="الأذكار           

مكتبة دار الزمان
 
العودة أنصار السنة > الفرق الإسلامية > الشيعة والروافض
 

إضافة رد

 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 2016-03-02, 08:41 AM
لالا11 لالا11 غير متواجد حالياً
عضو مطرود من المنتدى
 
تاريخ التسجيل: 2016-03-02
المشاركات: 21
لالا11
افتراضي شوفوا محب الآل والأصحاب واضنه محب .......

لالالا111

عضو مطرود من المنتدى



تاريخ التسجيل: 2016-02-24

المشاركات: 16

لالالا111 بدأ المشوار على طريق التميز




افتراضي كيف يكون الحوار بين السنة والشيعة ايجابياً منقول



كيف يكون الحوار بين السنة والشيعة ايجابياً منقول


• فكر الوحدة والتقارب هو الذي يستطيع أن يغذي الأمة بقيم الترابط والتآخي والحوار • المذاهب في حالة غياب روح الحوار تكاد تتحول إلى أديان متباعدة • من مشاكل المنهجية في الحوار أن يفكر كل طرف في الانتصار على الطرف الآخر مسبقاً • ما نريده من الحوار أن نؤسس الاختلاف على أسس علمية محكمة، ونحررها من التزوير والتحريف • خطاب الوحدة الإسلامية ينبغي أن يتجدد ويصاغ بمعرفية جديدة .

لا نريد أن نتحدث عن تاريخية أزمة الحوار السني الشيعي فهذا ملف شائك ومعقد، وإنما نريد أن ندرس هذه الأزمة نقدياً.
ومن أولى جوانب النقد على هذه الأزمة أنها أحيطت بحساسية كبيرة، تدفع البعض إلى أن يتجنب الاقتراب من فتح ملف هذه الأزمة ويثير الحوار حولها، ومن يقترب منها يشعر بالحرج ويتعرض إلى سهام التجريح من البعض، ويبين هذه الحالة الدكتور "أحمد كمال أبو المجد" الذي كانت له مساهمة إيجابية في فتح أزمة الحوار السني والشيعي حيث يقول في مقدمة موضوع له حول "السنة والشيعة والحاجة إلى حوار جديد".. (لا أعرف أحداً من المعاصرين تعرض من قريب أو بعيد لقضية انقسام المسلمين إلى أهل سنة وشيعة، إلا أصابه من ذلك ما لا يحب، وتناوشته، في غضب وثورة، سهام الاتهام من هنا ومن هناك.
لا يشفع له عند أحد أنه كتب ما كتب أو قال ما قال ليرأب الصدع، ويؤلف القلوب، ويضيّق دائرة الخلاف.. ورغم ذلك فقد غالبت كل هواجس التردد، ومشاعر الإشفاق على النفس، ودواعي إيثار السلامة بالبعد عن مواطن الخلاف.. إيماناً بأن الحق أحق أن يقال وأن مصلحة القراء وهم الكثرة الغالبة أولى بالرعاية وأجدر بالاعتبار من مصلحة الكتاب والنقاد وهم القلة القليلة.. وإيماناً فوق ذلك بأن ما نعانيه اليوم من آثار هذا الانقسام الذي بدأ مبكراً في تاريخ الإسلام والمسلمين يرجع في جانب منه على الأقل إلى الجهل المتبادل بين الفريقين أكثر مما يرجع إلى التفاوت الحقيقي في الرأي حول مواطن الخلاف).
فأي فكر وأي منهج هذا الذي يمنعنا من الحوار في قضية يتعلّق بها مصير الأمة ومستقبلها! إنه فكر الأزمة، ومنهج الأزمة الذي لا يمتلك القدرة على حل مشكلات الأمة، ولا على تضميد جراحها، ليس هذا فحسب، بل هو الفكر الذي يغّذي الخلاف في الأمة، ويدق إسفين النـزاع والانقسام.
يقابل ذلك الفكر المسؤول، فكر الوحدة والتقارب والتآلف الذي يغذّي في الأمة قيم التعاون والترابط والحوار.
فالمحاولات الإيجابية النصوحة والغيورة في فتح ملف الحوار السني الشيعي ما كانت غائبة على الإطلاق من الطرفين مع قلتها.
ومشروع هذه الدراسة هو إحياء لكل المحاولات الإيجابية الإصلاحية في الدعوة إلى الوحدة الإسلامية..
وأرقى درجات الحوار ما تحقق في تجربة "دار التقريب بين المذاهب الإسلامية" بالقاهرة..
وأما مجلة "رسالة الإسلام" التي صدرت عن دار التقريب فقد كانت بحق أعظم نهضة للحوار الحر، العلمي، الموضوعي، المسؤول لقضية السنة والشيعة.. وهذه الفترة من تجربة الحوار الذي تمتد من (1948-1964م) تشكل مرحلة صعود وتقدم وازدهار الحوار السني ـ الشيعي.
وماذا بعد انقطاع الحوار؟
يمكن القول في غياب الحوار بين المذاهب، كادت المذاهب تتحول إلى أديان متباعدة بعد أن كانت مجرد صيغ تعكس الاجتهادات المختلفة بين أصحابها.
وحتى مع التراجع الذي حصل بتوقف فاعلية دار التقريب، فإنه
لا خيار أمامنا غير الحوار إن كنّا نريد عافية الأمة وخيرها. وهذا يعني أن نحطم كل الحصون التي تمنعنا من الحوار، والأغلال التي تمنعنا من أن نقترب لبعضنا، وأن نتجاوز كل العقبات والصعوبات مهما كان نوعها وحجمها في سبيل الوصول إلى الحوار، والإصرار عليه...
أزمة المنهجية:
أزمة الحوار لها بُعدان:
1ـ إننا لا نتحاور فيما بيننا.
2- أزمة المنهجية في الحوار.
المشكلة بين المسلمين فيما يتصل بالوحدة الإسلامية كما يقول السيد فضل الله: "هي أنهم يتخاطبون عن بعد من خلال التاريخ الذي يكتبه هذا الفريق عن الآخر وبالعكس، ومن خلال الأحاديث التي يسمعها هذا الفريق عن الآخر وبالعكس، ومن خلال طبيعة الأوضاع المتشابكة التي يمكن أن تفرز حالة سلبية هنا من هذا الجانب وحالة سلبية هناك من ذاك الجانب، بفعل أعمال غير مسؤولة أو بفعل أوضاع معقدة على المستوى السياسي والاجتماعي، وربما كان هذا البعد هو المسؤول عن كثير من الحالات المتشنجة أو المعقدة التي يعيشها كل فريق إسلامي في مواجهة الفريق الآخر".
ومن مشكلات المنهجية في الحوار:
أولاً: أن يفكر كل طرف مسبقاً في الانتصار على الطرف الآخر، والنتيجة انهزام الطرفين، لأن كل طرف لن يرضى لنفسه بانتصار الطرف الآخر عليه.. بينما منطق القرآن الحكيم في الحوار: ? وَإِنَّا أَوْ إِيَّاكُمْ لَعَلَى هُدًى أَوْ فِي ضَلالٍ مُّبِينٍ?. استيعاب هذه الآية يساهم في إعادة تشكيل العقل المسلم حيث تجذبه للحوار وبمنهجية موضوعية متوازنة توحي للطرف الآخر بضرورة تقصّي الحق وقصد الحقيقة.
ثانياً: إننا نريد الحوار لكي يفهم بعضنا بعضاً، ويتعرف على وجهات نظر كل طرف وعن قرب، ومن خلال منهجية الحوار..
وفي هذا الصدد يقول الشيخ "محمد جواد مغنية" (1322-1400هـ/1902-1980) "إن في كتب الشيعة الإمامية اجتهادات لا يعرفها الخواص من علماء السنة، ولو اطلعوا عليها لقويت ثقتهم بالشيعة وتفكيرهم، وكذا الشأن بالقياس إلى كتب السنة وعلماء الشيعة، إن اطلاع كل فريق على ما عند الآخر من أقوى البواعث على تمهيد السبيل للتقريب بين الأخوة، من حيث يدرون أو لا يدرون".
ويعزّز هذه الحقيقة الشيخ "حبيب آل إبراهيم" صاحب كتاب "الحقائق في الجوامع والفوارق" بقوله: و"ما الطائفة الشيعية إلا كغيرها من الطوائف السنية، فكما يوجد اختلاف بين الحنفية والشافعية، وبين الشافعية والمالكية وهلم جرا، كذلك يوجد بين الشيعة وغيرها، بل لا يكاد يوجد مسألة للشيعة فيها حكم إلا ولهم من السنة فيها موافق".
ويثبت هذه الحقيقة من علماء السنة الشيخ "سليم البشري" (1248ــ1335هـ/1832-1916م) بقوله: "لا يوجد في مسائل الفقه المروية عن آل البيت، ما يخالف المسائل المروية في كتب جمهور أهل السنة".
ثالثاً: إن المنهجية التي نريدها في الحوار، هي منهجية: ? الَّذِينَ يَسْتَمِعُونَ الْقَوْلَ فَيَتَّبِعُونَ أَحْسَنَهُ أُوْلَئِكَ الَّذِينَ هَدَاهُمُ اللَّهُ وَأُوْلَئِكَ هُمْ أُوْلُوا الأَلْبَابِ?.
فالحوار هو اختيار أحسن الأقوال من أية مرجعية فكرية كانت بعيداً عن التعصبات والحساسيات المذهبية، بتحكيم العقل: ? وَأُوْلَئِكَ هُمْ أُوْلُوا الأَلْبَابِ?.
والوصول إلى أحسن الأقوال يتحقق بعد معرفة واستيعاب مختلف الآراء وتقليب النظر حولها وبتجرد علمي.. وهذه هي منهجية التفاهم والتقريب.
رابعاً: ليست مهمة الحوار إلغاء نقاط الاختلاف حتى نصل إلى نقاط الاتفاق، فهذه ليست منهجية علمية ولا تصل بنا إلى التفاهم والتقارب.. لأن إقصاء نقاط الاختلاف والخلاف ليس ممكناً، بل ليس مطلوباً أيضا.
فما نريده من الحوار أن نعرف أين نختلف وأين نتّفق، ونؤسس الاختلاف أو الخلاف على أسس علمية محكمة ونجردها من التعصبات، ونحررها من التزييف والتحريف السياسي والتاريخي والكلامي، ونؤسس الاتفاق على قاعدة علمية رصينة وثابتة.
وعن ذلك يقول الشيخ "محمد حسين آل كاشف الغطاء" "ليس المراد من التقريب بين المذاهب الإسلامية إزالة أصل الخلاف بينها، بل أقصى المراد وجل الغرض هو إزالة أن يكون هذا الخلاف سبباً للعداء والبغضاء، الغرض تبديل التباعد والتضارب بالإخاء والتقارب".
وعن هذه المنهجية يقول العلامة السيد "مرتضى العسكري" "لن يتحقق أي تقارب أو تفاهم بين المسلمين دون تدارس مسائل الخلاف والبحث عن منشئها ثم المبادر إلى علاجها".
خامساً: ضرورة أن يخرج الحوار من إشكاليات الماضي ورواسب الواقع إلى تجديد خطاب ثقافي للوحدة الإسلامية يتأسس على المعطيات الجديدة في الوضع الإسلامي، والتحولات العالمية الكبرى، وعلى قراءة جديدة وواعية للمستقبل وحساباته الشاملة.
فخطاب الوحدة الإسلامية ينبغي أن يتجدد ويصاغ بمعرفية جديدة، يشترك في تأسيسه وصياغته كل الفرقاء وعبر منهجية الحوار.
وأخيراً علينا أن ننتبه إلى أزمة الحوار الإسلامي، والى إعادة النظر في هذه الأزمة، لننهض بمشروعات الحوار الإسلامي لخلق الأرضية الحيوية والخصبة لمشروعات الوحدة الإسلامية.
* - مفكر وكاتب من المملكة العربية السعودية، رئيس تحرير مجلة "الكلمة".

المصدر: أنصار السنة - من قسم: حوار الشيعة الرافضة


لالالا111 غير متواجد حالياً تقرير بمشاركة سيئة















قديم يوم أمس, 07:27 PM #2


فتى الشرقيه


محـــــــاور



تاريخ التسجيل: 2012-10-17

المكان: الرياض

المشاركات: 3,630

فتى الشرقيه عضو فعـــــالفتى الشرقيه عضو فعـــــالفتى الشرقيه عضو فعـــــالفتى الشرقيه عضو فعـــــالفتى الشرقيه عضو فعـــــالفتى الشرقيه عضو فعـــــالفتى الشرقيه عضو فعـــــالفتى الشرقيه عضو فعـــــالفتى الشرقيه عضو فعـــــالفتى الشرقيه عضو فعـــــالفتى الشرقيه عضو فعـــــال




افتراضي


سبحان الله
هذا ما لا يستطيع الشيعه أن يخوضوا فيه وهم صادقين
لأنهم يعلمون أن الشيعه أنفسهم
= مضطربون في الإمامة التي يؤمنون بها
= يكفر بعضهم بعضا رغم أنهم يؤمنون بإمامة أصحاب الكساء
= أنهم لا يستطيعون الحوار فيما لديهم من كتب يعتمدون عليها [[[ الكتب المعتبره ]]]
= أنهم لا يقبلون ما كان عليه من يسمونهم أئمة ,, ويضحكون عليهم ,, بقولهم إنها تقية
= أنهم لا يستطيعون مناقشة أصل عقيدتهم (( الإمامة ))وتفريقها عن أصول الدين عندهم أيضا

فتى الشرقيه غير متواجد حالياً أضافة تقييم إلى فتى الشرقيه تقرير بمشاركة سيئة
















قديم اليوم, 12:35 AM #3


محب الأل و الأصحاب


مشرف قسم الحوار الشيعى



تاريخ التسجيل: 2014-07-16

المشاركات: 405

محب الأل و الأصحاب بدأ المشوار على طريق التميز




افتراضي


لا يُسمح لك فيت مواضيع في هذا القسم
إلا إذا كنت شيعي أو رافضي
قلت لا دخل لي بما تقول الشيعة
يعني لست شيعي
يغلق
المشرف

محب الأل و الأصحاب غير متواجد حالياً أضافة تقييم إلى محب الأل و الأصحاب تقرير بمشاركة سيئة

يستمر الحمار في حمل الأسفار بلا فائدة مرجوة له بل هو كحمار البرسيم يحمله ولا يأكله
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 2016-03-02, 08:46 AM
لالا11 لالا11 غير متواجد حالياً
عضو مطرود من المنتدى
 
تاريخ التسجيل: 2016-03-02
المشاركات: 21
لالا11
افتراضي

لالالا111

عضو مطرود من المنتدى



تاريخ التسجيل: 2016-02-24

المشاركات: 16

لالالا111 بدأ المشوار على طريق التميز




افتراضي الم يكون عند السنة غلو في الصحابة مثلما غالوا الشيعة في أئمتهم



الم يكون عند السنة غلو في الصحابة مثلما غالوا الشيعة في أئمتهم


فإنه قد ذكر السيوطي في تاريخ الخلفاء، والهيثمي في مجمع الزوائد كثيراً من الأحاديث النبوية وأقوال الصحابة في فضل عمر رضي الله عنه، وقد فصل السيوطي في بيان موافقات الوحي لكلام عمر فقال: فصل في موافقات عمر رضي الله عنه: قد أوصلها بعضهم إلى أكثر من عشرين، أخرج ابن مردويه عن مجاهد قال: كان عمر يرى الرأي فينزل به القرآن، وأخرج ابن عساكر عن علي قال: إن في القرآن لرأيا من رأي عمر. وأخرج عن ابن عمر مرفوعاً ما قال الناس في شيء وقال فيه عمر إلا جاء القرآن بنحو ما يقول عمر.

وأخرج الشيخان عن عمر قال: وافقت ربي في ثلاث، قلت: يا رسول الله لو اتخذنا من مقام إبراهيم مصلى فنزلت: وَاتَّخِذُواْ مِن مَّقَامِ إِبْرَاهِيمَ مُصَلًّى. وقلت: يا رسول الله يدخل على نسائك البر والفاجر فلو أمرتهن يحتجبن فنزلت آية الحجاب، واجتمع نساء النبي صلى الله عليه وسلم في الغيرة فقلت عسى ربه إن طلقكن أن يبدله أزواجاً خيراً منكن فنزلت كذلك.

وأخرج مسلم عن عمر قال: وافقت ربي في ثلاث في الحجاب وفي أساري بدر وفي مقام إبراهيم ففي هذا الحديث خصلة رابعة، وفي التهذيب للنووي: نزل القرآن بموافقته في أسرى بدر وفي الحجاب وفي مقام إبراهيم وفي تحريم الخمر فزاد خصلة خامسة، وحديثها في السنن ومستدرك الحاكم أنه قال: اللهم بين لنا في الخمر بيانا شافيا فأنزل الله تحريمها.

وأخرج ابن أبي حاتم في تفسيره عن أنس قال: قال عمر: وافقت ربي في أربع نزلت هذه الآية: وَلَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ مِن سُلَالَةٍ مِّن طِينٍ. الآية فلما نزلت قلت: أنا فتبارك الله حسن الخالقين فنزلت: فَتَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ. فزاد في هذا الحديث خصلة سادسة وللحديث طريق آخر عن ابن عباس أوردته في التفسير المسند.

ثم رأيت في كتاب فضائل الإمامين لأبي عبد الله الشيباني قال: وافق عمر ربه في أحد وعشرين موضعاً فذكر هذه الستة وزاد سابعاً قصة عبد الله ابن أبي، قلت: حديثها في الصحيح عنه قال: لما توفي عبد الله بن أبي دعي رسول الله صلى الله عليه وسلم للصلاة عليه فقام إليه فقمت حتى وقفت في صدره فقلت: يا رسول الله أو على عدو الله ابن أبي القائل يوم كذا كذا، فوالله ما كان إلا يسيراً حتى نزلت: وَلاَ تُصَلِّ عَلَى أَحَدٍ مِّنْهُم مَّاتَ أَبَدًا. الآية، وثامناً: يَسْأَلُونَكَ عَنِ الْخَمْرِ. الآية، وتاسعاً: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَقْرَبُواْ الصَّلاَةَ. الآية، قلت: هما مع آية المائدة خصلة واحدة والثلاثة في الحديث السابق.

وعاشراً لما أكثر رسول الله صلى الله عليه وسلم من الاستغفار لقوم: قال عمر: سواء عليهم فأنزل الله: سَوَاء عَلَيْهِمْ أَسْتَغْفَرْتَ لَهُمْ أَمْ لَمْ تَسْتَغْفِرْ لَهُمْ لَن يَغْفِرَ اللَّهُ لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ. قلت: أخرجه الطبراني عن ابن عباس، الحادي عشر لما استشار صلى الله عليه وسلم الصحابة في الخروج إلى بدر أشار عمر بالخروج فنزلت: كَمَا أَخْرَجَكَ رَبُّكَ مِن بَيْتِكَ بِالْحَقِّ. الآية، الثاني عشر لما استشار الصحابة في قصة الإفك قال عمر: من زوجكها يا رسول الله قال: الله، قال: أفتظن أن ربك دلس عليك فيها سبحانك هذا بهتان عظيم فنزلت كذلك.

الثالث عشر قصته في الصيام لما جامع زوجته بعد الانتباه وكان ذلك محرما في أول الإسلام فنزل: أُحِلَّ لَكُمْ لَيْلَةَ الصِّيَامِ الرَّفَثُ إِلَى نِسَآئِكُمْ. الآية، قلت: أخرجه أحمد في مسنده.

الرابع عشر قوله تعالى: قُلْ مَن كَانَ عَدُوًّا لِّجِبْرِيلَ. الآية، قلت: أخرجه ابن جرير وغيره من طرق عديدة وأقر بها للموافقة ما أخرجه ابن أبي حاتم عن عبد الرحمن بن أبي ليلى أن يهوديا لقي عمر فقال: إن جبريل الذي يذكره صاحبكم عدو لنا، فقال له عمر: من كان عدوا لله وملائكته ورسله وجبريل وميكال فإن الله عدو للكافرين فنزلت على لسان عمر.

الخامس عشر قوله تعالى: فَلاَ وَرَبِّكَ لاَ يُؤْمِنُونَ حَتَّىَ يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ. الآية، قلت أخرج قصتها ابن أبي حاتم وابن مروديه عن أبي الأسود قال اختصم رجلان إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقضى بينهما فقال الذي قضى عليه ردنا إلى عمر بن الخطاب فأتيا إليه فقال الرجل قضى لي رسول الله صلى الله عليه وسلم على هذا فقال ردنا إلى عمر فقال أكذاك قال: نعم، فقال عمر: مكانكما حتى أخرج إليكم فخرج إليهما مشتملا على سيفه فضرب الذي قال ردنا إلى عمر فقتله وأدبر الآخر فقال يا رسول الله قتل عمر والله صاحبي، فقال: ما كنت أظن أن يجترئ عمر على قتل مؤمن، فأنزل الله: فَلاَ وَرَبِّكَ لاَ يُؤْمِنُونَ. الآية، فأهدر دم الرجل وبرئ عمر من قتله وله شاهد موصول أوردته في التفسير المسند.

السادس عشر الاستئذان في الدخول وذلك أنه دخل عليه غلامه وكان نائماً فقال: اللهم حرم الدخول فنزلت آية الاستئذان. السابع عشر قوله في اليهود إنهم قوم بهت.

الثامن عشر قوله تعالى ثلة من الأولين وثلة من الآخرين، قلت أخرج قصتها ابن عساكر في تاريخه عن جابر بن عبد الله وهي في أسباب النزول.

التاسع عشر رفع تلاوة الشيخ والشيخة إذا زنيا الآية. العشرون قوله يوم أحد لما قال أبو سفيان أفي القوم فلان ،لا نجيبنه، فوافقه رسول اله صلى الله عليه وسلم، قلت: أخرج قصته أحمد في مسنده.

وفي مجمع الزوائد للهيثمي في باب مناقب عمر كثير من الأحاديث وأقوال الصحابة نذكر أثبتها مع كلام الهيثمي على سنده فمن ذلك ما روى عن أبي وائل قال: قال عبد الله لو أن علم عمر وضع في كفة الميزان ووضع علم أهل الأرض في كفة لرجح علمه بعلمهم، قال وكيع: قال الأعمش فأنكرت ذلك فأتيت إبراهيم فذكرته له، فقال: وما أنكرت من ذلك فوالله لقد قال عبد الله أفضل من ذلك قال إني لأحسب تسعة أعشار العلم ذهب يوم ذهب عمر رواه الطبراني بأسانيد ورجال هذا رجال الصحيح غير أسد بن موسى وهو ثقة.

وعن ابن عمر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: رأيت في النوم أني أعطيت عسا مملوءا لبنا فشربت حتى تملأت حتى رأيته يجري في عروقي بين الجلد واللحم ففضلت فضلة فأعطيتها عمر بن الخطاب فأولوها قالوا: يا نبي الله هذا علم أعطاكه الله فملأك منه ففضلت فضلة فأعطيتها عمر بن الخطاب فقال: أصبتم، قلت: هو في الصحيح بغير سياقه رواه الطبراني ورجاله رجال الصحيح.

وعن ابن عمر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم ضرب صدر عمر بيده حين أسلم ثلاث مرات وهو يقول اللهم أخرج ما في صدر عمر من غل وأبدله إيماناً يقول ذلك ثلاث مرات. رواه الطبراني في الأوسط ورجاله ثقات.

وعن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن الله جعل الحق على لسان عمر وقلبه. رواه أحمد والبزار والطبراني في الأوسط ورجال البزار رجال الصحيح غير الجهم ابن أبي الجهم وهو ثقة.

وعن علي قال: إذا ذكر الصالحون فحيهلا بعمر ما كنا نبعد أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم أن السكينة تنطق على لسان عمر. رواه الطبراني في الأوسط وإسناده حسن.

وعن ابن مسعود قال: ما كنا نبعد أن السكينة تنطق على لسان عمر. رواه الطبراني وإسناده حسن، وعن طارق بن شهاب قال: كنا نتحدث أن السكينة تنزل على لسان عمر. رواه الطبراني ورجاله ثقات.

الله أكبر لا رسول الله ولا الله في عظمته فعمر الفاروق هو من يملي الدين مو بس على الرسول لا حتى على جلال قدر الرسول والله لو فكوا رأس تمثال جماد وأودعوا تلك الروايات بها لما قبلها الله واحاشالله لا يفكر بِأنزال الأية الا حينا يتلفظ ويملي عليه عمر الفاروق والرسول طلع مو ماينطق عن الهواى لا ينتظر عمر الفاروق يملي على الله سبحانه وحاشا الله وحاشا رسوله ثم ينتظر الوحي ينزل من الله عندما يصعد من الأرض وُصادق عليه من السماء ثم ينزل للأرض مرة أُخرى ابلشتم عمر بحبكم له وصدقتم الروايات ماأردتم تصديقها وجعلتم كل من يتفوه بِما تُريدون هم الثقاة

لا والرسول يتعب ويقنع الناس برسالته ثم ماذا والعياذ بالله يشك في رسالته ونبوته ويخشى ان تزوغ منه:
لو لم ابعث فيكم لبعث عمر ))
((لو كان بعدي نبي لكان عمر بن الخطاب ))
(((كلما تأخر عني الوحي كلما ظننت انه نزل عليك ياعمر )))

وأعوذ بالله ان يكون ذلك

والكثي الكثير لذلك كل من خاول ان يتاجر في الدين من سنة وشيعة ويضيع الأسلام سوءَ ًبستغلال اسم الصحابة أو آل البيت للترويج لسلطان أو تسييس الدين لصالحه وتحليل ما حرم وتحريم ما حلل سيصلى ناراً ذات لهب.

المصدر: أنصار السنة - من قسم: عقيدة أهل السنة والجماعة


لالالا111 غير متواجد حالياً تقرير بمشاركة سيئة















قديم 2016-02-29, 06:06 PM #2


محب الأل و الأصحاب


مشرف قسم الحوار الشيعى



تاريخ التسجيل: 2014-07-16

المشاركات: 405

محب الأل و الأصحاب بدأ المشوار على طريق التميز




افتراضي




اقتباس:


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لالالا111 مشاهدة المشاركة

فإنه قد ذكر السيوطي في تاريخ الخلفاء، والهيثمي في مجمع الزوائد كثيراً من الأحاديث النبوية وأقوال الصحابة في فضل عمر رضي الله عنه، وقد فصل السيوطي في بيان موافقات الوحي لكلام عمر فقال: فصل في موافقات عمر رضي الله عنه: قد أوصلها بعضهم إلى أكثر من عشرين، أخرج ابن مردويه عن مجاهد قال: كان عمر يرى الرأي فينزل به القرآن، وأخرج ابن عساكر عن علي قال: إن في القرآن لرأيا من رأي عمر. وأخرج عن ابن عمر مرفوعاً ما قال الناس في شيء وقال فيه عمر إلا جاء القرآن بنحو ما يقول عمر.

وأخرج الشيخان عن عمر قال: وافقت ربي في ثلاث، قلت: يا رسول الله لو اتخذنا من مقام إبراهيم مصلى فنزلت: وَاتَّخِذُواْ مِن مَّقَامِ إِبْرَاهِيمَ مُصَلًّى. وقلت: يا رسول الله يدخل على نسائك البر والفاجر فلو أمرتهن يحتجبن فنزلت آية الحجاب، واجتمع نساء النبي صلى الله عليه وسلم في الغيرة فقلت عسى ربه إن طلقكن أن يبدله أزواجاً خيراً منكن فنزلت كذلك.

وأخرج مسلم عن عمر قال: وافقت ربي في ثلاث في الحجاب وفي أساري بدر وفي مقام إبراهيم ففي هذا الحديث خصلة رابعة، وفي التهذيب للنووي: نزل القرآن بموافقته في أسرى بدر وفي الحجاب وفي مقام إبراهيم وفي تحريم الخمر فزاد خصلة خامسة، وحديثها في السنن ومستدرك الحاكم أنه قال: اللهم بين لنا في الخمر بيانا شافيا فأنزل الله تحريمها.

وأخرج ابن أبي حاتم في تفسيره عن أنس قال: قال عمر: وافقت ربي في أربع نزلت هذه الآية: وَلَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ مِن سُلَالَةٍ مِّن طِينٍ. الآية فلما نزلت قلت: أنا فتبارك الله حسن الخالقين فنزلت: فَتَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ. فزاد في هذا الحديث خصلة سادسة وللحديث طريق آخر عن ابن عباس أوردته في التفسير المسند.

ثم رأيت في كتاب فضائل الإمامين لأبي عبد الله الشيباني قال: وافق عمر ربه في أحد وعشرين موضعاً فذكر هذه الستة وزاد سابعاً قصة عبد الله ابن أبي، قلت: حديثها في الصحيح عنه قال: لما توفي عبد الله بن أبي دعي رسول الله صلى الله عليه وسلم للصلاة عليه فقام إليه فقمت حتى وقفت في صدره فقلت: يا رسول الله أو على عدو الله ابن أبي القائل يوم كذا كذا، فوالله ما كان إلا يسيراً حتى نزلت: وَلاَ تُصَلِّ عَلَى أَحَدٍ مِّنْهُم مَّاتَ أَبَدًا. الآية، وثامناً: يَسْأَلُونَكَ عَنِ الْخَمْرِ. الآية، وتاسعاً: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَقْرَبُواْ الصَّلاَةَ. الآية، قلت: هما مع آية المائدة خصلة واحدة والثلاثة في الحديث السابق.

وعاشراً لما أكثر رسول الله صلى الله عليه وسلم من الاستغفار لقوم: قال عمر: سواء عليهم فأنزل الله: سَوَاء عَلَيْهِمْ أَسْتَغْفَرْتَ لَهُمْ أَمْ لَمْ تَسْتَغْفِرْ لَهُمْ لَن يَغْفِرَ اللَّهُ لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ. قلت: أخرجه الطبراني عن ابن عباس، الحادي عشر لما استشار صلى الله عليه وسلم الصحابة في الخروج إلى بدر أشار عمر بالخروج فنزلت: كَمَا أَخْرَجَكَ رَبُّكَ مِن بَيْتِكَ بِالْحَقِّ. الآية، الثاني عشر لما استشار الصحابة في قصة الإفك قال عمر: من زوجكها يا رسول الله قال: الله، قال: أفتظن أن ربك دلس عليك فيها سبحانك هذا بهتان عظيم فنزلت كذلك.

الثالث عشر قصته في الصيام لما جامع زوجته بعد الانتباه وكان ذلك محرما في أول الإسلام فنزل: أُحِلَّ لَكُمْ لَيْلَةَ الصِّيَامِ الرَّفَثُ إِلَى نِسَآئِكُمْ. الآية، قلت: أخرجه أحمد في مسنده.

الرابع عشر قوله تعالى: قُلْ مَن كَانَ عَدُوًّا لِّجِبْرِيلَ. الآية، قلت: أخرجه ابن جرير وغيره من طرق عديدة وأقر بها للموافقة ما أخرجه ابن أبي حاتم عن عبد الرحمن بن أبي ليلى أن يهوديا لقي عمر فقال: إن جبريل الذي يذكره صاحبكم عدو لنا، فقال له عمر: من كان عدوا لله وملائكته ورسله وجبريل وميكال فإن الله عدو للكافرين فنزلت على لسان عمر.

الخامس عشر قوله تعالى: فَلاَ وَرَبِّكَ لاَ يُؤْمِنُونَ حَتَّىَ يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ. الآية، قلت أخرج قصتها ابن أبي حاتم وابن مروديه عن أبي الأسود قال اختصم رجلان إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقضى بينهما فقال الذي قضى عليه ردنا إلى عمر بن الخطاب فأتيا إليه فقال الرجل قضى لي رسول الله صلى الله عليه وسلم على هذا فقال ردنا إلى عمر فقال أكذاك قال: نعم، فقال عمر: مكانكما حتى أخرج إليكم فخرج إليهما مشتملا على سيفه فضرب الذي قال ردنا إلى عمر فقتله وأدبر الآخر فقال يا رسول الله قتل عمر والله صاحبي، فقال: ما كنت أظن أن يجترئ عمر على قتل مؤمن، فأنزل الله: فَلاَ وَرَبِّكَ لاَ يُؤْمِنُونَ. الآية، فأهدر دم الرجل وبرئ عمر من قتله وله شاهد موصول أوردته في التفسير المسند.

السادس عشر الاستئذان في الدخول وذلك أنه دخل عليه غلامه وكان نائماً فقال: اللهم حرم الدخول فنزلت آية الاستئذان. السابع عشر قوله في اليهود إنهم قوم بهت.

الثامن عشر قوله تعالى ثلة من الأولين وثلة من الآخرين، قلت أخرج قصتها ابن عساكر في تاريخه عن جابر بن عبد الله وهي في أسباب النزول.

التاسع عشر رفع تلاوة الشيخ والشيخة إذا زنيا الآية. العشرون قوله يوم أحد لما قال أبو سفيان أفي القوم فلان ،لا نجيبنه، فوافقه رسول اله صلى الله عليه وسلم، قلت: أخرج قصته أحمد في مسنده.

وفي مجمع الزوائد للهيثمي في باب مناقب عمر كثير من الأحاديث وأقوال الصحابة نذكر أثبتها مع كلام الهيثمي على سنده فمن ذلك ما روى عن أبي وائل قال: قال عبد الله لو أن علم عمر وضع في كفة الميزان ووضع علم أهل الأرض في كفة لرجح علمه بعلمهم، قال وكيع: قال الأعمش فأنكرت ذلك فأتيت إبراهيم فذكرته له، فقال: وما أنكرت من ذلك فوالله لقد قال عبد الله أفضل من ذلك قال إني لأحسب تسعة أعشار العلم ذهب يوم ذهب عمر رواه الطبراني بأسانيد ورجال هذا رجال الصحيح غير أسد بن موسى وهو ثقة.

وعن ابن عمر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: رأيت في النوم أني أعطيت عسا مملوءا لبنا فشربت حتى تملأت حتى رأيته يجري في عروقي بين الجلد واللحم ففضلت فضلة فأعطيتها عمر بن الخطاب فأولوها قالوا: يا نبي الله هذا علم أعطاكه الله فملأك منه ففضلت فضلة فأعطيتها عمر بن الخطاب فقال: أصبتم، قلت: هو في الصحيح بغير سياقه رواه الطبراني ورجاله رجال الصحيح.

وعن ابن عمر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم ضرب صدر عمر بيده حين أسلم ثلاث مرات وهو يقول اللهم أخرج ما في صدر عمر من غل وأبدله إيماناً يقول ذلك ثلاث مرات. رواه الطبراني في الأوسط ورجاله ثقات.

وعن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن الله جعل الحق على لسان عمر وقلبه. رواه أحمد والبزار والطبراني في الأوسط ورجال البزار رجال الصحيح غير الجهم ابن أبي الجهم وهو ثقة.

وعن علي قال: إذا ذكر الصالحون فحيهلا بعمر ما كنا نبعد أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم أن السكينة تنطق على لسان عمر. رواه الطبراني في الأوسط وإسناده حسن.

وعن ابن مسعود قال: ما كنا نبعد أن السكينة تنطق على لسان عمر. رواه الطبراني وإسناده حسن، وعن طارق بن شهاب قال: كنا نتحدث أن السكينة تنزل على لسان عمر. رواه الطبراني ورجاله ثقات.

الله أكبر لا رسول الله ولا الله في عظمته فعمر الفاروق هو من يملي الدين مو بس على الرسول لا حتى على جلال قدر الرسول والله لو فكوا رأس تمثال جماد وأودعوا تلك الروايات بها لما قبلها الله واحاشالله لا يفكر بِأنزال الأية الا حينا يتلفظ ويملي عليه عمر الفاروق والرسول طلع مو ماينطق عن الهواى لا ينتظر عمر الفاروق يملي على الله سبحانه وحاشا الله وحاشا رسوله ثم ينتظر الوحي ينزل من الله عندما يصعد من الأرض وُصادق عليه من السماء ثم ينزل للأرض مرة أُخرى ابلشتم عمر بحبكم له وصدقتم الروايات ماأردتم تصديقها وجعلتم كل من يتفوه بِما تُريدون هم الثقاة

لا والرسول يتعب ويقنع الناس برسالته ثم ماذا والعياذ بالله يشك في رسالته ونبوته ويخشى ان تزوغ منه:
لو لم ابعث فيكم لبعث عمر ))
((لو كان بعدي نبي لكان عمر بن الخطاب ))
(((كلما تأخر عني الوحي كلما ظننت انه نزل عليك ياعمر )))

وأعوذ بالله ان يكون ذلك

والكثي الكثير لذلك كل من خاول ان يتاجر في الدين من سنة وشيعة ويضيع الأسلام سوءَ ًبستغلال اسم الصحابة أو آل البيت للترويج لسلطان أو تسييس الدين لصالحه وتحليل ما حرم وتحريم ما حلل سيصلى ناراً ذات لهب.


لماذا لا تضع الرابط حتى يعلم القارئ من أين تنسخ يا أمين و ـأن أتيت به كانت فتوى من موقع معلوم يا فهلوي

العرض الموضوعي الحديث الشريف إضاءات من السنة من قصص السنة من قصص الصحابة
فضل عمربن الخطاب وموافقاته للقرآن الكريم



اقتباس:

الأربعاء 1 جمادى الأولى 1426 - 8-6-2005

رقم الفتوى: 62984

السؤال:
إذا أمكن يا فضيلة الشيخ أن تسرد الأيات التي وافقت عند نزولها كلام سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه مع الأحاديث التي خصها به سيد الخلق محمد صلى عليه وآله وصحبه وسلم وبعض الصحابة رضي الله عنهم؟ وجزاكم الله خيراً.


الإجابــة
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

فإنه قد ذكر السيوطي في تاريخ الخلفاء، والهيثمي في مجمع الزوائد كثيراً من الأحاديث النبوية وأقوال الصحابة في فضل عمر رضي الله عنه، وقد فصل السيوطي في بيان موافقات الوحي لكلام عمر فقال: فصل في موافقات عمر رضي الله عنه: قد أوصلها بعضهم إلى أكثر من عشرين، أخرج ابن مردويه عن مجاهد قال: كان عمر يرى الرأي فينزل به القرآن، وأخرج ابن عساكر عن علي قال: إن في القرآن لرأيا من رأي عمر. وأخرج عن ابن عمر مرفوعاً ما قال الناس في شيء وقال فيه عمر إلا جاء القرآن بنحو ما يقول عمر.

وأخرج الشيخان عن عمر قال: وافقت ربي في ثلاث، قلت: يا رسول الله لو اتخذنا من مقام إبراهيم مصلى فنزلت: وَاتَّخِذُواْ مِن مَّقَامِ إِبْرَاهِيمَ مُصَلًّى. وقلت: يا رسول الله يدخل على نسائك البر والفاجر فلو أمرتهن يحتجبن فنزلت آية الحجاب، واجتمع نساء النبي صلى الله عليه وسلم في الغيرة فقلت عسى ربه إن طلقكن أن يبدله أزواجاً خيراً منكن فنزلت كذلك.

وأخرج مسلم عن عمر قال: وافقت ربي في ثلاث في الحجاب وفي أساري بدر وفي مقام إبراهيم ففي هذا الحديث خصلة رابعة، وفي التهذيب للنووي: نزل القرآن بموافقته في أسرى بدر وفي الحجاب وفي مقام إبراهيم وفي تحريم الخمر فزاد خصلة خامسة، وحديثها في السنن ومستدرك الحاكم أنه قال: اللهم بين لنا في الخمر بيانا شافيا فأنزل الله تحريمها.

وأخرج ابن أبي حاتم في تفسيره عن أنس قال: قال عمر: وافقت ربي في أربع نزلت هذه الآية: وَلَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ مِن سُلَالَةٍ مِّن طِينٍ. الآية فلما نزلت قلت: أنا فتبارك الله حسن الخالقين فنزلت: فَتَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ. فزاد في هذا الحديث خصلة سادسة وللحديث طريق آخر عن ابن عباس أوردته في التفسير المسند.

ثم رأيت في كتاب فضائل الإمامين لأبي عبد الله الشيباني قال: وافق عمر ربه في أحد وعشرين موضعاً فذكر هذه الستة وزاد سابعاً قصة عبد الله ابن أبي، قلت: حديثها في الصحيح عنه قال: لما توفي عبد الله بن أبي دعي رسول الله صلى الله عليه وسلم للصلاة عليه فقام إليه فقمت حتى وقفت في صدره فقلت: يا رسول الله أو على عدو الله ابن أبي القائل يوم كذا كذا، فوالله ما كان إلا يسيراً حتى نزلت: وَلاَ تُصَلِّ عَلَى أَحَدٍ مِّنْهُم مَّاتَ أَبَدًا. الآية، وثامناً: يَسْأَلُونَكَ عَنِ الْخَمْرِ. الآية، وتاسعاً: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَقْرَبُواْ الصَّلاَةَ. الآية، قلت: هما مع آية المائدة خصلة واحدة والثلاثة في الحديث السابق.

وعاشراً لما أكثر رسول الله صلى الله عليه وسلم من الاستغفار لقوم: قال عمر: سواء عليهم فأنزل الله: سَوَاء عَلَيْهِمْ أَسْتَغْفَرْتَ لَهُمْ أَمْ لَمْ تَسْتَغْفِرْ لَهُمْ لَن يَغْفِرَ اللَّهُ لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ. قلت: أخرجه الطبراني عن ابن عباس، الحادي عشر لما استشار صلى الله عليه وسلم الصحابة في الخروج إلى بدر أشار عمر بالخروج فنزلت: كَمَا أَخْرَجَكَ رَبُّكَ مِن بَيْتِكَ بِالْحَقِّ. الآية، الثاني عشر لما استشار الصحابة في قصة الإفك قال عمر: من زوجكها يا رسول الله قال: الله، قال: أفتظن أن ربك دلس عليك فيها سبحانك هذا بهتان عظيم فنزلت كذلك.

الثالث عشر قصته في الصيام لما جامع زوجته بعد الانتباه وكان ذلك محرما في أول الإسلام فنزل: أُحِلَّ لَكُمْ لَيْلَةَ الصِّيَامِ الرَّفَثُ إِلَى نِسَآئِكُمْ. الآية، قلت: أخرجه أحمد في مسنده.

الرابع عشر قوله تعالى: قُلْ مَن كَانَ عَدُوًّا لِّجِبْرِيلَ. الآية، قلت: أخرجه ابن جرير وغيره من طرق عديدة وأقر بها للموافقة ما أخرجه ابن أبي حاتم عن عبد الرحمن بن أبي ليلى أن يهوديا لقي عمر فقال: إن جبريل الذي يذكره صاحبكم عدو لنا، فقال له عمر: من كان عدوا لله وملائكته ورسله وجبريل وميكال فإن الله عدو للكافرين فنزلت على لسان عمر.

الخامس عشر قوله تعالى: فَلاَ وَرَبِّكَ لاَ يُؤْمِنُونَ حَتَّىَ يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ. الآية، قلت أخرج قصتها ابن أبي حاتم وابن مروديه عن أبي الأسود قال اختصم رجلان إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقضى بينهما فقال الذي قضى عليه ردنا إلى عمر بن الخطاب فأتيا إليه فقال الرجل قضى لي رسول الله صلى الله عليه وسلم على هذا فقال ردنا إلى عمر فقال أكذاك قال: نعم، فقال عمر: مكانكما حتى أخرج إليكم فخرج إليهما مشتملا على سيفه فضرب الذي قال ردنا إلى عمر فقتله وأدبر الآخر فقال يا رسول الله قتل عمر والله صاحبي، فقال: ما كنت أظن أن يجترئ عمر على قتل مؤمن، فأنزل الله: فَلاَ وَرَبِّكَ لاَ يُؤْمِنُونَ. الآية، فأهدر دم الرجل وبرئ عمر من قتله وله شاهد موصول أوردته في التفسير المسند.

السادس عشر الاستئذان في الدخول وذلك أنه دخل عليه غلامه وكان نائماً فقال: اللهم حرم الدخول فنزلت آية الاستئذان. السابع عشر قوله في اليهود إنهم قوم بهت.

الثامن عشر قوله تعالى ثلة من الأولين وثلة من الآخرين، قلت أخرج قصتها ابن عساكر في تاريخه عن جابر بن عبد الله وهي في أسباب النزول.

التاسع عشر رفع تلاوة الشيخ والشيخة إذا زنيا الآية. العشرون قوله يوم أحد لما قال أبو سفيان أفي القوم فلان ،لا نجيبنه، فوافقه رسول اله صلى الله عليه وسلم، قلت: أخرج قصته أحمد في مسنده.

وفي مجمع الزوائد للهيثمي في باب مناقب عمر كثير من الأحاديث وأقوال الصحابة نذكر أثبتها مع كلام الهيثمي على سنده فمن ذلك ما روى عن أبي وائل قال: قال عبد الله لو أن علم عمر وضع في كفة الميزان ووضع علم أهل الأرض في كفة لرجح علمه بعلمهم، قال وكيع: قال الأعمش فأنكرت ذلك فأتيت إبراهيم فذكرته له، فقال: وما أنكرت من ذلك فوالله لقد قال عبد الله أفضل من ذلك قال إني لأحسب تسعة أعشار العلم ذهب يوم ذهب عمر رواه الطبراني بأسانيد ورجال هذا رجال الصحيح غير أسد بن موسى وهو ثقة.

وعن ابن عمر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: رأيت في النوم أني أعطيت عسا مملوءا لبنا فشربت حتى تملأت حتى رأيته يجري في عروقي بين الجلد واللحم ففضلت فضلة فأعطيتها عمر بن الخطاب فأولوها قالوا: يا نبي الله هذا علم أعطاكه الله فملأك منه ففضلت فضلة فأعطيتها عمر بن الخطاب فقال: أصبتم، قلت: هو في الصحيح بغير سياقه رواه الطبراني ورجاله رجال الصحيح.

وعن ابن عمر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم ضرب صدر عمر بيده حين أسلم ثلاث مرات وهو يقول اللهم أخرج ما في صدر عمر من غل وأبدله إيماناً يقول ذلك ثلاث مرات. رواه الطبراني في الأوسط ورجاله ثقات.

وعن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن الله جعل الحق على لسان عمر وقلبه. رواه أحمد والبزار والطبراني في الأوسط ورجال البزار رجال الصحيح غير الجهم ابن أبي الجهم وهو ثقة.

وعن علي قال: إذا ذكر الصالحون فحيهلا بعمر ما كنا نبعد أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم أن السكينة تنطق على لسان عمر. رواه الطبراني في الأوسط وإسناده حسن.

وعن ابن مسعود قال: ما كنا نبعد أن السكينة تنطق على لسان عمر. رواه الطبراني وإسناده حسن، وعن طارق بن شهاب قال: كنا نتحدث أن السكينة تنزل على لسان عمر. رواه الطبراني ورجاله ثقات.

والله أعلم.
http://fatwa.islamweb.net/fatwa/inde...twaId&Id=62984



دقق قال الله أعلم في الأخير
أنظر في الأعلى بالأزرق يقول الأيات التي وافقت عند نزولها و ليس غلو أهل السنة في الصحابة يعني أسباب النزول تولفق كلام الصحابي و سميتها علو
عرفنا ما معنى الغلو لأني أراك لا تعي معناها
قلت أن السنة تغلو في الصحابة مثل الشيعة
طيب مثال عند الشيعة :
تعتقد الشيعة بأن الرب هو الإمام الذي يسكن الأرض، كما جاء في كتاب: "مرآة الأنوار ومشكاة الأسرار" (ص59)

" أنا رب الأرض الذي يسكن الأرض به، وكقول إمامهم العياشي في تفسيره المجلد (2/353) لقول الله تعالى: {وَلاَ يُشْرِكْ بِعِبَادَةِ رَبّهِ أَحَدَا} [الكهف:110]، قال العياشي ما نصه: "يعني التسليم لعلي رضي الله عنه، ولا يشرك معه في الخلافة من ليس له ذلك ولا هو من أهله".

عنوان موضوعك : الم يكون عند السنة غلو في الصحابة مثلما غالوا الشيعة في أئمتهم
و الأن ألزمك بغلو في عمر عند السنة مثل غلو الشيعة في علي في الرواية أعلاه
تفضل
محب الأل و الأصحاب غير متواجد حالياً أضافة تقييم إلى محب الأل و الأصحاب تقرير بمشاركة سيئة
















قديم يوم أمس, 08:44 AM #3


لالالا111

عضو مطرود من المنتدى



تاريخ التسجيل: 2016-02-24

المشاركات: 16

لالالا111 بدأ المشوار على طريق التميز




افتراضي




اقتباس:


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب الأل و الأصحاب مشاهدة المشاركة


لماذا لا تضع الرابط حتى يعلم القارئ من أين تنسخ يا أمين و ـأن أتيت به كانت فتوى من موقع معلوم يا فهلوي

العرض الموضوعي الحديث الشريف إضاءات من السنة من قصص السنة من قصص الصحابة
فضل عمربن الخطاب وموافقاته للقرآن الكريم



http://fatwa.islamweb.net/fatwa/inde...twaId&Id=62984



دقق قال الله أعلم في الأخير
أنظر في الأعلى بالأزرق يقول الأيات التي وافقت عند نزولها و ليس غلو أهل السنة في الصحابة يعني أسباب النزول تولفق كلام الصحابي و سميتها علو
عرفنا ما معنى الغلو لأني أراك لا تعي معناها
قلت أن السنة تغلو في الصحابة مثل الشيعة
طيب مثال عند الشيعة :
تعتقد الشيعة بأن الرب هو الإمام الذي يسكن الأرض، كما جاء في كتاب: "مرآة الأنوار ومشكاة الأسرار" (ص59)

" أنا رب الأرض الذي يسكن الأرض به، وكقول إمامهم العياشي في تفسيره المجلد (2/353) لقول الله تعالى: {وَلاَ يُشْرِكْ بِعِبَادَةِ رَبّهِ أَحَدَا} [الكهف:110]، قال العياشي ما نصه: "يعني التسليم لعلي رضي الله عنه، ولا يشرك معه في الخلافة من ليس له ذلك ولا هو من أهله".

عنوان موضوعك : الم يكون عند السنة غلو في الصحابة مثلما غالوا الشيعة في أئمتهم
و الأن ألزمك بغلو في عمر عند السنة مثل غلو الشيعة في علي في الرواية أعلاه
تفضل

تلزم مين يا بو الألزام الكلام واضح في الروايات انه لم يكن هناك حلول لمواقف لم يتخذ الرسول فيها قرار ولا الوحي الا عندما تحدث الفاروق عمر ولا تصير اغبى مما انت عليه الآن لأن النسخ واللصق مو عيب ولا تخليني اتقصى وراء مواضيعك و أجيب لكمن فين ناسخها ههههه لا والله حتى النسخ واللصق لا تجيده فأنت لا تجيد الا ثلاث كلِمات الهرب وأي مسبة أوشتمة ويغلق الموضوع لعجزي عن الرد وكتبت فيك موضوعاً مرتين وحذفته او نقلته انت او غيرك والموضوع بذاته كله نسخ ولصق ولا يزيد عن ماقلت سب شتم هروب يغلق الموضوع لعجزك عن الرد او تستخدم صلاحيتك لمسحة المشاركة لأنها تُدينك وتكتب تأدب وإِلا القيت بك في مزبلة المنتدى وهذا كل علمك.
لالالا111 غير متواجد حالياً تقرير بمشاركة سيئة















قديم يوم أمس, 08:54 AM #4


لالالا111

عضو مطرود من المنتدى



تاريخ التسجيل: 2016-02-24

المشاركات: 16

لالالا111 بدأ المشوار على طريق التميز




افتراضي


ولا دخل لي بما تقول الشيعة طز في كل الروايات من كل الأطياف اللي تجعل اي انسان افضل من الرسول ويقارب رب العالمين وأستغفر الله من ذلك وليكن في علمك ان البحث هو نسخ ولصق يافهيم حتى عندما تقول في البخاري ومسلم وغيرهما فأنت تنسخ من كتبهم لتلصق في منتداك او بحثك او اي شيء يا فهيم فكل حججكم في مسألة النسخ واللصق واهية فلربما انتم ينزل عليكم الوحي.

لالالا111 غير متواجد حالياً تقرير بمشاركة سيئة















قديم يوم أمس, 07:38 PM #5


فتى الشرقيه


محـــــــاور



تاريخ التسجيل: 2012-10-17

المكان: الرياض

المشاركات: 3,630

فتى الشرقيه عضو فعـــــالفتى الشرقيه عضو فعـــــالفتى الشرقيه عضو فعـــــالفتى الشرقيه عضو فعـــــالفتى الشرقيه عضو فعـــــالفتى الشرقيه عضو فعـــــالفتى الشرقيه عضو فعـــــالفتى الشرقيه عضو فعـــــالفتى الشرقيه عضو فعـــــالفتى الشرقيه عضو فعـــــالفتى الشرقيه عضو فعـــــال




افتراضي


وهل لا يوجد عند أهل السنه فضائل لآل البيت
لا يستطيع الشيعه أن يثبتوا فضائلهم دون الإستناد على روايات أهل السنه
فهل تستطيع أن تثبت لنا من أي أخذتم فضائل آل البيت
من أين أخذتم إستدلالاتكم على تطهيرهم كما تدعون
من أين أخذتم إستدلالكم على إمامتهم كما تدعون

فتى الشرقيه غير متواجد حالياً أضافة تقييم إلى فتى الشرقيه تقرير بمشاركة سيئة
















قديم اليوم, 12:24 AM #6


محب الأل و الأصحاب


مشرف قسم الحوار الشيعى



تاريخ التسجيل: 2014-07-16

المشاركات: 405

محب الأل و الأصحاب بدأ المشوار على طريق التميز




افتراضي




اقتباس:


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لالالا111 مشاهدة المشاركة

ولا دخل لي بما تقول الشيعة

أصبح مكانك ليس هنا لا يُسمح لك فتح مواضيع في هذا القسم يكفيك أن تقرأ عنوانه
إنه بين السنة و الشيعة و ليس بين السنة و المجهولين
اللعب بين هؤلاء و هؤلاء غير مقبول لا يفعله إلا الجبناء الذي يخشون الإلزام و ها أنت تقولها بلسانك أعلاه
لاى دخل لك بما تقول الشيعة فلما تذكر غلوهم
أصبح ناقش غلو السنة في عمر كما تزعم
أثبت ما نقلت أنه غلوا مع تعريف الغلو شرعا و مصطلها من كتب أهل السنة
المشرف
محب الأل و الأصحاب غير متواجد حالياً أضافة تقييم إلى محب الأل و الأصحاب تقرير بمشاركة سيئة
















لالالا111

عضو مطرود من المنتدى



تاريخ التسجيل: 2016-02-24

المشاركات: 16

لالالا111 بدأ المشوار على طريق التميز




افتراضي الم يكون عند السنة غلو في الصحابة مثلما غالوا الشيعة في أئمتهم



الم يكون عند السنة غلو في الصحابة مثلما غالوا الشيعة في أئمتهم


فإنه قد ذكر السيوطي في تاريخ الخلفاء، والهيثمي في مجمع الزوائد كثيراً من الأحاديث النبوية وأقوال الصحابة في فضل عمر رضي الله عنه، وقد فصل السيوطي في بيان موافقات الوحي لكلام عمر فقال: فصل في موافقات عمر رضي الله عنه: قد أوصلها بعضهم إلى أكثر من عشرين، أخرج ابن مردويه عن مجاهد قال: كان عمر يرى الرأي فينزل به القرآن، وأخرج ابن عساكر عن علي قال: إن في القرآن لرأيا من رأي عمر. وأخرج عن ابن عمر مرفوعاً ما قال الناس في شيء وقال فيه عمر إلا جاء القرآن بنحو ما يقول عمر.

وأخرج الشيخان عن عمر قال: وافقت ربي في ثلاث، قلت: يا رسول الله لو اتخذنا من مقام إبراهيم مصلى فنزلت: وَاتَّخِذُواْ مِن مَّقَامِ إِبْرَاهِيمَ مُصَلًّى. وقلت: يا رسول الله يدخل على نسائك البر والفاجر فلو أمرتهن يحتجبن فنزلت آية الحجاب، واجتمع نساء النبي صلى الله عليه وسلم في الغيرة فقلت عسى ربه إن طلقكن أن يبدله أزواجاً خيراً منكن فنزلت كذلك.

وأخرج مسلم عن عمر قال: وافقت ربي في ثلاث في الحجاب وفي أساري بدر وفي مقام إبراهيم ففي هذا الحديث خصلة رابعة، وفي التهذيب للنووي: نزل القرآن بموافقته في أسرى بدر وفي الحجاب وفي مقام إبراهيم وفي تحريم الخمر فزاد خصلة خامسة، وحديثها في السنن ومستدرك الحاكم أنه قال: اللهم بين لنا في الخمر بيانا شافيا فأنزل الله تحريمها.

وأخرج ابن أبي حاتم في تفسيره عن أنس قال: قال عمر: وافقت ربي في أربع نزلت هذه الآية: وَلَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ مِن سُلَالَةٍ مِّن طِينٍ. الآية فلما نزلت قلت: أنا فتبارك الله حسن الخالقين فنزلت: فَتَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ. فزاد في هذا الحديث خصلة سادسة وللحديث طريق آخر عن ابن عباس أوردته في التفسير المسند.

ثم رأيت في كتاب فضائل الإمامين لأبي عبد الله الشيباني قال: وافق عمر ربه في أحد وعشرين موضعاً فذكر هذه الستة وزاد سابعاً قصة عبد الله ابن أبي، قلت: حديثها في الصحيح عنه قال: لما توفي عبد الله بن أبي دعي رسول الله صلى الله عليه وسلم للصلاة عليه فقام إليه فقمت حتى وقفت في صدره فقلت: يا رسول الله أو على عدو الله ابن أبي القائل يوم كذا كذا، فوالله ما كان إلا يسيراً حتى نزلت: وَلاَ تُصَلِّ عَلَى أَحَدٍ مِّنْهُم مَّاتَ أَبَدًا. الآية، وثامناً: يَسْأَلُونَكَ عَنِ الْخَمْرِ. الآية، وتاسعاً: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَقْرَبُواْ الصَّلاَةَ. الآية، قلت: هما مع آية المائدة خصلة واحدة والثلاثة في الحديث السابق.

وعاشراً لما أكثر رسول الله صلى الله عليه وسلم من الاستغفار لقوم: قال عمر: سواء عليهم فأنزل الله: سَوَاء عَلَيْهِمْ أَسْتَغْفَرْتَ لَهُمْ أَمْ لَمْ تَسْتَغْفِرْ لَهُمْ لَن يَغْفِرَ اللَّهُ لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ. قلت: أخرجه الطبراني عن ابن عباس، الحادي عشر لما استشار صلى الله عليه وسلم الصحابة في الخروج إلى بدر أشار عمر بالخروج فنزلت: كَمَا أَخْرَجَكَ رَبُّكَ مِن بَيْتِكَ بِالْحَقِّ. الآية، الثاني عشر لما استشار الصحابة في قصة الإفك قال عمر: من زوجكها يا رسول الله قال: الله، قال: أفتظن أن ربك دلس عليك فيها سبحانك هذا بهتان عظيم فنزلت كذلك.

الثالث عشر قصته في الصيام لما جامع زوجته بعد الانتباه وكان ذلك محرما في أول الإسلام فنزل: أُحِلَّ لَكُمْ لَيْلَةَ الصِّيَامِ الرَّفَثُ إِلَى نِسَآئِكُمْ. الآية، قلت: أخرجه أحمد في مسنده.

الرابع عشر قوله تعالى: قُلْ مَن كَانَ عَدُوًّا لِّجِبْرِيلَ. الآية، قلت: أخرجه ابن جرير وغيره من طرق عديدة وأقر بها للموافقة ما أخرجه ابن أبي حاتم عن عبد الرحمن بن أبي ليلى أن يهوديا لقي عمر فقال: إن جبريل الذي يذكره صاحبكم عدو لنا، فقال له عمر: من كان عدوا لله وملائكته ورسله وجبريل وميكال فإن الله عدو للكافرين فنزلت على لسان عمر.

الخامس عشر قوله تعالى: فَلاَ وَرَبِّكَ لاَ يُؤْمِنُونَ حَتَّىَ يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ. الآية، قلت أخرج قصتها ابن أبي حاتم وابن مروديه عن أبي الأسود قال اختصم رجلان إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقضى بينهما فقال الذي قضى عليه ردنا إلى عمر بن الخطاب فأتيا إليه فقال الرجل قضى لي رسول الله صلى الله عليه وسلم على هذا فقال ردنا إلى عمر فقال أكذاك قال: نعم، فقال عمر: مكانكما حتى أخرج إليكم فخرج إليهما مشتملا على سيفه فضرب الذي قال ردنا إلى عمر فقتله وأدبر الآخر فقال يا رسول الله قتل عمر والله صاحبي، فقال: ما كنت أظن أن يجترئ عمر على قتل مؤمن، فأنزل الله: فَلاَ وَرَبِّكَ لاَ يُؤْمِنُونَ. الآية، فأهدر دم الرجل وبرئ عمر من قتله وله شاهد موصول أوردته في التفسير المسند.

السادس عشر الاستئذان في الدخول وذلك أنه دخل عليه غلامه وكان نائماً فقال: اللهم حرم الدخول فنزلت آية الاستئذان. السابع عشر قوله في اليهود إنهم قوم بهت.

الثامن عشر قوله تعالى ثلة من الأولين وثلة من الآخرين، قلت أخرج قصتها ابن عساكر في تاريخه عن جابر بن عبد الله وهي في أسباب النزول.

التاسع عشر رفع تلاوة الشيخ والشيخة إذا زنيا الآية. العشرون قوله يوم أحد لما قال أبو سفيان أفي القوم فلان ،لا نجيبنه، فوافقه رسول اله صلى الله عليه وسلم، قلت: أخرج قصته أحمد في مسنده.

وفي مجمع الزوائد للهيثمي في باب مناقب عمر كثير من الأحاديث وأقوال الصحابة نذكر أثبتها مع كلام الهيثمي على سنده فمن ذلك ما روى عن أبي وائل قال: قال عبد الله لو أن علم عمر وضع في كفة الميزان ووضع علم أهل الأرض في كفة لرجح علمه بعلمهم، قال وكيع: قال الأعمش فأنكرت ذلك فأتيت إبراهيم فذكرته له، فقال: وما أنكرت من ذلك فوالله لقد قال عبد الله أفضل من ذلك قال إني لأحسب تسعة أعشار العلم ذهب يوم ذهب عمر رواه الطبراني بأسانيد ورجال هذا رجال الصحيح غير أسد بن موسى وهو ثقة.

وعن ابن عمر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: رأيت في النوم أني أعطيت عسا مملوءا لبنا فشربت حتى تملأت حتى رأيته يجري في عروقي بين الجلد واللحم ففضلت فضلة فأعطيتها عمر بن الخطاب فأولوها قالوا: يا نبي الله هذا علم أعطاكه الله فملأك منه ففضلت فضلة فأعطيتها عمر بن الخطاب فقال: أصبتم، قلت: هو في الصحيح بغير سياقه رواه الطبراني ورجاله رجال الصحيح.

وعن ابن عمر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم ضرب صدر عمر بيده حين أسلم ثلاث مرات وهو يقول اللهم أخرج ما في صدر عمر من غل وأبدله إيماناً يقول ذلك ثلاث مرات. رواه الطبراني في الأوسط ورجاله ثقات.

وعن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن الله جعل الحق على لسان عمر وقلبه. رواه أحمد والبزار والطبراني في الأوسط ورجال البزار رجال الصحيح غير الجهم ابن أبي الجهم وهو ثقة.

وعن علي قال: إذا ذكر الصالحون فحيهلا بعمر ما كنا نبعد أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم أن السكينة تنطق على لسان عمر. رواه الطبراني في الأوسط وإسناده حسن.

وعن ابن مسعود قال: ما كنا نبعد أن السكينة تنطق على لسان عمر. رواه الطبراني وإسناده حسن، وعن طارق بن شهاب قال: كنا نتحدث أن السكينة تنزل على لسان عمر. رواه الطبراني ورجاله ثقات.

الله أكبر لا رسول الله ولا الله في عظمته فعمر الفاروق هو من يملي الدين مو بس على الرسول لا حتى على جلال قدر الرسول والله لو فكوا رأس تمثال جماد وأودعوا تلك الروايات بها لما قبلها الله واحاشالله لا يفكر بِأنزال الأية الا حينا يتلفظ ويملي عليه عمر الفاروق والرسول طلع مو ماينطق عن الهواى لا ينتظر عمر الفاروق يملي على الله سبحانه وحاشا الله وحاشا رسوله ثم ينتظر الوحي ينزل من الله عندما يصعد من الأرض وُصادق عليه من السماء ثم ينزل للأرض مرة أُخرى ابلشتم عمر بحبكم له وصدقتم الروايات ماأردتم تصديقها وجعلتم كل من يتفوه بِما تُريدون هم الثقاة

لا والرسول يتعب ويقنع الناس برسالته ثم ماذا والعياذ بالله يشك في رسالته ونبوته ويخشى ان تزوغ منه:
لو لم ابعث فيكم لبعث عمر ))
((لو كان بعدي نبي لكان عمر بن الخطاب ))
(((كلما تأخر عني الوحي كلما ظننت انه نزل عليك ياعمر )))

وأعوذ بالله ان يكون ذلك

والكثي الكثير لذلك كل من خاول ان يتاجر في الدين من سنة وشيعة ويضيع الأسلام سوءَ ًبستغلال اسم الصحابة أو آل البيت للترويج لسلطان أو تسييس الدين لصالحه وتحليل ما حرم وتحريم ما حلل سيصلى ناراً ذات لهب.

المصدر: أنصار السنة - من قسم: عقيدة أهل السنة والجماعة


لالالا111 غير متواجد حالياً تقرير بمشاركة سيئة















قديم 2016-02-29, 06:06 PM #2


محب الأل و الأصحاب


مشرف قسم الحوار الشيعى



تاريخ التسجيل: 2014-07-16

المشاركات: 405

محب الأل و الأصحاب بدأ المشوار على طريق التميز




افتراضي




اقتباس:


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لالالا111 مشاهدة المشاركة

فإنه قد ذكر السيوطي في تاريخ الخلفاء، والهيثمي في مجمع الزوائد كثيراً من الأحاديث النبوية وأقوال الصحابة في فضل عمر رضي الله عنه، وقد فصل السيوطي في بيان موافقات الوحي لكلام عمر فقال: فصل في موافقات عمر رضي الله عنه: قد أوصلها بعضهم إلى أكثر من عشرين، أخرج ابن مردويه عن مجاهد قال: كان عمر يرى الرأي فينزل به القرآن، وأخرج ابن عساكر عن علي قال: إن في القرآن لرأيا من رأي عمر. وأخرج عن ابن عمر مرفوعاً ما قال الناس في شيء وقال فيه عمر إلا جاء القرآن بنحو ما يقول عمر.

وأخرج الشيخان عن عمر قال: وافقت ربي في ثلاث، قلت: يا رسول الله لو اتخذنا من مقام إبراهيم مصلى فنزلت: وَاتَّخِذُواْ مِن مَّقَامِ إِبْرَاهِيمَ مُصَلًّى. وقلت: يا رسول الله يدخل على نسائك البر والفاجر فلو أمرتهن يحتجبن فنزلت آية الحجاب، واجتمع نساء النبي صلى الله عليه وسلم في الغيرة فقلت عسى ربه إن طلقكن أن يبدله أزواجاً خيراً منكن فنزلت كذلك.

وأخرج مسلم عن عمر قال: وافقت ربي في ثلاث في الحجاب وفي أساري بدر وفي مقام إبراهيم ففي هذا الحديث خصلة رابعة، وفي التهذيب للنووي: نزل القرآن بموافقته في أسرى بدر وفي الحجاب وفي مقام إبراهيم وفي تحريم الخمر فزاد خصلة خامسة، وحديثها في السنن ومستدرك الحاكم أنه قال: اللهم بين لنا في الخمر بيانا شافيا فأنزل الله تحريمها.

وأخرج ابن أبي حاتم في تفسيره عن أنس قال: قال عمر: وافقت ربي في أربع نزلت هذه الآية: وَلَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ مِن سُلَالَةٍ مِّن طِينٍ. الآية فلما نزلت قلت: أنا فتبارك الله حسن الخالقين فنزلت: فَتَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ. فزاد في هذا الحديث خصلة سادسة وللحديث طريق آخر عن ابن عباس أوردته في التفسير المسند.

ثم رأيت في كتاب فضائل الإمامين لأبي عبد الله الشيباني قال: وافق عمر ربه في أحد وعشرين موضعاً فذكر هذه الستة وزاد سابعاً قصة عبد الله ابن أبي، قلت: حديثها في الصحيح عنه قال: لما توفي عبد الله بن أبي دعي رسول الله صلى الله عليه وسلم للصلاة عليه فقام إليه فقمت حتى وقفت في صدره فقلت: يا رسول الله أو على عدو الله ابن أبي القائل يوم كذا كذا، فوالله ما كان إلا يسيراً حتى نزلت: وَلاَ تُصَلِّ عَلَى أَحَدٍ مِّنْهُم مَّاتَ أَبَدًا. الآية، وثامناً: يَسْأَلُونَكَ عَنِ الْخَمْرِ. الآية، وتاسعاً: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَقْرَبُواْ الصَّلاَةَ. الآية، قلت: هما مع آية المائدة خصلة واحدة والثلاثة في الحديث السابق.

وعاشراً لما أكثر رسول الله صلى الله عليه وسلم من الاستغفار لقوم: قال عمر: سواء عليهم فأنزل الله: سَوَاء عَلَيْهِمْ أَسْتَغْفَرْتَ لَهُمْ أَمْ لَمْ تَسْتَغْفِرْ لَهُمْ لَن يَغْفِرَ اللَّهُ لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ. قلت: أخرجه الطبراني عن ابن عباس، الحادي عشر لما استشار صلى الله عليه وسلم الصحابة في الخروج إلى بدر أشار عمر بالخروج فنزلت: كَمَا أَخْرَجَكَ رَبُّكَ مِن بَيْتِكَ بِالْحَقِّ. الآية، الثاني عشر لما استشار الصحابة في قصة الإفك قال عمر: من زوجكها يا رسول الله قال: الله، قال: أفتظن أن ربك دلس عليك فيها سبحانك هذا بهتان عظيم فنزلت كذلك.

الثالث عشر قصته في الصيام لما جامع زوجته بعد الانتباه وكان ذلك محرما في أول الإسلام فنزل: أُحِلَّ لَكُمْ لَيْلَةَ الصِّيَامِ الرَّفَثُ إِلَى نِسَآئِكُمْ. الآية، قلت: أخرجه أحمد في مسنده.

الرابع عشر قوله تعالى: قُلْ مَن كَانَ عَدُوًّا لِّجِبْرِيلَ. الآية، قلت: أخرجه ابن جرير وغيره من طرق عديدة وأقر بها للموافقة ما أخرجه ابن أبي حاتم عن عبد الرحمن بن أبي ليلى أن يهوديا لقي عمر فقال: إن جبريل الذي يذكره صاحبكم عدو لنا، فقال له عمر: من كان عدوا لله وملائكته ورسله وجبريل وميكال فإن الله عدو للكافرين فنزلت على لسان عمر.

الخامس عشر قوله تعالى: فَلاَ وَرَبِّكَ لاَ يُؤْمِنُونَ حَتَّىَ يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ. الآية، قلت أخرج قصتها ابن أبي حاتم وابن مروديه عن أبي الأسود قال اختصم رجلان إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقضى بينهما فقال الذي قضى عليه ردنا إلى عمر بن الخطاب فأتيا إليه فقال الرجل قضى لي رسول الله صلى الله عليه وسلم على هذا فقال ردنا إلى عمر فقال أكذاك قال: نعم، فقال عمر: مكانكما حتى أخرج إليكم فخرج إليهما مشتملا على سيفه فضرب الذي قال ردنا إلى عمر فقتله وأدبر الآخر فقال يا رسول الله قتل عمر والله صاحبي، فقال: ما كنت أظن أن يجترئ عمر على قتل مؤمن، فأنزل الله: فَلاَ وَرَبِّكَ لاَ يُؤْمِنُونَ. الآية، فأهدر دم الرجل وبرئ عمر من قتله وله شاهد موصول أوردته في التفسير المسند.

السادس عشر الاستئذان في الدخول وذلك أنه دخل عليه غلامه وكان نائماً فقال: اللهم حرم الدخول فنزلت آية الاستئذان. السابع عشر قوله في اليهود إنهم قوم بهت.

الثامن عشر قوله تعالى ثلة من الأولين وثلة من الآخرين، قلت أخرج قصتها ابن عساكر في تاريخه عن جابر بن عبد الله وهي في أسباب النزول.

التاسع عشر رفع تلاوة الشيخ والشيخة إذا زنيا الآية. العشرون قوله يوم أحد لما قال أبو سفيان أفي القوم فلان ،لا نجيبنه، فوافقه رسول اله صلى الله عليه وسلم، قلت: أخرج قصته أحمد في مسنده.

وفي مجمع الزوائد للهيثمي في باب مناقب عمر كثير من الأحاديث وأقوال الصحابة نذكر أثبتها مع كلام الهيثمي على سنده فمن ذلك ما روى عن أبي وائل قال: قال عبد الله لو أن علم عمر وضع في كفة الميزان ووضع علم أهل الأرض في كفة لرجح علمه بعلمهم، قال وكيع: قال الأعمش فأنكرت ذلك فأتيت إبراهيم فذكرته له، فقال: وما أنكرت من ذلك فوالله لقد قال عبد الله أفضل من ذلك قال إني لأحسب تسعة أعشار العلم ذهب يوم ذهب عمر رواه الطبراني بأسانيد ورجال هذا رجال الصحيح غير أسد بن موسى وهو ثقة.

وعن ابن عمر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: رأيت في النوم أني أعطيت عسا مملوءا لبنا فشربت حتى تملأت حتى رأيته يجري في عروقي بين الجلد واللحم ففضلت فضلة فأعطيتها عمر بن الخطاب فأولوها قالوا: يا نبي الله هذا علم أعطاكه الله فملأك منه ففضلت فضلة فأعطيتها عمر بن الخطاب فقال: أصبتم، قلت: هو في الصحيح بغير سياقه رواه الطبراني ورجاله رجال الصحيح.

وعن ابن عمر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم ضرب صدر عمر بيده حين أسلم ثلاث مرات وهو يقول اللهم أخرج ما في صدر عمر من غل وأبدله إيماناً يقول ذلك ثلاث مرات. رواه الطبراني في الأوسط ورجاله ثقات.

وعن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن الله جعل الحق على لسان عمر وقلبه. رواه أحمد والبزار والطبراني في الأوسط ورجال البزار رجال الصحيح غير الجهم ابن أبي الجهم وهو ثقة.

وعن علي قال: إذا ذكر الصالحون فحيهلا بعمر ما كنا نبعد أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم أن السكينة تنطق على لسان عمر. رواه الطبراني في الأوسط وإسناده حسن.

وعن ابن مسعود قال: ما كنا نبعد أن السكينة تنطق على لسان عمر. رواه الطبراني وإسناده حسن، وعن طارق بن شهاب قال: كنا نتحدث أن السكينة تنزل على لسان عمر. رواه الطبراني ورجاله ثقات.

الله أكبر لا رسول الله ولا الله في عظمته فعمر الفاروق هو من يملي الدين مو بس على الرسول لا حتى على جلال قدر الرسول والله لو فكوا رأس تمثال جماد وأودعوا تلك الروايات بها لما قبلها الله واحاشالله لا يفكر بِأنزال الأية الا حينا يتلفظ ويملي عليه عمر الفاروق والرسول طلع مو ماينطق عن الهواى لا ينتظر عمر الفاروق يملي على الله سبحانه وحاشا الله وحاشا رسوله ثم ينتظر الوحي ينزل من الله عندما يصعد من الأرض وُصادق عليه من السماء ثم ينزل للأرض مرة أُخرى ابلشتم عمر بحبكم له وصدقتم الروايات ماأردتم تصديقها وجعلتم كل من يتفوه بِما تُريدون هم الثقاة

لا والرسول يتعب ويقنع الناس برسالته ثم ماذا والعياذ بالله يشك في رسالته ونبوته ويخشى ان تزوغ منه:
لو لم ابعث فيكم لبعث عمر ))
((لو كان بعدي نبي لكان عمر بن الخطاب ))
(((كلما تأخر عني الوحي كلما ظننت انه نزل عليك ياعمر )))

وأعوذ بالله ان يكون ذلك

والكثي الكثير لذلك كل من خاول ان يتاجر في الدين من سنة وشيعة ويضيع الأسلام سوءَ ًبستغلال اسم الصحابة أو آل البيت للترويج لسلطان أو تسييس الدين لصالحه وتحليل ما حرم وتحريم ما حلل سيصلى ناراً ذات لهب.


لماذا لا تضع الرابط حتى يعلم القارئ من أين تنسخ يا أمين و ـأن أتيت به كانت فتوى من موقع معلوم يا فهلوي

العرض الموضوعي الحديث الشريف إضاءات من السنة من قصص السنة من قصص الصحابة
فضل عمربن الخطاب وموافقاته للقرآن الكريم



اقتباس:

الأربعاء 1 جمادى الأولى 1426 - 8-6-2005

رقم الفتوى: 62984

السؤال:
إذا أمكن يا فضيلة الشيخ أن تسرد الأيات التي وافقت عند نزولها كلام سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه مع الأحاديث التي خصها به سيد الخلق محمد صلى عليه وآله وصحبه وسلم وبعض الصحابة رضي الله عنهم؟ وجزاكم الله خيراً.


الإجابــة
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

فإنه قد ذكر السيوطي في تاريخ الخلفاء، والهيثمي في مجمع الزوائد كثيراً من الأحاديث النبوية وأقوال الصحابة في فضل عمر رضي الله عنه، وقد فصل السيوطي في بيان موافقات الوحي لكلام عمر فقال: فصل في موافقات عمر رضي الله عنه: قد أوصلها بعضهم إلى أكثر من عشرين، أخرج ابن مردويه عن مجاهد قال: كان عمر يرى الرأي فينزل به القرآن، وأخرج ابن عساكر عن علي قال: إن في القرآن لرأيا من رأي عمر. وأخرج عن ابن عمر مرفوعاً ما قال الناس في شيء وقال فيه عمر إلا جاء القرآن بنحو ما يقول عمر.

وأخرج الشيخان عن عمر قال: وافقت ربي في ثلاث، قلت: يا رسول الله لو اتخذنا من مقام إبراهيم مصلى فنزلت: وَاتَّخِذُواْ مِن مَّقَامِ إِبْرَاهِيمَ مُصَلًّى. وقلت: يا رسول الله يدخل على نسائك البر والفاجر فلو أمرتهن يحتجبن فنزلت آية الحجاب، واجتمع نساء النبي صلى الله عليه وسلم في الغيرة فقلت عسى ربه إن طلقكن أن يبدله أزواجاً خيراً منكن فنزلت كذلك.

وأخرج مسلم عن عمر قال: وافقت ربي في ثلاث في الحجاب وفي أساري بدر وفي مقام إبراهيم ففي هذا الحديث خصلة رابعة، وفي التهذيب للنووي: نزل القرآن بموافقته في أسرى بدر وفي الحجاب وفي مقام إبراهيم وفي تحريم الخمر فزاد خصلة خامسة، وحديثها في السنن ومستدرك الحاكم أنه قال: اللهم بين لنا في الخمر بيانا شافيا فأنزل الله تحريمها.

وأخرج ابن أبي حاتم في تفسيره عن أنس قال: قال عمر: وافقت ربي في أربع نزلت هذه الآية: وَلَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ مِن سُلَالَةٍ مِّن طِينٍ. الآية فلما نزلت قلت: أنا فتبارك الله حسن الخالقين فنزلت: فَتَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ. فزاد في هذا الحديث خصلة سادسة وللحديث طريق آخر عن ابن عباس أوردته في التفسير المسند.

ثم رأيت في كتاب فضائل الإمامين لأبي عبد الله الشيباني قال: وافق عمر ربه في أحد وعشرين موضعاً فذكر هذه الستة وزاد سابعاً قصة عبد الله ابن أبي، قلت: حديثها في الصحيح عنه قال: لما توفي عبد الله بن أبي دعي رسول الله صلى الله عليه وسلم للصلاة عليه فقام إليه فقمت حتى وقفت في صدره فقلت: يا رسول الله أو على عدو الله ابن أبي القائل يوم كذا كذا، فوالله ما كان إلا يسيراً حتى نزلت: وَلاَ تُصَلِّ عَلَى أَحَدٍ مِّنْهُم مَّاتَ أَبَدًا. الآية، وثامناً: يَسْأَلُونَكَ عَنِ الْخَمْرِ. الآية، وتاسعاً: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَقْرَبُواْ الصَّلاَةَ. الآية، قلت: هما مع آية المائدة خصلة واحدة والثلاثة في الحديث السابق.

وعاشراً لما أكثر رسول الله صلى الله عليه وسلم من الاستغفار لقوم: قال عمر: سواء عليهم فأنزل الله: سَوَاء عَلَيْهِمْ أَسْتَغْفَرْتَ لَهُمْ أَمْ لَمْ تَسْتَغْفِرْ لَهُمْ لَن يَغْفِرَ اللَّهُ لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ. قلت: أخرجه الطبراني عن ابن عباس، الحادي عشر لما استشار صلى الله عليه وسلم الصحابة في الخروج إلى بدر أشار عمر بالخروج فنزلت: كَمَا أَخْرَجَكَ رَبُّكَ مِن بَيْتِكَ بِالْحَقِّ. الآية، الثاني عشر لما استشار الصحابة في قصة الإفك قال عمر: من زوجكها يا رسول الله قال: الله، قال: أفتظن أن ربك دلس عليك فيها سبحانك هذا بهتان عظيم فنزلت كذلك.

الثالث عشر قصته في الصيام لما جامع زوجته بعد الانتباه وكان ذلك محرما في أول الإسلام فنزل: أُحِلَّ لَكُمْ لَيْلَةَ الصِّيَامِ الرَّفَثُ إِلَى نِسَآئِكُمْ. الآية، قلت: أخرجه أحمد في مسنده.

الرابع عشر قوله تعالى: قُلْ مَن كَانَ عَدُوًّا لِّجِبْرِيلَ. الآية، قلت: أخرجه ابن جرير وغيره من طرق عديدة وأقر بها للموافقة ما أخرجه ابن أبي حاتم عن عبد الرحمن بن أبي ليلى أن يهوديا لقي عمر فقال: إن جبريل الذي يذكره صاحبكم عدو لنا، فقال له عمر: من كان عدوا لله وملائكته ورسله وجبريل وميكال فإن الله عدو للكافرين فنزلت على لسان عمر.

الخامس عشر قوله تعالى: فَلاَ وَرَبِّكَ لاَ يُؤْمِنُونَ حَتَّىَ يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ. الآية، قلت أخرج قصتها ابن أبي حاتم وابن مروديه عن أبي الأسود قال اختصم رجلان إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقضى بينهما فقال الذي قضى عليه ردنا إلى عمر بن الخطاب فأتيا إليه فقال الرجل قضى لي رسول الله صلى الله عليه وسلم على هذا فقال ردنا إلى عمر فقال أكذاك قال: نعم، فقال عمر: مكانكما حتى أخرج إليكم فخرج إليهما مشتملا على سيفه فضرب الذي قال ردنا إلى عمر فقتله وأدبر الآخر فقال يا رسول الله قتل عمر والله صاحبي، فقال: ما كنت أظن أن يجترئ عمر على قتل مؤمن، فأنزل الله: فَلاَ وَرَبِّكَ لاَ يُؤْمِنُونَ. الآية، فأهدر دم الرجل وبرئ عمر من قتله وله شاهد موصول أوردته في التفسير المسند.

السادس عشر الاستئذان في الدخول وذلك أنه دخل عليه غلامه وكان نائماً فقال: اللهم حرم الدخول فنزلت آية الاستئذان. السابع عشر قوله في اليهود إنهم قوم بهت.

الثامن عشر قوله تعالى ثلة من الأولين وثلة من الآخرين، قلت أخرج قصتها ابن عساكر في تاريخه عن جابر بن عبد الله وهي في أسباب النزول.

التاسع عشر رفع تلاوة الشيخ والشيخة إذا زنيا الآية. العشرون قوله يوم أحد لما قال أبو سفيان أفي القوم فلان ،لا نجيبنه، فوافقه رسول اله صلى الله عليه وسلم، قلت: أخرج قصته أحمد في مسنده.

وفي مجمع الزوائد للهيثمي في باب مناقب عمر كثير من الأحاديث وأقوال الصحابة نذكر أثبتها مع كلام الهيثمي على سنده فمن ذلك ما روى عن أبي وائل قال: قال عبد الله لو أن علم عمر وضع في كفة الميزان ووضع علم أهل الأرض في كفة لرجح علمه بعلمهم، قال وكيع: قال الأعمش فأنكرت ذلك فأتيت إبراهيم فذكرته له، فقال: وما أنكرت من ذلك فوالله لقد قال عبد الله أفضل من ذلك قال إني لأحسب تسعة أعشار العلم ذهب يوم ذهب عمر رواه الطبراني بأسانيد ورجال هذا رجال الصحيح غير أسد بن موسى وهو ثقة.

وعن ابن عمر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: رأيت في النوم أني أعطيت عسا مملوءا لبنا فشربت حتى تملأت حتى رأيته يجري في عروقي بين الجلد واللحم ففضلت فضلة فأعطيتها عمر بن الخطاب فأولوها قالوا: يا نبي الله هذا علم أعطاكه الله فملأك منه ففضلت فضلة فأعطيتها عمر بن الخطاب فقال: أصبتم، قلت: هو في الصحيح بغير سياقه رواه الطبراني ورجاله رجال الصحيح.

وعن ابن عمر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم ضرب صدر عمر بيده حين أسلم ثلاث مرات وهو يقول اللهم أخرج ما في صدر عمر من غل وأبدله إيماناً يقول ذلك ثلاث مرات. رواه الطبراني في الأوسط ورجاله ثقات.

وعن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن الله جعل الحق على لسان عمر وقلبه. رواه أحمد والبزار والطبراني في الأوسط ورجال البزار رجال الصحيح غير الجهم ابن أبي الجهم وهو ثقة.

وعن علي قال: إذا ذكر الصالحون فحيهلا بعمر ما كنا نبعد أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم أن السكينة تنطق على لسان عمر. رواه الطبراني في الأوسط وإسناده حسن.

وعن ابن مسعود قال: ما كنا نبعد أن السكينة تنطق على لسان عمر. رواه الطبراني وإسناده حسن، وعن طارق بن شهاب قال: كنا نتحدث أن السكينة تنزل على لسان عمر. رواه الطبراني ورجاله ثقات.

والله أعلم.
http://fatwa.islamweb.net/fatwa/inde...twaId&Id=62984



دقق قال الله أعلم في الأخير
أنظر في الأعلى بالأزرق يقول الأيات التي وافقت عند نزولها و ليس غلو أهل السنة في الصحابة يعني أسباب النزول تولفق كلام الصحابي و سميتها علو
عرفنا ما معنى الغلو لأني أراك لا تعي معناها
قلت أن السنة تغلو في الصحابة مثل الشيعة
طيب مثال عند الشيعة :
تعتقد الشيعة بأن الرب هو الإمام الذي يسكن الأرض، كما جاء في كتاب: "مرآة الأنوار ومشكاة الأسرار" (ص59)

" أنا رب الأرض الذي يسكن الأرض به، وكقول إمامهم العياشي في تفسيره المجلد (2/353) لقول الله تعالى: {وَلاَ يُشْرِكْ بِعِبَادَةِ رَبّهِ أَحَدَا} [الكهف:110]، قال العياشي ما نصه: "يعني التسليم لعلي رضي الله عنه، ولا يشرك معه في الخلافة من ليس له ذلك ولا هو من أهله".

عنوان موضوعك : الم يكون عند السنة غلو في الصحابة مثلما غالوا الشيعة في أئمتهم
و الأن ألزمك بغلو في عمر عند السنة مثل غلو الشيعة في علي في الرواية أعلاه
تفضل
محب الأل و الأصحاب غير متواجد حالياً أضافة تقييم إلى محب الأل و الأصحاب تقرير بمشاركة سيئة
















قديم يوم أمس, 08:44 AM #3


لالالا111

عضو مطرود من المنتدى



تاريخ التسجيل: 2016-02-24

المشاركات: 16

لالالا111 بدأ المشوار على طريق التميز




افتراضي




اقتباس:


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب الأل و الأصحاب مشاهدة المشاركة


لماذا لا تضع الرابط حتى يعلم القارئ من أين تنسخ يا أمين و ـأن أتيت به كانت فتوى من موقع معلوم يا فهلوي

العرض الموضوعي الحديث الشريف إضاءات من السنة من قصص السنة من قصص الصحابة
فضل عمربن الخطاب وموافقاته للقرآن الكريم



http://fatwa.islamweb.net/fatwa/inde...twaId&Id=62984



دقق قال الله أعلم في الأخير
أنظر في الأعلى بالأزرق يقول الأيات التي وافقت عند نزولها و ليس غلو أهل السنة في الصحابة يعني أسباب النزول تولفق كلام الصحابي و سميتها علو
عرفنا ما معنى الغلو لأني أراك لا تعي معناها
قلت أن السنة تغلو في الصحابة مثل الشيعة
طيب مثال عند الشيعة :
تعتقد الشيعة بأن الرب هو الإمام الذي يسكن الأرض، كما جاء في كتاب: "مرآة الأنوار ومشكاة الأسرار" (ص59)

" أنا رب الأرض الذي يسكن الأرض به، وكقول إمامهم العياشي في تفسيره المجلد (2/353) لقول الله تعالى: {وَلاَ يُشْرِكْ بِعِبَادَةِ رَبّهِ أَحَدَا} [الكهف:110]، قال العياشي ما نصه: "يعني التسليم لعلي رضي الله عنه، ولا يشرك معه في الخلافة من ليس له ذلك ولا هو من أهله".

عنوان موضوعك : الم يكون عند السنة غلو في الصحابة مثلما غالوا الشيعة في أئمتهم
و الأن ألزمك بغلو في عمر عند السنة مثل غلو الشيعة في علي في الرواية أعلاه
تفضل

تلزم مين يا بو الألزام الكلام واضح في الروايات انه لم يكن هناك حلول لمواقف لم يتخذ الرسول فيها قرار ولا الوحي الا عندما تحدث الفاروق عمر ولا تصير اغبى مما انت عليه الآن لأن النسخ واللصق مو عيب ولا تخليني اتقصى وراء مواضيعك و أجيب لكمن فين ناسخها ههههه لا والله حتى النسخ واللصق لا تجيده فأنت لا تجيد الا ثلاث كلِمات الهرب وأي مسبة أوشتمة ويغلق الموضوع لعجزي عن الرد وكتبت فيك موضوعاً مرتين وحذفته او نقلته انت او غيرك والموضوع بذاته كله نسخ ولصق ولا يزيد عن ماقلت سب شتم هروب يغلق الموضوع لعجزك عن الرد او تستخدم صلاحيتك لمسحة المشاركة لأنها تُدينك وتكتب تأدب وإِلا القيت بك في مزبلة المنتدى وهذا كل علمك.
لالالا111 غير متواجد حالياً تقرير بمشاركة سيئة















قديم يوم أمس, 08:54 AM #4


لالالا111

عضو مطرود من المنتدى



تاريخ التسجيل: 2016-02-24

المشاركات: 16

لالالا111 بدأ المشوار على طريق التميز




افتراضي


ولا دخل لي بما تقول الشيعة طز في كل الروايات من كل الأطياف اللي تجعل اي انسان افضل من الرسول ويقارب رب العالمين وأستغفر الله من ذلك وليكن في علمك ان البحث هو نسخ ولصق يافهيم حتى عندما تقول في البخاري ومسلم وغيرهما فأنت تنسخ من كتبهم لتلصق في منتداك او بحثك او اي شيء يا فهيم فكل حججكم في مسألة النسخ واللصق واهية فلربما انتم ينزل عليكم الوحي.

لالالا111 غير متواجد حالياً تقرير بمشاركة سيئة















قديم يوم أمس, 07:38 PM #5


فتى الشرقيه


محـــــــاور



تاريخ التسجيل: 2012-10-17

المكان: الرياض

المشاركات: 3,630

فتى الشرقيه عضو فعـــــالفتى الشرقيه عضو فعـــــالفتى الشرقيه عضو فعـــــالفتى الشرقيه عضو فعـــــالفتى الشرقيه عضو فعـــــالفتى الشرقيه عضو فعـــــالفتى الشرقيه عضو فعـــــالفتى الشرقيه عضو فعـــــالفتى الشرقيه عضو فعـــــالفتى الشرقيه عضو فعـــــالفتى الشرقيه عضو فعـــــال




افتراضي


وهل لا يوجد عند أهل السنه فضائل لآل البيت
لا يستطيع الشيعه أن يثبتوا فضائلهم دون الإستناد على روايات أهل السنه
فهل تستطيع أن تثبت لنا من أي أخذتم فضائل آل البيت
من أين أخذتم إستدلالاتكم على تطهيرهم كما تدعون
من أين أخذتم إستدلالكم على إمامتهم كما تدعون

فتى الشرقيه غير متواجد حالياً أضافة تقييم إلى فتى الشرقيه تقرير بمشاركة سيئة
















قديم اليوم, 12:24 AM #6


محب الأل و الأصحاب


مشرف قسم الحوار الشيعى



تاريخ التسجيل: 2014-07-16

المشاركات: 405

محب الأل و الأصحاب بدأ المشوار على طريق التميز




افتراضي




اقتباس:


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لالالا111 مشاهدة المشاركة

ولا دخل لي بما تقول الشيعة

أصبح مكانك ليس هنا لا يُسمح لك فتح مواضيع في هذا القسم يكفيك أن تقرأ عنوانه
إنه بين السنة و الشيعة و ليس بين السنة و المجهولين
اللعب بين هؤلاء و هؤلاء غير مقبول لا يفعله إلا الجبناء الذي يخشون الإلزام و ها أنت تقولها بلسانك أعلاه
لاى دخل لك بما تقول الشيعة فلما تذكر غلوهم
أصبح ناقش غلو السنة في عمر كما تزعم
أثبت ما نقلت أنه غلوا مع تعريف الغلو شرعا و مصطلها من كتب أهل السنة
المشرف
محب الأل و الأصحاب غير متواجد حالياً أضافة تقييم إلى محب الأل و الأصحاب تقرير بمشاركة سيئة















ويستمر في البلاهه ولسانه يعجز الا عن السب
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 2016-03-02, 10:38 AM
فتى الشرقيه فتى الشرقيه غير متواجد حالياً
محـــــــاور
 
تاريخ التسجيل: 2012-10-17
المكان: الرياض
المشاركات: 4,384
فتى الشرقيه فتى الشرقيه فتى الشرقيه فتى الشرقيه فتى الشرقيه فتى الشرقيه فتى الشرقيه فتى الشرقيه فتى الشرقيه فتى الشرقيه فتى الشرقيه
افتراضي

وهل لا يوجد عند أهل السنه فضائل لآل البيت
لا يستطيع الشيعه أن يثبتوا فضائلهم دون الإستناد على روايات أهل السنه
فهل تستطيع أن تثبت لنا من أي أخذتم فضائل آل البيت
من أين أخذتم إستدلالاتكم على تطهيرهم كما تدعون
من أين أخذتم إستدلالكم على إمامتهم كما تدعون
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 2016-03-02, 10:51 AM
لالا11 لالا11 غير متواجد حالياً
عضو مطرود من المنتدى
 
تاريخ التسجيل: 2016-03-02
المشاركات: 21
لالا11
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتى الشرقيه مشاهدة المشاركة
وهل لا يوجد عند أهل السنه فضائل لآل البيت
لا يستطيع الشيعه أن يثبتوا فضائلهم دون الإستناد على روايات أهل السنه
فهل تستطيع أن تثبت لنا من أي أخذتم فضائل آل البيت
من أين أخذتم إستدلالاتكم على تطهيرهم كما تدعون
من أين أخذتم إستدلالكم على إمامتهم كما تدعون




ماذا نرتجي من إبن متعة معمميه يتمتعوا بعرضه وهو يدفع لهم الخمس يعني فوق ( ...... كيلة .... ) وألرافضي يفهم

آخر تعديل بواسطة ابن الصديقة عائشة ، 2016-03-02 الساعة 04:01 PM
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 2016-03-02, 11:42 AM
فتى الشرقيه فتى الشرقيه غير متواجد حالياً
محـــــــاور
 
تاريخ التسجيل: 2012-10-17
المكان: الرياض
المشاركات: 4,384
فتى الشرقيه فتى الشرقيه فتى الشرقيه فتى الشرقيه فتى الشرقيه فتى الشرقيه فتى الشرقيه فتى الشرقيه فتى الشرقيه فتى الشرقيه فتى الشرقيه
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لالا11 مشاهدة المشاركة
فضائل اهل البيت أُخذت من الحاقدين عليهم
الحمد لله أنها لم تؤخذ ممن يدعون أنهم موالين لهم أمثالك
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 2016-03-02, 02:55 PM
لا1111 لا1111 غير متواجد حالياً
عضو مطرود من المنتدى
 
تاريخ التسجيل: 2016-03-02
المشاركات: 24
لا1111
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتى الشرقيه مشاهدة المشاركة
الحمد لله أنها لم تؤخذ ممن يدعون أنهم موالين لهم أمثالك
هههههههههههههأعجبتني الأجابة وأن كانت من حمار حاقد ههههههههههبس برضوا ان لله رجال
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 2016-03-05, 11:29 AM
فتى الشرقيه فتى الشرقيه غير متواجد حالياً
محـــــــاور
 
تاريخ التسجيل: 2012-10-17
المكان: الرياض
المشاركات: 4,384
فتى الشرقيه فتى الشرقيه فتى الشرقيه فتى الشرقيه فتى الشرقيه فتى الشرقيه فتى الشرقيه فتى الشرقيه فتى الشرقيه فتى الشرقيه فتى الشرقيه
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لالا11 مشاهدة المشاركة
لالالا111

فتى الاسلام
سبحان الله
هذا ما لا يستطيع الشيعه أن يخوضوا فيه وهم صادقين
لأنهم يعلمون أن الشيعه أنفسهم
= مضطربون في الإمامة التي يؤمنون بها
= يكفر بعضهم بعضا رغم أنهم يؤمنون بإمامة أصحاب الكساء
= أنهم لا يستطيعون الحوار فيما لديهم من كتب يعتمدون عليها [[[ الكتب المعتبره ]]]
= أنهم لا يقبلون ما كان عليه من يسمونهم أئمة ,, ويضحكون عليهم ,, بقولهم إنها تقية
= أنهم لا يستطيعون مناقشة أصل عقيدتهم (( الإمامة ))وتفريقها عن أصول الدين عندهم أيضا

فتى الشرقيه غير متواجد حالياً أضافة تقييم إلى فتى الشرقيه تقرير بمشاركة سيئة

هذه الحقيقة التي يتهرب منها الشيعه
فهم يعلمون أن من يسمون أنفسهم شيعة آل البيت
مختلفون في مسألة ,,,, منهم آل البيت
فالزيديه ,,,, لهم آل بيت مختلفون عن بقية الشيعه
والإسماعيليه ,,,, لهم آل بيت مختلفون عن بقية الشيعه
والموسويه الإثناعشريه ,,,, لهم آل بيت مختلفون عن بقية الشيعه
وكذا الحال في بقية فرقهم كالفطحيه والواقفه والغرابيه والنصيريه والعلويه وغيرها كثير

فعن أي آل بيت تتكلم الشيعه في حوارها للتقارب مع أهل السنه
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 2016-03-15, 10:57 AM
لا2 لا2 غير متواجد حالياً
عضو مطرود من المنتدى
 
تاريخ التسجيل: 2016-03-13
المشاركات: 59
لا2
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لالا11 مشاهدة المشاركة
ماذا نرتجي من إبن متعة معمميه يتمتعوا بعرضه وهو يدفع لهم الخمس يعني فوق ( ...... كيلة .... ) وألرافضي يفهم
هههههههههه والله لم أرى وأفهم الا غبائك وسفاهتك وأن هذهِ السفالة هي كل ما تملك من العلم وهي براهينك الدامِغة اللتي تُكثر النِباح بِها:لا:مت بغيضك يا أبن ................حتى وقد نزلت نفسي الى سفالتك فلن أستطيع أن أكون بقبحك وقباحتك.
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 2016-03-15, 11:03 AM
لا2 لا2 غير متواجد حالياً
عضو مطرود من المنتدى
 
تاريخ التسجيل: 2016-03-13
المشاركات: 59
لا2
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتى الشرقيه مشاهدة المشاركة
هذه الحقيقة التي يتهرب منها الشيعه
فهم يعلمون أن من يسمون أنفسهم شيعة آل البيت
مختلفون في مسألة ,,,, منهم آل البيت
فالزيديه ,,,, لهم آل بيت مختلفون عن بقية الشيعه
والإسماعيليه ,,,, لهم آل بيت مختلفون عن بقية الشيعه
والموسويه الإثناعشريه ,,,, لهم آل بيت مختلفون عن بقية الشيعه
وكذا الحال في بقية فرقهم كالفطحيه والواقفه والغرابيه والنصيريه والعلويه وغيرها كثير

فعن أي آل بيت تتكلم الشيعه في حوارها للتقارب مع أهل السنه
الحين ابي أفهم أنت تقرأ في موضوع وتجي ترد على موضوع ثاني والا كيف الحين باللهِ عليك موضوع كله مافيه موضوع أصلاً جاي تقول أهل البيت واثني عشرية وكذا وكذا ومش عارف ايش عليك ان تزور طبيب عيون.
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 2016-03-15, 12:16 PM
فتى الشرقيه فتى الشرقيه غير متواجد حالياً
محـــــــاور
 
تاريخ التسجيل: 2012-10-17
المكان: الرياض
المشاركات: 4,384
فتى الشرقيه فتى الشرقيه فتى الشرقيه فتى الشرقيه فتى الشرقيه فتى الشرقيه فتى الشرقيه فتى الشرقيه فتى الشرقيه فتى الشرقيه فتى الشرقيه
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لا2 مشاهدة المشاركة
الحين ابي أفهم أنت تقرأ في موضوع وتجي ترد على موضوع ثاني والا كيف الحين باللهِ عليك موضوع كله مافيه موضوع أصلاً جاي تقول أهل البيت واثني عشرية وكذا وكذا ومش عارف ايش عليك ان تزور طبيب عيون.
هذا مشكلة الجبان الذي لا يستطيع أن يبن ما يؤمن به
فباب الخوف مفتوح بإسم التقيه
يا رجل
لماذا تدخل في مواضيع تخص التشيع والشيعه ,, و أنت بنفسك لا تؤمن بها


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لا2 مشاهدة المشاركة
من قال لك اني مؤمن بِالإِمامة يافتى متى شاهدتني اتحدث عن الأيمان بها روح جاوب على مواضيع تركتها أنت أو عبثت وراوغت بِها معقولة مشاركاتك في المنتدى تصل الى 3,672 بِلا فائدة فقط تحديات وهرج ومرج وحلبات مصارعة بغض النظر من الفائز ومن المهزوم فالأطراف المتصارعة كلها مضروبة وتنزف.
رد مع اقتباس
إضافة رد


*** مواقع صديقة ***
للإعلان هنا تواصل معنا > واتساب
شركة عزل اسطح بجازان ||| شركة تنظيف بالباحة ||| العسل الملكي ||| شركة رش مبيدات بالرياض ||| شركة تنظيف بالاحساء ||| شركة عزل اسطح بجدة ||| بهارات مشكلة ||| افضل شركة نقل عفش بالرياض ||| جامعة اسطنبول ||| جامعات اسطنبول ||| سيارة مع سائق في طرابزون ||| الدراسة في تركيا ||| umrah badal عمرة البدل ||| panel ||| نقل عفش ||| كاميرات مراقبة ||| بيع متابعين ||| محامي ||| سجاد صلاة ||| اس اف موفيز l مشاهدة الافلام مباشرة ||| نشر سناب ||| شاليهات شرق الرياض ||| تفاصيل ||| خدماتي

محامي في الرياض ||| محامي بالرياض ||| محامي في الرياض ||| موثق ||| محامي في جدة ||| محامي في جدة ||| محامي السعودية ||| محامي في عمان الاردن

كود خصم سيارة اونلاين ||| كود خصم بات بات اطفال ||| كوبون خصم

خدمة تعقيم المنزل من كورونا ||| مكافحة الحشرات والقوارض ||| مكافحة الصراصير في المنزل

نشر سناب ، اضافات سناب ، متابعين سناب ، سنابي | | | نشر سناب

الحوار العربي ||| منتديات شباب الأمة ||| وادي العرب

كوبون خصم | حياة المصريين | الأذكار | موقع المرأة العربية
تطوير موقع الموقع لخدمات المواقع الإلكترونية
Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2021 Jelsoft Enterprises Ltd
أنصار السنة | منتدى أنصار السنة | أنصار السنة المحمدية | جماعة أنصار السنة المحمدية | جماعة أنصار السنة | فكر أنصار السنة | فكر جماعة أنصار السنة | منهج أنصار السنة | منهج جماعة أنصار السنة | جمعية أنصار السنة | جمعية أنصار السنة المحمدية | الفرق بين أنصار السنة والسلفية | الفرق بين أنصار السنة والوهابية | نشأة جماعة أنصار السنة | تاريخ جماعة أنصار السنة | شبكة أنصار السنة | انصار السنة | منتدى انصار السنة | انصار السنة المحمدية | جماعة انصار السنة المحمدية | جماعة انصار السنة | فكر انصار السنة | فكر جماعة انصار السنة | منهج انصار السنة | منهج جماعة انصار السنة | جمعية انصار السنة | جمعية انصار السنة المحمدية | الفرق بين انصار السنة والسلفية | الفرق بين انصار السنة والوهابية | نشاة جماعة انصار السنة | تاريخ جماعة انصار السنة | شبكة انصار السنة | انصار السنه | منتدى انصار السنه | انصار السنه المحمديه | جماعه انصار السنه المحمديه | جماعه انصار السنه | فكر انصار السنه | فكر جماعه انصار السنه | منهج انصار السنه | منهج جماعه انصار السنه | جمعيه انصار السنه | جمعيه انصار السنه المحمديه | الفرق بين انصار السنه والسلفيه | الفرق بين انصار السنه والوهابيه | نشاه جماعه انصار السنه | تاريخ جماعه انصار السنه | شبكه انصار السنه |