الأذكار - اذكار المسلم - كتاب حصن المسلم           
جديد المواضيع

للإعلان هنا تواصل معنا > واتساب
كهربائي في الكويت ||| تسليك مجاري في الكويت ||| فني صحي في الكويت ||| طب الذكورة ||| اخبار الصحة ||| فور شباب ||| الحوار العربي ||| منتديات شباب الأمة ||| حياة المصريين ||| الأذكار ||| موقع المرأة العربية ||| دليل السياح ||| مباشر مصر دوت نت
 
العودة أنصار السنة > الفرق الإسلامية > الشيعة والروافض
 

إضافة رد

 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 2019-07-11, 01:41 PM
ابو هديل ابو هديل غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2017-11-27
المشاركات: 2,739
ابو هديل
مصباح مضئ حاطب الليل يستعين برولا خرسا و سعاد المانع وبن طيفور بينما علي بن ابي طالب يطير للسماء وفاطمة تشتكي







.
.
.
.


كالعادة ولا جديد و هذا دين المجوس مرة يستعينون بالنكرات من رولا خرسا المذيعة ؛ وسعاد المانع الشاعرة الرومنسية ؛ وابن طيفور المجهول وكــل هذه التخاريف ... كل هذا لردم و تغطية عوار سندهم الزبالة - الرابط التالي -

.
.
.
.


https://www.ansarsunna.com/vb/showthread.php?t=106318


.
.
.
.



طبعاً تم دك أمهات كتبهم فما بالك بالنكرات هؤلاء وسنأخذهم كالعادة واحداً واحداً كما وعدناكم سابقاً


.
.
.
.


رولا خرسا مذيعة فجأة أصبحت حجة لــ (حاطب الليل) :dizz_:

العروسة رولا




.
.
.
.

تقول العروسة رولا خرسا (والكلام كله خبط عشواء مسخرة لا مصدر ولا دليل بل يكفي أنها أقحمت المجوس في مقالها) وراجع كلامها بالرابط في الأسفل


.
.
.
.

( وتختلف الروايات فى هذا الموضوع بشده بين السنة والشيعة يرى الشيعة أن أرض «فدك» من حق السيدة فاطمة كميراث شرعي، ويتمسكون بموقف الزهراء التى استشهدت بالقرآن وقالت بعد الحديث الذى رواه أبى بكر كي يمنعها ، إرثها والذى رده بعض علماء السنة بأنه حديث موضوع والذى يقول: «لا نورث، ما تركنا صدقة»)




.
.
.
.


كلام العروسة واضح : الحديث الذي يقول (لانورث ما تركنا صدقة) رده بعض علماء السنة بحجة أنه موضوع ! بحجة ماذا ! ( بحجة أنه موضوع )

طبعاً الحديث مروي في صحاح علماء أهل السنة [ متفق على صحته ] مروي عنه [كمثال] :

1- أبي بكر الصديق.
2- عائشة.
3- إبن عباس.
4- عمر بن الخطاب.
5- حذيفة بن اليمان.
6- عبد الرحمن بن عوف.
7- الزبير .
8 - سعد بن أبي وقاص .
9- أبي هريرة.
10- عثمان.
11- طلحة.

وأخرجــــه

1- صحيح البخاري.
2- صحيح مسلم.
3- سنن الترمذي.
4- سنن النسائي.
5- سنن ابو داود.
6- صحيح بن حبان.
7- مسند أبو عوانة.
8- سنن البيهقي.
الخ الخ


.
.
.
.


وعلي يطير إلى المساء ليحل مشكلات الملائكة و يوزع الارزق و شرطي لضبط المرور الملائكي و يحارب برجله الهوائية كل صقاع الأرض| و فاطمة تغضب و تتهم و تشتكي !!


علي بن ابي طالب يوزع الارزاق في السماء
قول الشيخ للمولى حجة الإسلام -إسلام السبئية طبعاً محمد باقر المامقاني التبرزي في كتابه (صحية الأبرار) ج3 ص240 : ((ونقل هذا الحديث - حديث قنبر و فضة - ملخصاً على [ سبيل الإستشهاد ] الحكيم المحدث القاضي سعيد القمي)).

وهذا ما قاله العلامة الحجة الحكيم المحدث القاضي سعيد القمي في كتابه (شرح توحيد الصدوق) ج3 ص324 : ((إشـــارة الى ما روي [[ أن قنبر جاء يوماً الى باب مولانا أمير المؤمنين (ع) يطلبه، فقالت فضة : ان مولاي ذهب الى السماء ذات البروج ليقسم أرزاق العباد ]] الى آخر الخبر)).

ويقول سماحة العلامة آية الله الحاج ميرزا موسى الحائري في كتابه (رسالة في التفويض ؛ فصل آيات الحق في تفويض امر الخلق ) - تحقيق الشيخ عبدالكريم العقيلي : (( ما بال أقوام إذا قيل لهم أن علي بن أبي طالب يصعد الى السماء تارة ، وينزل الى الارض أخرى ، كأنه خولط بعقلهم !!))

وفيي شرح الزيارة الجامعة ص296 و 297 - العلامة المحقق العارف الإلهي الميرزا محمد باقر الشريف الطبطبائي - تحقيق الشيخ المحقق أحمد هاني الهجري : ((وللإستدلال أنهم (ع) المنعمون والرازقون للخلائق بأمر الله وبواسطتهم نستعرض على ذلك أربع أدلة: [منها] عن المفضل بن عمر عن جابر الجعفي عن أبي خالد الكابلي قال قال الإمام علي بن الحسين (ع) :إن قنبر مولى علي أتى منزله يسأل عنه وخرجت عليه جارية يقال لها فضة. قال قنبر : فقلت لها : أين علي بن أبي طالب؟ وكانت جاريته فقالت: [في البروج] قال قنبر: وانا لا اعرف لامير المؤمنين(ع) بروجا فقلت: وما يصنع في البروج؟
قالت: هو في البروج‏ الاعلى، يقسم الارزاق، ويعين الاجال، ويخلق الخلق، ويميت ويحيي، ويعز قال قنبر: فقلت: واللّه لاخبرن مولاي امير المؤمنين(ع) بما سمعت من هذه الكافرة، فبينما نحن كذلك اذ طلع‏ امير المؤمنين (ع) وانا متعجب من مقالتها، فقال لي: يا قنبر، ما هذا الكلام الذي جرى بينك وبين فضة‏. فقلت: يا امير المؤمنين، ان فضة ذكرت كذا وكذا، وقد بقيت متعجبا من قولها. فقال(ع): يا قنبر وانكرت ذلك؟ قلت: يا مولاي اشد الانكار. قال: يا قنبر ادن مني، فدنوت منه، فتكلم بشي‏ء لم افهمه، ثم مسح يده على عيني، فاذا السماوات ومافيهن ‏بين يدي امير المؤمنين (ع) كانها فلكة او جوزة يلعب بها كيف ما شاء، وقال: والله اني قد رايت خلقا كثيرا يقبلون ويدبرون، ما علمت ان الله خلق ذلك الخلق كلهم‏. فقال لي: يا قنبر قلت: نعم يا امير المؤمنين. قال: هذا لأولنا وهو يجري لاخرنا، ونحن خلقناهما، وخلقنا مافيهما، وما بينهما، وما تحتهما ثم مسح يده العليا على عيني، فغاب عني جميع ما كنت اراه، حتى لم ار منه شيئا،وعدت على ما كنت عليه من راي البصر.

علي بن ابي طالب قاضي في السماء و ينظم المرور
مدينة المعاجز للعلامة الكبير و المدقق الركن المعتمد السيد هاشم بن البحراني في مقدمة كتابه (مدينة المعاجز) يقول : وفي ج1 ص91 يقول : ((الخامس أنّ عليّا (ع) عرج به جبرئيل-(ع) إلى السماء لمحاكمة بين الملائكة)) ؛ عن بن مسعود قال: أتيت فاطمة (ع) فقلت لها: أين بعلك ؟ فقالت: عرج به جبرئيل إلى السماء. فقلت: فيما ذا؟ فقالت: إنّ نفرا من الملائكة تشاجروا في شي‌ء فسألوا حكما من الآدميّين، فأوحى الله إليهم أن تخيروا، فاختاروا علي بن أبي طالب (ع).

وفي ينابيع المعاجز للعلامة الكبير و المدقق الركن المعتمد السيد هاشم بن البحراني ص27 يقول : ((فضيلة ومعجزة سماوية لمولى الأمة أمير المؤمنين ع)) ؛ عن بن مسعود قال: أتيت فاطمة (ع) فقلت لها: أين بعلك ؟ فقالت: عرج به جبرئيل إلى السماء. فقلت: فيما ذا؟ فقالت: إنّ نفرا من الملائكة تشاجروا في شي‌ء فسألوا حكما من الآدميّين، فأوحى الله إليهم أن تخيروا، فاختاروا علي بن أبي طالب.

وفي تفسير البرهان - العلامة الكبير و المدقق الركن المعتمد السيد هاشم بن البحراني ج3 ص499 عن بن مسعود قال: أتيت فاطمة (ع) فقلت لها: أين بعلك ؟ فقالت: عرج به جبرئيل إلى السماء. فقلت: فيما ذا؟ فقالت: إنّ نفرا من الملائكة تشاجروا في شي‌ء فسألوا حكما من الآدميّين، فأوحى الله إليهم أن تخيروا، فاختاروا علي بن أبي طالب (ع).

ويقول المحقق العلامة الشيخ أحمد الرحماني المهداني في كتابه (فاطمة الزهراء بهجة قلب المصطفى) ص305 و 306 : ((حكم أمير المؤمنين (ع) بين الملائكة)) ؛ فقــالت (ع) في حـــديـــــث : إنّ نفرا من الملائكة تشاجروا في شي‌ء فسألوا حكما من الآدميّين، فأوحى اللّه تعالى إليهم أن تخيّروا، فاختاروا عليّ بن أبي طالب (ع) ويؤكد المجوس ذلك في هامش الكتاب في ص306 هامش رقم (1) ((و اختصام الملأ الأعلى جايز كما في القرآن العزيز الآية 69 من سورة ص))

ويقول السيد الشيخ محمد باقر الموسوي في كتابه (الكوثر في أحوال فاطمة بنت النبي الأعظم) ج3 ص388 ((الرواية عن فاطمة في (ع) في حكم أمير المؤمنين (ع) بين الملائكة)) ؛ عن بن مسعود قال: أتيت فاطمة (ع) فقلت لها: أين بعلك ؟ فقالت: عرج به جبرئيل إلى السماء. فقلت: فيما ذا؟ فقالت: إنّ نفرا من الملائكة تشاجروا في شي‌ء فسألوا حكما من الآدميّين، فأوحى الله إليهم أن تخيروا، فاختاروا علي بن أبي طالب (ع).
روى الحديث في كتاب [فاطمة الزهراء (ع) بهجة قلب المصطفى] و رواه في [البحار] أيضاً.

يقول الشيخ للمولى حجة الإسلام (إسلام السبئية طبعاً) محمد باقر المامقاني التبرزي في كتابه (صحية الأبرار) ج3 ص105
((الملائكة تختار علي بن أبي طالب حكماً بينهما)) ؛ عن بن مسعود قال: أتيت فاطمة (ع) فقلت لها: أين بعلك ؟ فقالت: عرج به جبرئيل إلى السماء. فقلت: فيما ذا؟ فقالت: إنّنفرا من الملائكة تشاجروا في شي‌ء فسألوا حكما من الآدميّين، فأوحى الله إليهم أن تخيروا، فاختاروا علي بن أبي طالب (ع).

يقول العلامة الشيخ أبو الحسن المرندي في كتابه (مجمع النورين) ص192 : ومن ذلك ما رواه المقداد بن الاسود قال قال (ع) : إن نفوسا من الــمـــلأ الأعـــلـــى اخــتــصــمـــت فــصــعـــدت فــطــهــرتــهـــا فقلت: يا مولاي و أمر الملأ الأعلى إليك ؟؟ فقال (ع) : يا ابن الأسود !! [[وما في السماء من مــلــك يــخــطــر قــدمـــاً عــن قــدم إلا بـإذنــي]]

يقول الشيخ المولى حجة الإسلام (إسلام السبئية طبعاً) محمد باقر المامقاني التبريزي في كتابه (صحية الأبرار) ج3 ص69 : ((ما من ملك يخطو في السماء إلا بإذن علي بن أبي طالب)) ؛ عن المقداد بن الأسود الكندي قال: قال لي مولاي يوما ائتني بسيفي، فأتيته به، فوضعه على ركبتيه ثم ارتفع في السماء و أنا أنظر إليه حتى غاب عن عيني فلما قرب الظهر نزل و سيفه يقطر دما، فقلت : يا مولاي أين كنت ؟؟ فقال (ع) : إن نفوسا من الملأ الأعلى اختصمت فصعدت فطهرتها فقلت: يا مولاي و أمر الملأ الأعلى إليك ؟؟ فقال (ع) : يا ابن الأسود !! [[وما في السماء من ملك يخطر قدما عن قدم إلا بإذني]]



علي بن ابي طالب ( جالس في العراق ) يمد رجله إلى ( الشام ) لـيـحـارب بـهـا
قال علي بن أبي طالب : (لو شئت أن أضرب برجلي هذه القصيرة في طول هذه الفيافي والفلوات والجبال والأودية حتّى أضرب صدر معاوية على سريره فأقلبه على رأسه لفعلت وهو في الشام لفعلت). [1]
[1] بحار الأنوار للمجلسي 32/ 385 و 33/ 281 و 282 و 57/ 346 تفسير الصافي للكاشاني 3/ 336 إرشاد القلوب للديلمي 2/ 110 مدينة المعاجز للبحراني 2/ 297 3/ 205 و 3/ 174 مشارق الأنوار للبرسي ص121 الصراط المستقيم للنباطي ص105 الهداية الكبرى للخصيبي ص126 البراهين القاطعة للأستر آبادي 3/ 423 تفسير نور الثقلين للعروسي 3/ 421 الثاقب في المناقب للطوسي ص242 الخرائج والجرائح للرواندي 1/ 172 الأنوار العلوية للنقدي ص130 مسند الامام علي للقبانجي 2/ 153 تفسير كنز الدقائق 8/ 404 إثبات الهداة للبحراني 3/ 488 مستدرك سفينة البحار للنمازي 4/ 252










(فهبط جبرئيل ع على رسول الله ص فقال: يا محمد السلام يقرئك السلام ويقول: اقرأ عليا مني السلام وقل لفاطمة: ليس لك أن تضربي على يديه ولا تلمزي بثوبه).
الأمالي للصدوق ص555 ؛ حلية الأبرار للبحراني ج2ص273 ؛ مدينة المعاجز للبحراني ج1ص116 ؛ روضة الواعظين للفتال ص125 ؛ ارشاد القلوب للديلمي ج2ص28 [فصل في جوده وكرمه وسخائه (ع)] ؛ الأنوار النعمانية للجزائري ج1ص48 ؛ جواهر المطالب للطريحي ج1ص144 ؛ شجرة طوبى للحائري ج2ص267 ؛ مستدرك الوسائل للطبرسي ج9ص352 ؛ كلمات الحسين للشريفي ص78 ؛ مسند الإمام علي للقبانجي ج3ص506 ؛ الأنوار الساطعة للسيلاوي ص362 ؛ في منهاج الحق للأصفهاني ص237 ؛ موسوعة فاطمة للزنجاني ج9ص44 و ج17 ص259 ؛ الكوثر في أحوال فاطمة للموسوي ج2ص60 و ج3ص142 ؛ منهج الشيعة في فضائل وصي خاتم الشيعة للحسيني ص50 ؛ مسند فاطمة التويسركاني ص283


وروي - بـسـنـد مـعـتـبـر - عن أبي ذر انّه قال : ... أهديت لجعفر جارية قيمتها أربعة آلاف درة، فلمّا قدمنا المدينة أهداها لعليّ (ع) تخدمه، فجعلها عليّ في منزل فاطمة، فدخلت فاطمة (ع) يوماً فنظرت إلى رأس عليّ (ع) في حجر الجارية، فقالت: يا أبا الحسن فعلتها، فقال: لا والله يا بنت محمد ما فعلت شيئاً فما الذي تريدين ؟ قالت: تأذن لي في المصير إلى منزل أبي رسول الله (ص) ؟ فقال لها: قد أذنت لك. فتجلّلت بجلالها، وتبرقعت ببرقعها، وأرادت النبي (ص)، فهبط جبرئيل (ع) فقال: يا محمد انّ الله يقرئك السلام ويقول لك: انّ هذه فاطمة قد اقبلت تشكو عليّاً فلا تقبل منها في عليّ شيئاً. فدخلت فاطمة، فقال لها رسول الله (ع) : جئت تشكين علياً ؟ قالت: اي وربّ الكعبة، فقال لها: ارجعي إليه فقولي له: رغم أنفي لرضاك، فرجعت إلى علي (ع) فقالت له: يا أبا الحسن رغم أنفي لرضاك ـ تقولها ثلاثاً ـ فقال لها عليّ: شكوتني إلى خليلي وحبيبي رسول الله (ص)، واسوأتاه من رسول الله (ص)، أشهد الله يا فاطمة انّ الجارية حرّة لوجه الله وأنّ الأربعمائة درهم التي فضلت من عطائي صدقة على فقراء أهل المدينة. ثم تلبس وانتعل وأراد النبيّ (ص)، فهبط جبرئيل (ع) فقال :يا محمد انّ الله يقرئك السلام ويقول لك: قل لعليّ: قد أعطيتك الجنّة بعتقك الجارية في رضى فاطمة، والنار بالأربعمائة درهم التي تصدّقت بها، فأدخل الجنّة من شئت برحمتي وأخرج من النار من شئت بعفوي، فعندها قال عليّ (ع) : أنا قسيم الله بين الجنّة والنار. [1]

*** يقول نعمة الله الجزائري في كتابه رياض الأبرار 2/ 246 : (و ذكر حديث الجارية التي نام علي (ع) و رأسه في حجرها فرأته فاطمة و اتّـهـمـتـه بذلك ‌الأمر و شـكـتـه إلى رسول الله ص).

[1] عين الحياة للمجلسي ص310 ؛ بحار الأنوار للمجلسي ج43 ص148 ؛ علل الشرائع للصدوق ج1 ص163 ؛ بحار الأنوار للمجلسي ج39 ص207 ؛ اللآلئ العبقرية للأصفهاني ص543 ؛ غاية المرام للبحراني ج7 ص63 ؛ مناقب آل أبي طالب لإبن شهرآشوب ج3 ص 120 ؛ الكوثر في أحوال فاطمة للموسوي ج3 ص38 ؛ بشارة المصطفى للآملي ص122 ؛ الأحاديث القدسية المسندة (مخطوط) ص156 ؛ الجواهر السنية للعاملي ص276 ؛ اللمعة البيضاء للتبريزي ص279 ؛ تفسير البرهان للبحراني ج 4 ص224 ؛ مستدرك سفينة البحار للنمازي ج 2 ص56 ؛ العوالم للأبطحي ج11 ص493 ؛ أسرار الشهادة للدربندي ص46 ؛ حلية الأبرار للبحراني ج2 ص278








https://www.elbalad.news/242156

يتبع


رد مع اقتباس
  #2  
قديم 2019-07-11, 02:35 PM
ابو هديل ابو هديل غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2017-11-27
المشاركات: 2,739
ابو هديل
افتراضي رد: حاطب الليل يستعين برولا خرسا و سعاد المانع وبن طيفور بينما علي بن ابي طالب يطير للسماء وفاطمة تش




.
.
.
.
.


نكمل مع ( حاطب الليل) و عروستهُ أم وردة رولا خرسا




.
.
.
.
.


تقول العروسة أم وردة



.
.
.
.
.

فأوصت سيدنا «على» وصية زوجة وأم مهمومة لمصير أولادها، قالت له فيها: «يا «على» ادفنى فى الليل، وعفّ موضع قبرى، ولا يشهد جنازتى أحد ممّن ظلمنى.. يا ابن عمّ، إن أنت تزوّجت امرأةً بعدى فاجعل لها يوماً وليلة، واجعل لأولادى يوماً وليلة يا أبا الحسن، ولا تصِح فى وجوههما فيصبحان يتيمين غريبين منكسرين، فإنّهما بالأمس فقدا جدّهما، واليوم يفقدان أمّهما، فالويل لأمةٍ تقتلهما وتبغضهما». وكأنها كانت تعلم ما ينتظرهما.


هل تعلمون من أين تأخذ أم وردة هذه الخرافات !!

تأخذه من كتاب بهذه الموصفات:

1- وجدت في الشارع أو السوق "الله أعلم" كما قال كمال الحيدري. [والخبر ملفق من أكاذيب أخرى].
2- هو صاحب الكتاب يقول نصاً : (وجدت في بعض الكتب خبرا في وفاتها (ع) فأحببت إيراده وإن لم آخذه من أصل يعول عليه).

ثـم مـاذا !!

تنسخه العروسة أم وردة في جريدة ثــــــم يحتج به (حاطب الليل)



أكاذيب وجدت في الشوارع والأسواق ولمزابل و صحاب الكتاب لم يعتمد عليه و نسخت في جرائد = هذه حجة ( حطاب الليل )

مسخرة مهزلة ولا تستغرب فالسند الزبالة الذي نسفناه في أول رابط من هذا الموضوع جعل ( حاطب الليل ) يأخذ من جرائد و قصائد رومنسية و مزابل الخ الخ


.
.
.
.
.
.



نــعــــود و نــرجـــع للــعـــروســـة أم وردة : (فأوصت سيدنا «على» وصية زوجة وأم مهمومة لمصير أولادها، قالت له فيها: «يا «على» ادفنى فى الليل، وعفّ موضع قبرى، ولا يشهد جنازتى أحد ممّن ظلمني [..] يا ابن عمّ، إن أنت تزوّجت امرأةً بعدى فاجعل لها يوماً وليلة، واجعل لأولادى يوماً وليلة يا أبا الحسن، ولا تصِح فى وجوههما فيصبحان يتيمين غريبين منكسرين، فإنّهما بالأمس فقدا جدّهما، واليوم يفقدان أمّهما، فالويل لأمةٍ تقتلهما وتبغضهما». وكأنها كانت تعلم ما ينتظرهما).


مزابل ؛ و مزابل مبتورة [..]

.
.
.
.
.
.


[1] النص من مزبلة بحار الأنوار للمجلسي 43/ 174 وقال : ( أقول: وجدت في بعض الكتب خبرا في وفاتها (ع) فأحببت إيراده وإن لم آخذه من أصل يعول عليه).
ومجمع النورين للمرندي و الموسوعة الكبرى لفاطمة للزنجاني وكتب المستبصلين وغيرها من مـــــزابـــــل المجوس وأضرابهم وهو خبر ملفق كالعادة.
.
.
.
.
.
.

[2] لاحظ كيف أن أم وردة بتبرت نعم بتر تحريف حذف [..] لــمــاذا !!

لأن أم وردة ستنفضح وسيعلم الجميع من أين تأخذ خرافاتها وتكتب زبائلها لينقلها لها ( حاطب الليل ) - النص المبتور هو : [و لا تشهد جنازتي أحدا ممن ظلمني - و منعني ميراثي ، فإنهم أعداء اللّه و أعداء رسوله وأعدائي].





يتبع بالمزابل الأخرى
.
.
.
.
.
.
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 2019-07-11, 04:10 PM
ابو هديل ابو هديل غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2017-11-27
المشاركات: 2,739
ابو هديل
افتراضي رد: حاطب الليل يستعين برولا خرسا و سعاد المانع وبن طيفور بينما علي بن ابي طالب يطير للسماء وفاطمة تش

[align=center]







.
.
.
.



والآن مع مزبلة الأخـرى

وهي مزبلة النكرة (بن طيفور) و الشاعرة الرومنسية سعاد مانع








.
.
.
.



تقول الشاعرة الرومنسية سعاد المانع (وكالعادة كلام جرائد كما مر معنا للتو)




.
.
.
.

المرأة وصلتها بالبلاغة في ثقافتنا العربية القديمة منشور في جريدة الرياض


لكن ابن طيفور لم يورد هذه الإشارة إلا كي ينفي صحتها. فهو يقول إنه سأل عن هذا الأمر زيد بن الحسين بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب فأكد له صحة نسبة القول إلى جدته فاطمة (رضي الله عنها): "قال لي رأيت مشايخ آل أبي طالب يروونه عن آبائهم ويعلمونه أبناءهم وقد حدثَنِيه أبي عن جدي يبلغ به فاطمةَ على هذه الحكاية..." هنا يظهر ابن طيفور لا يشك في صحة نسبة هذه النصوص إلى فاطمة (رضي الله عنها). مع هذا فمن وجهة نظر علمية لا يغني شيئا تأكيد ابن طيفور لصحة نسبة هذه النصوص كي تثبت صحة نسبتها، لا بد من بحث علمي يثبت هذا أو ينفيه. لكن غاية البحث الحالي تتجلى حدودها في النظر في ثقافتنا العربية القديمة وكيف أن نظرتها للمرأة تتقبل نسبة البلاغة إليها.وليس يؤثر شيئا على غاية هذا البحث إثبات صحة نسبة هذه الخطب لمن نسبت إليهن أو نفيها. تمكن الملاحظة إن المنحى السياسي واضح في مضمون النصوص المذكورة لفاطمة (رضي الله عنها)، إذ تعتمد معظمها المدح لعلي رضي الله عنه، والإشارة إلى الظلم الذي حل بآل بيت النبي. هذه الناحية أيضا ليس المجال هنا مجال الخوض فيها، فمجال النقاش لها أو الجدل حولها هو البحث التاريخي. ما يعنينا من هذه الأقوال وغيرها كثير مما جاء في كتاب بلاغات النساء، هو أنها نصوص توصف بالبلاغة وتأتي منسوبة للمرأة، وهذه النصوص - بغض النظر عن أي شيءآخر- تظل تقدم لنا وجهة نظر الثقافة العربية القديمة نحو نسبة البلاغة إلى المرأة، فهي لا تنفي البلاغة عن المرأة.
وقالت الدكتورة المانع أيضآ : سبقت الإشارة أن ابن طيفور أورد في بعض المواضيع أن بعض العلماء يرى أن النصوص المنسوبة لفاطمة مصنوعة لكنه نفى هذه الفكرة تماماً بعد أن ذكرت أنه ناقش ما قيل.

.
.
.
.

إذن كما تشاهدون هناك رأيين :

الأول : رأي بن طيفور وهو أنه يرى صحة كتابه أو خطبة. (بحجة أنه سأل زيد بن علي بن الحسين بن علي بن ابي طالب)

الثاني : رأي الشاعرة الرومنسية وهو أن رأي بن طيفور لا يغني شيئاً في مجال البحث العلمي.


.
.
.
.

طبعاً لا يوجد نقاش ولا تصحيح ولا هم يحزنون وأنت تعلم أيها القارئ بأن هذا النكرة ( بن طيفور ) نكرة لم يوثقه أحد لا أهل السنة ولا الشيعة بل الشيعة نسبوه لهم (بن طيفور شيعي) وقالوا : [ لم يذكروه ] .. ومنهو أصلاً هذا النكرة ( بن طيفور ) حتى يناقش أو لا يناقش يصحح أو لا يصحح !!

.
.
.
.



1- بن طيفور : (وله كتاب بلاغات النساء الذي يظهر تشيع مؤلفه). الذريعة للطهراني 26/ 126

2- قال النمازي في مستدركات علم رجال الحديث 1/ 250 (لم يذكروه).

3- لم يوثق بإتفاق السنة و الشيعة.



مزبلة شاعرة رومنسية من مؤلف لم يوثق بل هي تقول أن كلامه وتصحيحه غير حجة عند البحث العلمي




.
.
.
.


قال أبو الفضل ذكرت لأبي الحسين زيد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب (ص)



قال أبو الفضل ذكرت (سأل على قول الشاعرة الرومنسية) لأبي الحسين زيد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب


.
.
.
.

أبو الفضل بن أبي طاهر المعروف بابن طيفور

ولد سنة (204) هــ
مات سنة (280) هـ ؛ وفي طبعات مزابل قم "منشورات مكتبة بصيرتي قم - شارع ارم" مات سنة (380) هـ والصحيح (280) هـ

.
.
.
.

ابي الحسين زيد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب

ولد سنة (76) هـ
قتل سنة (120) هـ وقيل (121) هـ



وهذه هي مزابل المجوس و جرائدهم







.
.
.
.

[/align]
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 2019-07-11, 04:20 PM
ابو هديل ابو هديل غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2017-11-27
المشاركات: 2,739
ابو هديل
افتراضي رد: حاطب الليل يستعين برولا خرسا و سعاد المانع وبن طيفور بينما علي بن ابي طالب يطير للسماء وفاطمة تش



.
.
.
.
.




الخلاصة :


1- مزبلة أم وردة العروسة التي خذتها من مزابل أخرى .


.
.
.
.
.


2- مزبلة شاعرة رومنسية أخذتها من مزابل أخرى.




.
.
.
.
.

ولا نلومهم فدينهم زبالة أصلاً فما هو الجديد وبمن يستنجدون !! زبائل و جرائد وأكاذيب مبتورة و مؤلفين كذابين


.
.
.
.
.
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 2019-07-12, 07:50 PM
ابو هديل ابو هديل غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2017-11-27
المشاركات: 2,739
ابو هديل
افتراضي رد: حاطب الليل يستعين برولا خرسا و سعاد المانع وبن طيفور بينما علي بن ابي طالب يطير للسماء وفاطمة تش


.
.
.
.


مزبلة بن طيفور الشيعي الذي لم يذكر لم يوثق و تصحيحه غير مجدي - راجع الرابط التالي -

https://www.ansarsunna.com/vb/showthread.php?t=106330

.
.
.
.
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 2019-07-14, 07:46 PM
ابو هديل ابو هديل غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2017-11-27
المشاركات: 2,739
ابو هديل
افتراضي رد: حاطب الليل يستعين برولا خرسا و سعاد المانع وبن طيفور بينما علي بن ابي طالب يطير للسماء وفاطمة تش


.
.
.
.




لا تنسى أخي القارئ ما قالناه لك سابقاً (حاطب الليل) لا يستدل إلا بأصحاب المنامات


الماحوزي يوثق الرواة بالمنامات والعلامة الطهراني بن طيفور شيعي



.
.
.
.


الماحوزي يوثق الرواة بالمنامات : الرابط التالي :


https://ansarsunna.com/vb/showthread.php?t=101445





قـــال الطهراني : (لأبي الفضل أحمد بن أبي طاهر طيفور المتوفى [سنة 280] لـهُ "بلاغات النساء" المذكور في ج 3 ص الـــذي يــظــهــر تــشــيــع مــؤلــفــه).
الذريعة - آقا بزرگ الطهراني - ج 26 - الصفحة 126




1- أستعان حاطب الليل بــ رولا سعد (وتم صفعه) بالمصدر.

2- استعان حاطب الليل بــ سعاد المانع (وتم صفعه بكلام سعاد المانع) وبالمصدر.

3- إستعان بأصحاب المنامات الماحوزي و المجلسي فتم (صفعه بالمصدر)

https://www.ansarsunna.com/vb/showthread.php?t=106318

4- حاول تمرير أضحوكة [ كتاب ] بن طيفور (فصفعه شيوخه) بالمصدر

https://www.ansarsunna.com/vb/showthread.php?t=106330




رد مع اقتباس
  #7  
قديم 2019-07-14, 08:39 PM
ابو هديل ابو هديل غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2017-11-27
المشاركات: 2,739
ابو هديل
افتراضي رد: حاطب الليل يستعين برولا خرسا و سعاد المانع وبن طيفور بينما علي بن ابي طالب يطير للسماء وفاطمة تش


.
.
.
.
.




سعاد المانع تهين (المجوسي) حاطب الليل وبنفس النص الذي ذكرته سعاد المانع (ونكرره للمجوسي المستعين بأصحاب المنامات)


.
.
.
.
.
.


سعاد المانع تصفع وتدعس على المجوسي :

(مع هذا فمن وجهة نظر علمية لا يغني شيئا تأكيد ابن طيفور لصحة نسبة هذه النصوص كي تثبت صحة نسبتها، لا بد من بحث علمي يثبت هذا أو ينفيه).

.
.
.
.
.

وهذه صفعتين - بعد صفعة وإهانه سعاد المانع - لــ (حاطب الليل)

1- العلامة الطهراني يقول : يظهر تشيع بن طيفور.
2- فضيحة بن طيفور حيث جاء في كتاب فاطمة بهجة قلب المصطفى ص377 -: (و قد تفطّن بذلك العلّامة الحاج شيخ محمّد تقيّ التستريّ في قاموسه، و ذلك لأنّ زيدا الشهيد هو المقتول سنة 128، و ابن طيفور هو المتوفّى سنة 280، فلا يمكن المذاكرة بينهما). - راجع الربط التالي -

https://ansarsunna.com/vb/showthread...450#post429450


.
.
.
.
.



هل رأيت أيها القارئ !! هل شاهدت كيف ( يهين حاطب الليل ) العلمية و أقوال شيوخه و المحققين !! الذين قالوا بالحرف الواحد :

بن طيفور شيعي + لم يوثق + لا يمكن أن يروي عن أهل القبور

ثم يستعين بأصحاب المنامات والأحلام !!



.
.
.
.
.

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 2019-07-14, 08:54 PM
ابو هديل ابو هديل غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2017-11-27
المشاركات: 2,739
ابو هديل
افتراضي رد: حاطب الليل يستعين برولا خرسا و سعاد المانع وبن طيفور بينما علي بن ابي طالب يطير للسماء وفاطمة تش



.
.
.
.




مثلما وعدناكم (وحدة وحدة)

.
.
.
.


أثبتنا أخي القارئ المنصف : خرافات وأكاذيب رولا خرسا. [[بالمصادر الشيعية]]

.
.
.
.

أثبتنا أخي القارئ المنصف : أن سعاد المانع ضرطت على كلام بن طيفور وضرطت على حاطب الليل "الذي أثبت كذبه شيوخ الشيعة حيث يدعي هذا الكذاب بأنه يروي عن أصحاب القبور". [[مرة من كلام سعاد المانع و مرة بالمصادر الشيعية]]

.
.
.
.

أثبتنا أخي القارئ المنصف : بأنه حتى شيوخ الشيعة معترفين بتشيع بن طيفور. [[بالمصادر الشيعية]]

.
.
.
.

أثبتنا أخي القارئ المنصف : بأن حاطب الليل إستعان بكل متردية و نطيحة وأصحاب منامات وأحلام ليثبت أكاذيبه "ولكن كتبه تقول بأنه حاطب ليل كذاب". [[بالمصادر الشيعية]]

.
.
.
.

أثبتنا أخي القارئ المنصف : بأن كل شيء كذب في كذب. [[بالمصادر الشيعية]]


.
.
.
.

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 2019-07-15, 06:07 AM
ابو هديل ابو هديل غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2017-11-27
المشاركات: 2,739
ابو هديل
افتراضي رد: حاطب الليل يستعين برولا خرسا و سعاد المانع وبن طيفور بينما علي بن ابي طالب يطير للسماء وفاطمة تش

.
.
.
.






وعاد الكذاب ( المجوسي حاطب الليل ) إلى نفس أصحاب المنامات والأحلام

وليس له إلا هؤلاء الماحوزي و المجلسي (منامات و أحلام) كما أثبتنا ومن كتبهم هم


# ملاحظة : لقد وصف شيوخ الشيعة ( المجوسي حاطب الليل ) بالجهل وأنه من أنصاف المتعلمين [ للتذكير ]

.
.
.
.


1- الشيخ ياسر الحبيب عندما وصف ( المجوسي حاطب الليل ) بـــ أنصاف المتعلمين -:
(سعد بن عبادة وقح وكان يريد الخلافة لنفسه ولا يمدحه إلا أنصاف المتعلمين ).


- راجع الرابط التالي فكما وعدناكم كلما عاد هذا ( المجوسي حاطب الليل ) نكشف لكم مستواه العلمي وبإعتراف شيوخه -


https://ansarsunna.com/vb/showthread.php?p=419733


.
.
.
.
.
.



2- وهذا الشيخ ميثاق العسر يصف ( المجوسي حاطب الليل ) بــ الجاهل -:
(ثانياً: أوضحنا فيما تقدّم من بحوث عدم وجود قيمة علميّة أو دينيّة لإبن طيفور عند رجاليّي أهل السُنّة بحيث يمكن من خلالها الاحتجاج عليهم بنقولاته ورواياته؛ وذلك لأنّ الرّجل أديب كغيره من الأدباء الّذين لا يُنظر لطبيعة مذهبهم ولا يُهتمّ برواياتهم في الأمور الفقهيّة والعقائديّة لكي يتفاخر بعض جهلتنا إنّ الخطبة الفدكيّة وردت في الكتب السُنيّة؛ بل نُقل الذمّ والقدح فيه أيضاً، وبالتّالي: لا وثوق بنقولاته).


.
.
.
.
.
.
.


3- وهذا الطهراني يقول بتشيع (بن طيفور ) إمام الجهلة و أصحاب المنامات -:
(لأبي الفضل أحمد بن أبي طاهر طيفور المتوفى سنة 280 لـهُ "بلاغات النساء" المذكور في ج 3 ص 142 الـــذي يــظــهــر تــشــيــع مــؤلــفــه).
الذريعة - آقا بزرگ الطهراني - ج 26 - الصفحة 126

.
.
.
.
.
.
.

4- وأكذوبة النساخ "بلها وأشربها" بعد أن فضح هذا الأسلوب الرخيص شيوخك الشيعة -:

الحدائق الناضرة - المحقق البحراني - ج11 - الصفحة 403

(وثانيا - أن ما ذكره - من حمل الواو في صحيحة الفقيه في قوله " وينصرف " على أنها بمعنى " أو " أو سقوط الألف من قلم النساخ - وإن سقط به مع بعده وتكلفه وثالثا - أن ما ذكره - في الاعتذار عن سقوط قوله " وينصرف.. إلى آخره " الذي في صحيحة الفقيه من رواية الشيخ حيث إنه موضع الاستدلال وبتركه حصل الاختلال - فهو أيضا من التكلفات البعيدة والتمحلات الشديدة، ولو قامت هذه التكلفات في الروايات انسدت أبواب الاستدلالات، إذ للخصم أن يقدر ما يريد وما يوافق غرضه ويدعى أمثال هذه الدعاوى في دليل خصمه فيقلب عليه دليله فيدعى نقصان ما يحتاج إليه وزيادة ما يضره ويرد عليه ونحو ذلك كما لا يخفى على المنصف .... فهو مثل تأويلاته المتقدمة التي قد عرفت بما ذكرنا أنها متزعزعة منهدمة، ومن الذي يعجزه مثل هذه التأويلات الغثة الباردة والتمحلات السخيفة الشاردة التي قد عرفت أنه لو انفتح في أمثالها الباب لا نسد باب الاستدلال وعلا الباطل الصواب).


# أكذوبة النساخ "أسلوب رخيص مفضوح" من ( المجوسي حاطب الليل ) وشيخه صاحب المنامات والأحلام .. ولكن ماذا تنتظر من أصحاب المنامات والأحلام !!

.
.
.
.

_____________
.
.
.
.


تى النساخ لم يسلموا من أصحاب المنامات "وأسلوبهم الرخيص" ولا تستغرب شيء لا تستغرب شيء من هؤلاء الجهله أنصاف المتعلمين وأهل المنامات والأحلام
فحتى يمرروا أكاذيبهم لن يسلم منهم أحد :

1- [تركيب أسانيد بإعتراف شيوخهم].

2- [كذب وتزوير على أهل السنة بإعتراف شيوخهم].

3- [رمـــي المجاهيل والذين لا يعرفهم أحد على أهل السنة ؛ مرة رواه أهل السنة و مرة مؤلفين أهل السنة ؛ أكذوبة النساخ].

4- [نقلنا كلام الدكتورة سعاد المانع أمامكم أكثر من مرة ؛ ثم أثبتنا ومن كتب الشيعة كذب ( المجوسي حاطب الليل ) ].

5- [نقلنا وبالوثائق : أكذوبة السند نسخه من كتاب بن طيفور + كتب الشيعة تثبت ما قلناه عن هذا السند المكذوب + كتب الشيعة تثبت تشيع بن طيفور]


https://ansarsunna.com/vb/showthread.php?t=106336



وفي كل مرة ينقل ( المجوسي حاطب الليل ) أكاذيب أصحاب المنامات و أكذوبة النساخ

لا يوجد لهُ عندنا إلا كتب و أقوال شيوخ ( المجوسي حاطب الليل ) سواء بما وصفوه به (جاهل + أنصاف متعلمين) ؛ (بن طيفور شيعي + يروي عن موتى بقبورهم).



.
.
.
.
.
.
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 2019-07-15, 06:24 AM
ابو هديل ابو هديل غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2017-11-27
المشاركات: 2,739
ابو هديل
افتراضي رد: حاطب الليل يستعين برولا خرسا و سعاد المانع وبن طيفور بينما علي بن ابي طالب يطير للسماء وفاطمة تش


.
.
.
.



الخلاصة: أكذوبة الناسخ نسفها شيوخ ( المجوسي حاطب الليل ) و ابن طيفور شيعي ومانقله وصححه من كلام الزهراء (يبله بماء ويشربه = كـذب غير حجة) وقد فضحه شيوخ الشيعة (شيعي ؛ يروي عن الموتى وأهل القبور ؛ وردوا كتب وأقوال شيوخ الشيعة مثل تفسير فرات ونوادر الراوندي ورجال بن الغضائري) ونقلنا كلام الدكتورة سعاد المانع في إعتقاد ابن طيفور (وهو أنه لا ينفع وساقط أمام النقد العلمي).


.
.
.
.
رد مع اقتباس
إضافة رد


المواضيع المتشابهه للموضوع: حاطب الليل يستعين برولا خرسا و سعاد المانع وبن طيفور بينما علي بن ابي طالب يطير للسماء وفاطمة تشتكي
الموضوع كاتب الموضوع الأقسام الرئيسية مشاركات المشاركة الاخيرة
حاطب ليل يقول : سوزي حمود تؤرخ لغياب المهدي و سوزي تنقل من مروج الذهب للشيعي المسعودي ابو هديل الشيعة والروافض 27 2020-08-25 01:39 PM

*** مواقع صديقة ***
للإعلان هنا تواصل معنا > واتساب
كورة لايف ||| koora live ||| ياسين tv ||| كول كورة ||| يلا شوت ||| يلا شوت ||| EgyBest ||| موقع الجنينه
يلا شوت ||| يلا شوت ||| yalla shoot ||| kora online ||| بث مباشر مباريات اليوم ||| يلا شوت ||| ترجمة معتمدة في جدة ||| شيخ يفك السحر في الرياض ||| يلا شوت ||| ادوات صحية ||| مكتب شحن لمصر بالرياض ||| عسل ||| تسليك مجاري ||| koora live ||| سباك صحي سلوى ||| سيارة مع سائق في طرابزون ||| السياحة في طرابزون ||| ياسين تيفي ||| ترنداوى ||| يلا شوت بلس ||| سباك صحي ||| تسليك مجاري ||| منح دراسية فى مصر 2022 ||| منح دراسية طب بشري ||| سباك فى دبي ||| تركيب سيراميك فى دبي ||| طبيبك، صحة اليوم، اخبار الصحة ||| موقع . كوم ||| يلا شوت ||| كورة اون لاين ||| kora online ||| كورة لايف ||| koora live ||| فكرة
نشر سناب ||| أجهزة معامل تحاليل ||| البرق 24 ||| موقع بنات ||| التنوير الجديد
عدد واكسسوارات ||| واتساب عمر ||| زيادة متابعين ||| محطات ||| يلا شوت ||| متجر فوريو ||| شدات ببجي ||| منتديات ||| واتساب الذهبي ||| الشركة الالمانية ||| حراج |||

محامي في جدة ||| محامي في الرياض ||| محامي بالرياض ||| محامي في الرياض ||| موثق ||| محامي في جدة ||| محامي في جدة ||| محامي السعودية ||| محامي في عمان الاردن

كود خصم سيارة ||| كوبون خصم بات بات ||| كود خصم

نشر سناب ، اضافات سناب ، متابعين سناب ، سنابي | | | نشر سناب ||| ترحيل الشغاله خروج نهائي

تطوير موقع الموقع لخدمات المواقع الإلكترونية
Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2022 Jelsoft Enterprises Ltd
أنصار السنة | منتدى أنصار السنة | أنصار السنة المحمدية | جماعة أنصار السنة المحمدية | جماعة أنصار السنة | فكر أنصار السنة | فكر جماعة أنصار السنة | منهج أنصار السنة | منهج جماعة أنصار السنة | جمعية أنصار السنة | جمعية أنصار السنة المحمدية | الفرق بين أنصار السنة والسلفية | الفرق بين أنصار السنة والوهابية | نشأة جماعة أنصار السنة | تاريخ جماعة أنصار السنة | شبكة أنصار السنة | انصار السنة | منتدى انصار السنة | انصار السنة المحمدية | جماعة انصار السنة المحمدية | جماعة انصار السنة | فكر انصار السنة | فكر جماعة انصار السنة | منهج انصار السنة | منهج جماعة انصار السنة | جمعية انصار السنة | جمعية انصار السنة المحمدية | الفرق بين انصار السنة والسلفية | الفرق بين انصار السنة والوهابية | نشاة جماعة انصار السنة | تاريخ جماعة انصار السنة | شبكة انصار السنة | انصار السنه | منتدى انصار السنه | انصار السنه المحمديه | جماعه انصار السنه المحمديه | جماعه انصار السنه | فكر انصار السنه | فكر جماعه انصار السنه | منهج انصار السنه | منهج جماعه انصار السنه | جمعيه انصار السنه | جمعيه انصار السنه المحمديه | الفرق بين انصار السنه والسلفيه | الفرق بين انصار السنه والوهابيه | نشاه جماعه انصار السنه | تاريخ جماعه انصار السنه | شبكه انصار السنه |