="الأذكار           

مكتبة دار الزمان
 
العودة أنصار السنة > الفرق الإسلامية > الشيعة والروافض
 

« شيوخ الشيعة ينسفون إستدلال الدجاجة بكلام الديك وهو أن أبابكر نازع الزهراء حقها رغم إقتناعه بإستدلاله | آل أبي طالب الكفرة و الملاعين منهم و النواصب | بسند معتبر فاطمة الزهراء تنسف دين السبئية الاثنى عشرية »

إضافة رد

أدوات الموضوع
  #1  
غير مقروء 2018-12-13, 08:29 PM
ابو هديل ابو هديل غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2017-11-27
المشاركات: 2,719
ابو هديل
مصباح مضئ آل أبي طالب الكفرة و الملاعين منهم و النواصب

.
.
.
.
.
.
.
.




.
.
.
.



الأخ [العباس بن عبد المطلب] و الإبن [عقيل بن أبي طالب]



روى الكليني 8/ 190 عن محمد بن يحيى عن أحمد بن محمد عن الحسين بن سعيد عن علي بن النعمان، عن عبد الله بن مسكان عن سدير قال: كنا عند أبي جعفر (ع) فذكرنا ما أحدث الناس بعد نبيهم (ص) واستذلالهم أمير المؤمنين (ع) فقال رجل من القوم: أصلحك الله تعالى فأين كان عز بني هاشم وما كانوا فيه من العدد، فقال أبو جعفر (ع) ومن كان بقي من بني هاشم ؟ إنما كان جعفر وحمزة فمضيا، وبقي معه رجلان ضعيفان ذليلان حديثا عهد بالاسلام، عباس وعقيل وكانا من الطلقاء.

وعن إسحاق بن موسى عن أبيه موسى بن جعفر عن أبيه جعفر بن محمد عن آبائه (ع) قال : خطب أمير المؤمنين (ع) خطبة بالكوفة فلما كان في آخر كلامه ... وبقيت بين حقيرين قريبي العهد بجاهلية عقيل والعباس.
الاحتجاج - الطبرسي ص190


ويؤيد هذا ما روى عنه (ع) انه قال في تلك الايام : ولكني قد ابتليت بجلفين جافين عباس وعقيل.
الصوام المهرقة - التستري ص73

خطبة أمير المؤمنين (ع) في السنة الأخيرة من عمره المبارك أبان عن سليم قال: قال أمير المؤمنين (ع) ... وبقيت بين جلفين جافيين ذليلين حقيرين عاجزين : العباس وعقيل، وكانا قريبي العهد بكفر. فأكرهوني وقـهـرونـي.
كتاب سليم بن قيس - (تحقيق؛محمد باقر الأنصاري) ص216


و ملخص الكلام : أن العباس لم يثبت له مدح ، و رواية الكافي الواردة في ذمه صحيحة السند ، و يكفي هذا منقصة له ، حيث لم يهتم بأمر علي بن أبي طالب (ع) و لا بأمر الصديقة الطاهرة في قضية فدك ، معشار ما اهتم به في أمر ميزابه.
معجم رجال الحديث - الخوئي 10/ 254
المفيد من معجم رجال الحديث - الجواهري 301


(وفيه دلالة على سوء أدب عـقـيـل).
شرح أصول الكافي - المازندراني 12/ 237


[[ العباس أسلم كارهاً تحت السيف ]].
المناقب – بن شهرآشوب ص224
الامام الصادق – المظفر ج2 ص8
عوالم العلوم – البحراني ج20 ص383
بحار الأنوار – المجلسي ج47 ص176 و ج104 ص363
مستدرك الوسائل – الطبرسي 17/ 205
تفسير البرهان – البحراني ج2 ص719
الكوثر في أحوال فاطمة – الموسوي ج6 ص224
سفينة البحار – القمي ج6 ص118 (تعليق المؤلف : وتقدم في جعفر ما يدل على ذمه) وفي ج8 ص431 (و احتجاج الصادق عليه السّلام عليهم و فيه ذمّ العباس)
الموسوعة الكبرى لفاطمة – الزنجاني ج7 ص161


[[ الطعن في نسب العباس ]]
أقــــــول: جلالة شأن عبد المطّلب لا يناسب هذا المعنى، نعم يمكن أن يقال إنّ امّ الـزبير أحلّتها له و أباحتها و كانت حلالا عليه في الواقع و لم يعلم به الزبير و عامله بالظاهر ؛ و مع هذا ففي الخاطر خـدشـة مـن نسب العبـّاس و قــــد ظهرت في أولاده الخلفاء بل و غيرهم‌.
رياض الابرار في مناقب الأئمة الأطهار - تأليف المحدث السيد نعمة الله الجزائري - ج 2 ص 262



:: ابناء (العباس) ::



1- عبد الله بن عباس ليس شيعي.
2- يجب و ينبغي الطعن و القدح بعبد الله إبن عباس.
3- كل ما رواه الشيعة لعبد الله بن عباس إنما هو من باب الجدل فقط لا غير (قاله محمد تقى مجلسي في روضة المتقين) [تماماً كما قال التستري في عبد لله بن مسعود] بل بن عباس من المنكرين لولاية علي بن أبي طالب
4- لا نحتاج لمعرفة بن عبد الله بن عباس.
5- عبد الله بن عباس فاسد الدين و العقيدة والأمانة.
6- عبد الله بن عباس جاهل - سخيف - كذاب.
7- عبد الله بن عباس ملعون.









عن أبي جعفر (ع) قال قال أبو جعفر (ع) لعبد الله بن عباس يا بن عباس أنشدك الله هل في حكم الله تعالى اختلاف؟ قال: فقال:لا، قال فما ترى في رجل ضرب رجلا أصابعه بالسيف حتى سقطت فذهبت و أتى رجل آخر فأطار كف يده و أتي به إليكو أنت قاض كيف أنت صانع؟ قال: أقول لهذا القاطع: أعطه دية كف و أقول لهذا المقطوع:صالحه على ما شئت أو ابعث لهما ذوي عدل فقال له: جاء الاختلاف في حكم الله نقضت القول الأول أبى الله أن يحدث في خلقه شي‌ء من الحدود و ليس تفسيره في الأرض اقطعيد قاطع الكف أصلا، ثمَّ أعطه دية الأصابع هكذا حكم الله عز و جل.
[الحديث طويل ذكره الكليني [(*)] في باب (إنا أنزلناه) وحـكـم بصحته، و عمل بهذا المضمون أصحابنا و ليس لهم خبر إلا هذا].
روضة المتقين - محمد تقى مجلسي ج10 ص391
وفي ج14 ص352 قال: (و لهذا ترى شيخ الطائفة -الطوسي- أنه لم يرد أمثالها من الأخبار لأنه كان عالما بذلك فتنبه لذلك).
وفي ج14 ص384 قال : (لا نحتاج لمعرفة بن عباس فالتوقف فيه أولى ؛ والظاهر أن ما رواه أصحابنا عنه في أمير المؤمنين (ع) كان بمجرد الرد على العامة حيث يعتقدون جلالته وثقته.).

[(*)] الكافي للكليني ج1 ص247 عن أبي عبد الله (ع) قال: بينا أبي جالس وعنده نفر إذا استضحك حتى اغرورقت عيناه دموعا ثم قال: هل تدرون ما أضحكني؟ قال: فقالوا: لا، قال زعم ابن عباس أنه من الذين قالوا ربنا الله ثم استقاموا. فقلت له: هل رأيت الملائكة يا ابن عباس تخبرك بولايتها لك في الدنيا والآخرة، مع الامن من الخوف والحزن، قال فقال إن الله تبارك وتعالى يقول: "إنما المؤمنون إخوة " وقد دخل في هذا جميع الأمة، فاستضحكت.ثم قلت: صدقت يا ابن عباس أنشدك الله هل في حكم الله جل ذكره اختلاف قال: فقال: لا، فقلت: ما ترى في رجل ضرب رجلا أصابعه بالسيف حتى سقطت ثم ذهب وأتى رجل آخر فأطار كفه فأتى به إليك وأنت قاض، كيف أنت صانع؟ قال: أقول لهذا القاطع: أعطه دية كفه وأقول لهذا المقطوع: صالحه على ما شئت وابعث به إلى ذوي عدل، قلت: جاء الاختلاف في حكم الله عز ذكره، ونقضت القول الأول، أبى الله عز ذكره أن يحدث في خلقة شيئا من الحدود و ليس تفسيره في الأرض، اقطع قاطع الكف أصلا ثم أعطه دية الأصابع هكذا حكم الله ليلة تنزل فيها أمره، إن جحدتها بعدما سمعت من رسول الله (ع) فأدخلك الله النار كما أعمى بصرك يوم جحدتها علي بن أبي طالب قال: فلذلك عمي بصري، قال: وما علمك بذلك؟ فوالله إن عمي بصري إلا من صفقة جناح الملك.قال: فاستضحكت ثم تركته يومه ذلك لسخافة عقله، ثم لقيته فقلت: يا ابن عباس ما تكلمت بصدق مثل أمس، قال لك علي بن أبي طالب (ع) : إن ليلة القدر في كل سنة، وإنه ينزل في تلك الليلة أمر السنة وإن لذلك الامر ولاة بعد رسول الله (ص) فقلت: من هم؟ فقال: أنا وأحد عشر من صلبي أئمة محدثون، فقلت: لا أراها كانت إلا مع رسول الله فتبدا لك الملك الذي يحدثه فقال: كذبت يا عبد الله رأت عيناي لذي حدثك به علي -ولم تره عيناه ولكن وعا قلبه ووقر في سمعه- ثم صفقك بجناحه فعميت قال فقال ابن عباس ما اختلفنا في شئ فحكمه إلى الله ، فقلت له: فهل حكم الله في حكم من حكمه بأمرين؟ قال: لا، فقلت: ههنا هلكت وأهلكت.

وقال المجلسي في مرآة العقول ج3 ص62 : (فلو لم يكن هذا الكتاب معتبرا عنده لما تصدى لروايته والشواهد على صحته عندي كثيرة).
وممن قال بوثاقة الراوي : (الحائري في منتهى المقال ج2 ص401 و 402 والبهبهاني في التعليقة على منهج المقال ص124).


قال المازنداني في شرح أصول الكافي ج6 ص4 : (واعلم أن عبد الله بن عباس كان في بداية الحال من أهل الأمانة والديانة عند أمير المؤمنين (ع) ثم تغيرت حاله وذهبت أمانته وفسدت ديانته وذمه (ع) في مواضع عديدة). وفي ص5 قال: (قوله (فاستضحكت) سبب الضحك أن اندراج ابن عباس في آية (إنما المؤمنون إخوة) يتوقف على كونه مؤمنا وأنه بعقيدته الفاسدة خرج عن حد الإيمان فيرد عليه المثل المشهور: ثبت العرش ثم انقش). وفي ص6 قال: (منشأ الضحك هو أن ابن عباس لكمال سخافته). وفي ص7 قال: (الغرض منه حمل ابن عباس على الإقرار بأنه كاذب).


وقال الكاشاني في الوافي ج2 ص44 : (قوله (ع) صدقت؛ صدقه على سبيل التهكم).


ومثله التبريزي في الهدايا لشيعة أئمة الهدى ج3 ص282 : (قوله (ع) صدقت؛ تصديق لابن عباس بإقراره بأن هذه الآية تشمل غير الأئمة (ع) أيضاً وهو شيعتهم ، وابن عبـــــــــاس ليس منهم ؛ فشمول الآية لهم (ع) حقيقة، ولشيعتهم حكماً). وفي ص283 قال: (صدقه تهكماً).


وقال البحراني في هدي العقول ج8 ص83 : (وابن عباس كان في أول أمره من أهل الولاية ثم تغيّر حاله وأنقلب ؛ كما ذكر ذلك المازندراني وغيــره, وما ورد هنا في ذمه من إنكار بقاء ليلة القدر وغيره لا خفاء فيه, وكذا ما فيه من المفاسد؛ فهو يوجب إنكار ولاية عليّ وما لعله يدعيها لنفسه). وقال في ص84 : (لو كان الإمام صدقه لقال : صدقت وأنت يا بن عباس داخل في الآية لا أن يستضحك ويقول فيه ما سيأتي). وفي ص85 قال : (وقول بن عباس (وما أعلمك بذلك؟) لعله ينكر علم الإمام بما في الضمائر والغيب وما يحدث من الملائكة في عالم الكون كما أنكر غيره). وفي ص86 قال : (ثم ألزمه الامام بكذب قوله بقوله (فهل حكم الله؟) فقال بن عباس: لا؛ فيكون ما حكم به بن عباس ليس حكم الله, فتعين كذبه).


ينبغي أن يستشم من هذه الفقرة قـدح فـي ابن عباس لأنّ الحذر لا يستعمل غالباً إلاّ مع وجود المقتضى فتأمّل. "السبزواري"
التعليق على كتاب بحار الأنوار - آية الله العظمى السيد عبد الأعلى السبزواري - ج2 ص201


[[ غدر عبيد الله بن العباس ]]
حياة الإمام الحسن- القرشي 2/ 96
سيرة الأئمة الاثني عشر(ع) - الحسني 1/ 515
المفيد من معجم رجال الحديث - الجواهري ص364


عبيد الله بن العباس :
(متخاذل , لحق بمعسكر معاوية) طرائف المقال 2/ 98 , و في رجال الكشي ص113 : (هذا وأباه لم يأتيا بخير قطّ).


رجال الكشي ص35 برقم 102 و ص113 برقم 180 - تحقيق : (عن أبي جعفر (ع) قال قال أمير المؤمنين (ع) : اللهم العن ابني فلان ([1]) ، وأعم أبصارهما ، كما عميت قلوبهما الاجلين في رقبتي واجعل عمى أبصارهما دليلا على عمى قلوبهما).
([1]) ابني فلان : كناية عن عبد الله بن عباس و عبيد الله بن عباس.
التعليقة على إختيار معرفة الرجال - الأسترآبادي ج1 ص269 و ص270





يتبع

.
.
.
.
.
.
.
.
رد مع اقتباس
  #2  
غير مقروء 2018-12-13, 08:40 PM
ابو هديل ابو هديل غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2017-11-27
المشاركات: 2,719
ابو هديل
كتاب رد: آل أبي طالب الكفرة و الملاعين منهم و النواصب



الأحــفـــاد


أبناء علي بن أبي طالب

1- عبيد الله بن علي بن أبي طالب
2- محمد بن الحنفية


قال النمازي :
كمبا ج 9 / 580، وجد ج 41 / 296. واستظهر العلامة المج أن المذموم عبيد الله; كما يأتي.
مستدركات علم رجال الحديث - الشيخ علي النمازي الشاهرودي - ج ٥ - الصفحة ٥٨
وذكر صاحب المقاتل وغيره أنه صار إلى المختار فسأله أن يدعو إليه ويجعل الأمر له، فلم يفعل، فخرج ولحق بمصعب بن الزبير فقتل في الوقعة. كمبا ج 5 / 297، وجد ج 13 / 308. ويؤيده ما نقله القمي في السفينة عن كتاب المجدي.
مستدركات علم رجال الحديث - الشيخ علي النمازي الشاهرودي - ج ٥ - الصفحة ١٨٨




محمد بن الحنفية الأخ الدنيء

يقول الشيخ المحقق ياسر الحبيب في محاضرته السابعة بالليالي الحسينية لسنة 1438 - 2017:

1- أن الحسين (ع( كان مبتلياً ببعض إخوانه، ممن كانوا ضعافاً أمام الشيطان ومغريات الدنيا ومباهجها، وقد مثّلوا في كثير من الأحيان قلقاً متواصلاً للحسين وللأئمة (ع).
2- شخصية محمد بن الحنفية بن أمير المؤمنين علي (ع) الذي سقط هو الآخر في الاختبار، ونصّب نفسه إماماً حينما ثار المختار الثقفي -الذي كان هو الآخر مستأكلاً باسم أهل البيت.







يتبع
رد مع اقتباس
  #3  
غير مقروء 2018-12-13, 08:48 PM
ابو هديل ابو هديل غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2017-11-27
المشاركات: 2,719
ابو هديل
افتراضي رد: آل أبي طالب الكفرة و الملاعين منهم و النواصب

[FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR="#000000"]

أبناء الحسن بن علي بن أبي طالب


(الكافي 1/ 240 ) أيعرف هذا بنو الحسن؟ قال: إي والله، كما يعرفون الليل أنه ليل والنهار أنه نهار، ولكنهم يحملهم الحسد وطلب الدنيا على الجحود والإنكار.


يتبع
رد مع اقتباس
  #4  
غير مقروء 2018-12-13, 09:00 PM
ابو هديل ابو هديل غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2017-11-27
المشاركات: 2,719
ابو هديل
افتراضي رد: آل أبي طالب الكفرة و الملاعين منهم و النواصب




كوكتيل من سلالة أبي طالب الملاعين و الكفرة و النواصب (أشباه أبي لهب)



يقول العلامة المحقق آية الله المرجع الديني الشيخ محمد جميل حمود العاملي :
1- (ومشهور اعلام الإمامية بأن جعفر إبن الإمام الهادي (ع) بأنه كافر لدعواه الإمامة).
2- (وقد تواترت الأخبار بذمه وقدحه).
3- أنّ جعفر الكذاب (لعنه الله) قد أنكر وجوده (المهدي) آنذاك.





وبين ما فعله جعفر الكذّاب ، وهو أقل شأناً وديناً من أولاًًد يعقوب ، لتقرّبه لطواغيت بني العباس ، مع فسقه ولعبه بالطنبور ، وجشعه ، وحبّه للجاه والمال ، وشربه الخمور بشهادة ابن وزير الدولة أحمد بن عبيد الله بن خاقان كل هذا دفعه إلى ذلك الموقف الخسيس الذي هو أشبه ما يكون بموقف أولاًًد يعقوب
وفيه شبه عظيم أيضاً بموقف أبي لهب عمَّ النبي (ص) ، حيث جحد نبوة ابن أخيه نبيّنا محمد (ص) ، وكذب رسالته ، وألّب عليه وكان لعنه الله أولى من غيره بالإيمان بنبي الرحمة (ص) ، والتصديق برسالته ، وبذل الغالى والرخيص لأجل نصرته.
غيبة المهدي - المحقق الدكتور الشيخ ثامر العميدي ص 306


ويقول العلامة الشيخ حسين كوراني في (آداب عصر الغيبة) ص18
(وقام [جعفر الكذاب] عم الإمام المهدي بدور مصغر كما قام به أبو لهب ضد رسول الله (ص) فسرب إلى الخليفة العباسي خبر المهدي وقامت السلطة بمداهمة منزل الإمام العسكري عدة مرات - كما تقدم - واعتقلت أم الإمام).



[[ محمد بن عبد الله بن الحسن النفس الزكية ]]
ثم إن محمداً هذا أدعى الخلافة ، دعا الصادق جعفر بن محمد عليهما السلام إلى بيعته .. أقول: الروايات في أن محمداً هذا أدعى الخلافة ولم ينته بنهي الصادق عليه السلام ، حتى انتهى أمره إلى القتل متعددة ، وقد تقدم في ترجمة أبيه عبد الله ابن الحسن ، ما يدل على ذلك فراجع.
ثم إن محمداً هذا أدعى الخلافة ، دعا الصادق جعفر بن محمد عليهما السلام إلى بيعته ، وتكلم معه بكلام غليظ حتى بلغ الأمر إلى أنه أمر بحبسه سلام الله عليه.
معجم رجال الحديث - الخوئي 17 / 249-250




وبعضهم يظن سوء رأيهم وفعلهم من تتبع الآثار كأولاد الحسن (ع) الذين خرجوا وادعوا ظاهراً ما ليس لهم ، مثل محمد وإبراهيم ابني عبد الله بن الحسن وغيرهما.
بحار الأنوار - المجلسي 99 / 273


فصل فيمن ورد فيه قـــدح من ولدهم (ع) :
محمد بن عبد الله بن الحسن، ففي خبر : [أنه أرسل إلى الصادق (ع) ليذهب إلى منزله فامتنع (ع) فضحك محمد وقال : ما يمنعه من إتياني إلا أنه ينظر في الصحف، فقال (ع) إني أنظر في الصحف الاولى صحف إبراهيم وموسى ....].
وفي خبــر : [أنه أمر بحبس الصادق (ع)]. انتهى
رسالة في تواريخ النبي والآل (ع) - العلامة الشيخ محمد تقي التستري - ص107
قاموس الرجال - العلامة الشيخ محمد تقي التستري 12/ 107


و حينئذ نقول: [ إن من كان مقصده من الخروج الملك و الدنيا - كـــمحمد بن عبد الله بن الحسن وعيسى بن زيد - كان يمنعه إمام الوقت أشد المنع، و كان يدعو الإمام (ع) إلى البيعة، فيمتنع الامام (ع) فيسمعه كلمات وحشة خشنة ، ويضيق عليه ، وقد يحبسه ، وكان خروجه لذلك بغير رضا الإمام (ع) ، وموجباً لفسقه ، وعدم أجره على عمله].
تنقيح المقال في علم الرجال - الشيخ المامقاني 2/ 313



وخرج محمد [المعروف بالنفس الزكية] ابن عبد الله بن الحسن في أيام المنصور، وكان في ابتداء الأمر قد شيع بين الناس انه المهدي ، وأثبت أبوه هذا بين الناس فمالوا إليه.
سيرة الأئمة (ع) - مهدي البيشوائي - ص631


محمد بن عبد الله بن الحسن بن علي المسمى [بالنفس الزكية] كان يدعي الامامة وقد تبعه كثير من الزيدية والمعتزلة على الضلالة.
مجمع البحرين - الطريحي ج1 ص571

طلب من الإمام الصادق (ع) مبايعته، فامتنع الإمام (ع) من ذلك و نصحه بعدم الخروج على السلطة، فلم يتعظ بل قابل الامام (ع) بكلمات خشنة نابيـة، ثم أمر بحبس الإمام (ع).
الفائق في رواة الصادق - الشبستري‌ ج3 ص124


فصل
فيمن ورد فيه قــــــدح من ولدهم (ع) :
عبيد الله بن علي بن أبي طالب.
عمر بن علي بن أبي طالب.
الحسن المثنّى ابن الحسن.
زيد بن الحسن.
الحسن المثلث بن الحسن.
محمّد (النفس الزكيه) بن عبد الله بن الحسن.
الحسن بن زيد بن الحسن.
عيسى بن زيد بن عليّ السجاد.
الحسن بن عليّ بن عليّ السجاد عليه ‌السلام الأفطس.
جعفر بن عمر بن الحسين بن عليّ بن عمر بن علي.
عبد الله الأفطح بن الصادق.
محمّد بن الامام الصادق.
محمّد وعليّ ابنا إسماعيل بن جعفر .
العبّاس ابن الكاظم.
زيد النار ابن الكاظم.
إبراهيم ابن الكاظم.
عبد الله بن موسى الكاظم.
موسى المبرقع ابن الجواد.
قاموس الرجال - التستري 12/ 105
رسالة في تواريخ الأئمة - التستري ص105



[[يحيى بن عبد الله المحض]]
أقـــــــــول : ولنذكر بعض أحوال يحيى : اعلم أن الزيدية أثبتوا له مدائح كثيرة حتى رووا أن الصادق (ع) لما حضرته الوفاة أوصى إلى يحيى وإلى موسى وإلى أم ولد ، فكان يلي أمر تركاته والأصاغر من ولده جاريا على أيديهم ، وهذا باطل لما عرفت من كيفية وصيته عليه‌السلام وانحراف بني الحسن عن أئمتنا (ع) كان من أوضح الواضحات ، وإنما وضعوا ذلك تقوية لأمرهم.
مرآة العقـول - العلامة المجلسي 4/ 163



محمد بن جعفر بن محمد الديباج : ضعيف , مذموم.
المفيد من معجم رجال الحديث - الجواهري ص 508


عدد من الأولاد المباشرين، أو الذين تفصلهم واسطة واحدة، للأئمة المعصومين (ع)، والذين كانوا طالحين:
- محمد بن إسماعيل وعلي بن إسماعيل: وهما حفيدا الإمام الصادق (ع)، وابنا شقيق الإمام الكاظم (ع)، شوها صورة الإمام الكاظم عند هارون، فقتله.
- محمد بن جعفر: وهو أخو الإمام الكاظم (ع)، وعم الإمام الرضا (ع), ادعى الإمامة، ولكنه قمع. ارتقى المنبر وعرف المأمون بأنه إمام. وقال الإمام الرضا (ع) عنه: لا أجتمع معه تحت سقف واحد أبداً.
- عبد الله بن جعفر، المعروف بـ عبد الله الأفطح: وهو الأكبر في إخوته بعد أخيه إسماعيل. لم تكن له تلك المكانة والمنزلة عند والده، وكان يخالف أباه. وبعد شهادة أبيه المعظم ادعى الإمامة، وكانت حجته ودليله في ذلك كبر سنّه. وقد تبعه في دعوته جماعة من أصحاب الإمام الصادق (ع)، وشكلوا فرقة (الفطحية). مات بعد أبيه ب سبعين يوماً.
- إبراهيم بن موسى الكاظم (ع) بعد شهادة أبيه ادعى أن أباه لا يزال حياً، وعندما اطلع الإمام الرضا (ع) على ذلك قال: موسى بن جعفر قد مات، كما أن نبي الله قد مات، ثم قال: مع وفائي لدينه البالغ ألف دينار فإنه يدعي هذا الأمر.
- العباس بن موسى (ع) بملاحظة وصية أبيه نجد أنه قد عاتبه، وكانت معرفته بالإمام الرضا (ع) قليلة.
- زيد النار ابن الإمام موسى الكاظم (ع) ثار على المأمون في البصرة، وأحرق بيوت العباسيين، ودعا الناس إلى نفسه، ولم يقبل إمامة الإمام الرضا (ع).
- الحسن الأفطس ابن علي الأصغر ابن الإمام السجاد (ع) حمل على ابن عمه الإمام جعفر الصادق (ع) بسكين كبير.
- موسى بن محمد بن علي (ع) دعاه المتوكل إلى سامراء؛ كي يتمكن بواسطته من الإساءة للإمام الهادي (ع)، ولم تنفع معه نصيحة الإمام الهادي، وكان مصيره شاقاً.
ظاهرة تكاثر مقامات أولاد الأئمة - اعداد : السيد حسن شريفي - ترجمة: الشيخ محمد عباس دهيني









بعض المقامات المقصودة للزيارة لأبناء الأئمة الذين ورد فيهم ذم
1- عمر الأطرف بن علي بن أبي طالب (ع).
2- زيد بن الكاظم (ع).
3- جعفر الكذاب بن الهادي (ع).
4- موسى المبرقع بن الجواد (ع) .

ومن خلال ما تقدم يتضح أن ما تضمنته بعض الأخبار وتبناه بعض العلماء من أن الأصل في أبناء الأئمة (ع) هو الصلاح بخلاف سائر الناس ، أو أنه لا يمكن أن تموت نفسٌ من أولاد الأئمة (ع) إلا وتدركه السعادة والتوبة قبل أن تخرج روحه أمر غير ثابت وليس عليه دليل يمكن لركون إليه ، لأن ما ورد في ذلك من أخبار ضعيفة لايمكن الركون إليه ، في مقابل ما تؤكده الوقائع التاريخية التي تقدمت الإشارة إليها.
في بناء المقامات الدينية - العلامة الشيخ حسين أحمد الخشن ص164









رد مع اقتباس
  #5  
غير مقروء 2018-12-13, 09:02 PM
ابو هديل ابو هديل غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2017-11-27
المشاركات: 2,719
ابو هديل
افتراضي رد: آل أبي طالب الكفرة و الملاعين منهم و النواصب



محمد بن عبد الله بن الحسن "المعروف بالنفس الزكية"

الملاحظات :
قلتُ : يكفي دعواه للخلافـة ، وإنتحاله للمهديـة ، لإدراجه في هـذا الكتـاب.
[ ضــعــفــاء الــرواة - الاستاذ الحاج إبراهيم شبوط ] ص465 - 466 ؛ برقم (324)
رد مع اقتباس
  #6  
غير مقروء 2018-12-13, 09:08 PM
ابو هديل ابو هديل غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2017-11-27
المشاركات: 2,719
ابو هديل
افتراضي رد: آل أبي طالب الكفرة و الملاعين منهم و النواصب





وخرج محمد [المعروف بالنفس الزكية] ابن عبد الله بن الحسن في أيام المنصور، وكان في ابتداء الأمر قد شيع بين الناس انه المهدي ، وأثبت أبوه هذا بين الناس فمالوا إليه.

سيرة الأئمة (ع) - مهدي البيشوائي - ص631

ومحمد بن عبد الله بن الحسن بن علي المسمى [بالنفس الزكية] كان يدعي الامامة وقد تبعه كثير من الزيدية والمعتزلة على الضلالة.
مجمع البحرين - الطريحي ج1 ص571




[النفس الزكية] طلب من الإمام الصادق (ع) مبايعته، فامتنع الإمام (ع) من ذلك و نصحه بعدم الخروج على السلطة، فلم يتعظ بل قابل الامام (ع) بكلمات خشنة نابيـة، ثم أمر بحبس الإمام (ع).
الفائق في رواة الصادق - الشبستري‌ ج3 ص124
رد مع اقتباس
  #7  
غير مقروء 2019-07-01, 08:20 PM
ابو هديل ابو هديل غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2017-11-27
المشاركات: 2,719
ابو هديل
افتراضي رد: آل أبي طالب الكفرة و الملاعين منهم و النواصب

_______________
رد مع اقتباس
إضافة رد


المواضيع المتشابهه للموضوع: آل أبي طالب الكفرة و الملاعين منهم و النواصب
الموضوع كاتب الموضوع الأقسام الرئيسية مشاركات المشاركة الاخيرة
هل اتاك حديث ابي الفوارس موحد مسلم الشيعة والروافض 1 2020-07-11 05:28 AM
علي بن أبي طالب في دين الامامية الشيعة يحارب بأعضائه الجسدية الكرة الأرضية ويطير بها إلى السماء ابو هديل الشيعة والروافض 0 2020-03-15 08:01 PM
علي بن أبي طالب شرطي السماء و قاضي محاكمها و موزع الارزاق فيها وفي الأرض يجر كالجمل المخشوش وبعوضة ابو هديل الشيعة والروافض 0 2020-02-20 09:43 PM
محبة ومن يحب علي بن أبي طالب ابن زنا إبليس أشرف منه وابليس يستفيد أكثر ممن يحب علي من مصادر الامامية ابو هديل الشيعة والروافض 0 2020-01-19 08:48 PM
( ما علاقة الشياطين بأل أبي طالب ) لماذا الشيطان يعتريهم ويغويهم وقرنه في بيوتهم لا يفارقهم ابو هديل الشيعة والروافض 1 2019-11-16 12:49 AM

*** مواقع صديقة ***
للإعلان هنا تواصل معنا > واتساب
عدد يدوية واكسسوارات ||| مكتب محامي ||| شات الرياض ||| شركة نقل عفش بجدة ||| دريم ليج 2022 مهكرة ||| موسوعة مواضيع اسئلة عربية ||| وظائف ||| نقل عفش ||| My Health and Beauty 21 ||| برنامج محاسبي سحابي لإدارة المخازن ||| دردشة صبايا العراق - شات صبايا عسل ||| سوق الجوالات ||| تنسيق حدائق ||| دردشة بغداديات - دردشة عراقية ||| خدماتي ||| عقارات اسطنبول ||| تصليح طباخات ||| محامي في الرياض ||| محامي بالرياض ||| محامي في الرياض ||| موثق ||| محامي في جدة ||| محامي في جدة ||| جنة العطور ||| بحرية درويد ||| الفهرس الطبي ||| الصحة و الجمال ||| الاستثمار في تركيا

للإعلان هنا تواصل معنا > واتساب
بنك تجارة كابيتال - استثمار مع ضمانات ||| اشتراك بين سبورت | | | قروبات واتس اب | | | موثق معتمد في جده | | | محامي في المدينة | | | نشر سناب ، اضافات سناب ، متابعين سناب ، سنابي | | | نشر سناب
موقع الكوبونات | | | كود خصم امريكان ايجل | | | كود خصم وجوه | | | كود خصم بات بات

منتديات شباب الأمة

*** مواقع صديقة ***
للتواصل > هنـــــــــــا
السنة النبوية | كوبون خصم | حياة المصريين | الأذكار | موقع المرأة العربية | رحيق | أولاد مصر
تطوير موقع الموقع لخدمات المواقع الإلكترونية
Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2021 Jelsoft Enterprises Ltd