Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

 

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

 

أصوات السماء - الجامع الصوتى لعلوم الإسلام


 
العودة منتدى أنصار السنة >  الفرق الإسلامية  >  الشيعة والرافضة ورد شبهاتهم حول الصحابة وأمهات المؤمنين وزعمهم تحريف القرآن 
 
آخر 20 مشاركات كلبة مامورة ان تنهش كل من يسب الصديق والفاروق حسابكم قريب ياروافض انتضرو يامن تسبون (الكاتـب : المدافع عن الحق - مشاركات : 0 - المشاهدات : 1 )           »          من فضائل ابو بكر الصديق (رض ) والرافضه يطعنون به يالك من عظيم (الكاتـب : المدافع عن الحق - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5 )           »          هل جعفر الصادق من علماء السنة او ائمة الرافضه (الكاتـب : المدافع عن الحق - مشاركات : 2 - المشاهدات : 19 )           »          بذور الخير (الكاتـب : سمايل - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5 )           »          حلاوه الاستغفار (الكاتـب : سمايل - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8 )           »          حوار هذا الآية ,,, تسقط التشيع والإمامة من أساسها , فمن سينفي ذلك من الشيعه (الكاتـب : فتى الشرقيه - مشاركات : 5 - المشاهدات : 84 )           »          رجال المقاومه تثبت تفسها (الكاتـب : طه الترباني - المشاركة الاخيرة : أبو جهاد الأنصاري - مشاركات : 1 - المشاهدات : 15 )           »          حوار حقيقة الجمع بين الصلاتين عند الشيعه ,, وبطلانه عندهم (الكاتـب : فتى الشرقيه - مشاركات : 47 - المشاهدات : 561 )           »          أصل القمر ,والإعجاز العلمي في القرآن ! (الكاتـب : Yasir Muhammad - المشاركة الاخيرة : سامى ندا - مشاركات : 1 - المشاهدات : 1694 )           »          يزيد بن معاوية :ر: ومحمد بن الحنفية :ر: (الكاتـب : أبو عبيدة أمارة - مشاركات : 0 - المشاهدات : 12 )           »          حوار كشف بطلان السلسلة الذهبيه (( عن آبائه )) عند الشيعه (الكاتـب : فتى الشرقيه - المشاركة الاخيرة : بن السنُنّة - مشاركات : 67 - المشاهدات : 703 )           »          الإمام جعفر .. ليس الخمس إلا للغنائم خاصة .والشيعة تقول قالها تقية . (الكاتـب : هيثم القطان - المشاركة الاخيرة : المدافع عن الحق - مشاركات : 22 - المشاهدات : 165 )           »          عمر الفاروق ( رضي الله عنه وارضاه ) تفر منه شياطين الانس والجن وهذا الدليل (الكاتـب : المدافع عن الحق - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8 )           »          أين حكم الله؟ (الكاتـب : أبو جهاد الأنصاري - المشاركة الاخيرة : أبو عبيدة أمارة - مشاركات : 40 - المشاهدات : 1119 )           »          حصريا البرنامج العملاق والشبيه بالفوتوشوب PaintShop Photo Pro X4 لتحرير وتعديل الصور (الكاتـب : نشوان راشد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 23 )           »          حصري اخر اصدار من المتصفح العملاق Netscape 9.0.0.6 سريع آمن والعديد من المميزات (الكاتـب : صبا علوش - مشاركات : 0 - المشاهدات : 12 )           »          حصرى تحميل برنامج RAMDisk 4.4.0 RC 31 لعلاج جميع مشاكل الويندوز لزيادة سرعة الجهاز (الكاتـب : وسام المهدي - مشاركات : 0 - المشاهدات : 13 )           »          تعرف على تفاصيل كل كبيره وصغيره داخل جهازك مع Sandra Lite 2014 SP2a (20.35) (الكاتـب : مريم علام - مشاركات : 0 - المشاهدات : 10 )           »          تحميل برنامج Process Explorer 16.02 لمراقبة العمليات التي تتم في جهازك (الكاتـب : يمني جبران - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9 )           »          تحميل أقوى برنامج للتخلص من فيروسات McAfee VirusScan 10 فى أحدث إصدار (الكاتـب : جنات التركي - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9 )


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 12-05-2009, 11:27 PM   #1
أبوتميم
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 22-04-09
المكان: مدينة الرسول صلى الله عليه وسلم
المشاركات: 2,179
أبوتميم is a name known to all أبوتميم is a name known to all أبوتميم is a name known to all أبوتميم is a name known to all أبوتميم is a name known to all أبوتميم is a name known to all أبوتميم is a name known to all أبوتميم is a name known to all أبوتميم is a name known to all أبوتميم is a name known to all أبوتميم is a name known to all
افتراضيمدح أل البيت للصحابة رضوان الله عليهم


البيت للصحابة رضوان الله عليهم البيت للصحابة رضوان الله عليهم الله الرحمن الرحيم" class="inlineimg" />
البيت للصحابة رضوان الله عليهم البيت للصحابة رضوان الله عليهم الله وبركاته" class="inlineimg" />
مدح أهل البيت عليهم السلام للصحابة من مصادر الشيعة :

1ـ فهذا علي بن أبي طالب رضي الله عنه أمير المؤمنين وخليفة المسلمين الراشد الرابع، والإمام الأول عندهم. يمدح أصحاب رسول الله بقوله: لقد رأيت أصحاب محمد فما أرى أحداً يشبههم منكم، لقد كانوا يصبحون شعثاً غبراً، وقد باتوا سجداً وقياماً، يراوحون بين جباهم، ويقفون على مثل الجمر من ذكر معادهم كان بين أعينهم ركب المعزى من طول سجودهم، إذا ذكر الله هملت أعينهم حتى ابتل جيوبهم، ومادوا كما يميد الشجر يوم الريح العاصف خوفاً من العقاب ورجاء للثواب" ["نهج البلاغة" ص143 خطبة علي رضي الله عنه ط دار الكتاب بيروت 1387ه‍[.

وقال رضي الله تعالى عنه في الشيخين أبي بكر وعمر رضي الله عنها: وكان أفضلهم في الإسلام كما زعمت وأنصحهم لله ولرسوله الخليفة الصديق، والخليفة الخليفة الفاروق، ولعمري أن مكانهم في الإسلام لعظيم وأن المصاب بهما لجرح في الإسلام شديد. رحمهما الله وجزاهما بأحسن ما عملا" ["شرح نهج البلاغة" للميسم ص31 ج1 ط طهران].

وروى أيضاً عن إمامهم السادس أبي عبد الله أنه كان يأمر بولاية أبي بكر وعمر، فيروي الكليني عن أبي بصير: قال كنت جالساً عند أبي عبد الله، إذ دخلت علينا أم خالد تستأذن عليه (أي أبي عبد الله) فقال: أبو عبد الله: أيسرك أن تسمع كلامها، قال: قلت: نعم، فأذن لها، قال: فأجلسني معه على الطنفسة، قال: ثم دخلت فتكلمت فإذا امرأة بليغة، فسألته عنهما، (أبي بكر وعمر) فقال لها: توليهما قالت: فأقول لربي إذا لقيته إنك أمرتني بولايتهما، قال: نعم" [كتاب الروضة للكليني ص29 ط الهند].

وقد ورد المدح للصديق الأكبر عن أبيه محمد الباقر أيضاً كما رواه علي بن عيسى الأردبيلي الشيعي المشهور في كتابه: كشف الغمة في معرفة الأئمة: أنه سئل الإمام أبو جعفر عن حليته السيف هل تجوز؟ فقال نعم قد حلى أبو بكر الصديق سيفه بالفضة، فقال (السائل) : أتقول هذا؟ فوثب الإمام عن مكانه، فقال: نعم، الصديق، نعم الصديق، فمن لم يقل له الصديق، فلا صدق الله قوله في الدنيا والآخرة" ["كشف الغمة في معرفة الأئمة" للأردبيلي نقلاً عن التحفة الاثنى عشرية للشيخ شاء عبد العزيز الدهلوي ط2 مصر 1378ه‍].

ومن المعلوم أن مرتبة الصديق بعد النبوة ويشهد لها القرآن والآيات الكثيرة، منها قوله تعالى: {فأولئك مع الذين أنعم الله عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقاً} [سورة النساء الآية69].

الاعتراف بخلافة الخلفاء الراشدين الثلاثة

2ـ واعترف علي رضي الله تعالى عنه وأولاده بخلافة هؤلاء، أبي بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم أجمعين وأقروها لهم، وكان علي وزيراً ومسيراً لهم، كما ثبت عنه وعن أولاده مدح لهؤلاء الأعاظم، فقد قال رضي الله عنه: لله بلاد فلان (أبي بكر) [وقد اتفق شراح نهج البلاغة أن المراد من فلان، أبو بكر وقال بعضهم: عمر، فلم يخرجوا عن الاثنين وهو المطلوب].

فلقد قوم الأود، وداوى العمد، وأقام السنة، وخلف الفتنة، ذهب نقي الثوب، قليل العيب، أصاب خيرها، وسبق شرحاً، أدى إلى الله طاعته، واتقاه بحقه" ["نهج البلاغة" ص350].

وقال لعمر بن الخطاب رضي الله تعالى عنه حين شاوره في الخروج إلى غزو الروم: إنك متى تسر إلى هذا العدو بنفسك فتلقهم فتنكب، لا تكن للمسلمين كانفة [كانفة، عاصمة يلجئون إليه] دون أقصى بلادهم، ليس بعدك مرجع يرجعون إليه، فابعث إليهم رجلاً محرباً واحفز معه أهل البلاء والنصيحة، فإن أظهر الله فذاك ما تحب، وإن تكن الأخرى كنت رداً للناس ومثابة للمسلمين" ["نهج البلاغة" ص193 ط بيروت].

وأصرح من ذلك ما قال فيه وقد استشاره في الشخوص لقتال الفرس بنفسه فقال: إن هذا الأمر لم يكن نصره ولا خذلانه بكثرة ولا بقلة، وهو دين الله الذي أظهره، وجنده الذي أعده، وأمده، حتى بلغ ما بلغ وطلع حيث طلع، ونحن على موعود من الله، والله منجز وعده، وناصر جنده، ومكان القيم بالأمر [القيم بالأمر، القائم به، يريد به الخليفة] من الخرز يجمعه ويضمه، فإن انقطع النظام تفرق الخرز وذهب ثم لم يجتمع لحذافيره أبداً. والعرب اليوم وإن كانوا قليلاً، فهم كثيرون بالإسلام، عزيزون بالاجتماع، فكن قطباً، واستدر الرحا بالعرب، وأصلهم دونك نار الحرب، فإنك إن شخصت من هذه الأرض انتفضت عليك العرب من أطرافها وأقطارها، حتى يكون ما تدع وراءك من العورات أهم إليك مما بين يديك –

إن الأعاجم إن ينظروا إليك يقولون: هذا أصل العرب، فإذا قطعتموه استرحتم فيكون ذلك أشد لكلبهم عليك . . . وأما ما ذكرت من عددهم فإنا لم نكن نقاتل فيما مضى بالكثرة وإنما كنا نقاتل بالنصر والمعونة" ["نهج البلاغة" ص203 و204 ط بيروت].

وقد قال لعثمان بن عفان رضي الله تعالى عنه لما اجتمع الناس إليه وشكوا على عثمان، فدخل عليه وقال: إن الناس ورائي وقد استسفروني بينك وبينهم، ووالله ما أدري ما أقول لك، ما أعرف شيئاً تجهله، ولا أدلك على أمر لا تعرفه، إنك لتعلم ما نعلم، ما سبقناك إلى شيء فنخبرك عنه، ولا خلونا بشيء فنبلغكه، وقد رأيت كما رأينا، وسمعت كما سمعنا، وصحبت رسول الله كما صحبنا، وما ابن أبي قحافة ولا ابن الخطاب بأولى لعمل الحق منك، وأنت أقرب إلى أبي رسول الله وشيجة رحم منهما، وقد نلت من صهره ما لم ينالا" ["نهج البلاغة" ص234].

وقال مثنياً على خلافتهم الثلاثة: أنه بايعني القوم الذين بايعوا أبا بكر وعمر وعثمان على ما بايعوهم عليه، فلم يكن للشاهد أن يختار ولا للغائب أن يرد، وإنما الشورى للمهاجرين والأنصار فإن اجتمعوا على رجل وسموه إماماً كان ذلك لله رضى، فإن خرج عن أمرهم خارج بطعن أو بدعة ردوه إلى ما خرج منه، فإن أبى قاتلوه على اتباعه غير سبيل المؤمنين وولاه الله ما تولى" ["نهج البلاغة" ص366، 367].

وقد صرح وأوضح بوضاحة لا غموض فيها مفسر الشيعة وكبيرهم علي بن إبراهيم القمي حيث ذكر قول الله عز وجل: "يا أيها النبي لم تحرم ما أحل الله لك" فقال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لحفصة يوماً: أنا أفضي إليك سراً فقالت: نعم ما هو؟ فقال: أن أبا بكر يلي الخلافة بعدي ثم من بعده أبوك (عمر) فقالت: من أخبرك بهذا قال: الله أخبرني" ["تفسير القمي" ص376 ج2 سورة التحريم ط مطبعة النجف 1387ه‍[.

ونقل عن علي رضي الله عنه أنه قال لما أراد الناس على بيعية بعد قتل عثمان رضي الله عنه: دعوني والتمسوا غيري. . . . إلى أن قال: وإن تركتموني فإنا واحدكم ولعلي أسمعكم وأطوعكم لمن وليتموه أمركم وأنا لكم وزيراً خير لكم من أمير" ["نهج البلاغة" ص136 ط بيروت].

تزويج أم كلثوم من عمر بن الخطاب

3ـ وتدل على العلاقات الوطيدة بين الخلفاء الثلاثة وبين علي رضي الله عنهم أن علياً زوج ابنته من فاطمة الزهراء رضي الله تعالى عنها، عمر الفاروق أمير المؤمنين وخليفة الرسول الأمين عليه السلام، وقد اعترف بهذا الزواج محدثو الشيعة ومفسروها وأئمتهم "المعصومين" فيروي الكليني: عن معاوية بنعمار عن أبي عبد الله عليه السلام قال سألته عن المرأة المتوفى عنها زوجها تعتد في بيتها أو حيث شاءت قال: بل حيث شاءت، إن علياً صلوات الله عليه لما توفى عمر أتى أم كلثوم فانطلق بها إلى بيته" [الكافي في الفروع باب المتوفى عنها زوجها المدخول بها أين تعتد ص311 ج2 ط الهند].

وروى مثل هذه الرواية أبو جعفر الطوسي في كتابه: تهذيب الأحكام في باب عدة النساء، وأيضاً في كتابه الإبصار ص185 ج2.

ويروي الطوسي أيضاً عن جعفر عن أبيه قال ماتت أم كلثوم بنت علي وابنها زيد بن عمر بن الخطاب في ساعة واحدة، لا يدري أيهما هلك قبل ولم يورث أحدهما من الآخر وصلى عليهما جميعاً" ["تهذيب الأحكام للطوسي" ص380 ج2 كتاب الميراث ط طهران].

وبوب اللكيني باباً باسم "باب في تزويج أم كلثوم" وروى تحت ذلك حديثاً عن زرارة عن أبي عبد الله عليه السلام في تزويج أم كلثوم فقال: إن ذلك فرج غصبناه" [الكافي في الفروع ص141 ج2 ط الهند].

ويذكر محمد بن علي بن شهر آشوب المازندراني: فولد من فاطمة عليه السلام الحسن والحسين والمحسن وزينب الكبرى وأم كلثوم الكبرى تزوجها عمر" [مناقب آل أبي طالب ص162 ج3 ط بومبئ الهند].

ويقول الشهيد الثاني للشيعة زين الدين العاملي: وزوج النبي ابنته عثمان، وزوج ابنته زينب بابى العاص، وليسا من بني هاشم، وكذلك زوج علي ابنته أم كلثوم من عمر، وتزوج عبد الله بن عمرو بن عثمان فاطمة بنت الحسين، وتزوج مصعب بن الزبير اختها سكينة، وكلهم من غير بني هاشم" ["مسالك الأفهام" ج1 كتاب النكاح ط إيران 1282ه‍ [.





*******************************************

عنوان الموضوع:
مدح أل البيت للصحابة رضوان الله عليهم || الكاتب: أبوتميم || المصدر: أنصار السنة

أنصار السنة شبكة سلفية لرد شبهات وكشف شخصيات منكرى السنة والصوفية والشيعة والإباضية والملاحدة واللادينية والبهائية والقاديانية والنصارى والعلمانية.

أنصار السنة ، شبكة ، سلفية رد شبهات ، كشف الشخصيات ، منكرى السنة ، الصوفية ، الشيعة ، الإباضية ، الملاحدة ، اللادينية ، البهائية ، القاديانية ، النصارى ، العلمانية





l]p Hg hgfdj ggwphfm vq,hk hggi ugdil




l]p Hg hgfdj ggwphfm vq,hk hggi ugdil l]p Hg hgfdj ggwphfm vq,hk hggi ugdil

أبوتميم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-05-2009, 12:13 AM   #2
see
مراقب أول المنتدى
 
تاريخ التسجيل: 22-03-09
المكان: الغربه
المشاركات: 3,457
see is a splendid one to behold see is a splendid one to behold see is a splendid one to behold see is a splendid one to behold see is a splendid one to behold see is a splendid one to behold see is a splendid one to behold see is a splendid one to behold see is a splendid one to behold see is a splendid one to behold see is a splendid one to behold
افتراضي

بارك الله فيك اخي الكريم ابو السجاد








see غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

الانتقال السريع

Feedage Grade A rated
الساعة الآن »08:11 PM.
SiteMap || HTML|| RSS2 || RSS || XML || TAGS
شبكة أنصار السنة RSS Feeds - راسل الإدارة -شبكة أنصار السنة -الأرشيف - قواعد المنتدى - Sitemap - الأعلى

Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2014 Jelsoft Enterprises Ltd