Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

 

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

 

أصوات السماء - الجامع الصوتى لعلوم الإسلام

 
العودة منتدى أنصار السنة >  الفرق الإسلامية  >  الشيعة والرافضة ورد شبهاتهم حول الصحابة وأمهات المؤمنين وزعمهم تحريف القرآن 
 
آخر 20 مشاركات خيانة الدواعش (الكاتـب : سمايل - المشاركة الاخيرة : نايف الشمري - مشاركات : 48 - المشاهدات : 732 )           »          نصيحتي للمشرفين خاصة وللمحاورين السنة عامة. (الكاتـب : ناصر بيرم - مشاركات : 0 - المشاهدات : 23 )           »          التحدي لكل الشيعة في العالم (الكاتـب : محب علي بن ابي طالب - المشاركة الاخيرة : ديشوم - مشاركات : 558 - المشاهدات : 117994 )           »          deist وقرآن deist ؟! (الكاتـب : فلق الصبح - المشاركة الاخيرة : سفر الجزائري - مشاركات : 31 - المشاهدات : 3235 )           »          علاج البقع الداكنة (الكاتـب : سمايل - مشاركات : 0 - المشاهدات : 18 )           »          الى كل المحاورين الشيعه (الكاتـب : محمد زيوت - مشاركات : 73 - المشاهدات : 675 )           »          قلم ويومئذ يفرح المؤمنون بنصر الله (الكاتـب : أبوأنس هدي القرآن - المشاركة الاخيرة : مريم ابراهيم - مشاركات : 3 - المشاهدات : 70 )           »          هام (الكاتـب : محب علي بن ابي طالب - المشاركة الاخيرة : محب عثمان بن عفان - مشاركات : 43 - المشاهدات : 1156 )           »          وغرقت السفينة (الكاتـب : محب علي بن ابي طالب - المشاركة الاخيرة : محب عثمان بن عفان - مشاركات : 26 - المشاهدات : 1123 )           »          صدق او لا تصدق (الكاتـب : محب علي بن ابي طالب - المشاركة الاخيرة : محب عثمان بن عفان - مشاركات : 48 - المشاهدات : 1041 )           »          مميز تفسير علي بن ابي طالب لقول الله [[ وإبتغوا إليه الوسيله ]] (الكاتـب : فتى الشرقيه - المشاركة الاخيرة : محب عثمان بن عفان - مشاركات : 3 - المشاهدات : 40 )           »          الحسنه والسيئه (الكاتـب : سمايل - مشاركات : 0 - المشاهدات : 16 )           »          مصباح مضئ هل يحق لهذا الخرف السستاني ؟؟؟؟؟؟ (الكاتـب : ابن الصديقة عائشة - المشاركة الاخيرة : محب عثمان بن عفان - مشاركات : 3 - المشاهدات : 32 )           »          القرآن يرد شبهة عن القرآن (الكاتـب : أبو جهاد الأنصاري - المشاركة الاخيرة : مريم ابراهيم - مشاركات : 2 - المشاهدات : 71 )           »          شمس يوم جديد (الكاتـب : سمايل - مشاركات : 0 - المشاهدات : 31 )           »          نحمد الله (الكاتـب : سمايل - مشاركات : 0 - المشاهدات : 19 )           »          مُؤلمة لحد الاختنآق (الكاتـب : سمايل - مشاركات : 6 - المشاهدات : 88 )           »          ذنب الشعوب (الكاتـب : سمايل - مشاركات : 4 - المشاهدات : 59 )           »          شبهة حول أحاديث سحر النبي صلى الله عليه وسلم (الكاتـب : abu_abdelrahman - المشاركة الاخيرة : حجازيه - مشاركات : 3 - المشاهدات : 2337 )           »          حقيقة السحر (الكاتـب : مريم ابراهيم - المشاركة الاخيرة : حجازيه - مشاركات : 1 - المشاهدات : 65 )


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 09-08-2009, 02:01 AM   #1
Nabil
مشرف قسم التاريخ الإسلامى
 
تاريخ التسجيل: 07-08-09
المشاركات: 2,604
Nabil has a reputation beyond reputeNabil has a reputation beyond reputeNabil has a reputation beyond reputeNabil has a reputation beyond reputeNabil has a reputation beyond reputeNabil has a reputation beyond reputeNabil has a reputation beyond reputeNabil has a reputation beyond reputeNabil has a reputation beyond reputeNabil has a reputation beyond reputeNabil has a reputation beyond repute
افتراضيمن فتاوى موقع السستاني في زواج المتعة


من فتاوى موقع السستاني في زواج المتعة :
هذه فتاوى مقتطعة من موقع السستاني (الأسئلة والأجوبة ) عن الزواج المؤقت وهذا التعبير استخدم في العنوان في حين إن صيغة زواج المتعة موجودة في أغلب الأسئلة وقد وضعت على بعضها تعليقات قصيرة وربما يكون لقراء الموضوع تعليقات أخرى فأرجو أن لايبخلوا بها ومن الله التوفيق .
المصدر : http://www.sistani.org/local.php/?mo...0&eid=0&page=1
3. السؤال: هل يشترط الشاهد في عقد الزواج المؤقت ( المتعة ) ؟
الجواب: لا يجب ولايشترط.
5. السؤال: هل زواج المتعة حلال أم حرام وما مصير الطفل الذي ينتج عنه؟
الجواب: حلال ويكون الطفل ولداً شرعياً لهما كالطفل الناتج عن الزواج الدائم.
6. السؤال: فتاة عمرها 18 سنة توفي والدها وجدها هل تملك امرها في زواج المتعة علماً انها عاقلة باكر رشيدة ؟
الجواب: نعم تملك أمرها في الزواج ولا ولاية لأحد عليها وان كان الأحوط استحباباً أن تستأذن أخاها الكبير.
* وعلى هذه الفتوى : أنقل مايلي : الرافضي فلان ( أي رافضي على وجه الأرض) له ثلاث أخوات وله صديق اسمه علاوي الذي لا يفارقه للعلاقة الوطيدة بينهما
( رافضي فلان) فاقد للأب والجد من مدة
الواقعة : ككل يوم جاءه علاوي يزوره
في ذلك اليوم نزغ الشيطان في نفس علاوي عند رؤيته البنت الكبرى وأصر على النيل منها متعة
قام وتوجه نحوها : تحادثا بعض الوقت ثم دخلا غرفة الكبرى التي التفتت إلى أخيها قائلة: تزوجنا متعة ربع ساعة
المهم لم يخرج علاوي من عندها إلا وقد حولها إلى صف النساء
عاد علاوي إلى مجلسه بجانب صديقه(فلان)
لم يمر وقت طويل حتى رأى الصغرى تشير إليه بالقدوم إليها
وإذا بالمشهد يتكرر وتضاف ثانية إلى صف النساء
أعجب علاوي باللعبة فقرر أن لا يخرج من هناك إلا وقد عدل بين الثلاث
وفعلا تم له ذلك الآن يا (فلان) السؤال هنا هل تستطيع ( أو يستطيع اي رافضي على وجه الأرض) أن يتدخل ويمنع ما حدث؟أم الدياثة والتزام منهج أبي دلامة
13. السؤال: ما هي اقسام الزواج في الاسلام؟
الجواب: الزواج في الشريعة الإسلامية قسمان : زواج دائم وزواج مؤقت.
* فالزواج الدائم: هو عقد لا تعيَّن فيه مدة الزواج ، وتسمى الزوجة فيه بـ (الزوجة الدائمة).
* والزواج المؤقت: هو زواج تتعين فيه المدة بسنة أو أكثر أو أقل ، وتسمى الزوجة فيه بـ (الزوجة المؤقتة).
* على ماذا استند السيستاني في تحليله للزواج المؤقت من القرآن الكريم ؟؟ وهل تسمية الزوجة المؤقتة الا تحوير لتسمية العشيقة ؟؟
21. السؤال: هل يجوز العقد (المتعة) في الهاتف اذا كان جامعاً للشرائط من حیث المهر، المدة، الصيغة؟
الجواب: لا مانع من اجراء العقد عن طريق المكالمة الهاتفية.
* وطبعا عن طريق اللاسلكي والإشارات الضوئية والصوتية والدخانية والماسنجر أيضا !!!
30. السؤال: تزوّجت من أمرأة مشهورة بالزنا زواج متعة فما هو الحكم الشرعي في ذلك؟
الجواب: لا يجوز علی الأحوط ويجوز الرجوع إلی الغير مع رعاية الأعلم فالأعلم.
*القرآن الكريم يقول : الزانية لا ينكحها إلا زان . والسستاني لاينصحه بعدم الزواج من الزانية وإنما على الأحوط !! وما معنى ويجوز الرجوع إلی الغير مع رعاية الأعلم فالأعلم وإذا كان السيستاني هو آية الله العظمى كما يقولون فمن هو الأعلم ؟؟؟
32. السؤال: هل يجوز ان اتزوج زواج متعة من بكر بقصد المداعبة دون موافقة ولي امرها علماً بان ابوها متوفي و لها من العمر 23 سنة؟
الجواب: اذا لم يكن لها جد من قبل الاب فامرها بيدها.
* هنا السستاني لا يمنعه لكون زواجه لغرض المداعبة وليس لتكوين أسرة !!!
33. السؤال: أنا رجل متزوج زواجا دائما من امرأة مسلمة. فهل يجوز لي الزواج المنقطع من الكتابية بدون اذن الزوجة الدائمة؟ وهل لي ان ارجع الى مرجع آخر في حال عدم الجواز؟
الجواب: لا يجوز بدون اذنها و ليس هذا موردا للرجوع الى الغير بل لا يجوز حتى باذنها على الأحوط و في هذا الفرض يجوز الرجوع الى الغير مع رعاية الاعلم فالاعلم ويكفي أن تتشهد الشهادتين لتصبح مسلمة وان لم تؤمن بهما قلباً.
* تذكروا هنا هذا الجواب لأننا سنعود إليه لاحقا . يقول لا يجوز بدون إذنها . ويكفي إجراء تمثيلية أداء الشهادة
36. السؤال: انا تزوجت بشخص عن طريق الهاتف زواج المتعة والآن قبل انقضاء المدة نريد انهاء هذا الزواج؟ ارجومن سماحتكم ان توضحوا لي كيفية انهاء هذا الزواج وهل يوجد به عدة اذا كان هذا الزواج تجديداً وهوزواجنا الثالث؟ واذا اردت الزواج بشخص آخر زواجاً دائماً ما الذي على فعله؟
الجواب: يكفي ان يهبك بقية المدة وان لم يدخل بك في هذا العقد ولم تكوني في عدته من العقد السابق فيجوز لك الزواج من غيره ولا عدة له عليك واما اذا كان قد دخل بك فلابد من العدة وهي حيضتان على الاحوط.
43.السؤال: فتاة بكر دخل عليها زوجها من الدبر و تطلقت منه هل لها عدة؟ و هل يجوز لها تزويج نفسها بالعقد المنقطع دون إذن الولي؟
الجواب: تجب العدة و يجوز لها ان تزوج نفسها دائما او منقطعا بدون اذن الولي.
* السستاني هنا لايشير الى الدخول في الدبر !!! بل يجيب عن بقية السؤال أي إنه يحلل ذلك !!
45. السؤال: هل يجوز للرجل إذا سافر إلى غير وطنه أو في وطنه أن يتزوج زواج المتعة ومعه زوجته؟
الجواب: لا مانع وان كان الأنسب مراعاة مشاعر الزوجة والأطفال.
* إرجعوا الى إجابة السؤال 33 اعلاه وقارنوا بين الجوابين
50. السؤال: في زواج المتعة هل يشترط فيه شهود وأن تقال الصيغة أمام الشهود أم بحضور أحد المشايخ أم تقال الصيغة بين الرجل والمرأة؟
الجواب: لا يعتبر فيه الشهود و يصح من الزوجين.
55. السؤال: هل يجوز ان يعقد الولد مع الفتاة او الرجل مع الفتاة عقد النكاح المنقطع بالكتابة عن طريق الانترنت إذا علم بانها ليست بكرأ وذلك لتفادي الوقوع في الحرام من كلام غزل وغيره مما يحرم عليه وعليها؟
الجواب: لا تصح بالكتابة على الاحوط.
* يحلل عن طريق الهاتف ويحرم عن طريق الانترنيت وهل الانترنيت الا هاتفا متطورا ؟؟
59. السؤال: هل يجوز الزواج المؤقت على بنت بكر مسلمة تسكن مع أبيها وتصرف وتكسب من عملها (موظفة) تركها الخطاب وتقدم بها العمر وفي حالة الجواز هل يشترط إذن أبيها وإذن الزوجة المسلمة الدائمة وفي حالة المنع هل يجوز مع شرط عدم الدخول؟
الجواب: يعتبر فيها إذن الأب ان لم تكن مستقلة في شؤون حياتها و لا يكفي الاستقلال المالي بل الاحوط وجوبا الاستئذان منه حتى لو كانت مستقلة في شؤون حياتها ولا يجب.الاستئذان من الزوجة.
60. السؤال: هل يجب سؤال المرأة في زواج المتعة في انها مسلمة أو من أهل الكتاب؟
الجواب: لا يجب إذا دار الأمر بينهما.
عجيب !! يعني تتزوج إمرأة دون ان تعرف ما دينها ؟؟؟
62. السؤال: هل يجوز الزواج من الزانية بالزواج المنقطع؟
الجواب: إذا كانت مشهورة بالزنا فلا يجوز على الاحوط إلا بعد توبتها.
* واذا كانت توبتها تمثيلية مثل تمثيلية الشهادة في السؤال 33؟
66.السؤال: هل يشترط على الزوج في الزواج المنقطع ان يوفر المسكن للزوجة؟
الجواب: لايجب.
* المهم الفراش فقط !!
68. السؤال: هل ينبغي في زواج المتعة إحضار عقد زواج، يعني هل أستطيع زواج من فتاة زواج المتعة بيني و بينها دون عقد أو ورقة؟
الجواب: يعتبر في صحة زواج المتعة اجراء صيغة العقد لفظاً و لا تعتبر الكتابة.
* اذا كان عقدا فأين السستاني من القرآن في توثيق العقود ؟؟
70. السؤال: هل يجوز التمتع بالزانية إذا كان في نيتي المتعة و في نيتها الزنا؟
الجواب: لا يجوز علی الأحوط العقد علی المشهورة بالزنا إلا بعد توبتها ويجب اًن يقصد الزوج والزوجة انشاء الزوجية و لكن يكفي في صحة العقد قصد إيجاد العلقة المؤقتة و إن لم تؤمن بها.
* تمثيلية أخرى أيضا
71. السؤال: هل يجوز الزواج المتعة من فتاة مطلقة بدون أن أدخل بها؟ علما بأنها ما تزال بكر؟
الجواب: إذا لم يدخل بها زوجها حتّی من الدّبر فلابد من استئذان الأب بالعقد عليها ان لم تكن مستقلة في شؤون حياتها بل حتى لو كانت مستقلة ـ علی الأحوط ـ.
* حتى من الدبر!!!أي إنه يحلل ذلك
73. السؤال: ما حكم الشرع الحنيف من زواج الرجل الذي يبلغ من العمر ستون عاماً من فتاة تبلغ من العمر خمسة عشر عاماً (متعة)؟
الجواب: ليس العمر من شرائط صحة العقد والامر الى البنت واذا کانت بکراً فيشترط اذن الاب او الجد للاب.
78 . السؤال: هل يشترط في الزواج الموقت و الدائم حضور شهود؟
الجواب: عقد النكاح لا يحتاج الى شهود سواء كان دائماً او منقطعاً نعم يستحب ذلك.
* حتى عقد الزواج الدائم لا يحتاج الى شهود !!!
85. السؤال: هل زواج المتعة يحلّ علی الرجل المتزوج بدون علم زوجته؟
الجواب: نعم يجوز.
* إرجعوا الى جواب السؤال 33 وقارنوا بين الجوابين
86. السؤال: اذا انتهت مدة زواج المتعة فهل استطيع ان اعمل عقد جديد من نفس الزوجة السابقة بدون عدة؟ وما هو التكليف اذا حملت من زواج المتعة وانا لا ارغب بالزواج الدائم منها؟
الجواب: يجوز، والولد لك ولا يجب الزواج بها.
هنا لاينصحه بالزواج الدائم منها لكي يبقى الولد إبن متعة !!
87.السؤال: هل يجوز في زواج المتعة مع الفتاة البكر بدون الاذن من ولي امرها الرجوع الی غيركم من المراجع؟ و يجوز التمتع معها اذا كان ولي امرها في سفر و كانت هي المسوؤلة عن المنزل؟
الجواب: لا يجوز اذا لم تكن مستقلة في شؤون حياتها و اما اذا كانت مستقلة فيها بمعنى انه لا يتدخل في شؤون حياتها فسماحة السيد لا يفتي ببطلان العقد عليها من دون إذن الاب او الجد للاب و لكنه يحتاط وجوباً بذلك و في مثله يمكنهما الرجوع الی الغير ان كان له فتوی مع رعاية الاعلم فالاعلم.
* لاحظوا هنا أن الإجابة عن شخص ثالث أو وكيل فما هو الدليل إلى إن بقية الأجوبة لم تصدر عن هذا الوكيل ؟؟؟
92. السؤال: انا في دولة اجنبية و لا يوجد رجل دين هل من الممكن عقد زواج مؤقت بدونه؟
الجواب: لا يجب ان يكون العاقد رجل دين بل يكفي ايقاعه من قبل الزوجين و يشترط فيه تحديد المهر و المدة بدقة و يكفي بعد ذلك ان يقول احدهما للآخر: زوجتك نفسي لمدة كذا على مهر كذا) فيقول الآخر: قبلت.
95. السؤال: اثنان عقدا زواج منقطع و لم يحددا المدة هل عقدهم صحيح؟
الجواب: العقد باطل.
* أبطله لعدم تحديد المدة بينما هو المطلوب في الشرع الصحيح على افتراض صحة زواج المتعة
96. السؤال: تزوجت رجل زواج منقطع و انا بكر و قبل ان تنتهي مدة العقد تزوجته زواج دائم. فهل هذا الزواج الدائم باطل لأنه لم يهبني المدة المتبقية من زواج المتعة. و هل يجوز ان اتزوج الشخص نفسه زواج متعة مرة اخرى؟
الجواب: اذا لم يكن العقد الاول باذن الاب او الجد للاب و لم تكوني مستقله في شؤون حياتك فهو باطل و العقد الثاني صحيح ان كان مع الاذن واما اذا کان العقد الاول باذن الاب فالعقد الدائم باطل ولابد من استئنافه برضی الاب بعد انتهاء مدة عقد المتعة و هكذا الحكم على الاحوط وجوبا اذا كنت مستقلة و لم يكن العقد باذن الولي کما یجوز عقد المتعة مرة ثانیة بعد انتهاء مدة الاول مع فرض بطلان الدائم.
* السستاني يبطل الدائم ولا يبطل المؤقت وهذه تحتاج الى كومبيوتر عالي الجودة لكي يحلها !!!
97. السؤال: رجل خطب امرأة وبعد ثلاث سنوات سوف يتزوج ولكن في هذه المدة يريد أن يتزوج موقتاً من كتابية وهل يجوز لي العدول الى غيركم في هذه المسألة؟
الجواب: مجرد الخطبة لا تمنع من الزواج المذكور و لكن اذا عقدت عليها فلا يجوز ذلك من دون رضاها والاحوط وجوباً تركه مع رضاها ايضا وفي حالة الرضا يجوز لك العدول الى الغير مع رعاية الاعلم فالاعلم والاولى لك ان تجعلها تنطق بالشهادتين ولو لم تكن صادقة في ذلك. فيجوز التمتع بها حينئذ من دون اذن.
* تمثيلية ايضا وإذا كان السيستاني هو آية الله العظمى كما يقولون فمن هو الأعلم ؟؟؟

100. السؤال: هل تؤيدون زواج المتعة بالعقد أو بدون العقد؟ الجواب: زواج المتعة صحيح لابأس به و لكن لايمكن بدون عقد لانه نکاح شرعي مثل الدائم.
102. السؤال: هل يجوز الاستغناء عن الزواج الدائم بزواج المتعة؟
الجواب: يجوز ولا ينبغي.
* ارجو من علماء اللغة العربية أن يفسروا هذه الإجابة !!
106 . السؤال: هل يجب على الرجل المتزوج زواجاً دائماً إذا أراد أن يتزوج بأخرى زواجاً مؤقتاً أن يخبر زوجته الأولى بنيته أم لا..؟
الجواب: لا يجب.
* إرجعوا الى إجابة السؤال 33 اعلاه وقارنوا بين الجوابين
107. السؤال: ماهو رأي السيد السيستاني (حفظه الله) في الشخص الذي يريد الزواج متعة من أكثر من امرأة؟ فهل يجوز له الجمع بين اثنتين إلى أربع مثلاً أم لا؟
الجواب: نعم يجوز.
108 .السؤال: ماهي المدة التي يسمح بعدها للمرأة أن تتزوج متعة مرة ثانية من رجل آخر بعد طلاقها من المتمتع بها؟
الجواب: اذا کانت مدخولاً بها فعدتها بعد انقضاء مدة المتعة أو هبة الزوج المدة المتبقية حيضتان كاملتان على الأحوط وليس في المتعة طلاق.
114. السؤال: في حال كانت البكر الرشيدة التي تعمل وتصرف على نفسها وتسكن في منزل مستقل وفي مدينة بعيدة عن مدينة أهلها مضطرة اضطراراً شديداً إلى الزواج المؤقت ولا تستطيع أن تطلب إذن أبيها لأنها تعلم أنه لا يقبل وسؤالها يسبب لها حرجاً شديداً أمامه ، فهل تستطيع أن تتزوج من دون طلب إذنه؟
الجواب: لا يجوزعلى الأحوط ويجوز الرجوع إلى الغير مع رعاية الأعلم فالأعلم.
وإذا كان السيستاني هو آية الله العظمى كما يقولون فمن هو الأعلم ؟؟؟
115. السؤال: هل يجوز لرجل مسلم متزوج من امرأة مسلمة زواجاً دائماً أن يتزوج بامرأة أخرى مسلمة أو كتابية زواج متعة؟
الجواب: يجوز له التمتع بالمسلمة ولا يجوز بالكتابية بدون رضا زوجته بل حتى مع رضاها على الأحوط.
121. السؤال: هل يجوز التمتع بالبكر من غير أخذ موافقة أهلها (أمها ، أخوها الكبير ، عمها ، إن وجدوا) وكان والدها متوفى وكل ذلك في حالة موافقتها؟
الجواب: الفتاة البكر الرشيدة إذا فقدت وليها (الأب والجد للأب) فأمرها يكون بيدها ولا ولاية لأمها ولا لأخيها ولا غيرهم عليها.
لاحظوا في هذا العدد القليل من الأسئلة عدد مرات إستخدام (على الأحوط) فكيف اذا راجعنا جميع الأسئلة وفي جميع الأبواب فكيف بمفتي ومرجع تكون معظم إجاباته على الأحوط !!؟؟




*******************************************

عنوان الموضوع:
من فتاوى موقع السستاني في زواج المتعة || الكاتب: Nabil || المصدر: أنصار السنة

أنصار السنة شبكة سلفية لرد شبهات وكشف شخصيات منكرى السنة والصوفية والشيعة والإباضية والملاحدة واللادينية والبهائية والقاديانية والنصارى والعلمانية.

أنصار السنة ، شبكة ، سلفية رد شبهات ، كشف الشخصيات ، منكرى السنة ، الصوفية ، الشيعة ، الإباضية ، الملاحدة ، اللادينية ، البهائية ، القاديانية ، النصارى ، العلمانية





lk tjh,n l,ru hgssjhkd td .,h[ hgljum




lk tjh,n l,ru hgssjhkd td .,h[ hgljum lk tjh,n l,ru hgssjhkd td .,h[ hgljum

Nabil غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-08-2009, 06:45 AM   #2
الحبيب
عضو شيعي
 
تاريخ التسجيل: 22-07-09
المشاركات: 131
الحبيب بدأ المشوار على طريق التميز
افتراضي

السلام عليكم اخي nabil
ما رايك ان نناقش في اساس حلية وحرمة المتعة
لا ان نناقش المسائل الثانوية
فالاصل هو الاساس
الحبيب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-08-2009, 07:04 AM   #3
صهيب
محاور
 
تاريخ التسجيل: 16-08-08
المشاركات: 7,590
صهيب has a brilliant futureصهيب has a brilliant futureصهيب has a brilliant futureصهيب has a brilliant futureصهيب has a brilliant futureصهيب has a brilliant futureصهيب has a brilliant futureصهيب has a brilliant futureصهيب has a brilliant futureصهيب has a brilliant futureصهيب has a brilliant future
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحبيب مشاهدة المشاركة
السلام عليكم اخي nabil
ما رايك ان نناقش في اساس حلية وحرمة المتعة
لا ان نناقش المسائل الثانوية
فالاصل هو الاساس
كل ما تعلق بجوهر الدين فهو عندكم ثانوي
ما رأيك أن تنهي موضوعك مع الأخ منصور أولا؟
هذا الموضوع أشبع طبخا ولكن لستم بحثة حق
تفضل

http://ansarsunna.com/vb/showthread.php?t=1376
هات وأجبنا عن المقارنات ولا تفعل كما فعل من سبقك : تركوا أصل الموضوع وغردوا النشيد المعهود: عمر رضي الله عنه حرمها
وهنا


http://ansarsunna.com/vb/showthread....C7%E1%D2%E4%C7
صهيب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-08-2009, 07:14 AM   #4
الحبيب
عضو شيعي
 
تاريخ التسجيل: 22-07-09
المشاركات: 131
الحبيب بدأ المشوار على طريق التميز
افتراضي

السلام عليكم

انا عرضت شيئا ببساطة
اكتب لك مثالا لاوضح لك فقط مثال للتوضيح وليس لمناقشة المثال
يقول المثل اثبت او انفي العرش ثم النقش
فهل يمكن لي ان اقاش النقش قبل العرش
وانا لم اقل ان هذا الموضوع ثانوي انما قلت ان مناقشة مسائل وتفصيلات وحيثيات تتعلق بموضوع المتعة هذا موضوع ثانوي وانما المفروض ان نناقش هل المتعة اساسا من الاساس موجودة مثلا في عهد النبي ام انها بدعة
هذا ما اردته
الحبيب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-08-2009, 09:19 AM   #5
صهيب
محاور
 
تاريخ التسجيل: 16-08-08
المشاركات: 7,590
صهيب has a brilliant futureصهيب has a brilliant futureصهيب has a brilliant futureصهيب has a brilliant futureصهيب has a brilliant futureصهيب has a brilliant futureصهيب has a brilliant futureصهيب has a brilliant futureصهيب has a brilliant futureصهيب has a brilliant futureصهيب has a brilliant future
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحبيب مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

انا عرضت شيئا ببساطة
اكتب لك مثالا لاوضح لك فقط مثال للتوضيح وليس لمناقشة المثال
يقول المثل اثبت او انفي العرش ثم النقش
فهل يمكن لي ان اقاش النقش قبل العرش
وانا لم اقل ان هذا الموضوع ثانوي انما قلت ان مناقشة مسائل وتفصيلات وحيثيات تتعلق بموضوع المتعة هذا موضوع ثانوي وانما المفروض ان نناقش هل المتعة اساسا من الاساس موجودة مثلا في عهد النبي ام انها بدعة
هذا ما اردته
الظاهر يا عزيزي أن الفهم مستعص عندك
وضعنا لك رابطين للإطلاع ولدحض ادعاءك ولكن بعلمية وليس بتهريج كما فعل كل من مروا
فعندما يفتي السيستاني بأن ابن الزنا ولد شرعي لا تقل لي هذا أمر ثانوي وإفتاؤه لم يتم إلا تحت مظلة المتعة
صهيب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-08-2009, 09:35 AM   #6
الحبيب
عضو شيعي
 
تاريخ التسجيل: 22-07-09
المشاركات: 131
الحبيب بدأ المشوار على طريق التميز
افتراضي

دعنا ننتاكد من هو الفهم مستعصي عليه

بعد ان تجيب على هذا السؤال سنعرف

ايهما قبل

حرمة وحلية زواج المتعة
ام
الولد المولود من زواج التعة

فهل استفسارك اولا لزواج المتعة ام للولد

وماذا لو لو يكن ولد فهل ستيغير حكم الولد

والا فاطلب من احدهم ان يوضح لك الامر وليكن من العقلاء
الحبيب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-08-2009, 10:43 AM   #7
صهيب
محاور
 
تاريخ التسجيل: 16-08-08
المشاركات: 7,590
صهيب has a brilliant futureصهيب has a brilliant futureصهيب has a brilliant futureصهيب has a brilliant futureصهيب has a brilliant futureصهيب has a brilliant futureصهيب has a brilliant futureصهيب has a brilliant futureصهيب has a brilliant futureصهيب has a brilliant futureصهيب has a brilliant future
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحبيب مشاهدة المشاركة
دعنا ننتاكد من هو الفهم مستعصي عليه

بعد ان تجيب على هذا السؤال سنعرف

ايهما قبل

حرمة وحلية زواج المتعة
ام
الولد المولود من زواج التعة

فهل استفسارك اولا لزواج المتعة ام للولد

وماذا لو لو يكن ولد فهل ستيغير حكم الولد

والا فاطلب من احدهم ان يوضح لك الامر وليكن من العقلاء
تأدب أولا
ثانيا حسن تعبيرك لأنه سيء ورديء ولا يدل عن مستوى
ثالثا : وضعنا لك روابط أثبتنا فيها أن المتعة حرام
هل نقضي العمر كله في الرد على قوم لا تعرف الفضيلة لهم باب
وسأوضح هذا الأمر
أنتم تدعون أن المتعة حلال : دليلكم الإستناد إلى أحاديث من كتب السنة
أليس كذلك؟
مع أن أغلبها مقصود به متعة الحج ( هذا يتعرض له في وقت الضرورة)
روي عن علي رضي الله عنه في كتب السنة حرمتها
هل علي رضي الله عنه كذاب؟؟؟؟؟
روي عن الصادق رضصي الله عنه حرمتها هل الصادق كذاب؟
نفس حديث الحرمة موجود في كتب السنة وموجود عند الرافضة وفي كتبهم وبسند وثقوه بأنفسيهم
هل هؤلاء كلهم كذابين

طيب
إذا النصوص الشرعية ترمون بها عرض الحائط
فليكن التحليل العقلي
ادحض هذه المقارنة أو الجم فمك واصمت ولا تحاور فيما تجهل


الزاني لا يخطب الفتاه وكذلك المتمتع
الزاني لا يشهر فعله وكذلك المتمتع
الزاني يدفع أجر الممارسه وكذلك المتمتع
الزاني لا يُطلق وكذلك المتمتع
الزاني مستأجر للمرأه وكذلك المتمتع
الزاني لا يعقد عليها وكذلك المتمتع
الزاني لا ترثه المرأه وكذلك المتمتع
الزاني لا يعترف بولد الزنا وكذلك المتمتع
الزاني يخجل من فعله وكذلك المتمتع
الزاني لا يرضى ذلك لِأخته او بنته وكذلك المتمتع
الزاني يعود للممارسه مع المرأه متى شاءوكذلك المتمتع
الزاني لا يسأل المرأه إن كانت متزوجه وكذلك المتمتع
الزاني يستطيع ان يمارس مع أكثر من فتاه في نفس الوقت وكذلك المتمتع
الزاني يستطيع أن يزني كل ساعه وكذلك المتمتع
إبن الزنا يكون منبوذاً وكذلك إبن المتعه
الزانيه تحتاج الى المال وكذلك المتمتعه
الزانيه لا معيل لها وكذلك المتمتعه
الزانيه دافعها الرغبه الجنسيه والشهوه وكذلك المتمتعه
الزانيه تفعل ذلك من دون أمر وليها وكذلك المتمتعه
الزانيه منبوذه في المجتمع وكذلك المتمتعه
.
صهيب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-08-2009, 11:23 AM   #8
Nabil
مشرف قسم التاريخ الإسلامى
 
تاريخ التسجيل: 07-08-09
المشاركات: 2,604
Nabil has a reputation beyond reputeNabil has a reputation beyond reputeNabil has a reputation beyond reputeNabil has a reputation beyond reputeNabil has a reputation beyond reputeNabil has a reputation beyond reputeNabil has a reputation beyond reputeNabil has a reputation beyond reputeNabil has a reputation beyond reputeNabil has a reputation beyond reputeNabil has a reputation beyond repute
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحبيب مشاهدة المشاركة
السلام عليكم اخي nabil
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحبيب مشاهدة المشاركة
ما رايك ان نناقش في اساس حلية وحرمة المتعة
لا ان نناقش المسائل الثانوية
فالاصل هو الاساس
وعليكم السلام أخي الحبيب
1. لامانع عندي ولكن هل تعتبر فتاوى من تسمونه بآية الله العظمى مسائل ثانوية وأنتم تعتمدون على الحرف الذي يقوله حتى ولو كان مخالفة صريحة لكتاب الله وأوامر رسوله الكريم ؟؟راجعها وستقرأ العجب العجاب من تحليل لللواطة والزنا وإتيان الدبر والجمع بين البنت وخالتها والأمر بالكذب الصريح والغش . وقسم منها موجود في المنتدى ولكن الأفضل أن تقرأها جميعا لتكون على بينة من الأمر ، ثم تعال وقل إن هذه أمور غير أساسية !!!؟؟
2. مسألة كون زواج المتعة حرام محسومة وقاطعة وبإمكانك مراجعة كتبكم والفتاوى الصادرة عن الأئمة ,اولهم سيدنا علي رضي الله عنه وأرضاه والتي تؤكد كونه حراما ونوعا من الزنا أعطوه الذين عليهم من الله مايستحقون الشرعية بحجج واهية وأنظر هنا :

حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ يُوسُفَ أَخْبَرَنَا مَالِكٌ عَنْ ابْنِ شِهَابٍ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ وَالْحَسَنِ ابْنَيْ مُحَمَّدِ بْنِ عَلِيٍّ عَنْ أَبِيهِمَا عَنْ عَلِيٍّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ قَالَ :نَهَى رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَنْ الْمُتْعَةِ عَامَ خَيْبَرَ وَعَنْ لُحُومِ حُمُرِ الْإِنْسِيَّةِ البخاري ج17 ص201

واخترت هذا الحديث الصحيح من كتب السنة لوجود نظير له في كتب الآخرين وموثق توثيقا لا فكاك لهم منه

عن محمد بن يحيى عن أبي جعفر عن أبي الجوزا عن الحسين بن علوان عن عمرو بن خالد عن زيد بن علي عن آبائه عن علي عليهم السلام قال :" حرم رسول الله صلى الله عليه وآله يوم خيبر لحوم الحمر الأهلية ونكاح المتعة " في تهذيب الأحكام - للشيخ الطوسي - ج 7 - ص 251 .

ولاحظ : في اللفظ عند البخاري : نهى
وعند الطوسي : حرم
فأيهما أقوى ؟؟؟

وتذكر الحديث التالي :
عَنْ أَبِي مُحَمَّدٍ الْحَسَنِ بْنِ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ سِبْطِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَرَيْحَانَتِهِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا، قَالَ:
حَفِظْتُ مِنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:
دَعْ مَا يُرِيبُكَ إلَى مَا لَا يُرِيبُكَ .
رَوَاهُ التِّرْمِذِيُّ، وَالنَّسَائِيُّ، وَقَالَ التِّرْمِذِيُّ: حَدِيثٌ حَسَنٌ صَحِيحٌ
كما كان المسلمون الأوائل يتركون الأمر نهائيا إذا كان فيه مجرد شبهة ولو واحد بالمائة فقط فكيف اذا كان حرامه واضحا جليا موثقا
3. كان زواج المتعة مرخصا لفترات قصيرة ثم حرمه الرسول الكريم نهائيا ولكن الذين في قلوبهم مرض لحقد فارسي صفوي على سيدنا عمر رضي الله عنه وأرضاه إدعوا بأنه هو من حرم الأمر .
هل يحرم خليفة المسلمين أمرا حلله الرسول الكريم ؟؟ فأين الصحابة وبقية المسلمين منه وأولهم سيدنا علي وهو وزيره ووالد زوجته ؟؟؟ هل سكت مجاملة أم تقية أم خوفا (حاشاه طبعا )؟؟؟
4. سأسلك سؤألين لكي أتعرف على طبيعة تفكيرك وأنشدك الله العظيم الذي لا يخفى عليه شئ في الأرض ولا في السماء أن تجيبني بصدق وصراحة وبدون مداهنة ولا تقية :
أ . هل تقبل زواج المتعة لإبنتك ولإختك ولوالدتك ولقريباتك ؟؟؟
ب . هل تقبل مثلا أن تجد أن والدك قد تزوج إبنة خالتك متعة أي جمع بين البنت وخالتها !!!
5. لماذا الذهاب إلى أمر محرم والحلال بين والحرام بين كما يقول الرسول الكريم .
إن كنت قادرا فتزوج حلالا الى حد أربع زوجات ولا أحد يستطيع أن يشكك في أمرك .أما اذا أردت المتعة القصيرة المحرمة فتذكر حساب المنتقم الجبار يوم القيامة يوم لا ينفع مال ولا بنون ولا إمام غائب ولا خميني ولا سيستاني ولا كليني ولا مجلسي ولا طوسي ولا غيرهم إلا من أتى الله بقلب سليم وأدعوه مخلصا أن يهديك الى طريق الحق الواضح المستقيم
والله المستعان على ما تصفون والله أعلم
Nabil غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-08-2009, 09:08 PM   #9
b7r e7ssas
عضو نشيط بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 24-07-09
المشاركات: 243
b7r e7ssas بدأ المشوار على طريق التميز
افتراضي

جزاك الله اخي كاتب الموضوع

يفضل اولا تبحث عن نسب هذا المفتي , تفضل هذا نسبه


ولد السيستاني في مدينة مشهد شرق إيران حيث يوجد ضريح الإمام علي الرضا (ع) ثامن أئمة الشيعة في التاسع من شهر ربيع الاول عام 1349 هجري أي في 4 اغسطس1930 ميلادي. والده من القرعة ( يعني ليس له أب ولا يعرفه ) هو العالم المقدس ( السيد محمد باقر ) ووالدته هي العلوية الجليلة كريمة العلامة ( المرحوم السيد رضا المهرباني السرابي ) .. والدته كانت تتمتع كثيرا تقرباً لله سبحانه وتعالى ( تتقرب الله بالزني ؟؟!!! ) .. فكانت قد تزوجت بالعقد المنقطع الفقيه الكبير السيد محمد الحجة الكوهكمري (قده) ، وبعد فترة تزوجت آية الله الميرزا محمد مهدي الاصفهاني (قده) متعة ، وبعد مدة تزوجت من العالم المقدس السيد محمد باقر متعة ، وبعد هذا الزواج المتكرر حملت والدة السيد السيستاني دام ظله بالسيد السيستاني ، ولم تكن تعلم بمن يلحق السيد السيستاني .. فانتقلت والدته الى الحوزة العلمية الدينية في قم المقدسة فافتى لها المرجع الكبير السيد حسين الطباطبائي البروجردي وقال بما أن علاقة الأول قد انقطعت فلا يلحق السيد السيستاني به ، وحينئذ إن كان عقد الأول والثاني كلاهما في زمان مدة الأول ، فالعقدان كلاهما باطل ، ويكون الوطئ من كليهما شبهة ، وعليه فيكون السيد السيستاني مرددا بينهما ، فبالقرعة اختاروا العالم المقدس السيد محمد باقر قدس سره والد السيد السيستاني دام ظله ..


b7r e7ssas غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-08-2009, 10:09 PM   #10
Nabil
مشرف قسم التاريخ الإسلامى
 
تاريخ التسجيل: 07-08-09
المشاركات: 2,604
Nabil has a reputation beyond reputeNabil has a reputation beyond reputeNabil has a reputation beyond reputeNabil has a reputation beyond reputeNabil has a reputation beyond reputeNabil has a reputation beyond reputeNabil has a reputation beyond reputeNabil has a reputation beyond reputeNabil has a reputation beyond reputeNabil has a reputation beyond reputeNabil has a reputation beyond repute
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة b7r e7ssas مشاهدة المشاركة
جزاك الله اخي كاتب الموضوع

يفضل اولا تبحث عن نسب هذا المفتي , تفضل هذا نسبه


ولد السيستاني في مدينة مشهد شرق إيران حيث يوجد ضريح الإمام علي الرضا (ع) ثامن أئمة الشيعة في التاسع من شهر ربيع الاول عام 1349 هجري أي في 4 اغسطس1930 ميلادي. والده من القرعة ( يعني ليس له أب ولا يعرفه ) هو العالم المقدس ( السيد محمد باقر ) ووالدته هي العلوية الجليلة كريمة العلامة ( المرحوم السيد رضا المهرباني السرابي ) .. والدته كانت تتمتع كثيرا تقرباً لله سبحانه وتعالى ( تتقرب الله بالزني ؟؟!!! ) .. فكانت قد تزوجت بالعقد المنقطع الفقيه الكبير السيد محمد الحجة الكوهكمري (قده) ، وبعد فترة تزوجت آية الله الميرزا محمد مهدي الاصفهاني (قده) متعة ، وبعد مدة تزوجت من العالم المقدس السيد محمد باقر متعة ، وبعد هذا الزواج المتكرر حملت والدة السيد السيستاني دام ظله بالسيد السيستاني ، ولم تكن تعلم بمن يلحق السيد السيستاني .. فانتقلت والدته الى الحوزة العلمية الدينية في قم المقدسة فافتى لها المرجع الكبير السيد حسين الطباطبائي البروجردي وقال بما أن علاقة الأول قد انقطعت فلا يلحق السيد السيستاني به ، وحينئذ إن كان عقد الأول والثاني كلاهما في زمان مدة الأول ، فالعقدان كلاهما باطل ، ويكون الوطئ من كليهما شبهة ، وعليه فيكون السيد السيستاني مرددا بينهما ، فبالقرعة اختاروا العالم المقدس السيد محمد باقر قدس سره والد السيد السيستاني دام ظله ..
أشكرك أخي على هذه المعلومة التي كنت أجهلها
وماذا نتوقع من شخص يعطي مثل هذه الفتاوى الفاسدة المفسدة إلا أن يكون إبن قرعة
Nabil غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع


اضغط هنا لإخفاء هذا المربع
معنا للدفاع عن الإسلام والسنة
الرجاء اضغط هنـــــــــــــــا للتسجيل

أو اضغط على الصورة لإخفاء المربع

Bookmark and Share

الساعة الآن »03:00 PM.
SiteMap || HTML|| RSS2 || RSS || XML || TAGS|| LINKS
شبكة أنصار السنة قائمة تغذية RSS - راسل الإدارة -شبكة أنصار السنة -الأرشيف - قواعد المنتدى - Sitemap - الأعلى

Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2014 Jelsoft Enterprises Ltd
 
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50