="الأذكار           

مكتبة دار الزمان
 
العودة أنصار السنة > الفرق الإسلامية > الشيعة والروافض
 

موضوع مغلق

 
أدوات الموضوع
  #31  
قديم 2016-01-07, 04:23 PM
أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2012-07-11
المشاركات: 7,433
أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اقبال مشاهدة المشاركة
فالشيعي الامامي الذي يريد ان يشارك اسمح له في التفسير باقتباس الطوسي والطبرسي مثلا، اما الطبطبائي وحسين فضل الله ومغنية وغيرهم، فلا.

إيه الحولاوة دي يا باشا ما عرفت أنك حنين أوي
كمشتك
دقق
موضوعك الأول المشابه:من نسخ زواج المتعة ؟
الذي نقله المشرف محب الأل و الأصحاب في المشاركة2
قائلا:
يُنقل الموضوع إلى القسم المناسب له : قسم الحوار مع الشيعة الرافضة
الرابط:

https://www.ansarsunna.com/vb/showthread.php?t=62930

دقق في كلامك "المشاركة3"

اقتباس:

ما علاقة الشيعة والرافضة بهذا الموضوع ؟
هذا سؤال للتفكير والبحث بعيدا عن داء الطائفية. لا علاقة له بعقلية المتمذهبين، ولأنه سؤال حول قضية علمية، فإنك تجد النظريتين في الحقل التفسيري السني. اقرأ التفاسير، وادرس التراث الاسلامي بشكل عام، والتراث السني بشكل خاص، قبل ان تتفق على مسؤولية الاشراف.

انا اعترض على النقل لأن القضية متعلقة بمفهوم السنة من حيث الاثبات، والدراسة، والفهم، والتأويل، والتطبيق، والنسخ. عليه لن ارد على اي تعليق او جواب في الاقسام الطائفية، الا اذا انتقل الموضوع الى قسمه المتعلق بالسنة اثباتا وانكارا - كما يُقال.

شفت أنك فهلوي فاشل
كيف تعرب هذا الكلام
أخبرني كيف تسمح للشيعي بالمشاركة هنا اللهم إلا جبان مثلك لم يكشف عن هويته تحت معرفه
ساعتها كيف تحدد أنه شيعي يا فهلوي
  #32  
قديم 2016-01-07, 06:53 PM
اقبال اقبال غير متواجد حالياً
عضو مطرود من المنتدى
 
تاريخ التسجيل: 2015-11-23
المكان: مولنبيك
المشاركات: 50
اقبال
قلم

نعم، يُسمح للشيعي الإمامي والزيدي والصوفي وكل الطوائف بالمشاركة، والرد عليهم سيكون كذلك بقدر تمكّنهم من هذه المسائل، ولن اضيع الكثير من وقتي مع الأميين في هذه الأمور، ولكن مسار النقاش مع الشيعي الامامي مثلا سيتغيّر الى اختلاف حول نسخ المتعة، فإن كان يتمذهب بعدم نسخ المتعة فسوف انسف مذهبيته هذه عن بكرة أبيها، كما افعل دائما مع كل المذهبيات المخالفة لعموم النص وظاهره وسياقه وخلفيته التاريخية، وإن كان يتفق معي أن المتعة منسوخة، فالسؤال عندها: من نسخ المتعة؟ القرآن، السنة، إجتهاد الصحابة وأئمة أهل البيت أم التطور الثقافي الإجتماعي.

وعلى ايه حال ساسمح له باقتباس العلمائية الشيعية السلفية والتقليدية فقط، أما النقولات عن المتأخرين والمحدثين والمعاصرين، فلا.

ومن علمائهم المتقدمين من يتحلى بالموضوعية ايضا، حيث يذكرون في تفاسيرهم التأويلين المشهورين للاستمتاع في الآية 24 من سورة النساء، فهذا الطوسي في التبيان في تفسير القرآن يقول: "وقوله: (فما استمتعتم به منهن) قال الحسن، ومجاهد، وابن زيد: هو النكاح، وقال ابن عباس، والسدي: هو المتعة إلى أجل مسمى، وهو مذهبنا، لان لفظ الاستمتاع إذا أطلق لايستفاد به في الشرع إلا العقد المؤجل".

وهذا أبو علي الطبرسي في مجمع البيان في تفسير القرآن يقول: "وقوله (فما استمتعتم به منهن فآتوهن أجورهن فريضة) قيل: المراد بالاستمتاع هنا درك البغية، والمباشرة، وقضاء الوطر من اللذة، عن الحسن، ومجاهد، وابن زيد، والسدي، فمعناه على هذا: فما استمتعتم أو تلذذتم من النساء بالنكاح، فآتوهن مهورهن. وقيل المراد به: نكاح المتعة، وهو النكاح المنعقد بمهر معين إلى أجل معلوم، عن ابن عباس، والسدي، وابن سعيد، وجماعة من التابعين، وهو مذهب أصحابنا الإمامية، وهو الواضح، لان لفظ الاستمتاع والتمتع، وإن كان في الأصل واقعا على الانتفاع والالتذاذ، فقد صار بعرف الشرع مخصوصا بهذا العقد المعين، لا سيما إذا أضيف إلى النساء".
  #33  
قديم 2016-01-07, 08:53 PM
محب الأل و الأصحاب محب الأل و الأصحاب غير متواجد حالياً
مشرف قسم الحوار الشيعى
 
تاريخ التسجيل: 2014-07-16
المشاركات: 313
محب الأل و الأصحاب
افتراضي

العضو إقبال
هذا إنذار لك
لست أنت من يقرر هنا للقسم مشرفه و هو المخول في ذلك
إلزم حدودك و إحترم قوانين المنتدى
مرة لا دخل للشيعة في الموضوع و مرة تسمح للشيعي نحن لا نلعب المنتدى محترم لا نقبل بمثل هذه الحركات
زيادة على هذا سوء طرحك فلو كنت نبيها لعرفت أنك في قسم بين السنة و منكريها فأي فريق يأخذ عن الطبرسي يا مخرف
المشرف
  #34  
قديم 2016-01-07, 09:04 PM
أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2012-07-11
المشاركات: 7,433
أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اقبال مشاهدة المشاركة
نعم، يُسمح للشيعي الإمامي والزيدي والصوفي وكل الطوائف بالمشاركة، والرد عليهم سيكون كذلك بقدر تمكّنهم من هذه المسائل، ولن اضيع الكثير من وقتي مع الأميين في هذه الأمور، ولكن مسار النقاش مع الشيعي الامامي مثلا سيتغيّر الى اختلاف حول نسخ المتعة، فإن كان يتمذهب بعدم نسخ المتعة فسوف انسف مذهبيته هذه عن بكرة أبيها، كما افعل دائما مع كل المذهبيات المخالفة لعموم النص وظاهره وسياقه وخلفيته التاريخية، وإن كان يتفق معي أن المتعة منسوخة، فالسؤال عندها: من نسخ المتعة؟ القرآن، السنة، إجتهاد الصحابة وأئمة أهل البيت أم التطور الثقافي الإجتماعي.

وعلى ايه حال ساسمح له باقتباس العلمائية الشيعية السلفية والتقليدية فقط، أما النقولات عن المتأخرين والمحدثين والمعاصرين، فلا.

ومن علمائهم المتقدمين من يتحلى بالموضوعية ايضا، حيث يذكرون في تفاسيرهم التأويلين المشهورين للاستمتاع في الآية 24 من سورة النساء، فهذا الطوسي في التبيان في تفسير القرآن يقول: "وقوله: (فما استمتعتم به منهن) قال الحسن، ومجاهد، وابن زيد: هو النكاح، وقال ابن عباس، والسدي: هو المتعة إلى أجل مسمى، وهو مذهبنا، لان لفظ الاستمتاع إذا أطلق لايستفاد به في الشرع إلا العقد المؤجل".

وهذا أبو علي الطبرسي في مجمع البيان في تفسير القرآن يقول: "وقوله (فما استمتعتم به منهن فآتوهن أجورهن فريضة) قيل: المراد بالاستمتاع هنا درك البغية، والمباشرة، وقضاء الوطر من اللذة، عن الحسن، ومجاهد، وابن زيد، والسدي، فمعناه على هذا: فما استمتعتم أو تلذذتم من النساء بالنكاح، فآتوهن مهورهن. وقيل المراد به: نكاح المتعة، وهو النكاح المنعقد بمهر معين إلى أجل معلوم، عن ابن عباس، والسدي، وابن سعيد، وجماعة من التابعين، وهو مذهب أصحابنا الإمامية، وهو الواضح، لان لفظ الاستمتاع والتمتع، وإن كان في الأصل واقعا على الانتفاع والالتذاذ، فقد صار بعرف الشرع مخصوصا بهذا العقد المعين، لا سيما إذا أضيف إلى النساء".

ما دام تسمح للشيعي ليش إعترضت على نقل الموضوع يا فقيه
معذرة بالعبارة أرى فيك الغباء بصراحة
كيف تناقش المتعة هنا لو عندك شوية منطق لعرفت أن لها مكان مخصص غير هذا القسم
أما أن تكون شيعي و تناقشها و تدافع عنها هناك في قسم الحوارمع الشيعية أو سنى تبطل مدعيها
أما هنا لا بد أن تكون منكر للسنة أو سني
ثم ألا ترى أن من أسسوا المنتدى قسموه ‘لى أقسام
يعني تريد موضوع كوكتيل
لكل مقام مقال يا فقيه
المهم هذا ليس موضوعنا و للقسم مشرفه هو من يقرر لكني هنا أو هناك سوف أمرغ أنفك في الوحل و لن تخرج من هذا الموضوع مثل ما دخلت
رد على السؤال

هل المتعة تحصن ؟؟؟؟
  #35  
قديم 2016-01-07, 09:09 PM
أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2012-07-11
المشاركات: 7,433
أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري
افتراضي

رد على السؤال
هل المتعة تحصن ؟؟؟؟
  #36  
قديم 2016-01-07, 09:13 PM
اقبال اقبال غير متواجد حالياً
عضو مطرود من المنتدى
 
تاريخ التسجيل: 2015-11-23
المكان: مولنبيك
المشاركات: 50
اقبال
مصباح مضئ

محب الآل، المحترم
في الحقيقة، أنا لا أفهم انذراك، ولا سبب او مناسبة تلك البطاقة الحمراء التي استقبلتها للتو. هذا موضوع علمي معرفي في إطار دراسة تاريخية مقارنة لمادة النقاش، فهو غير مذهبي غير طائفي، بمعنى انه ليس بحوار مذهبي - مذهبي، او طائفي يحاور مع طائفي آخر، بل حوار موضوعي ونحن ندور فيه مع الموضوعية والتاريخية حيث يدورا دون النظر الى مع من يكونا أو إلى من يميلا في هذه الحالة التي نناقش فيها نسخ المتعة بما يتعلق بالدراسات السنية والأثرية والقرآنية، وتماشيا مع الحكمة الحديثية "صدقك وهو كذوب" من تعليم الشيطان لصحابي بعض فضائل آية الكرسي - رواه البخاري.

انا هنا التزم الحديث ولا انكره، اذ لست من منكري هذا الحديث، فأعمل به، وأرحّب بالجميع للمشاركة في هذا الموضوع بالمنهج العلمي لا الطرح المذهبي الطائفي، إلا إذا حددتم في قوانين المنتدى منع الشيعي الامامي من المشاركة في هذا القسم، فان القانون حينها ناسخ ورأيى منسوخ - وهو قانون احترمه ولا اتفق معه لما ذكرته. وأنت مشرف في قسم آخر، ولا أعلم إن كان القانون يسمح لك بأن تكون مشرفا عابرا للأقسام.

تحياتي
اقبال
  #37  
قديم 2016-01-07, 09:33 PM
أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2012-07-11
المشاركات: 7,433
أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اقبال مشاهدة المشاركة
محب الآل، المحترم
خلي حوارك معي
للأخ محب بريده الخاص لا تحاول تنحرف بالموضوع بيغة التملص
رد على السؤال
لثالث مرة
هل المتعة تحصن ؟؟؟


ملاحظة
أرجو من الإدارة من الأن فصاعدا حذف أي مشاركة خارجة عن الموضوع
أمامك قسم الشكاوى و الإدارة و الخاص و ما شابه
إلتزم بالموضوع
  #38  
قديم 2016-01-07, 09:41 PM
أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2012-07-11
المشاركات: 7,433
أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري
افتراضي

لا تستعجل في الرد و لا تنسى ألزمك بكلامك
إذا المتعة تحصن
أولا دليلك يكون من كتاب الله كوني لم أنتقل إلى الرواية يا حبوب
تفضل
شفت كيف أكرمك
  #39  
قديم 2016-01-07, 09:45 PM
اقبال اقبال غير متواجد حالياً
عضو مطرود من المنتدى
 
تاريخ التسجيل: 2015-11-23
المكان: مولنبيك
المشاركات: 50
اقبال
مصباح مضئ

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو أحمد الجزائري مشاهدة المشاركة
رد على السؤال
هل المتعة تحصن ؟؟؟؟
المحترم،
لا تكبّر الخط ولا تصيح، فلا هذا ولا ذاك بقادر على تغطية جهلك بهذه الأمور، وقد نصحتك من قبل بان تصلى صلاة لا ركوع ولا سجود فيها على الموضوع، وتذهب لتتعلم وتقرأ وتسأل وتبحث، بعد ان اتضح لي انك دخلت أميا، ولولا التغوغل (استعمال الـغـوغـل محرك البحث) لما فطنت أصلا إلى معنى الموضوع، فضلا عن ذيوله وجذوره المتشعبة في التراث الإسلامي عامة والسني خاصة. واضفت الى جهلك سفاهة أخرى بان اعلنت ضرب ما ذكر في امهات التفاسير بعرض الحائط، بعد ان قلت بأن كلام الله لا يفسره إلا العلماء، ثم عدت وناقضت نفسك بنفسك عندما قلتَ: "لازلت في كتاب الله و أدلتي على الأية من كتاب الله و ما أتيت بكلام عالم".

وأنا غير مستعد لمناقشة هذه الأمور مع من يجهل أبجدياتها، ويناقض نفسه، ويعترض على الفعل بالاسم امذكر هو أم مؤنث، ويقول "شطر الآية" وهو لا يعلم ما الآية ولا ما وظائفها في علوم القرآن، فيما يتصل بالقراءات، والمصاحف، وعد الآي والاختلاف فيه، ولا يدري كيف تعامل أهل التفسير مع الآيات فيبدأ يدندن حول البتر والسياق؛ هذا حين ان المدرسة المحدثة التي ينتمي اليها ابعد المدارس عن السياق والخلفية التاريخية والوحدة الموضوعية للنص وظواهر النصوص وعمومها في التعامل مع القرآن..

لكنها طارت ولو نعجة كما يقول المثل المغاربي.

وعلى اي سأمنحك حقك في الشبهة والعذر بالجهل، وانظر الى سؤالك على انه سؤال من يريد ان يتعلم وهو معذور، لا من يريد ان يناقش ويحاور، ربما كهوية من الهوايات، واقول:

ذكر ابن الجوزي في زاد المسير في علم التفسير: "لأن الحرة تُحصن وتَحصن، وليست كالأمة".

فحول اي احصان وتحصين يدور سؤالك ؟ ثم هل تقصد المتعة تُحصن أم المتعة تَحصن أم المتعة تُحصّن ؟

وهل تتكلم عن المتعة الآن أم المتعة في زمن آخر ؟

تحياتي
اقبال
  #40  
قديم 2016-01-07, 09:48 PM
أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2012-07-11
المشاركات: 7,433
أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اقبال مشاهدة المشاركة
المحترم،
لا تكبّر الخط ولا تصيح، فلا هذا ولا ذاك بقادر على تغطية جهلك بهذه الأمور، وقد نصحتك من قبل بان تصلى صلاة لا ركوع ولا سجود فيها على الموضوع، وتذهب لتتعلم وتقرأ وتسأل وتبحث، بعد ان اتضح لي انك دخلت أميا، ولولا التغوغل (استعمال الـغـوغـل محرك البحث) لما فطنت أصلا إلى معنى الموضوع، فضلا عن ذيوله وجذوره المتشعبة في التراث الإسلامي عامة والسني خاصة. واضفت الى جهلك سفاهة أخرى بان اعلنت ضرب ما ذكر في امهات التفاسير بعرض الحائط، بعد ان قلت بأن كلام الله لا يفسره إلا العلماء، ثم عدت وناقضت نفسك بنفسك عندما قلتَ: "لازلت في كتاب الله و أدلتي على الأية من كتاب الله و ما أتيت بكلام عالم".

وأنا غير مستعد لمناقشة هذه الأمور مع من يجهل أبجدياتها، ويناقض نفسه، ويعترض على الفعل بالاسم امذكر هو أم مؤنث، ويقول "شطر الآية" وهو لا يعلم ما الآية ولا ما وظائفها في علوم القرآن، فيما يتصل بالقراءات، والمصاحف، وعد الآي والاختلاف فيه، ولا يدري كيف تعامل أهل التفسير مع الآيات فيبدأ يدندن حول البتر والسياق؛ هذا حين ان المدرسة المحدثة التي ينتمي اليها ابعد المدارس عن السياق والخلفية التاريخية والوحدة الموضوعية للنص وظواهر النصوص وعمومها في التعامل مع القرآن..

لكنها طارت ولو نعجة كما يقول المثل المغاربي.

وعلى اي سأمنحك حقك في الشبهة والعذر بالجهل، وانظر الى سؤالك على انه سؤال من يريد ان يتعلم وهو معذور، لا من يريد ان يناقش ويحاور، ربما كهوية من الهوايات، واقول:

ذكر ابن الجوزي في زاد المسير في علم التفسير: "لأن الحرة تُحصن وتَحصن، وليست كالأمة".

فحول اي احصان وتحصين يدور سؤالك ؟ ثم هل تقصد المتعة تُحصن أم المتعة تَحصن أم المتعة تُحصّن ؟

وهل تتكلم عن المتعة الآن أم المتعة في زمن آخر ؟

تحياتي
اقبال
من كتاب الله
ثاني مرة

شفت كيف أكبر حتى تستوعب
موضوع مغلق


المواضيع المتشابهه للموضوع: من نسخ زواج المتعة ؟
الموضوع كاتب الموضوع الأقسام الرئيسية مشاركات المشاركة الاخيرة
أعثم بريد الجن موحد مسلم الشيعة والروافض 0 2020-03-28 10:11 AM
حِكمة زواج النبي بأم سلمة معاوية فهمي السنة ومصطلح الحديث 0 2019-10-21 06:20 PM

*** مواقع صديقة ***
للإعلان هنا تواصل معنا > واتساب
العسل الملكي ||| شركة رش مبيدات بالرياض ||| شركة تنظيف بالاحساء ||| شركة عزل اسطح بجدة ||| بهارات مشكلة ||| افضل شركة نقل عفش بالرياض ||| جامعة اسطنبول ||| جامعات اسطنبول ||| سيارة مع سائق في طرابزون ||| الدراسة في تركيا ||| umrah badal عمرة البدل ||| panel ||| نقل عفش ||| كاميرات مراقبة ||| بيع متابعين ||| محامي ||| سجاد صلاة ||| اس اف موفيز l مشاهدة الافلام مباشرة ||| نشر سناب ||| شاليهات شرق الرياض ||| تفاصيل ||| خدماتي

محامي في الرياض ||| محامي بالرياض ||| محامي في الرياض ||| موثق ||| محامي في جدة ||| محامي في جدة ||| محامي السعودية ||| محامي في عمان الاردن

كود خصم سيارة اونلاين ||| كود خصم بات بات اطفال ||| كوبون خصم

خدمة تعقيم المنزل من كورونا ||| مكافحة الحشرات والقوارض ||| مكافحة الصراصير في المنزل

نشر سناب ، اضافات سناب ، متابعين سناب ، سنابي | | | نشر سناب

الحوار العربي ||| منتديات شباب الأمة ||| وادي العرب

كوبون خصم | حياة المصريين | الأذكار | موقع المرأة العربية
تطوير موقع الموقع لخدمات المواقع الإلكترونية
Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2021 Jelsoft Enterprises Ltd
أنصار السنة | منتدى أنصار السنة | أنصار السنة المحمدية | جماعة أنصار السنة المحمدية | جماعة أنصار السنة | فكر أنصار السنة | فكر جماعة أنصار السنة | منهج أنصار السنة | منهج جماعة أنصار السنة | جمعية أنصار السنة | جمعية أنصار السنة المحمدية | الفرق بين أنصار السنة والسلفية | الفرق بين أنصار السنة والوهابية | نشأة جماعة أنصار السنة | تاريخ جماعة أنصار السنة | شبكة أنصار السنة | انصار السنة | منتدى انصار السنة | انصار السنة المحمدية | جماعة انصار السنة المحمدية | جماعة انصار السنة | فكر انصار السنة | فكر جماعة انصار السنة | منهج انصار السنة | منهج جماعة انصار السنة | جمعية انصار السنة | جمعية انصار السنة المحمدية | الفرق بين انصار السنة والسلفية | الفرق بين انصار السنة والوهابية | نشاة جماعة انصار السنة | تاريخ جماعة انصار السنة | شبكة انصار السنة | انصار السنه | منتدى انصار السنه | انصار السنه المحمديه | جماعه انصار السنه المحمديه | جماعه انصار السنه | فكر انصار السنه | فكر جماعه انصار السنه | منهج انصار السنه | منهج جماعه انصار السنه | جمعيه انصار السنه | جمعيه انصار السنه المحمديه | الفرق بين انصار السنه والسلفيه | الفرق بين انصار السنه والوهابيه | نشاه جماعه انصار السنه | تاريخ جماعه انصار السنه | شبكه انصار السنه |