="الأذكار           

 
العودة أنصار السنة > الفرق الإسلامية > الشيعة والروافض
 

إضافة رد

 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 2017-09-14, 02:44 PM
محمد حبيبي محمد حبيبي غير متواجد حالياً
عضو جديد بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2017-09-14
المكان: لبنان
المشاركات: 49
محمد حبيبي
افتراضي فاجعة اسقاط جنين فاطمة من مصادر السنة

فاجعة سقط الجنين من مصادر أهل السنة والجماعة !!

أول مصدر : - ذكر المسعودي صاحب تاريخ (( مروج الذهب )) المتوفى سنة 346 هجرية ، وهو مؤرخ مشهور ينقل عنه كل مؤرخ جاء بعده ،
قال في كتابه (( إثبات الوصية )) عند شرحه قضايا السقيفة والخلافة : { فهجموا عليه [ علي عليه السلام ] وأحرقوا بابه ، واستخرجوه كرهاً وضغطوا سيدة النساء بالباب حتى أسقطت محسناً !! }.

ثاني مصدر : - قال الصفدي في كتاب (( الوافي بالوفيات )) الجزء 6 في صفحة 76 في حرف الالف ، عند ذكر إبراهيم بن سيار ، المعروف بالنظام ، ونقل كلماته وعقائده ،
يقول : { إن عمر ضرب بطن فاطمة يوم البيعة حتى ألقت المحسن من بطنها !! }.

ثالث مصدر : - نقل أبو الفتح الشهرستاني في كتابه (( الملل والنحل )) الجزء 1 في الصفحة 57 وقال النظام : { إن عمر ضرب بطن فاطمة يوم البيعة حتى ألقت الجنين من بطنها وكان يصيح [ عمر ] أحرقوا دارها بمن فيها !! وما كان في الدار غير علي وفاطمة والحسن والحسين } .

رابع مصدر : - ابن الحديد في(( شرح نهج البلاغة )) في الجزء 14 في الصفحة 193 دار أحياء الكتب العربية ، بعدما ينقل خبر هبار بن الأسود وترويعه زينب بنت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم حتى أسقطت جنينها ، فأباح النبي صلى الله عليه وآله وسلم دم هبار لذلك وهذا الخبر أيضاً قرأته على النقيب أبي جعفر رحمه الله ، فقال : { إذا كان رسول الله [ صلى الله عليه وآله وسلم ] أباح دم هبار بن الأسود لأنه روع زينب فألقت ذا بطنها ، فظهر الحال أنه لو كان حياً لأباح دم من روع فاطمة حتى ألقت ذا بطنها ... ألخ } .

خامس مصدر : - محمد بن جرير الطبري في (( تاريخ الطبري )) في الجزء 3 في صفحة 203 وما بعدها ، قال : { دعا عمر بالحطب والنار وقال : لتخرجن إلى البيعة أو لأحرقنها على من فيها .
فقالوا له : إن فيها فاطمة !!
قال : وإن !! } .

سادس مصدر : - محمد بن جرير الطبري في (( تاريخ الطبري )) في الجزء 2 في الصفحة 233 دار الكتب العلمية : - حدثنا ابن حميد ، قال : حدثنا جرير ، عن مغيرة ، عن زياد بن كليب قال : { أتى عمر بن الخطاب منزل علي وفيه طلحة والزبير ورجال من المهاجرين ، فقال : والله لأحرقن عليكم أو لتخرجن إلى البيعة فخرج عليه الزبير .....}.
تعرّضت حادثة الحملة الإجرامية على الزهراء البتول (صلوات الله عليها) إلى محاولات مستميتة من النواصب والمخالفين لطمسها ودفنها، من خلال حذف أو تغييب الروايات الصريحة المنقولة في هذا الشأن. وما كان قيامهم بهذه المؤامرة إلا لأن إبقاء شواهد هذه الحادثة سينسف كل احترام يمكن أن يشعر به المسلم تجاه شخصيةأو أضراب المشاركين في الحملة الإجرامية عليهم جميعا لعائن الله تترى.

كمثال على عمليات الحذف والتزوير التي قاموا بها؛ ما نراه اليوم في كتاب (المعارف) لابن قتيبة، فإنك لو رجعت إلى طبعته المتداولة اليوم لوجدت فيها هذه العبارة التي تتحدث عن المحسن الشهيد (صلوات الله عليه) وهي: "أما محسن بن علي، فهلك وهو صغير"!(المعارف ص211).

لكنك لو رجعت إلى النسخة الأصلية القديمة – التي طمروها – لوجدت فيها بدلا عن تلك العبارة: "أما محسن بن علي ففسد من زخم قنفذ العدوي"! (نقله عن المعارف ابن شهراشوب في مناقب آل أبي طالب ج3 ص352).

وشتان بين العبارتيْن كما ترى؛ فإن الأصلية معناها أن المحسن (صلوات الله عليه) لم يمت بشكل طبيعي، وإنما أسقطه قنفذ لعنة الله عليه. وأنت خبير بأن نسبة ابن قتيبة سقوط المحسن إلى قنفذ هي محاولة الماكر للتغطية على جريمة الفاعل الأصلي؛ ابن الخطاب. فإن قنفذ لم يكن سوى مشارك في الحملة الإجرامية.

إلا أنه ومع كل محاولات الطمس والتغييب؛ أفلتت من القوم بعض الروايات والشواهد التي تذكر بصراحة ما وقع من ابن صهاك وعصابته على بنت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم. فإنهم وإنْ حذفوا موارد التصريح؛ بقيت موارد التلميح، كما بقيت آثار هذه الواقعة في التراث الشعري والأدبي، بحيث يشعر كل من يطالع التأريخ أنها واقعة مسلّمة لا يمكن دفعها ولا إنكارها، وأن شيئا ما وقع من القوم الظالمين تجاه الزهراء (عليها السلام) وقد كان فادحا إلى درجة تبرؤها منهم وغضبها عليهم ومقاطعتها لهم ودعائها عليهم في كل صلاة، وهي المواقف التي رووها بكثرة في مصادر شتى.

وما يهمنا الآن – استجابة لطلبكم - هو ذكر بعض المصادر التي ورد فيها التصريح بجزئية كسر الضلع وإجهاض الجنين، فمنها ما رواه أبو بكر أحمد بن محمد بن أبي دارم التميمي، الذي هو عندهم محدّث الكوفة الحافظ الفاضل الموصوف بالحفظ والمعرفة باعتراف أشهر علمائهم في الرجال وهو الذهبي (راجع ما يذكره فيه في سير أعلام النبلاء ج15 ص676).

وقد روى ابن أبي دارم: "إن عمر رفس فاطمة حتى أسقطت بمحسن"!! (ميزان الاعتدال ج1 ص139).

وبسبب روايته لهذا النص الصريح ارتبك المخالفون فلم يجدوا – كما فعل الذهبي – غير اتهام ابن أبي دارم بالرفض والتشيع آخر عمره بعدما كان مستقيما في البداية على حدّ زعمهم!

أما إبراهيم بن سيّار النظام فقد روى هو الآخر: "إن عمر ضرب فاطمة يم البيعة حتى ألقت الجنين من بطنها وكان عمر يصيح: أحرقوا دارها بمن فيها! وما كان بالدار غير علي وفاطمة والحسن والحسين"!! (رواه عنه الشهرستاني في الملل والنحل ج1 ص59 والصفدي في الوافي بالوفيات ج6 ص17).

ولم يسع زعماء المخالفين تجاه ما رواه النظام إلا التشنيع عليه ووصمه بالضلال وأنه كان معتزليا، مع علمهم بأنهم في كثير من أصولهم يرجعون إلى المعتزلة، وأن النظام كان من الأجلاء عندهم كما هو حال كثير من رموز المعتزلة، ومنهم ابن أبي الحديد وشيخه أبي جعفر الإسكافي الذي قال قولته المشهورة اعتراضا على ما صنعه عمر وتخطئة له: "لمّا ألقت زينب ما في بطنها أهدر رسول الله دم هبّار لأنه روّع زينب فألقت ما في بطنها، فكان لابد أنه لو حضر ترويع القوم فاطمة الزهراء وإسقاط ما في بطنها لحكم بإهدار دم من فعل ذلك"!

وقد سأله ابن أبي الحديد: "أروي عنك ما يرويه بعض الناس من أن فاطمة رُوِّعت فألقت محسنا؟ فقال: لا تروه عني ولا تروِ عني بطلانه"! (شرح النهج ج14 ص192).

ولاحظ هنا أن الإسكافي وابن أبي الحديد كانا ممن يوالي عمر, غاية ما هناك أنهما يخطئانه في بضع أمور هذه واحدة منها، لا يمكن القول أنهما من الشيعة المتعصبين ضده مثلا، كما يرمينا مخالفونا دوما. ولاحظ أيضا أن الإسكافي خشي على نفسه من أن يروي ابن أبي الحديد هذه الحقيقة عنه فطلب منه أن لا يروي عنه لا ثبوته ولا بطلانه! ولاحظ أخيرا أن كلام الإسكافي كان في مقام التعليق لا الرواية، بمعنى أن القضية مشهورة إلى حدّ أنه يستدل على إهدار دم من هاجم فاطمة (عليها السلام) بقضية إهدار نبي الله (صلى الله عليه وآله) دم هبّار (لعنه الله) الذي روّع ابنته زينب (عليها السلام) فأسقطت جنينها. لذا نقول أن آثار هذه الحادثة تجدها في كل مكان، وليس بوسع أحد التغطية عليها كلّها!

ومن المصادر في شأن ظلامة الصديقة الكبرى أم أبيها فاطمة الزهراء (صلوات الله عليها) أكثر من أن تُحصى إلا بعد الجهد الجهيد. وإليكم بعضا منها على سبيل المثال:

1• ما رواه الشهرستاني عن إبراهيم بن سيّار المعتزلي النظّام أنه قال: "إن عمر ضرب بطن فاطمة يوم البيعة حتى ألقت الجنين من بطنها، وكان يصيح: احرقوا دارها بمن فيها! وما كان في الدار غير علي وفاطمة والحسن والحسين"! (الملل والنحل للشهرستاني ج1 ص57).

وروى الخبر عن النظام أيضا الصفدي بهذا اللفظ: "إن عمر ضرب بطن فاطمة يوم البيعة حتى ألقت المحسن"! (الوافي بالوفيّات للصفدي ج6 ص17).

2• ما رواه البلاذري عن سليمان التيمي وعن عبد الله بن عون – وكلاهما من الثقات عندهم – أنهما قالا: "إن أبا بكر أرسل إلى علي يريد البيعة فلم يبايع، فجاء عمر ومعه فتيلة! فتلقتّه فاطمة على الباب، فقالت فاطمة: يا بن الخطاب! أتُراك محرّقا عليَّ بابي؟ قال: نعم"! (أنساب الأشراف للبلاذري أحمد بن يحيى بن جابر البغدادي ج1 ص586).

3• ما رواه ابن عبد ربّه – الذي هو عندهم من الموثّقين والفضلاء – قال عن الذين تخلّفوا عن بيعة أبي بكر: "هم علي والعباس والزبير وسعد بن عبادة، فأما علي والعباس والزبير فقعدوا في بيت فاطمة، حتى بعث إليهم أبو بكر عمر بن الخطاب ليخرجوا من بيت فاطمة، وقال له: إن أبوا فقاتلهم! فأقبل بقبس من نار على أن يضرم عليهم الدار، فلقيته فاطمة فقالت: يا بن الخطاب! أجئت لتحرّق دارنا؟! قال: نعم أو تدخلوا في ما دخلت فيه الأمة"! (العقد الفريد لابن عبد ربّه الأندلسي ج5 ص13).

4• ما رواه بن قتيبة الدينوري – الصدوق عندهم كما وصفه ابن حجر – قال: "إن أبا بكر تفقد قوما تخلّفوا عن بيعته عند علي كرم الله وجهه، فبعث إليهم عمر، فجاء فناداهم وهم في دار علي، فأبوا أن يخرجوا، فدعا بالحطب وقال: والذي نفس عمر بيده لتخرجُنَّ أو لأحرّقنّها على من فيها! فقيل له: يا أبا حفص! إن فيها فاطمة! فقال: وإن! فخرجوا فبايعوا إلا عليا فإنه زعم أنه قال: حلفت أن لا أخرج ولا أضع ثوبي على عاتقي حتى أجمع القرآن. فوقفت فاطمة رضي الله عنها على بابها، فقالت: لا عهد لي بقوم حضروا أسوأ محضر منكم! تركتم رسول الله صلى الله عليه وسلم جنازة بين أيدينا وقطعتم أمركم بينكم لم تستأمرونا ولم تردّوا لنا حقا! فأتى عمر أبا بكر فقال له: ألا تأخذ هذا المتخلّف عنك بالبيعة؟ فقال أبو بكر لقنفذ وهو مولى له: اذهب فادع لي عليا. قال: فذهب إلى علي فقال له: ما حاجتك؟ فقال: يدعوك خليفة رسول الله! فقال علي: لسريع ما كذبتم على رسول الله! فرجع فأبلغ الرسالة. قال: فبكى أبو بكر طويلا. فقال عمر الثانية: لا تمهل هذا المتخلف عنك بالبيعة. فقال أبو بكر لقنفذ: عد إليه فقل له: خليفة رسول الله يدعوك لتبايع! فجاءه قنفذ فأدّى ما أمر به، فرفع علي صوته فقال: سبحان الله! لقد ادّعى ما ليس له! فرجع قنفذ فأبلغ الرسالة. فبكى أبو بكر طويلا، ثم قام عمر فمشى معه جماعة، حتى أتوا باب فاطمة، فدقّوا الباب، فلمّا سمعت أصواتهم نادت بأعلى صوتها: يا أبتِ يا رسول الله! ماذا لقينا بعدك من ابن الخطاب وابن أبي قحافة"! (الإمامة والسياسة لابن قتيبة ص12).

5• ما رواه الجويني بسنده عن ابن عباس عن رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) أنه أخبر عما سيجري على ابنته الزهراء (صلوات الله عليها) فقال: "وإني لمّا رأيتها ذكرت ما يصنع بها بعدي كأني بها وقد دخل الذلّ بيتها، وانتُهكت حرمتها، وغُصب حقها، ومُنعت إرثها، وكُسر جنبها، وأسقطت جنينها، وهي تنادي: يا محمداه! فلا تجاب! وتستغيث فلا تغاث! فلا تزال بعدي محزونة مكروبة باكية". (فرائد السمطين للجويني الشافعي ج2 ص34).

6• ما رواه السيوطي عن ندم أبي بكر على أمره بالهجوم على بيت الزهراء البتول (صلوات الله عليها) حيث قال: "وددت أني لم أكن أكشف بيت فاطمة وتركته وإن أُغلق على الحرب"! (مسند فاطمة للسيوطي ص34 وروى الخبر عن أبي بكر أيضا الطبراني في المعجم الكبير ج1 ص62 والطبري في تاريخه ج3 ص430 وابن عبد ربّه في العقد الفريد ج2 ص254 وغيرهم كثير).

فهذه نصوص صريحة في جزئية كسر الضلع وإسقاط الجنين، وسائر جزئيات ومفردات ظلامة الزهراء (صلوات الله عليها) تجدها متنوعة وفي كثير من المصادر.
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 2017-09-14, 02:58 PM
ابن الصديقة عائشة ابن الصديقة عائشة غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-09-26
المكان: بلاد الله
المشاركات: 5,548
ابن الصديقة عائشة ابن الصديقة عائشة ابن الصديقة عائشة ابن الصديقة عائشة ابن الصديقة عائشة ابن الصديقة عائشة ابن الصديقة عائشة ابن الصديقة عائشة ابن الصديقة عائشة ابن الصديقة عائشة ابن الصديقة عائشة
افتراضي

جميل تفردك في الساحة لتضع سمومك بروايات مكذوبة ولكن اسمع بالصورة وألصوت لمعمميك ورد على تسائلهم :
https://www.youtube.com/watch?v=_Ac4FfYxRA8

وهنا يشرح لك هذا ألمعمم لماذا ألفاروق عمر رضي ألله عنه وأرضاه رغم أنف ألرافضة :
https://www.youtube.com/watch?v=TiyudKbNSWo

https://www.youtube.com/watch?v=Z8jT4OItfG4

https://www.youtube.com/watch?v=BZMd-Tp6Ghk

كحل عيونك بهذا ولدينا ألمزيد يارافضي
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 2017-09-15, 04:24 AM
هيثم القطان هيثم القطان غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2013-06-09
المشاركات: 1,946
هيثم القطان
افتراضي

هي أصلا غير صحيحة عند الشيعة فكيف عن السنة .. ثم هذه المصادر نصفها مصادر شيعية مثل المسعودي والطبري الشيعي وغيرهم
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 2017-09-15, 07:12 PM
شيعة الحسين شيعة الحسين غير متواجد حالياً
عضو مطرود من المنتدى
 
تاريخ التسجيل: 2017-09-02
المشاركات: 130
شيعة الحسين
افتراضي

الحقيقة ان فكرة الرد على كل تهمة بان راويها شيعي محترق او سني جامع حطب لا يمكن ان تقبل دوما لماذا لسبب بسيط جدا وهو
انكار اسقاط فاطمة لحملها لنفرض عدم صحته بل نؤكد لك ان هذا غير صحيح لكن هذا الانكار لا يعلل لنا سبب موت فاطمة
افهمت الان المقصد هي ماتت لكن هل ماتت من علة ابدا هي ماتت بسبب ما هو هذا السبب ويقوي الشك في سبب موتها قول الرسول لها وهذا بسند قوي اورده مسلم في باب فضائل الصحابة ونصه كالتالي : 2450 حدثنا أبو كامل الجحدري فضيل بن حسين حدثنا أبو عوانة عن فراس عن عامر عن مسروق عن عائشة قالت كن أزواج النبي صلى الله عليه وسلم عنده لم يغادر منهن واحدة فأقبلت فاطمة تمشي ما تخطئ مشيتها من مشية رسول الله صلى الله عليه وسلم شيئا فلما رآها رحب بها فقال مرحبا بابنتي ثم أجلسها عن يمينه أو عن شماله ثم سارها فبكت بكاء شديدا فلما رأى جزعها سارها الثانية فضحكت فقلت لها خصك رسول الله صلى الله عليه وسلم من بين نسائه بالسرار ثم أنت تبكين فلما قام رسول الله صلى الله عليه وسلم سألتها ما قال لك رسول الله صلى الله عليه وسلم قالت ما كنت أفشي على رسول الله صلى الله عليه وسلم سره قالت فلما توفي رسول الله صلى الله عليه وسلم قلت عزمت عليك بما لي عليك من الحق لما حدثتني ما قال لك رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالت أما الآن فنعم أما حين سارني في المرة الأولى فأخبرني أن جبريل كان يعارضه القرآن في كل سنة مرة أو مرتين وإنه عارضه الآن مرتين وإني لا أرى الأجل إلا قد اقترب فاتقي الله واصبري فإنه نعم السلف أنا لك قالت فبكيت بكائي الذي رأيت فلما رأى جزعي سارني الثانية فقال يا فاطمة أما ترضي أن تكوني سيدة نساء المؤمنين أو سيدة نساء هذه الأمة قالت فضحكت ضحكي الذي رأيت


لاحظ ان الترضية هنا من الرسول لها وجعلها سيدة نساء العالمين هل هو بسبب البكاء ثم هي لما تبكي اصلا هل تبكي لان الرسول اخبرها انه سيفارق الحياة كل انسان يبكي على والده او والدته لكن هل هذا البكاء يجعل الرسول يقول لها فاتقي الله واصبري فإنه نعم السلف أنا لك
وعلى ماذا يكون الرسول هنا خير سلف لها فهي لم تره يبكي على امه او ابيه ثم بفرض ان الرسول قال لها هذا القول اخبارا منه لها بدنو اجله فهل يحتاج ان يقول لها اتقي الله لاحظ الجملة فيها ثلاثة اهداف الاول اتقي الله والثاني اصبري والثالث ان الرسول هو خير سلف لها فهل هذه كلها تعني ان الرسول قال لها سوف اموت وانت اصبري وستكونين سيدة نساء اهل الجنة
طبعا لكن الرسول اسر لها بشيء لم تفش به ولما عزمت عليها عائشة اخبرتها ببعضه واخفت بعضه وعموا هذه رواية التي تردها وهي مقتل المحسن او جنين فاطمة منكرها لا يمكن ان يعلل سبب موت فاطمة فهي لم تمت موتة طبيعية والا كما قلنا لما قال لها الرسول : فاتقي الله واصبري فإنه نعم السلف أنا لك


سيقول قائل انت تبني وهما على حديث ورد بعدة روايات نقول له نعم هذا حصل ونورد لك من نفس الباب في الكتاب السابق هذه الروايات


حدثنا منصور بن أبي مزاحم حدثنا إبراهيم يعني ابن سعد عن أبيه عن عروة عن عائشة ح وحدثني زهير بن حرب واللفظ له حدثنا يعقوب بن إبراهيم حدثنا أبي عن أبيه أن عروة بن الزبير حدثه أن عائشة حدثته أن رسول الله صلى الله عليه وسلم دعا فاطمة ابنته فسارها فبكت ثم سارها فضحكت فقالت عائشة فقلت لفاطمة ما هذا الذي سارك به رسول الله صلى الله عليه وسلم فبكيت ثم سارك فضحكت قالت سارني فأخبرني بموته فبكيت ثم سارني فأخبرني أني أول من يتبعه من أهله فضحكت


حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة وحدثنا عبد الله بن نمير عن زكرياء ح وحدثنا ابن نمير حدثنا أبي حدثنا زكرياء عن فراس عن عامر عن مسروق عن عائشة قالت اجتمع نساء النبي صلى الله عليه وسلم فلم يغادر منهن امرأة فجاءت فاطمة تمشي كأن مشيتها مشية رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال مرحبا بابنتي فأجلسها عن يمينه أو عن شماله ثم إنه أسر إليها حديثا فبكت فاطمة ثم إنه سارها فضحكت أيضا فقلت لها ما يبكيك فقالت ما كنت لأفشي سر رسول الله صلى الله عليه وسلم فقلت ما رأيت كاليوم فرحا أقرب من حزن فقلت لها حين بكت أخصك رسول الله صلى الله عليه وسلم بحديثه دوننا ثم تبكين وسألتها عما قال فقالت ما كنت لأفشي سر رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى إذا قبض سألتها فقالت إنه كان حدثني أن جبريل كان يعارضه بالقرآن كل عام مرة وإنه عارضه به في العام مرتين ولا أراني إلا قد حضر أجلي وإنك أول أهلي لحوقا بي ونعم السلف أنا لك فبكيت لذلك ثم إنه سارني فقال ألا ترضين أن تكوني سيدة نساء المؤمنين أو سيدة نساء هذه الأمة فضحكت لذلك


في الرواية السابقة تجد لفظة سارني يعني ان الرسول اخبرها بدون ان تسمع عائشة وفي الرواية الثانية نفس الكلام مع ان النصوص فيها زيادات ونقص لكن كلها تجتمع على او تجمع على ان هنا سرا قاله الرسول لفاطمة فهل اخبارها بانه سيموت يعتبر سرا لماذا لم يقله لعائشة او غيرها من زوجات الرسول ويخبرهن انه سيموت لماذا يخص فاطمة بهذا انه سيموت فهنا نقول ان الرسول صحيح اخبرها بانه سيموت وبانه سيحصل لها امر اخر لما تخبر به فاطمة عائشة وهو سبب قول الرسول لها : فاتقي الله واصبري فإنه نعم السلف أنا لك كما اوردناه في الرواية الاولى ولا تجده في الروايات التي تليه ويلاحظ ان كلمة اتقي الله ليست امر دوما بتقوى الله بل نهي عن امر كمثال رجل ضرب رجل انت تقول اتق الله في هذا المسكين يعني تنهاه عن الاستمرار في الضرب فلعل الرسول هنا نهاها عن تدبير امر تتخلص به من ابو بكر وعمر وهذا النهي كما هو واضح مصحوب بأمر واضح لا يحتاج تدليل وهو اصبري يعني تصبر على هذا الابتلاء وعوضه من الله ان تكون سيدة نساء الجنة
دمتم بود
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 2017-09-16, 03:53 PM
ابن الصديقة عائشة ابن الصديقة عائشة غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-09-26
المكان: بلاد الله
المشاركات: 5,548
ابن الصديقة عائشة ابن الصديقة عائشة ابن الصديقة عائشة ابن الصديقة عائشة ابن الصديقة عائشة ابن الصديقة عائشة ابن الصديقة عائشة ابن الصديقة عائشة ابن الصديقة عائشة ابن الصديقة عائشة ابن الصديقة عائشة
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيعة الحسين مشاهدة المشاركة


في الرواية السابقة تجد لفظة سارني يعني ان الرسول اخبرها بدون ان تسمع عائشة وفي الرواية الثانية نفس الكلام مع ان النصوص فيها زيادات ونقص لكن كلها تجتمع على او تجمع على ان هنا سرا قاله الرسول لفاطمة فهل اخبارها بانه سيموت يعتبر سرا لماذا لم يقله لعائشة او غيرها من زوجات الرسول ويخبرهن انه سيموت لماذا يخص فاطمة بهذا انه سيموت فهنا نقول ان الرسول صحيح اخبرها بانه سيموت وبانه سيحصل لها امر اخر لما تخبر به فاطمة عائشة وهو سبب قول الرسول لها : فاتقي الله واصبري فإنه نعم السلف أنا لك كما اوردناه في الرواية الاولى ولا تجده في الروايات التي تليه ويلاحظ ان كلمة اتقي الله ليست امر دوما بتقوى الله بل نهي عن امر كمثال رجل ضرب رجل انت تقول اتق الله في هذا المسكين يعني تنهاه عن الاستمرار في الضرب فلعل الرسول هنا نهاها عن تدبير امر تتخلص به من ابو بكر وعمر وهذا النهي كما هو واضح مصحوب بأمر واضح لا يحتاج تدليل وهو اصبري يعني تصبر على هذا الابتلاء وعوضه من الله ان تكون سيدة نساء الجنة
دمتم بود
انت طرحت تؤلاتك من بنانة أفكارك وربما أخذت من معممي ألضلالة مثيري ألفتن بعين واحدة فهل معنى (اتقي ألله وأصبري ) فقط في ألعدوان أو ألمكائد وألكل يعرف فاطمة ألزهراء ألبتول رضي ألله عنها أين تربت فقد تربت في كنف خير ألبشرية هو رسول ألله صلى ألله عليه وسلم فهذا طعن بها وفي أبيها بل هو افك وافتراء عظيم ........... فكيف يوصيها بأن لا تدبر أمر على أبي بكر وعمر ولماذا هذان ألشيخان وهما حاضران وقت وفاة ألرسول صلى ألله عليه وسلم ؟؟؟؟؟؟؟
هو هذا ألحقد بعينه على ألشيخان الجليلان صاحبي رسول ألله صلى عليه وسلم المقربون منه ......
انصحك بأن أنت من يتقي ألله بما تطرحه .......فلماذا لا تكون (اتقي ألله واصبري) هي وصية (وإني لا أرى الأجل إلا قد اقترب، فاتقي الله واصبري، فإنه نعم السلف أنا لكِ)، هذا يؤخذ منه أنه يستحب للإنسان أو يسن له إذا شعر بقرب أجله أو نحو ذلك أن يأمر أهله بالصبر وعدم الجزع على المصيبة، والنياحة



http://khaledalsabt.com/cnt/dros/2404
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 2017-09-16, 06:35 PM
الاهدل محمد الاهدل محمد غير متواجد حالياً
عضو مطرود من المنتدى
 
تاريخ التسجيل: 2017-09-16
المشاركات: 207
الاهدل محمد
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيعة الحسين مشاهدة المشاركة
فاتقي الله واصبري

فاطمة كانت تتلوى و تصيح بجانب الرسول (ص) ؛ كما قال هاشم معروف الحسني :

(و فاطمة تتلوى إلى جانبه و تقول: واكربا لكربك يا ابتاه).


فقال لها الرسول (ص) أتقي الله وأصبري.


1- من ضرب يده على فخذه عند المصيبة حبط أجره (الكافي للكليني)
2- ضرب المسلم يده على فخذه عند المصيبة إحباط لأجره (الكافي للكليني)
3- إنما المصيبة التي يحرم صاحبها أجرها وثوابها إذا لم يصبر عند نزولها (الكافي للكليني)
4- إن تصبر تؤجر وإن لم تصبر يمضي عليك قدر وأنت مذموم (الكافي للكليني)


الإمام يقول لأخته : (يا أختاه اتقي الله وتعزي بعزاء الله ......)
الارشاد للمفيد واعلام الورى والبحار الخ
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 2017-09-16, 07:37 PM
محمد حبيبي محمد حبيبي غير متواجد حالياً
عضو جديد بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2017-09-14
المكان: لبنان
المشاركات: 49
محمد حبيبي
افتراضي

[QUOTE=ابن الصديقة عائشة;398199] انت طرحت تؤلاتك من بنانة أفكارك وربما أخذت من معممي ألضلالة مثيري ألفتن بعين واحدة فهل معنى (اتقي ألله وأصبري ) فقط في ألعدوان أو ألمكائد وألكل يعرف فاطمة ألزهراء ألبتول رضي ألله عنها أين تربت فقد تربت في كنف خير ألبشرية هو رسول ألله صلى ألله عليه وسلم فهذا طعن بها وفي أبيها بل هو افك وافتراء عظيم ........... فكيف يوصيها بأن لا تدبر أمر على أبي بكر وعمر ولماذا هذان ألشيخان وهما حاضران وقت وفاة ألرسول صلى ألله عليه وسلم ؟؟؟؟؟؟؟
هو هذا ألحقد بعينه على ألشيخان الجليلان صاحبي رسول ألله صلى عليه وسلم المقربون منه ......
انصحك بأن أنت من يتقي ألله بما تطرحه .......فلماذا لا تكون (اتقي ألله واصبري) هي وصية (وإني لا أرى الأجل إلا قد اقترب، فاتقي الله واصبري، فإنه نعم السلف أنا لكِ)، هذا يؤخذ منه أنه يستحب للإنسان أو يسن له إذا شعر بقرب أجله أو نحو ذلك أن يأمر أهله بالصبر وعدم الجزع على المصيبة، والنياحة



ممنوع وضع الروايا الرافضية ألمكذوبة

اتقي وصبري على ما سوف سيجري عليك مستقبلا من ظلم عمر وابو بكر
فاطمة قالت للشيخين عندما جاؤوا ليأخذوا مسامحتها آخر عمره: والله اني لا اسامحكما واني غاضبة عليكما الى يوم القيامة
https://defendingfatima.wordpress.co...%D9%86-%D9%85/
هذه الصفحة فيها دلائل غضب فاطمة عليهما
اي شيخين؟؟؟ عمر وابو بكر اللذان قالا عن رسول الله في يوم احتضاره "ان الرسول ليهجر"؟؟ يعني ضاع عقله؟؟
وروى أصحاب الصحاح الستة [3] من مسند ابن عباس أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال في مرض موته : ائتوني بدواة وبياض [4] . ، أكتب [5] . لكم كتابا لا تضلون به من بعدي ، فقال عمر : إن الرجل ليهجر

عمر وابو بكر اللذان دخلا بيت فاطمة ولم يراعوا فيها اباها وكسروا ضلعها واسقطوا جنينها؟؟

آخر تعديل بواسطة ابن الصديقة عائشة ، 2017-09-17 الساعة 04:55 PM
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 2017-09-16, 09:40 PM
الاهدل محمد الاهدل محمد غير متواجد حالياً
عضو مطرود من المنتدى
 
تاريخ التسجيل: 2017-09-16
المشاركات: 207
الاهدل محمد
افتراضي سبيئية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد حبيبي مشاهدة المشاركة
اتقي وصبري على ما سوف سيجري عليك مستقبلا

اتقي الله واصبري لأنها كانت تصيح وتتلوى بجانب الرسول (ص) (كما قال شيوخك) فلماذا الكذب السبئي !!

اتقي الله واصبري (كما قال الائمة والكليني) فلماذا الكذب السبئي !!

الامام بلسانه يقول (يا اختاه اتقي الله واصبري) فلماذا الكذب السبئي !!


لماذا تضربون بكل شيء عرض الحائط بمجرد اختراعات مضحكة

حتى اتهمتم فاطمة بأنها تريد قتل ابو بكر وعمر !!


ولكن لا عجب فهؤلاء أنتم ايها السبئية مستعدين ان تضربوا كل شيء عرض الحائط حتى يسلم لكم دينكم التكفيري السبئي

حتى قال شيخكم بالحرف الواحد :


(ولعمري ان القول بعدم تغيير القرآن يؤدي الى حسن الظن بأئمة الجور).

منية الممارسين - الشيخ السماهيجي ص75
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 2017-09-16, 10:10 PM
الاهدل محمد الاهدل محمد غير متواجد حالياً
عضو مطرود من المنتدى
 
تاريخ التسجيل: 2017-09-16
المشاركات: 207
الاهدل محمد
افتراضي

أن النبي (ص) مر بامرأة تبكي عند قبر ولدها فقال
يا هذه ، إتقي الله واصبري.



مستدرك الوسائل - الطبرسي 2/ 488
مسكن الفؤاد عند فقد الاحبة والاولاد - العاملي ص75
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 2017-09-17, 09:05 AM
هيثم القطان هيثم القطان غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2013-06-09
المشاركات: 1,946
هيثم القطان
افتراضي

أن بين حادثة كسر الضلع واسقاط الجنين وموتها في أصح الروايات ست أشهر .

مستحيل يكون سبب موتها هو كسر الضلع من الناحية الطبية والعلمية . كسر الضلع يلتأم خلال شهر او بالكثير شهرين .. واذا كان سبب الوفاة النزيف بسبب إسقاط الجنين . فأي دم هذا الذي ينزف من ستت أشهر ولا يخلص. الإنسان يموت من النزيف خلال يوم واحد أو بالكثير جدا يومين .

هي ساقطة من كل النواحي .

السبب المقنع في سبب وفات فاطمة عليها السلام هو حزنها على ابيها. لا يوجد سبب آخر .

قصة الهجوم على فاطمة . ساقطة من الناحية الإسناد والمتن وواقع الأطراف يخالف الحادثة. وأيضا من الناحية الطبية.

الآن الشيعة ولله الحمد اصبحو الكثير منهم لا يصدق بها لوضوح بطلانها الذي لا يصدق بها الا معاند وجاحد

ذكر الرواية في كتب أهل السنة ليست حجة . لان مؤلف الكتاب قد يذكر الرواية من باب انها تروى بين الناس فهو جامع . وأول من روى هذه القصة هو سليم الهلالي. وما عرف الناس بها قبل كتابه الذي روى فيه الرواية . يعني حتى كتب أهل السنة أن صدق أن الرواية موجوده في كتبهم هم نقلو فقط . فهي رواية شيعية . وليست فقط شيعية . بل لا يوجد من فرق الشيعة كلهم من يصدق بها سوى الإمامية الإثنى عشرية.
رد مع اقتباس
إضافة رد


المواضيع المتشابهه للموضوع: فاجعة اسقاط جنين فاطمة من مصادر السنة
الموضوع كاتب الموضوع الأقسام الرئيسية مشاركات المشاركة الاخيرة
من اخبر قريش ومواضيع اخرى موحد مسلم الشيعة والروافض 6 2020-06-06 04:31 AM
لماذا خلق الله علي موحد مسلم الشيعة والروافض 1 2020-04-21 12:28 PM
ليست شبهة الشيخ محمد حسين كاشف الغطاء يقول أن فاطمة خرجت عن حدود الآداب مع زوجها بل حقيقة موحد مسلم الشيعة والروافض 2 2020-04-09 11:36 PM
فأين رواية الانقلابيين او المنتصرين وهذه روايات المنهزمين موحد مسلم الشيعة والروافض 1 2020-03-13 04:31 PM
ام المؤمنين فاطمة موحد مسلم الشيعة والروافض 0 2020-02-03 06:12 PM

*** مواقع صديقة ***
للإعلان هنا تواصل معنا > واتساب
أجهزة منزلية ||| شركة تنظيف ببريدة ||| شركة نقل عفش ||| زيت الحشيش الافغاني ||| حجز رحلات طيران وفنادق رخيصة ||| نقل عفش الكويت ||| وظائف شاغرة ||| تنكر مجاري ||| تسليك مجاري ||| تركيب شفاط ||| مدى السياحية لخدمات المعتمرين ||| حجزي اونلاين لحجز الفنادق ||| نقل عفش ||| التخلص من العفش القديم ||| دعاء للمريض ||| امراض جلدية ||| احبار طابعات اتش بي ||| نقل عفش ||| كاميرات مراقبة ||| umrah badal عمرة البدل ||| نقل عفش ||| كاميرات مراقبة ||| بيع متابعين ||| نشر سناب ||| شاليهات شرق الرياض ||| تفاصيل
كورة سيتي ||| جدول المباريات ||| مباريات اليوم||| بث مباشر

محامي في الرياض ||| محامي بالرياض ||| محامي في الرياض ||| موثق ||| محامي في جدة ||| محامي في جدة ||| محامي السعودية ||| محامي في عمان الاردن

كود خصم سيارة اونلاين ||| كود خصم بات بات اطفال ||| كوبون خصم

نشر سناب ، اضافات سناب ، متابعين سناب ، سنابي | | | نشر سناب

الحوار العربي ||| منتديات شباب الأمة ||| وادي العرب

ترحيل الشغاله خروج نهائي | حياة المصريين | الأذكار | موقع المرأة العربية
تطوير موقع الموقع لخدمات المواقع الإلكترونية
Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2021 Jelsoft Enterprises Ltd
أنصار السنة | منتدى أنصار السنة | أنصار السنة المحمدية | جماعة أنصار السنة المحمدية | جماعة أنصار السنة | فكر أنصار السنة | فكر جماعة أنصار السنة | منهج أنصار السنة | منهج جماعة أنصار السنة | جمعية أنصار السنة | جمعية أنصار السنة المحمدية | الفرق بين أنصار السنة والسلفية | الفرق بين أنصار السنة والوهابية | نشأة جماعة أنصار السنة | تاريخ جماعة أنصار السنة | شبكة أنصار السنة | انصار السنة | منتدى انصار السنة | انصار السنة المحمدية | جماعة انصار السنة المحمدية | جماعة انصار السنة | فكر انصار السنة | فكر جماعة انصار السنة | منهج انصار السنة | منهج جماعة انصار السنة | جمعية انصار السنة | جمعية انصار السنة المحمدية | الفرق بين انصار السنة والسلفية | الفرق بين انصار السنة والوهابية | نشاة جماعة انصار السنة | تاريخ جماعة انصار السنة | شبكة انصار السنة | انصار السنه | منتدى انصار السنه | انصار السنه المحمديه | جماعه انصار السنه المحمديه | جماعه انصار السنه | فكر انصار السنه | فكر جماعه انصار السنه | منهج انصار السنه | منهج جماعه انصار السنه | جمعيه انصار السنه | جمعيه انصار السنه المحمديه | الفرق بين انصار السنه والسلفيه | الفرق بين انصار السنه والوهابيه | نشاه جماعه انصار السنه | تاريخ جماعه انصار السنه | شبكه انصار السنه |