أنصار السنة  
جديد المواضيع





للإعلان هنا تواصل معنا > واتساب
 Online quran classes for kids 
منتدى السنة | الأذكار | زاد المتقين | منتديات الجامع | منتديات شباب الأمة | زد معرفة | طريق النجاح | طبيبة الأسرة | معلوماتي | وادي العرب | حياتها | فور شباب | جوابى | بنك أوف تك


العودة   أنصار السنة > الفرق الإسلامية > الشيعة والروافض

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #41  
قديم 2012-09-23, 10:54 PM
الاسيف الاسيف غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-07-17
المكان: طرابلس
المشاركات: 887
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مؤمن الطاق مشاهدة المشاركة
أن إقرار العاقل على نفسه حجة
الروايات تكمل بعض يعني لايوجد لديكم روايه عن صفة الصلاة بل تجمع من هنا وهناك حتى تكونو صفة صلاه قالها محب الصحابه لكم
2
ماهو الباطل الذي قراته في صلاتنا

اتحداك ان تاتي بروايه لوكانت ضعيفه لا بل موضوعه تبين صفة الصلاة
يابن اليهودي ليس الغبرة بان تكون رواية او عدة احاديث ،، فرواية واحدة عندكم تعبدون الله عز وجل بها وهي لا تصل حتى لدرجة الضعيف ، بل لم تصل بسندها للنبي ولا يوجد لديكم الا روايات تنسبونها الي الصادق كذباً وزوراً... فاين السند يابناء ابن سباء...

مع هذا نعطيكم فرصة ان استطعتم ان تضعفوا حديث واحد في صلاة اهل السنة ... فصلاتهم مستقاء من احديث النبي ومن بيت النبوة ومن صحابته الكرآم.
فالعبرة بالدليل وليس بطول الروايــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــة...

كنت اريد ان ارميك خارج هذا المكان النظيف ياطبطوبة ولكن وجدث من سبقنى .
__________________
ساهموا أخوتي في نشر صفحتنا
(السُنــــــــة النبــــــــوية )
Facebook
Twitter
رد مع اقتباس
  #42  
قديم 2013-04-24, 02:58 AM
الاسيف الاسيف غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-07-17
المكان: طرابلس
المشاركات: 887
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مؤمن الطاق مشاهدة المشاركة
الشيخ الكليني، الكافي، ج3، ص311 -313 (كتاب الصلاة: باب افتتاح الصلاة والحد في التكبير وما يقال عند ذلك)، حديث (8).
الكليني: علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن حماد بن عيسى قال: قال لي أبو عبد الله (عليه السلام) يوما:
يا حماد تحسن أن تصلي ؟ قال: فقلت يا سيدي أنا أحفظ كتاب حريز في الصلاة فقال: لا عليك يا حماد، قم فصل قال: فقمت بين يديه متوجها إلى القبلة فاستفتحت الصلاة فركعت وسجدت، فقال: يا حماد لا تحسن أن تصلي ما أقبح بالرجل منكم يأتي عليه ستون سنة أو سبعون سنة فلا يقيم صلاة واحدة بحدودها تامة، قال: حماد فأصابني في نفسي الذل.

فقلت: جعلت فداك فعلمني الصلاة فقام أبو عبد الله (عليه السلام) مستقبل القبلة منتصبا فأرسل يديه جميعا على فخذيه، قد ضم أصابعه وقرب بين قدميه حتى كان بينهما قدر ثلاث أصابع منفرجات واستقبل بأصابع رجليه جميعا القبلة لم يحرفهما عن القبلة وقال بخشوع: الله أكبر ثم قرأ الحمد بترتيل وقل هو الله أحد ثم صبر هنية بقدر ما يتنفس وهو قائم ثم رفع يديه حيال وجهه وقال: الله أكبر. وهو قائم ثم ركع وملا كفيه من ركبتيه منفرجات ورد ركبتيه إلى خلفه حتى استوى ظهره حتى لو صب عليه قطرة من ماء أو دهن لم تزل لاستواء ظهره ومد عنقه وغمض عينيه ثم سبح ثلاثا بترتيل فقال: سبحان ربي العظيم وبحمده. ثم استوى قائما فلما استمكن من القيام قال: سمع الله لمن حمده. ثم كبر وهو قائم ورفع يديه حيال وجهه ثم سجد وبسط كفيه مضمومتي الأصابع بين يدي ركبتيه حيال وجهه فقال: سبحان ربي الأعلى و بحمده ثلاث مرات ولم يضع شيئا من جسده على شئ منه وسجد على ثمانية أعظم الكفين والركبتين وأنامل إبهامي الرجلين والجبهة والأنف وقال: سبعة منها فرض يسجد عليها وهي التي ذكرها الله في كتابه فقال: "وأن المساجد لله فلا تدعوا مع الله أحدا" وهي الجبهة والكفان والركبتان والابهامان ووضع الانف على الأرض سنة، ثم رفع رأسه من السجود فلما استوى جالسا قال: الله أكبر. ثم قعد على فخذه الأيسر وقد وضع ظاهر قدمه الأيمن على بطن قدمه الأيسر وقال: أستغفر الله ربي وأتوب إليه . ثم كبر وهو جالس وسجد السجدة الثانية وقال: كما قال في الأولى ولم يضع شيئا من بدنه على شئ منه في ركوع ولا سجود وكان مجنحا ولم يضع ذراعيه على الأرض فصلى ركعتين على هذا ويداه مضمومتا الأصابع وهو جالس في التشهد فلما فرغ من التشهد سلم. فقال: يا حماد هكذا صل.

السند إلى المعصوم عليه السلام:
أقول : لو سلمنا جدلاً وتنزلاَ منا وقبلنا رواية جعفر التى ليست هي رواية النبي كما تعلمون في الموضوع .
سنسحق روايتك الهشة التى اظهر المحقق البهبودي كذبها واختلاقها بأدلة ثلاثة كالاتي:

ان النجاشي نقل في رجاله ان حماد بن عيسى قال: سمعت من ابي عبد الله الصادق سبعين حديثاً، فلم ازل أدخل الشك على نفسي حتى اقتصرت على هذه العشرين. والعشرون حديثاً هي الموجودة في كتاب (قرب الإسناد) وليس فيها تلك الرواية المذكورة، مما يعني انها موضوعة عليه.

لقد مات حماد بن عيسى (سنة 209هـ) وله نيف وسبعون سنة كما نص على ذلك ابو عمرو الكشي، مما يعني ان ولادته كانت حوالي (سنة 135هـ) وان له من العمر عند وفاة الامام الصادق ثلاثة عشر سنة تقريباً، فاذا كان لقاؤه للامام الصادق في صغره فكيف يقول الامام لغلام مثل حماد: ‹ ‹ ما اقبح بالرجل ان يأتي عليه ستون سنة او سبعون سنة فما يقيم صلاة واحدة بحدودها تامة››؟!

علمنا ان حماد بن عيسى قال حسب الرواية المذكورة بانه يحفظ كتاب حريز في الصلاة[29]، وانه تبعاً لذلك قام فصلى حسب ما حفظه من الكتاب المشار اليه، وان الامام الصادق اعترض على صلاته وعلمه الصلاة الصحيحة بادابها، لذا يفترض ان يكون تعليم الامام الصادق جاء على خلاف ما هو مسطور في كتاب حريز للصلاة كما حفظه حماد، لكن واقع الامر ان ما جاء في هذا الكتاب هو نفس الاداب المذكورة في الرواية، بل واحسن منها واوفى. مما يعني ان مضمون الرواية من اعتراض الامام الصادق لا يتسق مع ما ورد في كتاب حريز في الصلاة[30].
4 أذاً صلاة حماد ومن معه قبل أن يعلمة الصادق كانت باطلة كل تلك السنين .... ( وهذه منى وليست من البهبودي ) ..!
__________________
ساهموا أخوتي في نشر صفحتنا
(السُنــــــــة النبــــــــوية )
Facebook
Twitter
رد مع اقتباس
  #43  
قديم 2013-04-24, 09:04 PM
أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2012-07-11
المشاركات: 6,886
افتراضي

تثمينا لكلام أخي الأسيف حفظه الله
- حمدويه قال : حدثني العبيدي عن حماد بن عيسى قال دخلت على أبي الحسن الأول ع فقلت له : جعلت فداك أدع الله لي أن يرزقني دارا وزوجة وولدا وخادما والحج في كل سنة فقال : اللهم صل على محمد وآل محمد وارزقه دارا وزوجة وولدا وخادما والحج خمسين سنة . قال حماد : فلما اشترط خمسين سنة علمت أني لا أحج من خمسين سنة قال حماد : وحججت ثمانيا وأربعين سنة وهذه داري قد رزقتها وهذه زوجتي وراء الستر تسمع كلامي وهذا ابني وهذا خادمي قد رزقت كل ذلك فحج بعد هذا الكلام حجتين تمام الخمسين. ثم خرج بعد الخمسين حاجا فزامل أبا العباس النوفلي القصير فلما صار في موضع الإحرام دخل يغتسل: فجاء الوادي فحمله فغرقه الماء رحمنا الله وإياه قبل أن يحج زيادة على الخمسين عاش إلى وقت الرضا ع وتوفى سنة تسع ومأتين. وكان من جهينة وكان أصله كوفيا ومسكنه البصرة وعاش نيفا وسبعين سنة ومات بوادي قناة بالمدينة وهو وادي يسيل من الشجرة إلى المدينة .
اختيار معرفة الرجال للطوسي (460 هـ) ج2 ص604 ما روى في حماد بن عيسى الجهني البصري
حماد بن عيسى (209) كان واقفي
3972 - حماد بن عيسى : قال النجاشي : " حماد بن عيسى أبو محمد الجهني : مولى وقيل عربي أصله الكوفة سكن البصرة وقيل : إنه روى عن أبي عبد الله ع عشرين حديثا وأبي الحسن والرضا ع ومات في حياة أبى جعفر الثاني ع ولم يحفظ عنه رواية عن الرضا ولا عن أبي جعفر ع وكان ثقة في حديثه صدوقا ......... وقال الشيخ في كتاب الغيبة عند تعرضه للواقفة : إن حماد بن عيسى ممن رجع عن الوقف لما ظهر من المعجزات على يد الرضا ع .
معجم رجال الحديث للخوئي (1411 هـ) الجزء7 صفحة236

وروى محمد بن أحمد بن يحيى، عن بعض أصحابنا، عن محمد بن عيسى بن عبيد، عن محمد بن سنان قال : ذكر علي بن أبي حمزة عند الرضا ع فلعنه، ثم قال : إن علي بن أبي حمزة أراد أن لا يعبد الله في سمائه وأرضه، فأبى الله إلا أن يتم نوره ولو كره المشركون، ولو كره اللعين المشرك . قلت : المشرك ؟ قال : نعم والله وإن رغم أنفه كذلك [و] هو في كتاب الله (يريدون أن يطفؤا نور الله بأفواههم). وقد جرت فيه وفي أمثاله أنه أراد أن يطفئ نور الله.
والطعون على هذه الطائفة أكثر من أن تحصى لا نطول بذكرها الكتاب، فكيف يوثق بروايات هؤلاء القوم وهذه أحوالهم وأقوال السلف الصالح فيهم. ولولا معاندة من تعلق بهذه الأخبار التي ذكروها لما كان ينبغي أن يصغى إلى من يذكرها لأنا قد بينا من النصوص على الرضا ع ما فيه كفاية، ويبطل قولهم. ويبطل ذلك أيضا ما ظهر من المعجزات على يد الرضا ع الدالة على صحة إمامته، وهي مذكورة في الكتب. ولأجلها رجع جماعة من القول بالوقف مثل: عبد الرحمن بن الحجاج، ورفاعة بن موسى، ويونس بن يعقوب، وجميل بن دراج وحماد بن عيسى وغيرهم، وهؤلاء من أصحاب أبيه الذين شكوا فيه ثم رجعوا..
الغيبة للطوسي (460 هـ) صفحة70

(374)
يقول المجلسي الاَوّل : واعلم أنّ الفطحية كانوا أقربَ إلى الحقّ من الواقفية ، أو هم أبعد عن الحقّ من الفطحية ،لاَنّ الفطحية لا ينكرون بقية الاَئمّة (عليهم السّلام) وكانوا يقولون بإمامتهم ، ولهذا شُبهُوا بالحميربخلاف الواقفة ، فإنّهم شُبهوا بالكلاب الممطورة ، والشيخ ذكر الواقفية في كتاب الغيبة وأبطل مذهبهم بالاَخبار التي نقلوها. (1)
وقال العلاّمة المامقاني : لا يخفى عليك أنّ القول بالفطحية أقرب مذاهب
--------------------------------------------------------------------------------
1 ـ المجلسي الاَوّل (محمد تقي) : روضة المتقين : 14/395.

لا ادري كيف الكلب الممطور صار ثقة
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مؤمن الطاق مشاهدة المشاركة
الشيخ الكليني، الكافي، ج3، ص311 -313 (كتاب الصلاة: باب افتتاح الصلاة والحد في التكبير وما يقال عند ذلك)، حديث (8).
الكليني: علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن حماد بن عيسى قال: قال لي أبو عبد الله (عليه السلام) يوما:
يا حماد تحسن أن تصلي ؟ قال: فقلت يا سيدي أنا أحفظ كتاب حريز في الصلاة فقال: لا عليك يا حماد، قم فصل قال: فقمت بين يديه متوجها إلى القبلة فاستفتحت الصلاة فركعت وسجدت، فقال: يا حماد لا تحسن أن تصلي ما أقبح بالرجل منكم يأتي عليه ستون سنة أو سبعون سنة فلا يقيم صلاة واحدة بحدودها تامة، قال: حماد فأصابني في نفسي الذل.
فقلت: جعلت فداك فعلمني الصلاة فقام أبو عبد الله (عليه السلام) مستقبل القبلة منتصبا فأرسل يديه جميعا على فخذيه، قد ضم أصابعه وقرب بين قدميه حتى كان بينهما قدر ثلاث أصابع منفرجات واستقبل بأصابع رجليه جميعا القبلة لم يحرفهما عن القبلة وقال بخشوع: الله أكبر ثم قرأ الحمد بترتيل وقل هو الله أحد ثم صبر هنية بقدر ما يتنفس وهو قائم ثم رفع يديه حيال وجهه وقال: الله أكبر. وهو قائم ثم ركع وملا كفيه من ركبتيه منفرجات ورد ركبتيه إلى خلفه حتى استوى ظهره حتى لو صب عليه قطرة من ماء أو دهن لم تزل لاستواء ظهره ومد عنقه وغمض عينيه ثم سبح ثلاثا بترتيل فقال: سبحان ربي العظيم وبحمده. ثم استوى قائما فلما استمكن من القيام قال: سمع الله لمن حمده. ثم كبر وهو قائم ورفع يديه حيال وجهه ثم سجد وبسط كفيه مضمومتي الأصابع بين يدي ركبتيه حيال وجهه فقال: سبحان ربي الأعلى و بحمده ثلاث مرات ولم يضع شيئا من جسده على شئ منه وسجد على ثمانية أعظم الكفين والركبتين وأنامل إبهامي الرجلين والجبهة والأنف وقال: سبعة منها فرض يسجد عليها وهي التي ذكرها الله في كتابه فقال: "وأن المساجد لله فلا تدعوا مع الله أحدا" وهي الجبهة والكفان والركبتان والابهامان ووضع الانف على الأرض سنة، ثم رفع رأسه من السجود فلما استوى جالسا قال: الله أكبر. ثم قعد على فخذه الأيسر وقد وضع ظاهر قدمه الأيمن على بطن قدمه الأيسر وقال: أستغفر الله ربي وأتوب إليه . ثم كبر وهو جالس وسجد السجدة الثانية وقال: كما قال في الأولى ولم يضع شيئا من بدنه على شئ منه في ركوع ولا سجود وكان مجنحا ولم يضع ذراعيه على الأرض فصلى ركعتين على هذا ويداه مضمومتا الأصابع وهو جالس في التشهد فلما فرغ من التشهد سلم. فقال: يا حماد هكذا صل.

السند إلى المعصوم عليه السلام:
- الكليني: محمّد بن يعقوب بن إسحاق الكليني الرّازي، ثقة الإسلام وفخره.
- علي بن إبراهيم: بن هاشم أبو الحسن القمّي، ثقة ثبت معتمد. (المفيد من معجم رجال الحديث: ص380)
- أبيه: إبراهيم بن هاشم أبو إسحاق القمّي، ثقة. (فلاح السائل: ص158)
- حماد بن عيسى: أبو محمّد الجهني، من أصحاب الصادق والكاظم والرضا (ع)، ثقة. (المفيد من معجم رجال الحديث:
ص195، ترجمة رقم3963)

وهذا العلامة المجلسي يصحح الروايه بمراة العقول
باب افتتاح الصلاة و الحد في التكبير و ما يقال عند ذلك‏
(3)
(الحديث الأول)
(4): حسن.
و قال في الحبل المتين: لا خلاف في رجحان رفع اليدين حال التكبير إنما الخلاف في وجوبه و استحبابه. فقد أوجبه المرتضى (ره) في تكبيرات الصلاة كلها محتجا بالإجماع، و أما حد الرفع فالأخبار متقاربة فيه و عبارات علمائنا أيضا متقاربة، فقال ابن بابويه: ترفعهما إلى النحر و لا يتجاوز بهما الأذنين حيال الخد، و قال: ابن أبي عقيل يرفعهما حذو منكبيه أو حيال خديه و لا يجاوز بهما أذنيه، و قال الشيخ: يحاذي بيديه شحمتي أذنيه، و ربما يظن منافاة كلام الشيخ لما تضمنه الخبر من عدم بلوغ الأذنين و ليس بشي‏ء إذ لا بلوغ في المحاذاة أيضا، و ينبغي‏
مرآة العقول في شرح أخبار آل الرسول، ج‏15، ص: 98
استقبال القبلة ببطن الكفين و ليكونا مضمومتي الأصابع سوى الإبهامين كما ذكره جماعة من علمائنا، و قيل: يعم الخمس، و ينبغي أيضا أن يكوي ابتداء التكبير عند ابتداء الرفع و انتهائه عند انتهائه كما قاله جماعة من الأصحاب، لكن عطف التكبير على رفع اليدين بلفظة ثم لا يساعد على ذلك إلا أن يجعل منسلخة عن معنى التراخي و التأخير، و قال في المدارك: و ينبغي الابتداء بالرفع مع ابتداء التكبير و الانتهاء بانتهائه لأن الرفع بالتكبير لا يتحقق إلا بذلك قال: في المعتبر و لا أعرف فيه خلاف.
(الحديث الثاني)
(1): حسن.
قوله عليه السلام:" أي حيال خديك"
(2) لعل التفسير من زرارة و به يجمع بين الأخبار بأن تكون رؤوس الأصابع محاذية لشحمة الأذن و صدر الكف للنحر و وسط الكف للخد، و إن أمكن الجمع بالتخيير و على التقادير الأفضل عدم تجاوز الكفين عن الأذنين.
(الحديث الثالث)
(3): مجهول كالصحيح.
و يدل على جواز الاكتفاء في التكبيرات المستحبة.
مرآة العقول في شرح أخبار آل الرسول، ج‏15، ص: 99
(الحديث الرابع)
(1): حسن.
(الحديث الخامس)
(2): حسن.
و قال الشهيد الثاني في شرح النفلية، و يستحب التكبير للقنوت قبل الشروع فيه، و أنكره المفيد و الأخبار شاهدة للأول.
(الحديث السادس)
(3): حسن.
(الحديث السابع)
(4): حسن.
قوله عليه السلام" ثم أبسطهما"
(5) و المراد" بالبسط" أما بسط الأصابع أي لا تكون الأصابع مضمومة، أو بسط اليدين أي إرسالهما بعد الرفع. و على الأول ينبغي أن يكون لفظ ثم منسلخة عن معنى التأخير و التراخي معا، و على الثاني عن التراخي فقط.
مرآة العقول في شرح أخبار آل الرسول، ج‏15، ص: 100
و
قوله عليه السلام:" ثم كبر ثلاث تكبيرات"
(1) إما المراد منه تمم ثلاث تكبيرات: أي كبر بعد ذلك تكبيرتين ليتم، أو الغرض بيان جميع الثلاث، و على الأول لا حاجة إلى الانسلاخ ثم عن شي‏ء منهما و على الثاني ينبغي انسلاخه عنهما معا على المشهور فتدبر.
قوله عليه السلام:" الملك الحق"
(2) أي الثابت الذي لا يعتريه زوال، و قال: في النهاية في أسماء الله تعالى الحق هو الموجود حقيقة المتحقق وجوده و الهيئة، و الحق ضد الباطل.
قوله عليه السلام:" لبيك و سعديك"
(3) قال في الحبل المتين: أي إقامة على طاعتك بعد إقامة، و إسعادا لك بعد إسعاد: بمعنى مساعدة على امتثال أمرك بعد مساعدة، و الحنان بفتح الحاء و تخفيف النون، الرحمة: و بتشديدها-: ذو الرحمة،" و حنانيك" أي رحمة منك بعد رحمة و معنى‏
" سبحانك و حنانيك"
(4) أنزهك تنزيها و أنا سائلك رحمة بعد رحمة فالواو للحال كالواو في سبحان الله و بحمده.
قوله عليه السلام:" في يديك"
(5) أي بقدرتك، أو بإحسانك، أو بهما، أو ببسطك و قبضك فإنهما محض الخير إذا كان منك أو النعماء الظاهرة و الباطنة.
قوله عليه السلام:" وجهت"
(6) كان المراد توجه القلب إلى جنابة، أو توجه الوجه إلى الكعبة.
قوله عليه السلام:" حنيفا"
(7) الحنيف المائل عن الباطل إلى الحق و هو و ما بعده حالان من الضمير في وجهت وجهي، و
النسك‏
(8) قد يفسر بمطلق العبادة فيكون من‏
مرآة العقول في شرح أخبار آل الرسول، ج‏15، ص: 101
عطف العام على الخاص، و قد يفسر بأعمال الحج و يحتمل الهدي لأن الكفار كانوا يذبحون باسم اللات و العزى.
قوله عليه السلام:" و محياي"
(1) قال شيخنا البهائي (ره) قد يفسر المحيا بالخيرات التي يقع في حال الحياة، و الممات بالخيرات التي تصل إلى الغير بعد الموت كالوصية بشي‏ء للفقراء، و كالتدبير و سائر ما ينتفع به الناس بعدك.
أقول: و يحتمل أن يكون المراد أني أريد الحياة إذا كانت وفقا لرضاه تعالى و الموت إذا أراده تعالى و لعله و أظهر.
(الحديث الثامن)
(2): حسن و في الفقيه صحيح.
قوله عليه السلام:" لا عليك"
(3) أي لا بأس عليك في العمل بكتابه، أو في القيام و الصلاة أو ليس عليك العمل بكتابه إذ يجب عليك الاستعلام مني كذا أفيد و قال:
شيخنا البهائي (ره) لا نافية للجنس، و حذف اسمها في أمثال هذا مشهور.
قوله عليه السلام:" فاستفتحت"
(4) الظاهر أنه كان اكتفى بأقل الواجب لا بما ذكر
قوله عليه السلام:" ما أقبح بالرجل"
(5) قال: شيخنا البهائي (ره) فصل عليه السلام بين فعل التعجب و معموله و هو مختلف فيه بين النحاة، و منعه الأخفش، و المبرد، و جوزه المازني و الفراء بالظرف ناقلا عن العرب إنهم يقولون ما أحسن بالرجل أن‏

####
لا ذكر للتربة الحسينية
يعني السجود على تربة الحسين طلع بدعة ؟؟؟؟
دقق يا صاحب الموضوع و أعطينا رأيك



من أي معصوم تعلم كبيركم في الصورة أعلاه أن يسجد على قرص التربة الحسينية
حتى نعرف أي شيعة تقصد يا صاحب الموضوع
رد مع اقتباس
  #44  
قديم 2013-04-25, 12:08 AM
الشريف أبو محمد الحسيني الشريف أبو محمد الحسيني غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2012-07-06
المكان: بلاد الله الواسعة
المشاركات: 897
مهم

صلاة الشيعة كصلاة الجاهلية فهم يصلون على صنم
واللي بيقهرك أكثر أنهم يسجدون على حجر ويقولون لك هذه من تربة علي أو تربة شهيد كربلاء
أي سخافة هذه جاهلية
فنحن نصلي كما عرفنا الرسول عليه السلام صلوا كما رأيتموني أصلي
رد مع اقتباس
  #45  
قديم 2013-04-25, 12:09 AM
فتى الشرقيه فتى الشرقيه غير متواجد حالياً
محـــــــاور
 
تاريخ التسجيل: 2012-10-17
المكان: الرياض
المشاركات: 4,372
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مؤمن الطاق مشاهدة المشاركة
الشيخ الكليني، الكافي، ج3، ص311 -313 (كتاب الصلاة: باب افتتاح الصلاة والحد في التكبير وما يقال عند ذلك)، حديث (8).
الكليني: علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن حماد بن عيسى قال: قال لي أبو عبد الله (عليه السلام) يوما:
يا حماد تحسن أن تصلي ؟ قال: فقلت يا سيدي أنا أحفظ كتاب حريز في الصلاة فقال: لا عليك يا حماد، قم فصل قال: فقمت بين يديه متوجها إلى القبلة فاستفتحت الصلاة فركعت وسجدت، فقال: يا حماد لا تحسن أن تصلي ما أقبح بالرجل منكم يأتي عليه ستون سنة أو سبعون سنة فلا يقيم صلاة واحدة بحدودها تامة، قال: حماد فأصابني في نفسي الذل.
فقلت: جعلت فداك فعلمني الصلاة فقام أبو عبد الله (عليه السلام) مستقبل القبلة منتصبا فأرسل يديه جميعا على فخذيه، قد ضم أصابعه وقرب بين قدميه حتى كان بينهما قدر ثلاث أصابع منفرجات واستقبل بأصابع رجليه جميعا القبلة لم يحرفهما عن القبلة وقال بخشوع: الله أكبر ثم قرأ الحمد بترتيل وقل هو الله أحد ثم صبر هنية بقدر ما يتنفس وهو قائم ثم رفع يديه حيال وجهه وقال: الله أكبر. وهو قائم ثم ركع وملا كفيه من ركبتيه منفرجات ورد ركبتيه إلى خلفه حتى استوى ظهره حتى لو صب عليه قطرة من ماء أو دهن لم تزل لاستواء ظهره ومد عنقه وغمض عينيه ثم سبح ثلاثا بترتيل فقال: سبحان ربي العظيم وبحمده. ثم استوى قائما فلما استمكن من القيام قال: سمع الله لمن حمده. ثم كبر وهو قائم ورفع يديه حيال وجهه ثم سجد وبسط كفيه مضمومتي الأصابع بين يدي ركبتيه حيال وجهه فقال: سبحان ربي الأعلى و بحمده ثلاث مرات ولم يضع شيئا من جسده على شئ منه وسجد على ثمانية أعظم الكفين والركبتين وأنامل إبهامي الرجلين والجبهة والأنف وقال: سبعة منها فرض يسجد عليها وهي التي ذكرها الله في كتابه فقال: "وأن المساجد لله فلا تدعوا مع الله أحدا" وهي الجبهة والكفان والركبتان والابهامان ووضع الانف على الأرض سنة، ثم رفع رأسه من السجود فلما استوى جالسا قال: الله أكبر. ثم قعد على فخذه الأيسر وقد وضع ظاهر قدمه الأيمن على بطن قدمه الأيسر وقال: أستغفر الله ربي وأتوب إليه . ثم كبر وهو جالس وسجد السجدة الثانية وقال: كما قال في الأولى ولم يضع شيئا من بدنه على شئ منه في ركوع ولا سجود وكان مجنحا ولم يضع ذراعيه على الأرض فصلى ركعتين على هذا ويداه مضمومتا الأصابع وهو جالس في التشهد فلما فرغ من التشهد سلم. فقال: يا حماد هكذا صل.

أولا :
= من حريز الذي تعلم منه حماد الصلاة
= ماهي صفة الصلاة التي تعلمها حماد من كتاب حريز

ثانيا :
هل تعلم حريز الصلاة من رسول الله صلى الله عليه وسلم

ثالثا :
هل أبا عبد الله سمع هذا من الرسول صلى الله عليه وسلم ,, او حتى رأى الرسول صلى الله عليه وسلم يصلي


....................................
نتقدون صحابيا صلى مع الرسول صلى الله عليه وسلم ,,
ولا تنتقدون أنكم تنقلون عمن لم يرى أو يسمع الرسول صلى الله عليه وسلم
رد مع اقتباس
  #46  
قديم 2013-04-25, 01:12 AM
أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2012-07-11
المشاركات: 6,886
افتراضي

[QUOTE=فتى الشرقيه;272220] أولا :
= من حريز الذي تعلم منه حماد الصلاة
= ماهي صفة الصلاة التي تعلمها حماد من كتاب حريز
ثانيا :
هل تعلم حريز الصلاة من رسول الله صلى الله عليه وسلم
ثالثا :
هل أبا عبد الله سمع هذا من الرسول صلى الله عليه وسلم ,, او حتى رأى الرسول صلى الله عليه وسلم يصلي

....................................
اقتباس:
نتقدون صحابيا صلى مع الرسول صلى الله عليه وسلم ,,
ولا تنتقدون أنكم تنقلون عمن لم يرى أو يسمع الرسول صلى الله عليه وسلم

و الله من لسان صاحب الموضوع ندينه اخي فتى الشرقية هو قال صفة صلاة الشيعة ما قال صفة صلاة النبي عليه الصلاة و السلام
و لو كانت صفة صلاة النبي تهمه لإكتفى بها :

أتينا النبي صلى الله عليه وسلم ونحن شببة متقاربون ، فأقمنا عنده عشرين ليلة ، وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم رفيقا ، فلما ظن
أنا قد اشتهينا أهلنا ، أو قد اشتقنا ، سألنا عمن تركنا بعدنا فأخبرناه ، قال : ( ارجعوا إلى أهليكم ، فأقيموا فيهم ، وعلموهم ومروهم ) .
وذكر أشياء أحفظها أو لا أحفظها :( وصلوا كما رأيتموني أصلي ، فإذا حضرت الصلاة فليؤذن لكم أحدكم ، وليؤمكم أكبركم ) .
الراوي: مالك بن الحويرث الليثي المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 7246
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
أمر من النبي عليه الصلاة و السلام
يبقى السؤال :
كيف كان يصلي المسلمون قبل أبي عبد الله رحمه الله يا رافضة؟؟؟
ملاحظة أخرى:



تلاحظون في الصورة
حجم أقراص التربة الحسينية و لونها
عند المعمم الخامنائي الحجم كبير بحوالي عشر اضعاف أقراص المأمومين و لونه رماضي
وعند المأمومين بما فيهم أحمدي نجاد القرص صغيرالحجم و لونه يميل للأخضر
شاسالفة يا روافض
رد مع اقتباس
  #47  
قديم 2013-04-25, 09:22 AM
أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2012-07-11
المشاركات: 6,886
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو أحمد الجزائري مشاهدة المشاركة
[QUOTE [COLOR="

/COLOR]
ملاحظة أخرى اضعها إخواني :
لاحظوا صفة الصلاة الشيعة الذي جاء صاحب الموضوع يتبجح علينا و من أكبر معمم كيف يحترم بيت الله
الخامنائي يضع قطعة قماش يسجد عليها اما المأمومين يسجدون على الفرش الرماضي مباشرة ما يدلل أن الفرش طاهر
نعلي الخامنائي على يمينه و لا يوجد نعال و أحذية المـأمومين معقولة
يعني سماحته مشى بنعليه فوق الفرش الطاهر
هل أبو عبد الله كان يمشي على فرش مصلى المسجد بنعليه يا صاحب الموضوع؟؟؟؟
رد مع اقتباس
  #48  
قديم 2013-04-27, 02:17 PM
ابو علي الموسوي ابو علي الموسوي غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2012-04-10
المكان: الاردن
المشاركات: 992
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين وصلى الله على سيد المرسلين وإمام المتقين

رد على مشاركة مؤمن الطاق
أن إقرار العاقل على نفسه حجة
الروايات تكمل بعض يعني لايوجد لديكم روايه عن صفة الصلاة بل تجمع من هنا وهناك حتى تكونو صفة صلاه قالها محب الصحابه لكم ماهو الباطل الذي قراته في صلاتنا
اتحداك ان تاتي بروايه لوكانت ضعيفه لا بل موضوعه تبين صفة الصلاة

هذه الصلاة عند اهل السنة والجماعة كماوردة عن الرسول صلى الله عليه واله
1—الاذان--7 حدثنا إسحق بن إبراهيم الحنظلي حدثنا محمد بن بكر ح وحدثنا محمد بن رافع حدثنا عبد الرزاق قالا أخبرنا ابن جريج ح حدثنا هارون بن عبد الله واللفظ له قال حدثنا حجاج بن محمد قال قال ابن جريج أخبرني نافع مولى ابن عمر عن عبد الله بن عمر أنه قال كان المسلمون حين قدموا المدينة يجتمعون فيتحينون الصلوات وليس ينادي بها أحد فتكلموا يوما في ذلك فقال بعضهم اتخذوا ناقوسا مثل ناقوس النصارى وقال بعضهم قرنا مثل قرن اليهود فقال عمر أولا تبعثون رجلا ينادي بالصلاة قال رسول الله صلى الله عليه وسلم يا بلال قم فناد بالصلاة
2—افتتاح الصلاة
(حديث مرفوع) حَدَّثَنَا يَحْيَى , قثنا الْحُسَيْنُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ الأَسْوَدِ الْعِجْلِيُّ ، قثنا مُحَمَّدُ بْنُ الصَّلْتِ ، قثنا أَبُو خَالِدٍ الأَحْمَرُ ، عَنْ حُمَيْدٍ ، عَنْ أَنَسٍ ، قَالَ : كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِذَا افْتَتَحَ الصَّلاةَ كَبَّرَ ثُمَّ رَفَعَ يَدَيْهِ حَتَّى تُحَاذِيَ إِبْهَامَاهُ أُذُنَيْهِ ، ثُمَّ يَقُولُ : " سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، وَتَبَارَكَ اسْمُكَ وَتَعَالَى جَدُّكَ , وَلَا إِلَهَ غَيْرُكَ " .
3—اذا قام الى الصلاة كير أخبرنا يونس عن الزهري أخبرني سالم بن عبد الله عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما قالرأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا قام في الصلاة رفع يديه حتى يكونا حذو منكبيه وكان يفعل ذلك حين يكبر للركوع ويفعل ذلك إذا رفع رأسه من الركوع ويقول سمع الله لمن حمده ولا يفعل ذلك في السجود
4—قرائة الفاتحة في الصلاة: ( لا صَلاة لِمَنْ لَمْ يَقْرَأْ بِفَاتِحَةِ الْكِتَابِ ) رواه البخاري
5وضع اليمن على اليسرة في الصلاة
حديث قبيصة بن هلب الطائي أن النبي - صلى الله عليه وسلم - أمر المصلي أن يضع يده اليمنى على كفه اليسرى على صدره. وهكذا في حديث وائل ابن حجر عند أبي داود والنسائي كلها تدل على أن اليمنى توضع على اليسرى ، يوضع الكف الأيمن على الكف الأيسر والذراع.
6--التشهد في الصلاة
التحيات لله والصلوات والطيبات ، السلام عليك أيها النبي ورحمة الله وبركاته ، السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين ، أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمدًا عبده ورسوله ) يقول ابن مسعود : وهو بين ظهرانينا فلما قبض قلنا السلام على النبيرواه البخاري ومسلم عن ابن مسعود
7—التسميع والتحميد والتأمبن فيه قوله - صلى الله عليه وسلم - : إذا قال الإمام : سمع الله لمن حمده فقولوا : اللهم ربنا لك الحمد ؛ فإنه من وافق قوله الملائكة غفر له ما تقدم من ذنبه وفي رواية إذا أمن الإمام فأمنوا فإنه من وافق تأمينه تأمين [ ص: 98 ] الملائكة غفر له ما تقدم من ذنبه وفي رواية إذا قال أحدكم : آمين والملائكة في السماء آمين فوافقت إحداهما الأخرى غفر له ما تقدم من ذنبه وفي رواية إذا قال القارئ : غير المغضوب عليهم ولا الضالين فقال من خلفه : آمين فوافق قوله قول أهل السماء غفر له ما تقدم من ذنبه وسبق في حديث أبي موسى في باب التشهد إذا قال : غير المغضوب عليهم ولا الضالين فقولوا : آمين . في هذه الأحاديث استحباب التأمين عقب الفاتحة للإمام ، والمأموم ، والمنفرد ، وأنه ينبغي أن يكون تأمين المأموم مع تأمين الإمام لا قبله ولا بعده لقوله - صلى الله عليه وسلم - : ( ولا الضالين ) فقولوا : آمين .
8—النهي عن القرائة في الركوع والسجود 739 –
( عن ابن عباس قال { : كشف رسول الله صلى الله عليه وسلم الستارة والناس صفوف خلف أبي بكر ، فقال : يا أيها الناس إنه لم يبق من مبشرات النبوة إلا الرؤيا الصالحة يراها المسلم أو ترى له ألا وإني نهيت أن أقرأ القرآن راكعا أو ساجدا أما الركوع فعظموا فيه الرب وأما السجود فاجتهدوا في الدعاء فقمن أن يستجاب لكم } . رواه أحمد ومسلم والنسائي وأبو داود ) .
9—منع المار بين يدي المصلي
(حديث مرفوع) حَدَّثَنَا يَحْيَى بْنُ يَحْيَى ، قَالَ : قَرَأْتُ عَلَى مَالِكٍ ، عَنْ زَيْدِ بْنِ أَسْلَمَ ، عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ أَبِي سَعِيدٍ ، عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ ، " أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : إِذَا كَانَ أَحَدُكُمْ يُصَلِّي ، فَلَا يَدَعْ أَحَدًا يَمُرُّ بَيْنَ يَدَيْهِ ، وَلْيَدْرَأْهُ مَا اسْتَطَاعَ ، فَإِنْ أَبَى فَلْيُقَاتِلْهُ ، فَإِنَّمَا هُوَ شَيْطَانٌ " .

هذه صلاة اهل السنة كما ورة عن الرسول صلى الله عليه واله الان عليك ان تأتي بصلاتكم من رواها واين الحديث الذي يثبت صلاتكم اثبت ذلك بالدليل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وشكرا لمن يقول كلمة حق
قال الرسول صلى الله عليه وسلم
لا تسبوا أصحابي فلو أن أحدكم أنفق مثل أحد ذهبا ما بلغ مد أحدهم ولا نصيفه
رد مع اقتباس
  #49  
قديم 2013-05-07, 02:35 PM
ابو علي الموسوي ابو علي الموسوي غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2012-04-10
المكان: الاردن
المشاركات: 992
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين وصلى الله على سيد المرسلين وإمام المتقين

اين ردك يا مؤمن طاق كسرى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وشكرا لمن يقول كلمة حق
قال الرسول صلى الله عليه وسلم
لا تسبوا أصحابي فلو أن أحدكم أنفق مثل أحد ذهبا ما بلغ مد أحدهم ولا نصيفه
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع الأقسام الرئيسية مشاركات المشاركة الاخيرة
هدية للمدرسة السبئية لا مانع من عدم الجمع بين الصلاتين (الأفضل و الأولى) صلاة و اداء كل فريضة في وق ابو هديل الشيعة والروافض 0 2019-10-15 04:23 PM

 link 
*** مواقع صديقة ***
للإعلان هنا تواصل معنا > واتساب
شركة صيانة افران بالرياض  yalla live   يلا لايف   bein sport 1   كورة لايف   بث مباشر مباريات اليوم   Kora live   yalla shoot 
 سحب مجاري   translation office near me   كورة سيتي kooracity   زيوت امزويل AMSOIL   ايجار سيارات مع سائق في ماربيا   اشتراك شاهد رياضه   شركة تنظيف في رأس الخيمة   شركة تنظيف في دبي 24 ساعة   مظلات وسواتر   تركيب مظلات سيارات في الرياض   تركيب مظلات في الرياض   مظلات وسواتر   معلم دهانات   برنامج محاماة   شركة تنظيف مكيفات بالرياض   شركه تنظيف بالرياض   ربح المال من الانترنت 
 برنامج ادارة مطاعم فى السعودية   افضل برنامج كاشير سحابي   الفاتورة الإلكترونية فى السعودية   المنيو الالكترونى للمطاعم والكافيهات   افضل برنامج كاشير فى السعودية 
 شركة تنظيف مكيفات بجدة   عزل فوم بالرياض   شركة عزل اسطح بالرياض   قطع غيار تشليح السيارات   يلا شوت   يلا شوت   الحلوى العمانية 
 شركة تنظيف منازل بالرياض   شراء اثاث مستعمل   شركة تنظيف منازل بالرياض   نقل عفش الكويت   زيادة متابعين تيك توك حقيقيين   يلا شوت   اهم مباريات اليوم   يلا شوت   شركة تنظيف افران   صيانة غسالات الدمام   صيانة غسالات ال جي   صيانة غسالات بمكة   شركة صيانة غسالات الرياض   صيانة غسالات سامسونج   تصليح غسالات اتوماتيك   شركة مكافحة حشرات   شركة عزل خزانات بجدة   يلا لايف 
 Yalla shoot   شركة حور كلين للتنظيف 
 تركيب ساندوتش بانل   تركيب مظلات حدائق 
 موقع الشعاع   بيت المعلومات   موقع فكرة   موقع شامل العرب   صقور الخليج   إنتظر 
 شركة نقل عفش بالرياض   شركة نقل عفش بالرياض   دكتور مخ وأعصاب 
 كشف تسربات المياه   شركة تنظيف منازل   نقل اثاث بالرياض   شراء اثاث مستعمل بالرياض   نقل اثاث   كشف تسربات المياه   شركة تنظيف بالرياض   شركة عزل اسطح   عزل اسطح بالرياض   شركة عزل اسطح بجدة   كشف تسربات المياه بالرياض   شركة عزل خزانات بالرياض   كشف تسربات المياه بالخرج   تنظيف خزانات بالرياض   مكافحة حشرات بالرياض   شركة عزل اسطح بالرياض   كشف تسربات المياه بالدمام   كشف تسربات المياه بالرياض   شركة عزل خزانات بالرياض   شركة عزل فوم   كشف تسربات المياه   عزل خزانات بالاحساء   شركة نقل اثاث بالرياض   نقل عفش بالرياض   عزل اسطح   شركة تنظيف بالرياض   شركات نقل الاثاث   شركة تنظيف منازل بجدة   شركة عزل فوم   شركة عزل خزانات بالرياض   شركة تنظيف خزانات بالرياض   شركة تخزين اثاث بالرياض   شركة تنظيف مكيفات بخميس مشيط   شركة تنظيف مكيفات بالرياض   شركة عزل اسطح   كشف تسربات المياه بالرياض   شركة كشف تسربات المياه   شركة نقل اثاث بالرياض   شركة عزل اسطح بجدة   شركة عزل اسطح   عزل خزانات   شركات عزل اسطح بالرياض   شركة عزل خزانات المياه   شركة تنظيف فلل بالرياض   كشف تسربات المياه بالدمام   شركة عزل اسطح بجدة   عزل خزانات بالاحساء   عزل فوم بالرياض   عزل اسطح بجدة   عزل اسطح بالطائف 
دليل السياح | تقنية تك | بروفيشنال برامج | موقع . كوم | شو ون شو | أفضل كورس سيو أونلاين بالعربي | المشرق كلين | الضمان | Technology News | خدمات منزلية بالسعودية | فور رياض | الحياة لك | كوبون ملكي | اعرف دوت كوم | طبيبك | شركة المدينة الذهبية للخدمات المنزلية

تطوير موقع الموقع لخدمات المواقع الإلكترونية

Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2024 Jelsoft Enterprises Ltd