="الأذكار           

مكتبة دار الزمان
 
العودة أنصار السنة > الفرق الإسلامية > الشيعة والروافض
 

إضافة رد

 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 2020-02-17, 10:48 PM
موحد مسلم موحد مسلم غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2018-07-19
المشاركات: 1,642
موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم
افتراضي اكيد قال له انك من المنظرين

قول عمر ما مات رسول الله

اقول ان الروايات التي يحتج بها الرافضة ليست في مصلحتهم فمرة يحتجون بقول عمر عن الرسول انه يهجر

الحديث
اشتد برسول الله صلى الله عليه وسلم وجعه فقال: ائتوني أكتب لكم كتابا لا تضلوا بعدي. فتنازعوا، وما ينبغي عند نبي تنازع، وقالوا: ما شأنه؟ أهجر؟ استفهموه. قال: دعوني فالذي أنا فيه خير ..

ومرة يحتجون بقوله بعدما سمع ان الرسول مات فقال : والله ما مات

بعد وفاة النبي (ص) طاف عمربن الخطاب بالناس وهو يصيح مقسما: (والله ما مات رسول الله. والله ما كان يقع في نفسي إلا ذاك. وليبعثنه الله فليقطعن أيدي رجال وأرجلهم. وجاء أبو بكر فقال: أيها الحالف على رسلك. فلما تكلم أبو بكر جلس عمر.).(صحيح البخاري, باب فضائل ابوبكر)

وعندما أعلن العباس عم النبي وفاة النبي (ص) في المسجد قام عمرقائلا :

( ان رسول الله لم يمت, ولكن ربه أرسل اليه كما ارسل الى موسى فمكث عن قومه اربعين ليلة, والله أني لارجو أن يعيش رسول الله حتى يقطع ايدي رجال من المنافقين والسنتهم يزعمون أن رسول الله قد مات, لا اسمع رجلا يقول مات رسول الله الا ضربته بسيفي هذا!) (مسند احمد ج 3 ص 196 , سنن الدارمي ج1 ص 139 , كنز العمال ج 7 ص 244 , السيرة النبوية لابن كثير ج4 ص 178.)

فقال العباس عم النبي: ( إن رسول اللّه يأسَنُ كما يأسَنُ البشر، وإن رسول اللّه قد مات فادفنوا صاحبكم، أيميت أحدكم إماتة ويميته إماتتين ؟! هو أكرم على اللّه من ذلك، فإن كان كما تقولون فليس على اللّه بعزيز أن يبحث عنه التراب فيخرجه إن شاء اللّه. ما مات حتى ترك السبيل نهجاً واضحاً .)( عبد الله بن سبأ للعلامة العسكري عن طبقات ابن سعد ج 2 ص 53, أنساب الاشراف للبلاذري ج1 ص 567, سنن الدارمي ج 1 ص39 ، كنز العمال ج4 ص 53 , نهاية الارب للنويري ج 18 ص 286 )

فقام رجل في آخر المسجد واسمه عمرو بن قيس بن زائدة فقرأ الاية وما محمد الا رسول قد خلت من قبله الرسل أفأن مات أو قتل انقلبتم على أعقابكم), فقال المغيرة بن شعبة لعمر : يا عمر مات رسول لله ,
فقال عمر: بل كذبت فأنت رجل تحوسك فتنة , والله أن رسول الله لايموت حتى يفني الله المنافقين) ( مسند احمد ج 3 ص 196 , سنن الدارمي ج1 ص 139 , كنز العمال ج 7 ص 244 سيرة ابن كثير ج4 ص 178. ). لم يأبه عمر لقول الرجل بل استمر في صياحه :(فما زال عمر يتكلم حتى أزبدَّ شَدْقاه)( أنساب الاشراف للبلاذري ج1 ص 567, طبقات بن سعد ج2 ص 53, كنز العمال ج4 ص 53 ) , -أزبد شدقاه تعني أن جوانب فمه أمتلأت باللعاب وبزبد ريقه من كثر الصياح والانفعال

روى الهندي (فما أن جاء أبوبكر من بيته في السنح حتى جلس عمر) (كنز العمال ج 4 ص53)

و قال ابوبكر لعمر : ( ايها الحالف على رسلك ,أن الله يقول أنك ميت وأنهم ميتون, وما محمد الا رسول قد خلت من قبله الرسل أفأمن مات أو قتل أنقلبتم على أعقابكم... من كان يعبد اللّه فإن اللّه حي لا يموت، ومن كان يعبد محمداً فإن محمداً قد مات.)

( الطبقات لابن سعد ج 2 ص 54, تاريخ الطبري ج 1 ,السيرة النبوية لابن كثير, السيرة الحلبية ج 3 ص 392, سنن ابن ماجة حديث رقم 1627 )

فقال عمر: (هذا في كتاب اللّه ؟ قال ابوبكر: نعم ) (طبقات ابن سعد ج2 ص 54).


فقال عمر: (واللّه ما هو إلاّ أن سمعت أبا بكر يتلوها فعقرت حتى وقعت على الارض ما تحملني رجلاي وعرفت أن رسول اللّه قد مات)( ابن سبأ للعلامة العسكري باب السقيفة , وعن سيرة ابن هشام ج4 ص334, تاريخ الطبري ج 2 ص444, البداية والنهاية لابن كثير ج5 ص 242, الكامل لابن الاثير ج2 ص 242, شرح النهج لابن أبي الحديد ج 1 ص 128، كنز العمال ج4 ص 48 الحديث 1053، ونهاية الارب للنويري).

-------
هذه رواية وتليها رواية فكيف يحتج الرافضي بما يدينه
في الرواية الاولى نعلم ان عمر كان يظن ان الرسول مرض وان مرضه غلبه ولكن سيتعافى ويشفيه الله ويعود بصحته كما كان ، والحقيقة هي ان الرسول مات مسموما كما تعلم وننقل لك من كتاب الانتصار للعاملي لعنه الله يقول في كتابه الانتصار - العاملي حطه الله ولعنه - ج ٤ - الصفحة ٤٩٩

وهل الرسول كغيره من البشر إذا مرض لا يعقل ما يقول؟
أم أن هذه الخطة التي كان متفق عليها (غلب عليه الوجع أو يهجر)؟!
أم أن في هذا اللد شئ أراد أن يفضحه الرسول صلى الله عليه وآله؟
أم أراد أن يخبر الناس بأن عائشة خالفته حتى وهو على فراش الموت؟
وأخيرا، كل الرويات تقول إن النبي صلى الله عليه وآله مات مسموما، فمن سم النبي صلى الله عليه وآله؟

لاحظ هنا هو لا يعترض على قول عمر عن الرسول انه يهجر انما يريد ان يدلل على ان الرسول مرض بسبب السم الذي سقته اياه عائشة والكلام الذي ساقه قبل هذا النص هو

الرواية تقول: وقالت عائشة لددناه في مرضه فجعل يشير إلينا: أن لا تلدوني فقلنا: كراهية المريض للدواء، فلما أفاق قال: ألم أنهكم أن تلدوني؟!!!
نقول: هل هذه أول مرة يمرض فيها الرسول صلى الله عليه وآله؟
وهل سبق للرسول أن أعطي أي دواء وبدت منه كراهية لذلك، ثم لما شفي قال العكس؟

طبعا هنا هو يوجه تهمة القتل لعائشة وحفصة وابو بكر وعمر بينما علي و العباس ساحتهم بريئة

في رواية يوم السقيفة حين قال عمر ان الرسول لم يمت قال العباس : ( إن رسول اللّه يأسَنُ كما يأسَنُ البشر، وإن رسول اللّه قد مات فادفنوا صاحبكم، أيميت أحدكم إماتة ويميته إماتتين ؟!

وما يدري العباس ان الرسول مات اذا كان عمر سمع ان الناس اجتمعوا في السقيفة فدخل عليهم ثم اتى ابو بكر وغيره من المهاجرين ومعهم العباس الذي نعلم انه لم يذهب لبيت النبي ويتأكد من موته ام لا ولا يوجد رواية تقول ان العباس ذهب لبيت النبي بعد سماعه بخبر وفاته بل ذهب للسقيفة وقال لهم الرسول مات تعالوا ادفنوا صاحبكم
بمعنى اخر هو مشترك مع ابو تراب في قتل ابن اخيه وما يمنعنا ان نشك هنا

عمر لم يذهب لبيت النبي ليتأكد بل دخل السقيفة مع الناس وسمع مقالتهم بينما العباس اتى وأكد الخبر

لكنه دخل متأخرا بعد ان بايع الناس ابو بكر

انظر عند البهيمة المنجسي لعنه الله في بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج ٢٢ - الصفحة ٥١٦
يأتي بروايات تقول لك قل لعنة الله عليه

21 - بصائر الدرجات: أحمد بن محمد، عن الأهوازي، عن القاسم بن محمد، عن علي، عن أبي بصير، عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال: سم رسول الله يوم خيبر فتكلم اللحم فقال:
يا رسول الله إني مسموم، قال: فقال النبي عند موته: اليوم قطعت مطاياي (2) الاكلة التي أكلت بخيبر، وما من نبي ولا وصي إلا شهيدا (3).
بيان: المطايا جمع مطية وهي الدابة التي تمطو في سيرها، وكأنه استعير هنا للاعضاء والقوى التي بها يقوم الانسان، والأصوب مطاي كما في بعض النسخ والمطا: الظهر.
22 - بصائر الدرجات: إبراهيم بن هاشم، عن جعفر بن محمد، عن القداح، عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال: سمت اليهودية النبي في ذراع، قال: وكان رسول الله (صلى الله عليه وآله) يحب الذراع والكتف، ويكره الورك لقربها من المبال، قال: لما اتي بالشواء أكل من الذراع وكان يحبها، فأكل ما شاء الله ثم قال الذراع: يا رسول الله إني مسموم فتركه، وما زال ينتقض به سمه حتى مات (صلى الله عليه وآله) (4).
23 - تفسير العياشي: عن عبد الصمد بن بشير، عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال: تدرون مات النبي أو قتل إن الله يقول: " أفإن مات أو قتل انقلبتم على أعقابكم " فسم قبل الموت إنهما سقتاه، فقلنا: إنهما وأبوهما شر من خلق الله (5).
بيان: يحتمل أن يكون كلا السمين دخيلين في شهادته (صلى الله عليه وآله).

لاحظ هو يذهب الى ان الرسول اكل السم الذي وضعته اليهودية ولكن لأن هنا شك في علي يوجه التهمة الى ابو بكر وعمر وعائشة وحفصة ولكن ما مصلحتهما في هذا فعائشة ام المؤمنين وحفصة مثلها ولا يعقل ان تتنازلا عن هذه المرتبة او هذا المنصب وابو بكر لقبه الرسول الصديق وهذه درجة لا يعقل ان يتنازل عنها لاجل الخلافة وعمر لقبه الرسول بالفاروق ولا يعقل ان يتنازل عن هذه الدرجة

بينما علي لقبه الرسول ابو تراب لكونه كان يؤذي فاطمة وحرمه من النبوة ولما دفن الرسول اخذ يقول للناس الخضر عزاني في الرسول والله كلمني

هذه الروايات اوردها المنجسي لعنه الله في صفحة سابقة

17 - بصائر الدرجات: علي بن محمد، عن حمدان بن سليمان النيشابوري، عن عبد الله بن محمد اليماني، عن منيع، عن جده، عن أبي رافع قال: إن الله تعالى ناجى عليا (عليه السلام) يوم غسل رسول الله (1).
18 - إكمال الدين: المظفر العلوي عن ابن العياشي، عن أبيه، عن جعفر بن أحمد عن ابن فضال، عن الرضا (عليه السلام) قال: لما قبض رسول الله (صلى الله عليه وآله) جاء الخضر فوقف على باب البيت وفيه علي وفاطمة والحسن والحسين (عليهم السلام) ورسول الله (صلى الله عليه وآله) قد سجي بثوب فقال: السلام عليكم يا أهل البيت (2)، كل نفس ذائقة الموت، و إنما توفون أجوركم القيامة، إن في الله خلفا من كل هالك، وعزاء من كل مصيبة، ودركا من كل فائت، فتوكلوا عليه، وثقوا به، وأستغفر الله لي ولكم، فقال أمير المؤمنين (عليه السلام) هذا أخي الخضر جاء يعزيكم بنبيكم (3).
19 - إكمال الدين: الطالقاني، عن أحمد الهمداني، عن علي بن الحسن بن فضال عن أبيه، عن أبي الحسن الرضا (عليه السلام) قال: لما قبض رسول الله (صلى الله عليه وآله) أتاهم آت فوقف على باب البيت فعزاهم به، وأهل البيت يسمعون كلامه ولا يرونه فقال علي بن أبي طالب (عليه السلام): هذا هو الخضر، أتاكم يعزيكم بنبيكم (4).
20 - إكمال الدين: الطالقاني، عن عبد الله بن أحمد بن محمد بن عيسى، عن علي بن سعيد بن بشير، عن ابن كاسب، عن عبد الله بن ميمون المكي، عن جعفر بن محمد عن أبيه، عن علي بن الحسين (عليهما السلام) في حديث طويل يقول في آخره: لما توفي رسول الله (صلى الله عليه وآله) وجاءت التعزية جاءهم آت يسمعون حسه ولا يرون شخصه فقال:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، كل نفس ذائقة الموت، وإنما توفون أجوركم يوم القيامة إن في الله عزاء من كل مصيبة، وخلفا من كل هالك، ودركا من كل ما فات (5)، فبالله فثقوا، وإياه فارجوا، فإن المصاب من حرم الثواب، و
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، قال علي بن أبي طالب، هل تدرون من هذا؟
هذا الخضر (عليه السلام) (1).

الله يناجي عليا
لماذا اورد علي هذه الروايات هذه
طبعا لدفع الشبهه فقط ومثلها روايات الخضر المتعددة والمتناقضة فنعلم ان الرسول لما مات كان في غرفة عائشة فكيف صار الرسول مسجى في ثوبه في بيت فاطمة معها الحسن والحسين
هذه روايات نعلم انها قيلت بعد وفاة عثمان فصار علي يحدث بها ليرد بها على التهم التي وجهت له بقتل عثمان وعمر وابو بكر والرسول معا
خلاصة القول ان علي هو من سمم الرسول ثم خرج يقول الله تجلى لي والله ناجاني
ناجاه يعني كلمه
فماذا قال الله لعلي
اكيد قال له انك من المنظرين
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 2020-03-08, 10:31 AM
موحد مسلم موحد مسلم غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2018-07-19
المشاركات: 1,642
موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم
افتراضي رد: اكيد قال له انك من المنظرين

ما في رافضي يدخل هنا ويرد ويقول لنا لما الله ناجى الانزع البطين ماذا قال له
رد مع اقتباس
إضافة رد


*** مواقع صديقة ***
للإعلان هنا تواصل معنا > واتساب
نقل عفش ||| كاميرات مراقبة ||| راس السنة في اسطنبول ||| شركة عزل اسطح بجازان ||| شركة تنظيف بالباحة ||| العسل الملكي ||| شركة رش مبيدات بالرياض ||| شركة تنظيف بالاحساء ||| شركة عزل اسطح بجدة ||| بهارات مشكلة ||| افضل شركة نقل عفش بالرياض ||| جامعة اسطنبول ||| جامعات اسطنبول ||| سيارة مع سائق في طرابزون ||| الدراسة في تركيا ||| umrah badal عمرة البدل ||| panel ||| نقل عفش ||| كاميرات مراقبة ||| بيع متابعين ||| محامي ||| سجاد صلاة ||| اس اف موفيز l مشاهدة الافلام مباشرة ||| نشر سناب ||| شاليهات شرق الرياض ||| تفاصيل ||| خدماتي

محامي في الرياض ||| محامي بالرياض ||| محامي في الرياض ||| موثق ||| محامي في جدة ||| محامي في جدة ||| محامي السعودية ||| محامي في عمان الاردن

كود خصم سيارة اونلاين ||| كود خصم بات بات اطفال ||| كوبون خصم

خدمة تعقيم المنزل من كورونا ||| مكافحة الحشرات والقوارض ||| مكافحة الصراصير في المنزل

نشر سناب ، اضافات سناب ، متابعين سناب ، سنابي | | | نشر سناب

الحوار العربي ||| منتديات شباب الأمة ||| وادي العرب

كوبون خصم | حياة المصريين | الأذكار | موقع المرأة العربية
تطوير موقع الموقع لخدمات المواقع الإلكترونية
Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2021 Jelsoft Enterprises Ltd
أنصار السنة | منتدى أنصار السنة | أنصار السنة المحمدية | جماعة أنصار السنة المحمدية | جماعة أنصار السنة | فكر أنصار السنة | فكر جماعة أنصار السنة | منهج أنصار السنة | منهج جماعة أنصار السنة | جمعية أنصار السنة | جمعية أنصار السنة المحمدية | الفرق بين أنصار السنة والسلفية | الفرق بين أنصار السنة والوهابية | نشأة جماعة أنصار السنة | تاريخ جماعة أنصار السنة | شبكة أنصار السنة | انصار السنة | منتدى انصار السنة | انصار السنة المحمدية | جماعة انصار السنة المحمدية | جماعة انصار السنة | فكر انصار السنة | فكر جماعة انصار السنة | منهج انصار السنة | منهج جماعة انصار السنة | جمعية انصار السنة | جمعية انصار السنة المحمدية | الفرق بين انصار السنة والسلفية | الفرق بين انصار السنة والوهابية | نشاة جماعة انصار السنة | تاريخ جماعة انصار السنة | شبكة انصار السنة | انصار السنه | منتدى انصار السنه | انصار السنه المحمديه | جماعه انصار السنه المحمديه | جماعه انصار السنه | فكر انصار السنه | فكر جماعه انصار السنه | منهج انصار السنه | منهج جماعه انصار السنه | جمعيه انصار السنه | جمعيه انصار السنه المحمديه | الفرق بين انصار السنه والسلفيه | الفرق بين انصار السنه والوهابيه | نشاه جماعه انصار السنه | تاريخ جماعه انصار السنه | شبكه انصار السنه |