="الأذكار           

مكتبة دار الزمان
 
العودة أنصار السنة > الفرق الإسلامية > الشيعة والروافض
 

إضافة رد

 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 2020-02-03, 09:40 PM
موحد مسلم موحد مسلم غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2018-07-19
المشاركات: 1,642
موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم
افتراضي ما بين بدر واحد

بين بدر واحد
لا يحتاج الرسول لعلي او غيره لينصره فقد وعد الله كل رسله ان ينصرهم وهو القائل سبحانه وتعالى كتب الله لأغلبن انا ورسلي واضافة لهذا فالرسل من اشجع الناس هذه خلقتهم الله خلقهم الله عليها وعلي نفسه يقول هذا واصفا سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم : (لقد رأيتنا يوم بدر ونحن نلوذ برسول الله وهو أقربنا من العدو، وكان من أشد الناس يومئذ بأسا) .
فلو خاض الرسول وحده هذه المعركة لانتهت بهزيمة كفار قريش اضافة لهذا الرسول وعده الله بالنصر خاصة ووعد كل الرسل بالنصر عامة كما روى البخاري بسنده عن ابن عباس أن رسول الله خرج من العريش يوم بدر وهو يثب في الدرع ويقول: سَيُهْزَمُ الْجَمْعُ وَيُوَلُّونَ الدُّبُرَ. بَلِ السَّاعَةُ مَوْعِدُهُمْ، وَالسَّاعَةُ أَدْهى وَأَمَرُّ، وهذه الاية مكية قطعا، ولكن وقع مصداقها يوم بدر، وهذا ممّا سبق نزوله معناه، ولما نزلت الاية بمكة قال عمر: أي جمع هذا؟! فلما كان يوم بدر رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يثب في الدرع وهو يقول: سَيُهْزَمُ الْجَمْعُ وَيُوَلُّونَ الدُّبُرَ ... فعرفت تأويلها يومئذ «4» .

يستشهد الرافضة بالرواية التي وردت عن ابن شهرآشوب: عن محمد بن ثابت (3) بإسناده عن ابن مسعود والفلكي (4) في التفسير بإسناده عن محمد بن الحنفية (5)، قال: بعث رسول الله - صلى الله عليه وآله - عليا في غزوة بدر أن يأتيه بالماء حين سكت أصحابه عن إيراده، فلما أتى القليب وملا القربة [ماء] (6) وأخرجها جاءت ريح فهراقته، ثم عاد إلى القليب فملأها [فأخرجها] (7)، فجاءت ريح فهراقته (8)، وهكذا في الثالثة، فلما كانت الرابعة ملاها فأتى بها النبي - صلى الله عليه وآله - وأخبره بخبره.
فقال رسول الله - صلى الله عليه وآله -: أما الريح الأولى، فجبرئيل في ألف من الملائكة سلموا عليك، والريح الثانية، ميكائيل في ألف من الملائكة سلموا عليك، والريح الثالثة، إسرافيل في ألف من الملائكة سلموا (1) عليك، وفي رواية: وما أتوك إلا ليحفظوك.
وقد رواه عبد الرحمان بن صالح (2) بإسناده عن الليث (أنه) كان يقول:
[كان] (4) لعلي في ليلة واحدة ثلاثة آلاف منقبة وثلاث مناقب، ثم يروي هذا الخبر. (5) الحميري (6):
وسلم جبريل وميكال ليلة * عليه وحياه إسرافيل معربا أحاطوا به في روعة جاء يستقي * وكان على ألف بها قد تحزبا ثلاثة آلاف ملائك سلموا * عليه فأدناهم وحيا ورحبا (7)
ويحتجون بانها وردت في مسند احمد والرواية من حيث الحدوث يمكن ان ترد بأن الرسول نزل في موضع قبل البئر واخذ بنصيحة الحباب كما وردت : قال ابن إسحاق : فحدثت عن رجال من بني سلمة ، أنهم ذكروا : أن الحباب بن المنذر بن الجموح قال : يا رسول الله ، أرأيت هذا المنزل ، أمنزلا أنزلكه الله ليس لنا أن نتقدمه ، ولا نتأخر عنه ، أم هو الرأي والحرب والمكيدة ؟ قال : بل هو الرأي والحرب والمكيدة ؟ فقال : يا رسول الله ، فإن هذا ليس بمنزل ، فانهض بالناس حتى نأتي أدنى ماء من القوم ، فننزله ، ثم نغور ما وراءه من القلب ، ثم نبني عليه حوضا فنملؤه ماء ، ثم نقاتل القوم ، فنشرب ولا يشربون ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : لقد أشرت بالرأي . فنهض رسول الله صلى الله عليه وسلم ومن معه من الناس ، فسار حتى إذا أتى أدنى ماء من القوم نزل عليه ، ثم أمر بالقلب فغورت ، وبنى حوضا على القليب الذي نزل عليه ، فملئ ماء ، ثم قذفوا فيه الآنية

هذه هي القصة الحقيقية ويؤيدها مقتل الاسود كما في السيرة النبوية - ابن هشام الحميري - ج ٢ - الصفحة ٤٥٥ ايضا قال ابن إسحاق: وقد خرج الأسود بن عبد الأسد المخزومي، وكان رجلا شرسا سيئ الخلق، فقال: أعاهد الله لأشربن من حوضهم، أو لأهدمنه، أو لأموتن دونه، فلما خرج خرج إليه حمزة بن عبد المطلب، فلما التقيا ضربه حمزة فأطن قدمه بنصف ساقه، وهو دون الحوض، فوقع على ظهره تشخب رجله دما نحو أصحابه، ثم حبا إلى الحوض حتى اقتحم فيه، يريد - [زعم] - أن يبر يمينه، وأتبعه حمزة فضربه حتى قتله في الحوض.

لكن الذي يهمنا هنا مايلي
ابو بكر كان من ضمن الحماية الجسدية للرسول وهنا نقول في تلك الفترة القتال يتم بالتحام ويوجد رماة الرماح والنبال وكان قائد الجيش يقود المعركة وهو في موقع المعركة ليوجه رجال والقتال معهم وحول القائد يوجد مجموعة من الجند هدفهم فقط حماية القائد من الاغتيال اثناء المعركة مع انه يخوض الحرب ويمكن ان يقتل فيها وابو بكر كان مع الرسول بهذه الصورة وهي الحماية الجسدية وهناك غيره ايضا كان من ضمن الحراسات الجسدية وفي كتاب سبل الهدى والرشاد - الصالحي الشامي - ج ١١ - الصفحة ٣٩٨ : أبو بكر الصديق - رضي الله تعالى عنه - حرسه يوم بدر في العريش شاهرا سيفه على رأسه - صلى الله عليه وسلم - لئلا يصل إليه أحد من المشركين. رواه ابن السماك في الموافقة.
وحرسه أيضا سعد بن معاذ - رضي الله تعالى عنه - حرسه يوم بدر حين نام في العريش.

رابط النص للاستفادة
http://shiaonlinelibrary.com/%D8%A7%...8%AD%D8%A9_398

يعني هذا ان ابو بكر قاتل في المعركة اضافة الى كونه من ضمن الحراسات الجسدية لكن نحن في معركة بدر وبعدها اتت احد
في معركة احد خرجت قريش لموعد لتأخذ ثارها من الرسول صلى الله عليه وسلم بعد ان منيت بخسائر في الانفس والاموال بسبب الفدأ لكن كان هناك اهداف محددة لكل قبيلة وهدف هند بنت عتبة الثار لمن فقدتهم وقتلهم حمزة والحرب كلها الغرض منها الثار و انتهت المعركة بهزيمة المشركين وعدم دخولهم المدينة ونجا الرسول واستشهد بعض الصحابة
لكن حمزة قتل وقتله كان انتقاما فلما لم يكن هناك من يريد الانتقام من علي

ما بين بد واحد يضيع علينا الرافضة هذه المناقشة ويتناولون موضوعات مغايرة مثل هل سلم الملائكة على علي ام لا وهل استشار الرسول ابو بكر وعمر في الاسرى ام لا ولكنهم لا يناقشون لماذا استهدفت قريش بعض الاشخاص وقتلتهم في المعركة وغيرهم لم تستهدفهم
وسؤال اخر على جنب
لماذا لم يكن علي في هذه المعركة بد او احد او غيرهما من ضمن الحراسات الجسدية للرسول
اذا عرفت معنى الانزع اكيد ستعرف السبب
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 2020-02-17, 08:52 PM
موحد مسلم موحد مسلم غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2018-07-19
المشاركات: 1,642
موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم
افتراضي رد: ما بين بدر واحد

لم يعرف الرافضة معنى الانزع للان او لعلهم لم يفهموا ماذا تعني كلمة انزع
هل اضع معاني كلمة انزع من القاموس لكي تفهم
نترك الانزع فان لم يفهم البعض معناه فغيرهم والله يعلم انها سبة في علي


اقول اذا كان حمزة جهزت قريش جيش كامل لقتله وحصلت معركة احد والغرض هو الاقتصاص من حمزة فقط وهذا الظاهر لأنه بعد انتهاء المعركة انسحبت قريش من ارض المعركة وعاد رجالها الى مكة بينما علي لم نره مع الرسول وفي نفس الوقت لم يكن مقصودا بالقتل او الانتقام فهل يعقل ان من قتلهم حمزة كانت شخصيات لها طلاب ثار بينما من قتلهم علي لم يكن لهم طلاب ثار او ان هناك مبالغة في بطولاته في معركة بدر

الحقيقة ان هناك مبالغات في بطولات علي كما في خيبر قال الرافضة ان جبريل صاح من السماء وقال لا فتى الا علي ولا سيف الا ذوالفقار والملائكة امام علي تصفق له وهو يبارز مرحب ولما ضربه بالسيف خاف الله على ثوره الذي يحمل الارض فارسل جبريل يضع جناحه تحت السيف وارسل ميكائيل واسرافيل ليمسكا يد علي والحمد لله على ثور ربنا قد سلم

بينما حينما خرج الرسول لتبوك لا نجده معهم وفي نفس الوقت خرج مع الرسول المنافقين فلما لم يخرج علي معه السبب تكتشفه من قوله عليه السلام الا ترضى ان تكون مني بمنزلة هارون من موسى
لكن هل رضي علي ان يكون له هذه المنزلة
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 2020-02-17, 10:12 PM
موحد مسلم موحد مسلم غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2018-07-19
المشاركات: 1,642
موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم
افتراضي رد: ما بين بدر واحد

لدينا النص التالي
حدثنا ابن حميد، قال: حدثنا سلمة، قال: حدثني محمد بن إسحاق، قال: حدثني القاسم بن عبد الرحمن بن رافع؛ أخو بني عدي بن النجار، قال:
انتهى أنس بن النضر؛ عم أنس بن مالك، إلى عمر بن الخطاب وطلحة بن عبيد الله في رجال من المهاجرين والأنصار، وقد ألقوا بأيديهم، فقال: ما يجلسكم؟ قالوا: قتل محمد ، قال: فما تصنعون بالحياة بعده؟ قوموا فموتوا كراما، على ما مات عليه رسول الله ص. ثم استقبل القوم؛ فقاتل حتى قتل؛ وبه سمى أنس بن مالك. حدثنا ابن حميد، قال: حدثنا سلمة، عن محمد بن إسحاق، قال: حدثني حميد الطويل، عن أنس بن مالك، قال: لقد وجدنا بأنس بن النضر يومئذ سبعين ضربة وطعنة فما عرفه إلا أخته، عرفته بحسن بنانه.

وفشا في الناس أن رسول الله ص قد قتل، فقال بعض أصحاب الصخرة: ليت لنا رسولا إلى عبد الله بن أبي؛ فيأخذ لنا أمنة من أبي سفيان! يا قوم إن محمدًا قد قتل !!!!! فارجعوا إلى قومكم قبل أن يأتوكم فيقتلوكم.

قال أنس بن النضر: يا قوم إن كان محمد قتل؛ فإن رب محمد لم يقتل. فقاتلوا على ما قاتل عليه محمد: اللهم أني أعتذر إليك مما يقول هؤلاء،وأبرأ إليك مما جاء به هؤلاء! ثم شد بسيفه فقاتل حتى قتل؛ وانطلق رسول الله ص يدعو الناس حتى انتهى إلى أصحاب الصخرة؛ فلما رأوه وضع رجلٌ سهمًا في قوسه، فأراد أن يرميه فقال: أنا رسول الله؛ ففرحوا بذلك حين وجدوا رسول الله حيًا، وفرح رسول الله ص حين رأى أن في أصحابه من يمتنع به، فلما اجتمعوا وفيهم رسول الله ص ذهب عنهم الحزن؛ فأقبلوا يذكرون الفتح، وما فاتهم منه، ويذكرون أصحابهم الذين قتلوا، فقال الله عز وجل للذين قالوا: " إن محمدًا قد قتل، فارجعوا إلى قومكم ": " وما محمدٌ إلا رسولٌ قد خلت من قبله الرسل أفإن مات أو قتل انقلبتم على أعقابكم ومن ينقلب على عقبيه فلن يضر الله شيئًا وسيجزي الله الشاكرين ". ( تاريخ الطبري ج2 وقعة احد , ونحوه في الكامل لابن الاثير)

اين كان علي
هذه القصة حقيقية ويحتج بها الرافضة على ما يتوهم ولكن فيها غرض

الغرض هو اين كان علي لدينا اناس مشركون ولدينا اناس وصل لسمعهم ان الرسول مات ولدينا المنافق ابن سلول ولدينا اصحاب الصخرة تنبه هنا
الصحابة الذين وصلهم خبر قتل الرسول فيهم عمر وغيره وهؤلاء لما حرضهم النس بن النضر فقاموا مرة اخرى للقتال
ولدينا اصحاب الصخرة تنبه هنا لم يكن علي من بين القتلى مثل حمزة ولم يكن مع عمر وطبيعي انه مهاجر للمدينة فيكون من المهاجرين وفي نفس الوقت لدينا اصحاب الصخرة الذين قالوا : ليت لنا رسولا إلى عبد الله بن أبي؛ فيأخذ لنا أمنة من أبي سفيان! يا قوم إن محمدًا قد قتل !!!!! فارجعوا إلى قومكم قبل أن يأتوكم فيقتلوكم.


فاذا علي لم يكن مع عمر ولم يكن مع المنافق ابن سلول ولم يكن مع كفار قريش فاين كان
في كتاب جواهر التاريخ - الشيخ علي الكوراني العاملي لعنه الله - ج ١ - الصفحة ٣٧
يستشهد بهذه الرواية
قال الطبري في تاريخه: 2 / 201: (وفشا في الناس أن رسول الله (ص) قد قتل، فقال بعض أصحاب الصخرة: ليت لنا رسولا إلى عبد الله بن أبي فيأخذ لنا أمنة من أبي سفيان! يا قوم إن محمدا قد قتل فارجعوا إلى قومكم، قبل أن يأتوكم فيقتلوكم! قال أنس ابن النضر: يا قوم إن كان محمد قد قتل فإن رب محمد لم يقتل فقاتلوا على ما قاتل عليه محمد! اللهم إني أعتذر إليك مما يقول هؤلاء وأبرأ إليك مما جاء به هؤلاء! ثم شد بسيفه فقاتل حتى قتل). انتهى صاحوا في أحد داعين إلى الردة والاستسلام!!

فمن الذي دعى الى الردة والاستسلام

هذا السؤال الذي حير الرافضة ونجعله موضوعا نواجه به الرافضة ولكن نكمل مع النص لترى كيف يكشفون لنا خبر الانزع

وتفاجؤك نصوص خطيرة تنص على أن مجموعة صحابة (مهاجرين) قرشيين، دعوا الناس إلى الردة والكفر علنا، بمجرد أن شاعت شائعة قتل النبي صلى الله عليه وآله! وذلك بعد جولة القتال الأولى، عندما التف المشركون على المسلمين وفاجؤوهم من ورائهم وقتلوا منهم، وأشاعوا أنهم قتلوا النبي صلى الله عليه وآله!
وينص بعضها على أن أحدهم وقف على تل يدعو المنهزمين إلى الرجوع إلى دينهم الأول والتسليم لأبي سفيان قبل أن يأتي القرشيون ويقتلوهم! وأنه عقب كلامه هذا بقوله: (إنهم لعشائرنا وإخواننا)! فمن يكون هذا المنادي إلا رئيس الطائفة الذين قال الله تعالى عنهم: (وطائفة قد أهمتهم أنفسهم يظنون بالله غير الحق) والناطق الرسمي بإسمهم! فمن هو هذا الصحابي القرشي الصارخ على التل بالدعوة إلى الكفر؟! وهل لقصة أنس بن النضر وبراءته منهم علاقة بالموضوع؟!

اكيد عرفت من هو هذا الصحابي
هو من سمته فاطمة الانزع
هو من سجدت عائشة حين سمعت بمقتله
هو من قال له الرسول ارجع للمدينة
هو
هو
هو ابو تراب من غضبت عليه فاطمة
رد مع اقتباس
إضافة رد


المواضيع المتشابهه للموضوع: ما بين بدر واحد
الموضوع كاتب الموضوع الأقسام الرئيسية مشاركات المشاركة الاخيرة
من اخبر قريش ومواضيع اخرى موحد مسلم الشيعة والروافض 6 2020-06-06 04:31 AM
فأين رواية الانقلابيين او المنتصرين وهذه روايات المنهزمين موحد مسلم الشيعة والروافض 1 2020-03-13 04:31 PM
النوم بين الظل والشمس معاوية فهمي السنة ومصطلح الحديث 0 2020-02-06 04:08 PM
ما هي القنطرة معاوية فهمي السنة ومصطلح الحديث 0 2020-02-06 11:05 AM
الكلب الاسود موحد مسلم الشيعة والروافض 0 2020-01-24 03:18 AM

*** مواقع صديقة ***
للإعلان هنا تواصل معنا > واتساب
شركة عزل اسطح بجازان ||| شركة تنظيف بالباحة ||| العسل الملكي ||| شركة رش مبيدات بالرياض ||| شركة تنظيف بالاحساء ||| شركة عزل اسطح بجدة ||| بهارات مشكلة ||| افضل شركة نقل عفش بالرياض ||| جامعة اسطنبول ||| جامعات اسطنبول ||| سيارة مع سائق في طرابزون ||| الدراسة في تركيا ||| umrah badal عمرة البدل ||| panel ||| نقل عفش ||| كاميرات مراقبة ||| بيع متابعين ||| محامي ||| سجاد صلاة ||| اس اف موفيز l مشاهدة الافلام مباشرة ||| نشر سناب ||| شاليهات شرق الرياض ||| تفاصيل ||| خدماتي

محامي في الرياض ||| محامي بالرياض ||| محامي في الرياض ||| موثق ||| محامي في جدة ||| محامي في جدة ||| محامي السعودية ||| محامي في عمان الاردن

كود خصم سيارة اونلاين ||| كود خصم بات بات اطفال ||| كوبون خصم

خدمة تعقيم المنزل من كورونا ||| مكافحة الحشرات والقوارض ||| مكافحة الصراصير في المنزل

نشر سناب ، اضافات سناب ، متابعين سناب ، سنابي | | | نشر سناب

الحوار العربي ||| منتديات شباب الأمة ||| وادي العرب

كوبون خصم | حياة المصريين | الأذكار | موقع المرأة العربية
تطوير موقع الموقع لخدمات المواقع الإلكترونية
Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2021 Jelsoft Enterprises Ltd
أنصار السنة | منتدى أنصار السنة | أنصار السنة المحمدية | جماعة أنصار السنة المحمدية | جماعة أنصار السنة | فكر أنصار السنة | فكر جماعة أنصار السنة | منهج أنصار السنة | منهج جماعة أنصار السنة | جمعية أنصار السنة | جمعية أنصار السنة المحمدية | الفرق بين أنصار السنة والسلفية | الفرق بين أنصار السنة والوهابية | نشأة جماعة أنصار السنة | تاريخ جماعة أنصار السنة | شبكة أنصار السنة | انصار السنة | منتدى انصار السنة | انصار السنة المحمدية | جماعة انصار السنة المحمدية | جماعة انصار السنة | فكر انصار السنة | فكر جماعة انصار السنة | منهج انصار السنة | منهج جماعة انصار السنة | جمعية انصار السنة | جمعية انصار السنة المحمدية | الفرق بين انصار السنة والسلفية | الفرق بين انصار السنة والوهابية | نشاة جماعة انصار السنة | تاريخ جماعة انصار السنة | شبكة انصار السنة | انصار السنه | منتدى انصار السنه | انصار السنه المحمديه | جماعه انصار السنه المحمديه | جماعه انصار السنه | فكر انصار السنه | فكر جماعه انصار السنه | منهج انصار السنه | منهج جماعه انصار السنه | جمعيه انصار السنه | جمعيه انصار السنه المحمديه | الفرق بين انصار السنه والسلفيه | الفرق بين انصار السنه والوهابيه | نشاه جماعه انصار السنه | تاريخ جماعه انصار السنه | شبكه انصار السنه |