أنصار السنة  
جديد المواضيع





للإعلان هنا تواصل معنا > واتساب
 Online quran classes for kids 
منتدى السنة | الأذكار | زاد المتقين | منتديات الجامع | منتديات شباب الأمة | زد معرفة | طريق النجاح | طبيبة الأسرة | معلوماتي | وادي العرب | حياتها | فور شباب | جوابى | بنك أوف تك


العودة   أنصار السنة > الفرق الإسلامية > منكرو السنة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 2011-10-09, 09:53 PM
العباسي العباسي غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2011-06-22
المشاركات: 770
افتراضي وَإِنِ اهْتَدَيْتُ فَبِمَا يُوحِي إِلَيَّ رَبِّي

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ


قُلْ إِنْ ضَلَلْتُ فَإِنَّمَا أَضِلُّ عَلَىٰ نَفْسِي وَإِنِ اهْتَدَيْتُ فَبِمَا يُوحِي إِلَيَّ رَبِّي إِنَّهُ سَمِيعٌ قَرِيبٌ





ياﻹبراهيمي هذه اﻵيه واضحه وضوح الشمس أن أفعال الرسول كلها وحي من الله. فكل فعل فعله الرسول هو هداية فاذن هو وحي من الله الّا اذا كنت ترمي رسول الله بالضلال فهذا موضوع آخر! وهذه اﻵية حجة على أن أيّ شئء وكل شيء فعله واهتدى اليه الرسول فهو بوحي من الله

أضف الى اﻵية السابقة هذه اﻵية لتزداد بصيرة واقرأ قوله تعالى "قُلْ إِنَّ صَلَاتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ" فكل حياته لله رب العالمين ويدخل في ضمن حياته جميع أعماله كلها فكل شيء لله وفي سبيل الله وبهداية الله فهي من الوحي الّا اذا كنت تزعم أن الرسول ضل فيها!!

ولا يقول قائل ان الرسول ابتغى عرض الحياة الدنيا وزينتها بل جعل حياته في طاعة الله فأفعاله كلها في طاعة الله فاذن هي بوحي من الله كما في اﻵية اﻷولى



رد مع اقتباس
  #2  
قديم 2011-10-10, 09:13 PM
الإبراهيمى الإبراهيمى غير متواجد حالياً
منكر للسنة
 
تاريخ التسجيل: 2011-04-05
المكان: مصر العربية
المشاركات: 371
افتراضي رد: وَإِنِ اهْتَدَيْتُ فَبِمَا يُوحِي إِلَيَّ رَبِّي

[QUOTE]
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العباسي مشاهدة المشاركة
بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ
قُلْ إِنْ ضَلَلْتُ فَإِنَّمَا أَضِلُّ عَلَىٰ نَفْسِي وَإِنِ اهْتَدَيْتُ فَبِمَا يُوحِي إِلَيَّ رَبِّي إِنَّهُ سَمِيعٌ قَرِيبٌ
ياﻹبراهيمي هذه اﻵيه واضحه وضوح الشمس أن أفعال الرسول كلها وحي من الله. فكل فعل فعله الرسول هو هداية فاذن هو وحي من الله الّا اذا كنت ترمي رسول الله بالضلال فهذا موضوع آخر!
دعنى قبلا أُشيد بتلك المحاولات المستميتة والتى تحاول من خلالها إثبات ما فشل به السابقون من بعد ما دُحضت حجتهم وتبين خطأ ما ذهبوا إليه من دلائل أسسوا لمذهبهم بالبناء عليها ..
وأُشير هنا إلى صدق ما أقول به من أننى ومن قبل إيمانى بإنكار كل ما عدا كتاب الله فيما يخص أمر ذلك الدين قد بحثت وبحثت كثيرا عن دليل جاد وحقيقى يُمكن للمرء أن يطمئن إليه كمبرر للإيمان والعمل بالسنة النبوية بإعتبارها ضمن دين الله الذى قد شرّعه إلينا ولسوف يحاسبنا على مدى التمسك والإيمان بها من دون أن نوصف بالشرك وإتباع الجبت والطاغوت ..
وعلى هذا فقد تعرضت لبحث وتدبر أغلب آيات الكتاب ((إن لم يكن جميعها)) للوقوف على ذلك الدليل ـ إلا أنه وفى كل مرة يتأكد لى بأن تلك السنة لا تعدوا وأن تكون تلمـــودا وضعه لنا السابقون يُشابه ويماثل ذلك التلمود اليهودى الذى وضعه علماء اليهود وكتبوه بأيديهم ثم قالوا هو من عند الله حيث تلقاه النبى موسى من ربه شفويا إلى جانب التوراة المكتوبة .. وعليه صار إتباع أغلب اليهود لذلك التلمود مع تكفيرهم لكل من أنكر أى مقولة به تماما كتكفيركم لكل من أنكر السنة أو حتى أى حديث صنفتموه كصحيح أو حسن أو حتى لمجرد أن أغلب رجاله ثقات !!!!
فليعلم الجميع إذا بأن ذلك الأمر ليس عبثا أو تهريجا أو ما يشبه المسابقات التى نهلل فيها للفائز ونتهكم على المهزوم .. فالأمر أبعد وأعمق وأخطر من ذلك كثيرااااااا جدااااااا !!
فالأمر ياسادة ليس مجرد دفاعا عن معتقد أو مذهب وإنما رجعه جميعه هو البحث عن الدين الخالص الحق الذى وصم الله كل نفس حادت عنه بالضلال والشرك وإتباع ما لم ينزل به الله من سلطان ..
ولذا فالأمر بحاجة ماسة لبذل المزيد من الجهد والتدبر والبعد عن التهكم والسخرية والوقوف عند ما لا يضر ولا ينفع مثل الشدة والكسرة والريال والدولار والدينار ولتركز جهدنا عند الفهم الحقيقى لآيات الله والوقوف على المراد الحقيقى الصحيح لها ..
فالله ربنا لن يعذب أو حتى يسأل الدكتور حسن عمر عن أخطاءه فى الشدة وفى تحديد العملة الصحيحة لكل بلد ـ ولكن سيسأله فقط عن مدى تمسكه بما أنزل عليه من كتاب وما إن كان قد تقوّل على ربه أم إتبع آياته كما أنزلها ووفقا لمفهومها المؤسس على عدم إختلاف الكتاب ..
فالله ربنا قد حكم ولا مُعقب لحكمه بأن هذا الكتاب وإن كان من عند غير الله لوجدنا فيه إختلافا كثيرا .. وأنتم وبما تعتنقوه من مذهب قد أسستم له على أن السنة تسد النقص فى كتاب الله بينما ربنا يقول بأن هذا الكتاب به تفصيل وتبيان لكل شئ !!!
فمن نصدق هنا ومن نكذب ـ أأنتم أصدق نت الله أم أن الله هو الأصدق قيلا ...
والآن عــودة إلى الموضوع الذى ذهب فيه العباسى إلى ما يلى ..
اقتباس:
قُلْ إِنْ ضَلَلْتُ فَإِنَّمَا أَضِلُّ عَلَىٰ نَفْسِي وَإِنِ اهْتَدَيْتُ فَبِمَا يُوحِي إِلَيَّ رَبِّي إِنَّهُ سَمِيعٌ قَرِيبٌ
ياﻹبراهيمي هذه اﻵيه واضحه وضوح الشمس أن أفعال الرسول كلها وحي من الله. فكل فعل فعله الرسول هو هداية فاذن هو وحي من الله الّا اذا كنت ترمي رسول الله بالضلال فهذا موضوع آخر!
فالعباسى هنا تجاهل الشطر الأول من الآية الذى يؤكد فيه الله على بشرية النبى وأنه عُرضة للخطأ ككل البشر وأخذ العباسى من الآية شطرها الثانى فقط الذى يقرر بأن النبى ما كان له الهداية إلا بإتباع ما يوحى إليه من ربه وقد أسس العباسى وبالبناء على تجاهله للشطر الأول من الآية معتقده القائل بأن جميع ما كان يقوم به النبى من قول أو فعل أو تقرير كان بوحى من الله !!! فهل الآية قالت بهذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بالطبع ذلك ما لم تقول به تلك الآية أبدا وإنما قررت بأن النبى فى بعض أفعاله وأقواله قد يُخطأ أو يُضِل كأى بشر خلقه الله ـ بينما ما كان يقوم به النبى من تلك الأفعال والأقوال والتى أصاب من خلالها طريق الهداية فإن ذلك كان بإتباع ما أوحاه الله إليه فقطططططططط ..
أليس ذلك ما تقرره الآية !!!!
فمن أين للسيد العباسى ذلك الذى جاءنا به تدليلا على حجية السنة !!!!!؟؟؟
الأمر الآخــــر ..
هل الآية وفيما يخص تلك الأفعال والأقوال التى وصف بها الله نبيه بالهداية .. هل تلك الآية تقرر بأن تلك الأفعال والأقوال ذاتها فعلها النبى بوحى خاص من الله ـ أم بإتباعه لما أوحاه ربه إليه بصفة عامة ؟؟؟
بالطبع هناك فارق كبير جدا بين الفرضين ـ ونضرب لذلك مثالا ..
الله يقول لنبيه ..
وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَى مَا أَنْزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنْكَ صُدُودًا (61) فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلاَّ إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62) أُولَئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُلْ لَهُمْ فِي أَنْفُسِهِمْ قَوْلاً بَلِيغًا (63)
فالآية تُبين للرسول ما عليه فعله بشأن هؤلاء المنافقين بأن يعرض عنهم ويعضهم ويقول لهم فى أنفسهم قولا بليغا ..
ونتسائل ..
هل فى كل مرة يحدث فيها ذلك الموقف من المنافقين ـ هل كان يوحى الله لنبيه فى كل مرة بأن يعرض عنهم بتجاهل ما يقولون به وأن يعظهم ويقول لهم فى أنفسهم قولا بليغا ـ أم أن النبى فى كل مرة كان يتبع ذات الآية التى أوحاها ربه إليه ؟؟؟؟
بالطبع فإن الآية التى تستشهد بها تؤكد بأن النبى كان يهتدى بتطبيق وإتباع ما أوحاه ربه إليه وذلك فى كل مرة يتكرر بها حدوث ذات المسألة ..
وهـــل ـ إن تعرضت أنت لذلك الموقف مع المنافقين وأحببت أن تفعل ما أمرك الله به وإهتدى إليه النبى .. فهل ستتبع ذات الآية بأن تعرض عنهم وتعظهم وتقول لهم فى أنفسهم قولا بليغا أم ستبحث فى كتب السنة عن ما فعله النبى معهم وما قاله لهم ؟؟؟؟ وهل بيّنَت كتب السنة أصلا مثل تلك الحالات ؟؟؟
الخلاصــــــــة ..
تلك الآية التى تستشهد بها تؤكد أن إهتداء النبى ذاته كان فى إتباعه لما أوحاه ربه إليه وليس فى إتباعه للسنة التى مات النبى من قبل أن يعلم عنها شيئا !!
وإتباع النبى لوحى ربه كان من خلال القرآن ولم يكن هناك أبدا وحيا آخـــر ـ وإليك الدليل ..
لو أن الله كان يوحى لنبيه بما يجب عليه أن يقوله أو يفعله فى جميع المواقف التى تعرض لها النبى فى حياته من بعد تلقيه للوحى ما وجدنا أى إشارة فى القرآن لإقدام النبى على بعض التصرفات أو الأمور أو الأقوال الخاطئة ـ ولكن الله قد أوحى لنبيه ما يجب عليه فعله وقوله من خلال القرآن وأمره بإتباع ذلك الوحى ـ ثم كانت هناك العديد من الأمور التى قد إتبع فيها النبى ذلك الوحى وكذلك القليل من الأمور التى أخطأ النبى بعدم إتباعه للوحى وتصرف فيها بمنطقه الشخصى والذى قد عبر الله عنه فى الآية بـ
قُلْ إِنْ ضَلَلْتُ فَإِنَّمَا أَضِلُّ عَلَىٰ نَفْسِي حيث يؤكد جل شأنه أن الهُدى يكون فقط فى إتباع ما أنزله الله وليس إتباع لسواه
وكذلـــــك ..
هل الآية تحمل أى إشارة ولو تلميحا لإتباع أفعال النبى وأقواله وتقريراته ؟؟؟؟؟؟؟؟
بالطبع لا ـ بل على العكس فإنها تؤكد إمكانية خطأ النبى حالة إن لم يتبع ذلك الوحى الذى أمرنا ربنا كذلك بإتباعه ..
فالآية إذا تؤكد حقيقة واحــــدة وهى أن النبى إن ضل فإنه يضل بإتباعه لنفسه وإن إهتدى فإتباعه لما أوحاه ربه إليه .. فهل هناك وحى من الله لنبيه لم يرد له ذكرا فى كتاب الله ؟؟
من يقول بنعم فإنه يتهم الرسول بعدم إبلاغه للرسالة كاملة وعدم تلاوتها على الناس جميعهم .. فإحسموا أمركم !!
اقتباس:
وهذه اﻵية حجة على أن أيّ شئء وكل شيء فعله واهتدى اليه الرسول فهو بوحي من الله
يا أخى ركـــــز !!
هل تلك مثلا كانت بوحى من الله ..
وَإِذْ تَقُولُ لِلَّذِي أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَأَنْعَمْتَ عَلَيْهِ أَمْسِكْ عَلَيْكَ زَوْجَكَ وَاتَّقِ اللَّهَ وَتُخْفِي فِي نَفْسِكَ مَا اللَّهُ مُبْدِيهِ وَتَخْشَى النَّاسَ وَاللَّهُ أَحَقُّ أَنْ تَخْشَاهُ
وهل تلك أيضا كانت بوحى من الله ..

مَا كَانَ لِنَبِيٍّ أَنْ يَكُونَ لَهُ أَسْرَى حَتَّى يُثْخِنَ فِي الأَرْضِ تُرِيدُونَ عَرَضَ الدُّنْيَا وَاللَّهُ يُرِيدُ الآَخِرَةَ وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ

وهل تلك بوحى من الله ..
يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ لِمَ تُحَرِّمُ مَا أَحَلَّ اللَّهُ لَكَ تَبْتَغِي مَرْضَاةَ أَزْوَاجِكَ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ
وغير تلكم من الآيات التى يُبين الله فيها بعضا من أخطاء النبى ـ فأين كان الوحى من تلك الأخطاء إن كنت تقول بأن جميع ما كان يقوم به النبى لم يكن سوى بوحى من الله ؟؟؟؟؟
اقتباس:
أضف الى اﻵية السابقة هذه اﻵية لتزداد بصيرة واقرأ قوله تعالى
اقتباس:
"قُلْ إِنَّ صَلَاتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ" فكل حياته لله رب العالمين ويدخل في ضمن حياته جميع أعماله كلها فكل شيء لله وفي سبيل الله وبهداية الله فهي من الوحي الّا اذا كنت تزعم أن الرسول ضل فيها!!
قُلْ إِنَّنِي هَدَانِي رَبِّي إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ دِينًا قِيَمًا مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ (161) قُلْ إِنَّ صَلاتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (162)
فكل حياته لله رب العالمين ـ نعــــم
فهل ذلك كان بإتباعه للسنة أم لما هداه ربه إليه من صرط مستقيم بإتباعه للدين القيم ملة إبراهيم حنيفا ........ !!!!؟؟؟
فإعقـــلوا القــول لعلكــم تُرحمــون ..
اقتباس:
ولا يقول قائل ان الرسول ابتغى عرض الحياة الدنيا وزينتها بل جعل حياته في طاعة الله فأفعاله كلها في طاعة الله فاذن هي بوحي من الله كما في اﻵية اﻷولى
وذلك هو التحريف الذى نُحذر منه ..
فالنبى عندما يجعل حياته فى طاعة الله لا يعنى ذلك عدم وقوعه فى الخطأ حيث أورد القرآن بعضا لأخطاءه ـ كما أنه لا يعنى بأن حياته كانت بوحى من الله كزعمك .. ولكنها كانت فى إتباعه للقرآن الذى أوحاه ربه إليه ..
وفى جميع الأحـــوال ـ أين السنة من كل هذه الأمور !!!!
فهل قال الله إفعلوا مثلما كان يفعل النبى ـ هل قال خذوا بما قرره النبى ـ هل قال إمتثلوا لأقوال النبى فيما يخص الخارجة منها عن القرآن ؟؟؟
لم يحدث شئ من هذا البتة ـ بل على العكس فإن الآيات تؤكد على إتباع دين الله الذى أوحاه للنبى ولا شئ غيره !!
فأين حجية السنة يرحمكم الله
!!!!!!!!!!!!؟؟
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 2011-10-11, 06:00 AM
العباسي العباسي غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2011-06-22
المشاركات: 770
افتراضي رد: وَإِنِ اهْتَدَيْتُ فَبِمَا يُوحِي إِلَيَّ رَبِّي

قُلْ إِنْ ضَلَلْتُ فَإِنَّمَا أَضِلُّ عَلَىٰ نَفْسِي وَإِنِ اهْتَدَيْتُ فَبِمَا يُوحِي إِلَيَّ رَبِّي إِنَّهُ سَمِيعٌ قَرِيبٌ

طيب ياﻹبراهيمي أنا أبيّن لك وللقاريء بمثال عملي بدل من أن يكون الكلام عاما تتستر وراءه. فأنا أقول بأن الصلوات الخمس مثلا وعدد ركعات كل صلاة ( 4 ركعات للظهر والعصر والعشاء وثلاث للمغرب وركعتان للفجر) ومواقيت كل صلاة هي مما اهتدى اليه رسول الله وهي ليست من الضلال . فاذن حسب صريح اﻵية اهتدى اليها رسول الله بالوحي؟ هذا ما أقول أنا به

سؤالي ماذا تقول أنت في الصلوات الخمس وعدد ركعاتها ومواقيتها هل هي مما اهتدى اليها رسول الله أم ضل فيها؟ واذا كان اهتدى هل اهتدى بالوحي؟ وأين هذا الوحي؟

هل أصبح سؤال الموضوع واضحا؟
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 2011-10-11, 08:56 AM
حفيد فائز القيرواني حفيد فائز القيرواني غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2011-04-22
المشاركات: 591
افتراضي رد: وَإِنِ اهْتَدَيْتُ فَبِمَا يُوحِي إِلَيَّ رَبِّي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العباسي مشاهدة المشاركة
قُلْ إِنْ ضَلَلْتُ فَإِنَّمَا أَضِلُّ عَلَىٰ نَفْسِي وَإِنِ اهْتَدَيْتُ فَبِمَا يُوحِي إِلَيَّ رَبِّي إِنَّهُ سَمِيعٌ قَرِيبٌ
طيب ياﻹبراهيمي أنا أبيّن لك وللقاريء بمثال عملي بدل من أن يكون الكلام عاما تتستر وراءه. فأنا أقول بأن الصلوات الخمس مثلا وعدد ركعات كل صلاة ( 4 ركعات للظهر والعصر والعشاء وثلاث للمغرب وركعتان للفجر) ومواقيت كل صلاة هي مما اهتدى اليه رسول الله وهي ليست من الضلال . فاذن حسب صريح اﻵية اهتدى اليها رسول الله بالوحي؟ هذا ما أقول أنا به
سؤالي ماذا تقول أنت في الصلوات الخمس وعدد ركعاتها ومواقيتها هل هي مما اهتدى اليها رسول الله أم ضل فيها؟ واذا كان اهتدى هل اهتدى بالوحي؟ وأين هذا الوحي؟
هل أصبح سؤال الموضوع واضحا؟
الأخ العباسي
استعد لسماع أنشودة لف ودوران لا علاقة لها بالموضوع أصلا
هكذا هم اتباع الماسونية : سفسطة ولف ودوران ووقاحة في العناد وقلة حياء وجرأة على الكذب والتسويف
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 2011-10-11, 04:48 PM
الإبراهيمى الإبراهيمى غير متواجد حالياً
منكر للسنة
 
تاريخ التسجيل: 2011-04-05
المكان: مصر العربية
المشاركات: 371
افتراضي رد: وَإِنِ اهْتَدَيْتُ فَبِمَا يُوحِي إِلَيَّ رَبِّي

[QUOTE]
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العباسي مشاهدة المشاركة

سؤالي ماذا تقول أنت في الصلوات الخمس وعدد ركعاتها ومواقيتها هل هي مما اهتدى اليها رسول الله أم ضل فيها؟
نعم ـ إهتدى إليها رسول الله بطاعته لله
اقتباس:
واذا كان اهتدى هل اهتدى بالوحي؟
لا ياسيدى ـ لم يهتدى إليها بالوحى ومن يقول بهذا يكون متقولا على الله ورسوله ويجب أن نساله هو بسؤالك الذى تقول فيه ـ
وأين هذا الوحي؟
فأنت من يجب عليه أن تجيبنا على ذلك !!
وأما عن الآية ـ
وَإِنِ اهْتَدَيْتُ فَبِمَا يُوحِي إِلَيَّ رَبِّي إِنَّهُ سَمِيعٌ قَرِيبٌ
فالذى أوحاه الله لنبيه فيما يخص موضوع الصلاة وإهتدى النبى بإتباعه فهـــو
اتْلُ مَا أُوحِيَ إِلَيْكَ مِنَ الْكِتَابِ وَأَقِمِ الصَّلاةَ إِنَّ الصَّلاةَ تَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاءِ وَالْمُنْكَرِ وَلَذِكْرُ اللَّهِ أَكْبَرُ وَاللَّهُ يَعْلَمُ مَا تَصْنَعُونَ (45)
فكيف بكم تتصورون بأن الله يوجه رسوله لأمر هو فى حقيقته غامض بالنسبة للرسول ولا يعلم عن ماهيته شيئ !!!!؟؟
فالله عندما يأمر النبى بـ
وَأَقِمِ الصَّلاةَ فإن هذا يُعنى وبالضرورة أن النبى يعلم كيفية تلك الصلاة التى أمره ربه بإقامتها لله وحده ـ أما أن يدعى أحد بأن ذلك الأمر قد صدر من الله إلى النبى بينما النبى لا يعلم كيفية تلك الصلاة أصلا إنتظارا للوحى الذى سيعلمه إياها ـ فذلك هو العبث والتهريج والإستهزاء بآيات الله وأوامره !!
ومرة أخرى ـ الصلاة ياسادة بكيفيتها كاملة معروفة للمسلمين منذ عهد نبى الله إبراهيم وكان النبى يعلم بها على ذات الصورة التى وصلتنا وكل ما كان من أخطاء بشأن الصلاة فى تلك الفترة فهى عدم إقامتها ((أى عدم إخلاصها لله وحده وعدم تخصيصها لذكره وحده)) ولذلك فإن الله لم يُشدد بالأمر على المحافظة على الصلاة والمداومة عليها إلا فيما ندر من الآيات ـ وإنما فقط شدد بالأمر دائما على إقامتها فى العديد والعديد من الآيات .. أى جعلها قائمة وخالصة لله فقط
والآن لمن يدعى بأن الصلاة وكيفيتها قد تعلمها الرسول والمؤمنون عن طريق الوحى .. فليأتنا بدليله على هذا ..
وننتظــــــــــر ..

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 2011-10-11, 06:16 PM
العباسي العباسي غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2011-06-22
المشاركات: 770
افتراضي رد: وَإِنِ اهْتَدَيْتُ فَبِمَا يُوحِي إِلَيَّ رَبِّي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الإبراهيمى مشاهدة المشاركة
لا ياسيدى ـ لم يهتدى إليها بالوحى



وَإِنِ اهْتَدَيْتُ فَبِمَا يُوحِي إِلَيَّ رَبِّي

كلامك عجيب ياﻹبراهيمي الله يقول بأن كل ما اهتدى اليه الرسول وحي بل ويأمره أن يبلغ ذلك ﻷمته وأنت تنكر ذلك. على العموم هذا بينك وبين ربك.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الإبراهيمى مشاهدة المشاركة

ومرة أخرى ـ الصلاة ياسادة بكيفيتها كاملة معروفة للمسلمين منذ عهد نبى الله إبراهيم وكان النبى يعلم بها على ذات الصورة التى وصلتنا وكل ما كان من أخطاء بشأن الصلاة فى تلك الفترة فهى عدم إقامتها ((أى عدم إخلاصها لله وحده وعدم تخصيصها لذكره وحده)) ولذلك فإن الله لم يُشدد بالأمر على المحافظة على الصلاة والمداومة عليها إلا فيما ندر من الآيات ـ وإنما فقط شدد بالأمر دائما على إقامتها فى العديد والعديد من الآيات .. أى جعلها قائمة وخالصة لله فقط
كلام عجيب رأيته من قبل في مكان ما!! أين رأيته ؟؟؟ نعم رأيته هنا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الإبراهيمى مشاهدة المشاركة
أن النبى والذين معه كانوا يعرفون كيفية الصلاة الإبراهيمية من قبل البعثة وذلك ما شهدت به آيات الله البينات التى أنزلت تُخاطب شخص النبى بذاته ومن قبل أن يأمره ربه بالبلاغ حيث قال الله وصفا لما كان عليه النبى بـ إِنَّ رَبَّكَ يَعْلَمُ أَنَّكَ تَقُومُ أَدْنَى مِنْ ثُلُثَيِ اللَّيْلِ وَنِصْفَهُ وَثُلُثَهُ وَطَائِفَةٌ مِنَ الَّذِينَ مَعَكَ
هذا كلامك ياﻹبراهيمي في موضوع الصلاة

http://www.ansarsunna.com/vb/showthread.php?t=25234

الذي خرجت منه ولم تعد اليه

ياﻹبراهيمي أنت تقول بأن الصلاة التي كان يصليها النبي هي صلاة ابراهيم وكانت ثلثي الليل ونصفه وثلثه. والله يعلم هذا يا ابراهيمي كما صرّح بذلك في اﻵيه ولو كان يصلّون خمسا لعلمه الله. المسلمون اليوم يصلّون خمسا وهي غير الصلاة المذكورة في سورة المزمل فكيف وأين تحولت الصلاة الليلية الى الخماسية التى يصليها المسلمون؟ لماذا لا تأتي بأسماء الصلوات الخمسة من القرآن

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 2011-10-11, 06:16 PM
حفيد فائز القيرواني حفيد فائز القيرواني غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2011-04-22
المشاركات: 591
افتراضي رد: وَإِنِ اهْتَدَيْتُ فَبِمَا يُوحِي إِلَيَّ رَبِّي


اقتباس:
نعم ـ إهتدى إليها رسول الله بطاعته لله
اقتباس:
لا ياسيدى ـ لم يهتدى إليها بالوحى ومن يقول بهذا يكون متقولا على الله ورسوله ويجب أن نساله هو بسؤالك الذى تقول فيه ـ وأين هذا الوحي؟
فأنت من يجب عليه أن تجيبنا على ذلك !!
لعنة الله عليك يا ماسوني يا كذاب يا منافق
لما سألتك أين هذا الوحي ليونس ويعقوب وغيره هربت
لست ألا كذابا منافقا


انظروا جوابه لما سألته

اقتباس:
وحتى لا نطيل مع جاهل أعجز من أن يستوعب
1 - هلا ذكرت لنا كتب القوم الرسل الذين أرسلهم الله( عندكم كل شيء مبين في القرآن)
نريد كتاب يونس ويعقوب ويوسف
كان هذا جوابه

اقتباس:
يا غبى القرآن بالفعل مُبين لكل شئ أراده الله ليحاججك به ويسألك عنه ـ ولكنه لن يسألك عن كتب يونس ويعقوب ويوسف يا مهرج !!!
بل أنه وبنص القرآن فإن هناك الكثير من الرسل لم يقصهم الله على رسوله وليس كُتبهم فحسب ـ فهل لك تحاججنا وتحاجج ربك بماهية هؤلاء الرسـل !!!!! أرأيت جهل وغباء أكثر م هذا ؟؟؟؟
انظروا مشاركته رقم 5

http://ansarsunna.com/vb/showthread.php?t=25751

هل بعد هذه الخسة من كلام؟
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 2011-10-11, 06:55 PM
اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-07-12
المكان: الـســـ الرياض ـــــــــعـــودية
المشاركات: 1,061
افتراضي رد: وَإِنِ اهْتَدَيْتُ فَبِمَا يُوحِي إِلَيَّ رَبِّي

[quote=الإبراهيمى;184427]
اقتباس:
نعم ـ إهتدى إليها رسول الله بطاعته لله
اقتباس:
لا ياسيدى ـ لم يهتدى إليها بالوحى ومن يقول بهذا يكون متقولا على الله ورسوله ويجب أن نساله هو بسؤالك الذى تقول فيه ـ وأين هذا الوحي؟
فأنت من يجب عليه أن تجيبنا على ذلك !!
وأما عن الآية ـ وَإِنِ اهْتَدَيْتُ فَبِمَا يُوحِي إِلَيَّ رَبِّي إِنَّهُ سَمِيعٌ قَرِيبٌ
فالذى أوحاه الله لنبيه فيما يخص موضوع الصلاة وإهتدى النبى بإتباعه فهـــو
اتْلُ مَا أُوحِيَ إِلَيْكَ مِنَ الْكِتَابِ وَأَقِمِ الصَّلاةَ إِنَّ الصَّلاةَ تَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاءِ وَالْمُنْكَرِ وَلَذِكْرُ اللَّهِ أَكْبَرُ وَاللَّهُ يَعْلَمُ مَا تَصْنَعُونَ (45)
فكيف بكم تتصورون بأن الله يوجه رسوله لأمر هو فى حقيقته غامض بالنسبة للرسول ولا يعلم عن ماهيته شيئ !!!!؟؟
فالله عندما يأمر النبى بـ وَأَقِمِ الصَّلاةَ فإن هذا يُعنى وبالضرورة أن النبى يعلم كيفية تلك الصلاة التى أمره ربه بإقامتها لله وحده ـ أما أن يدعى أحد بأن ذلك الأمر قد صدر من الله إلى النبى بينما النبى لا يعلم كيفية تلك الصلاة أصلا إنتظارا للوحى الذى سيعلمه إياها ـ فذلك هو العبث والتهريج والإستهزاء بآيات الله وأوامره !!
ومرة أخرى ـ الصلاة ياسادة بكيفيتها كاملة معروفة للمسلمين منذ عهد نبى الله إبراهيم وكان النبى يعلم بها على ذات الصورة التى وصلتنا وكل ما كان من أخطاء بشأن الصلاة فى تلك الفترة فهى عدم إقامتها ((أى عدم إخلاصها لله وحده وعدم تخصيصها لذكره وحده)) ولذلك فإن الله لم يُشدد بالأمر على المحافظة على الصلاة والمداومة عليها إلا فيما ندر من الآيات ـ وإنما فقط شدد بالأمر دائما على إقامتها فى العديد والعديد من الآيات .. أى جعلها قائمة وخالصة لله فقط
والآن لمن يدعى بأن الصلاة وكيفيتها قد تعلمها الرسول والمؤمنون عن طريق الوحى .. فليأتنا بدليله على هذا ..
وننتظــــــــــر ..
الصلاة التي تنكر أننا عرفناها عن طريق الرسول صلى الله عليه وسلم وتدعي أنها وصلتنا بهذه الطريقة عن طريق إبراهيم عليه السلام ونحن نعلم الفترة البعيدة جدا بين عصر الرسول صلى الله عليه وسلم وبن عصر سيدنا إبراهيم
في هذه الفترة الزمنية من اوصلها للرسول صلى الله عليه وسلم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ثانيا قلت أخطاء بشأن عدم إقامتها وذكرت أن الإقامة للصلاة تعني عدم اخلاصها لله وحده وهذا في نظرك خطأ وليس شرك !!!!!!!!!!!!!!! اضف إلى ذلك الإقااااااااااااااااااااااااااااااامة لاتعني ما فسرته الإقامة تنعي أداها على وقتها
انت لا تخاطبنا بلغة ساداتك الهندوس ونحن عرب
وقلت ان الله لم يشدد على إقامة الصلاة في وقتها واقول لك كذبت وهذا ربنا جل وعلا قال سبحانه:

(إن الصلاة كانت على المؤمنين كتابا موقوتا) –النساء 103

والإقااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام ة ماذا تعني الا تعني اقامتها على وقتها

عجبااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااا وتعساااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااااااااااااا لمن تبع الهنود وادعى أنه يجيد العربية

أنت عندك ذبذبة في المعتقد أنكرت السنة وهاأنت تنكر القرآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآن الكريم
الحمد لله على نعمة الإسلام
__________________
أن الروافض والخوارج شر من وطيء الثرى
أكره كل أهل البدع شيعه إخوان صوفية الخوارج القاعدة هم العدو الحقيقي للإسلام لإنهم مثل السوس ينخرون في ديننا ويقدموه ناقص حتى أن ألقى الله عز وجل سأدافع عن التوحيد والسنة واتباع نبينا
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـ
http://www.youtube.com/watch?v=I_BsUerwWhM

قال الإمام الآجري رحمه الله:[فإن الفتنة يفتضح عندها خلق كثير!!!!!!]…
قال سفيان بن عيينة:“ليس العاقل الذي يعرف الخير والشر؛ إنما العاقل الذي إذا رأى الخير اتبعه، وإذا رأى الشر اجتنبه”. [حليةالأولياء-8/339]
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 2011-10-11, 08:17 PM
الإبراهيمى الإبراهيمى غير متواجد حالياً
منكر للسنة
 
تاريخ التسجيل: 2011-04-05
المكان: مصر العربية
المشاركات: 371
افتراضي رد: وَإِنِ اهْتَدَيْتُ فَبِمَا يُوحِي إِلَيَّ رَبِّي

[QUOTE]
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العباسي مشاهدة المشاركة

وَإِنِ اهْتَدَيْتُ فَبِمَا يُوحِي إِلَيَّ رَبِّي
كلامك عجيب ياﻹبراهيمي الله يقول بأن كل ما اهتدى اليه الرسول وحي بل ويأمره أن يبلغ ذلك ﻷمته وأنت تنكر ذلك.
أى شئ أنكرته تحديدا ـ لاحظ أن الأمر مقتصر على كيفية الصلاة وعددها وليس بخصوص شئ آخر ـ فلا تتقول علىّ بمثل ما تقولتم على الله ورسوله
فأنا أقول بأن كيفية الصلاة وعددها وركعاتها لم تكن أبدا بوحى من الله إلى رسوله وإنما كانت بأمر الله له بأن يُقيم الصلاة ـ وبما أن الله لا يأمر بشئ مجهول فيكون من البديهى والمسلم به أن الرسول يعلم بكيفية تلك الصلاة التى أمره ربه بإقامتها ..
بينما أنت وبمفهومك الذى يقول بأن الرسول لم يتعلم تلك الصلاة الخماسية إلا فى المعراج وفى السنة الثالثة عشر من البعثة فتكون قد أقررت بأن الآيات التى تتحدث عن الصلاة من قبل المعراج كانت آيات عبثية يتحدث فيها الله عن مجهــول وليس معلوما للناس وذلك إنتظارا لذلك الوحى الذى تزعمه ليتلوه الرسول على أمته كى يتعلم الناس من خلاله كيفية الصلاة وعددها !!
وأنا الآن سأنحى آيات الله جانبا وأعيد عليك الســــؤال الذى فيما يبدو بأنك قررت التهرب منه ..
أين هو الوحى الذى تزعم بأن الرسول تلقاه من ربه وتلاه على أمته يعلمهم به كيفية الصلاة وعددها وركعاتها !!!!؟؟؟
هل ستجيب ـ أم ستعاود الهروب ؟؟
اقتباس:
هذا كلامك ياﻹبراهيمي في موضوع الصلاة
الذي خرجت منه ولم تعد اليه
هذا لأن السادة لا يلتزمون بأصول الحوار ولا ينتظرون الإنتهاء من الموضوعات المطروحة ويلاحقوننا دوما بالعديد من الموضوعات والأسئلة كما ترى مما يضطرنا إلى تأجيل بعض الموضوعات لنجيبهم عن أطروحاتهم الجديدة !!
والآن يمكنك إستكمال الموضوع من هنا ـ فقد إعتدنا أن تُطرح أسئلة الصلاة بكل المواضيع ,,
اقتباس:
ياﻹبراهيمي أنت تقول بأن الصلاة التي كان يصليها النبي هي صلاة ابراهيم وكانت ثلثي الليل ونصفه وثلثه. والله يعلم هذا يا ابراهيمي كما صرّح بذلك في اﻵيه ولو كان يصلّون خمسا لعلمه الله. المسلمون اليوم يصلّون خمسا وهي غير الصلاة المذكورة في سورة المزمل
أتعجب فى الكثير من الأحيان لذلك الفهم المُريب الذى تُحاججنى به !!!
هل أنا قولت بأن الصلاة الإبراهيمية كانت ثلثى الليل ونصفه وثلثه ؟؟؟
يا العباسى إستشهادى بآيات سورة المُزمل كان لإثبات أن النبى كان يعلم بكيفية الصلاة بالتوازى مع بعثته حيث أن تلك السورة كانت من أوائل السور التى أنزلت عليه كما زعمت كتبكم أنتم .. فما علاقة إستشهادى هذا بإستنتاجك العجيب الذى تدعى من خلاله بأن تلك هى طريقة الصلاة الإبراهيمية وبأنها لم تكن خمس صلوات ؟؟؟؟
فالآية من سورة المزمل لا علاقة لها بإستنتاجك هذا حيث أن إقامة النبى لليل لم يكن تقليدا لصلاة إبراهيم وإنما كان إمتثالا لأمر الله له والذى خفف عنه من تلك الصلاة بموجب ذات السورة ـ فالله هو من أمر رسوله بقيام ذلك الجزء من الليل ...
يَا أَيُّهَا الْمُزَّمِّلُ (1) قُمِ اللَّيْلَ إِلاَّ قَلِيلاً (2) نِصْفَهُ أَوِ انْقُصْ مِنْهُ قَلِيلاً (3) أَوْ زِدْ عَلَيْهِ وَرَتِّلِ الْقُرْآَنَ تَرْتِيلاً
ثم خفف الله عن نبيه والمؤمنون ذلك الوقت الذى فرضه عليه حيث قال ..
إِنَّ رَبَّكَ يَعْلَمُ أَنَّكَ تَقُومُ أَدْنَى مِنْ ثُلُثَيِ اللَّيْلِ وَنِصْفَهُ وَثُلُثَهُ وَطَائِفَةٌ مِنَ الَّذِينَ مَعَكَ وَاللَّهُ يُقَدِّرُ اللَّيْلَ وَالنَّهَارَ عَلِمَ أَنْ لَنْ تُحْصُوهُ فَتَابَ عَلَيْكُمْ فَاقْرَءُوا مَا تَيَسَّرَ مِنَ الْقُرْآَنِ عَلِمَ أَنْ سَيَكُونُ مِنْكُمْ مَرْضَى وَآَخَرُونَ يَضْرِبُونَ فِي الأَرْضِ يَبْتَغُونَ مِنْ فَضْلِ اللَّهِ وَآَخَرُونَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَاقْرَءُوا مَا تَيَسَّرَ مِنْهُ وَأَقِيمُوا الصَّلاةَ وَآَتُوا الزَّكَاةَ وَأَقْرِضُوا اللَّهَ قَرْضًا حَسَنًا
فالآيات إذا تتحدث عن قيام الليل ولا علاقة لها بالصلوات الخمس أو بكيفية الصلاة الإبراهيمية ـ فلتعقلوا القول رجاءااااا !!!!
اقتباس:
لماذا لا تأتي بأسماء الصلوات الخمسة من القرآن
وهل قلت أنا بأن أسماء الصلوات الخمس وعدد ركعاتها مذكورة فى القرآن كى تطلب منى أن أسميها من القرآن ـ وكيف للقرآن أن يذكر ما هو معروف للناس كافة بلا أى إختلاف ؟؟
أما أنت فتزعم أن تلك الصلوات وعدد ركعاتها لم تكن معروفة للنبى والمؤمنون وأن النبى قد تلقى عن ربه وحيا بشأن تلك الصلاة وأن النبى قد تلا على أمته ذلك الوحى ليعلمهم الصلاة وكيفيتها وعدد ركعاتها .. أليس ذلك ما تقرر به !!
فلتأتنا بدليلك على مذهبك هذا وتُخبرنا بذلك الوحى كى نتعلم منه الصلاة الصحيحة ..
وما زلنا ننتظـــــــــــــــر !!!!
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 2011-10-11, 08:34 PM
اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-07-12
المكان: الـســـ الرياض ـــــــــعـــودية
المشاركات: 1,061
افتراضي رد: وَإِنِ اهْتَدَيْتُ فَبِمَا يُوحِي إِلَيَّ رَبِّي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اوراق مبعثرة مشاهدة المشاركة


الصلاة التي تنكر أننا عرفناها عن طريق الرسول صلى الله عليه وسلم وتدعي أنها وصلتنا بهذه الطريقة عن طريق إبراهيم عليه السلام ونحن نعلم الفترة البعيدة جدا بين عصر الرسول صلى الله عليه وسلم وبن عصر سيدنا إبراهيم
في هذه الفترة الزمنية من اوصلها للرسول صلى الله عليه وسلم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ثانيا قلت أخطاء بشأن عدم إقامتها وذكرت أن الإقامة للصلاة تعني عدم اخلاصها لله وحده وهذا في نظرك خطأ وليس شرك !!!!!!!!!!!!!!! اضف إلى ذلك الإقااااااااااااااااااااااااااااااامة لاتعني ما فسرته الإقامة تعني أداها على وقتها
انت لا تخاطبنا بلغة ساداتك الهندوس ونحن عرب
وقلت ان الله لم يشدد على إقامة الصلاة في وقتها واقول لك كذبت وهذا ربنا جل وعلا قال سبحانه:

(إن الصلاة كانت على المؤمنين كتابا موقوتا) –النساء 103

والإقااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام ة ماذا تعني الا تعني اقامتها على وقتها

عجبااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااا وتعساااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااااااااااااا لمن تبع الهنود وادعى أنه يجيد العربية

أنت عندك ذبذبة في المعتقد أنكرت السنة وهاأنت تنكر القرآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآن الكريم
الحمد لله على نعمة الإسلام
لم نأتي بشيء خارج الموضوع في صلب الموضوع مطلوب منك الإجابة يا زميلنا الإبراهيمي .
__________________
أن الروافض والخوارج شر من وطيء الثرى
أكره كل أهل البدع شيعه إخوان صوفية الخوارج القاعدة هم العدو الحقيقي للإسلام لإنهم مثل السوس ينخرون في ديننا ويقدموه ناقص حتى أن ألقى الله عز وجل سأدافع عن التوحيد والسنة واتباع نبينا
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـ
http://www.youtube.com/watch?v=I_BsUerwWhM

قال الإمام الآجري رحمه الله:[فإن الفتنة يفتضح عندها خلق كثير!!!!!!]…
قال سفيان بن عيينة:“ليس العاقل الذي يعرف الخير والشر؛ إنما العاقل الذي إذا رأى الخير اتبعه، وإذا رأى الشر اجتنبه”. [حليةالأولياء-8/339]
رد مع اقتباس
  #11  
قديم 2011-10-12, 02:22 AM
الإبراهيمى الإبراهيمى غير متواجد حالياً
منكر للسنة
 
تاريخ التسجيل: 2011-04-05
المكان: مصر العربية
المشاركات: 371
افتراضي رد: وَإِنِ اهْتَدَيْتُ فَبِمَا يُوحِي إِلَيَّ رَبِّي

[quote]
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اوراق مبعثرة مشاهدة المشاركة
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اوراق مبعثرة مشاهدة المشاركة
الصلاة التي تنكر أننا عرفناها عن طريق الرسول صلى الله عليه وسلم وتدعي أنها وصلتنا بهذه الطريقة عن طريق إبراهيم عليه السلام ونحن نعلم الفترة البعيدة جدا بين عصر الرسول صلى الله عليه وسلم وبن عصر سيدنا إبراهيم
في هذه الفترة الزمنية من اوصلها للرسول صلى الله عليه وسلم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ونحن لم نأت هنا كى نهرج ونلف وندور ونصم آذاننا وعقولنا عن ما يسطره الآخرون ثم نحاججهم بموجب ترهات وخزعبلات وسفاهة القول !!
الموضوع متوقف عند دليلكم على وحيية كيفية الصلاة وعدد ركعاتها التى تقولون به وبأن الله أوحى به لرسوله وأن الرسول علمه لأمته .. فهل لديكى ذلك الدليل ـ أم أن السفسطة واللف والدوران ستكون سبيلكم للهرب من تقديم دليلكم على معتقدكم !!!!؟؟
فعليكى إن رأيتى بنفسك أهلية المشاركة أن تبدأى من حيث توقف زملائك وتقدمى دليلك على زعمكم بتعلم الرسول للصلاة وتعليمها للأمة عن طريق الوحى ..
وأما غير هذا فلن نلتفت إليه ..
وعن سؤالك بشأن كيفية وصول تلك الصلاة الإبراهيمية إلى الرسول فقد وصلته بذات الطريقة المتواترة التى وصلتك أنتى بها .. أم تراكى تعلمتى صلاتك من خلال كتاب البخارى رضى الله عنه !!!!
فالصلاة تؤدى منذ عهد إبراهيم عليه السلام بذات الصورة والهيئة والكيفية وقد دعا إبراهيم ربه بـ
رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلاةِ وَمِنْ ذُرِّيَّتِي رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاءِ
فلماذا تنكرون على الله إستجابته لذلك الدعاء الذى تحقق بالفعل وظلت الناس من ذرية إبراهيم تقيم الصلاة حتى بعثة النبى الذى هو كذلك من ذرية إبراهيم والذى أمره ربه بإتباع ملة إبراهيم ـ فهل ملة إبراهيم لا تشمل كيفية صلاته !!!!!؟؟ أم أنكم تنكرون على رسولكم إتباعه لتلك الملة ؟؟؟؟ وهل عندما يأمر الله رسوله والمؤمنون بإتباع ملة إبراهيم ـ أفلا يدل ذلك على أن ملة إبراهيم كانت معروفة ومعلومة لهم ؟؟ أم أن الله قد أمرهم بإتباع المجهول يا أولى الألباب !!!!؟؟
اقتباس:
ثانيا قلت أخطاء بشأن عدم إقامتها وذكرت أن الإقامة للصلاة تعني عدم اخلاصها لله وحده وهذا في نظرك خطأ
اقتباس:
وليس شرك
لا ـ بل هذا الخطأ هو شرك بالفعل وقد ذكرت ذلك مرارا وتكرارا ـ وذلك الخطأ المؤدى إلى الشرك هو بذاته ما تقعون أنتم به كذلك بذكركم لغير الله فى صلاتكم !!
اقتباس:
!!!!!!!!!!!!!!! اضف إلى ذلك الإقااااااااااااااااااااااااااااااامة لاتعني ما فسرته الإقامة تنعي أداها على وقتها
انت لا تخاطبنا بلغة ساداتك الهندوس ونحن عرب
بل أنتم محرفون لكلمات الله ربكم سواء كنتم عرب أو عجم فذلك لن يغنيكم من الله شيئا !!
من ذلك الإله الكاذب الذى علمك بأن إقامة الصلاة تُعنى آدائها على وقتها ؟؟؟؟
إصغــى جيدا لتتعلمى ..
وَأَنْ أَقِمْ وَجْهَكَ لِلدِّينِ حَنِيفًا وَلا تَكُونَنَّ مِنَ الْمُشْرِكِينَ ـ وإخلص نيتك للدين الخالص ـ أم ستفسرونها بـ أقم وجهك للدين على وقته !!!
إِنَّنِي أَنَا اللَّهُ لا إِلَهَ إِلاَّ أَنَا فَاعْبُدْنِي وَأَقِمِ الصَّلاةَ لِذِكْرِي ـ وإخلص الصلاة لذكر ربك
وَلَوْ أَنَّهُمْ أَقَامُوا التَّوْرَاةَ وَالإِنْجِيلَ وَمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِمْ مِنْ رَبِّهِمْ ـ أى أخلصوا العمل بالتوراة والإنجيل والقرآن
وَالَّذِينَ صَبَرُوا ابْتِغَاءَ وَجْهِ رَبِّهِمْ وَأَقَامُوا الصَّلاةَ ـ أى وأخلصوا الصلاة لله ـ
اقتباس:
وقلت ان الله لم يشدد على إقامة الصلاة في وقتها واقول لك كذبت
للأسف ـ فحضرتك الكاذبة لأننى لم أقول بهذا أبدا ـ آتنى بذلك الإقتباس الذى يُثبت إدعائك
اقتباس:
وهذا ربنا جل وعلا قال سبحانه:
(إن الصلاة كانت على المؤمنين كتابا موقوتا) –النساء 103
نعم ـ فكيف بكى تحرفين معنى إقامة الصلاة إلى ذات معنى كتابا موقوتا
اقتباس:
والإقااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام ة ماذا تعني الا تعني اقامتها على وقتها
عجبااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااا وتعساااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااااااااااااا لمن تبع الهنود وادعى أنه يجيد العربية
وهل العربية أخبرتك بأن معنى إقامة الصلاة هو آداءها على وقتها ـ أم أن هناك إله كاذب هو من علمكم هذا كى يصرفكم عن المعنى الحقيقى لإقامة الصلاة وقد نجح بالفعل وجعلكم تجاهرون بذكر غير ربكم فى صلاتكم ..
وهذا لسانكم العربى لننظر ما يقول ..

وقامَ الشيءُ واسْتقامَ: اعْتدَل واستوى.
وقال اللحياني وقد قُرئ ديناً قَيِّماً أي مستقيماً.
ويقال: رمح قَوِيمٌ وقَوامٌ قَوِيمٌ أَى مستقيم؛
وقد يجيء القيام بمعنى المحافظة والإصلاح؛

لم نرى أبدا معنى للقيام يقول بما تقولون به ـ فمن أين أتيتم بتحريفاتكم !!!!!
أ
اقتباس:
نت عندك ذبذبة في المعتقد أنكرت السنة وهاأنت تنكر القرآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآن الكريم
أفضل ما فى المسألة هو وصفك للقرآن بأنه كريـــــم !!!!!
وأسوء ما فيها هو إتخاذكم للسنة المُطهرة بديلا عن ذلك القرآن الكريـــم !!!
بالمناسبة: متى أطلقت على السنة وصف المُطهرة ومن أول من أطلق ذلك المسمى من آلهتكم التى أنتم لها عاكفون ؟؟؟
اقتباس:
الحمد لله على نعمة الإسلام
تقصدين نعمة إتباع السنة ـ فالإسلام الذى شرّعه الله لم يكن أبدا يعرف شئ إسمه السنة !!
.........
والآن ـ ليس أمامك سوى التدليل على تعلم الرسول والمؤمنون للصلاة وكيفيتها وعددها وركعاتها عن طريق الوحى الإلهى مع ذكر ذلك الوحى الذى تلاه الرسول على أمته ليعلمهم من خلاله الصلاة بكافة تفاصيلها ..
رد مع اقتباس
  #12  
قديم 2011-10-12, 06:18 AM
العباسي العباسي غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2011-06-22
المشاركات: 770
افتراضي رد: وَإِنِ اهْتَدَيْتُ فَبِمَا يُوحِي إِلَيَّ رَبِّي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الإبراهيمى مشاهدة المشاركة

أين هو الوحى الذى تزعم بأن الرسول تلقاه من ربه وتلاه على أمته يعلمهم به كيفية الصلاة وعددها وركعاتها !!!!؟؟؟
هل ستجيب ـ أم ستعاود الهروب ؟؟


قُلْ إِنْ ضَلَلْتُ فَإِنَّمَا أَضِلُّ عَلَىٰ نَفْسِي وَإِنِ اهْتَدَيْتُ فَبِمَا يُوحِي إِلَيَّ رَبِّي إِنَّهُ سَمِيعٌ قَرِيبٌ

كل شيء اهتدى اليه الرسول فهو اهتداء بالوحي ويدخل تحت هذا أوقات الصلوات وعدد ركعاتها. فالوحي هو من علّم الرسول كيفية الصلاة. وعلّمها الرسول أمته في أحاديث. وهو طبعا يخالف زعمك الذي تزعمه وتفتريه أن عرب قريش علّموا الرسول كيفية الصلاة فأنت تجعل الرجال معلمين لرسول الله في أمور الدين

وناقشتك في موضوع الوحي هنا في مشاركه رقم 23
http://www.ansarsunna.com/vb/showthr...t=24736&page=3

هذه اﻵية مذكورة في هذه الصفحة 7 مرات ولكن لا مانع من اعادتها مرة أخرى (بضم الهمزة) ولن أجيب على أي سؤال آخر هذا اليوم في هذا الموضوع لكي تقرأه هذه اﻵية. ولا تسألني مرة أخرى (بضم الهمزة) عن دليلي . وسوف أجيب عن باقي أسئلنك غدا ان شاء الله
رد مع اقتباس
  #13  
قديم 2011-10-12, 06:56 PM
اوراق مبعثرة اوراق مبعثرة غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-07-12
المكان: الـســـ الرياض ـــــــــعـــودية
المشاركات: 1,061
افتراضي رد: وَإِنِ اهْتَدَيْتُ فَبِمَا يُوحِي إِلَيَّ رَبِّي

=[quote]
الإبراهيمى;184517]
اقتباس:
اقتباس:
ونحن لم نأت هنا كى نهرج ونلف وندور ونصم آذاننا وعقولنا عن ما يسطره الآخرون ثم نحاججهم بموجب ترهات وخزعبلات وسفاهة القول !!
الموضوع متوقف عند دليلكم على وحيية كيفية الصلاة وعدد ركعاتها التى تقولون به وبأن الله أوحى به لرسوله وأن الرسول علمه لأمته .. فهل لديكى ذلك الدليل ـ أم أن السفسطة واللف والدوران ستكون سبيلكم للهرب من تقديم دليلكم على معتقدكم !!!!؟؟
فعليكى إن رأيتى بنفسك أهلية المشاركة أن تبدأى من حيث توقف زملائك وتقدمى دليلك على زعمكم بتعلم الرسول للصلاة وتعليمها للأمة عن طريق الوحى ..
وأما غير هذا فلن نلتفت إليه
..قال العزيزُ الجبار : (( وَأَنزَلَ اللّهُ عَلَيْكَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَعَلَّمَكَ مَا لَمْ تَكُنْ تَعْلَمُ وَكَانَ فَضْلُ اللّهِ عَلَيْكَ عَظِيمًا )).
فما هي الحكمة التي ذكرت في القرآن الكريم وفي هذه الآية بالخصوص .. ؟
وقال تعالى : ((واذكرن ما يتلى في بيوتكن من آيات الله والحكمة إن الله كان لطيفا خبيرا))..
ما الذي يتلى في بيوت نساء النبي رضي الله عنهن , غير القرآن الكريم حيث قال الله (( والحكمة )) فربط القرآن بالحكمة بأداة الربط (( حرف العطف )) فما هي الحكمة .. ؟

اقتباس:
وعن سؤالك بشأن كيفية وصول تلك الصلاة الإبراهيمية إلى الرسول فقد وصلته بذات الطريقة المتواترة التى وصلتك أنتى بها .. أم تراكى تعلمتى صلاتك من خلال كتاب البخارى رضى الله عنه !!!!

كم الفترة الزمنية بين الرسول صلى الله عليه وسلم وبين إبراهيم عليه السلام !!!!!! قس هذه الفترة بين وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم وتدوين الأحاديث وأنت لاتعترف بالتواتر اصلا وإذا بك تدور كالمعتاد وتقع في سوء أعمالك
من الذي أوصلها للرسول صلى الله عليه وسلم ؟؟؟؟؟


اقتباس:
فالصلاة تؤدى منذ عهد إبراهيم عليه السلام بذات الصورة والهيئة والكيفية وقد دعا إبراهيم ربه بـ رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلاةِ وَمِنْ ذُرِّيَّتِي رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاءِ
فلماذا تنكرون على الله إستجابته لذلك الدعاء الذى تحقق بالفعل وظلت الناس من ذرية إبراهيم تقيم الصلاة حتى بعثة النبى الذى هو كذلك من ذرية إبراهيم والذى أمره ربه بإتباع ملة إبراهيم ـ فهل ملة إبراهيم لا تشمل كيفية صلاته !!!!!؟؟ أم أنكم تنكرون على رسولكم إتباعه لتلك الملة ؟؟؟؟ وهل عندما يأمر الله رسوله والمؤمنون بإتباع ملة إبراهيم ـ أفلا يدل ذلك على أن ملة إبراهيم كانت معروفة ومعلومة لهم ؟؟ أم أن الله قد أمرهم بإتباع المجهول يا أولى الألباب !!!!؟؟
إذا كانت الصلاة ذاتها التي نصليها كان البشر يصلونها فماالحاجة لأرسال الرسل من عصر إبراهيم عليه السلام إلى عصرالرسول صلى الله عيله وسلم ؟مادام البشر موحدين ويصلون !!والله ذم صلاة المشركين وكانت صلاتهم تصفيق وتصفير (مكاء وتصدية)

اقتباس:
للأسف ـ فحضرتك الكاذبة لأننى لم أقول بهذا أبدا ـ آتنى بذلك الإقتباس الذى يُثبت إدعائك نعم ـ فكيف بكى تحرفين معنى إقامة الصلاة إلى ذات معنى كتابا موقوتا
وهل العربية أخبرتك بأن معنى إقامة الصلاة هو آداءها على وقتها ـ أم أن هناك إله كاذب هو من علمكم هذا كى يصرفكم عن المعنى الحقيقى لإقامة الصلاة وقد نجح بالفعل وجعلكم تجاهرون بذكر غير ربكم فى صلاتكم ..
وهذا لسانكم العربى لننظر ما يقول ..
وقامَ الشيءُ واسْتقامَ: اعْتدَل واستوى.
وقال اللحياني وقد قُرئ ديناً قَيِّماً أي مستقيماً.
ويقال: رمح قَوِيمٌ وقَوامٌ قَوِيمٌ أَى مستقيم؛
وقد يجيء القيام بمعنى المحافظة والإصلاح؛
وها أنت تدين نفسك
والله سبحانه يكذب إدعائك
((فَخَلَفَ مِنْ بَعْدِهِمْ خَلْفٌ أَضَاعُوا الصَّلَاةَ وَاتَّبَعُوا الشَّهَوَاتِ ۖ فَسَوْفَ يَلْقَوْنَ غَيًّا ))
من سورة مريم (59)

يا إبراهيمي


ما معنى أضاعوا الصلاة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اقتباس:
تقصدين نعمة إتباع السنة ـ فالإسلام الذى شرّعه الله لم يكن أبدا يعرف شئ إسمه السنة !!
نعم هي أكبر نعمة ربنا لاتزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا
__________________
أن الروافض والخوارج شر من وطيء الثرى
أكره كل أهل البدع شيعه إخوان صوفية الخوارج القاعدة هم العدو الحقيقي للإسلام لإنهم مثل السوس ينخرون في ديننا ويقدموه ناقص حتى أن ألقى الله عز وجل سأدافع عن التوحيد والسنة واتباع نبينا
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـ
http://www.youtube.com/watch?v=I_BsUerwWhM

قال الإمام الآجري رحمه الله:[فإن الفتنة يفتضح عندها خلق كثير!!!!!!]…
قال سفيان بن عيينة:“ليس العاقل الذي يعرف الخير والشر؛ إنما العاقل الذي إذا رأى الخير اتبعه، وإذا رأى الشر اجتنبه”. [حليةالأولياء-8/339]
رد مع اقتباس
  #14  
قديم 2011-10-14, 05:35 PM
العباسي العباسي غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2011-06-22
المشاركات: 770
افتراضي رد: وَإِنِ اهْتَدَيْتُ فَبِمَا يُوحِي إِلَيَّ رَبِّي


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الإبراهيمى مشاهدة المشاركة
وهل قلت أنا بأن أسماء الصلوات الخمس وعدد ركعاتها مذكورة فى القرآن كى تطلب منى أن أسميها من القرآن ـ وكيف للقرآن أن يذكر ما هو معروف للناس كافة بلا أى إختلاف ؟؟
فَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ إِنَّ الصَّلَاةَ كَانَتْ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ كِتَابًا مَّوْقُوتًا
قولك أنت ليس بحجة وأنا أعرف بانك لم تقله ولكن عدم ذكر أسماء الصلوات هو دليل على حجية السنة فكيف يفرض علينا الله مواقيت الصلوات ويأمرنا باقامة الصلاة ولا يخبرنا كم صلاة يجب أن نصلي ولا يخبرنا أسماء هذه الصلوات ومتى يدخل كل وقت ومتى ينتهي وكيف نعرف دخول الوقت وانتهاؤه ولا كم ركعة يجب أن نصلي في كل صلاة. كل هذه اﻷمور لم ترد في القرآن وتعلّمها المسلمون من الرسول وهي دليل على حجية أقواه وهي تهدم وتنسف أقوالك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الإبراهيمى مشاهدة المشاركة

وكيف للقرآن أن يذكر ما هو معروف للناس كافة بلا أى إختلاف ؟؟
فكلامك هذا ليس بحجة فالله تحدث بأشياء كثيره مسلّم بها لدى الكفار ويعرفونها ورغم ذلك ذكرها وذكر أنهم يسلّمون بها ولو شئت ﻷتيتك يآيات كثيره تتحدث عن أشياء مسلّم بها ومعروفه فسؤالك يناقض صريح القرآن الذي ذكر هذه اﻷشياء المعروفه

وَلَئِن سَأَلْتَهُم مَّنْ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَسَخَّرَ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَلَيَقُولُنَّ اللَّـهُ
وَلَئِن سَأَلْتَهُم مَّن نَّزَّلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَحْيَا بِهِ الْأَرْضَ مِن بَعْدِ مَوْتِهَالَيَقُولُنَّ اللَّـهُ
وَلَئِن سَأَلْتَهُم مَّنْ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ لَيَقُولُنَّ اللَّـهُ
وَلَئِن سَأَلْتَهُم مَّنْ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ لَيَقُولُنَّ اللَّـهُ :
وَلَئِن سَأَلْتَهُم مَّنْ خَلَقَهُمْ لَيَقُولُنَّ اللَّـهُ



نقطة ثانية يا اﻹبراهيمي

رَبَّنَا وَابْعَثْ فِيهِمْ رَسُولًا مِّنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِكَ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَيُزَكِّيهِمْ إِنَّكَ أَنتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ

اﻹبراهيمي يقول بأن الكتاب في هذه اﻵيه يعني الفرائض وشرع الله. وذكر هذا الكلام وردده في أماكن كثيره ومن المعلوم أن الصلاة من الفرائض ومن شرع الله . وتجد كلامه في هذا الرابط ولدي روابط غير هذه ولكن لعدم اﻹطاله سوف احنفظ بها.

http://www.ansarsunna.com/vb/showthread.php?t=23741

في المشاركه رقم 6 والمشاركة رقم 9. وسوف أورد المشاركة رقم 9 فقط وهذا الكلام ردده في أكثر من مكان لم أرد أن آتي به خشية اﻹطالة


في المشاركه رقم 9 قال اﻹبراهيمي وخصوصا في آخرها

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الإبراهيمى مشاهدة المشاركة

رَبَّنَا وَابْعَثْ فِيهِمْ رَسُولًا مِّنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِكَ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَيُزَكِّيهِمْ إِنَّكَ أَنتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ

والقول هنا بأن الكتاب المقصود فى الآية هو القرآن لا يستقيم خاصة مع ما سبقها من قوله فى الدعاء بـ يتلو عليهم آياتك ..
فـ يتلو عليهم آياتك .. أصبحت هى القرآن بعد تحقق الدعاء .. ثم ــ ويعلمهم الكتاب (واو) المغايرة التى تقولون بها .. إذا فالكتاب ليس مقصودا به القرآن
.......الى أن قال
وأُعيد عليك مفهوم لفظ الكتاب الذى ورد بالآيات .. فهو بالفعل لا يعنى القرآن.. وإلا كانت الآيات تقول .. يتلوا عليهم القرآن .. ويعلمهم القرآن ..

فالكتاب هنا لا يعنى القرآن .. وإنما يعنى فرائض وشرع الله الذى أُنزلت ضمن آيات القرآن كالحكمة تماما بتمام ..

فاﻹبراهيمي كان يقول أن الرسول يعلم الناس الكتاب "بمعنى الفرائض وشرع الله" والصلاة من الفرائض ومن شرع الله . وهذا ثابت في كلامه ولكن تجده اﻵن أصبح يقول أن قريش وعرب الجاهليه أصبحوا هم من يعلّم الرسول الفرائض وشرع الله ومنها الصلاة !! ألم يأخذ الرسول الصلاة ممن قبلة؟ فكيف أصبح الرسول معلما للفرائض حسب اﻵية؟ بل الرسول هو تعلمه ممن سبقه؟ وهذا مناقض لصريح القرآن الذي يفهمه اﻹبراهيمي فكلامه متناقض. ياﻹبراهيمي حيرتنا هل الرسول تعلّم الصلاة من البشر أو علّم الصلاة للبشر.

العجيب أن اﻹبراهيمي كان يقرّ بأن الرسول هو من علّم الناس (الفرائض وشرع الله) الصلاة حسب هذه الروابط أمّا اﻵن فينكر ذلك!

طيب نفس الناس الذين علّموا الرسول هم من علّم باقي الصحابة وباقي المسلمين؟ فما الحاجه للرسول؟ ولماذا قال الله "ويعلمهم الكتاب" والكتاب طبعا هو الفرائض فاذا كانوا هم تعلموا هذه الصلاة والشرائع ممن سبقهم ولم يعلمهم الرسول

وفي النهايه أﻹبراهيمي يزعم أن الرسول تعلم الصلاة ممن سبقوه من عرب قريش ونسأله من هؤلاء؟ وما هي أسماءهم؟ وكيف عرفهم الرسول وخصوصا أن أسماءهم غير مذكورة في القرآن. اﻹبراهيمي يجعل الصلاة التي ذكرها الله في القرآن قرآبة مائة مرة أمر تعلمها الى أناس غير معروفين. ويجعل النكرات من الناس معلمين لرسول الله أما نحن أهل السنة فنقول بأن الوحي هو من علّم الرسول ذلك وهذا بدليل قول الله

وَإِنِ اهْتَدَيْتُ فَبِمَا يُوحِي إِلَيَّ رَبِّي


فكل أمر اهتدى اليه الرسول, اهتدى اليه بوحي من الله, الّا اذا كان اﻹبراهيمي يزعم أن الصلاة من الضلال. بما أن الصلاة هدى اهندى اليه الرسول فهي من عند الوحي وهذا صريح القرآن

[
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الإبراهيمى مشاهدة المشاركة
بينما أنت وبمفهومك الذى يقول بأن الرسول لم يتعلم تلك الصلاة الخماسية إلا فى المعراج وفى السنة الثالثة عشر من البعثة فتكون قد أقررت بأن الآيات التى تتحدث عن الصلاة من قبل المعراج كانت آيات عبثية يتحدث فيها الله عن مجهــول وليس معلوما للناس وذلك إنتظارا لذلك الوحى الذى تزعمه ليتلوه الرسول على أمته كى يتعلم الناس من خلاله كيفية الصلاة وعددها !!
طبعا هذا الكلام كلّه من أوهام اﻹبراهيمي فهو أما جاهل به أو مخدوع قرأ كلاما فردده من غير دراية أو بصيرة. فلم يقل أحد من أهل السنة أن الرسول تعلّم الصلاة ليلة اﻹسراء بل أن الصلاة فرضت عليه هناك
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الإبراهيمى مشاهدة المشاركة
هل أنا قولت بأن الصلاة الإبراهيمية كانت ثلثى الليل ونصفه وثلثه ؟؟؟
يا العباسى إستشهادى بآيات سورة المُزمل كان لإثبات أن النبى كان يعلم بكيفية الصلاة بالتوازى مع بعثته حيث أن تلك السورة كانت من أوائل السور التى أنزلت عليه كما زعمت كتبكم أنتم .. فما علاقة إستشهادى هذا بإستنتاجك العجيب الذى تدعى من خلاله بأن تلك هى طريقة الصلاة الإبراهيمية وبأنها لم تكن خمس صلوات ؟؟؟؟
فالآية من سورة المزمل لا علاقة لها بإستنتاجك هذا حيث أن إقامة النبى لليل لم يكن تقليدا لصلاة إبراهيم وإنما كان إمتثالا لأمر الله له والذى خفف عنه من تلك الصلاة بموجب ذات السورة ـ فالله هو من أمر رسوله بقيام ذلك الجزء من الليل
يَا أَيُّهَا الْمُزَّمِّلُ 1 قُمِ اللَّيْلَ إِلَّا قَلِيلًا 2 نِصْفَهُ أَوِ انْقُصْ مِنْهُ قَلِيلًا
ثم خفف الله عن نبيه والمؤمنون ذلك الوقت الذى فرضه عليه حيث قال إِنَّ رَبَّكَ يَعْلَمُ أَنَّكَ تَقُومُ أَدْنَىٰ مِنْ ثُلُثَيِ اللَّيْلِ وَنِصْفَهُ وَثُلُثَهُ وَطَائِفَةٌ مِنَ الَّذِينَ مَعَكَ وَاللَّهُ يُقَدِّرُ اللَّيْلَ وَالنَّهَارَ
فالآيات إذا تتحدث عن قيام الليل ولا علاقة لها بالصلوات الخمس أو بكيفية الصلاة الإبراهيمية ـ فلتعقلوا القول رجاءااااا !!!!
ولماذا تنكر أن ابراهيم صلى صلاة الليل؟ وان صلاة ابراهيم كانت صلاة الليل فقط ! ما هو دليلك على أنه لم يصليها؟ ولماذا تقول تحديدا ان هذه الصلاة الليلية ليست تقليدا ﻹبراهيم ماهو دليلك؟ الله لم يذكر الصلاة الخماسية في القرآن صراحة ولكن ذكر هذه اﻵية صلاة الليل وذكر مواقيتها في الليل. ولو أخذنا بكلامك لقلنا أن هذه هي صلاة ابراهيم التي تعلّمها الرسول من العرب حسب ما تزعم أنت. فالله أمر الرسول باقامة الصلاة ثم ذكر هذه الصلاة فاذن هذه هي الصلاة تعلمها من ابراهيم ولم تكن هناك صلاة خماسية. فأي انسان عاقل أخذ بكلامك سوف يقول أن هذه هي صلاة ابراهيم الّا اذا كان عندك دليل صريح غير ذلك وهو غير موجود لديك. فأنت حتى اﻵن لم تثبت ان ابراهيم كان يصلي الصلاة الخماسية ولم تأتي بدليل صريح من القرآن يثبت الصلاة الخماسية. فهذه الصلاة التي يصليها المسلمون أخذوها عن رسول الله وهذا دليل على حجية السنة
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


 link 
*** مواقع صديقة ***
للإعلان هنا تواصل معنا > واتساب
شركة صيانة افران بالرياض  yalla live   يلا لايف   bein sport 1   كورة لايف   بث مباشر مباريات اليوم   Kora live   yalla shoot 
 سحب مجاري   translation office near me   كورة سيتي kooracity   زيوت امزويل AMSOIL   ايجار سيارات مع سائق في ماربيا   اشتراك شاهد رياضه   شركة تنظيف في رأس الخيمة   شركة تنظيف في دبي 24 ساعة   مظلات وسواتر   تركيب مظلات سيارات في الرياض   تركيب مظلات في الرياض   مظلات وسواتر   معلم دهانات   برنامج محاماة   شركة تنظيف مكيفات بالرياض   شركه تنظيف بالرياض   ربح المال من الانترنت 
 برنامج ادارة مطاعم فى السعودية   افضل برنامج كاشير سحابي   الفاتورة الإلكترونية فى السعودية   المنيو الالكترونى للمطاعم والكافيهات   افضل برنامج كاشير فى السعودية 
 شركة تنظيف مكيفات بجدة   عزل فوم بالرياض   شركة عزل اسطح بالرياض   قطع غيار تشليح السيارات   يلا شوت   يلا شوت   الحلوى العمانية 
 شركة تنظيف منازل بالرياض   شراء اثاث مستعمل   شركة تنظيف منازل بالرياض   نقل عفش الكويت   زيادة متابعين تيك توك حقيقيين   يلا شوت   اهم مباريات اليوم   يلا شوت   شركة تنظيف افران   صيانة غسالات الدمام   صيانة غسالات ال جي   صيانة غسالات بمكة   شركة صيانة غسالات الرياض   صيانة غسالات سامسونج   تصليح غسالات اتوماتيك   شركة مكافحة حشرات   شركة عزل خزانات بجدة   يلا لايف 
 Yalla shoot   شركة حور كلين للتنظيف 
 تركيب ساندوتش بانل   تركيب مظلات حدائق 
 موقع الشعاع   بيت المعلومات   موقع فكرة   موقع شامل العرب   صقور الخليج   إنتظر 
 شركة نقل عفش بالرياض   شركة نقل عفش بالرياض   دكتور مخ وأعصاب 
 كشف تسربات المياه   شركة تنظيف منازل   نقل اثاث بالرياض   شراء اثاث مستعمل بالرياض   نقل اثاث   كشف تسربات المياه   شركة تنظيف بالرياض   شركة عزل اسطح   عزل اسطح بالرياض   شركة عزل اسطح بجدة   كشف تسربات المياه بالرياض   شركة عزل خزانات بالرياض   كشف تسربات المياه بالخرج   تنظيف خزانات بالرياض   مكافحة حشرات بالرياض   شركة عزل اسطح بالرياض   كشف تسربات المياه بالدمام   كشف تسربات المياه بالرياض   شركة عزل خزانات بالرياض   شركة عزل فوم   كشف تسربات المياه   عزل خزانات بالاحساء   شركة نقل اثاث بالرياض   نقل عفش بالرياض   عزل اسطح   شركة تنظيف بالرياض   شركات نقل الاثاث   شركة تنظيف منازل بجدة   شركة عزل فوم   شركة عزل خزانات بالرياض   شركة تنظيف خزانات بالرياض   شركة تخزين اثاث بالرياض   شركة تنظيف مكيفات بخميس مشيط   شركة تنظيف مكيفات بالرياض   شركة عزل اسطح   كشف تسربات المياه بالرياض   شركة كشف تسربات المياه   شركة نقل اثاث بالرياض   شركة عزل اسطح بجدة   شركة عزل اسطح   عزل خزانات   شركات عزل اسطح بالرياض   شركة عزل خزانات المياه   شركة تنظيف فلل بالرياض   كشف تسربات المياه بالدمام   شركة كشف تسربات المياه بالدمام   عزل خزانات بالاحساء   عزل فوم بالرياض   عزل اسطح بجدة   عزل اسطح بالطائف 
دليل السياح | تقنية تك | بروفيشنال برامج | موقع . كوم | شو ون شو | أفضل كورس سيو أونلاين بالعربي | المشرق كلين | الضمان | Technology News | خدمات منزلية بالسعودية | فور رياض | الحياة لك | كوبون ملكي | اعرف دوت كوم | طبيبك | شركة المدينة الذهبية للخدمات المنزلية

تطوير موقع الموقع لخدمات المواقع الإلكترونية

Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2024 Jelsoft Enterprises Ltd