه واننا مجرد حمقى لا نعرف ديننا وما صح منه ، وصار القوم يضعون لنا تعريفاتهم الساقطة كي يجعلوا ولو قليلا من المجال ليدخلوا خبثهم وتجنيهم ولعبهم في دين الله تعالى ، يريدون العبث ووضع تعريفات لجلاجة منافقة وماكرة ومستغبية مثلهم .
رد مع اقتباس
إضافة رد


*** مواقع صديقة ***
للإعلان هنا تواصل معنا > واتساب
نقل عفش ||| كاميرات مراقبة ||| راس السنة في اسطنبول ||| شركة عزل اسطح بجازان ||| شركة تنظيف بالباحة ||| العسل الملكي ||| شركة رش مبيدات بالرياض ||| شركة تنظيف بالاحساء ||| شركة عزل اسطح بجدة ||| بهارات مشكلة ||| افضل شركة نقل عفش بالرياض ||| جامعة اسطنبول ||| جامعات اسطنبول ||| سيارة مع سائق في طرابزون ||| umrah badal عمرة البدل ||| panel ||| نقل عفش ||| كاميرات مراقبة ||| بيع متابعين ||| محامي ||| سجاد صلاة ||| اس اف موفيز l مشاهدة الافلام مباشرة ||| نشر سناب ||| شاليهات شرق الرياض ||| تفاصيل ||| خدماتي

محامي في الرياض ||| محامي بالرياض ||| محامي في الرياض ||| موثق ||| محامي في جدة ||| محامي في جدة ||| محامي السعودية ||| محامي في عمان الاردن

كود خصم سيارة اونلاين ||| كود خصم بات بات اطفال ||| كوبون خصم

خدمة تعقيم المنزل من كورونا ||| مكافحة الحشرات والقوارض ||| مكافحة الصراصير في المنزل

نشر سناب ، اضافات سناب ، متابعين سناب ، سنابي | | | نشر سناب

الحوار العربي ||| منتديات شباب الأمة ||| وادي العرب

كوبون خصم | حياة المصريين | الأذكار | موقع المرأة العربية
تطوير موقع الموقع لخدمات المواقع الإلكترونية
Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2021 Jelsoft Enterprises Ltd
أنصار السنة | منتدى أنصار السنة | أنصار السنة المحمدية | جماعة أنصار السنة المحمدية | جماعة أنصار السنة | فكر أنصار السنة | فكر جماعة أنصار السنة | منهج أنصار السنة | منهج جماعة أنصار السنة | جمعية أنصار السنة | جمعية أنصار السنة المحمدية | الفرق بين أنصار السنة والسلفية | الفرق بين أنصار السنة والوهابية | نشأة جماعة أنصار السنة | تاريخ جماعة أنصار السنة | شبكة أنصار السنة | انصار السنة | منتدى انصار السنة | انصار السنة المحمدية | جماعة انصار السنة المحمدية | جماعة انصار السنة | فكر انصار السنة | فكر جماعة انصار السنة | منهج انصار السنة | منهج جماعة انصار السنة | جمعية انصار السنة | جمعية انصار السنة المحمدية | الفرق بين انصار السنة والسلفية | الفرق بين انصار السنة والوهابية | نشاة جماعة انصار السنة | تاريخ جماعة انصار السنة | شبكة انصار السنة | انصار السنه | منتدى انصار السنه | انصار السنه المحمديه | جماعه انصار السنه المحمديه | جماعه انصار السنه | فكر انصار السنه | فكر جماعه انصار السنه | منهج انصار السنه | منهج جماعه انصار السنه | جمعيه انصار السنه | جمعيه انصار السنه المحمديه | الفرق بين انصار السنه والسلفيه | الفرق بين انصار السنه والوهابيه | نشاه جماعه انصار السنه | تاريخ جماعه انصار السنه | شبكه انصار السنه |